
أولا و قبل كل شي تبا للحاقدين و المنافقين أما بعد و قبل أن تكملي قراءة المقدمة يا عزيزتي يجب أن تعرفي تمام المعرفة أنك دخلت لنواة المجتمع حيث الحقيقة فقط بدون مجاملة…
🍷لا تغرنّك خمرة شفتيها 🍷
🥂 إهداء 🥂
و لمن سأقدم هذا الاهداء ؟! هل للقارئات الأصليات اللواتي فورما يسمعن إسمي يغصن في كلمات قصصي-أقدركن أحق التقدير- أم القارئات الجديدات اللواتي تقت لمتابعتهن لي لعلني أصير من كاتباتهن المفضلات و أزعزع عقائدهن أيضا ، أعتذر منكن صديقاتي أعرف أنه لولا دعمكن لما إتخذت الخطوة الأولى لأنتشل أرجلي من الوحل و أعتذر منكن يا أيتها المنافقات رغم انني لم أفعل بكن سوء غير انه لم يتبقى لي الحبر لتقديم بعض كلمات السم فقد وجدته كثير الدسم عليكن إهدائي ليس لكل ماذكرته لكنه هذه المرة سيكون لكل من يحترم الدين و يطبقه ، لكل قديس و مشعوذ و غني و فقير ، لكل من إرتدت النقاب و الحجاب و لم تطبق تعاليمه و لكل سكير عربيد يوقف جرعاته فورما يسمع الآذان ، لكل شخص وجد نفسه غير مطابق لواقعه …أهديكما قصتي يا أبطالي يا من تمثلان الحلال و الحرام في أبهى حللهما.
🥂نبذة عن الكاتبة🥂
نعتْننِي صديقاتي بالهوجاء و أخواتي بالحمقاء و أمي نادتني بالمدللة أما الكارهات لي اخترن لقب العاهرة المخادعة وحدهنّ قارئاتي قدمن لي لقب الشيطانة المتمردة و لعله أقرب لقب صادفته يمثلني، كنت وحدي في الازقة أمر على العابرين و أرى في أعينهم قصصهم، أكرمني الله بلعنة قراءة العيون و صنعت منها كلمات نُسجت فيما بعد قصصا لامست قلوب قُرَّائها و منَحت لهم جرعة الحياة ليعيشوا بؤسهم في سعادة ، عشت أدوارا متعددة لأعرف الخبايا و في خضم اللهو و الاستهتار فقدت هويتي و صرت كالحرباء أغير لوني أروي قصصا غريبة تطابق الواقع و تنافره…تيريزا يا لعنة القدر .
🥂نبذة عن القصة 🥂
غلبني فساده المتشدد و غلبه انصياعي المميت…تركني في برزخ الحب بين شطري الحلال و الحرام …و تركته يتوه في سرداب الجنة و سماء جهنم … أذاقني من عذابه الحلو و أذقته من نعيمي المر …بين التضاد كنت انا و هو نمشي على طريق الجمر …أنا له و لست منه و هو ليس لي لكنه مني ….عبث أقدار بيننا و متاهة معتقدات جلدتنا بسياط كبريائها…في عمق الفساد و حلاوة الحرام تزعزعت العقائد الراسخة التي اصلحتها القناعة الكامنة في جوهر القلب منذ نشأته …حلال أم حرام كلها مرادفات لما نسجته الأقلام في قصة حقيقية مأخوذة من صلب الواقع .
الكاتبة : سكينة سليماني
ملاحظة عزيزاتي
كل أحداث القصة ووقائعها حقيقية بتعديلات بسيطة أي تشابه في الأسماء و الشخصيات فهو متعمد …أتقبل الانتقاد البناء و الآراء الكثيرة و الحماس المبهج…
حاول يكون ملاك عندو القلب فحفرة موسخة فالوقت لي كان فيه شيطان بلا قلب فقصر من زاج ، رمى لحطب فجحهنم باش تزند العافية لصحاب السلطة و المال ، أما المساكين رماوه بالحجر حتى تهرس الزاج…مشا القصر و مشا الجاه…
…سجن القنيطرة شارع الجاهد
حي المستعجل الساعة 12:33 …
الحلال بيّن و الحرام بيّن جملة تشهرات فالطابق الثاني لسجن القنيطرة و بضبط فالجناح الخامس لمتكون من عشرة غرف للمسجونين كلها و باش تحكم و كلها و قصتو مع الحرية لي كولشي ضاير عليها …البؤس كان كياكل فيهم كل نهار و فورما كيذكرو الله كيبتاسمو و يتفاءلو بالخير ، حتى واحد فيهم ما مظلوم و فنفس لوقت كاين لي مادار حتى ذنب و دخل يدفع ثمن الدين لي فرقبتو…كندفعو ديون نسبنا و كندفعو ديون انتماءنا و كندفعو ديون شرفنا و عزة نفسنا شي مرات …قصة ملاك السيئات كانت مؤسفة فقط حيت كان كيسجل سيئات الإنسان و بنو آدم كرهوه و تربع على عرش الخوف اليساري أي حاجا يسارية كان هو فيها أما الاستقامة كانت كتجي باليمين و الوعود المصيرية تقسمات باليمين… ، تحل باب الجناح من طرف حارس السجن و دفع ليه شخص من ابتسامتو المغزفة و هيأتو المبعثرة من ملابس خارجة من سروالو و شعر مخربق و الوشامات الصغيرة على جسدو باين مامسوقش ، قهقهاتو العالية فوجه المساجين خلاتهم اظنو انه حماق بسبب الحبس الانفرادي …غير انه لي ولف لحماق من صغرو عقلو مكيسوطيهش الحبس ، كيشوف فالجناح متيول تلفازة بلازمة اخر ماكاين و لفراش تخيروه غير هو و الماكلة لمخيرة كطيب و النقاوة كتشعل ، الطبقية حتى فالحبس ، صرخ بأعلى صوتو فوجه المساجين
حميد: هااانا تاني العود عاااااد إليكم من جديد
…الحمد لله على سلامتك العود كيجاتك الوحدانية
حميد :(حيدليه تفاحة من يدو) توحشتي نجلسك على لقرعة يمكن (ركلو من فوق السداري) تهز من بلاصتي اولد لقحبة
…والله لابقات فيك العود و هاهي اتوصل لمول شي
حميد :(كيضور راسو) فكرتيني فين هو صاحب دعوتي لي بسبابو داوني لبنيقة
…سير بدل ساعة بختها العود طلحة ماشي من مقامك
حميد: اه مو خرقاتو بالذهب و حنا تخرقنا بميكات (كيضرب فراسو) واتوما مااااتجنونيش اولاد لقحاب فين هو ؟؟
…الظهر يالاه أذن أتلقاه فين موالف
ضرب ضورة كيزرب فخطواتو ووقف قدام غرفة اخرى رقمها 0 دفع الباب برجلو و دخل ليه كيشوف فيه كيما موالف اشوفو بنفس الوضعية ساجد لربو بكل طمأنينة، من وجهو لمضوي كيبان قلبو مطمن و قانع بقدر الله خيره و شره ، ففمو كلمة لا إله إلا الله و الاستغفار مكيفارقش لسانو ، سلم يمين و شمال و هز يدو كيدعي ، تسمعات ضحكة خافتة من فم حميد بعد ما جبد موس صغير من مور ظهرو و نيشو لجورنال لي لاسق فالحيط حتى تقبو و لسق لموس فيه ، دفع لكرسي برجلو و جلس عليه مفرق رجليه كيتسناه اكمل الدعاء ديالو لي غير سالاه هز تسابيح و تقاد فجلستو و هو باقي فوق السجادة و نطق
طلحة: نهار دخلت للحبس أنا لي طلبت إعلقو رقم 0 ف باب بيتنا و فاش كنتي كتسولني علاش مكنتش كنبغي نجاوبك و تسنيت تفهم شي نهار
حميد: (كيهز رجلو معصب ) باقي مافهمت
طلحة: بجهلك جلستي شهر فالانفرادي (ناض )
حميد:(ناض كذلك و رما الكرسي) كاااان خصووو يمووت علاااش وقفتي فطريقي
طلحة:(شدو من القرفادة و حط جبهتو على جبهة حميد) رقم 0 كيبان ليك ماعندو قيمة و لكن هو كيعطي قيمة الشخص لحقيقية الى زدتيه على اي رقم آخر كيعطيك نفسو و الى ضربتيه ف اي رقم كيخرج ليك 0 هاد الرقم احميد هو انا مكنعطي قيمة لحد و نتا كان خصك دير بحالي (دفعو )
حميد: ماعااااشش لي يقطع طريقك و يحاول يتعدى عليك
طلحة: الله اهديه و لكن نتا ضربتيه حتى هزوه لسبيطار ، فاش كنتي كتفكر؟ نسيتي بلي بقاتلك شهراين و تخرج اشداك للمشاكيل
حميد: (هز يديه) مابغيتش نخرج ماكفاتنيش 5 سنين بغيت نهار نخرجو نخرجو بجوج
طلحة: (شاف فيه مطولا) نتا محدد ليك فوقاش تخرج و لكن انا لا
حميد: أشمن غلطة كدفع؟ أشمن دين كتخلصو؟
طلحة:(الصمت)
حميد : كلما كنسولك كتسكت نهار لول سولتك سكتي خوفتك و هددتك و سكتي تقربت منك و ليت صاحبك لي نفديك بروحي و سكتي (قرب منو ) أشمن دين هادا لي خلاك ضرب 18 عام فالحبس و بلا حتى مايكون عندك تاريخ محدد فوقاش تخرج
طلحة:(ابتاسم) شي علاقات فحياتنا كتشبه القرض مايمكنش لينا نبدلوه و لكن خاصنا نخلصوه غالي
حميد: (كينغزو بصبعو ف صدرو) غلطك الوحيد هو نتا ولد ..
طلحة:(قاطعو و خنزر فيه بعينين حومر و بنبرة قاسية نطق) سكت
حميد:(هبط عينيه قدامو حاس بالغلط ديالو)
طلحة:(استغفر فنفسو و دوز يديه على رأس حميد) حميد نتا خويا صغير مانبغيش ليك لمشاكيل عفاك بعد منهم
حميد: ربي شاهد بلي ماعندي عائلة برا هاد لحبس و هنا كنتي نتا عائلتي كلها مامنحقيش ندافع على خويا لكبير؟
طلحة: ياك المرضي شكون خصو يحمي شكون لكبير و لا صغير ؟
حميد: بجوجنا
طلحة:(درعو عندو و خرجو من الغرفة لعند لمحابسية) حاول تخلق من الحاجا الخايبة شيحاجا زوينة حتى سيدنا يوسف عليه السلام دخل لحبس و صبر و ربي فرجها عليه منين خرج و رجع عزيز مصر ربي فاش كياخد منا كيعطينا فالمقابل
حميد : و لكن انا ربي خدا مني و ماعطانيش منين تزاديت كنت كنخسر و مكنربحش
طلحة: و فاش دخلتي للحبس ماربحتي والو؟
حميد: ربحت (ابتاسم) انا ربحتك (كيشوف فالمحابسية ) كاملين ربحناك قريتينا و علمتينا حاجات مزيانين خليتينا نشوفو لخايبة و نكرهوها و نشوفو زوينة و نبغيوها و نقنعو بلي عندنا
طلحة: فاش اتخرج شنو ادير؟
حميد: انقلب على خدمة بالحلال داكشي ديال لحشيش و تبزنيس مابقالي يد فيه انا تبدلت
طلحة:(بفرحة ) داكشي لي بغيت الله أهديك و يسهل عليك
حميد:(ربت على كتفو) آمين
…تحل باب الجناح بقوة و دخل الحارس كينادي بأعلى صوتو
الحارس: طلحة الخماري جمع حوايجك غادي تخرج ليوم من لحبس
حميد:(بفرحة كيغوت هو و المساجين و فرحانين)
ربي كبير اطلحة هاااادي معجزة نتااا اتخرج اخووياااا ههه (عنقو ) اتخرج
طلحة:(بعثرة مشاعر دغدغات شرايينو، نفس مقطوع فيه و دموع الظلم تحجرو فعينيه ، ملامح مستاءة فوجهو خلاتو مصدوم و نطق بلا شعور ) ابراهيم مات ….
ضواحي بوفكران ..
…..لحاجب …مكناس .
خارج أسوار السجن كانت شتا خيط من سما و الجو مغيم طريق لي مابين لحاجب و مكناس كانت مسدودة بكثرة طوموبيلات د لعزاية لي جايين للمزرعة يعزيو، كاين لي عزا من لباب و مشا و كاين لي جا يدير صوابو و كاين لي جا يصلح اغلاطو و يدير بلاصتو ، بوحدها هي كانت جاية تواسيه بعد ماحطاتها طاكسي ، بدات تمشى بشوية ب خمارها لكحل و نقابها لمبين فقط عينيها لكوحل لمشفرين و كتعبر كل واحد ، ماهماتهاش شتا لي فزكاتها و ماهمهاش لكارثة لي خلات موراها ، قلبها قاليها سيري لعندو و كوني جنبو …دخلات للفيلا أول حاجا سمعاتها هي صوت القرآن مطلوق و هدوء طاغي رغم انه كانو ناس حاضرين لكن كلهم ساكتين، توجهات بخطواتها بعد ماشافت مولات دار شادة حق الله و دايرة زيف بيض خفيف على شعرها لكحل لقصير و جسمها النحيف لي قامتو قصيرة لابسة جلابة بيضة مع صباعيات بويض ، حداها بنتها لابسة جلابة مارون و جامعة شعرها ظفيرة و دارة شال فنفس لون و كتمسح عينيها من دموع ، توجهات لعندهم و دايرة تعابير حزن
ذكرى: البركة فراسكم من جيهة المرحوم
اكرام:(ابتاسمات ليها ف عز الحزن) مامشا معاك باس اختي
ماريا:(مسحات دموعها كتشوف فيها بقرف) باز و الله مكتحشمي
اكرام: ماما اشكتقولي عييب
ذكرى:(بلعات ريقها) خالتي ماريا انا جيت ندير صوابي و نعزي
ماريا: (بعصبية) صواب لي ديري هو تبعديلي على ولدي
اكرام:(ناضت شدات ف ذكرى) ماتديش على ماما راك عارفة اعصابها متوترة
ذكرى: (تنهدات) عارفة اختي عارفة الله اصبركم …باش مات ؟
اكرام: موتة د الله … دفناه مع الظهر
ذكرى: و ليث فينو؟
إكرام: فبيتو طلعي عندو واسيه
ذكرى:(شافت ف ماريا)
اكرام:(ابتاسمات ليها) غير طلعي
…خلاتهم و طلعات لعندو تحت نظرات ماريا لي كتخنزر ف اكرام
ماريا: صااافي هادشي لي بقا
اكرام: و صاف اماما راكي عارفة قيمتها عندو ماتقدريش تبدلي هادشي
ماريا: غادي يتبدل كووولشي من هاد اللحظة غادي يتبدل (سهات و نطقات بهمس ) غادي يرجعليا
اكرام: شكون ايرجع؟
ماريا:(نفضات افكارها ) حتى واحد
اكرام:(كتصوني ف تيليفونها) شعيب ماجايب لدنيا خبار عييت نصوني عليه مكيجاوبش
ماريا: نتي لي رضيتي دل على راسك أما بحال هاداك ماتقيصيه حتى بعود
اكرام:(بعصبية) ماما حتارمي راجلي كيما كان الحال راه كيبغيني و كنبغيه
ماريا: لا باينة كيبغييييك عليها راه معاك دابا
اكرام: (تقرصات) ماغانديش عليك موت عمي أثر عليك
ماريا: و نتي ما أثرش عليك؟ راه فمقام باباك
اكرام:(جبدات فيها عينيها) بابا حتى واحد مابحالو (شددات عليها) لهلا ارحم ابراهيم على فعايلو
ماريا:(بلعات ريقها) شنو كتقولي ؟؟
اكرام:(قربات منها بعينين حومر سايلين بدموع و بصوت مغنغن بالبكا ) انا و نتي عارفين مزيان شنو دار (خدات نفس عميق و نطقات قبل ماتنوض من حداها و تمشي) واتاك لبيض البركة فراسك …
دفعات باب البيت بأطراف صباعها مخلياه اتحرك بسلاسة حتى تفتح و دخلات بشوية عليها ، لقات لبيت مظلم و ريدوات مغطيين اشعة الشمس باش مادخلش ، طلعات يديها لنقابها و حيداتو كاملو خلات وجهها مكشوف و شعرها طلقاتو و طاح على ظهرها مغطيه سوادو الفحمي عاطي لإسمرار بشرتها لون خاص ، حسناء فجمالها و أنثى بكل المقاييس، سمعات كلامو فوسط ظلام و بقات كتحرك راسها لمحات لبريكة مشعولة فيديه و قربها لوجهو باش تشوفو ، عينيه حومر و ليسيغن تحتهم بقلة نعاس ماشي بسباب الحزن و ابتسامتو خفيفة فوجهو غير مبالي لشنو واقع
ليث: ظلمت لبيت و نتي نورتيها
ذكرى: و شنو ذنب الشمس و هي مغطية بلغيوم
ليث: بلا خاطرها زينها فتان
ذكرى: شكون ؟ انا و لا شمس؟
ليث:(سهى فيها) أسمرة عينيك كبار كيدخلو لمحنة لدار
ذكرى:(ابتاسمات بخفوت و قربات منو عنقاتو بشوق) البركة فراسك
ليث:(بادلها العناق) توحشتك
ذكرى: باش كتحس؟
ليث: بوالو مخنوق من هاد الجو لي برا
ذكرى: كولشي ايفوت انا معاك
بعدها عليه بشوية و دخل معاها فقبلة طويلة كيلتاهم شفايفها بكل شوق و شبق شعرها كيلمسو بيديه و رجولتو نتافخات بين رجليه ، زاد قربها ليه كثر و بعداتو عليها
ليث:(جبدها من يدها) باغيك
ذكرى:(بلعات ريقها) اويلي باك مازال ماولف قبرو
ليث: با لي مات ماشي زبي
عينيه لي كينقطو شهوة كيخليوها تضعف ليه كل مرة كيطلب منها شيحاجا كتلقا راسها دارتها ليه بدون تفكير …حاوطات يديها مور عنقو و بادرات بالقبلة، دير اي حاجا على قبلو غير باش تواسيه و يحس بالراحة ، كتخاف يشوف غيرها و كتخاف امل منها ، ضربات مبادئها و اخلاقها و تربيتها عرض الحائط باش ترضي شخص لا هو بمستواها المادي او الطبقي و المبادئي، كتشوف فيه المنقذ و الملاذ الوحيد لي كيشكل نزواتها فأبهى حلة أما هي بالنسبة ليه مازال ماعرف لكن لي عارفو انه لي جامعو معاها هوما الاقدار ، تجردو من ملابسهم فوق السرير لحم على لحم رخاص فمكان و زمان ماشي لهاد الوضعية ابدا ، قبلاتو على نحرها خلات عينيها يتقلبو بالشهوة حتى نزل ل صدرها متوسط الحجم و تمركز فيه شاعلها كثر و كثر و يدو ف أنوثتها كيحركها و مستمتع بمنظرها المشتعل، حس برجولتو نتافخات كثر و مابقاش قادر يصبر حتى فيقاتو بصوتها المنتشي و المغناج
ذكرى: شحال هادي مادقتيه (عضات شفايفها) توحش لسانك
ليث: (بهمس) توحشت عسلو
نزل بلا هواه كيلحسو ليها و هي كتنفض بلاصتها و مزيرة على ليزار بيديها حتى تكمش كتنهد بصوت مرتفع حتى تنفضات بلاصتها أخر انتفاضة مع تنهيدة طويلة كتعلن انها جابتو …طلع فوقها بعدما حطو فوق التوتو و شافت فيه بتحذير
ذكرى: عنداك دخلو
ليث: باقي مابغيتي تحني فيا شوفي انا با مات ديري فيا هاد الخير و خليني نتقبك
ذكرى: باك بانلك مات عاد دابا و فاش وقع لواقيع مابانلكش
ليث: قلبك قااااسح
ذكرى: كولشي فوقتو زوين احبيبي نهار نتزوجو و نخليك
ليث: داكوغ نشيتو من لفوق كيما لعادة
…بدا كيشيت من لفوق و هي كتشعلو بقبلها مدة على داك لحال حتى جابو فوق كرشها و خلاه كيخوي و عاد نعس حداها ، شافت جنبها لقات كلينيكس و مسحات لراسها و جرو عليهم لغطا ، ناعسة فحضنو كتسمع ليه
ليث: مات بلا مايدي معاه حتى فرنك شنو نفعو كثرة شغل و ليزافيغ، طول عمرو كان حارمني من الحنان عمرني حسيت بيه با
ذكرى: مابقاش فيك؟
ليث: تيقي بيا مكنحسش بالكية عليه و لكن خاطري كيضرني و مافهمتش علاش و مناش
ذكرى: نبغيك ديما تكون مرتاح
ليث: غني ليا صوتك كيريحني
بكأس الشراب ببللات ريقها و بنظرات عينيه سقات قلبها، طلقات حلقها و غنات ليه كيما موالفة ، بوحدو كيسمع صوتها و بوحدو كطربو ب أنغامها، الحلق لي ولف من صغر ابلع لعسل و يجود القرآن معاه ذاق الخمر و غنى الألحان، كيقولو الحب غدار و الربطة زغبية أما هي كتقول اللهم الموت والا فراقو منتشية فعشقو كيما هو منتشي فالكارو ديالو كيبخ الدخان و كيسمع ليها ، قاطعهم صوت الباب كيتدق و نطقات الخدامة من بعد
الخدامة: سيدي ليث قالت ليه لالة ماريا اجي عندها لبيرو د المرحوم
…تنهد بعمق و ناض كيلبس حوايجو و هي كترمقو بنظراتها حتى فيقها من سهوتها
ليث: أنشوف لوليدة شنو بغات و نجي
ذكرى: (ناضت ملوية عليها ليزار و حلات ريدو شافت الشمس بدات تغرب ) لحال مشا و انا خصني نرجع لدارنا
ليث: بقاي هاد ليلة
ذكرى:(ابتاسمات ليه) بغيتي الحاج يسيق خبارنا؟
ليث: نسيت (قرب منها) نتي بنت الحاج
ذكرى:(ضيقات فيه عينيها) الى نسيتي نفكرك
ليث: نرجع من عند الوليدة و نوصلك
…خرج من لبيت مكيسمع حس حتى واحد كأنه ماشي ليوم مات باه و لا ماشي تقطعات طريق بالعزايا ، ماهتمش و مشا ل بيرو ، حل لباب و فهم من راسو شنو واقع
ليث: مكضيعيش الوقت الالة ماريا
ماريا: (بصرامة) شكون مكيضيعش لوقت انا و لا نتا لي ساد عليك فبيتك!
ليث : (مشا جلس قبالة المحامي و اكرام) ولفيها
ماريا: جمعتكم ليوم مع المحامي باش اتقسم الورث
ليث: اشمن ورث ايتقسم؟ اكرام عايشة معانا هي و راجلها ماخصهم خير و ماعندهاش لولاد لي يورثو و نتي الوليدة ولدتينا غير انا و ياها
اكرام:(ابتاسمات بحرقة) كتعايرني بلعكر اخويا
ليث: ماقصدتش نعايرك و لكن الحقيقة هي هادي و القانون و شرع كيقولو بلي انا الوريث الوحيد لثروة عائلة الخماري من الأراضي حتى للشركات
اكرام: الأراضي و الشركات انا لي كنوقف عليهم انا و المرحوم زدنا بيهم للقدام فالوقت لي كنتي نتا كتقصر فليبواط و ماهمك حتى واحد
ليث: الحياة ماشي ديما حقانية (باستهزاء) ذنبك هو نتي بنت
اكرام: و ذنبك هو ماشي نتا لكبير
ليث: ههههه ختي اكرام نتي عارفاني قداش كنحتارمك راك فمقام الوليدة ماغاديش نخليو الورث افرق بيناتنا
اكرام: ماشي الورث لي ايفرق بيناتنا (شافت ف مها ) ماناوياش تقوليلو؟
ماريا:(بخوف) احم اكرام ماشي دابا
اكرام : اتنطقي نتي و لا نطق انا و لا (شافت فالمحامي ) ينطق المحامي حسن
ليث: شنو واقع؟ شيواحد فيكم اهضر
المحامي: سي ليث نتا ماشي الوريث الشرعي حيت ..
ماريا:(قاطعاتو كتبلع ريقها) ليث من الأفضل نهضرو انا و ياك بوحدنا و انشرحلك كولشي
ليث:(بتشكيك) كيفاش ماشي انا الوريث الشرعي ؟
اكرام: (ناضت حاطة يديها فوق البيرو ) حيت خويا لي من مي و با هو الوريث الشرعي .
مكناس…حي لحبول ..
دارالحاج فوحدة من ديور لملاسقين ، حي شعبي بامتياز ، دراري فراس الدرب كيتكيفو قاتلهم الشومور و البطالة و زايدينها تجارة فالممنوعات، دراري صغار كيلعبو بين زناقي الكورة و قيشة و لعيالات قدام ديورهم كيهضرو فالغادي و لجاي…كاينة لي كتخدم فالعقاد و الراندة هازة لكروشي و كاينة تجيب خبارات الناس و تغزل فيهم بحال لخيوط، الرواج و لحوانت من باتيسري و محل لخياطة و كاراجات نجارة و سودور باقيين حالين شي داخل و شي جاي و لي عندو شي شغل كيقضيه …فسرجم دار الحاج قاسم …الراجل لمتدين لي كلمتو مكطيحش للأرض و عمر وجهو زارتو ضحكة ، راسو فالارض كيتغزف ف نفسو على كل منظر او تطور جديد فالحياة شافو ، كيعرف الجامع و المحل ديالو د لحوايج ف حمرية ، دايرو حوايج النقاب و الدراعيات و كيسيرو هو وولدو ادريس الابن البكر ديالو …كانت كطل فنفس السرجم كيف لعادة الى غابت او تعطلات برا كتشطن عليها ، عينيها لعسليتين قارماهم بحجبانها كيرجفو و فمها كتعض عليه بتوتر ، كتجمع شعرها القهوي لي مزين بخصلات شقراء من على وجهها و غير سمعات الساروت فالباب دغيا ناضت من بلاصتها كتهبط بيجامتها شيبية طويلة عليها و دخلات بسرعة لبيتها و سدات عليها كتفرك فيديها بخوف و توتر حتى تدق بابها
ادريس: خديجة نتي هنا ؟!
خديجة : (بصوت رقيق ناعم ) اه ادريس
دخل لعندها مبتاسم كيما عادتو ، لابس سروال دجين و قميجة بيضة و فوقما بحال سلهام طويل شعرو كحل و عينيه نايمين ، جبد من يدو خنيشات زريعة و كاوكاو
ادريس : هاني مانسيتكش
خديجة :(بخجل) لهلا اخطيك عليا اخويا
ادريس :(جمع الابتسامة ) انا ماشي خوك ا خديجة
خديجة :(بدلات تعابيرها لسكون) خالتي حَبيبة كتقولي نعيطلك خويا
إدريس : الوليدة ماعارفاش لي كاين هنا (أشار لقلبو و ابتاسم ليها )
شافت فيه خاطفة نظرات منو و هبطات راسها حشمانة كثر و كتفرك صباعها و هو كيعوج عنقو باش اشوف تعابيرها و مبتاسم و عينيه ذايبين فيها ، تحل باب البيت عليهم و كانت مو كتشوف فيهم و حنحنات
حبيبة : بنتي خديجة ديري لفولار على راسك و سبقيني لكوزينة حطي لعشا راه عمك قاسم ضرو جوع
خديجة : واخا اخالتي (هزات لفولار و خرجات )
قربات حبيبة من ولدها و كتنهي فيه بشوية بكلام المعقول
حبيبة : ولدي ، خديجة راه ماشي من المحارم ديالك ماخصكش تشوف وجهها ماشي غير شعرها
ادريس :(هبط راسو قدامها ) وليني مكنشوفش فيها بالشر
حبيبة: عارفة اولدي ولكن كتبقا ختك
ادريس: مااااشي ختي الوليدة …ماشي بنتك والا بنت با
حبيبة : عرفناااها بنت عمك و لكن تربات معاك و باك حاسبكم خوت
ادريس : استغفر الله العظيم هاد لهضرة غير تخربيق
حبيبة: (شداتو من يدو و كدوز يدها لوخرا على شعرو ) ساعف اولدي ساعف و ماتقلقش باك
خرجو من لبيت لقاو خديجة وجدات لعشا فوق الطبلة ، دجاج بالفريت و شلاضة د لخيار و عصير ليمون و لخبز محطوط مع زيتون ، جلسو كاملهم كيتسناو الحاج حتى دخل و القا السلام، هاز تسابيح فيديه و باقي وجهو معبس، راسو و لحيتو كبة من شيب و زايدها ب دراعية و طريبيشة صغيرة فوق راسو ، جلسو كاملهم و قلب خديجة كيضرب فالتسعين و بدات ترجف و دعي ف خاطرها ، هز الحاج لخبز و قبل مايبدا شاف ف أفراد عائلتو بتساؤل مطلع حاجب و منزل لآخر
لحاج : فين هي ذكرى ؟
كان غواتو عالي فلفيلا لدرجة لخدامة و العساس بداو اطلو من لكوزينة كيبرككو و ياخدو لخبار ، نزلات ذكرى من بيتو لابسة نقابها و جالسة حدا دروج تسمع حتى هي، ضورات راسها شافت لخدامة و مشات وقفات حداها مربعة يديها ..
ذكرى: شواقع مالهم كيتغاوتو
لخدامة: كيفرقو لورث
ذكرى:(ميقات فيها) واهانتي اختي راجل مازال مابرد فقبرو دغيا ناضو يفرتكو لورث (عوجات فمها) و لالاهم ماريا كتقولي انا لي مكنحشمش
كيتهز و يتحط بلاصتو، كيرجع شعرو لور و عينيه ظلامو ماغادرش استوعب و لا يفكر فلي تقال ليه ، حس براسو تشمت و ما فخبارو مايتعاود ، كانت مو واقفة ضامة يديها كتبكي و حاذرة راسها و ختو جالسة شابكة يديها كتشوف ف لوراق و عاقدة حجبانها
ليث: فووووقاااااش كنتيييي نااااوية تعلميني امداااام (حط يديه على جنابو)
ماريا: تيق بيا كنت ديما كنبغي نقولهالك
ليث: و شكووون كاااان ماااانعك ؟ الحفلات ؟ الشوبينغ؟
ناضت بثقالة جات قدامو
اكرام: هاد السؤال سولو لباك ماشي ليها ، هو لي منع علينا نجبدو سيرتو و قطع علينا نشوفوه
ليث: (هز يدو قدامها) الوليد مااات الله ارحمو نتوما لي تقولولي كولشي و فينو خويا لي من مي (شدد عليها )
ماريا:(بصوت كيرجف و دموع متحجرة) خوك فالحبس …
ليث :(ضحكة استهزاء مخلطة مع عصبية) داكشي لي بقا خويا محابسي
اكرام:(حمرات فيه عينيها) مااااتقووولش عليييه هااااكا
ليث: (جاوبها بنفس نبرنها لعالية ) و شنو كيدير فالحبس ؟ (بتهكم) مشا يفرق لويز
اكرام:(طلعات سبابتها فيه و دموع بغاو اعمرو عيونها) خويا مادار والو كووولشي بسباب باك كووولشي
ماريا:(شداتها من يدها) صااافي سكتيييي ماتزيديش لهضرة
اكرام: (نترات يدها) وا قوليلو كولشي ماتخبيييش
ليث: نطقووو هاد خويا اشمن حبس كاين و شنو سميتو (كيدير حركة بيدو باش اسربيو)
ماريا: غاااادي يجي لهنااا و تعرفووو هو كان حنين بزاااف (كترجف) هو ايكون بمثابة باك
ليث: (كينهج) شحال و هو فالحبس …
ماريا:(حطات يديها على فمها كتبكي ) 23 عام ماشفتو..
ليث:(بصدمة) 23 عااام و هو فالحبس ؟؟
ماريا:(شداتلو فيدو) شوف اولدي هادشي معقد شوية …غادي يجي و نعاودليكم كولشي كنحلف ليك (كتبكي) ماغانعاود نخبي حتى حاجا عليك
ليث :(غوت و نتر يدو من يدها ) مااابغيت نعرف عليه وااالو و مكيشرفنيش يكون خويا حباس ، الهضرة اتكون نهار يجي يبغي حقو و بيناتنا المحاكم
….خرج من لبيرو ساخط و مو تابعاه كتنادي ليه ، عيط عليها بعينيه و هي فهماتو دغيا تبعاتو، تصادفو فباب الفيلا مع راجل ختو جاي كيجري و كيلهث ماعطاهش اهمية و ركب هو و ذكرى فطوموبيل و انطالقو، دخل لفيلا لقاها قدامو و عنقاتو كتبكي
اكرام: شعيب فين كنتي
شعيب:(كيطبطب على ظهرها) كنت فالخدمة غير سمعت لخبار جيت كنجري (كيدوز على شعرها و ابتاسم) البركة فراسك احبيبة …
راكبين فطوموبيل نوع رانج روفر غاديين بسرعة فطريق لدرجة حتى حاجا ماكتبان ، لايح كارو ففمو كيكميه و يبخ فسما و هي حاضية طريق و قلبها كيضرب منين شافت 120 فالسرعة و زاد ضرب منين شافتو مقلق و حاقد ، ماقدراتش تسول مالو و علاش زعفان حدها صقرات و ضربات الطم حتى دخلو لمدينة مكناس ووصلها قريبة لدربها بلا مايدخلها باش مايكثرش لقيل و لقال ، ضارت عندو كتشوف فيه بعينيها مقلقين
ذكرى: امتى انشوفك ؟
ليث: انغبر حتى نرتاح و نصونيلك
ذكرى:(طلعات حاجبها) كيفاش اتغبر ثاني نتااا ديما غااابر فين كتمشي
ليث:(مسح على وجهو و نطق تحت سنانو) ذكرى ماتعصبيش ديلمي مامساليش لنكيرك
ذكرى: لا غادي تسالي ليه و تجاااوبني
ليث:(غوت فوجهها) ماااااطلعيييييش ليا فكري (حلها لباب) *ودي لداااركم
ذكرى:(حلات فيه فمها و نزلات معصبة ) هاهي م*ودة (زدحات لباب )
يالاه تحركات جوج خطوات سمعاتو عفط على طوموبيل عفطة وحدة و مشا ، شافت فيه بعينين مدمعين و قلبها كيحرقها فاش كيهينها بهاد الطريقة و كيغبر و يقطع عليها هضرتو كتحس بالنقص و جناوة مغروسين فيها ، كتعرفو غير هو فحياتها كلمة الحب فحقو قليلة ، تمشات داخلة لحومتها لقات باقي فيها الرواج دازت من حدا ولاد الدرب و سمعات الضسارة كيما المعتاد ” الله اجيب لي يفيقنا لفجر ” ” جلالب و لقوالب ” …ماداتهاش فيهم حتى خرجات قدامها هاديك لي شادة معاها ضد كتلعب ف خوات سطل لما قدام عتبة دارهم و كتميق فالهضرة
الزاهية : مرحبا ببنت الحاج …دار راها قريبة دخلي نشربو اتاي
ذكرى:( طلعاتها و هبطاتها ) مكاناكلش عند الناس
الزاهية :(ابتاسمات) اوا لواه حنا جيران و عار الجار على جارو
ذكرى: اه عار جار على جارو غير هي نتوما مامحسوبينش على جيران(طولاتها) جيتو مقنتييين
الزاهية :(جمعات الابتسامة و شمشماتها مغمضة عينيها) كنشم فيك ريحة لحرام.
ذكرى:(ضحكات متخطياها) ماعندي مايتسالك
الزاهية :(نفخات صدرها) راه قلت ليك عار جار على جارو
ذكرى: (بلكنة لاذعة) اه عندك حتى نيف لكلاب غاديا و تشمشمي ، شمي بعدا حالتك (لاحتلها لهضرة و غاديا) سعدات لي داها سوق راسو
تبعاتلها نظرات شرانية و قلبها ايطرطق بالفقصة ماحملاتهاش كتبغي تعرف شادة و لفاذة عليها لكن ذكرى كتاب مسدود ماعندهاش صحابات و مكتعمرش فدرب عندها بنت عمها لي حافظة اسرارها و ليث لي ربح قلبها و من غيرهم ماعندها حد تحط عليه الراس و لا تشكي عليه …
بقاو شي كيشوف فشي و خديجة متوترة كتبلع ريقها و تفرك صباعها بتوتر ، عينيها كيضورو بلاصتهم و بدات تمتم و صوتها كيرجف
خديجة: كاينة لفوق فسطح كتوكل لفراخ
لحاج: عيطي ليها ابنتي تجي تعشا
خديجة:(كتشوف ف ادريس و مرات عمها) واخا
ناضت بشوية عليها لبسات مشايتها و طلعات لسطح خطوة مور خطوة حلات لباب ديال لقزدير و دخلات لسطح كتستنشق الهواء و الخلعة شادة فيها اللون تخطف من وجهها و خايفة يتبعها شيواحد ، شداتها لبكية و بنت عمها تعطلات وولفات كتستر عليها ديما فينما تعطل ولا تبغي تخرج كتلقا ليها لكدبة و تسلكها من عافية باها و لكن هاد لمرة حسات براسها مافيدها مادير ، مشات لواحد بيت مصايبينو لفراخ و شعلات ضو حطات ليهم الماكلة و بقات كتويل
خديجة: فينك أذكرى فييينك
رجعات خرجات كطل من السطح و حاطة يديها على خدها و سلمات أمرها لله ماعندها حل و لي بغا يوقع يوقع ، جات بغات ضور باش تهبط ف اذا به كتلقاه قدامها و قفزات بخوف هو مطرطق فيها عينيه
ادريس: ماتخلعيش انا هادا
خديجة: (حطات يدها على قلبها)
ادريس: جيت نشوفكم نتي و ذكرى (كيضور راسو فينها)
خديجة:(طلعات عينيها مدمعين فيه) ادريس انا بصراحة كدبت ذكرى ماكايناش فدار
ادريس: (خسر سيفتو) كيفاش مكيناش فدار و فينها؟
خديجة:(بلعات ريقها) هي غير مشات تجيب شي وراق د لقراية
ادريس: ماكانش عليك تكدبي
خديجة: (طاحو دموعها) عاارفة والله و لكن خفت عمي يضربها
ادريس:(تنهد ) بصح (هبط راسو) مابغيتوش يضربها ديما حاكر عليها و هاد لمرة يقدر يخرجها من قرايتها
خديجة: اه و نتا عارف بزز باش خلاها
ادريس: (شاف فيها بحب ) انا ماكملتش قرايتي مشيت شديت محل الوليد و نتي علاش ماكملتيش فلافاك بحال ذكرى
خديجة: (ابتاسمات) كيعجبني نقري لعيالات و دراري صغار فدار القرآن و فتالي انتزوج بغيت نعيش مع راجلي و نعطيه كل وقتي
ادريس:(طولها) سعداااتو هه …احم انمشي نلقا شي كدبة للوليد و نتي هبطي لتحت و فتحي لباب د برا و رجعي لهنا لسطح
خلاها و هبط …و هي دارت كيما قال ليها وصل عند مو و باه لقاهم سالاو لماكلة و خلاو شوية لذكرى و خديجة شاف فيه لحاج
لحاج: فينهم لبنات؟
ادريس: مات واحد لفريخ و ذكرى بقا فيها لحال و راه خديجة كتواسيها
حرك راسو ب اه و ناض بعد ماقال الحمد لله جابتلو حبيبة طاس و غسل يدو و مشاو لبيتهم و طفاو ضواو، هبطات خديجة كتسلت بشوية و هبطات حلات باب د برا و رجعات طلعات بشوية راجعة لسطح ، ماهي الا لحظات وصلات ذكرى لدارهم لقات بابها محلول و تعجبات دخلات و سدات لباب و حيدات صباطها و هزاتو فيديها و طلعات كتسلت غير عينيها كيبانو فظلام كيضورو، حسات بصقيل حتى واحد مامسموع حسو، شافت فالارض لقات صباح باها و خوها ، قلبها بدا كيلعب السامبا بالخوف ، بقات كتخطي خطواتها بشوية على مهل ماحسات براسها غير مجرورة من خمارها و يد شداتها من عنقها لور بعنف و غوتات غوتة مقطعة….
جالس فبلاصتو خاشي راسو من رجليه و كيدوز على شعرو لي فيه شعيرات قليلة من شيب…حداه صداع و الفرحة و الضحكة العالية بخبر خروجو، اما هو ماكان كيسمع والو من غير أصوات بقاو ف ذاكرتو منذ 23 عام نفس الأحداث كيتفكرهم و نفس المكان و نفس نبرة الصوت ، كان طفل فعمرو 13 عام مخبي فدار بوحدو ، جالس فالارض و كيترعد و عينيه عامرين بدموع حداه عمو كيكمي و كيهضر معاه بشوية و فنفس لوقت بصرامة
ابراهيم : لي درتيه خايب بزاف اطلحة
طلحة:(بعينين مدمعين) مادرت والو والله اعمي ماقربتلو
ابراهيم : انعطيك بيدي للبوليس
طلحة:(شدو فرجليه كيهرنن و يرغبو) ماااشي انا والله ماا انا (كيبكي )
ابراهيم: عندك خوك صغير تبغي ماماك و خوك نلوحهم لزنقة؟؟؟
طلحة: (كيرجف) لا
ابراهيم: عييت نخبيك …عام و انا مخبيك و دابا جا لوقت فين تحمل مسؤوليتك
دفعو من رجليه و خرج و هو تابعو كيبكي حتى وقف بعيد كيشوف مو هازة خوه لي يالاه عندو عام و كتبكي على ابراهيم و تنهيه
ماريا: ماديرهاش ابراهيم نتا عارف و انا عارفة بلي طلحة مادار والو
ابراهيم: عندك جوج حلول يا ترمي ولدك فالحبس يا ولدي انحيدولك و نرميكم كاملكم لبرا
ماريا:(شدات فليث معنقاه) علاااش كنتي كتخبعووو منين اتلوحو فلحبس (كتشهق) ياك داز عام على داكشي
ابراهيم: مابقيتش محتاجو و تزاد عندي ولد (خداه منها) و ماتنسايش ولدك قتاااال
ماريا: طلحة صغييير اتلوحو للحبس و هو باقي ولد 13 عام
ابراهيم: (بنبرة باردة) ماتخافيش ايدوز من تحقيقات واحد لعاماين و يكمل فالاصلاحية عاد ادوز للحبس و بليزير مني انرجعلو لحبس جنة
ماريا: (حركات راسها بلا) عمرو ايضيع
ابراهيم:(كيشوف ف عينيها بانتصار ) ايخرج نهار نموت انا (ضار كيشوف ف طلحة لي مصدوم كيشوف ف مو ) ختاري يا طلحة لي الادلة كاملهم ضدو و اتخرجي بلا ريال بلا جوج و لا ليث ولدنا و تجلسي معززة مكرمة
بقات كتشوف ب عينين مدمعين فيهم بجوج ماقادرة دير والو راسها تهرس و قلبها تشوا و عارفة راسها كون مافضيحتها مايوصلو لهاد لماصل ، بيدين كيرجفو هزات ليث كتبكي و كتشوف ف طلحة أما هاد الاخير كانت آخر مرة يناديها و صوتو متألم
طلحة : ماما …
حل عينيه من غبار الذكريات و صدرو كيطلع و ينزل و تعرق بزاف طلع راسو ف حميد لي كان حداه و حاط يدو على كتفو كيضحك
حميد: مالك اصاحبي فين سهيتي تاني ههه هادي اخر ليلة عندك هنا و غدا اتخرج بعد 18 عام فالحبس
طلحة:(زير على قبضتو) 23 احميد (شاف فيه) 23 د القهرة و لعذاب
حميد:(بحزن) الحمد لله على كل حال (رجع كيضحك و يخفف عليه) كنت باغي نزيد معاك صدقتي اتخرج قبل مني وا قواالب هادو اصاحبي
طلحة:(ابتاسم بزز ) هاني انخرج فين انمشي ؟ كبرت هنا (كيشوف ف الحبس)
حميد: عااائلتك اصاحبي ايكونو كيتسناوك
طلحة:(بنرفزة) ماعنديش عائلة (شاف فيه ) و المسامحة ماغاتكونش منهنا قدام الله …
القلب حقد و راس قساح و لي مادوزوش قليل.، حقد على عائلة الخماري واخا هو واحد منهم و الغل فاش كيتسلسل لقلب الإنسان مكيتهنى حتى كيطفيه الثأر…كانو فبيتهم سادين عليهم هي حدا مرايتها كدهن كريم لجسمها و تقاد فراسها أما هو كان فلبالكون د بيتهم هاز تيليفون و كيوشوش
شعيب:(بصوت هامس ) و صاف احبيبة شحال بغيتي دلفلوس انا نصيفطت ليك ….اوك صاف …انمشي دابا غدا و نجي عندك …حتى انا كنبغيك …
اكرام:(ضارت لعندو كتشوفو ف لبالكون كيهضر) شعيب
شعيب: صاافي سيري راه كتعيطلي…
قطع و ضار عندها بابتسامة تمشى بخطوات تقيلة حتى وصل و تحنى كيشوف ف عينيها و باسها ف حنكها
شعيب: نعام احبيبة توحشتيني (غمزها)
اكرام:(كتلعب فالسنسلة لي فعنقو و هي لي كانت عطاتهالو) بغيت نهضر معاك فواحد لموضوع
شعيب: قبل ماتهضري معايا جبت ليك واحد لحاجا (جبد بواط من جيبو ) فتحيها
اكرام : (فتحاتها لقاتها كورميط د اليد) واعرة ابب (باستو ففمو ) شكرا
شعيب: عارف كنتعطل فالخدمة بزاف و كنتشغل عليك و لكن راك ديما فالبال (كيصوني ليه تيليفون)
اكرام: عارفة احبيبي عندك غير انا (شافت تيليفون) شكون كيصونيلك
شعيب:(طفا تيليفون) والو غير مشاكل فالخدمة و خاصني فلوس
اكرام: راه عطيتك لاكارط ديالي تصرف فيها كيما بغيتي
شعيب : تسالاو (هز كتافو )
اكرام:(ابتاسمات) ماعليش انهضر معاهم من لبنك ادوزولك لفلوس
شعيب: لهلا اخطييك علياااا
اكرام: وادابا سمعني شنو بغيت نقولك
شعيب: كنسمعك
اكرام: كاين واحد طبيب جديد كيقولو عليه واعر و شحال من وحدة حملات منين تبعات عندو
شعيب:( قلب عينيه و تنهد) مازال ماعييتيش ا اكرام ؟ سنين و حنا مزوجين و مشينا عند الأطباء كلهم كيقولو هضرة وحدة (كيحرك راسو ب لا) مابغيتيش تفهمي بلي نتي مكتولديش عمرك اتولدي و انا صابر حيت كنبغيك نتي حيدي من راسك فكرة لولاد اوك
مشا نعس بلاصتو خلاها كتشوف ف الارض و دمعتها طاحت فكرة انها ماتولدش كتحفر فقلبها ليل و نهار ماكرهاتش تهز ولدها ولا بنتها فيدها ماكرهاتش تحس بالامومة و تسمع كلمة ماما ، كتحس براسها معدبة ، ناضت طفات ضو و نعسات حداه كتشوفو كيتكونيكطا ف تيليفون عطاتو بظهر و عضات لحاف بفمها و كتبكي بحرقة .
مور ماغوتات ديك لغوتة لقات باها و مها خارجين من بيتهم و بنت عمها هابطة من سطح كتجري ، ضارت لقات خوها هو لي شادها و هو يجرها عندو عنقها
ادريس: اوا صاف اختي ماتبكيش دابا نشريلك فراخ جداد
حبيبة: شهاد لغوات غوتيه؟؟ جيران ناعسين اتصدعيهم
لحاج: علاش لابسة خمارك خااارجة لشي بلاصة؟؟؟
ذكرى:(بدات تبلع ريقها و الخلعة شاداها و علات صوتها بلا وعي) لا ابا نتا قلتيلي حتى سطح نطلعلو بالنقاب
لحاج: (حمر فيها) هبطي صووتك إن انكر الأصوات لصوت الحمير (اشارلها بصبعو) دخلو لبيتكم (كيشوف ف خديجة) مانسمعش حسكم
ماعاوداتش لهضرة معاه و دخلات هي و بنت عمها سدو عليهم ، بدات كتحيد حوايجها بسرعة و لبسات بيجامة سخونة
خديجة: كون ماشي ادريس لي عتقك كون كناكلو عليك كسكسو
ذكرى: خدم معايا راجل صراحة د الله
خديجة: (جلستها حداها) و فييين تعطلتي
ذكرى: اوا لعزو هو هادا
خديجة: كنت كنقول هادي هي لخرا ليك
ذكرى: صافي هنينا دازت بخير
خديجة: الله اعطيني زعامة لي فيك
ذكرى: شنو ديري بيها (غمزاتها) تمشي بيها عند ادريس
خديجة:(حمارت و تزنكات) اويلي ماتبقايش تقوليلي هكك
ذكرى:(ضحكات من منظرها) قوليلي زعما مكتخلينيش حتى كنعس و تمشي لبيتو
خديجة:(ضرباتها فيدها) باااسلة كوني تحشمي (ناضت نعسات بلاصتها ) انا و ادريس خوت مابينا والو
ذكرى: خووت؟؟! كضحكي عليا و على راسك حتى منكونش كنشوف الحب و الهوى كيطير من عينيكم
خديجة: سكتي الموصيبة دابا تسمعك خالتي و تقلق عليا (هبطات راسها) كولشي حاسبنا خوت شي مرات كنقول كون غير بقاو وليديا عايشين
ذكرى: (ناضت حداها جلسات) ماتقوليش هاكا الحاج و الحاجة كيبغيوك كثر مني و كيحسبوك بنتهم و انا وياك خواتات
خديجة:(مسحات دمعتها) عارفة لي كاين (شداتلها فيدها) منين كنا صغار كنلعبو و نتي كدافعي عليا و تخرجي فعينيك ههه
ذكرى: حتى نتي كتستري عليا و ماعنديش من غيرك نعاودلها
مشات نعسات بلاصتها و تنهدات كتشوف ف سقف و خديجة نعسات كذلك بلاصتها حاضياها
خديجة: واش كتبغيه بزاف اذكرى؟
ذكرى: بزااف و الى ماخديتوش نحماق
خديجة: و عادي تاخدي واحد قدك؟
ذكرى: و مالها اختي 23 مزيانة
خديجة: ولكن واش هو كيبغيك؟
ذكرى: قالي كيبغيني
خديجة: قوليلو يجي يخطبك بلا ماتغرقي راسك كثر
ذكرى: انقولهالو خلي غير تفوت الربعين د باه و يرجع من الغبرة
خديجة: عاوتاني ايغبر؟؟ احسن عوانك الى بقا كيغبر هاكا ديما
ذكرى: نصبر على الاقل كيعمرلي جيابي بلفلوس ماشي بحال شي مدلولات كتكون مصاحبة و ريال ماتشوفو من عند صاحبها
خديجة: الله ادير شي تاويل دلخير و صافي واخا لحرام غرقتي فيه حتى لوذنين
ذكرى: اوا ماعرفنا ليام شنو جايبة …(تنهدات) تصبحي على خير
خديجة: تصبحي على خير
صبح صباح جديد …أولى خطواتو خارج السجن كانت بمثابة فرج ليه ، ، هاز تسبيح فيديه و كيشوف الشمس و السما زرقة بلا ماتكون محدودة فعينيه ، استنشق عبير الحرية و هو مرتاح ، و هاز فيديه صاك صغير ، ضار كيشوف ف الباب د الحبس نفسو لباب لي دخل منو و هو صغير ، خرج منو دابا و هو راجل …كانو عيون متجعدة كيرمقوه بفرح ، كيتمشى بخطوات كبيرة و البنية ديالو الضعيفة و القصيرة مامنعاتوش اسربي رغم كبر سنو ، كيشوف ف طلحة كيفاش ولا و رجع و عاد لبارح كان كيتعلق فظهرو و يلعب معاه ، ضار طلحة و شافو كذلك ابتاسم و ضحك من أعماق قلبو و بقا كيسربي لجيهتو و تعانقو
طلحة: با صطوف …خرجت
با صطوف : الحمد لله على سلامتك اولدي شحال تسنيت هاد نهار و طلبت من ربي يطول فعمري باش نشوفك
طلحة: (كيطلع فيه و يهبط بنظرة حنين ) كبرتي بزاف
با صطوف: نتا لي كبرتي ووليتي راجل و كتافك عرااضو أما أنا باقي ندك و ندردك
طلحة: ههه فرحت منين شفتك
با صطوف: زيد اولدي نوصلك لداركم ختك و مك كيتسناوك
طلحة:(بدل تعابير وجهو لعصبية و رجع جوج خطوات لور ) ديك لمرا هي لي مانشوفش
با صطوف:(متعجب) ولدي طلحة شكتقول
طلحة: ماراجعش عندهم
با صطوف : حتى انا اولدي منين وقعات الواقعة مابقيتش خدام عندهم و لكن جاو عندي و قالولي نجي لعندك حيت اتسمعلي
طلحة:(كيشوف ف الارض و بدا يتعصب) با صطوف قلبي ماصافيش و ماغانمشيش
با صطوف: صاف اولدي على خاطرك يالاه معايا لدار و لي بغيتيها هي لي تكون
رجع تهدن و زاد معاه ركبو فطاكسي ووصلو لمحطة الكيران قطعو لورقة و ركبو فيه ، حط راسو على الشرجم مبتاسم و كيحمد الله و يشكرو ف نفسو كيدوز تسبيح بين يدي و يستغفر مولاه و با صطوف حداه كيشوف فيه مبتاسم
با صطوف : طلحة ولدي وليتي دياني؟
طلحة:(ابتاسم) و شكون من غير صلاة و القرآن لي كان مصبرني فالحبس
با صطوف: الله اكملك بعقلك اولدي
طلحة: امين
تحرك الكار بعد ماعمر مدة ديال طريق من لقنيطرة لمكناس عاد وصلو هبطو بجوج كيتمشاو و طلحة كيضور راسو بين الناس و كيشوف الأماكن، بحال دري صغير لي باقي يشوف و يكتاشف ، بقاو كيتمشاو و يتعاودو و با صطوف كيوريه لبلايص بسمياتهم و يعرفو على هادي و هادي حتى قربو يدخلو للحومة مشا با صطوف حل الكاراج ديالو د نجارة و دخل ليه طلحة
با صطوف: اوا ها مشروعي لي كناكل منو طرف د الخبز واخا مابقات عندي صحة كنعافر ههه
طلحة: ما شاء الله الكاراج كبير و (هز خشبة) الخدمة متقونة
با صطوف : تعقل اولدي فاش كنتي صغير و كنت كنصايب ليك اللعب بلخشب
طلحة:(ابتاسم كيتفكر دوك الايام ) عجباتني عاد الحرفة و درت تكوين فيها فالحبس
با صطوف : (متعجب هز يدو ) لي عندو يديه اولدي يخرج منو الذهب و هاد المحل محلك مرحبا بيك
حركلو راسو بشكر و خرج هو و ياه سدو الكاراج و بدأو يتمشاو جيهة الحومة ، كانت برا هي و مها و عيالات درب مع صباح كيبرككو حتى داز من حداهم طلحة و هي تزير على يد مها و عينيها تابعينو
الزاهية: الله اميمتي ربيعة زين دخل لدرب
ربيعة: جديد هادا
الزاهية: و مع با صطوف
ربيعة: خلي حتى نجيب تقلقيلة منو
فتح با صطوف باب دار و دخلو ليها حيت فالسفلي ، دخل طلحة كيضور راسو و با صطوف فرحان بيه و كيرحب بيه من قلبو
با صطوف: هانتا اولدي خود راااحتك نعس فينما بغيتي و الى فيك جوع ها الكوزينة و ها لحمام (كيشيرلو بيديه) لي بغيتيه موجود
طلحة : بارك الله فيك
با صطوف: انا غادي نخرج عندي شي شغل نقضيه و نرجع (عطاه سوارت)
طلحة: خود راحتك
الباب كيتخبط عليها و لفراش كيتهز فوقها و هي حالفة تكمل نعاسها و حاطة وسادة فوق راسها و مفرشخة فوق النموسية
خديجة: ذكرى نوضييي باراكا من نعاس جوج هادي
ذكرى: اووف و عاد حطينا راسنا على لمخدة و نعسنا
خديجة: و باااز نضتي فطرتي غير سمعتي لحاج و ادريس مشاو رجعتي نعستي
ذكرى: (جرات فراشها) وااا زمر خليني نعس ماشبعتش لبارح نعاس ديما مفيقينا نصليو لفجر وا خليوني نعس
خديجة: وا نوضي راه ايرجعو لغدااا
ذكرى: داااو لغدا ديالهم ماغايرجعوش
ناضت جالسة كتأفأف و ماحاملاش راسها ، لبسات كلاكيطتها و خرجات من لبيت و كتكسل حتى خرجاتلها مها قدامها
حبيبة: صباح الخير عاد فايقة
ذكرى: ماخليتوناش نعسو
حبيبة: سيري غسلي دوك لماعن راه خديجة جمعات دار و سيقات
ذكرى: خلي حتى نرجعلهم
حبيبة: فين غاديا بسلامة
ذكرى: لحمام امي
حبيبة: واااش تسطيتي اسمعها باك اندمك
ذكرى: انرجع قبل منو (مشات لدوش كتجمع سطولة د لحمام و شنو تحتاج كاملو و دازت لبيتها جمعات صاك فيه حويجاتها و لفوطات و لبسات نقابها و خرجات )
خديجة: عنداك تعطلي اذكرى
ذكرى: ماتخافوش مانتعطلش
خرجات من دار هازة صاك و صطولة و حانية راسها مكتهضر مع حد مكيهضر معاها حد حتى لمحاتها زاهية و نطقات
الزاهية: بنت لحاج مشات لحمام (ابتسامة خبيثة) مانعرف واش لحاج فخبارو
ربيعة: ياك مكيخليش تريكتو تعتب لباب
الزاهية: انوضي بسلامتك امّي سيدة كدخل و تخرج كيما بغات (طولات فيها شوفة) انمشي لحمرية ناخد شيحاجا و نجي
دخلات لدار لبسات عباية كحلة و جمعات شعرها بقراصة و خرجات كتلوي طرمتها فطريق و كتمضغ لمسكة و طرطقها ، حتى وصلات لحمرية و بدات تمشى قدام المحلات حتى وصلات لمحل الحاج و دخلات ليه و نطقات بصوت محلون
الزاهية: الله اعطيك الصحة الحاج
الحاج:(كيشوف ف الارض) شنو حب الخاطر
الزاهية: كتبانلي ندير النقاب بحال بنتك و جيت نشوف شكيلات
الحاج: اللهم بارك ، شوفي مع ولدي ادريس يوريك لي يعجبك
الزاهية:(شافت ف ادريس) مرحبا نشوف مع سيدي ادريس (غمزاتلو)
ادريس:(حنحن و استغفر فخاطرو) شوفي لي عجبك
الزاهية: وا هي انشوف لي عجبني و منها نيت نسولكم على شروط النقاب و عندي واحد سؤال صغيور ماشي مكروه لمرا تمشي لحمام؟ (كتشوف ف صباعها) حيت شفت بنتك ذكرى مشات لحمام كون عرفت هادشي كون ونستها
ادريس:(طرطق فيها عينيه) اتكون تخالطاتلك ، لبنات كيغسلو فدار مكيمشيوش لحمام
لحاج:(خنزر فيه و دموع كيغلي و العصبية باينة على وجهو) نسيت شيحاجا فدار انمشي نجيبها (تحرك غادي لدار)
الزاهية:(كتشوف ف المحل ) ماعجبونيش شكال منين تجيبو شيحاجا جديدة و قولهالي اسيدي ادريس
ابتاسماتلو و خرجات بعد ماشفات غليلها و شراتلها صداع مع باها و باش تعلمها ماتعاودش تجاوب معاها حيت الى حطاتها براسها ماغايفكها منها فكاك .
كانت فمزرعتها و بين حيوط دارها جالسة فبيرو المرحوم و كتقرا لوصية لي فيديها ، عقلها مشا و جا و ملامحها كانو عيانين و حاسة براسها مسخسخة و لمرض كياكل قلبها ، دمعة حارة طاحت على لوصية و هي كتفسر حروفها بعد فوات الأوان، ديك لوصية بضبط لي كتبرأ طلحة من جريمتو و كتقر ان جميع أملاك عائلة الخماري ملكو و فسميتو ، دقات الخدامة عليها فالبيرو و دخل با صطوف محيد طربوشة لي فراسو احتراما ليها و راسو بين كتافو محني
ماريا: صطوف جيتي (مسحات دمعتها و ناضت) ولدي جا معاك ؟
با صطوف: (تنهد) ولدك كبر بزاف الالة ماريا و فلوس لحرام حلف مايشدهم
ماريا:(بعدم فهم ) شنو كتقصد ؟علاش ماجاش؟
با صطوف: مابغاش يجي و مابغاش يتسامح و بيني و بينك انا ماناقصنيش صداع معاه (بلع ريقو) طلحة ايعيش معايا و ايكون فمرتبة ولدي لي ماعنديش (حط يديه فصدرو) انتهلا فيه
ماريا: ولكن طلحة بلاصتو هنا (كتمشي و تجي بلاصتها) كيفاش مابغاش اتسامح (صوتها غنغن بالبكا) بغيت نشووفو
با صطوف: الى ماجاش بخاطرو الالة مانقدروش نبززو عليه و انا كدبت عليه و جيت بتخبية و مابغيتش نعاودها
ماريا: (دموعها طاحو) خصو يجي و نهضرو و نتفاهمو (كتحرك راسها ب لا و طاحت فالارض شادة على قلبها) 23 عام ماشفتوو بغيييت نشووفووو
تحنى عندها شاد فيها و كينادي على الخدم ، حالتها ماكانتش ابدا كطمن، دخلات اكرام مخلوعة عليها و نوضاتها حتى جلساتها فالبيرو و عطاتها تشرب
ماريا:(كتنهج) حاول معاه اصطوف قنعو يجي يشوفني
با صطوف: انعاود معاه الهضرة و لكن الى مابغاش اشوفك ماغانبززش عليه (دارلهم إشارة بيدو) السلام عليكم
خرج با صطوف من عندهم لكن سرعان ماتبعاتو اكرام كتنادي عليه حتى وقف و تسناها تجي عندو ، بقات كترمقو ب ابتسامة و عينيها فيهم دموع و بنبرة ترجي
اكرام: عطيني لاضريس نجي نشوفو
با صطوف: ولكن ابنتي..
اكرام:(قاطعاتو) هو ماغاديش يبغي يشوف ماما و لكن انا ايبغي يشوفني (ابتاسمات) انا ختو و توحشتو
با صطوف : (تنهد) واخا ابنتي و لكن حلفيلي تجي بوحدك
اكرام : (بفرحة) والله حتى نجي بوحدي
عطاها لاضريس و نعت ليها مزيان و هي كتهضر معاه داز من حداهم ليث هاز وراق فيديه و كيرمقهم بنظرات تساؤل، سالات اكرام مع با صطوف لي خرج من المزرعة راجع لمكناس و هي بقات كتشوف ف ليث و كيبادلها نفس نظرة
ليث: شكون هاداك؟
اكرام: ماشي شغلك
تخطاتو و تبعها من لور مشات لبيرو عند مها شافت حالتها عيانة و شادة على راسها، توجهات ناحيتها و بدات كدوز على كتفها
اكرام: مزيان دابا؟ نعيط لطبيب؟
ماريا: مايحتاجش ابنتي
اكرام: حاولي على صحتك راكي عارفة طبيب شنو قال
ماريا:(كتبكي) مابقاليش بزاف ف هاد دنيا و بغيت نشوف طلحة محتاجة نشوفو قلبي كيتقطع ا اكرام
اكرام: ماتبكييش غادي يجي و ايعيش بيناتنا و اتصالحو …لي وقع ماعندك دخل فيه
ماريا: عندي (غمضات عينيها) عمرني نسمح لراسي
دخل ليث عندهم كيشوف حالتهم لي مكطمنش لكن هو ماهموهش و مابغاش اهضر فالموضوع حيت بالنسبة ليه محسوم ، نطق بكلمات قاسية و نبرة هادئة موجه هضرتو لمو و ختو
ليث: كنت عند المحامي و هو عطاني هاد لوراق و على حسب مافهمت منو ، القانون كيمنع على شخص دخل للحبس انه يورث
اكرام:(بصدمة) واش منيتك هادشي لي هامك دابا ؟
ليث: الى مشيت رفعت دعوة اناخد كولشي
اكرام: ماما راها مريضة و نتا هادشي فاش كتفكر لفلوس؟؟
ماريا:(شدات اكرام فيدها و كتشوف ف ليث) غير تهنى اليث خوك مابغا والو لا فلوس لا املاك بغا غير تيساع و عمرو يعاود يشوفنا
ليث: افضل حاجا باش مانوصلوش لهاد لماصل
ماريا: باز قلبك شحال قاسح خديتي لقسوحية من باك (كتمسح دموعها) كنشوف ابراهيم اخر قدامي
ليث: (بعدم مبالاة) مكيهمنيش و احتفالا بهاد لخبار غادي نغبر شوية و نسافر مع صحابي
اكرام:(تحت سنانها) سييير عطينا تيييسااااع ماتورييناش وجهك هاد لفترة سيييير….
خرج و ماريا تسندات على اكرام كتشوف ف الحالة لي وصلو ليها
ماريا: باه مازال مابرد فلقبر و هو كيفكر فلقصاير (طلعات يديها بقلة حيلة) كنتعاقب فولادي و ربي كيجازيني…
الحكرة و الظلم كيضورو و ليام كيرجعو على مولاهم ، لا ربي لا عبدو كيرضاو بيهم و دنيا غولة الى ماكلاتش مكتهنى، ندامة بعد المعصية مكتنفعش و ربح مكيدومش على الغش و هاكا يامات الله كتحكم شكون الظالم و شكون المظلوم …كانت راجعة من لحمام بعد ما كمدات عظامها و غسلات ذنوبها ، خرجات كيف النوارة من لحمام لحنوك مزنكين و صحة رطبة و شعر لي رقداتو فالقطران و لحنة زاد قوى و لمع، هازة فجنبها صطولة و هازة صاك فدراعها و خمارها ساترها و نقابها مغطي وجهها غير عينيها لكوحل لي كيبانو ، كتبلع ريقها جراء لعطش لي فيها و كتزرب لدار باش ترتاح …وصلات ليها بعد مسافة و جبدات ساروت حلات لباب و دخلات بشوية كتعيط
ذكرى: خدييجة اجي عاونيني نطلع صطولة و صاك راه سخفت
ماسمعاتش جواب و تعجبات ، حطات كولشي فدروج و طلعات بشوية عليها ، حيدات نقابها و زادت كتلقا الكوكوت باقا فوق البوطة و ريحة الشياط طالعة منها (هزاتها بفوطة و طلقات عليها لما)
ذكرى: اويلي هادو فينهم ، (ضارت بغات تشوف السطح ) وا مااامااا
سمعات انين خفيف و ضارت متبعة صوت و خايفة ، تملكها الرعب و قلبها كيضرب فتسعين، طلات على بيت نعاس مها و باها حتى كتصدم بلي كولشي مهرس و لفراش طايح فالارض و لبلاكار مهرس ، قلبها تهز و دموعها طاحو بلا شعور منين شافت مها فالارض و دم دايز من نيفها و كتبكي ، صحتها مزرقة و شعرها منتوف ، تحنات لعندها كتشد فيها و تعنقها منهار حلات عينيها و هي كتشوف هاد المنظر
ذكرى: ميييي نوووضي (كتحاول تهزها ) شنوو وقع امييي
حبيبة:(بدرع باش كطلع لهضرة) سيري …منهنا لحاج حالفها فيك (كتوجع)
ذكرى:(كتمسحلها دموع) ماتبكيييش (كضور راسها) فين خديييجة و ادريس فينهم
ماحسات براسها الا و هي مجرورة من الفولار ديالها حتى تخسر و طاح ، بدات كتغوت من حر الجرة و مها كترغبو بعينيها ، طلعها عندو و صرفقها جوج تصرفيقات و طاحت للأرض كيركلها
لحاج: لحمااااام ابنت الحرااااام لحماااااام تمشي ليييه نتييييي شحاااال من مرة كنقولك حرااام الموسخة يا جيفة بااااغا تشوهييي بياااا بااااغياااا تجيبي علياااا لهضرة كوووون دفنتك حية يا بنت لحرام
حبيبة: (كتبكي بحرقة) عفاااك الحاج عفااااك ماضربهاش
لحاج:(رما عليها ديكور كان فوق طبلة ) سكتيييي ماااانسمعش حسك ، قلتلك مكنحملش لبنااااات و اتجيب ليناااا دل ياااااك قلتلك نختنوها و نتي وقفتي فوجهي
بدات ذكرى كتوجع من ركل باها و كتزحف باش تخرج لكن لا جدوة جرجرها من شعرها لبيت و طيحها كيعطيها بالسمطة لصحتها أما هي كتكالي غير على وجهها و صوتها كيتسمع لبرا ، كلات ماكلا طبل نهار لعيد و حتى واحد مايصير على ديك لعصا ، هي عيات و تهدات و هو مابغا يحن ولا يتهد، مشا جاب قطيب حاطو على نار حتى حمى و حمار و حطو ليها فعنقها حتى غوتات لربي لي خلقها و دموعها شلال مع شهقات خفاف
لحاج: تعاااااودي تعتبيييها برا داااار؟؟؟ تعااااودي تمشيييي لحماااام (كيعاود يحطو)
كتحركلو راسها ب لا و مكتقدرش تهضر شهقاتها و نفسها تقطعو ، حتى حسات بيه تجر و ادريس كيخرجو من دار
ادريس: ليهديييييك الوليييد شنو كدييير باااغي تقتلها
لحاج: نتااا تعلمني شنو ندير اشماتا لي ماحاضيش دار مزيااان بقيييتي ضحك معاااهم حتى ضسرتيييهم واش هاكا كيقول الدين؟
ادريس: الدييين ماااشي بالضرب الدييين ماشي هو هاد لفعااايل
لحاج: نسخط عليييك الكااافر و نرميك لبرا (كيغوت ) كاااملكم نلوحكم لبرا
خرج من دار و ادريس مشا عند مو كينوضها و هي كتبكي و تقولو يشوف ذكرى فين وصلاتلها روحها ، خلاها و مشا لقا خديجة معاها منين جات عندو كتجري لمحال و تقولو بلي كيضرب مو ماعرفش باش تبلا و جاو كيجريو حتى كيتصدمو بلي زادت عليهم ذكرى
خديجة:(كتبكي و تنوضها من الارض و فين ما قاستها كتوجع من كثرة الضرب) نوضي اذكرى عفاااك نوضي
ادريس:(عنقها عندو و كيبوس على راسها من ديما حنين عليها و عمرو آذاها و قلبو عليها و على عيالات دار ) ماتبكيش يحلها ربي حسبي الله ونعم الوكيل
ذكرى: (بصوت هامس و متألم) علاش مانمشيش لحمام …علاش مانخرجش …علاش دايرة نقاب …علاش مانسمعش موسيقى و علاش مايكونش عندي تيليفون…علاش محرومة من كولشي (شافت فخوها و عينيها حومر) علاش كولشي ممنوع واش دين هاكا خايب فيه ضرب ديما فيه كولشي ممنوع فييييه كنحس بيه حبل على عنقي اخويا
ادريس: اششش ماتقوليش هاكا (عض شفايفو ماعارفش باش اجاوبها) مولاها ربي
أسئلة كثيرة فراسها ماعارفاش جوابها و مكتلقاش لي ينصحها و يتبتها، عاشت فجو ديني فيه الغلو و التشدد لدرجة نفرات دين و مابقاتش عارفة حرمتو و مكانتو و لي كتعرض ليه خلاها عمرها تبحث و خاطرها هرب ، ناضو جمعو روينة و دواو راسهم ، دخلات ذكرى و خديجة لبيتهم و سدو عليهم أما حبيبة عضامها ضارينها و نعسات ، ظلام لحال عاد رجع لحاج لدار ماعاجبو حال و خاطرو نافرة و بدا يغوت …
لحاج: فييين هو لعشااا و لا ناويين تبيتونا بلا بيه
ادريس:(تنهد) الوليد انا نخرج نجيب لعشا من برا
لحاج: داكشي لي بقا حتى مايكونوش ثلاثة د لعيالات عندي فدار اناااا لحاج قاسم ناكل ماكلة الزنقة زوينة هادي
ناضت حبيبة بشوية عليها كتعرج و كتقاد فولارها
حبيبة: انا نوجد ليك لعشا الحاج (مشات لكوزينة )
….كانت قدام بلاكارها كتشوف ف لمراية الحرقة د لقطيب فعنقها شداتها لبكية من اثرها لواضح و لي وجعها كثر هو منظر مها لي كلات لعصا بسبتها و هادي ماشي اول مرة ، ضارت لعند خديجة لقاتها ناضت و مشات خرجات تعاون حبيبة فلعشا و هي رجعات كتشوف ف لبلاكار و جبدات من تحت لحوايج تيليفون آيفون كان عطاهلها ليث تهضر معاه فيه و كتخبعو عليهم ، شعلاتو و بدات كتصوني عليه و كتبكي بحرقة باغيا غير تسمع صوتو لكن لا من مجيب ، صافطاتلو ميساج و ماردش عليها …رجعات تيليفون لبلاصتو و كتفكر فيه …هو لي ماكانش كيفكر فيها و كيشوف اتصالاتها و يقطع ، كان فبواط و جالس جلسة vip مع صحابو الشيشة كضور و قراعي د شراب كيتكبو، مكبرين بولد الخماري و معلوم اكبرو بيه راه عائلتو كانت كتبيع ليهم شراب و دايرة اتفاقيات مع شحال من بواط ، شاف ميساجها و طفى تيليفونو حتى نطق واحد من صحابو
…شنو اولد الخماري ماغاتجاوبش حبيبة القلب
ليث: مامساليش ليها
…هي ماغاتزوجش خلاص و نفرحولك
ليث: زواج ؟(باستهزاء) ادوز ساعتها و ناخد لي بغيتو منها و تمشي بحالها بحال لي سبقوها
شاف فيه واحد من صحابو كيشيش و ماعجبو حال
…ماضحكش على بنت ناس و توهمها بزواج
ليث: حتى واحد ماضربها على يدها و انا مستحيل نتزوج وحدة عائلتها مامعروفينش و ماعندهاش فلوس
…نتا تعرف اصاحبي و بصحتها هاد لجلسة
ليث:(ابتاسم كيشوف فوحدة من لبنات و غمزلها تبعو لفوق ) بصحتنا
صبح صباح جديد من بعد مادازو ليام على داك نهار المشؤوم، ليام مشات و جات و لخواطر مابقاوش مفكوعة و دنيا بدات تبان و تقاد فوجه طلحة ، كانو فجامع كيصليو العصر بكل خشوع و تأني حتى سالاو و سلمو و خرجو ، بقاو كيتمشاو فطريق حتى وصلو لكاراج و حلوه باش ابداو الخدمة فيه ، و حدا الكاراج كانت اكرام نازلة من طوموبيلتها و دراري صغار مجموعين عليها و كولشي لايح عليها لعين من لباسها لكلاص و ماكياجها و شعرها باينة لباس عليها ، حيدات نظاظر من عينيها و كترمقهم بنظرات حنونة خصوصا طلحة لي كان كيشوف فيها أيضا بدون ردة فعل ، قربات منو و ابتاسمات لبا صطوف
با صطوف: نخليكم دابا انمشي نحل المحل
مشا با صطوف و هي بقات مترددة تهضر و هو مبتاسم ليها و كيشوف ف تقاسيم وجهها ، حسات براسها اتبكي و هي كتشوف خوها قداش كبر و كتافو عراضو و زيان و كتبان الطمأنينة على قلبو ، انا هو كيشوف سنوات لفراق كيف بدلاتها
اكرام:(بصوت كيرجف) عرفتيني؟
طلحة: بنت لعز كتبان
اكرام: بنت لعز جات لعندك ترجعك لبلاصة العز
طلحة: العز كاين بالقناعة و الصبر أما لبلاصة بفراشها باليا ا اكرام
اكرام:(عنقاتو كتبكي) توحشتك اخويا توحشتك بزاف
بادلها العناق و نزلات دمعة يتيمة من عينيه ، ختو لي خلاها فعمرها 7 سنين قدامو مرا دابا ، توحشها بزاف و كان ديما كيفكر فيها ، شم ريحتها و شبع من حضنها و بعد منها شوية جارها معاه لدار …وصلو لدار و جلسو فصالون و هي فرحانة بيه
اكرام: قولي اخويا لباس عليك كيدرتي مع تمارة
طلحة: (تنهد و تسبيح فيدو) كنحمدو ربي و نشكروه
اكرام: ماتخيلش هاد لعوام كيف دازو بلا بيك قاسحين علينا
طلحة: عاوديلي عليك و على دار
اكرام: (ابتسامة) انا تزوجت هه
طلحة:(ابتاسم) اكرام لبريهيشة تزوجات
اكرام: ولكن ربي مارزقنيش لولاد
طلحة: و عسى ان تكرهوا شيئا وهو خير لكم
اكرام: احم خويا نتا وليتي متدين؟
طلحة: (ضحك حتى بانو غمازاتو) هه جاتك عجب؟
اكرام : لا لا ههه نتا حر
طلحة: ليث لباس عليه؟ عاوديلي عليه كنعقل عليه باقي ولد عام
اكرام:(تنهدات) ليث؟ ليث خرج لطريق هادا شحال ولا حاضي شراب و لقصاير و هامو لفلوس و لبنات داك دري مابغاش ادير عقلو
طلحة: استغفر الله ماتقوليش هاكا غادي يدير عقلو خصو غير شوية د الوقت
اكرام: ماغاترجعش معايا لمزرعة اخويا؟ هاداك حقك و نتا أولى بيه و الوليدة ندمات
طلحة: مابغيتش نهضر فهاد الموضوع انا بلاصتي هنا نخدم بالحلال و عرق كتافي و نتي (كيدوز على شعرها) مرحبا بيك عندي الدار دارك و ماغاديش ندوزك
اكرام: على خاطرك اخويا و لهلا احرمني منك (ناضت) غادي نمشي دابا و انولي نرجع عندك نجلسو و نهضرو كثر
طلحة: مرحبااا بيك فوقما جيتي
..سلمات عليه و خرجات و هو ابتاسم و فنفسو فرحان بزاف منين تلاقا بيها و فرح بزاف منين شافها و سمع احوالها ، اما عند بنت الحاج كانت فسطح مع لفراخ و شادة فراسها من داك نهار فاش كلات ملخة د لعصا ماخرجات، تخنقات و ملات و خصها دير بلان باش تخرج و تفوج، بدات كتفكر و تبلاني و خديجة حداها كتنقي زنجلان
ذكرى: خديجة عرفتي غدا شنو كاين؟
خديجة: غدا عيد المولود
ذكرى: اييه عرفتو عيد المولود و لكن واش عرفتي شنو كيكون فيه
خديجة:(طلعات راسها كتشوف فيها) عينيك كيضورو بلاصتهم اشواقع
ذكرى: غدا الشيخ الكامل و دنيا زاااهية
خديجة: لا نتي هاد لمرة بغيتي لحاج اقتلك و يتبعني ليك
ذكرى: (ابتاسمات حتى بانو نيابها) نتي غير سمعيني و تبعيني و انفوجو تفويجة واااعرة.
قالت كلمتها ووفات بيها و مع صبح صباح جديد فاقو بكري و لبسو خمارهم مع النقاب و بقاو فلبيت كيخططو شنو يقولو ، كان لحاج و حبيبة و ادريس جالسين فالبيت حتى تشجعو لبنات و خرجو لعندهم حانيين الراس و سلمو عليهم ، باسو على يدين و راس حبيبة و لحاج و بقاو كيشوفو ف بعضياتهم
خديجة: ذكرى مولد نبوي سعيد
لحاج: الله ارضي عليك ابنتي هاد نهار عزيز بزاف عليا
خديجة: داكشي اعمي علاش بغيت ناخد ذكرى معايا و نمشيو لدار القرآن نتليو القرآن و نتباركو بيه
لحاج: الله اكملك بعقلك ابنتي سيرو عامله دير ديك لمسخوطة عقلها
حبيبة: ماتعطلوش البنات العصر تكونو هنا
ذكرى: علاه الحاج و ادريس ماغاديش يمشيو لمحل؟
لحاج: ياكما نتشاورو معاك شنو نديرو؟؟
ادريس:(نقذ الموقف) لا اختي ليوم عطلة
خديجة:(جراتها قبل ماتزبل الهضرة) زيدي
خرجو من دار غاديين فالشارع كيشوفو الاجواء ديال عيساوة كيضربو طبل فالشارع و تابعينهم عيالات و رجال كيجدبو كاين لي كيشرب الما طايب و كاين لي هاز دم و فوسطهم ثور كحل …أجواء روحانية ف المدينة الاسماعيلية مكناس و خصوصا فاش كيوصل نهار الهادي بن عيسى كيجيو ناس من كل بلاصة باش اتباركو بالميمة و يجيبو فيديهم شمع و ذبيحة…كانت خديجة شادة ف ذكرى و غاديين كيتفرجو و كترجف و تقفز راسها
خديجة: هادشي كيخلع ا ذكرى زيدي نمشيو للدار
ذكرى: تي مالك جالسة كتقفقفي
خديجة : واش ماشفتينيش لابسة لكحل و هوووما مكيحملوهش
ذكرى: وا نتي لي بغيتي اختي من نهار عقلت عليك و نتي مرهونة بالكحل
خديجة :(كترجف و رادة لبال مع لمجدوبين) ماااشي بحالك نتي كتلبسي لوان مشعشعين ماعرفناش منقبة ماعرفناك دايراه ديكور
ذكرى: و راني دايراه غير ديكور(كتجرها) زيدي راه تابعانا طريق
خديجة : فييين
ذكرى: عند شوافة ربيعة
خديجة : هاااويلي واش حماقيتي
ذكرى: زيدي راه تنفعنا
خديجة: هادا راه عيد المولود ا ذكرى كوني تحشمي راه كحلتي وجهك مع سيدي ربي كثر من لقياس
ذكرى: وا غير زيدي و سكتي
خديجة: وا لا الزاهية غادي تشوفنا و ضرب بينا الطر
ذكرى: واخا زاهية ماتسواش و لكن ماغاتفضحناش واش بغيتي نشوهوها و نقولو عليها شوافة هي و مها
خديجة: انا خاااايفة
ذكرى:(جراتها) زييييدي
…جراتها غاديين بين دروبا كيتسلتو حتى وصلو لواحد القبة لقاوها مطرطقة بعباد الله كيخرجو …دخلو و كاع الانظار عليهم..خديجة مركات بداك النقاب لي دايرين و مامحتارمينوش أما ذكرى وجهها قزديرة …بقاو جالسين مدة حتى وصلاتهم النوبة و دخلو كيشوفو الشمع مشعول و لبخور مطلوق و الظلام غير الشوافة ربيعة كتبان جالسة و وجهها فيه لوشامات…جلسو مخشيين فبعضياتهم حتى نطقات
شوافة ربيعة : شنو جاب بنت الحاج لهاد لمكان
ذكرى:(شداتها الرجفة من رجليها حيت ماشي غير هي لي منقبة و داخلة كاين لي لبس النقاب غير باش مايتعرفش) عرفتيني؟
شوافة ربيعة : شنو المطلوب و شنو مرادك ابنت الحاج
ذكرى: بغيت نعرف شكون هادا لي مكتاب ليا و ليه اندخل عروسة
شوافة ربيعة :(رمات شي بخور وسط لمجمر و هزات كارطة كضربها ..عطاتها ل ذكرى و بدات كتنطق ها قلبي ها تخمامي ها باش ياتيني الله و رجعات ضمساتها و فرقات لوراق) قلبك عند راجل زلايلي ليوم معاك غدا مع غيرك
خديجة: (كتهمس لذكرى) شتي قلتهالك غير كيضحك عليك
شوافة ربيعة : مكتاب ليك ولد عائلة لباس عليها غير هي كتاجر فلحرام مانقولك حشيش مانقولك شراب
ذكرى:(بفرحة) شراب
شوافة ربيعة : ليوم اتشوفيه و يشوفك و مايفكك منو فكاك
ذكرى:(بارتياح) الحمد لله كنت خايفة مايكونش ديالي
شوافة: صعيب و نفسو حارة كيعرف بينو و بين الله ..طريقك نتي و ياه شوك وورد كلما تهليتي فيه يغنيك و كلما ضريتيه يعذبك
ذكرى: كيعرف بينو و بين الله ؟؟؟ اويلي ليث
شوافة: لي مكتاب ليك مازال ماشفتيه ابنت لحاج
ذكرى:(تلونات) كيفاش مازال ماشفتو انا لي حمقة جايا عندك
جبدات بزطامها و خدات لفلوس عطاتهوملها … خرجو بسرعة من قبة الشوافة …ذكرى كتزرب و خديجة تابعاها كتنادي
خديجة : ذكرى تسنايني اختي
ذكرى:(بعصبية) زيدي خلاص
خديجة : مالك معصبة ياك الشوافة و جينا عندها الله اسمح لينا
ذكرى: هاديك غير دجالة كضحك على عباد الله
خديجة : (طرطقات فيها عينيها) والله مكتحشمي دابا عاد ولات دجالة منين ماسمعتيش منها شنو بغيتي
ذكرى: سماااعت و عجبني لحال منين قالت هادا لي انتزوج بيه عندو شراب و لكن راه ماشي ليث
خديجة : حسن ليك ماعندك متديري بيه
ذكرى: (تنهدات) زيييدي نتفرجو زيدي
…دازت جماعة د المجدوبين من فوسطهم لدرجة خديجة مشات من جيه و ذكرى من جيه ووحدة مابقات كتسمع لوخرا واخا كيناديو على بعضياتهم تلفو مابقاوش كيتشاوفو…كانت ذكرى كضور وجهها يمين و شمال و مع السدل لي دايرة فعينيها حجب عليها الرؤية و حيدات نقابها من وجهها باش تشوف مزيان …فلحظة حسات بيدين تحطو على كتافها و زيرو عليها و ضارت خايفة كتشوفو واحد من لي كيجدبو…غوتات لربي لي خلقها و بلخلعة و هي راجعة بلور تعكلات و طاحت على راسها و فقدات الوعي…كان طلحة غادي مع با صطوف كيشوفو دوك الاجواء من بعيد و منين سمع الغوتا ديال ذكرى ضار بدون شعور و شافها طاحت ..مشا كيزرب لعندها و تحنى باش يسهى فهاد السمراء لي مغمى عليا عينيها كبار و مشفرين و نيفها منقاد و شفايفها منفوخين و حومر ..سهى و عقلو طار و هو كيشوف ف وجهها و نقابها لي محيد ..شيحاجا فالداخل ديالو كتقولو ماخصكش تشوف منقبة ولكن ماقادرش ملامحها بحال المغناطيس بالنسبة ليه و قلبو حس بدقاتو كتسارع …فاق من سهوتو بعد ما سمع غوات آية لي جات كتجري و تنادي باسمها
خديجة : (بخوف و قلق) ذكرى شنووو وقع لها (هبطاتلها نقاب على وجهها) ذكرى ختي
با صطوف:( عاد وصل لعندهم و قرب منهم كيشوف فيهم ب تمعن حيت شحال هادي ماهضر معاهم منين ماتت مرتو) واش نتوما بنات الحاج
خديجة :(شافت فيه و بترجي ) با صطوف ماعرفتش ذكرى مالها عاونا عفاك
با صطوف: ماتخافيش ابنتي ها ولدي طلحة يهزها لدار
خديجة: دار؟؟ (كترجف) دار لا لا كاين لحاج ايخاصم علينااا
با صطوف: شوفي حالة ختك كيف دايرة فين بغيتو تمشيو سبيطار؟
خديجة: عفاك اعمي نبوسلك يدك مايسيقش لخبار
طلحة:(بصوت رجولي كيشوف ف ذكرى) ناخدوها لدارك ابا صطوف
كانت فبيتها كتوجد راسها ، حتى صونى تيليفون راجلها حداها و طلعات نمرة مامسجلاش، بقات كتقاد ماسكارا فعينيها و كتناديه
اكرام: شعيب تيليفونك كيصوني
ماجاوبهاش او بالاحرى ماسمعهاش بفعل رشاشة د دوش لي طالقها و كيتحمم، حطات ماسكارا من يديها و تيليفونو مابغاش يسكت و هزاتو جاوبات
اكرام:(بنبرة هادئة) الو
…الو كاين شعيب؟
اكرام:(تعجبات مم الصوت النسوي لي كيتكلم معاها) شكون بغاه؟
…قولي ليه بلي بغيتو محتاجة نهضر معاه
اكرام:(طلعات حاجبها) معاك مراتو نتي شكون؟
…هو عارفني شكون احبيبة
قطعات عليها و هي بقات كتبرق عينيها بشك و حيرة ، بزاف التساؤلات طاحو عليها حتى تخطف تيليفون من يدها ، كان شعيب خارج من الدوش لابس بينوار و شعرو فازك
شعيب:(بتوتر) شنو كديري فتيليفوني؟
اكرام: كان كيصوووني من صباح كنعيطلك
شعيب: (بلع ريقو) شكون عيط؟
اكرام:(لاحظاتو متوتر و رفعات حاجبها) نسولك نتا اسي شعيب
شعيب: ماعرفتش (كيقلب تيليفونو) نمرة مامسجلاش
اكرام: وحدة قالك بغاتك فشي هضرة (ربعات يديها) شكون هي و شنو بينك و بينها؟
شعيب: وايلي حتى نتي اتكون غير كليانة راك عارفاني غارق خدمة
اكرام: كليانة (حركات راسها) كليانة نورمالمون تهضر معاك برسمية او لالا؟
شعيب: (كيشوف فيها مطولا قارم حجبانو ) ياكما كتشكي فيااا؟ شنو كيحسابلك كنخونك؟
اكرام: (بنبرة قاسحة) ماتجرأش ديرها حيت عارف سوارتك فيدي
شعيب: علاااش كتهضري معايا بهاد طريقة واش واعية على راسك؟؟؟ (كيشير لراسو) هادا انا حبيبك شعيب و راجلك لي كيحماق عليك (هز يدها باسها) حيدي من راسك هاد الافكار
اكرام: (بلعات ريقها و نعلات شيطان) سمحلي من غيرتي مكنعرفش شنو كنقول
شعيب: (ابتاسم بارتياح) عاذرك و حتى انا كنغير عليك الحمقة
اكرام: المهم انا غادي نهبط لأراضي و لمصنع نشوف لخدمة
شعيب: (طرطق فيها عينيه) علااااش اتهبطي ليهم انا حاضي لخدمة
اكرام: اييه عرفتك حاضي لخدمة و لكن مابقاش بزاف و نخرجو برامل الشراب لبرا و خص لي يوقف عليهم و نتا عارف لبرامل الى طاحو فيدين اخرين أيتباعو بلغلا و ضربة انشدوها حنا
شعيب: انا رااااني واااقف على شغل كاااملو ماتحتاجيش توقفي على داكشي نتي غير رتاحي ليا و انا ندير كولشي
اكرام:(عضات شفايفها بحب ) لهلا احرمني منك و يخليك ليا ياربي (ضماتو ليها)
شعيب: (ابتسامة كيشوف لبعيد و عينيه على تيليفون لي رجع كيصوني و كيشوف ف نمرة ) و لهلا احرمني منك …
منين قال كلمتو مازادهاش ، يديه رجفو و تعرقو و ماقدرش اهزها بلا اذن با صطوف و خديجة هاد الاخيرة لي مالقات حتى حل من غير هادا ووافقات ليه ، هبط لعندها و سمى بالله ، حس و هو حاط يديه عليها بحال لبرق ضربو و تبوريشة طلعات معاه ، 23 عام مالمس جسد أنثى او كان عندو احتكاك مع الجنس الانثوي و لي زاد عليه انه مكيشوفش فلي ماشي ديالو و لي محرمة عليه مايقيسهاش، غير هنا تحط فحالة خاصة كان لازم يتصرف و ماعارفش علاش و لا كيفاش غير أن عقلو مرفوع ، هزها بين يديه كيحس بجسمها وااازن ووافي، كيحاول مايقربش لمناطقها الانثوية احتراما ليها و احتراما لذاتو و مبادئو، شدو طاكسي و نيشان مشاو لدرب …مسافة ديال طريق وصلو ووصى با صطوف يحل الدار و تسناو حتى تأكدو ان زنقة خاوية باش حتى واحد مايجيب عليهم لخبار و دخلو نيشان ، باقي هازها فيديه و كيضور راس فين يحطها حتى تكلم معاه با صطوف
با صطوف: حطها فبيت نعاس اولدي (شاف ف خديجة) و نتي جلسي معاها و سدو عليكم لباب ماتخافو ماوالو غير تفيق و تقدرو تمشيو
خديجة:(بامتنان) بارك الله فيك اعمي شكرا بزاف
دخلها طلحة لبيت و حطها و عينيه كيحاولو يختارقو النقاب لي على وجهها ياكما يعاود يشوفها ماعارفش مالو و حتى من تصرفاتو تخربقو حتى فيقاتو خديجة من سهوتو
خديجة: شكرا بزاف اخويا
طلحة: مرحبا اختي الى حتاجيتو شيحاجا انا برا
خرج و سد لباب موراه و هو مرفوع و ماراهش فهاد العالم ، تحبس فاللقطة لي شافها و اللقطة لي هزها و اللقطة لي حطها ، كان سهم جمالها ختارق قلبو و شطن بالو ، هاد المدة كاملها و با صطوف كيهضر معاه و هو ماراهش هنا
با صطوف: اولدي طلحة واش كتسمعني اش كنقولك ؟
طلحة: (ركز فيه شوفة) شنو؟
با صطوف: شنو لي شنو ؟ انا غادي نمشي لباتيسري نجيب شيحاجا حشومة ضياف عندنا و مانعمروش ليهم اتاي
طلحة: اه عندك الحق
با صطوف: رد بالك معاهم الى حتاجو شيحاجا
حركلو راسو بالموافقة و مشا با صطوف خرج من دار ، مشا طلحة جلس فصالون و رجع كيفكر لكن سرعان ما استعاذ بالله و ناض يقرا شوية د القرآن ، فهاد اللحظات كانت ذكرى كتحل عينيها و تفيق و راسها فارعها
ذكرى: ايي اراسي و شنو وقعلي
خديجة:(كترجف و تغوت عليها بشوية) شتي نتي منحوسة و كحلة لعفطة و انا مكلخة لي تابعاك فهبالك ناريي و يسيق لحاج لخبار
ذكرى:(كتشوف ف البيت) اويلي فين حنا
خديجة: ف دار با صطوف رغبتو يجيبك لهنا بلا مانمشيو لدار حتى تفيقي
ذكرى:(حيدات خمار راسها و نقابها و طلقات شعرها و حطات يدها على لبلاصة لي كضرها ) احححح الدم الدم وا تشقيفة تشقفت
خديجة: الى فقتي زيدي نتحركو و ستري راسك
ذكرى: صبري انا باقي فيا دوخة و بلا ماتبقاي ترجفي عليا يالخوافة
خديجة: انا ماشي خوافة راه نتي لي سنطيحتك واسعة
ذكرى: حتى تقبتي واسعة
ختماتها بضحكة عالية خارجة من قلبها هاد ضحكة نفسها لي زعزعات مقام ترتيل طلحة و تلفاتو على التجويد ، بلل شفايفو و نطق بصوت هامس
طلحة: أعوذ بالله من الشيطان الرجيم، صدق الله العظيم.
ناض منين سمع الضحكة و رجع وقف حدا لبيت لي فيها لبنات ، و ابتاسم شوية على إثر ضحكتها و بعد من لبيت تاني من بعد ديك الجملة لي قالت ذكرى ناضت عندها خديجة كضربها بشوية و بلعب و ذكرى كتموت بالضحك
ذكرى: واااغير كنضحك والعاداو راني باقا صاينة هههههه
خديجة: باسلة لوخرا
ذكرى: اووف بغيت نمشي لطواليط
خديجة: حتى لداركم و دخلي ليها
ذكرى: بعدي مني خليني نمشي و نتي واقفالي فالحلق
خديجة: راه كاين واحد راجل برا هو نيت لي هزك
ذكرى: (ناضت حطات وذنيها على لباب) مكنسمع والو
ماخلاتش خديجة تهضر و حلات الباب بشوية كطل لبرا و خصلات شعرها طايحين قدامها ، مالمحات حد و ماسمعات حد و بدات خطواتها كضور الراس و تقلب على طواليط بعينيها بلا مادير الحس مرة دخل لكوزينة و مرة لبيت أخرى حتى شافت واحد القنت و مشات ليه يالاه قربات توصل سمعات شيحاجا تحركات من موراها خلاتها تقفز و ضور بجهد حتى تزدح راسها مع صدرو و حطات يديها على فمها بصدمة مطرطقة فيه عينيها هو لي ماكانش اقل منها صدمة …
حسات بدنيا ضارت بيها و برجفة طالعالها و لخلعة و كولشي تجمع عليها بالنسبة ليها هادا ثاني راجل غريب عليها تنكاشف عليه بلا نقاب ، اما هو عينيه تبلوكاو عليها ، و صدرو كيطلع و ينزل، جوهرة مخبعة فالنقاب و جمالها أخاذ ، زادت سلباتو و لي زاد حمقو شعرها طويل لكحل لي كتبعد خصلاتو من وجهها و شفايفها كيرجفو ، تمنات الارض تشق و تبلعها و ماتحطش فهاد الموقف ، بعدات منو شوية و نطقات بصوت هامس
ذكرى: سمحلي …كيحسابلي ماكاين حتى واحد
طلحة: (هبط عينيه عليها و شاف فالارض) نتي لي تسمحيلي قللت عليك العفة بلا قصد
ذكرى: (عضات شفايفها و كتستارق نظرات منو و راسها كيضور) انا ..أنا
طلحة:(حيد الشال لي كان على كتافو و حطو ليها على راسها و عينيه باقيين فالارض) محتاجة شيحاجا؟
ذكرى: (شدات شال مبهوطة فيه و نطقات بسرعة هربانة) لا
دخلات لبيت عند خديجة و سدات لباب ، حسات بروحها اتخرج و تأنيب الضمير جاها كأنها كتخون ليث منين هضرات مع راجل ثاني ، بدون مقدمات ماخلاتش خديجة تسولها و لبسات نقابها
ذكرى: تحركي نمشيو لدار
جراتها و خرجات هي وياها لقاو با صطوف داخل و فيديه سخرة من لباتيسري
با صطوف: فين غاديين البنات جلسو تشربو اتاي
خديجة: بلا ماتشقي راسك ابا صطوف و شكرا بزاف على كولشي
با صطوف: بلا جميل ابنتي انا مادرت والو ولدي طلحة لي دار
ذكرى:(نطقات بصوت مرتافع بلا وعي) طلحة؟ عمرني سمعت هاد سمية ؟
خديجة: (نغزاتها) بارك الله فيكم و الله اجازيكم كل خير
ذكرى: اه شكرا(كتشوف ف طلحة مبتاسم تحت لحيتو و مهبط راسو )
خديجة: الله اعاونكم
فتحلهم با صطوف طريق و خرج يتأكد واش كولشي خاوي عاد عطاهم إشارة يخرجو و مشاو ، رجع لقا طلحة جالس كيسبح و باقيا ابتسامتو فوجهو تعجب و حط يديه على كتفو
با صطوف: ولدي طلحة مالك؟
طلحة: مالي؟
با صطوف:(ابتاسم) هاد راحة و الفرحة ماشفتهاش فيك من قبل
طلحة: احم والو عادي
با صطوف : نتا تعرف … انمشي نعمر اتاي لينا
طلحة: انعاونك
با صطوف : خسارة كنت بغيت لبنات ابقاو منهار ماتت المرحومة مازارونا ضياف
طلحة:(بدون شعور) اييه كون غير بقاو
با صطوف: (جبد فيه عينيه) حتى نتا توحشتي ضياف اولدي؟
طلحة: (طلع حاجبو من هاد السؤال) و علاش كتسولني ابا صطوف باش انعرف انا (خرج)
با صطوف: مال هادا؟؟
نفحات الحب الأولى ماكانتش ساهلة عليه ، جات كرياح عصفات بقلبو و زعزعات عرش كيانو، بالو معاها و عدة تساؤلات فراسو ، واش راها فدارهم ؟ شنو كدير ؟ واش راها بخير؟ ، اول مرة يخمم لشيواحد و يبقا فبالو ، تنهد و هو كيشوف ف نجوم ليل و برد لهوا خفيف، عينيها لكوحل باقيين فعينيه نظراتها المرتبكة و الخايفة منو قسحوه ولو غير شوية ، رجفتها و هي كتحيد خصلات شعرها من وجها و كتعض فشفتيها المنتفختين خلاتو يغمض عينيه من حر منظرهم، حتى كيقول نسى و يستغفر و يصلي و بالو كيرجع لعندها ، مافاهمش راسو و بقا على ديك الحال حتى غفى و نعس على أمل انه ف نعاسو يهرب من حبال ذكرياتها غير أن محاولتو باءت بالفشل و زارتو فمنامو…حلم معاها بلي ناعس حداها و كيدوز يديه على خصلات شعرها و هي كترحمو بابتسامتها و كتسقيه بنظراتها، سقية مور سقية و يديها كيلعبو فوجهو، حلم جميل استيقظ منو فورما قرب منها و تلاشات ، ناض جالس كينهج و كيضور عينيه بلاصتو و كيقرا القرآن فنفسو ، ناض بلا هواه لبيت لي كانت فيها و لقا شالو مطوي و محطوط مقاد مشا هزو و كيستنشق ريحتو و كيبتاسم ، هاد شال نفسو لي حطو على راسها و لمساتو بيدها
طلحة: ذكرى منك بقات فعقلي …ذكرى اسم على مسمى
بقا على ديك الحال كيكلم نفسو و فرحان و مسرور فقرارة نفسو ، كينعس و يفيق حتى أذن لفجر و صلاه هو و با صطوف و صبح صباح ، فاقو بكري كما لعادة باش اباشرو فالخدمة ، كانو كيفطرو هو و ياه و ساهي من صباح و مكيهضرش و هادشي كاملو لاحظو با صطوف و تشوش عليه
با صطوف: ولدي طلحة مالك من لبارح ماعاجبنيش
طلحة: والو
با صطوف: كتسهى و هضرتك قلالت عاودلي
طلحة:(تنهد) مكنخبيش عليك
با صطوف: هي الى عاودتيلي
طلحة:(كيشوف ف جنب) لبارح شفت وحدة من لبنات بلا نقاب
با صطوف: (حط لقمة من يديه كيسمع ليه) شفتي لي ماشي حلالك؟
طلحة:(طرطق عينيه من الجملة لي قالو و هو كيشوف فيه) بلا قصد والله شاهد
با صطوف: شكون فيهم؟
طلحة: (بدرع باش نطق سميتها خافتة) ذكرى
با صطوف:(ابتاسم) بنت لحاج قاسم باها راجل متدين و هي منين كانت عمرها 6 سنين لابسة النقاب
طلحة: الله اخليها ليه
با صطوف:(قرب منو) شنو عجباتك؟
طلحة:(تزير بالحشمة) شنو كتقول ابا صطوف ؟
با صطوف: باراكا ماتخبي هي لي تلفاتك على لقبلة واش ماناويش تخليني نفرح بيك خلاص
طلحة: الى قلت شيحاجا فزينها انكون ظالمها و انا غراضي فدينها و كبرات فعيني بنقابها (شاف فيه) و نتا عارف كيف عشت فالحبس و هادي اول مرة نشوف بنت قريبة ليا
با صطوف: عارف بلي تعيش بلا مرا لي تونسك صعيبة و ربي وصانا نكملو ديننا
طلحة:(كمش تعابير وجهو) حسيت براسي غلطت منين شفتها و تخطيت حدودي و لكن ماقدرتش نحيد عيني ابا صطوف واخا غالط
با صطوف:(حط يدو على رجلو) نتا قول غير عاجباك و خلي لباقي عليا
طلحة: (ابتاسم بهدوء كيسايروباش أسد الموضوع ) و شنو بغيتي دير؟
با صطوف:(بفرحة) نخطبها ليك …
تسمر من كلامو و بقا غير كيشوف فيه و يرمش فعينيه
طلحة: (بتعجب) نتزوج بيها !
با صطوف: و شنو فيها ؟
طلحة: لا ابا صطوف واليديها ماغايقبلوش يزوجوها بواحد مدوز الحبس
با صطوف: نتا دخلتي ظلم و حنا نهار لول انقولوها و نخرجو من لباب لواسع الى هوما قبلو انفرحو بيكم الى لا…تستاهل ماحسن
طلحة: و منين اتسولني على عائلتي و خدمتي ؟
با صطوف: خدمتك معايا و نتا لي هاز شغل الكاراج انا ماعندي لا ولاد لا وتاد و لكاراج ايبقا ليك أما على عائلتك خلي لهضرة ليا انا نتكلم
طلحة: (كيفرك صباعو) نديرها فيد الله
با صطوف:(ابتاسم) هي نتوكلو على الله
طلحة: (حركلو راسو ب اه) خلي فالويكاند و نمشيو
با صطوف: حتى هادا نظر الله اكمل كولشي بالخير
طلحة:(باطمئنان ) امين
با صطوف:(ناض) زيد نحلو الكاراج لخدمة مكتسناش
طلحة:(ناض معاه) بسم الله
ناضو بجوج خارجين من دار و فتحو لكراج باش يبداو لخدمة ، طول هاد لوقت و هوما خدامين كانت الزاهية كتشوف ف طلحة و تبتاسم و عينيها بغاو ياكلوه ، كتنهد و هي كتشوف شعرو كيتخربق مع أي مجهود كيديرو و لا فاش كيهز لخشب و كيعض شفتو السفلية، منظرو بتيشرط و سروال توب كان مغري ، اتاكلو بعينيها و ناقوس الحب دق قلبها و حلفات يكون ليها بالمحبة و بالخاطر ، اما هو كان منهمك فخدمتو و مكيديها فحتى واحد ، شاف بلي خاصاه واحد لبياسة و نطق
طلحة: انجيبها من لحانوت
با صطوف: سير اولدي علاما نقطع هاد لقرطات
…كان داخل للدرب بطوموبيل كحلة بعد غياب شهر ، جبد تيليفونو كيصوني ليها مكتجاوبش ، تنرفز و هبط من طوموبيل و كاع الانظار عليه شاف فلحانوت و سد طوموبيل و مشا مقصدها ، كان حداه حتى واحد ماعارف لآخر و خوت يا حسرة ..
ليث: عطيني كلورتس (مد ليه 200 درهم)
مول لحانوت: ماعنديش الصرف
ليث: حتى انا ماعنديش
طلحة:(مد لمول لحانوت عشرة دريال) عطيهالو
ليث:(شاف فيه ) مايحتاجش
طلحة: ماعليش
ليث : ليحفظااك
خرج طلحة و تبعو ليث كيضور فراسو و عامياه الشمس ، حيد نظاظرو لي معلقين فصدرو حتى كيلمح منقبة جايا و هازا صاك فيديها و راسها محني دازت من حداه بحال البرق و ناداها تابعها
ليث: ذكرى
خديجة:(وقفات منين سمعات سمية ذكرى) سمحلي اخويا انا ماشي ذكرى ، شنو بغيتيها ؟
ليث: نتي بنت عمها ؟
خديجة: اه و نتا شكون ؟
ليث: ليث
خديجة:(بعدات جوج خطوات كتشوف ف ناس درب ) سير منهنا
ليث: قولي ليها تشعل تيليفونها راني رجعت
ماخلاتوش اكمل و زادت فحين هو ضغط على قبضة يدو معصب من تصرفها و فسرو على أنه وقاحة ، مشا ركب طوموبيلتو و مشا و هادشي كاملو تحت نظرات الزاهية لي بداو شياطين العبو بعقلها ، خرجات من دارهم و تعرضات لخديجة
الزاهية: بقااات فالنقاااب و نتي كديريهم بعشرة و لا علماتك بنت عمك الحرفة
خديجة:(طرطقات فيها عينيها) شنو كتقولي
الزاهية: الى ماضربت بيك الطر عند الحاج و نقولو بنت خوه جالسة تهضر مع راجل غريب مايكونش سميتي زاهية
خديجة: (شداتها لبكية) واش نتي حمقة غير سولني على محل و نعتلو
الزاهية: على قلة رجال بنتيلو غير نتي
بقات غير كتشوف فيها حسات بالحكرة و خافت من لحاج ، كملات طريقها كتبكي و تزرب حتى دخلات لدار كتشهق و ترجف ، سمعاتها ذكرى و حبيبة و خرجو من لكوزينة يفهمو اشواقع
ذكرى: ماااالك كتبكي ؟؟
الزاهية: كان واحد لولد كيسولني على طريق و نعتلو و هي تشوفني زاهية و طيحات عليا لباطل بغات تقول لعمي بلي كندير شيحاجا خايبة
حبيبة: واش هادي هترات ؟؟
ذكرى: بنت لحرااام حاطااانا فراسها حيت مكنعطيوهاش وقت ولكن والله لابقات فيها ليوم نفدي فيها جديد و لقديم
دخلات ذكرى لبيتها دغيا لبسات نقابها و خرجات
حبيبة: هاويلي فين غاديا حتى نتي بغيتي لحاج يكمل علينا لي بدأه داك نهار
ذكرى: والله و ماربيتها حتى تبقالي واااحلة هنا (كتشير لحلقها)
خرجات من دار و خديجة دغيا تبعاتها ب طلب من حبيبة ، كتمشي و عقلها مرفوع بالاعصاب و عينيها حومر و خديجة كتنادي عليها و لبولة أطلقها فسروالها عارفة بنت عمها عيشورية و الى طلعاتلها لقردة مكتعاتقش، بقات غادية حتى وقفات على الزاهية و جراتها من فوسط لعيالات من يدها حتى نفضاتها بعيد
ذكرى:(بنبرة معصبة ) اشكيحسااابلك راسك لقيتي لبنت درويشة قلتي اجي نحكر عليها و لا كيفاش
الزاهية:(ابتسامة مستفزة) اهلا ببنت الحاج (طلعاتها و هبطاتها) حرام تقولي هاد الهضرة و نتي عاد لبارح زرتينا (غمزاتها)
ذكرى: الى على شوافاااات كاينين غير هوما (غوتات كثر ) كيت لي ماعارفش خدمتك و خدمة مك شنو هي
الزاهية: (علات صوتها) اواااا حدك تماااا حتارمي راسك
ذكرى:(زادت جوج خطوات لعندها) نتييي لي تحتارمي راسك و لا خبارك يجيبها لكبير و صغير ياكما شفتيني بنقاب قلتي هادي ساهلة(طلعات صبعها فوجها) انا راااني جلااااخة ماتخلينيش نطليك
بداو لعيالات اهدنو فيهم و خديجة كتحاول تجر ذكرى
الزاهية: سيري منهنا ابنت الحاج ماتخليناش نتفاضحو
ذكرى: و شنو فجهدك تفضحي ابنت الشوافة و لا نزيد نعلي صوتي و نخلي خباركم تطلا فالدرب (حطات يديها على جنبها) كان يحسابني ريحتك خانزة بصناين صدقاااات ريحة لبخور هاديك
الزاهية:(بلعات ريقها و مركات) دابا شنو بغيتي
ذكرى: اتفارقي على عدو ربي انا و خديجة و لا مايعجبك حال و هادي ديرلك لعقل خلينا مزيانين
الزاهية: ماقلتي عيب
ذكرى: (أشارت بصبعها ل خديجة) و هاد لولية لي حدايا ماطلبيش منها سماحة ؟
الزاهية:(شافت فخديجة) سمحيلي اختي خديجة راك عارفة الشيطان
ذكرى: الله انعلو و يخزيه و يخزي لي بحالو
خلاوها واقفة و تحركو من تماك بعد مانقاتلها ذكرى وذنيها و دازو حدا الكاراج ديال با صطوف ، لمحهم طلحة بالنقاب و قال مايكونو غير بنات لحاج ، خرج من المحل متبع ليهم العين و ضور وجهو لجهة لوخرا لقا زاهية و عيالات الدرب كيبردو فيها مافهم والو و رجع لخدمتو عادي ، اما هي بقات معصبة و اطرطق
ذكرى: كون غير سلختها نوريها توصال لهضرة كيف داير
خديجة: لكافرة بالله كانت اتشريهالي حتى انا
ذكرى: الله اعميهالها و ديرها
خديجة: (شدات فيها فرحانة) اوا صاف ماتبقايش معصبة
ذكرى: هاد ليغيكل كتخربقني
خديجة: قبيلة ليث جا لدرب و سولني عليك و هو لي شافتني معاه زاهية
ذكرى: (ضارت لعندها ووقفات) و ماقلتيهااااش لياااا؟؟؟
خديجة: نقولهالك قدام خالتي حبيبة؟
ذكرى: شنو قالك؟
خديجة: قالك شعلي تيليفون
ذكرى:(تنهدات و ابتاسمات تحت نقابها ) و اخيرااا رجع توحشتووو بزاف
خديجة: حتى هو باين توحشك أما مايجيش لهنا
ذكرى: قلتلك كيبغيني غير نتي مكتيقيش
خديجة: نتمناو
…كان راجع لمزرعة ، حلو ليه العساسة لباب و دخل بلوطو حتى لقدام الفيلا ، نزل و دخل كيتبورد حتى لقا ختو و مو كيتغداو و زاد لعندهم
ليث: ماتوحشتونيش؟
اكرام: كنا مهنيين
ماريا:(ابتاسمات ليه) مرحبا بيك فدارك
ليث:(جلس حداهم) كيغادا لخدمة؟
اكرام: بحال ديما غدا نصدرو برامل شراب لفرنسا
ليث: اتمشي نتي ؟
اكرام: ايمشي شعيب
ليث: و شعيب شنو عرفو فخدمتنا ، الى ماكنتيش اتمشي نتي نمشي انا
ماريا: هاكا حسن اولدي سير نتا
اكرام: اوك سير و وقف على شغل بحالك بحال ناس و ماترجع حتى يكونو وصلو لبرامل لشركات كاملهم
ليث: فوقاش طيارة ؟
اكرام: صباح
ليث: داكوغ (ناض و خلاهم جالسين طلع لبيتو باش يرتاح و بدا كيصوني ليها و هاد المرة جاوباتو) على سلامتك …شبانلك شي قصارة مور لفجر ؟ (ابتاسم) انجي نهزك بيزو…
داز نهار عادي حتى طاح ظلام و كلها نعس فدارو و شد تيقارو و خزن همو بينو و بين نفسو ، أذن لفجر و ناضت لعائلة تصلي بحال ديما ، تجمعات حبيبة و خديجة و ادريس مور لحاج شاف فيهم و نطق
لحاج: و فينها ذكرى ياكما ناااعسة؟
حبيبة: عليها حق الشهر الحاج
لحاج:(هاز نيفو لسما) أعوذ بالله عزلي ليها طبسيلها بوحدها ماتاكلش معايا
حبيبة:(تنهدات) واخا الحاج
غير بدا حنحن ب صوتو تجمعو من وراه كيستاعدو يبداو الصلاة …سرعان ما بداو الصلاة كل واحد تخشع فصلاتو حتى سالاو و سلمو و ناضو الحاج قاسم و مراتو حبيبة مشاو لبيتهم و و ادريس مشا لبيتو كذلك ينعس أما خديجة دخلات لبيتهم و هي و ذكرى و سدات لباب حتى كتشوفها ناضت
خديجة :علاش فقتي ؟ ياكما فيقك لوجع؟
ذكرى: لوجع فاتني
خديجة: و شنو فيقك؟
ذكرى: (كتهضر بصوت منخفض) انخرج عند ليث
خديجة: وااااش حماقيتي ؟
ذكرى:(ضارت عندها كديرلها بصبعها تسكت) شتتت واش مكتعرفيش تسكتي اتفضحينا
خديجة : هاد طريق لي غادة فيييها مااااكتبشرش بالخير ا ذكرى راك دايرة النقاب خصك تحتارمي حرمتو و ديننا كينهي على هادشي
ذكرى:(ناضت لبلاكار كتقلب ف حوايجها و كتجبد ماتلبس) اشمن دييين علامن كتهضري الدين لي شاد الحاج من قاعو؟ عمرك شفتي شي اب كيلبس بنتو النقاب و هي فعمر 5 سنين ؟؟ عمرك شفتيه مكيبغيش ياكل من طبسيل الى كانت فيها ليغيكل؟؟؟ و لا فاش نهار درت التجارة و التسيير عطاني قتلة د لعصا حتى هزوني لسبيطار غير حيت مادرتش الشريعة؟ اب هادا او واش هادا هو الدين لي وصى عليه الله و رسولو؟
خديجة : وا الله اهديه كثرو عليه المذاهب حتى مابقا عارف مايشد
ذكرى: كرهني فالدين بتعاملو و هاد النقاب كنحس بيه كفن مكنحملوش بزز مني إلى نتي درتيه بالخاطر انا ماشي بحالك
خديجة:(كتشوفها كتلبس نقابها ) فين اتمشيو بضبط ؟؟
ذكرى: انقصرو دازت ربعين يوم على موت باه ماشفتوش
خديجة : وشنو الى حصلك لحاج و لا ادريس؟
ذكرى: (طلعات حاجبها فيها) علاه فين عمرهم حصلوني راك ديما كتستري عليا
خديجة :(كتحاول تخوفها) و صباح منين مايلقاوكش شنو اتقوليلهم؟
ذكرى: منيتك راه ديما كنخرج فهاد لوقت و كنرجع لعشية كيحسابلهم كنخرج بكري و انا كندير سبة بلافاك كيكونو باقيين ناعسين حتى دابا ايحسابوني غير خرجت نقرا
خديجة : مااااكاينش لي خارج عليك قد داك ولد ابراهيم
ذكرى: عاااجبني و كنموت علييه و غادي يجي يخطبني
خديجة : واش لي عندو دوك لفلوس كاملين و امبراطورية على قدها د شراب مازال عاد ايشوف فيك
ذكرى: قالهالي و انا كنتيق فيه صافي انمشي (باستها و خرجات كتسلت)
خديجة :(بقلق و خوف) الله أهديك اذكرى… الله أهديك اختي
غير سدات لباب بشوية عطات رجليها لريح ، الدرب خاوي لا طائر يطير لا سائر يسير و ندى د صباح بارد ، بقات كتجري حتى شافت لوطو ديالو و دغيا ركباتها و تلاحت عليه بتعنيقة و كتبوس فيه
ذكرى: توحشتك توحشتك توحشتك بزاااااف
ليث:(مبادلها العناق ) حتى انا توحشتك
ذكرى: ماتبقاش تغبر
ليث: مانواعدكش غدا عندي طيارة لفرنسا
ذكرى:(دلات شنافتها) حرام عليك
ليث: يالاه معايا (انطالق بطوموبيل)
ذكرى: (ضحكات بصوت عالي ) باش اقتلني لحاج و يعلقني فراس درب
ليث : الله انجيك ليا ماتقوليش هاكا
ذكرى: انبدل حوايجي لور (رجعات لور ) فين انمشيو
ليث: لبواط ديالنا
ذكرى: بلاااان
…الطاسة و الشيشة كضور فلبواط و لموسيقى على جهدها مطلوقة ، جالسة حداه طالقة شعرها و لابسة كسوة باج معرية و مفاتينها بارزين، ماكياجها اوفر و لي شافها كيحسد ليث عليها ، اما هو حاط يدو على جنبها باش اتشنع بيها و يتنفخلو ريش كثر و كثر ، كتكبلو كاسو و تكب لراسها و عاطيينها لتعناب و لبوسان …تبدلات لموسيقى و ناضو كيشطحو هو وياها و كيضحكو ب أعلى صوتهم حتى عياو و رجعو جلسو ، بغا يعطيها كأس و لكن مابغاتش تقل فالشرب و حتى هو وقف و قلبوها كارو ، قرب منها كيشوف فيها بنظرات غريبة و نطق
ليث: عمرني سولتك علاش كتبغيني ؟
ذكرى: (ابتاسمات) كاينة شيحاجا فيك مكتبغاش؟
ليث: جاوبي
ذكرى: حيت كتحن فيا
ليث:(طلع يدها باسها) و انبقا نحن فيك و نتهلى فيك ديما واخا نتى مكتحنيش فيا
ذكرى:(طلعات حاجبها) علاش ؟
ليث: كنعرفك تلت سنين هادي و مجوعاني على الحلوة
ذكرى: (طلعات كتافها) نتا عارف لي كاين نهار تجي تخطب تاخد لي بغيتي
ليث: (رجع راسو لور كيشوف فيها) تافقنا اذكرى و هضرة وحدة مكنعاودهاش
ذكرى: وا امتى؟؟
ليث: نهار نعرفك كتيقي فيا (كيدوز صبعانو على وجهها) منين نرجع من فرانسا اتولي ديالي و ديك ساعة انجي لداركم ديريكت
ذكرى:(ابتاسمات و الفرحة خارجة من عينيها) كتدوي بصح؟؟؟
ليث: كلمة رجال
ذكرى: تافقنااا
ليث: نمشيو بحالنا؟
ذكرى: (شافت ف ساعتها ) معاياش عندك الطيارة؟
ليث: طناش
ذكرى: التمنية هادي يالاه نمشيو ….
خرجو من تماك و بدلات حوايجها فطوموبيل ، لبسات نقابها و رجعات حداه و كملو طريقهم ، وصلها بعيدة شوية و عنقاتو مزيرة عليه
ذكرى: اطفي تيليفونك تاني؟
ليث: 15 يوم و نرجع ليك
ذكرى: خلص الحق
ليث:(جبد كارط بونكير ديالو عطاهالها) هاك الالة
ذكرى:(شداتها) انتسناك (ابتاسمات )
ليث: تسنايني منين نرجع نسافرو بجوج
ابتاسمات ليه كتحفظ ملامحو ، تمناتلو طريق السلامة و خرجات كملات طريق على رجليها حتى وصلات لدار ، لقات باها و خوها مشاو لخدمتهم و مها و خديجة فايقين، ماهضراتش معاهم و مها كيحسابلها بلي رجعات من لقراية ، تبعاتها خديجة لبيت لقاتها حيدات حوايجها و لبسات بيجامتها و مسحات وجهها من لماكياج و دخلات لفراشها تنعس ، شافتها عيانة قالت بلا ماتهضر معاها و خلاتها ترتاح …أما فمحل الحاج كان دخل عندو با صطوف و الابتسامة مافارقاتش وجهو، رحب بيه لحاج و تسالمو سلام رجولي
لحاج: مرحبا بصطوف عندنا
با صطوف: الله اكبر بيك و يزيدك من فضلو
لحاج: امين
با صطوف: اوا شنو الحاج ترحب بضياف عندك غدا ؟
لحاج: الضيف نحطوه فوق راسنا مرحبا بيك
با صطوف: غدا بغيتك تكون فدار عندي شي هضرة نقولهالك
لحاج: الله اسمعنا خبار الخير
با صطوف: اوا نخليك دابا و غدا نهضرو و نتكلمو
لحاج: جلس اصطوف نصايبو شي دكة د اتاي
با صطوف: خليها لغدا الحاج… السلام عليكم
…خرج با صطوف و بقا لحاج متبعلو لعين ماعرفش علاش جا لعندو ولا شنو بغا ، شاف فيه ادريس و حتى هو شاف فيه بنفس النظرة و رجعو لخدمتهم كيشوفو لكليان شنو بغاو ….أما فبلاصة أخرى و فبرطمة فلمدينة كان جالس و هي حداه كديرلو مساج بيديها و كتسمع لهضرتو
شعيب: واش حماقيتي حتى مصونية عليا حدا مراتي
…و شنو ندير توحشتك و بغيتك تجي
شعيب: ديري عقلك الى مشات حتى حصلاتنا لا انا لا نتي فخير
…وا كنتوحم عليك (حطاتلو يديه على كرشها) انا حاملة و كنحتاجك معايا
شعيب: انا هادشي كاملو كنديرو على قبلك و قبل ولدنا
…اووف فوقاش انتهناو منها
شعيب: قريب فراسي بلان هو لي ايجمعنا بجوج و نربحو فلوس كثيييرة
…اوا سربي راسك
شعيب: نتي ميكي عليا هاد الايام اكرام ولات تشك فيا (ضغط على قبضة يدو) حتى من شغل صافطات ليث أوقف عليه
….احسن حاجا هانتا معايا دابا
شعيب: و معاك ديييما الحوب
كلها و مشاكيلو و همو و حياتو و فين غارق و لاهي، لي كتمشي معاه بنية كيغدرك و يلعب عليك العشرة و لي كتمشي معاه بدغل كيبغيك و يموت على تراب رجليك ، دنيا مخربقة و خربقوها الناس بفعايلهم حتى حد مكيتيق بحد و لي كيحب كيتسمى نية و مكلخ و لي كيغدر و يظلم هو لقوي لي معاه الحق ، دنيا فعلا تغيرات و تبدلات و عقايبها تابعين كل واحد و مامخلينوش فحالو …و هاكا صبح صباح جديد بعد ليلة ماقدرش انعس موراها من تفكير فيها و حماسو انه ايخطبها و تولي ديالو و حلالو، فديك ليلة نيت كانت كتحلم هي بعرسها مع لي سرق قلبها و خلاها تحلم بيه ليل و نهار ، حتى واحد ماعارف شنو غادي يوقع منهنا لقدام بوحدو ربي ناسج خيوط اقدارهم و لي عليهم يآمنو بالقدر خيرو و شرو…تعاشات لعشية و كانو كيدقو فالباب فيديهم قوالب سكار ، طلحة كان حاني راسو و لابس دراعية بيضة و فيديه تسبيح كيما لعادة ، سمعو صونيط فالباب و طلات ذكرى من سرجم بشوية لمحاتهم و طلعات حاجبها باستغراب حتى سمعات باها هبط احل ليهم و دخلات هي و خديجة لبيت بعد ما قالهالهم ادريس
لحاج: مرحبا بيكم زيدو دخلو …
با صطوف: لهلا اخطيك
دخلو لصالون جلسو و حطو قوالب السكار ، كان جالس ادريس حدا باه و كيشوفو ف طلحة لي ماهزش راسو
با صطوف: اوا الحاج جينا لدارك و قصدنا شريف (أشار لطلحة) هادا طلحة بحال ولدي ولد ناس و دياني و بغا يكمل دينو و قلت والو نجيو نقصدوك و نطلبو يد بنتك ليه
ادريس:(تزير) شكون فيهم حيت كاينين جوج
با صطوف: ذكرى
لحاج:(ابتاسم بفرحة) الله اودي مرحبا شنو كيخدم طلحة و عائلتو فينها ؟
طلحة:(قاطع با صطوف و طلع عينيه ف لحاج) صنعتي هي نجارة و كنخدم فكاراج با صطوف أما عائلتي هوما الخماري الى سمعتي بيهم و انا قطعت معاهم علاقتي حيت بغيت نعيش بالحلال و الى قبلتي عليا بنتك اتعيش بلقمة لحلال و ماغاندخلش عليها لحرام
با صطوف: و زيد عليها ولدي طلحة بغا يكمل دينو و يولي يصلي بناس فجامع
لحاج: ماقلتي عيب اولدي
طلحة: و قبل بغيتكم تعرفو شيحاجا انا فايت دخلت لحبس
ادريس: و علاش؟
طلحة: ظلم و ربي شاهد
…بقاو كيهضرو و حبيبة بعد ما سمعات لهضرة من صالون ابتاسمات و دخلات لعند لبنات لبيت فرحانة و كتشوف ف ذكرى
خديجة: خالتي شنو بغاو هادو
حبيبة: علاما فهمت هادو لخطاب جاو على قبل ذكرى
ذكرى:(ضارت بسرعة عند مها مطرطقة عينيها ) عاااودي شنو قلتي؟؟؟ (ناضت ) كضحكي معايا ماتقدروش تزوجوني (كتحرك راسها بلا)
حبيبة:(كديرلها إشارة بيديها تسكت) شتتت ايسمعك باك و نتي عارفاه كيف داير خرجي من هاد لقهرة حسن ليك
خرجات حبيبة بعد مارمات القنبلة فوجه ذكرى لي بقات مصدومة و دموع هبطولها بلا هواها، كتحرك فبلاصتها و كتمشي و تجي و جاتها هيستيرية د لخوف و التوتر و خديجة كتحاول تهدنها
ذكرى: الى ماوافقتش ايقتلني لحاج و الى وافقت انقتل راسي لااا مايمكنش ازوجوني لا (حطات يديها على راسها) ماكانش خاصني نخرج داك نهار ماكانش خاصو يشوفني لا
خديجة:(شداتها) ذكرى عفااااك تهدنيييي اختي
ذكرى: (كتشوف فيها مطولا و عينيها حمارو بدموع) انا مشيت فيها اخديجة انا حياتي ضاعت
خديجة: اكون خير (عنقاتها) ماتخافيش لي مكتابة هي لي تكون
….حالتها عالم بيها غير ربي دايرة جنازة فلبيت و كولشي عارف شنو هو احساس تفرض عليك شيحاجا ماباغياهاش و زواج ماشي لعبة يقررو فيها أطراف اخرين بالنيابة على المعنيين بالأمر، كانو باقيين كيهضرو و يحطو النقط على الحروف حتى نطق الحاج
الحاج:(بفرحة و سرور) الى ربي عطاكم أنا عاطيكم
با صطوف: الله اكبر بيك الحاج قصدنا دار لكبيرة و مارجعتيهاش فوجهنا
طلحة:(بصوت خافث ) الى ماكاين حتى مشكل بغيت نسمع الموافقة منها
الحاج: علاش اولدي ؟ انا قلت ليك موافق
طلحة: ماعليش الحاج خصني نسمعها منها
الحاج:(عطا إشارة لادريس) عيط لختك تهضر مور لباب
ادريس: مرحبا
ناض مشا لعندها هي لي كانت مرفوعة و لابسة نقابها ، هادئة على غير عادتها، يديها مجروحين بحر الأعصاب و آثار ظفارها مغروسين فيهم ، عينيها حمارو و دمعتها نشفات ، تحركات مع خوها لي قاليها تعطي جوابها و ماتخاف من حد حيت ايوقف معاها مهما كان قرارها و حتى واحد ماغادي يبزز عليها ، ابتاسمات فعز ألمها و تحركات معاه بلا هواها وقفات مور لباب ، حنحن ادريس و لحاج قال ل با صطوف يسولها بعينيه
با صطوف: بنتي ذكرى حنا جينا طالبين راغبين فيك لولدي طلحة ، ولد الناس و دياني و يحطك فوق راسو ، الى نتي وافقتي نتوكلو على الله الى ماوافقتيش كلمتك هي لكبيرة
…صمتات للحظات غير كتشوف و ساهية و قلبها كيضرب و راسها كيضرها و لغصة كتبلعها فحلقها بحال الشوك، صمتها كان كيدوز على طلحة بلمرار و بدا يتوتر و ماعارفش باش غادي تجاوب و شنو اتقول ..حتى نطقات و صوتها كيرجف بلبكا و هي كتحرك راسها يمين و شمال
ذكرى: موافقة …
بعدات من ورا لباب بسرعة راجعة لبيتها ، عاد خرج طلحة نفسو بارتياح و قلبو كيفرفر بالفرحة ابتاسم ابتسامة خفيفة و با صطوف كيربت على كتفو
با صطوف: الله اكمل كولشي مبارك و مسعود
لحاج: قلت ليكم الى ربي عطاكم حتى انا عاطيكم
طلحة: بارك الله فيك الحاج
لحاج: دابا منين وافقات نهضرو فالمعقول
با صطوف: مرحبا الحاج
لحاج: مابغيتش هادشي يطوال و مابغيتش لعرس نقادو داكشي على قد الحال نعشيو الناس و لبنت تمشي لدار راجلها بلا هرج
طلحة: ماتحتاجش توصينا الحاج حتى انا بغيت زواج يدوز ديني
ادريس: (طلع حاجبو) شفتكم زربانين ماغاديش تكون الخطوبة؟
با صطوف: تكون اولدي تكون ختارو نهار
لحاج: خطوبة تكون غير بيناتنا و تكون حتى النظرة الشرعية و من الأفضل نديروها هاد الايام شبان ليكم
با صطوف: ماقلتي عيب الحاج
ادريس : (قارم حجبانو) ماعجباتنيش هاد زربة (شاف ف طلحة) ماديرهاش مني قلة صواب و لكن ماتعرفناش عليك مزيان
طلحة: (ابتاسم) غدا نخرجو نشربو قهوة و نتعارفو
ادريس:(ابتاسم بارتياح ) هي لولة
با صطوف: اوا الحاج قولنا شحال طالبين فصداق
لحاج: أقلهن مهرا أكثرهن بركة
ادريس: الى جات على خاطركم لحوايج ديال دهازها انا واعدتها نديرهم ليها
طلحة: مايمكنش انا لي خصني نتكلف
لحاج: ماعليش اولدي (أشار بيدو) ادريس عزيزة عليه ختو و بغا يدير على قبلها حاجة بسيطة
با صطوف : نقراو الفاتحة؟
لحاج : بسم الله
طلعو كفوفهم و بداو اقراو الفاتحة فنفسهم ، سالاو و تسالمو كيباركو لبعضياتهم ، ناض طلحة جبد فلوس من جيبو رزمة د لفلوس و عطاها للحاج
طلحة: منين الخطوبة هاد الايام هادو فلوس صداق و لخاتم
لحاج: بارك الله فيك اولدي و الله اكمل كولشي مبارك و مسعود
ادريس: مرحبا بيكم اجيو نشربو اتاي
قربو لحدا الطبلة لي كانت عامرة ب بغرير و ملاوي و قراشل و كولشي محطوط متيول ، بداو كيتعرفو على طلحة كثر و هو كيجاوبهم برزانة أما هي فلبيت كانت بحال جثة بلا روح دموع نشفو و متكية على لكادر د نموسية كتشوف ف تيليفونها مصيفطة لليث كثر من ميساج و كتصوني كثر من مرة ، هي عارفاه ماغايجاوبهاش و لكن كتحاول ، حطات تيليفون تحت وسادتها و جلسات حداها خديجة متحسرة على حالتها
خديجة: ماديريش فراسك هاد الحالة ا ذكرى
ذكرى: ماتخيليش ديك الموافقة خرجات من فمي بزز (دمعة حارة) ماقدرتش نرفض حيت عارفة شنو تابعني
خديجة: ماعرفتي لخير فين كاين اختي راه كيبان ولد ناس و يتهلا فيك
ذكرى:(شافت فيها بنظرات حرقة) واش مابغيتيش تفهمي بلي قلبي لواحد اخر مابغيتيش تفهمي بلي وافقت على قبلك نتي و مي لي كتاكلو لعصا بسبابي ديما
خديجة: عارفة (طيحات دموع) ولكن مكتاب الله هو هادا
ذكرى: و حتى كون رفضت كان لحاج ايعيشني لمرار و يخرجني من قرايتي و انا بقالي عام نشد ماستر
خديجة: (عنقاتها) يحلها ربي ديري يقينك فيه …
داز داك نهار بعد ما مشاو و حبيبة دخلات لبيت لبنات هازة لفلوس د صداق و فرحانة ب ذكرى و جالسة تبلاني ليها و تعاودليها شنو عاودلها لحاج على طلحة ، منبعد وصاها دوموندي على لحلوة و دجاج و تدي ذكرى تختار خاتمها و تشريه ، هادشي كاملو كانت كتقولو قدام ذكرى لي ماقالت حتى كلمة ، ضرها فخاطرها كثر ان مها ماسولاتهاش واش بغات ولالا ، كاملهم تحكمو فمصيرها و ماقراوش عينيها ، داك نهار شاعت لخبار بلي طلحة الراجل لي جالس عند با صطوف خطب بنت الحاج الشيء لي ماعجبش لزاهية و خلاها تزيد تحقد عليها ، الراجل لي عشقاتو جات لمنقبة و داتو ليها ، حسداتها و تمنات تكون بلاصتها …صبح صباح جديد فيقاتهم حبيبة بكري باش اخرجو ياخدو لي يحتاجوه و الخطبة مابقالها والو …سلمو أمرهم لله و خرجو بعد ما فطرو هي غادية فطريق جسد بلا روح و خديجة شادة فيها و كتحاول تنسيها ، دخلو عند ذهايبي خداو الخاتم و خداو ليها براسليات و سنسلة و عاودو خرجو كيختارو لقفطان و تكشيطة و لملابس الداخلية و جوج جوج من الحاجا و كاع داكشي لي كتحتاجو لعروسة يوم متعب و ذكرى جالسة على جمر حتى نطقات
ذكرى: باقا شيحاجا أخرى؟
حبيبة: مالك زربانة باقي نص لكبير ماخديناهش و الله اخلف على خوك ادريس عطاني باش ناخدلك لي خصك
ذكرى: بغيت نمشي انا و خديجة عند مول الماكياج
حبيبة: خلي ندوزو عند مول لحلوة هو لول و نمشيو
ذكرى: (بتوتر) هانتي سيري عندو و خودي خديجة معاك كاع و انا شوية و نرجع
حبيبة: و تبتي فين باغا تمشي راك عروسة
ذكرى: و عفاك اماما والله مانتعطل
خديجة: خليها اخالتي تمشي
حبيبة: (بقلة حيلة و عطاتها لفلوس) سيري و ماتعطليش و دي معاك خديجة
خديجة: واخا اخالتي
جراتها بسرعة غاديين بين المحلات د حمرية بسرعة حتى بعدو من أنظار حبيبة ، مرفوعة و كترجف و ربي عالم بيها و خديجة حاسة بيها غير من شدة لي دايرة ليها ، وصلو حدا واحد مول الماكياج
ذكرى: هانتي خديجة انا عندي واحد لغرض صغيور نقضيه و نرجع بقاي هنا تسنايني (عطاتها لفلوس و خلات عندها 200 درهم)
خديجة: (بخوف) فين بغيتي تمشي ؟؟؟
ذكرى: ماغانتعطلش ماتخافيش
خديجة: ماغاااانخليكش تمشي حتى تقوليلي فين غادية
ذكرى: انمشي لمزرعة ديالهم ضروري خصني نتواصل معاه
خديجة: واش حماقيييتي
ذكرى:(بصوت مغنغن بلبكا) انحماق كثر الى تزوجت بغيرو
خديجة: ماتعطليش انتسناك هنا
ذكرى: دخلي شري لي عجبك و انا انرجع دغيا
خلاتها و مشات كتزرب لمحطة د طاكسيات ، لقات طاكسي خاوية و عطاتو دوبل د لفلوس باش اوصلها لخرجة د لحاجب ، بقات عليه يسربي يسربي حتى وصلها قدام المزرعة ووصاتو يتسناها، مشات كتزرب فخطاويها و مرة مرة تجري حتى وصلات ، لعساس كان عارفها و مامنعهاش دخل حتى وصلات لدار كتنهج و حيدات نقابها كتقلب بعينيها على اي واحد ، حتى خرجات ماريا من صالون و نطقات
ماريا: شنو كديري هنا؟؟
ذكرى:(ابتاسمات فعز دموعها) خالتي ماريا عفاك واش كتهضري مع ليث؟؟؟
ماريا: خرجي من لفيلا باراكا من هاد لبسااالة و قلة لحيااا
ذكرى: عفاك انا محتاجة ليث (طيحات دموع) واليديا غادي يزوجوني بدرع و انا مابغيتش خصو يعرف
ماريا: (ابتسامة جانبية) هاداك هو نهار لكبير باش تفرقيلي مع ولدي سيري تزوجي و عطيه بتيساع
ذكرى:(بصوت هامس و مخلط بلبكا و وجها حمار حسات بالحكرة) ماتقوليش هاكا انا راه كنبغيه
ماريا:(قربات ليها) آلى كان كيحسابلك ولدي ايتزوج وحدة جايا من الفقر راك كتحلمي انا نهار نبغي نزوجلو انجيبهالو من عائلة تليق بمقامنا
ذكرى:(كتمسح دموعها بظهر يديها) ولكن …ولكن مايفرطش فيا
ماريا: ولدي ماكاينش هنا و فاش كيكون برا لبلاد مكيخدمش تيليفون فلخوا لخاوي (دفعاتها من كتفها) سيري شوفي حياتك بعيد عليه
شافت فيها و قلبها كيتقطع ، بقلة حيرة خرجات من المزرعة بعد ما رجعات مدلولة و حكرات عليها مزياااان تحت الصباط، شيحاجا لي ماقدراتش تقبلها و مابغاتش دخل لعقلها انه الناس لي لباس عليهم كيتزوجو بعضياتهم و ولاد الشعب ماعندهمش بلاصة معاهم ، كون ماشي الاوهام لي باع ليها و الكلام المعسول لي لجم قلبها بيه ماكانتش تحط امل و تعلق احلام معاه فسقف تطلعاتها، رجعات لطاكسي مدمرة لأقصى درجة و ركبات باش اوصلها لمكناس ، رجعو و كانت هادئة بزاف ، مدة ديال طريق وصلات و خلصاتو و خرجات كتبكي تحت نقابها و حتى واحد ماراد ليها لبال و لا عارف اشنو بيها ، الى كان النقاب سترة لعورة المرأة فهو ستر ضعفها و ألمها و قلة حيلتها ، رجعات لبلاصة فين كانت خديجة لقاتها كتسناها ، وقفات عليها بحال الشبح بدون حس
خديجة: ذكرى (عنقاتها و شداتها لبكية) كيحسابلي ماغاترجعيش خفت تمشي
ذكرى: (بادلاتها العناق و طرطقات بلبكا) رماتني مو بحال شي مدلولة برا دارها اخديجة (كتنخصص و صوتها كيتقطع) و ليث ماغاديش ارجع دابا خصني نتعطل علاما يرجع
خديجة: زيدي نرجعو عند خالتي اتكون كتسنانا و نهضرو فهادشي فدار (وراتها لميكات) راه جبت لماكياج باش مانبانوش كدبنا
جراتها و هي حاذرة راسها ماشي من لعيا و لكن من خيبة الأمل لي هرسات ليها ظهرها و خلاتها ذل نفسها ، وصلو عند حبيبة لي كانت كتسناهم و شبعات فيهم غوات و معيور على تعطيلة لي تعطلو و هوما غير ساكتين ، رجعو لدار مع الساشيات لكثار لي فيديهم كولشي خداوه و لي نساوه ياخدوه من بعد ، دخلو كولشي لبيت بقاو شوية عاد دحل لحاج و ادريس هاد الاخير لي دخل لبيت لبنات عند ذكرى فرحان و مسرور و جلس حداها كيدوز على شعرها حتى لاحظ بلي عينيها حومر و باين بكات
ادريس:(هزلها راسها) علاااش بكيتي شنو واقف
ذكرى:(عنقاتو) انتوحشكم مابغيتش نمشي و نخليكم
ادريس: هادي سنة الحياة و البنت مصيرها دار راجلها ولالا؟
ذكرى: ولكن مانقدرش نبعد اخويا
ادريس: ماتقوليش هاكا ، طلحة راجل مزيان كنت جالس معاه و تعاودنا من هضرتو كيبان معقول و تعولي عليه و عارف بينو و بين الله
ذكرى: (عضات شفايفها) و شنو الى كان بحالو بحال لحاج و دوز عليا لعذاب
ادريس: لا اختي ماتخافيش طيسطيتو و زيدي عليها ساكن عند با صطوف و هو راجل مزيان
ذكرى: و يرضيك ختك دخل لدار با صطوف؟؟
ادريس: شنو كتقصدي؟
ذكرى: بغيت داري بوحدي حتى فالاسلام حشومة نتكشف على راجل من غير راجلي
ادريس: اه عندك الحق (حط يدو كيدوز عليها) غدا الخطوبة و غدا انقولهالو باش اقلب على دار و يفرشها قبل مادخلي عروسة كون كان باه ماعليش و لكن حشومة
ذكرى: منين ماشي باه شنو كيدير عندو؟
ادريس: كان فالحبس و منين خرج جا لعندو
ذكرى:(طرطقات عينيها فيه) محابسييي؟ (كتمتم) منين هو و شنو كيدير ؟
ادريس: قال تشد ظلم و لي عرفتو هو كنيتو الخماري
ذكرى:(تزلزلو اذانها على وقع الكنية) الخماري؟!
شافت فيه نظرة مطولة و هو كذلك كيشوف فيها بتعجب و حداهم خديجة كتشوف فيهم بجوج ، مافهمش علاش نطقاتها بصوت مرتفع
ادريس: اه لخماري علاش جاتك عجب؟
ذكرى: (بلعات ريقها) شنو كيجي لعائلة الخماري؟
ادريس: سولتو نفس السؤال قالي مكيجيهم والو
ذكرى: يعني غير كيتشابهو فلكنية
ادريس: اه
خديجة:(تنهدات بارتياح ) ماعليناش كتوقع
ادريس:(باس على رأس ختو) الله اكمل عليك بالخير اختي و لعقبة ليا هه (شاف ف خديجة و غمزها)
تزنكات خديجة بزاف و ابتاسمات ابتسامة عريضة ، ناض ادريس خرج من لبيت و بقات ذكرى كتفكر فهضرة خوها و حاصلة حصلة خايبة كيفاش اتقدر تزوج بواحد مكتبغيهش و قلبها معلق بواحد اخر ، كيفاش اتقدر تعطل هاد الزواج علاما يجي ليث و يعتقها ، وحلات و عياات من تفكير و بدات تعاود لخديجة شنو وقع ليها فالمزرعة و كاع لكلام لي قالتو ليها ماريا ، حاولات تقنعها دير لعز لراسها و دوك ناس ماشي من مقامها ولكن لي فراسها فراسها ، و صبح صباح جديد فتحضيرات ديال الخطوبة ، طياب عاطي ريحتو و تستاف الحلوة و لكيكة دايزو لقوام، الدار فرشوها من اول و جديد و ريحة العود عطرو بيها لمكان ، ام لالة لعروسة بقات فبيتها و ماحطاتش يديها فلما، مقابلة تيليفونها على أمل يشوف ليث ميساجاتها، ماخلات شنو فكرات و لا شنو بلانات حتى طاحت ليها فكرة فراسها و ناضت لبسات خمارها فالبيج و نقاب كذلك و خرجات عند مها لكوزينة
ذكرى: ماما محتاجين شيحاجا من لحانوت؟؟
حبيبة: ماعندك فين تمشي دوزي تجلسي
ذكرى: انا محتاجة لاصير بغيت نشريها و نتوما مشغولين ف شقا غير خليني نخرج
حبيبة: راه يرجع باك و مايلقاكش يدوزها عليك
ذكرى: انرجع دغيا دغيا
حبيبة: سيري و ماتعطليش و جيبي معاك التقاوت كل حاجا منها كيلو (عطاتها لفلوس)
خرجات من دارم بزربة ، الخطوة كتلوحها و ماحاساش بيها مابقا كيبان ليها والو من غير دار الزاهية ، غير وصلات ليها ماحتاجتش دق ، دفعات لباب و دخلات لقات نسا كاينين تما ، تخطاتهم داخلة عند ربيعة لبيت هاد الاخيرة غير شافتها تعجبات
ربيعة: اش جاب لالة لعروسة هنا
ذكرى: (جلسات) عاونيني اربيعة و الفلوس لي بغيتيهم نعطيهوملك
ربيعة: شنو بغيتي؟ كارطة ؟ التفوسيخة؟ شي حجاب ؟
ذكرى: بغيت زواجي مايكملش (بصوت مأكد) بغيتو يبعد مني سحري ليه ديري لي درتي غير يبعد مني
ربيعة:(جبدات فيها عينيها) انضربلك كارطة و نشوف
جالسة على جمر و مامسالياش لبرودية دمها ، مسايراها و كدير كيما كتقولها ، الجو كان مشحون و ريحة لبخور خانزة و بعض الأشياء حداها يقشعر لها البدن ، بقات تسرح عينيها و تشوف حتى نطقات ربيعة و عينيها فلكارطة
ربيعة: حتى حاجا ماغاتبدل و ماغايفكك منو فكاك ، الى هربتي منو اتلقاي راسك عندو ، طريقك خايبة ابنت الحاج و فطريقك اتجري ناس لأذية ماعندهم ذنب …كنشوف الدم و دموع و ظلم ، ايموتو ناس ، و ايبكيو ناس و ايتظلمو ناس (شافت فيها بهدوء) كتلعبي بالنار و النار اتحرقك نتي لولة
طيحات دموع من عينيها و هي كتسمع لكلامها، معامن كتعارض مع مشيئة الله ؟ قدامن كتوقف قدام المكتاب ؟ أسئلة كثيرة تطرحات قدامها و لكن لي فيقها كثر و خلاها تفهم راسها هو الغيب لي كيعرفو غير الله سعات باش تعرفو و الجواب ماشي فصالحها ، حطاتلها لفلوس و ناضت بلا ماتنطق و لا تدوي خرجات و هاد لمرة عارفة بلي الحلول تقاضاو ليها ، الحديث كاملو ضار على وذنين الزاهية لي كانت حدا لباب دخلات و شافت فمها بنص عين و نطقات
الزاهية: مابغاتش تزوج بيه؟
ربيعة: ماشي على كيفها
الزاهية: شي عطاتو و شي زواتو
ربيعة: ربي عاطيها زهر و هي كتكبر عليه
الزاهية:(حطات راسها على لحيطو تنهدات تنهيدة طويلة) ماديالهاش
…مشات مكسورة لدار شوافة و رجعات منها مكسورة بلا فايدة راسها كيضور و مابقاش كيبلاني، دازت لحانوت شرات داكشي لي وصاتها عليه مها و راجعة كتجر فرجليها مرفوعة ، طلعات راسها كتشوف ف لكاراج د با صطوف مسدود مدة طويلة ، رجعات بحالها لدارهم و طلعات حطات سخرة و دخلات لبيتها ، مطفية عكسو هو لي كانت الفرحة خارجالو من عينيه ، جالس عند الحلاق كيطراسي ليه لحية و يقادلو شعرو ماخداش منو الامر بزاف د الوقت عطاليه فلوسو و خرج رجع لدار لقا با سطوف وجدليه لما
طلحة: با صطوف فين كنتي غابر من صباح ؟
با صطوف: غير قادينا انا و لحاج قاسم شي وراق و جيت
طلحة: كاين فاش نعاونكم؟؟
با صطوف: لا اولدي نتا غير رتاح وهاني وجدت ليك لما دخل دوش
طلحة: لهلا اخطيك عليا ابا صطوف (باسليه يدو)
با صطوف: بلا جميل راك ولدي دخل دوش علاما نوجدليك حويجاتك
طلحة: هي اللولة
دخل لدوش كيدوش ، كان معطل فدوش و كيفكر تبدلو بزاف دلحوايج فيه و من نهار مشاو يخطبو تيقن ماغايبقاش ديال راسو ، باقي حتى لدابا مامتيقش بلي باها قبل عليه و بلي قريب اتولي معاه و ديالو ، سالا دوش ديالو و خرج لاوي عليه فوطة داز ديريكت لبيت لبس حوايجو و لقا جابادور بيض بالصم مذهب محطوط فوق النموسية ، ابتاسم من جماليتو و شكر با صطوف فقرارة نفسو ، لبسو و مشط شعرو و لحيتو و تعطر بالمسك ، نزل كيلبس تقاشر و بويض مع البلغة، و ناض كيشوف لحال ظلام ، دخل عندو با صطوف مبتاسم
با صطوف: بالصحة و الراحة اولدي
طلحة: الله اعطيك صحة ابا صطوف
با صطوف: صافي وجدتي ؟ نمشيو ؟
طلحة: (ابتاسم و متلهف) واجد ديما
با صطوف: هز لاكارط ناسيونال ديالك راني حطيتهالك فوق طبلة و تبعني
طلحة: علاش لاكارط ناسيونال ؟
با صطوف: وا غير هزها و زيد
خداو الورد و شكلاط معاهم و خرجو من دار مقصدين دار الحاج ، وصلو لتماك استقبلهم ادريس و دخلهم لصالون لقاو القرآن مطلوق و لجليسة موجودة ، فرحو بيهم و خديجة و حبيبة لابسات نقابهم و جالسين مع ذكرى لي كان خمارها و نقابها فالابيض و كتشوف راسها فالمراية ، خرجوها تحت طلب الحاج لي قالهم بلا مايتعطلو ، خرجوها و هي مكمشة خمارها فيديها بالحرقة و كتشوف ف الارض ، كان كيشوف فيها طلحة بعشق كبير و قلبو كيضرب وصلات حداه وقفات قبالتو و هو رجع كيشوف فالارض حتى نطق الحاج
الحاج: وريه وجهك اذكرى
بقات ساقرة شوية و عينيها ماقدراتش تهزهم حيت نافراه ، هو فسرها على أنها حشمة و زادت كبرات فعينيه ، عاود ليها لحاج لهضرة و عاد طلعات نقابها كترجف ، طلعات عينيها فيه و هو شاف فيها و عاود تبهر كأنه ماشي ديجا شافها ، توقف الزمن للحظة هي كتشوف فيه و هو كيشوف فيها و بدون شعور نطق
طلحة: ما شاء الله
حنحن الحاج و هبطات ذكرى نقابها و شاف ف طلحة
لحاج: (بطنز) شنو اولدي نكملو و لا بدلتي رأيك
طلحة: حاشا اعمي هادشي مافيهمش لعب
با صطوف : اوا نتوكلو عالله
جلس طلحة و جلسو حداه ذكرى و هي كتفكر صباعها بخوف و توتر ، جابو لخواتم و عطاو لطلحة يركبو ليها ، هزو فيدو و كيشوف ف يدها كيفاش شاداها عندها و مزيرة عليها بجهد ، تبدلو ملامحو لحزن حس بيها بحال خايفة ولا ماباغاش
ادريس: ذكرى عطيه يديك يركب ليك لخاتم
بمشقة الانفس سرقات يدها و عطاتهالو مغمضة على عينيها ، حسات بالخاتم كيدخل لصبعها كأن شي خنجر كيختارق قلبها ، رجعات يدها عندها و عطاو ليها لخاتم تلبسو ليها ، ضارت عندو نص ضورة لقات يدو ممدودة ليها و دخلاتو ف صبعو غير حد الظفر و خلاتو هكك ، ابتاسم و كمل ليه التدخيلة
طلحة:(نطق ليها بهمس ) مبروك
ذكرى:(عضات على شفتها تحت الخمار و شافت ف مها) نمشي لبيتي ؟
لحاج: فين باغا تمشي ؟ ماناوياش تعقدي؟
ادريس:(بفرحة) صباح الوليد و با صطوف جراو ليكم فالوراق و العدول حاضر كيتسناكم توقعو
طلحة:(بدهشة) با صطوف ماقلتيلي والو؟!!
با صطوف: عارفك اتفرح و بغيت نخليهاليك كادو
خديجة:(كتشوف ف ذكرى لي حتى هي كتشوف فيها بنظرات مألمة و همسات ليها) يكون خير
ذكرى:(برجفة و صوت باكي) و علاش زربة؟؟
لحاج:(نطق بصوت قاسح) ماعنديش كثرة دخول و لخروج هنا و لي شافك هو لي ياخدك
طلحة:(بلع ريقو و ضار بشوية كيشوف ف ذكرى ) أمكن خصها شوية د الوقت
لحاج: ماكاينش لوقت (شاف ف ادريس) ادريس عيط لعدول
…دخل لعدول لصالون حاني راسو حط بارك ليهم و حط ليهم لكتاب قدامهم ، ابتاسم طلحة و لفرحة اتخرج ليه على عقلو وقع بلا مايفكر فالمستقبل بلا مايبلاني و بلا مايتردد، عكسها هي لي ستيلو كيرجف ف يدها و كتفكر فلحظاتها مع ليث و كيفاش خططات لحياتها ، نغزاتها حبيبة توقع و غمضات عينيها و حلاتهم حتى طاحو دموعها فوق لكتاب و ووقعات بسرعة ، وقفات بسرعة قدام دهشة الكل و بدون شعور بدات تنهج و شدات فيها خديجة ، ناض طلحة كيشوف فيها باستغراب و كيفسر تصرفها ماجات فين تلوح الخطوة حتى أغمية عليها و طاحت على طولتها بين يديه ….
قلبو نقز و الخوف تملكو منين شافها سخفانة، ماشي غير هو لي تخلع كولشي تخلع عليها ، هزها ادريس لبيت و دخلات معاها مها و خديجة، لعدول خلصوه و خرج و طلحة بقا واقف قدام لبيت كيمشي و يجي بالو ماهانيش، ماعارفش شنو عندها ولكن باغيها تكون بصحيحتها ، لاحظ با صطوف التوتر ديالو و وقف حداه كيطبطب عليه
با صطوف: ماتخافش اولدي
طلحة: و علاش سخفات ؟ تكون مريضة؟
با صطوف: برا و لباس عليها
…خرج ادريس و حبيبة من عندها شافت فرجال معرضين ليها و هي تنطق
حبيبة: ليوم عيات بشقا و ماكلات والو و طاح ليها طونسيو
طلحة:(بخوف) فاقت اخالتي؟
حبيبة: فاقت اولدي
لحاج: دخل عندها راها مرتك دابا هضر معاها و طمن عليها
شاف ف با صطوف لي وافقلو بعينيه و سما بالله و دق الباب و دخل حاني عينيه فالارض ، اول حاجا شافها هي جوج نموسيات مكاين فيهم حد ، عاد ضور عينيه شاف خديجة بالنقاب عاطياه ظهرها و ذكرى قدامها كتحيد ف خمارها و نقابها و كتلبس بيجامة ساتان غوز مفتوح و شعرها مطلوق ، حنحن بصوتو عاد نتابهوليه و خرجات خديجة بسرعة مخلياه انفارد بيها ، بقات كتشوف فيه بخوف و دموع هابطين شلال من عينيها و كتشوف ف حالتها و هو ماهزش عينو ، سمع تنخصيصها و طلع عينو فيها بزربة شافها كتبكي بحرقة و شعرها مغطي وجهها
ذكرى: (بصوت كيرجف) شنو..شنو بغيتي
…ثاني مرة يشوف شعرها لكن هاد لمرة شاف انحنائات جسمها ، صدر طالع و منفوخ و ليهونش عامرين و طرمة مفروزة انثى بكل معنى الكلمة، هبط عينيه عاد تفكر بلي راها حلالو و ديالو و رجع شاف فيها و قرب منها كيبلع ريقو بخجل
طلحة: علاش كتبكي ؟
ذكرى:(كتمسح دموعها و ماباغيينش احبسو) عيانة بزاف
طلحة: ماتبقايش واقفة (اشارلها ) جلسي رتاحي
ذكرى:(حنات راسها و جلسات و هو جلس حداها ) مكيحسابنيش ادخل
طلحة: (جبد ميشوار من جيبو و مدو ليها ) لحاج قالي نطمن عليك
ذكرى: كون بقيت بالنقاب
طلحة:(ابتاسم) ماعليش تزوجنا دابا (كيشوف ف خاتمها) قوليلي علاش كتبكي ؟
ذكرى:(زيرات على يدها و كتمسح دموعها بعد ماشدات الميشوار) حيت خايفة
طلحة:(حل فمو فيها) خايفة مناش؟
ذكرى:(ضغطات على شفتها و الهضرة كتخرج مقطعة ماقادراش تهضر)
طلحة: شوفي فيا اذكرى
ذكرى:(حركات راسها ب لا )
طلحة: (ضغط على قبضة يدو و منظرها قدامو كيقطع ليه فقلبو و كيحاول يدوي مهدن ) عفاك شوفي فيا
طلعات عينيها لي حمارو بدموع فيه و كيشوف فيهم متألم و صدرو كيطلع و ينزل يشهد ربي عمرو شاف بجمالهم، كوحل كبار و مشفرين و فيهم جاذبية خاصة ، و حجبانها عراض و مقرونين خروبيين عاطيين منظر ، ابتاسم ليها بحنان و حرك ليها راسو باش تهضر
ذكرى: خايفة منك …
طلحة: (باسف و حزن) حيت خارج من لحبس ؟
ذكرى: (هبطات راسهاو كترجف ) خايفة ضرني
طلحة: (كيحرك راسو ب لا و كيدوي من قلبو ) لا عمرني نضرك انا كنواعدك انتهلا فيك و مايخصك معايا خير ، لي بغيتيها انحاول نجيبهالك و نفرحك
ذكرى:(حركات راسها بلا) كولشي جا بزربة …بغيت شوية د الوقت باش نتقبل بلي انا مزوجة دابا
طلحة:(طلع حاجبو) شيواحد بزز عليك ؟ ماتكدبيش عليا صارحيني واش بغيتي هاد زواج و لالا …
ماتوقعاتش سؤالو يكون هاكا طلعات عينيها فيه مركزة فملامحو الجدية و نظراتو لي كيتسناها طفيهم بجواب يبرد قلبو و يهنيه، بلعات ريقها و نطقات
ذكرى: كيهمك جوابي؟
طلحة: اه حيت هاد العلاقة انكونو فيها بجوجنا
ذكرى:(تنهدات بغصة ماقادراش تنطق) انا فالصراحة…غير حسيت بلي زربنا هادي يوماين جيتي دوي فيا و دغيا درنا خطوبة و صدقنا فزواج
طلحة: ماعرفتش شنو بغيتي ، انا جيت قاصد لحلال و نتعرفو كثر مور زواجنا
ذكرى: (بنبرة قاسية) و الى ماتفاهمناش؟
طلحة:(بنبرة هادئة) انتفاهمو ان شاء الله
تدق الباب قبل ماتجاوبو ، ناض بشوية و خلاها جالسة متبعة ليه لعين ، خرج من عندها قلبو كيضرب شبع وذنيه من صوتها و عينيه من شوفتها ، هي ديالو و مراتو و مابقا والو و يضمها لصدرو و شفايفها يتحطو على شفايفو ، كيحس براسو ماقادرش اصبر باغيها تكون معاه دابا يفهمها و يتهلا فيها و يخليها فرحانة و يعيش الحنان لي تحرم منو سنين هادي ، نادالو ادريس و الحاج و رجعو لصالون جلسو
ادريس: مبروك الزواج اخويا طلحة
طلحة: الله ابارك فيك العقبة ليك
ادريس: امين ، دابا منين تزوجتو خصك تقلب على الدار ديال لكرا
طلحة: فكرت فيها و لكن ماعرفتش واش نلقا هنا دار قريبة لكاراج و قريبة ليكم باش ماتحسش ذكرى بلي بعدات عليكم
لحاج: ماعليش اولدي خود وقتك و راه غادي تلقا ، شوف مع السمسار
ادريس: و منين تلقا دار و تفرشها نديرو عشا نعرضو الجيران و العائلة و تروح ذكرى عروسة
با صطوف: ماقلتو عيب و حنا ماعلينا غير نفذو
لحاج: بارك الله فيك
بقات الهضرة هكك كاملها على التحضيرات و شنو غادي يديرو منبعد ماتفاهمو و سالاو مشا طلحة و با صطوف لدار و المجمع تفرق …صبح صباح جديد و طلعات شمس جديدة ، كانت كتسوق طوموبيلتها ف أنحاء المزرعة و كتصوني على راجلها كيما العادة لكن كيما عادتو هو مايجاوبهاش ، سخطات بالمعقول و رمات تيليفون حداها و لي زاد سخطها هو الطوموبيل لي وقفات ليها بلا سبب ، حاولات ديماري مرة أخرى مابغاتش ، خرجات منها طالعلها دم داكشي لي كان ناقصها ، بقات كتشوف الفيلا ديالهم بعيدة و هزات تيليفون كتصوني على العساس يجيب طوموبيل أخرى، لقات تيليفونو مشغول ، شوية د صبر لي بقا ليها تقاضا و لي زاد كملها و جملها ، براهش كانو غاديين بطوموبيل حتى لمحوها ووقفو كيسكانيوها ، كسيوة بيضة قصيرة لفخاض مطرطقين و رجيلات بويض كيشعلو و صدر مبندر و الشقة ديالو واااضحة أما شعر مسرسب و طايح على ثناياها
….افين ازين بوحدك هنا ، طلعي تفوجي معانا
اكرام:(خنزرات فيهم) براكا من ضسارة الخاوية سيبافري مابقيتو تحتارمو حد
…وايلي مال لغزالة تقلقات و حنا بغينا نديرو لخير
اكرام: سيرو حيدووو منهنا قبل مانعيط لبوليس ، انا راني مزوجة
هبطو عندها من طوموبيل مقصدينها و عينيهم كيمشيو لمناطق ديالها ، بلعات ريقها كتقرا رغبتهم و كضور الراس ماكاين حد و طريق خاوية حتى نطق من وراهم كيسد السنسلة د السروال و كارو ففمو و عاقد الغوباشة
حميد: وايلي مابقيتو تخليونا نبولو فخاطرنا (كيشوف ف اكرام و طلعها و هبطها ) مرات راجل مكتخرجش هاكا (لاح الكارو من فمو مكره ) ز`بييي قيمتيه لياااا ازمر
بدات ترجف و تبلع ريقها و هي كتشوف ذياب ضايرين بيها ، شداتها لبكية و ماكاين لي يفكها ، تقدم حميد ناحيتها ووقف قدامها كيشوف ف لبراهش و نطق
حميد: هاد لحميمة ديالي قلبو ستة تسعود
….نتا بعقلك؟؟ كاين لي يشوف الزين و يخليه
حميد: مكتفهموش بالهجرة يمكن؟؟ (جبد موس من مور ظهرو) اتحزقو منهنا و لا نشلض خوتي؟؟
…هههه كيحسابلو ايخلعنا
حميد:(عطاه بروسية لنيف كنفو حتى طوش الدم) سموحات عندي هاد راس كينفاعل بوحدو (دوز لموس لجيهتهم) اتقودو و لا نقودها معاكم
هزو صاحبهم و مشاو لطوموبيل ركبوها و مشاو ، غير من الشكل ديال حميد عرفوه حشايشي و مشرمل و مقطع و كاع لبلاوي فيه ، ضار لعند اكرام كانت مخبعة بيديها و كترجف و ترغبو
اكرام: عفاك ماديرلي والو ، هاك صاكي خودو
حميد: منيتك القلاوي غير درنا فيك خير أما حنا ماديالش هادشي
اكرام:(حيدات يديها ) ماغاديرلي والو ؟
حميد: (ابتاسم) بغيتي نديرلك شيحاجا مرحبا (قرب)
اكرام: لا لا لا (بعدات )
حميد: شكديري هنا قدام طريق لي داز يشوف فيك
اكرام: ضاعتلي طوموبيلتي
حميد :(شاف ف طوموبيل) تقاضا المازوط؟
اكرام: لا كاين (كترمقو بنظراتها ناحية لوشامات)
حميد :(تقدم ناحية الطوموبيل و فتحها كيبقشش فيها و نطق بطنز) ديك ساعة قولي لراجلك اصلحهاليك (طلع راسو فيها) هادشي الى كنتي مزوجة
اكرام:(ربعات يديها) انا بصح مزوجة
حميد:(طلع حاجبو) كتهضري بصح؟
اكرام:(وراتلو لخاتم)
حميد: (بأسف) مكيقدروش نعمة اصاحبي ، مخليك هاكا فزناقي
اكرام:(بصوت خافت) حتارم راسك شوية اصلا كون ماشي طوموبيل لي ضاعت ماكنتش انشوفك
حميد: عندك الزهر هرب عليا التاكسي أما كانو ايقصيوك ولاد لقحاب (سد الطوموبيل) شوفيها دابا
اكرام: (طلعات لطوموبيل ديماراتها جوج مرات و خدمات ليها ابتاسمات و نزلات لعندو) شكرا بزاف
حميد: اراي شي 200 درهم
اكرام:(جبدات بزطامها و عطاتو 400 درهم) حلال عليك الى بغيتي نوصلك يالاه
حميد: كتعرفي فين جات دار الخماري ؟
اكرام:(حلات عينيها) شنو بغيتي دار الخماري؟
حميد: بغيت نشوف صاحبي كنا انا وياه فالحبس
مكنتفارقوش
اكرام: (ابتاسمات) طلحة ماساكنش معانا
حميد: شكون نتي ؟
اكرام: ختو
حميد: واااايلي على ختو كاع هادا زهر عندي هههه
اكرام: طلحة اتلقاه ف مكناس و بضبط ف حي لحبول سول على كاراج با صطوف راه عايش معاه
حميد: بلااان ليحااافظك
اكرام : (مداتليه يديها) شكرا على كولشي
حميد:(قرب منها و عينيه على شقة د صدرها و خشا ليها 200 درهم بشوية و بالعرض البطيء و هي متبعة عينيه بلا أي حركة كأنها مولفة) مكانخدش كثر من حقي امدام (غمزها) نتلاقاو فساعة الخير
…خلاها تماك واقفة و تحرك على رجليه كيبعد منها أما هي بقات متبعة ليه لعين و كتشوف 200 درهم لي مخشية فصدرها ، حركات راسها يمين و شمال معجبة من هاد الشخص الغريب و ركبات طوموبيلتها ، ضار لعندها كيشوف فيها حتى ركبات و انطالقات و نطق محقق فطوموبيلتها
حميد: وا صدر عندها …مخاوي مع المليح ابا طلحة (ضحك) استغفر الله حشومة نشوف ف خت صاحبي (جبد كارو و شعلو كيكميه) خسارة مزوجة …
كمل طريقو و خدا اوطوسطوب لي توصلو لمكناس …وصل ليها كيما خطط و طلع لحبول ، و لي داز كيسولو على لكاراج ، حتى وصل ليه ، فرح بزاف منين شاف صاحبو لي فمرتبة خوه لكبير قدامو خدام ، ديك شهراين دازت عليه قاسحة بلا بيه ، دخل و نطق بصوت عالي
حميد: هاناااا العود عاد اليكم من جديد
طلع طلحة راسو بسرعة منين شافو ضحك ضحكة خفيفة و مشا عندو عنقو بحرارة و تسالمو سلام رجولي
طلحة: العود توحشتك اصاحبي
حميد: ياكما كيحسابلك اتفلت مني ، غير خرجت جيت كنطير لمكناس
طلحة: ماطليتيش على قنيطرة؟
حميد : ههههه واشاااحتااا و ماعندي حد فيها
طلحة: مزيان منين جيتي نحس بلي معايا عائلتي
حميد: انبقا معاك حتى نطلعلك فراسك
طلحة: شكون وراك بلاصتي؟
حميد: عقلت على دار لي نعتيلي مشيت ليها و قالتلي ختك بلاصتك
طلحة: مزياااان
با صطوف: مرحبا بصاحب طلحة
طلحة: با صطوف هادا ماشي غير صاحبي هادا خويا لي دوزت معاه سنين فلحبس
با صطوف: لي عزيز على ولدنا طلحة نحطوه فوق الراس (ربت على كتف العود) مرحبا بيك اولدي معانا
حميد: شكرا اعمي لهلا اخطيك
طلحة: عرفتييي جيتي مع واحد لخبار زوييينة (جلسو بجوج)
حميد: أما هي
طلحة: تزوجت
حميد: وااايلي اصاحبي شهراين تزوجتي فيها كون غبرت عليك عام نلقاك مبلز لولاد
طلحة: الزواج سترة لعقبة نفرحو بيك
با صطوف:(قلش وذنيه) الى بغيتي تزوج حتى نتا اولدي نخطب ليك
حميد: لا لا انا خاطيني خليوني ديال راسي نشبع زهو
طلحة:(قرفدو بالضحك) كون تحشم
….دخلات لعندهم هازة طبسيل فيه لكيكة ، ابتسامتها عريضة و لابسة بيجامة موردة و لاسقة عليها و فوقها شال خفيف و طالقة شعرها ضاربة ماكياج اوفر و كتمضغ المسكة ففمها
الزاهية: با صطوف جيت نطل عليك
با صطوف: (بتعجب) مرحبا مرحبا
الزاهية:(كتشوف ف طلحة اتاكلو ب عينيها ) سمعت بلي لبارح كانت الخطوبة د سيدي طلحة و جيت نبارك ليكم و نجيبلكم هاد الكيكة صايبتها بيديااا
حميد:(طول شوفة ف طلحة و نطق) الله أكثر من متااااالك ازين
طلحة:(نغزو كيحمر فيه عينيه ) حشومة
الزاهية: و لي حتاجيتوها مرحبا لي تقالت عليكم خفافت عليا ، الله اعاونكم
…رمقاتو اخر نظرة و خرجات مخلية الكيكة ديالها كتلوي فطرمتها قدامهم، بقا حميد متبع ليها لعين و طلحة كيستغفر ماشافش حتى كمارتها كيف دايرة و با صطوف شاداه ضحكة
حميد: شتي نبصم عليها هاد سيدة مزعووووطة فيك اخاي
طلحة: رجعتي لعوايدك
حميد: وا باينة لعور ناري مي قاهر لينا البنات
طلحة: واش مكتعرفش تسكت شوي
حميد: ماشفتيهاش كيف دايرة
طلحة: انا مزوج دابا مكنشوفش فلي ماشي حلالي
حميد: اوا خليك تماك (ناض حيد السربيتا من فوق الكيكة و هز طرف ياكلو حتى ضربلو با صطوف يدو و حيدهالو)
با صطوف: ماعلماتكش مك ماتاكلش من يد النسا العود
حميد: (ابتاسم) مكنتكبروش على نعمة اعمي
با صطوف: منين جات من دار الشوافة خصك تكبر عليها اولدي ….
قلبوها ضحك و تقشاب و دازت 15 يوم بلحساب ، كانت الاجواء روتينية لكل واحد فيهم ، بالنسبة لطلحة من لخدمة لدار و من دار لخدمة و لخبار زوينة هي لقا دار لكرا و جهز بيت نعاس و قادها و لباقي كيقادو شوية بشوية و كيتسنى نهار لي دخل ذكرى عروسة لدارو ، انتشى فحبها و غاب عقلو معاها ماكاينش نهار لي يسد عينيه و يحط راسو على لوسادة و مايتفكرهاش و يحلم بيها، ماشافهاش من نهار عقدو و هادشي زاد ذوقك و عذبو أما حميد عجبو الهيت دمكناس و تعرف على ولاد الدرب بقا كيقلب على خدمة لي تهزو و حلف مايعاود يحط يديه فلحرام و رما خدمة التبزنيس موراه و لكن فوقما كيمشي عند شيواحد اخدمو مكيتيقش فيه حيت خارج من الحبس …أما ذكرى كانت غارقة فذكرياتها مع لي شاغل بالها عاشت هاد المدة فلعذاب و لبكا و كتندب على زهرها لكافر لي طيحها فهاد المشكلة …أما لي على قبلو حزنات و سخطات كان يالاه رجع للمغرب و دخل من السفر يرتاح …جالس مع عائلتو فصالة كيشربو قهوة و يتعاودو
ماريا: كيف كانت الخدمة مزيانة؟
ليث: ليهديك لقيت بروبليم تماك
ماريا: اشواقع ؟
ليث:(كيشوف ف اكرام) ناقصين لبرامل
اكرام: كيفاش ناقصين لبرامل و انا حسبتهم ؟
ليث: سولي راجلك
اكرام: باراكا ماتبقا كل مرة تاهمو بشيحاجا مادارهاش
ليث:(حط الفنجان جنبو) و شكون من مصلاحتو يسرق لبرامل ؟ انا لي اصلا هادشي ديالي و لا نتي و لا الوليدة؟
اكرام: شعيب مايديرهاش
ليث: مكيهمش دابا فكينا الجرة و لبرامل السيمانة جايا ايمشيو ل ألمانيا و نتي وقفي عليهم
ناض مشا لبيتو و هي تشوف ماريا ف اكرام
ماريا: (ضيقات فيها عينيها) بغيت غير نعرف شعيب فين كيغبر ؟
اكرام:(تنهدات) الخدمة
ماريا: الخدمة حتى بليل ؟ (قادات لجلسة ) انا عارفة بلي لفراش مابقيتوش تشركوه شحال هادي
اكرام:(بنرفزة) راه كيكون عيان واش نضغط عليه شوية د لوجيك اماما
ماريا: نتي تعرفي (سهات )
اكرام؛ فاش كتفكري
ماريا: كنفكر نمشي عند طلحة بغيت نشوفو
اكرام: مابغاش يشوفك خليه نهار يبغي ايجي لعندك
ماريا:(طاحت دمعة من عينها) ماقادراش نزيد نصبر
اكرام: طلحة تبدل بزاف اماما غير عطيه شوية د الوقت و انا نهضر معاه و نقنعو يجي
ماريا: نتمناو
…منين دخل لبيتو ، دوش و لبس حوايجو و نعس فبلاصتو يرتاح ، جبد تيليفونو حيت اصلا ماداهش معاه ، خدا معاه ديال لخدمة ، فتحو و اذا به كيشوف كثر من ابيل من ذكرى و الميساجات على الجهد استغرب و فتحهم كيقرا و تصدم ، ناض قاد فالجلسة و الأعصاب ركبو فيه نطق من تحت سنانو مخزف
ليث: وادفاك ؟!!!
مفرشين فسطح حصيرة و كينقيو فالزنجلان و البسباس، عقلها ساهي و هي كدوز صبعها و ساهية ، عينيها كوحل من لتحت بقلة النعاس و حومر بلبكا، الضحكة و البسمة تطفات من وجهها من نهار عقدات و تسمات مزوجة ، طلع ادريس لسطح و توجه ناحيتهم كيهضر
ادريس: قلبت دار عليكم و نتوما هنا
حبيبة: اشواقع اولدي
ادريس: طلحة جا عندنا و قالنا نديوكم تشوفو الدار كيدايرة
خديجة:(ابتاسمات) قرب يساليها؟
ادريس: داكشي لي مهم راه قادو و شي لآخر قال حتى تجي ذكرى و تختارو هي
ذكرى: غير سيرو نتوما انا مافياش
حبيبة: اوا لاواه نتي لي اتسكني فيها ماشي حنا اوا نوضي
ادريس: زيدي باراكا من لعكز
…ناضو و ناضت معاهم كتجر فرجليها و الشغف مشا فمرة ولات كتشوف اي حاجا و كتعامل معاها ببرود، وصلات لبيتها و بدلات عليها لبسات خمار شيبي و نقابها معاهم ، حتى بدات كتسمع تيليفونها كيفيبري و بسرعة جبداتو من تحت لحوايج حتى قرأت سميتو و دموع فعينيها و لخلعة فقلبها ، ماقدراتش تجاوبو منين سمعات نداء باها ، خشات التيليفون فصدرها و خرجات لعندهم ، نكر عليها باها على تعطال و هي لخلعة شاداها و عالم بيها غير ربي ، سدو الدار و خرجو لقاو طلحة كيتسناهم ألقا السلام و عينيه فالارض و داز مع الرجال و لعيالات موراهم حتى وصلو لدار لي كانت فليطاج الثاني قريبة لكاراج و مقابلة مع دار الزاهية ، ناسها رحلو لمدينة أخرى و ختارو يكريوها ، طلعو ليها كانت دار واسعة و كبيرة حيطانها مصبوغين بالموبرا و الأرضية برخام و سقف فيه الجبص، عبارة عن صالون كبير و ثلاثة د لبيوت واحد د بيت لجلاس و واحد بيت نعاس و لآخر خاوي و حمام و طواليط و كوزينة و لبالكون من لفوق ، دار معتبرة و مافيها مايتعاب ، بقات غير كتشوف و دوز من بيت لبيت و كتشوف ف عائلتها فرحانة ، دخلات لبيت النعاس و شافتها مفرشة و مقادة و قلبها بدا يضرب فالتسعين ، سولات راسها كيفاش اتنعس معاه ففراش واحد مجرد الفكرة خنقاتها و بقات جامدة بلاصتها
حبيبة:(كتشوف ف الكوزينة) واسعة الكوزينة تبارك الله
خديجة: الله اجيب لحداكة و صاف هههه
حبيبة: مور زواج و تتعلم
خديجة: اوا دار زوينة
حبيبة: المهم هو لهنى و راحة البال
لحاج: اوا الى شفتوها زيدو قدامي
حبيبة: واخا الحاج (هبطات حبيبة و خديجة)
ادريس:(واقف حدا طلحة فالصالون) ماعندي مايتسالك هاكا يكونو رجال
طلحة: تربينا فالحبس و الرجلة ماجاتش بالساهل
ادريس:(ابتاسم) كتشنع بالحبس
طلحة: الحبس كيخليك تعرف راسك مزيان
ادريس: و شنو عرفتي على راسك؟
طلحة: بلي كنبغي ربي بزاف و حيت كنمشي فطريقو عمرو خيبني
ادريس: و نعم بالله (طبطب على كتفو) نخليك دابا حتى دوز لقهوة
طلحة : ان شاء الله
…فاقت من سهوتها بعد ما حسات بلفيبرور فصدرها تاني ، سدات الباب و جبدات تيليفون بالخلعة و قلبها عند فمها، جاوبات و البنية خرجات ليها متقطعة و بحرقة
ليث:(كيغوت لربي لي خلقو) عاااااد تكرمتييييي تجاوبيييييني هااااديييي هي غاااادي نتسناااااك لينعلطبنمك نتي و كلمتك انا لي ولد القحبة داير فيك التيقة
ذكرى:(كتبكي و تنخصص) ماشي هاكا …أنا مادرت والو بززو عليا و الله
ليث: انتلاااقاااو دااابا بغيييت نشوووفك
ذكرى: مانقدرش …كلهم حاضييني انا ..
…تحطات يد على كتفها خلاتها تجمد و تقطع النفس فيها …
تجرات بقسوة من حجابها الشيء لي خلاها ضور و تتلقا صفعة قاسحة خلاتها طيح فالارض ، كان قدامها بحال شي بركان هايج و عينيه كينفثو النار ، شدها مرة أخرى من يدها حتى طلعها عندو و زاد ليها تصرفيقة ثانية و ثالثة و رابعة ، حمرلها حناكها بطروش و خلاها طيح فالارض كتبكي و تشهق
لحاج: منيييين جبتيييي تيليفووووون؟؟؟ و معاااامن كنتي كتهضرييييي دوي السلكوطة
ذكرى:(كتنخصص) حتى.. واحد
لحاج:(حيدو ليها و ضربو مع الحيط حتى تشتت لقطع ) بااااغا تشوهيييني ماحشمتيييش (شدها من لور عنقها) هضري منين جبتييييه
كتحرك راسها بلا و دموع شلال ، و شهقاتها علاو ، يالاه كان ايصرفقها تشداتليه يديه من طلحة ، فورما سمع الغوتة دخل ، فإذا به كيتصدم كيفاش ضربها و مازال باغي يضربها ، طلقها من يديه طاحت فالارض
طلحة:(بصوت شبه مسموع و مصدوم) علاش ضربتيييييها؟
لحاج: لقيييتها كتهضر فتيليفووون
طلحة: و منبعد؟؟ ماعندكش لحق ضربها (كيشوف ف ذكرى)
شهقاتها علاو و هي فالارض كتحسب دموعها لي طايحين، تنخصيصها كان متقطع و النفس بدرع باش كطلعها ، اما قلبها كانت كتحس بيه مهرس لشقفات صغار ، كتجمع تيليفون لي تهرس …قطعة مور قطعة فيديها ، نزل لعندها كيرمقها بنظرات حيرة و تساؤل ، كيشوف غير عويناتها لمرمشين ، قرب يدو لعندها و حيدلها نقاب من وجهها باش اشوف و يتعصب من أثار الصبعان فحنكها ، الصفعات لي كلاتهم كانو كأنه هو لي جاو فيه ، ناض بهدوء و عينيه مسمرين عليها كيكتم الغضب ديالو و كيستغفر فنفسو و لكن ماقدرش عقلو بغا يهبل من لمنظر لي شافو ، ضار لعندو و عينيه حومر واقف قدامها بحال شي درع وواقف قدام الحاج بحال الطوفان
طلحة:(تحت سنانو) لوجه عزيز عند الله و حرم الضرب فيه
لحاج:(كيخنزر ف ذكرى) لي قليل التربية خصنا نعاودوهاليه (بغا يقرب ليها)
طلحة:(حط يدو على كتفو مانعو) اخر مرة تحط عليها يديك …مابقاتش بنتك هادي مرتي دابا (قرب منو) و الواحد كيموت على شرفو
لحاج:(هبط راسو هارباليه لهضرة حتى استجمع افكارو و نطق بعصبية ) منين مرتك خرجهااا ماتزيدش يوم فداري
طلحة:(بصوت رجولي كولو رزانة) كون ماشي هي لي طلبات لوقت ، من غدا نجيبها لعندي (ضار لعندها كيشوفها و هي كترمقو بنظرات قهرة ووجع) شنو بغيتي اذكرى؟
ذكرى: (كتمسح دموعها بظهر يدها و بصوت كيرجف ) نجي عندك
طلحة:(ابتاسملها بحنان و رجع ضار كيشوف ف لحاج بملامح قاسحين) غدا ادخل عروسة لداري …
…شاف فيهم بجوج و خرج من لبيت بعصبية مخليهم ، هبط لعندها كيمسح ليها دموعها و كيشوفها كيفاش كتجمع فالتيليفون و نطق بصوت حنون
طلحة: منين جاك تيليفون اذكرى؟
ذكرى:(عضات شفايفها و كضور فعينيها و كتشهق و تبكي ) عطاهلي …خويا و قالي ..نخبعو..باش نقرا فيه و هو دابا هرسولي
طلحة: كون قلتيهالو ماكانش يضربك
ذكرى: ايخاصم على ادريس (شداتلو فيدو كترجاه) عفاك ماتقولو والو عفاك
طلحة: (بحزن حط يديه على حنيكاتها ) ششش ماتبكيش كنواعدك عمر شيواحد ايحط يدو عليك
بقات كتبكي و تشهق كاع لي فقلبها خرجاتو على شكل بكا ، عيات بزاف و نفسيتها تضمرات، شدلها فيدها كيسكتها
طلحة: واش هادشي كاملو على وديت تيليفون؟
ذكرى: كان عزيز عليا
طلحة: انشريلك حسن منو (قرب منها و نطق بصوت هامس) كتقطعيلي قلبي ببكاك (هزلها يدها و باسها بوسة طويلة و هي سكتات نسبيا و كتمسح دموعها ) غدا اتكوني مولات دار و عمرك اتبكي
ذكرى:(بلعات ريقها) خصني نمشي
طلحة: واخا انوصلك
ذكرى: مايحتاجش
… هبطات نقاب على وجهها و هربات منو بسرعة، مافهم والو دغيا مشات من حداه ، خرجات كتجري بلا وعي و عاد عرفات بلي وافقات انها ادخل عروسة لعند طلحة ، جبروت و تسلط الحاج خلاوها تاخد قرار بدون تفكير ، مشات كتجري لهاتف العمومي فحانوت بعيد و رمات لفلوس و ضورات نمرتو حتى جاوبها
ذكرى: ليوم بليل مور لفجر اجي لدرب …خصني نهضر معاك .
خارج طريق الحاجب …
كانت فوسط المعمل لكبير كطل على المزارع ديال لعنب و كتشوف العمال كيف كيجنيوه و كيديوه لعصارات ، نساء شابات فمقتبل العمر لابسين طابليات و كينقيو فلعنب و يشتفو عليه و رجال هازين البرامل كيطبعو عليهم اللوغو و فئة أخرى كتاخد العصارة باش تخمر تحت الارض أما الأشخاص الأخرى كانو كيديوه باش اتزاد عليه مواد ثانية ، شغل كثير و خدمة الخمور هي هادي ، خرجات من لمعمل بعد ماتفقدات الأمر و حسبات لبرامل لي غادي يمشيو لألمانيا و بدات كضور فالمزارع و حداها الشاف د لخدامة كيفتي عليها شنو خاصهم و شنو جابو من معدات عاوناتهم و أيضا الترتيب لي عتامدوه، كانت كتسمع ليه بتمعن حتى وقف عليها شعيب و سلم عليها بلابيز
اكرام: فين كنتي هاد المدة كاملها؟
شعيب:(شاف ف المساعد و عطاه إشارة يمشي) كنت كنخدم شنو اندير مثلا
اكرام: ماعليناش ليث راه رجع من فرنسا و خص شيواحد يمشي لألمانيا يوصل لبرامل
شعيب:(كيضور عينيه) يمشي هو نيت
اكرام: مابغاش و حتى نتا ماغاتمشيش حيت اصلا الالمان اتلقاهم فالمرسى عطيهم لبرامل و هوما اياخدوهم
شعيب: فوقاش هادشي
اكرام: هاد الايام غير وجد راسك
شعيب: صاف انمشي دابا
اكرام: فين غااادي (قربات منو) ماتوحشتينيش
شعيب: توحشتك بزاف احبيبة ليلة انجي لدار
اكرام: و علاه و دابا؟
شعيب : عندي بلان صغير نقادو، سيري حتى نتي لدار ماتبقايش هنا
اكرام: واخا
تبعاتلو لعين حتى مشا و رجعات منين جات ، خدات طوموبيلتها و توجهات لمزرعة ، مسافة ديال طريق وصلات و فتح ليها لعساس لباب ، هبطات من طوموبيلتها و يالاه كانت أتوجه لداخل حتى ناداها لعساس
لعساس: مدام اكرام هاد الورقة وصلها الفاكتور لعندنا
اكرام: (بتعجب) ياك الشيفور مكلفينو كيخلص كولشي
لعساس: ولكن امدام هو راه خلص كولشي
اكرام: و شنو هاديي؟؟
لعساس : الله و اعلم
اكرام: صافي سير لخدمتك
خدات لورقة و طلعات لدار متجاهلة مها لي كتناديها و مرفوعة ، وصلات لبيتها حطات صاكها و جلسات ، حلات الورقة لقاتها ديال لما و ضو و ماتخلصاتش شهراين هادي و لكن لي ستغربات منو هو الدار كاينة ف لحاجب و بسمية شعيب ، ناضت كتقرا و تعاود و تتساءل كيفاش راجلها عندو دار أخرى و هي مافخبارهاش ، حطات لورقة كتمسح على وجهها و كتربط غيابو المطول و المتكرر و هضرة ليث و برامل شراب و الاتصالات لي كيجيوه فتيليفونو ، صدرها بدا يطلع و يهبط و راسها كيضور و يبلاني ، غمضات عينيها و جبدات تيليفونها ضورات النمرة و نطقات بنبرة أمر و دمعة حارة هابطة من عينيها
اكرام: نهار يخرج الكاميو لمرسى سير تبعها و شوف شنو كاين تما مابغيت حد يسيق لخبار …
…داز لوقت و ظلام الحال و آذان لفجر كيأذن فوذنها و هي فالسرجم كتشوف فسما ، ناضت كما العادة صلات مور باها و خوها مع مها و بنت عمها حتى سالاو و كل واحد مشا لبيتو ، لبسات حوايجها تحت نظرات بنت عمها لي فهمات منها ان ليث رجع رغباتها ماتمشيش و ماتخرجش و لكن لي فراسها فراسها ، خرجات كتسلت كيما عادتها و خرجات من دار عاطية رجليها لريح ، حتى وصلات لبلاصة لي كيكون كيتسناها فيها ديما ، لقات طوموبيلتو واقفة و مشات ديريكت ركباتها و هو انطالق، حتى واحد مانطق بكلمة حتى وصلو لبلاصة معزولة و هبط من طوموبيل كيكمي و هي هبطات من وراه و نطقات
ذكرى: تزوجت
ليث: (كيضحك بالفقصة و عاطيها بظهرو) اوا مبروك نجي نشطح فعرسك ؟ اااه ولا نتوما اخوانيين مكديروش الموسيقى
ذكرى: اه اخوانيين و نهار جا اول واحد دق لباب الحاج عطاني ليه حيت قصد لحلال ماشي مجرجرني فزنااااقي بحالك
ليث:(ضار لعندها) ماتنسايش بلي نتي كان عاجبك تجرجير و كنت كتحسي براسك فوق السلك معايا
ذكرى:(شداتها لبكية) ماااتغوتش عليا حيت نتاااا ماعشتيش فلعذاب هاد المدة كااااملها
ليث: ياك قلتي اتسنايني فين هي هضرتك؟
ذكرى: عييت فيك اجي تخطب اجي تخطب و نتا كل مرة مخرجليا بلان و كتسكتني بيه
ليث: تافقنا منين نرجع من فرنسا
ذكرى:(كتشوف فيه بحقد) سكت ماتكدبش عمرك كنتي اتجي (هزات سبابتها فوجهو) نتا عمرك بغيتيني كيما بغيتك انا …نتا عمرك خسرتي داكشي لي خسرتو انا
ليث: (قرب منها كيغوت) هاد النيفو لي حاطك فيييه كااااملو و كتقولي مكنبغيكش
ذكرى:(كتغوت حتى هي) لي كيبغي ماكيسدش تيليفونو و نبقا هابلة بليزابيل و لميساجات لي كيبغي مكيغبرش عليا بشهور و انا كيف لحمقة هازالك لهم (كتشوف فيه و دموع فعينيها) كتقولي ماتسنيتكش؟ منيتك انا مشيت لعندك لدار بغيتك تسيق لخبار قبل مايزوجوني و عرفتي شنو لقيت ؟ ماماك سمعاتني خل وذني و لاحتني بحال لمدلولة برا داركم
ليث: ماكانتش فخباري
ذكرى: معلوم ماتكونش فخباااارك (طيحات دموع كتشهق) كيفاش اتكون فخبارك و نتا غابر
ليث:(حط يديه على وجهها) كولشي غادي يتصلح اذكرى
ذكرى: حتى حاجا مااااغااادي تصلح حيت مشيت فطريق مابقات كترجع انا تزوجت
ليث: مكيهمنييييش تكوني مزوجة و لا مخطوبة لي كيهمني هو نتي فكري فحياتك و مستقبلك نسيتي بلي بقا لينا عام د الماستر و نخرجو برا لبلاد ، نسيتي بلي حياتك معايا و تواعدنا حتى واحد مايفرط فلاخر
ذكرى: وصلنا لافان كان خصك تجي شحال هادا
ليث: كتفرطي فيا بهاد السهولة؟
ذكرى: اه كنفرط فيك حيت ياما فرطتي فيااااا و بلا خاطري واخا قلبي عندك و لكن عقد زواج رابطني مع شخص آخر
ليث:(بدا يطلع معاه الصهد) نهربو بجوج ، غادي تهربي معايا
ذكرى:(دفعاتو عليها) وااااش حماااقيتي بغيتيني نهرب و نفرط ف عائلتي و نخلي كولشي مورايا
ليث: هادا هو لحل اذكرى باش نتبت ليك بلي كنبغيك انهربك
ذكرى: غدا غادي ندخل عند راجل اخر …صافي تسالينا
ليث: غدا اذكرى انتسناك فبلاصتنا قبل مادخلي عندو الى جيتي لعندي انهربو بجوج و نبنيو مستقبالنا و الى ماجيتيش انتمنالك لخير و عمرك تعاودي تشوفيني
ذكرى:(شافت فيه نظرة اشمئزاز ) رجعني لدارنا دااابا
ليث: (بعصبية ماخلاتلوش مجال ازيد اهضر) زيدي …
رجعها لدارهم و خرجات بلا ماتهضر معاه ، كسيرا معصب و لبلانات لي دارهم فراسو تضربو ليه ف زيرو كثر من عام كيطيب فيها باش تعطيه اغلى ماتملك و هو يحس برجولتو جا شخص آخر تزوجها ليه و هو لي اياخد هاد الشرف هادا و هادشي لي زاد سخطو و لكن فقاموسو مكاينش الاستسلام و امبوسيبل يسمح فحاجتو قبل مايسوسها، اما هي مور لهضرة لي قالتلو قلبها كان كيتقطع و لكن ضميرها صحا و عرفات بلي حتى واحد ماليه ذنب فداكشي لي كانت كدير …مابين أشخاص كيعيشو القهرة و لغدر و أشخاص قلوبهم كتقطع كانو أشخاص كيعيشو الحب و الشوق و اليوم المنظر وصل مع تجهيزات ، الطيابات كيطيبو فلكوزينة و لعيالات كيعاونو فجميع و ديكور و لعائلة د حبيبة جاو بكري باش احضرو و لبزوز داخلين خارجين ، كولشي كان هو هاداك و حتى من حميد و با صطوف كانو كيوجدو طلحة ف دارو و فرحانين معاه
حميد: هانا اطلحة جبت ليك رويحة (كيتشتشلو) ليوم تزعط فيك مراتك
طلحة: مامتيقش بلي تزوجت باقي مدهشر
با صطوف: ليلة العمر مابحالها حتى ليلة ايييه فكرتوني فالمرحومة الله ارحمها مشات و خلاتني وحداني
حميد: حتى من با صطوف عاش الحب و انا باقي
با صطوف:(شير عليه بمخدة) وليني مكتحشمش
حميد:(حط يدو على يد طلحة) اوا شنو اطلحة عارف مادير و لا نعلموك (غمز با صطوف)
با صطوف:(تقاد فالجلسة) عندو الحق اولدي
طلحة:(شاف فيهم و تنهد) ياكما كيحسابلكم منين دخلت على 13 عام لحبس راني مانقضي والو
حميد: وا التطبيقي مااااشي بحال الشفوي
طلحة: و باش عرفتي نتا تطبيقي فايت تزوجتي و مافخباريش
حميد: وايلي حتى نتا لقحاب مكاين غير هوما
با صطوف : استغفر الله العظيم ( حشم و ناض خرج)
طلحة:(شدو من القرفادة كيدي فيه و يجيبو) واش نتاااا داك لسان مكتلجموش عيب و حشومة تقول ديك لهضرة
حميد: وا خرجاااات هكك اشنديرلها
طلحة: حشمتي با صطوف العود
حميد: وا دابا بيناتنا عارف مادير و لا بغيتي ديرها سبة باش نسكت
طلحة: (ركلو لرجلو) خرج من قدامي خرج خسرتييي بزاف
…خرج من حداه كيضحك عليه و ضارب دنيا بركلة هادا هو لعود مكيفكرش قبل مايهضر لي جاتو ففمو كيقولها ، و خصوصا مع طلحة لي كيعتابرو خوه و سندو فالحياة مكيحشمش منو واخا دياني و لكن كيخاف منو حيت كبير عليه و عارف بحق الدنيا كثر منو ، الحاصول و مافيه لبسو و تقادو و سي لعريس لبس جابادور مذهبة و طاح عليه السر و الملحة، خداو لهدية فجو ساكت تحت نظرات الزاهية و مها لي كانت كتقطع عليه ، دخلو لدار الحاج و جلسو فصالون مع رجال كيقراو القرآن و كيسمعو لداعية، اما لعيالات كانو على رؤوس الأصابع جالسين فلبيت أما لبيت د نعاس كانت فيه ذكرى لابسة كسوة بيضة مستورة مع النقاب طبعا و تاج خفيف ف راسها كتشوف ف راسها مطولا فلمراية و عينيها عامرين بدموع ، تالفة و ماعارفة رجليها من راسها و لكن لي عارفاه ان ليث فبلاصتهم كيتسناها و عندو امل تجي ، طوالت ليلة بزايد و قلبها مقبوض ، ضارت لعند خديجة
ذكرى: تخنقت
خديجة: مالك؟
ذكرى: بغيت نشم لهوا
خديجة : خالتي حبيبة وصاتنا مانخرجوش
ذكرى: انطلع لسطح الى بقيت فهاد الزمت انموت
خديجة: صبري نطلع معاك (لبسات نقابها من فوق قفطانها )
…خرجات هي و ياها بعد ما قالوها ل حبيبة ووصاتهم مايتعطلوش ، دازو مخبعين على صالون و حتى واحد ماسايق ليهم لخبار حتى طلعو لسطح ، حيدات نقابها من وجهها كتستنشق الهواء
ذكرى:(بلعات ريقها) خديجة هبطي جيبيلي نشرب
خديجة: واخا
…مشات خديجة و هي بقات كتشوف ف سطوحة لي مقاربين و عارفة راسها الى شدات طريقهم تقدر تهرب و تمشي لبعيد ، نفضات الفكرة من راسها و طلات على صور شحال عالي و فكرات تلاح من فوقو ، افكار شيطانية زارتها و ختارت اللولة ، تقدمات خطوات لسطح لي ملاعق مع سطحهم و هي ترجع جوج خطوات كتشوف ف لباب ، زيرات على قلبها و لخلعة ركباتها و هي تقرر و نقزات لسطح اخر و بقات هاكا كتنقز من سطح لسطح و لبني د الأحياء الشعبية كيكونو سطوحة متقاربين ، تكرفصات مزيان حتى وصلات لسرجم ديال دار أخرى و هبطات منو للأرض حتى تقطعات كسوتها ، و تجرحات فيدها بقات غادية بسرعة و كتشوف موراها حتى وقفات أمام الشخص لي قدامها و لونها تخطف من دموعها تحجرو فعينيها و قلبها كان على شوية ايسكت …..
بقات كتشوف فيها بلا ماتهضر ، الهدوء و سكون الليل كان طاغي ، كانت كترمقها بنظرات مامفهومينش و مربعة يديها و كتلوي خصلة فيديها
زاهية: كنت حاسة بيك اتهربي مادوزناش لقليل ابنت الحاج حفظتك
ذكرى: بعدييي من طريقي ازاهية
زاهية: انبعد من طريقك حيت أنا صحيبتك و انعاونك (قربات منها) عارفاك كتبغي واحد اخر عندو هاربة؟
ذكرى: ماااااشي شغلك (بغات تخطاها)
زاهية:(شداتها من يدها و قربات ليها كتشوف ف ملامح وجهها) سيري عيشي حياتك طول و عرض و لكن ماتنسايش هضرة ربيعة (همسات ليها) طريقك خايبة ابنت الحاج (بعدات منها) هربي قبل مايشوفك شيواحد سربيييي
… بقات كتشوف فيها مطولا كيفاش كتشجعها تهرب ، مافكراتش جوج مرات و عطات رجليها لريح كتجري بدون توقف رمات صباطها فوسط طريق و تاجها و تبعاتلو النقاب ، اه تحررات من التشدد لي كان زامتها و خلات شعرها يبان ، عرات وجهها كيما عرات اخلاقها ووقفات فبلاصتها كتضور راسها حتى لمحاتو ، هو لي كان واقف على أحر من الجمر غير شافها خرج من طوموبيل و عنقاتو بحرارة
ليث: كنت عااارفك اتجي
ذكرى: خلينا نبعدوو منهنا دغيا
…ركبو بجوج و هي كتشوف ف دربهم و دارهم من بعيد ، طاحت اخر دمعة من عينيها و نطقات بينها و بين راسها
ذكرى: مبروك الزواج الفقيه…
…بعد ما هربات ذكرى ، تسنات الزاهية حتى بعدات و جات قدام دار الحاج و حطات صباعها فوذنيها كتغوت لربي لي خلقهااا
زاهية: و عووووك عوووك أعياد الله بنت الحاج قااااسم هرباااات من عرسها مع راجل اخر ، شهدوووو الناااس على هاد المنكر
…بقات كتردد الجملة حتى خرجو الجيران و ناس كيسمعو شوهتها و لهضرة بدات أما دار الحاج ترونات بعد مالقاتهاش خديجة ف السطح ، هبطات كتبكي و تقولهم ذكرى غبرات ، كثرات لهضرة و خرجو ناس من دار لحاج كيسمعو زاهية شنو كتقول
ادريس:( وقف قدام الزاهية) ختيييي اشرف منك و من لي خلقووووك مااااتهضريييش علييييها هااااكا
زاهية: والله اخويا ادريس شفتها بهاد لعينين لي اياكلهم الدود هربات مع راجل اخر
…سمعتهم توسخات و فقلوبهم الكية تضربات ، تطبعات فباب أوطالب بنتهم قحبة ووسخات شرفهم و هربات ليلة عرسها مع راجل غريب ، لحاج ماقدرش اهز راسو و شداتو سخفة طاح على طولتو، بدات حبيبة تغوت و خديجة تنوضو حتى هزوه طلعوه لدار ، كولشي تفرج فيهم ديك ليلة و ماعرفو باش تبلاو ، تشوهو بالمزيااااان و تشفاو فيهم الناس و قالك المثل الى طاحت البقرة كيكثرو جناوا ، كان واقف حدا الباب بدون حركة كيسمع شنو كيتقال و كيشوف شنو واقع ، احلامو معاها تبخرات و الثقة لي بناها معاها تهرسات و الحب لي فقلبو من جيهتها توسخ و مات ، تعابير وجهو مامفهومينش و اللون فيهم مخطوف، ياك هو عريس فين هي الفرحة لي تسناها و بغا يختم بيها ليلتو ، قرب منو ادريس مهبط راسو و لفقصة قاجاه
ادريس: غادي نقلب عليها شبر بشبر و نلقاها اطلحة
…ماجاوبوش، تخطاه بحال ماكاينش مخلي من موراه ناس كيتحسرو عليه و كلام لعيالات لي مكيتقاضاش ” مسكين هربات عليه مراتو” ” خسارة ماتستاهلوش ” ” كيقولو خرج من لحبس داكشي علاش هربات منو” …كلام كثير كيضر فالقلب معالم بيه غير هو ، هرب منهم و رجليه داوه لدارو لي كان ايدخل هو و ياها ليها ، حل الباب كيشوف شموع لي حطهم بيديه و شعلهم، منورين و حومر دايرين جو رومانسي ، قرب من بيت نعاس و فتحها باش يشوف الورد مشتي فوق النموسية ، أوراق الورد كانو بحال قلبو لي تهرس لقطع صغيرة ، جلس فالارض كيشوف فيها مضمر حتى دخل حميد و با صطوف عندو
با صطوف:(دموع فعينيه و متأسف على حالتو) مايبقاش فيك لحال اطلحة ربي كبير
حميد:(كيغوت و رجع حمر و حاس براسو هو لي تشمتت) والله لابقاااات فيييها ، غااادي نجبدوووها و اتخلص مزيان (هبط لعندو) ماتستاهلكش العزيز
با صطوف: طلحة اولدي ماديرش فبالك
حميد:(كيتمعن فيه كيفاش مصدوم و ساكت) دوي اطلحة قول اي حاجا فرغ الغضب ديالك و ماتبقاش ساكت
با صطوف:(حط يدو على كتف حميد) زيد نخليوه بوحدو
…يأسو منو و مشاو خرجو مخليينو ف ذكريات صغيرة معاها ، البنت لي شافها بحال الملاك طلعات شيطانة ضحكات عليه ، كيفاش تغر فمنظرها كيفاش طاوعاتها خاطرها تعطيه امل و تحيدوليه ببساطة، كيفاش ماراعاتش لعائلتها و ليه و سمحات فكولشي ، تخنق و هو كيفكر و نطق بصوت مخنوق و مبحوح
طلحة: جمرة ..تحطات فقلبي و الكية الى ماحرقاتك بحالي ما نتهنى…
…داك الاحساس بضبط مور خيبة الأمل كيكون قاتل ، داك الاحساس ديال الفرحة لكبيرة لي كتقلب لمأساة قليل لي عاشهم و لكن وقعهم فقلب الإنسان ماشي ساهل و كتبدلو 180 درجة على كيف كان ، بحال شي ولد صغير طمعتيه بلحلوة و خلفتي الوعد ديالك و بعدها ماعمرو يعاود يتيق فيك و الثقة الى ضاعت مكترجعش اذكرى …ماكترجعش اجمرة…، ختارت طريقها و دخلات لفيلا لي جرات عليها ماريا منها ، دخلات شادة فيد ليث بقوة و خايفة ، حتى لمحاتها ماريا و وقفات فوجهم
ماريا: شنووو كدير هاديي هنااا (كتشوفها شنو لابسة) اويلي هربتي من عرسك ؟؟
ليث: سيري لبيتي اذكرى
…شافت فيه و أوماتلو بالموافقة و مشات ، تسناها حتى ختافات و بقا كيشوف ف مو لي كتقابلو بنظرات عتاب و غضب
ماريا: هربتييييها من عرسهااا ؟ واش نتا حمق بغيتي تمرمد سمعتنا فالارض (كتهز و تحط)
ليث: ماغاتوقع حتى حاجا خايبة الى سكتي و ماتدخلتيش فحياتي
ماريا: (كتغوت) لبنت عندها عائلة و نتا جااايبها لهنا
ليث: اتبقا هنا حتى نهار نبغيها تمشي فهمتي
ماريا: امتى؟ و نتا معمي بحبها؟؟؟
ليث: منيتك الوليدة ، مازال مابغيتي تفهمي بلي انا لبنات كاملهم عندي مجرد نزوة (طلع سبابتو فوجهها) ذكرى ماغانفضها حتى ناخد لي بغيتو منها فهمتي
ماريا:(تنهدات بارتياح عارفة ولدها و سترات عليه بزاف و باقي ساكتة على فعايلو) الأهم عندي هو ماتزوجش بيها
ليث: هادشي عمرو يكون
غمزها و طلع لبيتو كيشوف فيها جالسة فالنموسية ، شافت فيه بتساءل
ذكرى: شنو دابا؟
ليث:(جلس حداها) مرحبا بيك فدار الخماري
ذكرى: فين انوصلو بهادشي انا خايفة
ليث: (شدلها فيدها) انا معاك من ليوم انبداو صفحة جديدة
ذكرى: انساو كولشي ؟
ليث: غدا و نهضرو فكولشي رتاحي دابا
…كاين كولشي من هاد اللحظة من غير الراحة ، لا هي اتحس بيها و هي متيقنة بلي آذات ناس و لا اتلقاها و هي على ذمة راجل اخر داك راجل لي ليل كاملو مانعسوش كيفكر و مع شرقات شمس ناض هبط حل الكاراج و بدا الخدمة بكري ، كيفرغ الغضب ديالو فيها ، ماختارش يتخبع و لا يعيش الحزن بكل تفاصيلو و لكن ككل مرة ختار يقاوم و سكات غريب كيعتري كيانو…لهضرة د ناس زايد ناقص و لكن كتخلي فرق كبير فلي توجهات ليه و حتى لي نشرها و هو عندو يد فيها ، كانت حداها مها كدوز يديها على شعرها و كتفيقها من نعاسها حلات عينيها لحومر بثقالة و شعر مخربق على وجهها و عضامها كيضروها و نطقات بصوت مخنوق
زاهية: لقاو بنت الحاج؟
ربيعة : موحال داز لوقت (ابتاسمات) نوضي نقرا لبنتي سعدها راني عارفة شنو فداك لقلب نتي غير آمري و ليوم يجي طالب راغب فيك
شداتلها فيدها كتخنزر فيها و تنهيها براسها
زاهية: مابغيتوش يجي بسحور بغيتو يجي بالمحبة
ربيعة: نوضي بخري بحبة العشق
ناضت بثقالة هازة شال فيديها و لابسة كندورة زرقة كتلوح لخطوة بشوية حتى وصلات لحدا لمجمر ، هزات حبة العشق ف يديها و رماتها كتبخر بيها و سادة عينيها كتستنشق و تحط يدها على قلبها ، دارت قبولها و عيطات لجوادها و مشات لبسات جلابيتها فوق لحمها و خلات شعرها مطلوق ، كحلات عينيها و حمرات شفايفها و خرجات من دارهم لي جات مقنتة و معروف لي وصل ليها اش بغا و شنو مقصودو …كتشم لهوا و مبتاسمة و ضور فعينيها الزايغين فولاد الدرب حتى وصلات لكاراج د نجارة و طاحو عينيها عليه ، وسعات ابتسامتها و عينيها اياكلوه و دخلات
زاهية : السلام ، محتاجة سداري جديد
كان كيخدم ماكيشوف لا يمين لا شمال بين يديه خدمتو و مركز معاها و ملامحو باهتة و العرق كيهبط منو ، طلع راسو فيها منين سمعها و جاوبها ببحة رجولية
طلحة: و عليكم السلام، مرحبا الالة عطيني لعبار و شكل
قربات منو كثر كتشتت نظراتها على الكاراج و همسات ليه و شقة د صدرها باينة قدامو
زاهية: لي جات من عندك حلوة، و لكن نتا ماتستاهلش اي حاجا
بلعات ريقها و شافت فيه كيفاش هبط راسو كيسمعها بتمعن و مطلع حاجبو و كملات كلامها
زاهية: خسارة ماتستاهلكش ، هي ماتستاهلش ظفر رجليك (تنهدات نافخة صدرها) نتا تستاهل مرا لي تقوم بيك و تهلا فيك و تخليك فرحان
طلع راسو فيها من جديد و طلاقاو عينيهم عن قرب ، خطف ابتسامتها و زعامتها و حتى نظرات فرحتها بكلامو لي ضرب كلامها عرض الحائط و غير بالفن و الهداوة
زاهية : منين يكون عندك العبار و رجعي (عطاها بظهرو) الله اعرضلك الخير
أمكن كانت كتسناه ينساها بين ليلة و نهار مافخبارهاش بلي لقلب خداتو معاها هادا شحال و عمرو يبرا منها ، طول عمرها كتآمن بالشعوذة و سحر و كيبان ليها ان ساهل شيواحد يبغي وحدة غير بسحر و لكن فقرارة نفسها عارفة ان بنت لحاج سحراتو بعشقها و لطخات قلبو بهيامها و هادا هو السحر الحقيقي لي مكيتباع مكيتشرى، خرجات مدلولة من لكاراج كتغزز سنانها و كتنهج بالاعصاب الى غير على التحدي هي موافقة عليه و حالفة يكون ديالها و معاها ، تلاقا بيها با صطوف و حميد خارجة و هوما دخلو كيشوفو فيه خدام و باين عليه لعيا و قلة النعاس
با صطوف: ولدي طلحة فطرتي و لا باقي؟
حميد: شوف هانتا جبنا ليك سفنج اتاكلهم ماحدهم سخونين
طلحة: مافياش تابعاني لخدمة
با صطوف: ماتعييش راسك اطلحة كون بقيتي فدار ترتاح
حميد: (شدو ) جلس اصاحبي راك كتمرض غير راسك ، هي دابا مشات من لبارح مالقاوها صافي نساها باعتك برخيص
طلحة: (سكت عاد نطق حاط من يديه كولشي) و انا شريتها بلغالي (ضار لعندهم كيشوف فيهم) حتى واحد فيكم ماغادي يحس بشنو كنحس ، لبنت لي تزوجت بيها هربات مني ليلة عرسنا و حطاتلي وجهي فالارض
حميد: واصاف اصاحبي
طلحة:(دفعو عليه) لا سمع مزيان بشنو كنحس ، حيت هادشي لي كنحسو ماحسيتوش حتى فاش دخلوني للحبس ظلم
با صطوف:(شدو من وجهو) و عسى ان تكرهوا شيئا وهو خير لكم الشد بالله و هي ماتستاهلكش
طلحة:(كيشوف داخل عينيه و ببحة مقهورة) و لكن انا كنت كنستاهلها ابا صطوف و كنت كندعي الله فصلاتي يكتبها ليا
…خرج من لكاراج ماقادرش يزيد ، كيحس براسو مريض بذكرياتها مريض بتفاصيل سعادتو و هو معاها مريض ب ذكرى كانت كتزاولو فنعاسو و فياقو و ماقادرش احيدها من بالو ، كيتسنى خبارها غير ترجع و يفهم منها ، ماغايعاتبهاش و لكن عمرو ايسمح ليها حيت ضمراتو …دخل لدارهم بعد ليلة طويلة برا دار و جلس ف صالة كيشوف ف الارض مخربق و دم محقون فوجهو و لمعة حزن ف عينيه كيشوف ف مو جالسة تبكي و حداها خديجة كتسكتها
ادريس: قلبت عليها لبلايص كاملهم مالقيتهاش
حبيبة:(كتشهق و دموعها شلال) زيد قلب اولدي عفاك رجع ختك لعندنا
ادريس: (غوت) هااااديييك مااااشي ختيييي الى لقيتها انقتلها و نغسل عااارناااا شوهاااتنا فدرب و كاع لفاااام هضرووو فيييناااا
حبيبة: (كتنتف راسها) يااااربييي شنووو درت اناااا حتى تجازيني هاكاااا باك طاح فلفراش بفقصتو و ذكرى هربات و يعلم الله اشواقع ليها
ادريس: غاااادي ترجع و حساااابهاااا معااايا و الله لادازت ليها (كيشوف ف خديجة) نتي كتعاااود ليك الى عارفة شيحاجا قوليها
خديجة:(كتبكي ماقادراش تقول خايفة طيح روح و تكون هي سباب ) ماعارفة والو انا هازة ليها لهم ياربي كون معانا يا ربي
حبيبة:(ناضت بثقالة ) سدي سراجم ا خديجة ناس كيطلو علينا بغاو يجيبو خبارنا
ادريس: (ناض) غادي نزيد نقلب عليها و ماغاندخل حتى ترجع (كيمسح فوجهو) راسي مابقيتش قادر نهزو فطلحة
حبيبة: هاداك ولد الناس مايستاهلش لي جرا فيه الله ياخد الحق فيك اذكرى حسبي الله ونعم الوكيل
خديجة: خالتي نفيق عمي ياكل شيحاجا من لبارح مابغا ياكل
حبيبة: انفيقو انا ، نتي وجديلو فبلاطو
…دموعها مابغاوش انشفو ، من لبارح و لفضيحة ضايرة و عائلة حبيبة تشفاو فيها و مشاو من عندها ساخطين ، مالقات علامن تحط الراس و لا تبكي و تشكي همها و بنتها هي سباب أما خديجة كانت محطوطة بين لعوافي الى سكتات مصيبة و الى هضرات مصيبة و ماعرفات مادير أما ادريس العزة و نخوة الرجل الشرقي تحركو فيه و مارضاش عليه الدل و هضرة الناس قسحاتو … مشات حبيبة لبيت نعاس و قربات من لحاج لي كان ناعس على جنبو و يديه تحت حنكو و كتحرك فيه
حبيبة: لحاج نوض تاكل شيحاجا ماتبقاش هاكا (كطيح دموع) يحلها ربي الحاج دير يقينك فيه و ناس راه كيهضرو كيهضرو (كتزعزع فيه) نوض الحاج باش ماتزيدش تمرض
مابغاش اتحرك و هي كتفيقو و تنادي عليه مرارا و تكرارا، قلباتو بزز على ظهرو باش تشوف وجهو زرق و منفوخ و جسمو بارد ، خرجات صرخة عاااالية من اعماقها ف ارجاء البيت وصل صداها لزنقة….
” ما أصعب ان يغضب منك الله يا ذكرى…و ما أصعب ان ينتقم منك القدر ب أبشع الطرق. “
بداية الانتقام الالهي و الله شديد العقاب …🤍
مقبرة المنار ..
مكناس …
صلاة الجنازة تقامت فجامع و خرج التابوت هازو طلحة و ادريس و بعض الرجال اخرين، لبكا و نديب عالي فالدرب و لعيالات كيواسيو حبيبة لي لبسات لبيض و على كية قلبها زادها الهم، غاديين رجال فطريق كيرددو ” لا إله إلا الله محمد رسول الله ” ، حشد كبير من ناس اغلبهم ناس الحومة برجال و دراري صغار ، و حتى فلعزو ماسلموش من كلام الناس ، و كولهم تسناو ذكرى ترجع و تعرف بلي بسباب فقصتها باها مات ، الجو كان مكهرب و رجال مجموعين حانيين راسهم ، لحاج تكفن و تدفن و تراب كيرجع عليه ، كان لفقيه كيجود القرآن حتى سالا و رجع تراب كليا عليه ، مشاو الناس بعد ما دعاو بالصبر مع ادريس ، جلس ادريس حدا لقبر و طاحو دموع حسرة و حزن من عينيه
طلحة:(حط يديه على كتفو) البركة فراسك اخويا
ادريس: مات الحاج و خلالي مسؤولية كبيرة …مات لحاج بسبابها
طلحة:(تنهد) وفى الاجل ديالو ماشي بسبابها
ادريس: كون مافضيحتها ماكانش ايتفقص و يصبح يابس (كيتخزز) اااخخ و شنو اندير فيها الى لقيتهاااا
طلحة: (كيشوف لبعيد) اترجع ؟
ادريس:(ضار شاف فيه) تقدر ترجع و لكن فين اترجع؟
طلحة: غير ترجع و نفكها مني و دير لي عجبها ديك ساعة
ادريس:(ناض) ماتستاهلكش واخا هي ختي و لكن مادارت فيها مايصلاح
طلحة: نسى هادشي (تقابل معاه) نتا دابا راجل ديال دار تهلا فميمتك
ادريس: و كيفاش انقدر نسا و انا كندوز حدا عباد الله كنسمع لهضرة الناقصة
طلحة: لهضرة سمعناها جميع و لكن ربي كبير و اينصرنا عليهم (ابتاسم) ماتنساش حتى الرسول صلى الله عليه وسلم كان كيسمع هضرة كتجرحو ديما و كان كيصبر
ادريس: علينا بصبر
طلحة:(عنقو عناق رجولي و بقلب بيض) و صبرا جميل والله المستعان.
…رجع هو وياه لحومة ، دار لحاج و لأول مرة كان بابها محلول و لعيالات كيدخلو و يخرجو يعزيو ، صوت القرآن كان مطلوق و لبكا كان دايع …كانت لالة حبيبة متكية على خديجة و جهدها تقاضا و تهدن أما خديجة غير ساهية و تخمم فين كانو و فين وصلو منين كانت بنت 7 سنين ماتو وليديها فكسيدة و تكلف بيها الحاج يربيها ، عاشت مع ذكرى و ادريس بحال ختهم و لقات راسها فجو تديني و على عكس ذكرى هي بحتات و فهمات و دارت النقاب بخاطرها و قررات تعلم القرآن لدراري صغار ، كانت كتشوف تربية الحاج الغالطة و بعض الأحاديث غالطة و كان كيطبقهم و لكن عمرها تجرآت توقف فوجهو حيت بكل بساطة شخصيتها ضعيفة و ريح لي جا كيديها حملات راسها مسؤولية و ذنب كبير كون ماعاوناتش ذكرى و مشات معاها فهبالها عمرها كانت تغلط و دير لي دارتو…بداو لعيالات كيخرجو و لعشية تعاشات
خديجة: خالتي كولي شيحاجا ماتبقايش بجوع
حبيبة:(عينيها حومر بلبكا) و منين بغات دوزلي لماكلة
خديجة: هادي غير محنة و ادوز
حبيبة: غادوز ابنتي و لكن ماغاتنساش
خديجة:(شداتلها فيديها) اكون خير
تعاشات لعشية و هي فجردة د الخماري كتشرب قهوة و حاطة رجل على رجل مرتاحة و فرحانة ، لابسة سروال كحل و ديباردور بلا يدين دايز غير من صدرها و كتافها عريانين، شعرها لكحل طلقاتو و دارت ماكياج خفيف ، لحوايج ديال تقزاب كان ديما ليث كيشريهوم ليها و يحطهم فلبيت فوقما كتجي كتلبسهم و هاد لمرة عرفات راسها غادي طول ، بقات مسرحة عينيها و كتفكر فداكشي لي دارتو ماعرفاتش حالة مها و باها و خوها و بنت عمها كيف غادي تكون، عارفة راسها اتكون قسحاتهم خصوصا الراجل لي تزوجات بيه و دار فيها تيقة ، هاد الافكار مجرد ماجاوها نفضاتهم باش ماتعكرش صفو نهارها،، حتى بانت ليها اكرام داخلة مع لباب و نادات عليها
ذكرى: اكراااام
…ضارت لعندها و توجهات ناحيتها بابتسامة ، سلمات عليها بلابيز و جلسات حداها
اكرام: عاش من شااافك فين غبرتي
ذكرى: غير مع دنيا و صافي
اكرام: جيتي مع ليث (بتهكم) ماصبناتكش ماريا تاني هههه
ذكرى: اودي غير خليها عالله
اكرام: وايلي شنو قالت ليك ؟ راه الوليدة هاكا ماتديش عليها
ذكرى: ماشي هي المشكلة و لكن حريرتي حريرة
اكرام: عاوديلي
ذكرى: شفتي ديك لغبرة لي غبر ليث
اكرام: فاش مشا لفرنسا؟
ذكرى:(كتبلع ريقها) اه ..كان جا واحد سيد يخطبني و قبلت غير حيت بززو عليا و تزوجت بيه و منين رجع ليث قالي نهرب و هربت لبارح معاه و جيت لهنا
اكرام:(مصدومة) نووو مايمكنش
ذكرى: عارفة راسي قفرتها و لكن ماقدرتش نكون لشيواحد اخر من غيرو نتي عارفاني من فوقاش مع ليث و حافظاه و حافظني مابغيتش نبعد منو
اكرام: وااااش كتفكري بعقلك ولالا؟ راك هربتي من داركم و ايكونو دابا هابلين عليك و زيد عليها تزوجتي يعني ليث راجل غريب عليك
ذكرى: هادشي كاملو ف راسي ا اكرام (تنهدات) و لكن شنو ندير؟
اكرام: ماعندك ماديري من غير تخلي الأمور تهدن شوية و نلقاو حل واخا قودتيها بالمعقول
ذكرى: اودييي
اكرام: ماعلينا ماتديهاش فهضرة ماما غير غادي تنغصها عليك سوليني انا لي بنتها (تنهدات)
ذكرى: واش واقعة معاك شيحاجا؟
اكرام: حوايج هوما
ذكرى: عاوديلي
اكرام: المهم الهضرة تبقا بيناتنا
ذكرى: وا طلقينا خلاص
اكرام: كنشك بلي شعيب كيسرق لبرامل د شراب و كيديهم لشي دار و يخبعهم
ذكرى: اواااه منين عرفتي هادشي ؟
اكرام: ديما برامل شراب ناقصين و وصلاتني الورقة د ضو ديال دار أخرى ماكانتش فخباري كاع واش ديالو
ذكرى: و الى صدقات هضرتك بصح و طلع شفار؟ شنو اديري؟
اكرام: اندمو على نهار لي تزاد فيه (كتنهج) ماتخيليش لعوافي لي شاعلين فيا
ذكرى: و شنو غاديري باش تأكدي؟
اكرام: ليلة غادي يخرج كاميو د لبرامل جيهة المرسة باش ياخدوه الألمان
ذكرى: اوا؟
اكرام: غادي نوصي شيوحدين اتبعو لكاميو و يشوفو فين اتمشي و منبعد انتبعها الى بصح غدار ايبان
ذكرى: علميني بلي كاين غادي نمشي معاك
اكرام: مشات …
خرج ليث من لفيلا بقا واقف كيكمي و كيشوف ف اكرام و ذكرى جالسين فالجردة كيهضرو ، رما لكارو و عفط عليه برجليه و توجه ناحيتهم ، لمحاتو اكرام بنص عين و قلبات لموضوع
اكرام: المهم نهاري داز صعيب مع لخدمة نخليك دابا احبيبة غادي نطلع نرتاح
ذكرى: خودي راحتك
…دازت من حدا ليث و هو جلس حدا ذكرى مبتاسم
ليث: اش فيها؟
ذكرى:(مبادلاه الابتسامة) والو غير جالسة كنتمنظر
ليث: الفيلا جات معاك
ذكرى:(ميقات فيه) انا لي جيت معاها
ليث:(شدلها فيدها و ضحك) اتبقا فيها ديما حيت تستاهلي تكوني هنا
…قرب منها كثر باغي يبوسها و يرتاشف من عبق شفايفها حتى بعدات منو بسرعة
ليث:(طلع حاجبو) شكاين؟
ذكرى: من الأفضل بلا مانقربو من بعضياتنا راك عارف انا باقا مزوجة
ليث: منيتك اذكرى و من فوقاش كنآمنو بهادشي
ذكرى:(بلعات ريقها) وا ماعرفتش انا خايفة هادشي كاملو جاني على غفلة حرت
ليث: انا راه كنبغيك الحمقة و قريب اتولي مراتي
ذكرى: صبر عليا حتى نطلق منو
ليث: طلقيي منوو؟؟ و شكون ضمن ليك بلي ايطلقك
ذكرى: كيبان ولد الناس و يقدر يتفهم
ليث: كتعيشي فالاحلام بزاف اذكرى ، كيحسابلك كاع ناس نية بحالك (ناض)
ذكرى: ماشي شغلييي خصني نطلق منو
ليث: و تحرميني منك احبيبة؟ اووف ماقادرش على بعادك و نتي واعدتيني غير نرجع من فرنسا اتكوني ديالي (هبط لعندها و حط يديه على يدين لكرسي محاوطها)
ذكرى: حتى انا باغياك ا ليث غير عطيني شوية د الوقت
ليث: الوقت كاملو ديالك و لكن مانضمنش ليك واش نقدر نصبر (خطف بوسة من شفايفها دغيا و بعد ) شنو بانلك نتعشاو ليوم برا
ذكرى: مزيااانة
ليث: وجدي راسك باش نخرجو
ذكرى: هي لولة .
…خرجات من حداه و مشات لبيت كتبدل حوايجها ، لبسات سواريا كحلة و بوكلات شعرها و قادات ماكياج ثقيل ، بقات كتوجد فراسها و ليث حداها كيقاد ف قاميجتو موراها و كيطلعها و يهبطها بشهوة ماكرهش اتلاح عليها تماك نيت ولكن ماباغيش لحاجا ديال بزز ، باغي لحاجا دلخاطر لي يشبع منها مزياااااان و يخوي فيها مرة و جوج و عشرة حتى يمل و يرميها، قرب منها و طبع قبلة مور عنقها
ليث: كتحمقي اذكرى
ذكرى:(ابتاسمات) الزعطة خايبة
ليث:(حط يدو على طرمتها) ها لي خلاتني نتزعط
ذكرى: ايي وعتيني
ليث: وا صبر نييييت الى صبرتو عليييك يستاهل
ذكرى:(ضارت لعندو كتقادلو لكول د لقميجة) تواعدني عمرك تفرط فيا ؟
ليث:(كيشوف ف عينيها) ديجا واعدتك
ذكرى: عاود واعدني
ليث : مانضمنكش تقدر تبانلي شي طرمة أخرى و نسمح فيك
ذكرى:(ضرباتو لكتفو) مكتسواااش
ليث: هههههه تنضحك معاك ، دابا فنظرك كون كنت انسمح فيك غادي نوصلو لهاد لماصل؟
ذكرى: (عنقاتو) كنبغيك بزاف اليث حيت بوحدك كنتي معايا فاش ماكان حتى شيواحد و بوحدك حنيتي فيا و تعاملتي معايا مزيان ، مانقدرش نتخيل راسي بعيدة عليك
ليث: (مابادلهاش العناق ) ديما معاك ..احم مشينا؟
ذكرى: مشينا ..
معمل الخماري …
طريق الحاجب ..
… طاح ليل و ظلام الحال و المعمل تسد بقاو فيه غير لي شادين خدمتهم كيحسبو لبرامل و يعمرو فالكاميو ، كان واقف عليهم شعيب و كيهضر فتيليفون
شعيب: فين لكاميو لخرا وصلات و لا باقي ؟
…باقي اسيدي
شعيب: و شنو مازال كتسناو ؟
…كنتسناو حتى تخرج لكاميو من لمعمل عاد نصيفطو لكاميو لآخر لطريق المرسى
شعيب: سربيو تابعانا طريق لطنجة
…و لكاميو د شراب اسيدي؟
شعيب: ماغاتخرجش من لحاجب انا عارف شنو ندير بيها
….واخا اسيدي
شعيب: وصي شيفور منين يرمي لكاميو فوسط طريق يغبر
…قطع عليه مبتاسم و حاس براسو دار انجاز كبير و لعاقة كدخل لجيب بساهل و بلا مايتعذب عليها ، غدر ليد لي مداتلو طعام و ماهموش شيواحد اخر من غير راسو و الهاربة لي حاملة بولدو…قاد لمسائل مزيان كيما خطط و مافراسوش بلي العينين حاضيينو و جابو خبارو ….أما ذكرى و ليث من مور ماتعشاو فريسطورا كبيرة و هضرو و تعاودو ، رجعو لفيلا مشاديين فليدين و طلعو لبيت
ليث: شيت نسيت تيليفون ف طوموبيل انهبط نجيبو
ذكرى: داكوغ بيبي
…خرج ليث و ماريا دخلات لعندها مربعة يديها و كتشوف فيها بنظرة مشمئزة
ماريا: عندك طموح كبير و لكن طموحك هو لي ايكون سباب هلاكك
ذكرى: شنو كتقصدي؟
ماريا: مافهمتش كيفاش طاوعك خاطرك تهربي من عرسك و تجي تلسقي فولدي و نتي مزوجة واحد اخر
ذكرى: نتي عارفة بلي كنبغي ولدك بزاااف
ماريا: اه الحب كيخليك ديري اي حاجا و لكن شكون ضمنلي غدا من غدا تخوني ولدي حيت كتبغي واحد اخر
ذكرى: (هرباتلها لهضرة و كتشوف فيها بحكرة) كان ممكن تمنعي هاد الزواج كون وصلتي لهضرة لليث و انا كنت عمرني انتزوج و ماقدرتش نتقبل لفكرة حيت كنبغيه و مستحيل نخونو
ماريا: اي حاجا مستحيلة من بعد كتكون ممكنة
ذكرى:(بدات كترجف) مامنحقكش دوي هاكا شوفي راسك نتي لي جمعتي بين لخوت على الاقل انا ماشي بحالك
…..هزات يديها لفوق و صفعاتها صفعة قوية خلاتها تجمد بلاصتها و ضور وجهها للجنب ، ماريا كانو عينيها حومر بالغضب و صدرها كيطلع و يهبط بالاعصاب جبداتلها ذكرى ماضي اسود مازال حتى لدابا كدفع تمنو و كتخلص الاغلاط لقدام
ماريا: نتي موووسخة و عمرك توصليييي لسيااااادك
ليث:(طلع نبرتو بصوت عالي) الوليدة سيلطوبلي باراكا
…قرب منهم و ذكرى كتشوف فيه بعينين دامعلين و محكورين منين شافتو كأنها شافت الرحمة حتى صدمها
ليث: طلبي سماحة من الوليدة
ذكرى: كيفاااش؟
ليث:(حمر فيها عينيه) كيما سمعتي دابا
…بقات ماريا كتبتاسم و تشوف فيها بتعالي و ذكرى حاصلة فيهم بجوج و نطقات بصوت مغنن و باكي
ذكرى: سمحي ليا
ماريا:(نطقات و هي خارجة) مافهمتش هاد الأشكال لي كتعرف منين كتجيبهم قمة الوسخ
مشات خرجات و ذكرى بقات مع ليث كتبكي و هو واقف قدامها ماعاجبوش لحال
ليث: و صافي ماتبكيش لمرا قد مك و نتي كتهضري معاها بهاد الاسلوب
ذكرى: ماشفتيهاش شنو قالتلي و زادت ضرباتني من لفوق
ليث: الوليدة هاكا حاولي تكسبيها
ذكرى: حاولت شحال من مرة و لكن هي عمرها بغاتني
ليث:(شدها من كتافها) نساي هادشي و مسحي دموعك انا عندي خدمة برا دار انمشي ليها و نرجع
ذكرى:(كتمسح دموعها) فهاد الوقت؟
ليث: ماغانتعطلش
….خلاها و مشا بلا حتى مايشرح ليها السبب و فين غادي و هي بقات مفقوصة كتبرد الغصة لي فقلبها من جهة ماريا و التعامل لي دار معاها ليث ، ليل كاملو و هي كتسناه و مازال مارجع ، اه خلاها هكك و مشا يعيش الحب فأحضان مومس تعيشو فلي ماقدراتش ذكرى تعيشو ليه ، شحال من مرة خانها و شحال من مرة كدب عليها و شحال من مرة ضحك عليها و هي عقلها مرفوع و الحب و البذخ لي شافتهم عماوها و خلاوها تالفة على لقبلة …، شرقات شمس جديدة و صبح صباح جديد و عينها كتنعس و تفيق تشوفو واش جا ولالا ، حتى ناضت لايحة عليها لفراش و لبسات حوايجها و هبطات تفطر لقات غير ماريا ف طبلة و بغات تقلب الدورة حتى نطقات
ماريا: كيبقا حنكك مزيان ؟
ذكرى: مافهمتش مالك معايا؟
ماريا: هادشي كاملو لي واقع و كتسوليني مالني معاك؟
ذكرى: و شنو بغيتيني ندير الى ولدك بغاني ؟
ماريا: خرجيلي من داري و عطينا بتيساع
ذكرى: ماحدو ليث باغيني معاه غير ولفيني
….جابتلها الشلل و سكار و نادات ب أعلى صوتها على لخدامة تجيبلها دوا ديالها و ذكرى كتشوف ف داك دوا د الكونصير د لقلب ، تنهدات و بعدات من حداها كتشوف ف اكرام داخلة طافجة لدار ماهضرات مع حتى واحد و تبعاتها ذكرى فدروج كتجري حتى لحقاتها لبيت و شافتها ضربات تيليفونها فالارض و كتنهج
ذكرى: اكرام شنو وااااقع ؟؟؟
اكرام: طلع كدااااب و شفاااار و مااايسواااااش اناااا درتلو لعز أما لي جبتو من زناقي و رجعت منو رااااجل يجازيني هاكا
ذكرى: (جلساتها ) تهدني دابا و عاوديلي
اكرام: خدا الكاميو د لبرامل و صافط كاميو بحالها دير كسيدة باش تبان بحال الى هي
ذكرى:(بصدمة) ولايني شلاهبي
اكرام: تخيلي معايا من فوقاش مزوجة بيه و شحال من مرة يكون سرقني و تمتع بفلوسي
ذكرى: لفلوس كيمشيو و يجيو و لكن الشمتة هي لي كتبقا
اكرام:(بدات تبكي) كنت كنبغيييه ووقفت فوجه م باش نتزوج بيه و شوفي شنو طلع منو
ذكرى: تهدني دابا خصنا نديرو شيحاجا مايمكنش دوزلو بساهل
اكرام: ماقادراش نفكر وااالووو
ذكرى: هضري مع المحامي يحيدلو لفلوس لي كتعطيه و اي حاجا دايرالو فيها الوكالة حيديها
اكرام: عندك الحق اووف خصني نرجعو على ضس ولد لكلبة و غادي نمشي لدار لي فلحاجب نشوف لبرامل تماك
ذكرى: (كتشوفها كترجف) انمشي معاك مانخليكش بوحدك
اكرام : زيدي
جمعو الوقفة و ناضو ، هبطو بجوج دغيا و خرجو من لفيلا ، ركبو ف طوموبيل و اكرام كتصوق بطريقة هستيرية و ذكرى حداها كتهدنها حتى وصلو لحاجب و وقفو طموبيل فواحد الدرب ، شافت اكرام العنوان ف تيليفون و بدات كتقلب على دار حتى طاحت فيها كان موبل فيه كل اطاج بدار ، وقفات تماك باغا تهبط من طوموبيل حتى كيبان ليها شعيب هابط و شاد فيد قحيبتو لي كرشها كتبان …هبطاتلها ذكرى راس و بدأو كيطلو غير بنص عين حتى ركبو فطوموبيل و مشاو عاد هبطات اكرام هي وياها
اكرام: شكووون هاديك لي معاااه ؟؟
ذكرى: (بلعات ريقها و بقات فيها اكرام) تكون غير ختو زعما
اكرام: عندو غير مو و باه فلعروبية (تحقن الدم فوجهها و بدأو دموع اعمرو)
ذكرى: (قربات منها شداتها) ماغاتكون حتى حاجا ا اكرام ماديريش فبالك
اكرام:(شافت فيها بعينين دامعين) لي قادر يشفر قادر يخون اذكرى
…فلتات منها و مشات ل عساس لي واقف ف لموبل بدات كتسولو
اكرام: السلام عليكم اشريف
لعساس: و عليكم سلام الالة اش حب الخاطر
اكرام: كنت كنقلب على واحد الراجل سميتو شعيب قالولي كاين هنا
لعساس: اااه شعيب عاد دابا خرج هو و مراتو ؟
اكرام:(بصدمة) مراتو؟
لعساس: اه مراتو (ابتاسم) بسلامتها حاملة واش بغيتيه فشيحاجا نقولهالو
…لكلام لي تقولو ليه هرب ليها و دموع طاحو منها شلال و رجفة بداتلها من صحتها و قلبها كيتعصر عليها ، شدات فيها ذكرى و كتشوف ف لعساس
ذكرى: مايحتاجش اسيدي حتى نرجعو عندو
لعساس: و لكن هو ماغاديش يرجع لهنا حيت عندو دار أخرى و ليها دا مرتو باش اجلسو فيها
اكرام:(مسحات دموعها دغيا قبل مايشوفهم العساس) واخا تعطينا العنوان حيت حنا من طرف عائلتو
لعساس: مرحبا ابنتي (كتب ليها لعنوان فورقة )
ذكرى: شكرا اسيدي (شافت ف صاك د اكرام و حيداتولها و جبدات 500 درهم عطاتهالو) لهضرة تبقا هنا
لعساس: (شاف لفلوس و ضحك ) الله اودي انا خدامكم
…شدات فيها و بقاو غاديين راجعيين لطوموبيل ، اكرام كتبكي و تقول شي مابكاتو و تشهق و ذكرى كتسكت فيها و تحاول تهدنها و بلي كولشي غادي يتصلح ، حالتها كانت حالة و جرح لي فقلبها كان صعيب بزاف …ضارت لعندها اكرام و عطاتها صاكها
اكرام: رجعي لفيلا هنا اتلقاي لفلوس اتلقاي كولشي
ذكرى: فين باااغا تمشي نتي ؟؟؟
اكرام: (كتشهق) ماغانرجعش…سيري
…ركبات فطوموبيل و كسيرات بلا عقل و ذكرى هازة صاكها و كتشوف فيها و خايفة تمشي دير فراسها شي موصيبة تخلعات بلبيان حيت الحالة لي كانت فيها اكرام ماتبغيهاش لعدوك ، بلا عقل او وعي ضاربة 120 فطريق و دموع عاميينها، كتشهق و ضرب فلفولون و راسها كيضور و كيفرعها، ماعارفاش فين غاديا و لكن بغات تمشي ل أي بلاصة من غير دارهم غير باش ماتسمعش كلمة مها و تحس بيها كتشفى فيها ، هربات من الدنيا فاتجاهو هو لي حتاجت حنانو و يكون معاها ، وقفات فمكناس و بضبط فحي لحبول، هبطات من طوموبيلتها و حالتها حالة ، كترمي الخطوة و كيزكلولها عشرة ، الخيانة صعيبة و لكن شمتة أصعب خصوصا منين كتكون من شخص فضلتيه على راسك و درتيلو شان ووهمك بالحب و العاطفة و طعنك ف أنوثتك و عزة نفسك و خلاك هكك بلا حتى شي سبب واش غير حيت عاكرة بدلها و نسا خيرها و لا حيت لقاها معمية بحبو قرر استاغلها ، أسئلة مالقاتلهاش جواب غير كتشهق و لي داز كيشوف فيها و يسولها مالها ، كان حدا دار و غير طلع راسو و شاف فيها و عاود هبط راسو و طلعو كيتأكد واش هي و شنو جات دير هنا عاد سرات معاه بلي جات تشوف طلحة و لكن مال حالتها ، ماحققش فيها شوفة حتى طاحت مغمى عليا فالارض….
تجمعو عليها الناس و هو مشا كيطير عندها تحنى و بدا كيبعدهم
حميد: وااااتفرقووو عليهاااا اشبغييتووو منها انا تكلف بيها (كيدفع دراري) توما مالكم بانتلكم دجاجة بكامونها راه بربي حتى نكبتها مع شيواحد
دفعهم كولهم و هزها بين يديه كيشوف فيها ، وااازنة بنت العبد و غير صدرها فيه شي ربعة كيلو ، دخلها ديريكت لدار با صطوف و حطها فصالون و بقا واقف كيشوف فيها و لكحل سايحة على خدودها مافهمش مالها و هو يرجع يهبط لعند طلحة و با صطوف فالكاراج كاع ماسايقين خبار و كيخدمو حتى دخل لعندهم كينهج
حميد: طلحة
طلحة: نعام
حميد: ختك طاحت فزقة سخفانة
طلحة: شنووو؟ (طرطق فيه عينيه )
حميد: دخلتها لدار با صطوف
…مشاو كيطيرو بثلاثة دخلو لدار ، توجه طلحة ناحيتها فور مالمحها فصالون و شدها فيدو كيزعزع فيها
طلحة: اكراااام اكراام فيييقي
با صطوف: كيفاش سخفات؟
حميد: ماعرفتش ابا صطوف كانت كتبكي حتى طاحت
با صطوف: جيب لما جيييب
…جابو لما و بدأو كيرشو عليها حتى بدات تفيق و عينيها كيتذبلو، ماعقلات على والو حتى بدا طلحة كيهضر معاها عاد ناضت و بدات تبكي تاني
طلحة:(بخوف و شادها معنقها) اكراااام شنووو واااقع؟؟؟ الوليدة واقعة ليها شيحاجاااا؟؟
…غير كتحرك راسها بلا و صوتها متقطع و كتبكي و تشهق مخنوقة
با صطوف: راك قهرتي عينيك ابنتي باراكا من لبكا
طلحة: (غوت عليها) وا هضريييي شنووو واقع
اكرام: (كتشهق) حصلتو …مع …وحدة ..أخرى…(شافت فيه بألم ) كيخوني هو خاني
… سكتو كاملهم كيسمعو ليها و طلحة كيشوف فيها بحزن و نار شاعلة فيه و بدا كينهج ،طلق منها و ناض كيغوت، تبدل كليا و عينيه تحولو لحمر و كيهضر تحت سنااانو
طلحة: فييين كااااين
با صطوف:(شد فيه) الليهديك اولدي دير عقلك
حميد: علااااش ادير عقلوووو بربي ليووووم حتى نحيوه
اكرام:(شدات فيد طلحة و حطات جبهتها عليها كتبكي) مابغيتش نعرف فينو و شنو كيدير دابا (شافت فيه) بقا معايا حيت تسدو لبيبان فوجهي ، انا بغيت خوياااا
…رجع جلس حداها معنقها و كتبكي على صدرو
طلحة: دموعك غاليين ابنت العز مسحيهم مايستاهلكش
اكرام: (كتنخصص) انا لي هزيتو من زناقي و رجعو راجل و هاكا كيجازيني
طلحة: ماغاتبقاش فيييه
اكرام: كون كنتي معانا عمر شيواحد يآذينا عفاك رجع ا طلحة عفاك
با صطوف:(غمز حميد يخرجو)
طلحة: ششش ماتقوليش هاكا كاين معاك لي حسن مني
اكرام: شكون؟
طلحة: الله
اكرام: ولكن محتاجاك حتى نتا
طلحة: ديك دار حلفت مانعتب فيها
اكرام:(كتمسح دموعها) ماعليش
بقات حداه كيهضرو و تخوي عليه قلبها و تحاول تنسى ، ماقدرش اعاود ليها همو و قال مع بالو بلا مايزيدها ، بدات تسكت شوية بشوية و تمسح دموعها و كيحاول اضحكها و ينسيها و يفهمها بلي مايستاهلش الذهب و مع مع لوسخ، حسات براسها بصح رتاحت. و هي معاه و دارت زينة لعقل منين جات لعندو، طريقتو فالشرح و المواساة زوينة بزاف ، طلبات منو وريها طواليط تغسل وجهها و وراها ليها …ناضت و قبل مادخل سمعات حديث با صطوف و حميد لي كان فلكوزينة
با صطوف: باقي مالقيتي لخدمة؟
حميد: لي كنمشي عندو كيجري عليا حيت أنا محابسي
با صطوف: اجي تعلم لحرفة د نجارة انا واحد نهار انموت و ايبقا ليكم الكاراج نتا و طلحة
حميد: ماعنديش عقل نجارة ابا صطوف بغيت شيحاجا نبقا نتحرك فيها مانبقاش غير جالس
با صطوف: اوا شنو نقولك ماعليك غير بصبر
ضوراتها فراسها و زادت مكملة طريقها غسلات وجهها و نشفاتو و رجعات جلسات حدا طلحة كتعاود هي و ياه كثر و با صطوف هو و حميد عمرو اتاي و جلسو حتى ناضت بغات تمشي حيت مشا لحال ،
طلحة: صبري نرجع من جامع و نخرج معاك
با صطوف: يالاه اولدي
اكرام: واخا انتسناك
بقات كتسنى حتى سمعات تقريبا و خرجات لقات حميد قدامها ، كيقاد شي بولة
اكرام: نتا مكتصليش؟
حميد: هاد لكمارة ديال صلاة؟
اكرام: صراحة لا
حميد:(شافها بنص عين) المخننة
اكرام:(طلعاتو و هبطاتو) باسل
حميد: نهار لول لي شفت لباسك شكيت بلي راك مزوجة و جبتها نييشااان (ضحك بجنب) كنتي مزوجة شماتا
اكرام: ماغاتبقاش فيه
حميد: هو لي خاسر ضيع لعسل (غمزها)
اكرام:(قربات منو) لعسل صعيب يلعقو اي واحد
حميد: خصو دواقة
اكرام: شبان ليك تخدم عندي ؟
حميد:(بتفاجؤ) شنو؟
اكرام: خاصنا جاردينيي و شيواحد يتكلف بالمعمل شبان ليك ؟
حميد: و علاش غادي تخدميني عندك؟ حيت قالهالك طلحة مثلا؟
اكرام: مكينفعوش معايا لوجهيات (ابتاسمات) تقدر تقول عجباتني 200 درهم لي خشيتيهالي فصدري (ربعات يدها) خشيتيها بواحد الطريقة واو
شداتو ضحكة من هاد لبنت لي كتعيش عشرة د الفصول ف ساعة وحدة بحال ماتقولش عاد دابا كانت كتبكي دغيا نسات و لاحت موراها لهم
حميد: سمحيلنا على داك نهار ماكنتش شابع نعاس
اكرام: كون شبعتيه شنو دير؟
حميد: انا شابعو دابا و قابل نخدم عندك
اكرام: (ابتاسمات) مزيان اجي منهنا جوج سيمانات
حميد: و علاش
اكرام: اجي و تعرف
….رجع طلحة و با صطوف و خرجات راجعة لطوموبيلتها و هو معاها وصاها ترد بالها مع طريق ، سلمات عليه و مشات ، اما ذكرى كانت يالاه دخلات لدار و هو يتلاقى بيها ليث معصب
ليث: فييين كنتيييييي؟؟؟
ذكرى: فين كنتييي نتا من لبارح كنصوني عليك؟
ليث: و غير خويتلك ساحة درتي ماعجبك؟
ذكرى: راني خرجت مع ختك اكرام و مك شافتنا
ليث: سولتها قالتلي ماشافتكش نهار كاملو
ذكرى: اوا شنو نديرلك الى كتيق مك عليا و مرة أخرى الى بغيتي تعطل قولها ماتخلينيش نتسناك
ليث:(معصب) على هاد لحساب انبقا نتعطل دييييما و ماتشوفينيش كاع و اتمناي كون درتي داكشي لي قلتلك و هانتي غاتشوفي …
قال كلامو ووفى بيه من داك نهار مابقاتش كتشوفو بزاف ، عاطيها نخال و جالسة فدارو بحال جالسة ف خيرية و كيمن عليها ، قهرات راسها بلبكا عليه و هو زاد عطاها النخال و خدم معاها القاعدة ديال تيساع باش هي تقرب منو و باش ماتخسروش تعطيه لي بغا ، ماحيلتها ليه ماحيلتها لمو لي منغصة عليها عيشتها و ماحيلتها ل عائلتها لي كتحلم بيهم و قلبها مشوي عليهم ، تلفات و شدات الارض ، دازت المدة و لكن مادازتش على دياني ديالنا كل مرة كيفكر فيها شنو كدير واش واكلة واش شاربة واش ناعسة بالو ماهانيش و ديما كيتساول هو و ادريس الى لقا شيواحد فيهم شي خبار، ادريس رجع هو راجل دار و من خدمتو فالمحل لدار، كيتعامل مزيان مع خديجة و مو و حيد ليهم زمت لي كان داير لحاج وخلاهم يتنفسون، فهاد جوج سيمانات لي دازو كانو عذاب ل اكرام ، و لكن قسحات راسها و جمعات فلوسها عندها و حجزات على الأملاك لي دار شعيب مور ظهرها و حيداتلو الوكالة لكولشي و خلاتو كيما جابتو نهار لول و هو كاع مافراسو لبلان ابدا ، خدماتلو خدمة نقية تحت الدف و حااالفاها فيه ، رمقات نفسها أمام المرآة نظرات كبرياء …لكحل لي رسماتها فجفونها حلفات مايتمسحو بدموع كانت بمثابة لجام للحزن لي موراهم …هزات كأس نبيذ معتق مصايب على ليد و رشفات منو ب شفايفها الكرزيتين لي ختارت ليهم لون حمر بحال الدم ختارت بكل عناية تطراسيهم بهاد لون باش سم كلامها مايخرجش بلا هواها…ابتاسمات و نطقات بتساؤل و غنج و ضارت لعندو كتشوف فيه طايح على دجاج بحال لعما كياكل ب صبعانو كاملهم
إكرام: كيجاتني الجابادور العود؟
حميد:(فمو عامر بالماكلة و بدرع باش كيسرط و شاف فيها ) زوين …زوين
اكرام: (ابتاسمات) ازين يامك (قربات منو كثر و هزات فخض دجاج كتوكلو بيديها) كول بصحتك
حميد: (شد لفخض من يدها و تزنك) شكرا
اكرام: نعطيك شلاضة و لا روز؟
حميد: ها ؟!
اكرام:(ملامح مخيفة فوجهها) شلاضة و لا روز؟
حميد:(بلع ريقو) روز روز
كتحطلو الروز ف طبسيلو حتى سمعات خطوات رجولية كتقرب منها …استقر الصوت قدامها و هي طلعات عينيها فيه بابتسامة
اكرام: جيتي امولا داري؟ عاش من شافك يوماين مازارتنا براكتك
شعيب: (كيشوف فيها و يشوف ف حميد لي كيخشي فوجهو) شكون هادا؟
اكرام: هادا حميد الجاردينيي ديالنا عاد كيف جا ليوم (بغنج و كتلوك فلهضرة) بسلامتو دغيا دخلي لخاطري
شعيب: (حط يديه ف جيابو) الله ادومها محبة
اكرام:(نبرة جدية) نسيت ماسولتكش برامل شراب وصلو لمرسى؟
شعيب:(بأسف ) علاه ماقلتش ليك؟ لكاميو لي كان غادي… تقلب فطريق
اكرام: تء تء تء إنا لله و انا اليه راجعون
شعيب: لا لا الحمد لله الشيفور ماماتش
اكرام: عارفاه ماماتش هو راه هنا (بصوت مرتفع) دخل
…دخل الشيفور حاني راسو ووقف حدا اكرام ..شعيب فورما شافو تبدلو اللون فوجهو و بدا يبلع ريقو و يتعرق
اكرام: (موجهة هضرتها لشيفور) برامل شراب فينهم؟
الشيفور: لقيناهم فدار لي فالحاجب الالة
اكرام: دار من؟
الشيفور: دار راجلك
اكرام:(محققة فراجلها) نتا و رجال شنو درتو فاش لقيتوهم؟
الشيفور: (طلع راسو ف شعيب) خدمة نقية الالة …لمرا لي كانت تما عطينالها لبوليس و شدوها
…صدمة كانت قوية عليه خلاتو يفشل و يتسند على لكرسي صدرو بدا يطلع و يهبط و دم تدفق فذاتو…دموع تحجروليه فعينيه حتى تحجبات ليه الرؤية فيها …تقدمات بجوج خطوات وقفات قدامو وقفة قوية
اكرام : ماتخافش اولد زناقي ماغادي نديرلك والو انا حقي خديتو و برامل شراب رجعو ليا و ديك لقحيبة لي درتي مور ظهري و كانت حاملة منك شدوها لبوليس على قبل جوج حوايج اللولة باش تعلم ماتعضش اليد لي عطاتك تاكل و الثانية حيت أنا مرا عاقرة (بهمس كتذبل فيه عينيها) ترضى مراتك الثانية تولد و لالاك لي جمعاتك من لوسخ ماتولدش؟ (رفعات نبرة صوتها فوجهو ) ماعاشش لي يضحك على بنت الخماري و يلعب مور ظهرهاااا شنو كان كيحسابلك فيا درويشة؟ انااا راه سكايرية و دقة السكايرية مكتقتلش و لكن كتعذب لعمر كاااملو ، درناااا فيك لخييير و صرفنا عليييك رجعناااك راااجل اشماتة و لكن منين نسيتي لخيييير (باست يدها من لور و لقدام و خفضات نبرتها تاني ) دفنااااه و كلينا عليه كسكسو انا لله و انا اليه راجعون الله يشوف من حالك فلحباسات (فتحاتلو طريق و غوتات) خرج من داري
….خرج بجرا من دار تحت نظراتها لي كتسقيهم ب نار الانتقام محجرين بدموع ماباغيينش اطيحو و مبتاسمة و بلا حتى مايرف ليها جفن او تزعزع نطقات موجهة هضرتها ل شيفور
اكرام: تعيطوليه للبوليس بغيتووو هاد ليلة يبات فالحبس هو و قحيبتو
شيفور: كيما بغيتي الالة (انساحب )
…كان مركز فيها شوفة لماكلة معمرة فمو و هو مصدوم و صاقر كيقول مع راسو اش داني و علاش جيت…حتى ضارت لعندو كضحك و زادت لعندو كتقرا تعابيرو لي فيهم الدهشة
حميد: كان كيحسابلي راسي واعر صدقتي نتي بوحدك مافيا
اكرام: (دلات شنافتها كتلعب ب لحيتو بدلع) شفتي العود الناس كيفاش عمالها طمع عينيها و انا موتي و دم سناني شيواحد اضحك عليا و يرجعني دمدومة
حميد: (بلع ريقو ) ولاد لقحاب رجال كاملهم ولاد لقحاب..
اكرام: (طرطقات فيه عينيها) حتى نتا؟؟!
حميد: لا انا غير جاردينيي (خشا دجاج ففمو و مركز شوفة فعينيها لاتغفلو بشي مونتيف و نطق) غا مسحيها فيا
اكرام:(وسعات ابتسامتها) اخليك ليلي هههه
عيطات ل لعساس يديه معاه و يوريه خدمتو فلفيلا كيفاش اتكون و يعطيه الماطريال و منبعد اتمشي معاه هي لمعمل و تفهمو تماك ، تنهدات و هي كتحس بجبل دلهم نزاح عليها و لكن كتفكر و باقا فيها شمتا رغم أنها دخلاتو لحبس و رجعات فلوسها و دلاتو كيما دلها ، هضرات مع المحامي ديالها يعجل وراق الطلاق باش تهنى من هاد لحريرة فمرة ، مافاقت من سهوتها غير مها هبطات عندها مكشكشة
ماريا: هاااادشي لي قالي المحامي بصح؟؟؟ و مخبعة عليا؟
اكرام: و شنو بغيتيني ندير؟؟ نجلس كنتفرج
ماريا: غادي ديري لينا الشوهة مع الناس كاع لي من الطبقة ديالنا غادي يقولو بنت الخماري خانها راجلها
اكرام: ياكما بغيتيني نعيش فدل و نرضى بلي كان كيخوني؟
ماريا: مكاااين لي ضربك نهار لول على يدك و قالك تزوجي بيه فهمتيييي؟؟ و دابا تحملي مسؤوليتك ؟
اكرام؛(طرطقات عليها) علاه نتي تحملتيها نهار صيفطتي ولدك لحبس و لا نهار كنتي كتشوفي ابراهيم مدخل عليك الشايطات و نتي ساكتة انا ماشي بحالك و عمرني نكون (كتنهج و تغوت) اه كنتحمل المسؤولية د اغلاطها و زواجي من شعيب غلط و هاني قاديتو
ماريا: (بدات حالتها كتبدل ، ذاتها كترجف و كتنهج) طيحتي بينا قدااااام ناااس كون قلتيهالي كون تصرفت و (شدات فقلبها و تحنات مقطوع فيها نفس) مااااتحكميش عليا حيت ابراهيم لولي يدي مافرطتش انا مافرطتش فيه …
طاحت فالارض و اكرام نزلات عندها كطبطب على وجهها و كتغوت على اي واحد باش يعيط لطبيب ، سمعاتها ذكرى و نزلات لعندها كتعاونها ف ماريا … هزوها لبيتها و عيطو لطبيب …مدة حتى دخل لعندها و كشف على حالتها و هوما برا كيتسناوه، كانت ذكرى كتواسي اكرام و ليث واقف بعيد كيشوف فيهم حتى خرج طبيب
اكرام : دكتور ياك لباس
دكتور: ماعندي مانخبي عليكم الحالة ديال مدام ماريا حالتها متدهورة
ليث: شنو تشخيص حالتها؟
دكتور: لكونصير فالمراحل الاخيرة و رغم أنها كتشرب دوايات حنا ماعرفناش امتى الاجل ايوصلها و لكن كنتأملو تزيد تعيش
ليث: شكرا ادكتور تفضل معايا
….خرج الدكتور و دخلات اكرام عند مها لقاتها ناعسة. باين عليها لعيا لي فوجهها , عرفات بلي حالتها كتدهور و ماعارفينش شنو يوقع منهنا لقدام و شحال تقدر تعيش غير كيسايسو معاها و كيتناساو، خرجات من عندها و مشات ديريكت خرجات من دار و عقلها مشطون، خدات الطوموبيل و نطالقات، اما ليث شاف ذكرى واقفة بوحدها و مشا لعندها
ليث: كنت جاي لعندك حتى وقع هادشي لوليدة
ذكرى: الله اشافيهالك (منفخة)
ليث: حتى لإمتى انبقاو هاكا
ذكرى: شوف نتا واش تفشيتي و لا باقي ، منخلني جوج سيمانات ماعرفت ماندير
ليث: نساي انا كنت معصب و عارفاني كنشد فخاطري
ذكرى: حتى انا بقا فيا لحال و فكرت نخرج منهنا
ليث: ششش(قرب منها) ماتقوليش هاكا ماغاديش نخليه تبعدي مني (زاد قرب ) شنو بانلك ليوم نخرجو نقصرو توحشتك بزاف
ذكرى: و نخليو ماماك هاكا؟
ليث: الوليدة ديما كتشدها لكريز غدا تولي مزيان (شدلها فيدها) خصنا نفكرو فراسنا
ذكرى:(ابتاسمات) هاد الليلة؟
ليث: اه احبيبة
ذكرى: انوجد راسي
…مشات و هو بقا متبع ليها لعين حتى مشات لبيت ، جبد تيليفونو كيبتاسم ابتسامة شرانية و كيحك تحت ناذرو و نطق
ليث: وجدي ليا داكشي لي وصيتك عليه راني جايب ساطة معايا مابغيتش شيحاجا ضيع عليا (قطع )
… قطع و كيبلاني فراسو و ملامحو كانو جديين أما اكرام وصلات لحبول و مشات ديريكت لكاراج باش تشوف طلحة
اكرام: خويا
طلحة: اكرام (عنقها) غبرتي عليا
اكرام :(مقلقة ) غير مع المشاكيل
طلحة: شواقع؟
اكرام: خصك تمشي معايا لدار ضروري
طلحة: هضرنا فهادشي
اكرام: عارفة بلي هضرنا و لكن خصك تمشي معايا حيت ماما بغات تشوفك
طلحة: ديك دار ماغانعتبهاش و ديك لمرا ماغانشوفهاش
اكرام: منا مريضة بالكونسير اطلحة و مابقالها والو و تموت و بغات تشوفك
…جمد بلاصتو عاطيها بظهرو من مور كلامها مانطقش و ماقال والو ، قربات منو كترغبو
اكرام: عفاك اجي معايا
طلحة: ماجايش بل ماتعذبي راسك
اكرام: علااااش قسااااحيتي؟ علاااش هاكا وليتي مكتحسش خسارة والله
…خلاتو و مشات و هو بقا فافكارو ملخبط و ماعارف مايدير ولا شنو ايوقع ، نهار كاملو و هو هكك كمل خدمتو و ظلام لحال و طلع لدار يرتاح اول مرة يحس براسو مهموم و ماعاجبوش لحال ، مشا توضا و صلى صلاتو لي كيلقا فيها راحة و قرأ القرآن و هو بين يد الرحمان ، تضرع ليه و كيناجي، كيتفكر 23 عام د الحكرة و الحبس لي عاشو و كيتفكر الحنان لي تحرم منو و ماعاشو، تفكر ذكرى لي مشات من بين يديه و قال مع راسو يمكن حيت ماخداش رضات وليديه هادشي علاش كيوقع معاه كيما هاكا ، مافراسوش ان مراتو و حرمو كتوجد راسها و لابسة سواريا بيضة على قلبها لكحل و غاديا لهلاك برجليها و فرحانة، ناض من سجادة بعض مافكر و عاود و هبط من دار غادي لعند واحد من ولاد الدرب
طلحة: بغيت توصلني
…طلع
….طلع طلحة فطوموبيل و حط راسو على زاج و بالو ماهانيش و لكن خاف روح تقبض و مقالش لي فقلبو و الموت غدارة كتخطف الناس لقراب
….فين اخويا بغيتي نوصلك
طلحة:(بنبرة رجولية قاسية) دار الخماري …
شافت فراسها اخر نظرة و صافطات بوسة لمراية ، كانت لابسة صاية طويلة لاسقة و مفتوحة من الجنب و لفوق ديالها دايز على شكل x فالبيض ، صرتها كتبان و و مفاتنها مطراسيين، قادات شعرها بوكلي و مع كحل و طويل عطاها جمالية خاصة، قادات ماكياج ثقيل برز عويناتها لكوحل كبار ، لبسات فورير فالاسود فوق من كتافها و هزات صاكها ، و خرجات بعد مارشات ريحتها لآخر مرة ، خرجات و بدات نازلة من دروج كتشوف ف ليث مبتاسمة هاد الاخير لي كان كيهضر فتيليفون غير شافها و قطع كيشوف فيها مبهوط ، لهضرة تلفاتلو من كمية الجمال لي قدامو ، و هو عارف ف قرارة نفسو انه يدور دنيا كاملها ماغايلقاش وحدة بحالها ، قرب منها مالها يدو حتى هبطات و قربها ليه
ليث: أجمل ماشافت عيني هاد نهار
ذكرى:(ابتسامة جانبية) مابغيتش نبقاو نتخاصمو حيت مانقدرش على بعادك
ليث: ماغانبقاش بعيد…هاد ليلة بضبط انقرب بزاف ليك
ذكرى: (شبكات يدها مع يدو) بحال هاكا
ليث: اه ..يلاه نمشيو
…خرجات اكرام من جردة بعد ما بقات فيها مدة طويلة كتأمل و تشوف ، تلاقات بيهم باقيين واقفين و ليث غمز ذكرى تسبقو و داكشي لي كان …مشات ركبات فطوموبيل كتسناه حتى يسالي حديثو مع اكرام لي كانت مطفية ، و كتسوط الدخان من فمها
اكرام: واجد كيما لعادة لقصاير
ليث: الوليدة ف امانتك علاش انفلت لقصاير
اكرام: كبر شوية مابقيتيش صغير
ليث: انا كبير و بعقلي نتي لي مكتحليش عينيك
اكرام: كنشوف مزيان شنو كدير اليث (كتحرك راسها يمين و شمال) ذكرى بنت ظريفة ماتستاهلش منك ضحك عليها
ليث: انا مكنضحك على حتى واحد هي معايا بارادتها
اكرام: ماعرفتش ولكن فكر مزيان فينو كدير حيت واحد نهار غادي تغمض عينيك و تحلهم اتلقا كولشي طار من بين يديك بما فيهم هي
ليث:(تنهد ) شنو بانلك ماتبقايش تدخلي فحياتي
اكرام: بطبيعة الحال انتدخل منين نشوفك غادي فطريق عوجة (غيرات نبرتها ل حدة) ليث هي راها مزوجة واش حاولتي تفكها من داك زواج بعدا ؟
ليث: (قرب منها كيشوف ف عينيها) انا مكنفكش ( هبط حدا وذنيها و همس ليها) انا كنغرّق
…كان جاي فطريق و طول ماهو كيقرب قلبو كيتقبض عليه ، كيجيوه نفس ذكريات لي معذبينو و مخليينو يحزن على لي فات و لي جاي ، و كيديرهالو قلبو لحنين لي بلا هواه كيفيق و كينوض اقولو نسا لماضي و عيش حياتك ، و رغم ذلك ماقادرش ينسى شنو وقع فديك ليلة بضبط ، عار مو ملاحقو و جريمة القتل بين عينيه و دم و غوات و بوليس معمرين نفس لفيلا لي واقف حداها
هبط من طوموبيل و دخل ليها بخطوات ثابتة و تقيلة كل ركن و كل انش فيها كيعبر على شيء ، زاد بخطواتو لقدام لباب كيشوف فيه من بعيد و حط يدو على طوموبيل د ليث بلا وعي و غادي ف اتجاه السرجم و عينيه على باب الدار ، حالتو كانت متعرقة و شعر مخربق و ملامح عيانة و عيون حمراء منقوعة فدم العصبية ، طلعات ذكرى عينيها كتشوف غير ظهرو لعريض لي مغطي الشرجم ديالها و علامات تساؤل فوجهها على شكون هاد الشخص ، و على شوية خرجو تمتمات منادية ليه …
صوتها قطعاتو بعد ماشافت ليث خارج و هضر بصوت مرتافع كيتبومبا فطريق
ليث: شكون نتا و شنو كدير هنا ؟
…ماجاوبوش طلحة او بالاحرى مانتابهش ليه باقي غارق فالذكريات و كيشوف ف دار حتى نغزو
ليث: واخا تخليني نطلع لطوموبيلتي؟
…عوج عنقو بشوية و حقق فيه شوفة ، عاد نتابه بلي كيهضر معاه ، ابتاسم بشوية ليه ، ليث لي كان كيشوف فيه حتى هو كأنه كيعرفو و هو ينطق
ليث: فاااايت لياااا شفتك فشي بلاصة ؟
طلحة: (تنهد) مكنظنش
ليث: ااه عقلت نتا لي خلصتي عليا مسكة
طلحة:(تذكرو و ابتاسم لجنب) ماكنتيش هاز صرف
ليث: (ابتاسم) جيتي تاخد عشرة دريال ههه
طلحة:(كيحقق شوفة فعينيه) جيت ناخد الصرف د 23 عام
ليث: اممم كنت عاد تزاديت أذن صرفك مامعاياش (ضرب ف كتفو بشوية) شوف مع الوليدة نخليك دابا لييييلتي طويلة
…ركب فطوموبيل و كسيرا تحت تساؤل ذكرى
ذكرى: شكون هاداك؟ ماسمعتكمش شنو كنتو كتقولو
ليث: مكيهمش (باسلها فيدها) فكري غير فينا هاد ليلة .
…طلحة بقا متبع لعين لطوموبيل حتى مشات و تقدم خطوات ناحية الدار ، كانت اكرام ف استقبالو ، ضامة الشال على دراعها و كتشوف فيه ب شكر
اكرام: شكرا حيت جيتي
طلحة:(بعدم مبالاة) اه جيت
اكرام: بانلي تلاقيتي مع ليث
طلحة: مازال زمان ماقراه
اكرام:(بدهشة) ايقريه نهار تمرمدو دنيا
طلحة :(ابتاسم باستهزاء ) كتقصدني نهار تمرمدو ماريا
….زاد لفيلا فحين هي تابعاه مدهشرة من هضرتو لي كيبان مقصح مم وراها ، بقا كيدور من قنت لقنت و هي مخلياه على راحتو…أما دوك جوج لي حطو راس على رأس و وراتهم دنيا كل ما لذ و طاب كانو فالملهى الليلي جلسة لوكس و طبلة vip و مابحالهم حد ، شراب و لكارو لغالي تحط و هوما مكاين غير ليعطيك صحيحتك و ناشطين مع الموسيقى، حاط يدو على خصرها و كيبوسها فعنقها ، حتى طلع هامس ف وذنها
ليث: ماقادرش على بعادك بغيتك هاد ليلة
ذكرى: واعدتيني تصبر حتى نفك المشكل ديالي
ليث: (مدوخ) عطيني لي بغيت هو لول
ذكرى:(شافت فيه مطولا ، الرغبة فعينيه كانت باينة و نطقات) شنو تقدر دير باش تاخد لي بغيتي؟
ليث: اااي حاجااا
ذكرى: بغيت الثمن
ليث: كولشي ديالك
ذكرى:(ضحكات بدلع) الدفع قبل الرفع
ليث: كتخصريها و ذنوبك على راسك
ذكرى:(بحدة) ماغاااانعطيكش لي فبالك قبل ماناخد لي فبالي
ليث:(بعصبية و كيهضر بجهد ) كيمااا بغيييتي
ذكرى: و مالك تعصبتي؟
ليث: حيت داااير حسابي و مادام وصلنا لهاد لماصل (حط صبعو على قلبها) هنا انضربك
ذكرى:(بلعات ريقها) شنو كتقصد؟
ليث:(جغم اهر جغمة فكاسو) طلعي منهنا لخمسة دقايق لفوق
ذكرى: شنو كاااين لفوق ؟؟
ليث:(عيط لسيرفر) درتي داكشي لي قلتلك ؟
سيرفر: اه اسيدي
ليث: مزيان
ذكرى:(بخوف) ليث شنو واقع ؟؟
ليث:(ناض كيشوف فيها) فاش طلعي اتعرفي
…مشا و هي كتشوف فيه باستغراب ، مافاهمة والو و مابغاتش تجبد معاه صداع، هزات كاسها كتشرب منو بشوية و كتشوف فالبار و الجو لي فيه و مرة مرة كتلوح عينيها على ساعتها ، منين ماجاش عرفات بصح بلي داير شيحاجا ، عيطات ل سيرفر حتى جا عندها و سولاتو لكن مابغا يقولها والو و طلب منها تمشي معاه ناضت تابعاه ، خرجو من لبار و دخلو ل اوطيل طلعو ف لاسانسور حتى وصلو لطابق لي لفوق و هي مازال تابعاه حنى وصلها قدام غرفة و مشا ، و هي ماعرفات مادير من غير انها تحل الغرفة و تقدم بخطواتها لداخل حتى تصدمات من لمنظر لي قدامها و حطات يديها على فمها …
دموع تحجرو فعينيها و هي كتشوف فيه مع وحدة أخرى، صدرها كيطلع و يهبط و نفسها تقطعات، شنايفها كتعض فيهم بالالم لي كتحس بيه فقلبها …الاحساس لي حساتو خلاها ترفع ، داكشي لي عمرها فكرات ديرو مع غيرو و هو أول واحد يحط عليها يدو للأسف ماكانش بحالها و خان وعدو ليها ، كتشوف فيه كيفاش كيبوس هاديك لي معاها و كيمارس معاها بلهفة و هي كتغوت من حر النشوة و اهاتهم عمرو لبيت ، ماقدراتش تستحمل و الغضب عمى عينيها مشات لعندهم و نقزات فوق النموسية كضرب فيهم بجوج و تغوت
ذكرى: اللينعل لقحبة لي حطاتك يا ولد لماااااارجة عااااجبييييينك لقحاااااب
كضرب بلا وعي حتى ناضت هاديك لوات عليها ليزار و هو كيلبس حوايجو ببرود و هي واقفة كتبكي و تنخصص ، خلاتهم تماك و خرجات و هو تابعها من لور
ليث: زعما شنووو كنتي كتوقعي مني ندير انا راه راجل و كنتزير (شدها من يدها باش توقف)
…مع ضورة لي غادي ضور جمعاتها معاه ب تصرفيقة خلات حنكو يضور و كتنهج ، طلعات سبابتها فوجهو بعصبية
ذكرى: داكشي لي ماقدرتش نديييرو فكل مرة كندابزو ليوم قدرتي ديرو(قربات منو) ليوم فيقتيني و فهمتيني بلي عمر لبنت لي مافحالهاش غادي يبغيها واحد لباس عليه ، نتا اناااااني (بدات كتبكي) و كتفكر غير فراسك و عمرك راعيتي ليا و انا اكبر مكلخة لي كنقول ليث ايكبر و خصو شوية د لوقت باش افهم و لكن عمرك أتفهم بلي الحب لي كان من جيهتك شحال كان كبير
…شدها من كتافها لسقها مع لحيط و كيغوت فوجهها
ليث: ماااااطلعييييش لراسك شاااااان حييت كنتي كتاخدي فلوووس و ديكادو مقااابل اي حاجا درناااااها، مادخلييييش الحب فالهضرة حيت نتي عارفة بلي كتبغيني غير على فلوسي
ذكرى:(كتشوف فيه بحسرة) منيتك؟؟؟ انااا ماكنتش كنبغيييك على فلوووسك و نتا لي كنتي كتعرضهم علياااا أما منين كنتي كتمرض انا لي كنقابل و فاش كنتي كتغبر انا في كنسول فيك و فاش كنتي كندابزو ديما كتجي مني المبادرة واخا نتا لي غالط فحقي
ليث: و رغم هكك مكتيقيش فياااا حيت كون كنتي كتيقي كون نعستي معايا هاد ليلة بلا ماتفكري
ذكرى:(تبدلو نظراتها لتحدي ) عمرك تحلم بيها و داااااباااا غااتوصلني لفيلا نجمع قشي و نقود فحاااالي
ليث: (كيعض شفايفو بلفقصة) كنتي كتلعبي معاااايا و صاااف ياك المطورة ، فين غاتمشي لعند راجلك لي هربتي منو ليلة عرسك ؟ و لا وليديك لي شوهتي ؟
ذكرى: (هبطات راسها) انا حماااارة حييييت درت كووولشي على قبلك
ليث:(تنهد كيكالمي راسو) انا راه كنبغيك اذكرى مابغيتش نخسرك فكري فيا شوية
ذكرى: ديني منهنا (كتشوف فيه بترجي) عفاك ا ليث مابقيتش بغيت نبقا هنااا
….. سبقاتو لبرا كتجري و تبكي و هو ضرب رجلو مع لحيط حيت الخطة ديالو غير زادت كرهها فيه و خسر ثقتها ، حاس براسو كيخسر تحدي صعيب و هادشي فاقصو و اي حاجا دارها منهنا لقدام ماتلوموش عليها …كيقولو الحب كيعمي البشر و لكن الشهوة كتغيبو و تخليه تالف …و لكن الحزن كيبرد القلب مزيااان و يمضييه على دنيا و هو ماكانش اقل حزن و ألم و هو بعد 23 عام كيشوف الام لي تخلات عليه ناعسة ففراشها و عيانة ، باين المرض على ملامح وجهها، جالس حداها و كل مكيتفكرو غير كلام من الماضي لي باقي جارحو ، تحطات يد على كتفو من اكرام
اكرام: خدات مهدئ حتى لغدا عاد اتفيق
طلحة: أذن غدا نرجع (ناض)
اكرام: و شنو بالك تبقى هنا حتى لغدا الحال مشا
طلحة: نبقا فنفس دار لي …(سكت مغمض عينيه)
اكرام:(بخوف) طلحة عاودلي شنو وقع شحال هادي بضبط؟
طلحة: (ابتاسم ) حتى حاجا من غير ربي كتبلي طريق أخرى
…خرج من لبيت هابط لتحت و فهاد الأثناء كان كل من ليث و ذكرى راجعين فحالة صمت غير صوت بكائها و نحيبها لي مسموع و هو مرة مرة كيضرب لفولون معصب حتى وصلو لفيلا و هبطات و هو موراها كيشوفها كيفاش مدمرة و كتبكي و تجري
ليث: ذكرى ى ى وقفييييي نهضرووو
تابعها كيجري و هي فايتاه بزاف ، حالتها حالة و كتشهق و ماكياجها كاملو تجلخ فوجهها، شدها من يدها و هي غوتات لربي لي خلقها ناترة منو
ذكرى: وااااا طلق منيييييي عطييييني تييييساااااااع
ضارت كتمشى و رجليها كيخواو بيها مهبطة راسها للأرض حتى تعكلات بطالون و طاحت ، تمداتلها يد المساعدة و هبط لعندها منين مادارتش ردة فعل ، كيسمع بكاها ، شدها بقبضة قاسحة و لقاتها راحة ماهمهاش شكون لكن كانت محتااااجة ليها …طلعات راسها فيه و هو هبط عينو فيها باش تكون الصدمة ليهم بجوج
حسها تقطع و هي كتشوف ف نفس لعينين لي هربات من شوفتهم ، من نفس ملامح الوجه لي كانو كيعبرو ليها و من نفس الشخص لي علق آمال عليها و هربات مخلياه مدمر …أما هو ماكانش متيق ظن انه بكثرة تفكير فيها تهلوس و مابقاش كيميز و لكن لا هي بنفسها قدامو، دقيقة كاملها كيشوفو فبعضياتهم بصدمة حتى بدا كيشتت نظرات على لباسها المكشوف و لعوافي كيطلعو فيه ، فلتات منو هاربة و لكن شدها من يدها كيغوت فوجهها
طلحة: شنووووو كديييييري هنااااا
ذكرى:(كتنتر منو و تبكي على زهرها لعوج ) طللق منيييي
طلحة: اش هاااد لحاااالة
…فلتات منو و مشات كتجري فدروج حتى كانت غادي طيح ، خطواتها مامتوازنينش و هو كيمسح على راسو باغي يلحقها حتى وقفو صوتو
ليث: جمع يديييك عندك (كيشير بيديه) شكون نتا باش تقيسها؟
طلحة:(عوج راسو عندو كيشوف فيه بغضب ) نتا ؟؟ نتا لي هربات معاااك ؟
اكرام: (بخوف) طلحة شنو واقع؟ مافهمت والو
ليث:(بريبة و ملامح تساؤل) اشواااقع شكون هادا لي جالس كيتبورد علينا هناااا
طلحة:(قرب منو و فعينيه شرارة الغضب و الكره ) عاااجبينك فلوووسك؟ عاااااجبيييينك عضاااامك اولد ابراهيم
اكرام:(وقفات بيناتهم) تهدنو خليونا نهضرو بالعقل
طلحة:(جبدها من يدها بعدها من طريق ووقف قبالتو) بحالك بحال باك و كون ماشبهتيلو كنت انتعجب
ليث:(شدو من كول القميجة كيغوت) تعلم تهضر على سياااااادك بكلام زوين فهمتييي
طلحة:(كيشوف ف يديه لي فلكول ديالو و شدو من الفك ديالو ضاغط ) كنعرفو مزيان السياد من لكلاب (تحت سنانو) مرااااااتي شنوووو كدييييير هنااااا
ليث:(كيحاول يتفك منو) شكووون مرااااتك و شكووون نتا القلاوي (تنتر منو)
اكرام:(قربات من طلحة مصدومة) ذكرى مرتك؟؟ نتا راجل لي هربات منو؟
ليث:(كيطلعو و يهبطو) باين مزيااان علاش هربااات
…كانت هاديك هي النقطة لي فيضات لكاس و خلاتو ينزل عليه بتصرفيقة دوخاتو على اصلو، بقا كيضرب فيه ماحاسش براسو كيشوف فيه برهوش و زايغ و مكيتحملش مسؤولية افعالو ، كانت اكرام كتحاول تفك المشكل و تفرقهم و لكن بدون جدوى ، عقلو طار و هو كيفكر غير شنو كدير هنا و شنو هاد لحالة لي وصلات ليها، بغا يتفركع ، هو لي كان كيكره يدابز مع شيواحد و لا يوسخ يديه ليوم حطهم على خوه لي اول مرة يتلاقى بيه، بقا على داك لحال حتى نطقات ماريا فدروج شادة راسها و كتغوت
ماريا: بااااارااااكا ….بارااااكا غادي تقتلو
…وقف طلحة بعد ما سمعها نطقات و بعد عليه كيشوف فيه طايح فالارض ، نزلات كتجر فرجليها ووصلات عند ليث هبطات عندو كتنوضو و طمن عليه بعينيها دامعين ، اما طلحة كان غير كيشوف فيها بكره و ذكرياتو رجعوه للماضي ، و ليوم ختارت ليث كيما ختاراتو شحال هادي
ليث:(كيمسح دم من نيفو) شيت (كيشوف ف طلحة) ماغاندوزهاااالكش بالساهل
ماريا: مااااتخااااصمووش هااااكااا …ماتحرقوليش قلبي كثر ماهو محروق
طلحة: (طلع سبابتو فوجهها) كنتي عارفاااااها مزوجة ؟؟؟ و ماتنكريييش
اكرام: خويا حنا كاملين كنا عارفينها مزوجة و لكن ماقدرنا نقولو والو
ليث:(بصدمة ) كيفاش خووك؟؟
طلحة: مااااقدرتووووش تنهيو على المنكر ، مرا مزوجة معاكم و هربات و نتوما عاجبكم الحال
ماريا: هي لي كاااانت لاسقة ف ليث …خوك مادار والو
اكرام: ماتبقايش تخلقيلو اعذاار هو لي شجعها باش تهرب
طلحة:(ضغط قبضة يدو ) كنت جاي نشوفك و لكن ليوم حيدتيلي داك شوية د الاحترام من جيهتك (كيشوف ف مو) نتي اماريا ماتستاهليش تكوني ام (كيشير ل ليث) و ها نتيجة قدامك
ماريا:(دموعها كيطيحو ) لا اطلحة اناااا (قربات منو) توحشتك بزاف توحشت نشوفك قداش كبرتي و تبدلتي كنت كنتسنى هاد نهار ماتخيلتوش اكون بهاد شكل
طلحة: (طلع يدو) مااااتقيييسينيش باش مانغلطش فيك (غمض عينيه كيستغفر فنفسو ) فينها؟ (شاف ف اكرام)
اكرام:(عضات شفايفها ) البيت الثاني على ليسر
…ضار عاطيهم بظهرو و زاد مخليهم تماك كل واحد كيدابز فشعورو، احساس الخوف لي تملك اكرام و احساس الكره و الصدمة لي متالكات ليث و احساس الذنب لي حساتو ماريا …هادو كاملهم كانو أحاسيس فجهة، اما الاحساس لي حسات بيه ذكرى و هي تلاقات بطلحة فالمكان و الزمان الغير مناسبين فجهة أخرى، حسات باحساس خايب فحق كرامتها لي مشات على قبل شخص مايستاحقش و هو كان كيذلها و كيطيح من قيمتها …كانت فلبيت كترجف رغم أنها لابسة بيجامة سخونة الا انها حسات بالرعشة سرات فكامل جسمها …و لخوف تملكها ، سمعات دقان فالباب و مشات بسرعة تحل …ظناتو ليث او اكرام او حتى ماريا توقعاتو اي شخص من غيرو هو لي كيشوف فيها نظرات باهثين من تحت حواجبو لكوحل، دخل متقدم ببضع خطوات و هي كترجع بلور و لبولة على شوية طلقها …سد لباب برجلو الحركة لي خلعاتها و خلاتها طيح دموع من عينيها بلا ماتشعر و نطقات بكلمات مرتعشة
ذكرى:(هازة يديها بشوية قدامو) خليني..نشرحلك
طلحة:(عوج رقبتو فيها كيطلعها و يهبطها باحتقار) فين هو النقاب ؟
ذكرى:(غمضات عينيها بكره لنفسها جراء هاد السؤال و بلعات ريقها) اصلا هادشي لي كيهمكم
طلحة:(وقف كيشوف فيها بنظرات مكسورة ) علاش درتيها ؟
…السؤال لي ماكتقدرش تجاوب عليه و حتر جوابو كيضرها فخاطرها و لكن تشجعات و شافت فعينيه مباشرة
ذكرى: كنبغيه…كنبغيه و مقدرتش نكون لراجل اخر من غيرو (كتمسح دموعها) عارفة راسي آذيتك و لكن انا براسي تأذيت
..منظرها و هي كتقول ليه بلي كتبغيه هرسو و ضرو فخاطرو ، حتى لدابا ماقدرش يكرهها و يرميها خارج حياتو و كان متأمل معاها حياة زوينة لكن فلحظة و كلمة منها هرساتو ، طلع نبرة صوتو لمبحوح فوجهها
طلحة: منيييين نتي كتبغيييه علااااش قبلتييييي تزوجيييي بيا علاااش خليتيني نتعلق بيك و فليلة لعرس هربتي و شوهتيني
…كيقرب منها و كيغوت و هي كترجع بلور تاني
ذكرى: كنت خاااايفة انا كنت خايفة لحاج يضربني و يحرمني من قرايتي و نتااا غلطتي منين جيتي خطبتيني
طلحة:(كينهج و باغي ينفاجر و يديه كيرجفو) انا قصدت لحلااااال جيييتك من لباب و مااااتفليييتش علييييك
ذكرى: كنت كنتسنى ليث يجي …كنت باغاه هو و لكن فعلتك خليتيني نتهور و نهرب
طلحة:(حط صبعو على فمها مسكتها) شششش سكتييييي ماتلوحي لحتى شييييوااااحد اخطاءك حيت ماشي غير انا لي غدرتيني …نتي غدرتي راسك و غدرتي ربك و عائلتك
ذكرى: (كتشوف فيه مكسورة و عينيها حومر مدمعين) و شنو ذنبي الى غرك المظهر و تجليتي فالنقاب و هو غير شرويطة بالية
طلحة :(مطرطق عينو فيها مصدوم من هضرتها) شروييييطة بااالية؟ كتهضرييييي على النقااااب عرفتيييي شنو هو النقاب و كتقوولي شرويطة بالية ؟؟؟
ذكرى: اااه النقاب لي كان سااااتر عيوبي (كتشير لنفسها) هاااادي اناااا كنسكر و كنكمي و كنقصر و كندير المناتيف ديال دنيا و دين بااااقي بااااغيييني هااا ؟؟ كووون شفتيني نهااار لول هاكا ماكنتيش اتهز عينك فيا عرفتي علااااش؟؟ حييييت لي بحااااالك كيتغرو بالمظاهر و كيشوهو الدين (بلكنة لاذعة) لي بحاااالك كياخدو الدين تجاااارة
طلحة: سكتييييي (زمجر فوجها بعصبية و بدون وعي دفعها بيدو حتى طاحت و ضربات جبهتها مع الكادر )
ذكرى:(حطات يدها على جبهتها و شافت الدم ، و ضارت لعندو كتشوف فيه بنظرات كره ) عرفتي دابا علاش هربت منك؟ (بصوت باكي ) حيت بحالك بحال الحاج كتعرفو غير الضرب ماقدرتش ندفن حياتي معاك و لكن ليث …واخا كنا كنتخاصمو عمرو هز يدو عليا (طيحات دموع)
…شاف ف جبهتها لي كتسيل بدم و كيف مرعوبة منو ماتوقعش راسو ابدا غادي توصل بيه يدفعها و يآذيها و هو لي حلف ليها عمر الأذى يقيسها …هبط لعندها مكسور و عيان حاس بلي لحمل فوق طاقتو
طلحة: انا ماشي لحاج (كيحرك راسو بلا) انا هاداك لي كان ايغطيك برموش عينيه
ذكرى:(كتشوف فعينيه و مكمشة ) و انا ماشي هديك المنقبة لي عجباتك بدينها و اخلاقها (بنبرة حادة) انا ذكرى لي كتكره الدين و كتكره النقاب و كتكره اي حاجا مرتبطة بيه
طلحة:(هبط راسو كيسمعلها و كيبلع ريقو و نطق ) الدين زوين اذكرى (شاف فيها) قليل لي تذوق حلاوتو
ذكرى:(بكره) الدين ديالك كيحرمنا من حلاوة الدنيا
طلحة:(بحزم) الدنيا خمرة كتسكر
ذكرى:(بتمرد ) بغيت نسكر
طلحة :(مخنزر فيها ) و ها فين وصلتي ابنت الحاج
ذكرى: طلقني …ما انا ليك ما نتا ليا طلقني خليني نعوم بحري
بقا كيشوف فيها مطولا الطلب لي طلباتو كيشفي غليلو حيت ابدا ماخصش الرحمة فحقها ، هي دارت جريمة فحق الشرف و حق العقد لي جامعهم، ناض كيشوف فيها و لسانو مربوط ماقادر ينطق حتى كلمة …تحل باب البيت عليهم و كانت اكرام كتشوف فيهم
اكرام: طلحة ، ماما كتسناك فالبيرو بغات تهضر معاك
طلحة: مابقا كلام هنا
اكرام:(شداتلو ف دراعو) عفاك اطلحة غير سمعها
طلحة:(باقي كيشوف ف ذكرى و نطق) مانشوفش خيالك برا
…خرج من لبيت و مشا و اكرام ضارت كتشوف ف ذكرى و هادشي كاملو لي واقع صادمها
اكرام: مافهمتش واش دنيا كتلعب بينا و لكن مابين رجال كاملهم؟ تزوجتي ب طلحة
ذكرى: منين كتعرفيه؟
اكرام:(غوتات عليها) هو راه خويا و خو ليث
ذكرى:(بصدمة) كيفاااااش خوكم (ناضت) كتكدبي عليا حيت مايمكنش هادشي ، ليث عمرو قالي عندو خوه
اكرام: طلحة كان فلحبس و حتى ليث مافخباروش
ذكرى:(كتبكي و حاطة يديها على راسها) لا مايمكنش ا اكرام مايمكنش
اكرام: ياريت كون ماكانش بصح و لكن فتالي نتي هربتيييي من خو ليث
ذكرى: و بااااش انعرف انا بلي خوووه (جلسات فوق النموسية) علااااش هادشي كيوقع معاااياااا علاش
اكرام:(شدات فيها) تهدني انا ماعارفاش شنو غادي يوقع و لكن خصك تهدني باش تفكري
ذكرى: حتى حاجا ماغادي تصلح
حطات راسها بين رجليها كتبكي …و اكرام شافت فيها مطولا و خلاتها بوحدها و خرجات غادية لبيرو ، غير دخلات لقات طلحة جالس و كيلعب ف ستيلو بيديه لقاه فوق البيرو و ليث كيشوف فيه و حاط ثلج على عينو لمنفوخة و ماريا كتشوف فيهم بجوج و ماقادراش تهضر …كانو فحالة صمت حتى جلسات اكرام و نطقات
اكرام: يالاه اماما قولي شنو عندك حيت ربعة د صباح هادي و شمس قربات تشرق
ماريا: كنت باغياكم تجمعو فظروف حسن من هادي (كتشوف ف طلحة) كنت باغا نعنقك و نشم ريحتك و نطلب منك سماحة حيت بصح توحشتك اولدي
ليث: الدراما ديما درامااا
طلحة: تعلم تحتارم و تسكت حتى يساليو لكبار هضرتهم
ليث: الى كنتي كتسنا مني نحتارمك راك كتحلم حيت مكيشرفنيش خويا حباس
ماريا: ليث باااراكا كتقول شيحوايج ماعارف والو عليهم
طلحة:(شاف ف مو) عندو الحق انا حباس
اكرام: (كتخنزر ف ليث) طلحة دخل لحبس غير باش نتا ماتعيش بلا ام
ليث:(بتهكم) شوفي ماتحاوليش تخلقي لمحبة بيني و بينو حيت عمرها توقع
طلحة:(ابتاسم كيشوف فيه) ماغانديش عليك (باستفزاز) اخويا صغير
ماريا:(باحباط) مابغيتش العداوة تخلق بيناتكم من والو
ليث: هو لي بدا لحرب
طلحة:(ناض دفع الكرسي برجلو و تقابل معاه ) لحرب بدأها بااااك قبل مني
ليث:(بلع ريقو) و انااا مالي
ماريا: طلحة عفاك جلس انا عارفة بلي المشكلة نايضة على قبل هاديك لي ماتسمااااش
طلحة:(بانفعال) سميتها ذكرى و هي مرتي و مااااتهضرييييش عليها هاكااا حيت واجب عليك تحتااارميها
ماريا:(بخوف بدات كترجف) سمحلي صافي غير جلس نهضرو
…جلس مرة أخرى و ماحاملش راسو و بدات ماريا كتهضر مرة أخرى
ماريا: ابراهيم قبل مايموت خلا وصية
ليث: اشمن وصية خلا لوليد و انا مافخباريش؟
ماريا:(تنهدات) لوصية مكتوب فيها بلي الأملاك كاملهم باسم طلحة و بلي هو الوريث الشرعي
ليث: كيييييفاااش الوريث الشرعي واش نتوما صايط ليكم ريح فمخكم منهار مات الوليد هادشي لي كتعرفو تقولو
اكرام: نهار لول قلتهالك و نتا كتقابح
ماريا: باك هادشي لي بغا قبل مايموت
ليث:(ناض و كيغوت) مكيهمنييييش حياتي كاملها كنتسنى هاد نهار باش ماشي فتالي يجي محابسي ياخدلي كولشي
ماريا: لوصية غادي تنفذ
ليث:(بتعجب) الوليدة علاش كنحس بيك بحال الى بغيتي تكفري على شي ذنب ؟ حيت ابدا نتي ماشي فطبيعتك
ماريا:(طرطقات فيه عينيه) هو راه ولدي
ليث: حتى انا و اكرام ولادك
اكرام: انا ماعنديش مشكل و فرحانة الى كانو الأملاك فيد طلحة
ليث: و انا مامواااافقكش
طلحة:(شاف فيه ) و انا مابغيتهمش
ماريا: كيفاش مااابغيتييهمش؟
طلحة:(بنبرة قاسحة) مابغيت حتى حاجا من فلوس الخماري
اكرام: ولكن نتا عندك حق فيهم و هادوك فلوس بابا
طلحة: فلوس لحرام مابغيتهمش و ماغاديش يعوضوني على 23 عام د لحبس (شاف ف ماريا) و الى كان كيحسابلك قلبي ايحن و يتسامح بلفلوس فراك غالطة
ماريا:(بحزن) علاش كتهضر معايا بهاد الطريقة
طلحة:(محقق فيها الشوفة) نتي عارفة مزياااان علاش
ماريا: خليني نشرح ليك و خليني نوضح عفاك
طلحة:(ببحة متذمرة) ماعندك ماتشرحي غير كنتمنى عمرك تفرطي فليث كيما فرطتي فيا (ناض )
ليث: منين نتا ماباغيش لفلوس أذن لوصية خصها تبدل
طلحة: (بحدة كيخنزر فيه) قبل ماتبدل لوصية غادي تخرج من دار و ماحد ذكرى هنا ماغاتزطمش خطوة هناااا
ليث: كيييييفاااش؟؟ كتجري عليا من دااري؟ ههه زوينة هادي
طلحة:(بعصبية) خرج دابا
ليث:(مزير على قبضة يدو و نطق ) لبنت لي كتبعدني عليها ماتنساش بلي كانت معايا قبل ماتعرفها
طلحة: قبل مانعرفها اه و لكن منهار دخلت لحياتها هي ديالي (شدد عليها)
ليث:(كيقابلو بنظرات الكره) اتخسر كولشي لفلوس و ذكرى
طلحة:(تحت سنانو و بدا يتعصب) خررررج من قدااااامي قبل مانغلط فييييك داااااابا
….جراتو اكرام و خرجو قبل ماتنوض شي مطايفة أخرى…كانت ذكرى كطل فشرجم لبيت حتى شافت ليث ركب طوموبيلتو و كسيرا، جاها لفضول و تشوشات و هي تخرج من لبيت كتسلت ، هبطات لتحت و مشات ديريكت حدا البيرو كتصنط …صوتها و هي كترجاه باش يبقى فلفيلا و يشد المشاريع و يزيد باسم الخماري لقدام كان كيشفي فالخاطر و هو هضرتها كدخل ليها من وذن و كتخرج من وذن اخر
ماريا: عفاك ا طلحة عفااااك اولدي بقااا هنااا
طلحة: جيت نشوفك حيت مريضة ماتندمينيش
ماريا:(بعيون دامعة) انا راني مريضة بلكونصير و مابقالي والو و نموت
طلحة:(تنهد) مانقدرش نربط راسي فشيحاجا انا ماقادرش عليها
ماريا: علااااش؟
طلحة: حيت اي قنت كنمشي فيه فهاد الدار كنتفكر مزياااان شنو درتي
ماريا: (بصوت كيرجف) كااانت غلطة و ندمت عليها
طلحة: جمعتي بين الخوت ؟؟(ضار لعندها بعدين حمرين) انا شفتك نااااااعسة معااااااه شفتك بعيني مازال ماحيدتي لبيض و ترميتي لعندو
ماريا : باك كاااان راجل مزيااان و لكن انا كنت كنبغي عمك و هادشي استغلو ابراهيم
طلحة:(غوت عليها بدون شعور) اه استاغلو مزياااان و انا لي دفعت الثمن …باااااش حسيييتي منين ولد فعمرو 13 عام تاهمووووه بقتل عمووو و نتي كنتي عارفة ابراهيم لي داااارها (خفض نبرة صوتو) ابراهيم قتل خوه و سباها فيا و نتي مادرتي واااالوووو
….لحظة صمت عمات المكان كانو بجوج ساكتين و فقط كيتذكرو شنو وقع شحال هادي …كان زمن اخر فاش كان كولشي زوين و كانو هوما باقيين صغار لكن كولشي تقلب نهار مات أب طلحة و اكرام و رجعات فيه ماريا ارملة ، كانو كيعيشو بخير ماناقصهم والو رغم وفاة الاب لي كيكون السند و الزوج لي كيكون دراع ليمن ،كانو عمام طلحة و اكرام ديما معاهم ، ابراهيم و سليم ساندو ماريا فخطواتها و فمحنتها لكن هادشي كان ظاهريا حيت لي مخبع كان كبييير و كانو نواياهم خبيثة و كيبغيو يلقاو الفرصة لي تزيد من ثروتهم و تخليهم الفوق ….كانت ماريا فعلاقة مع الأخ الوسطاني لي هو سليم ، علاقات جنسية تكررات فالفيلا حتى قبل ماتحيد لبيض على راجلها لي مات ….لكن لي وقع ديك ليلة حتى واحد ماكان دايرو فالحسبان، و ديك ليلة بضبط شافهم طلحة بجوج ، شاف مو ففراش عمو و شاف خيانة لي ضراتو فخاطرو و خلاتو يثور او واخا صغير كان كيفهم مزيان شنو ضاير بيه ، ديك ليلة غوت قدام كولشي و فضحهم و هدد سليم بلي غادي يقتلو ، كلمة تحسبات ضدو حيت فاش صبح الحال لقاو سليم ميت و هاكا ثاني ابن لعائلة الخماري مات و التهمة تلفقات ل طلحة لي مادارها لا بيديه لا برجليه ،و هاكا تدخل ابراهيم باش يخبعو لكن الخطة ديالو كانت يبعدو من طريقو حتى تزوج ب ماريا باش العائلة ماتفككش و لفلوس مايتقسموش و مباشرة بعد ما ولدات ليث قدر ابراهيم يتخلا على طلحة و يدخلو للحبس حيت بنسبة ليه اكبر عائق ….
ماريا:(نطقات مخرجاه من بحر الذكريات) ابراهيم كان مكيسواش و انا غلطت حيت تبعتو و لكن ماكنتش نقدر نخلي ليث و هو دري صغير
طلحة: اه عندك الحق ديما لكبير هو لي خصو ياكل الدقة
ماريا: لا مااااشي هكك اطلحة
طلحة: انا قتااال عندهم الحق انا قتلت عمي و دخلت لحبس على 13 عام و عمر هادشي غادي يتبدل واخا ماكاين منو والو (ضرب فالبيرو بقبضة يدو) تطبع ليا فضوسييييي و ضاعولي سنين من عمري
ماريا: عرفتي شنووو كنشوف (كترجف) نفس القصة كتعاود معاك و مع ليث و ذكرى
طلحة: (تسمر فيها) واخا نعرف نقتلها و نعاود ندخل لحبس و مانخليهاش تزيد فعماها
كتبكي و تخنقات و كانت غادي تجاوبو حتى سمعو شيحاجا تهرسات برا …يديها فشلو عليها مابقاتش قادرة تحركهم بالرجفة…لي سمعاتو ورا لباب خلاها تجمد و لخوف يحكمها من صبعها صغير ، دموع تحجرو فعينيها و ساحو على خدها و دقات قلبها وصلو لعند فمها ، حسات براسها تزرفات و تحطات بين يدين ظالم مكيعرفش الرحمة، حسات و لأول مرة انها فمشكلة كبيرة و انها تخدعات فيه كثر ماهو تخدع فيها …صوت واحد كيتردد فمسامعها و جملة وحدة خلات بدنها يقشعر ، ” ولد 13 عام قتل و دخل للحبس” ، معدتها تقلبات و بالخلعة هربات من تماك ماحاساش براسها حتى ضربات فاز كبير بيدها و طاح ، ماهتماتش ليه و بغات تخرج من دار لقات بابها مسدود ، يديها كيرجفو باش يحلوه و شهقاتها علاو ، لعبات مع الراس لكبير و لحباسات عندو شيء عادي ، سمعات وقع اقدامو موراها ، الشيء لي خلاها ضور و لقاتو واقف قدامها كيسكانيها بعينيه بدون ملامح فوجهو كيبرهنو على واش معصب او راشقالو …تقدم ناحيتها كيشوف ف ضربة لي فجبهتها و لخوف لي كيعتري وجهها …بغات تهرب منو و شدها من عنقها لسقها مع الحيط لكن مافورصاش عليها و قرب منها حاط نيفو على حنكها و كيهمس ليها
طلحة: شنو سمعتي ابنت الحاج
ذكرى:(كتشوف ف سقف و كتحس بلي هادي النهاية ديالها و نطقات بكلمات كيرجفو و كتبكي ) خليني …نمشي ..عفاك …ماغاتعاودش تشوفني
طلحة:( بنبرة قاسية ) شنو سمعتي اذكرى
ذكرى: (كتحاول تفلت منو) الله اخليلك مااااعز عندك خليني نمشييي
طلحة: (ابتاسم و بعد منها كيشوف ف عينيها نظرة الخوف ) على هادشي هربتي؟
ذكرى: (هبطات راسها كطيح دموع حارة) سمحليي
طلحة:(عض شفتو السفلية ) قادرة تسمحي لراسك ؟
ذكرى: (شافت فيه بانكسار) نتا ..
طلحة: قتال؟ (قرب منها تاني) قوليها حيت عينيك و حركاتك و تصرفاتك كولهم كيقولووهاااا (ضرب فالحيط و غوت ) قووولييييهاااا
ذكرى: (غوتات) اااه قتااال …نتاااا قتال
طلحة: انا ماشي قتال (طلع سبابتو فوجهها و دم محقون فوجهو و علامات حزن كتاسحوه ) نتي لي قتالة…نتي قتلتي باك بفعلتك
طلعات راسها فيه بسرعة و جامدة عن التعابير و الحركة شدها من كتافها كيشوف عينيها لي كيطفيو نارو و عاود نطق
طلحة: الحاج ماااات اذكرى …الحاج عطاك عمرو
صرخة من أعماق قلبها خرجاتها و دموع زادو هبطو ليها ، طاحت على ركابيها كتغوت لربي لي خلقهااا و هبطات وجها كاملو بظفارها و كضرب ففخاضها ، اما هو بقا مشوكي فيها للحظة عاد سرات معاه انه فلحظة غضب خبرها ب اسوء حاجا و بجهل منو حطها فوقف محطم خلاها دخل فحالة هستيرية ، هبط لعندها كيشدها و يكالميها و هي غير كتغوت و مصدومة و ضرب فراسها
طلحة: ذكرىىىىى هداااااااااي
ذكرى: واااااا بااااااا ماااااااات واااااا لحاااااج لاااااا
…صوتها بح و طعم الدم كتحسسو فلسانها، قوتها خانتها و هي كتركل ، هبطات اكرام و ماريا كيشوفو فيها كيف ولات و مافاهمين والو لكن مصدومين من منظرها ، عينيها تضببو و تصفار كتسمعو فوذنيها حتى طاحت عليه سخفانة ، شدها عندو مخلوع و باقي كيلعن فراسو ، قال مع بالو غير بالصدمة طرطقلها شي عرق فراسها و ماتت ، كيطبطب على وجهها باش تفيق و الخلعة ركباتو
اكرام: خووويااا شنووو واقع ليها مالها
طلحة:(بالو مامعاهش معنقها عندو و كيحاول يفيقها ) ذكرىىىىى ذكرىىىى فيييييقيييي ذكرىىىىىى
كيغوت بصوتو لمبحوح ليها و كيحاول يفيقها ، عقلو طار معاها ماكيحسش بشنو داير بجنابو، الخوف تملكو عليها ، كانت اكرام و ماريا كيشوفو فيه بدهشة كيفاش معنقها و كيفيقها خايف عليها ، قربات منو اكرام مرعودة
اكرام: هزهاااا لفووووق راني عيطت لطبيب غادي يجي
..هزها فيدو كيجري بيها لبيت ، تخطى ماريا هاد الاخيرة لي ضارت متبعالو عينها و قلبها خفق بالخلعة حسات بخطورة الأمر لي تحطو فيه ، شافت راسها فذكرى و شافت نفس القصة كتعاود ، فديك اللحظة لي عنقها طلحة عرفات بلي ولدها مشااا بلا رجعة ، غرق فبحر الحب ووحل فشباك بنت الحاج و ماقدرش انتاشل رجليه من وحل عينيها و مستنقع جمالها المحرم ، تنهدات و هي ماعارفاش ليام شنو مخبية ليهم و لكن كولشي باين وواضح فعينيه و شرارة الحب الاولى كتحرق مولاها قبل ماتحرق الدنيا بلي فيها ….حطها فوق النموسية و جلس حداها شادلها يدها و اكرام كتشوف فيه بحيرة ماعارفة مادير ماهي الى نصف ساعة جا الطبيب و بقا كيسول مالها شرحولو حالتها و فحصها و خرجات معاه اكرام
طبيب: تعرضات لانهيار عصبي كتبت ليها دوا و ضروري خصها دير تحاليل باش نزيدو نتأكدو من حالتها
اكرام :(كتشوف ف طلحة لي ماباغيش يفارقها) شكرا ادكتور
…خرجات معاه توصلو لباب و خلات طلحة مع ذكرى باقي حداها شادلها فيدها و كيركز ف ملامحها ، مد يدو ناحية خصلات شعرها كيحيدهم ليها من وجهها و شادو واحد تأنيب ضمير قاسح ، بلا شعور او وعي قرب منها و طبع قبلة فجبينها و همس
طلحة: ماتخلعينيش عليك ..حلي عينيك اجمرة و ضوي دنيا مظلمة عليا
بقا كيتسناها و بلا ملل كيشوف فيها و كيهضر معاها كأنها كتسمعو ، نسى شنو دارت فيه ، نسى بلي خلاتو و شفات فيه ناس نسى بلي طعناتو فقلبو و عفسات عليه ، نسا كولشي حيت بكل بساطة مكيعرفش احقد و عمرو عرف أنثى فحياتو حتى عرفها هي ، بالنسبة ليه هي كولشي و منبعدها كيتسالاو بنات دنيا، فديك لحظة بضبط قرر يشد بيدها و يعاونها ترجع لطريق واخا على حساب راحتو و سعادتو …فخضم هاد الافكار كانت كتحل عينيها و راسها كيفرعها ، كتشوف ف سقف لبيت عاد بدات ترجع افكارها و دموع بداو ليها
طلحة: ذكرى ماتبكيش (شادها من كتافها)
ذكرى:(طلعات يديها مور ظهرو و شدات القميجة بحرقة مكمشاها كتشوف فيه بدموع) ماتقربش ليا ..أنا قتالة …(كتشهق ) قتلت با ياك قتلتو
طلحة: لااا مادرتي والو ماشي نتي سباب ماشي نتي (هبط لعندها عنقها) مااااشي نتيييي
ذكرى:(كتشوف فيديها و تسمرات) يدي فيهم الدم يديييي
طلحة:(طلع راسو فيها كيشوفها كتعاود كلمة وحدة و نطق بصدمة) ذكرى؟
ذكرى: الدم
بدات غير كضور فعينيها و هو شادها من وجهها كيزعزعها، مابقا كيبان ليها والو غير الدم كتخيلو فيديها ، شفايفها كيتمتمو بكلمات مامفهومينش و كترجف و تبكي و طلحة تلف ماعارف مايدير ليها من غير عنقها كيهدنها و حط يدو على راسها كيقرا عليها القرآن بصوت خفيف و جوهري تغلغل مع آذانها و خلاها تغمض عينيها و دخل فنوم عميق ، طمن و رتاح نسبيا حيت نعسات لكن ماعارفش كيفاش اتكون حالتها منهنا لقدام ، هي نعسات و هو عينيه ماشافوش نعاس ، أحداث كثيرة وقعات فليلة وحدة غيرات حياتهم …صبح صباح جديد الدنيا ساكتة و كولشي مهدن لا صوت ف لفيلا و لا حس برا ، خرجات طوموبيل اكرام راكب معاها حميد و غاديين ف اتجاه المعمل
اكرام: طلحة كاين ف لفيلا
حميد: فخباري قالهالي با صطوف
اكرام: سكنتي عند با صطوف؟
حميد: اممم (شعل كارو و بدا كيكمي)
اكرام: ارا معاك واحد
حميد :(جبد كارو و حطو ليها ففمها و شعلو ) بصحة
اكرام:(ساطت الدخان) منين نتا بضبط؟
حميد: قنيطرة
اكرام: و علاش جيتي لمكناس
حميد: حيت ماعندي حد لي نبقا على قبلو تماك
اكرام: عائلتك؟
حميد:(شاف فيها) ماعندي حد
اكرام: حسن
حميد:(ابتاسم) ماكرهتيش تكوني بحالي
اكرام:(شافت فيه) اصلا انا بحالك (عضات شفايفها) فالزعامة
حميد: منبعد داكشي لي درتيه لراجلك فتيني فزعامة
اكرام: مابقاش راجلي ، خرجات الورقة د طلاق
حميد: مبروك
…وصلو للمعمل ، سطاسيونات طوموبيل و هبطو بجوج كيتمشاو و هي كتوريه كولشي بيديها و كطقطق بالطالون و مع لابسة شورط دجين قصير و قميجة فوق السرة منتاااابه ليها مزيان كاع التركيز ديالو معاها ، وراتو طبيعة الخدمة و الأراضي لي كيتزرع فيهم لعنب و كيفاش كيتزرع و كيفاش كيتقطف و فين كيمشي منبعد و يتعصر و يتخمر عاد كيتزاد عليه المواد الكحولية و يتحفظ بعيد يعني البرامل لي كيتصدرو كيكونو مخمرين سنوات …مشاو لتدريقة كانو فيها لكراسة و جلسو و جا واحد من لي كيخدمو تماك حط ليهم قرعة د شراب يذوقوها قبل مايكملو خدمتهم ، خوات الشراب فالكاس و حركاتو عاد ارتاشفاتو
اكرام: اممم خدمة نقية (خواتلو الكاس) شرب
حميد: (شرب و جاه قاسح ) يااااااا رب العالي
اكرام:(حطات يديها على فمها كضحك) كيجاك
حميد:(غمزها كيضحك) اناخد القرعة فرعاتني الماحية فكرشي
اكرام:(كترمقو بنظرات عفوية و عضات على شفايفها) كولشي ديالك
حميد: (غمزها ) ماتقوليش هضرة كبيرة
اكرام: لهضرة لكبيرة مكيقدوش عليها لبراهش
حميد: اه البرهوشة
اكرام :(طلعات حاجبها) شحال فعمرك ؟
حميد: كبير عليك
اكرام: شحال؟
حميد: 25
ضحكات ضحكة عالية و طويلة حتى زعزعاتو و بقا سااااهي فيها كيشوف تستيفة د سنانها البويض و دموع لي فعينيها لي غير كضحك كيدمعو و صدرها كيتزعزع بالضحك بلع ريقو كيتسناها تسكت عاد شافت فيه
اكرام: فعمري 30
حميد:(عض شفايفو و تكا على الكرسي مبتاسم) ميمة هاححح
اكرام: هههه كيفاش ميمة
حميد: حلوة
اكرام: كيعجبوك لميمات ؟
حميد: ماجربتهومش و لكن كيعاودو عليهم ناضيات
اكرام:(تكات بظهرها على الكرسي و نافخة صدرها) شنو بانلك؟
حميد: عندك حقك
اكرام: (طلعات الكاس فيديها كضحك ) صونطي 🥂
حميد: ماقلتيليش شنو هي خدمتي؟
اكرام: رد لبال لمعمل و شوف شنو فيه و اي حاجا علمني بيها
حميد: و خدمتي فالفيلا ؟
اكرام: عرف كيف دير اجي هنا و هنا و الى ماقدرتيش نشوف شيواحد اخر يجي لفيلا
حميد: (ضار كيشوف فيها مطولا) لا
اكرام:(ناضت مبتاسمة ) نتا و شطارتك
حميد: فين غادة
اكرام: تبعني
مشات سابقااه بالخطاوي و هو جالس متبع ليها لعين مع ابتسامة و نطق بينو و بين راسو
حميد: على قبل داك الطرف نتبعك …
…أما فالفيلا كان باقي حال عينيه و فوق راسها واقف كيشوف ، منين نعسات مافاقتش من غير كتهز فليل بالخلعة و كيهدنها و ترجع تنعس …تدق بابهم و دخلات ماريا كتشوف فيه كيفاش صاقر حداها و هي تقرب ليه
ماريا: كيبقات
طلحة:(الصمت)
ماريا: الى كنتي محتاج شيحاجا قولهالي
طلحة:(تنهد و ناض كيمسح على وجهو و عينيه حومر بالارهاق هز لورقة لي فوق الكوافوز ) انجيب ليها دوا
ناداتو ذكرى بعد ماحلات عينيها و سخانة كدكدم فيها
ذكرى: طلحة
ضار عندها بسرعة و جلس حداها بلهفة
طلحة: كيبقيتييي؟
ذكرى: بغيت خديجة (طيحات دموع) تقدر تجيبها؟
طلحة: خديجة؟
ذكرى: عفاك
طلحة:انشوف كيف ندير (كيمسحلها دموعها ) بقاي على خاطرك …انمشي نجيبلك دوا رتاحي علاما نجي
…ناض و تخطا ماريا خارج و هي خرجات من موراه كتشوف فيه حتى خرج من لفيلا نهائيا ، مشات جلسات ف جردة كتشرب قهوتها حتى جاها اتصال من ليث
ماريا: ولدي فينك؟
ليث: واش هداك باقي فالفيلا؟
ماريا: لا خرج علاش ؟
ليث: وا بغيت نجي نبدل حواااايجي واش مامنحقيش؟
ماريا: من حقك اولدي اجي راه دار دارك ماكاين لي يقولك شيحاجا
…قطع عليها و هي كتهضر ، بقات غير كتبقلل فعينيها ، عاطيها ربي ثلاثة د لولاد حتى واحد فيهم ماعارفاه فيم كيمشيو ولا شنو كيديرو غلبوها بفعايلهم …كانت كتحل عينيها منهكة و دموع كيتجمعو ليها ، بدات تبكي تاني و تنخصص، ناضت بثقالة و سخانة فرعاتها دخلات لدوش ، تخشات تحت الرشاشة و طلقاتها عليها كتشهق و طلع راسها لفوق و تغوت ، حسات بلماس مغروسين فيها ، بقات مدة على ديك الحالة و لمياه غير كيجريو فدوش ، حالتها كاملها فزكات و ماهمهاش، اتبقا مطبوعة ليها فجبهتها هاديك لي قتلات باها ، بقات كتسمع لحس فالبيت و خرجات من دوش …لقات ليث قدامها و بدات تشهق و تبكي و هو كيشوف فيها باستغراب
ذكرى: ليث
ليث: (ابتسامة) مدام خماري
ذكرى:(عنقاتو كتنخصص) لحاج مات
ليث: (بعدم مبالاة) مزيان
ذكرى:( بعدات عليه بجوج خطوات و شافت فيه بصدمة) كنقول ليك لحاج مات و كتقولي مزيان؟
ليث:(ابتاسم جانبيا كيطلعها و يهبطها شنو لابسة و مع فزكات كولشي بدا كيبان )
ذكرى: علاش كتشوف فيا هاكا (نزلات على ركابيها لي فشلو و كترمقو بنظرات ضعف)
ليث: صدقتي مزوجة بخويا
ذكرى:(كتحرك راسها بلا) ماكنتش عارفاه خوك
ليث:(بعينين حومر) لبارح ضربني بسبابك (كيقرب ليها)
ذكرى:(كتبكي و ترجاه بعينيها) انا مادرت وااالو
ليث:(غوت عليها) ماعندو لحق فحتى حاجا لا فاملاك الخماري والا فيك (شدها من شعرها مطلعها لعندو) ليوم ايعرف بلي نتي الشياطة ديالي
ذكرى:(كتحس براسها ضعيفة و صحتها مهلوكة و كترجاه بعينيها) طللق منييي…كضرني
ليث:(عض على شفايفو ) اتخلصي الدين لقديم
نظرات ترجي فعينيها كانت كترمقهم بيه ، الشدة لي داير ليها ف خصرها و يدها ، حكموها و ماقدراتش تزعزع و تبعد ، سخانة كتاكل فيها و قواها متلاشية، لبكية كطلع ليها مع حلقها …لاحها فوق النموسية و تلاح فوقها و هي كدفعو رغم أنها ماتقدرش عليه
ذكرى: ليث عفااااك بعد منيييي
ليث:(طلع ليها يديها لفوق) ماااابقييييتييييش كتبغييييني؟ من ديما كنتي كتخشااااي فياااا (خشا راسو فعنقها) راااك مولفة زعما
…كتفركل و تبكي و هو كيبوس فيها بوحشية ، حلقها بح بلغوات
ذكرى: واااا بعد منيييييي
بقات كتمرمد و هو حاكمها مزيان ، اول مرة يتعامل معاها بهاد الطريقة ، كانت منين كتكون بين يدو كطير فوق السحاب ، عمرها شافت منو لخايبة، الابتسامة فوجهو و السخاوة فيدو و ديما ناشط و كيضحك ، هاد لوجه لي كتشوفو بيه عمرها شافتو و شحال من ذيب مخبع مور التبسيمة…عضاتو فكتفو و بعد عليها شاد فيه ، هربات من تحتو و طاحت فالارض كترجع بلور …هزها من عنقها و صرفقها حتى ترش الدم من نيفها و رجع جرها من شعرها و ظفارو كيجرحو كتافها
ليث: عمرني شفت شي مكلخة بحالك و عمرني شفت طماعة ، غراوك لفلوس
ذكرى:(كتغوت و تبكي) مااااديييرش فيا هاكا اليث …خليني نمشي بحااااالي
ليث:(ضغط على فكها كيشوف ف عينيها مباشرة ) كنتي مخاطرة تخاطرت فيها صحاااااابي
…رجع تلاح عليها مقنتها فالحيط كينهش فلحمها …حلات عينيها بصدمة و يديها لي كانو كيقاومو ، فشلو عليها ، غير لاسقة مع الحيط و عينيها مطرطقين فيه كيجريو بدموع ، ضورات راسها كتشوف ف مقص حداها كان فوق لكوافوز، فلحظة طاح ليها فبالها عائلتها لي غدراتهم ، خديجة لي كانت كتستر عليها و مها و باها لي كانت تخرج مور ظهرهم و ادريس لي كانت كيدير ليها لخاطر و يجيب ليها اي حاجا بغاتها، عينيها حمارو و شيطان لعب بيها ، هزات لمقص و غرساتو فكتفو ، طلقات صرخة عالية و خرجات كتجري واخا كانت عيانة أما هو شد على دراعو لي كتنزف و ساخط ، خرج كيجري تابعها ، داز من حدا ماريا بحال لبرق هي لي كانت كتشوف ف ذكرى كتجري و كتشوف ف ليث تابعها و يدو كتجري بالدم ، تخلعات و مافهمات والو ، تبعاتهم حتى هي كتزرب…خرجات ذكرى لبرا كتجري بلا وعي و كتبكي مصدومة ماحسات براسها حتى طاحت فالارض جراء ركلة لي عطاها لظهرها ، تفدعات مزياااان و ضارت لعندو كتشوف فيه و ترجع لور
ليث : زعمتيييي وليتي كضربي
ذكرى: (كتغوت) نتااااا ولد لقحبة مااااتسوااااش و انا لي كلبة مخلية ترييييكتي و مخلية زمر كاااااملو موراااايااا و تابعااااك
ليث: كلبة اااه و زيدي عليها مكلخة هههه واش بصح كنتي متيقة انتزوج بيك كنتي متيقة غااادي نديك ، كنت غير طاااامع فيك كنت انشبع منك و نلوحك
ذكرى:(كتبكي) علاااش …علاش شنو ناقصني ، بغيتك و عفطت معاك فلي بغيتيها، شفتك ولد ناس و ماشي ديب ، واخا ماشي كيما بغاوك أنا رضيت بيك ، بدارنا و براسي و بقرايتي بكولشي سخيت على قبلك
ليث: تء تء تء ماديريش بيا سبة ، جايبك من لوسخ يعني خدمتك ديال لوسخ ماشي د العز و نحطك فداري
ذكرى:(بدااات تغوت و ضرب فالارض و الحرقة كلاتها) الله ياخد فيك الحق …
هدوء عميق …تسمع صوت قوي ساخط و متفجر بالعصبية
طلحة: بلا متحقدي عليه…عرفيه بلي ماشي راجل
…داك الشعور بضبط فاش كتوكل أمرك لله و مكتسعاش تاخد حقك بيدك حتى كتلقا ربي خداهلك و قدام عينيك…راجل لي هربات معاه و خلات لي داير ليها لعز مكوي قلبو عليها ، هاهو جرا عليها و رماها فالارض و سمعها لهضرة لي كتجرح و ياريت ماتت و ماسمعاتهاش، كولشي ضاع و دنيا فعينيها تقلبات، داك الإنصاف الالهي لي كينصف المظلومين و كيجي على غفلة من رب العالمين ، كيفاجي على لقلب و كيحرك الضمير…و لكن النخوة لي فطلحة ماخلاتوش يبقا هاااني و هو كيشوف فيها
ذكرى:(شافت ف طلحة لي مكيشوفش فيها و بدات كتبكي و ترجف) هو…هو
…تخطاها ماكايشوف حتى حاجا من غير ليث قدامو ، زير قبضة يديه و لعروق كيبانو فدراعو ، صدرو كيطلع و يهبط و كيقرب ليه
طلحة :عرفتي لوسخ دبصح هو لي كانت فيه منين كانت معاك أما العز نتا براسك ماولفتيهش اولد ابراهيم باش تعطيه ليها .
ليث:(كيقابلو بنفس النظرات) يكفيك بلي هي شياااااطة ديالي و رميتهالك
…عطاه كروشي لوجهو و هو مغدد عليه ، كيضرب فيه بلا وعي ، لهضرة لي دازت بينو و بين ذكرى بقات عالقة فوذنيه، و زادت ليسانس على العافية ، كيضرب و يغوت
طلحة: قلت لييييييك مااااادخلش لدااااار و هي فيييييها، قلت لييييك عينيك الى شاااافوها نعميهم ليك و يديك الى قاسووووهاااا نقطعهم ليييييك
….كيحاول يطاكي الضربات ديالو و لكن مكيقدرش، جات ماريا كتفكهم و تبعد طلحة و تغوت
ماريا: بعد لياااا من ولدي مااااتقييييسوووش سيييير هز ديك شااااايطة و رمييييهاااا شوووف كيف رداااااتكم كتقاااتلو و نتووووما خوووت
طلحة:(بعد منهم كينهج و يغوت) مااااتقوووولييييش عليييها شاااايطة حيت (طلع سبابتو فوجهها و كيشوف فيها بعينين حومر كان على شوية غادي يقول شيحاجا كبيرة بزاف و هو يسكت و كمدها فقلبو) ربي ولدك مزيان راه ناقصاه التربية
…بعد منهم و كيدوي
طلحة: مابغيتش نشوف وجهكم مرة خرى
…عطاهم بظهرو و اعصابو كيغليو ، و ذكرى طايحة فالارض جالسة كتشوف فيه و دموع فعينيها و كترجف و لهضرة مقطعة ليها ، كتشوف هاد سيد لي سمحات فيه و طعناتو كيفاش دافع عليها و رغم كولشي ماخلاهاش و ماخلاش كلمة وحدة تقال فيها خايبة، سولات راسها واش بصح كاينين شي ناس بحالو…ندمات حيت تبعات قلبها و ندمات كثر حيت كانت طايشة و ضيعات كولشي …شافت فيه ب ألم و كتقطع
ذكرى: ر..رجعتي..مامشيتيش
طلحة:(مكيشوفش فيها و كيحاول اخفض نبرتو لي معصبة ) صيفطت لي يجيبو و (شاف فيها ) رجعت نبقا معاك
….شهقات بالبكا و انهارت على رجليه شاداهم ليه كتبكي بحرقة و تترجاه من قلبها
ذكرى: سمحلي…س..محلي …الله ارحم ليك الوليدين ديني معاك منهنا …ديني عند مي ….
شاف ف حالتها كيفاش راكعالو و ضعيفة بزاف ، تنهد و هبط لعندها بابتسامة فوق طاقتو و كيمسح ليها دموعها، يديه لحورش كانو كيتدغدغو بملمس حناكها روطب…شفق على حالتها و على منظرها و نطق
طلحة: عمرك تركعي لشيواحد من غير ربي
ذكرى:(كتشهق و ترغبو بعينيها) ات..ديني..مع..ااك
طلحة: تمشي معايا؟
ذكرى:(كتحرك راسها ب اه) نم..شي..معااك
…هزها من الارض و هي كترجف و مكمشة فيه …تالفة و غير كتشوف فجنابها …حط يدو على جبهتها كانت كتكوي بسخانة، شاف ف نيفها لي فيه الدم و حالتها لي فازكة
طلحة: شواقع ليك …مالك هاكا
ضارت كتشوف ف ليث بحقد و تبكي …ديك شوفة فهمها طلحة و كان غادي يرجع ليه كون ماشداتوش كترغبو
ذكرى: خلييه صافي …يالاه نمشيو
طلحة: (حيد الفيست ديالو و لبسها ليها و ضار كيشوف ف ليث لي واقف حدا ماريا و نطق) خليت ليكم فلوس لخماري (شاف ف ليث و غمزو) شياااطة ديالي تبرعو فيها
…ضمها ليه خارجين من تماك حتى كيتلاقاو اكرام داخلة ب طوموبيل و معاها حميد ، خرجو منها و قربو ليهم
اكرام: خويا مالكم فين غاديين؟
طلحة: تقدري توصلينا لدرب؟
اكرام: اه زيدو و لكن (شدات ف ذكرى) مالها ذكرى
طلحة: زيدي دابا
حميد: افين اصاحبي …
طلحة:(خنزر فيه) حتى لمن بعد و نهضرو
حميد:( بلع ريقو من شوفاتو ) واخا
….ركبو فطوموبيل و مشاو …نيشان لمكناس و بضبط فحي لحبول …طول طريق و هي متكية على كتفو و مغمضة عينيها ، و هو كيشوف من سرجم لبعييييد،…حالة صمت اكتاسحاتهم و ماهضروش حتى وصلو …كانت مترددة تنزل لنفس درب لي هربااات منو ، عينين الناس عارفاهم غادي ياكلوها و لسانهم ماغايقيلهاش، هبطات بعد تفكير طويل و كاع الانظار عليها ، خطوة مور خطوة غادية فاتجاه دارهم و هي كتسمع الوشوشات ” هاويلي واش بنت لحاج هادي” ” فين لقاوها …باينة جابت شي كرش معاها” ” حتى قتلات باها عاد رجعات” هاد لهضرة كاملها سمعاتها حتى وصلات لباب الدار كدق فيه و تنادي بدموع
ذكرى: ماماااااا ….خدييييجة ..ادريييس حلو ليا لبااااب عفااااكم حلو لبااااب
….كدق بقوتها و تبكي و تنادي عليهم و لكن لا من مجيب بالرغم انه لداخل حبيبة و خديجة كان قلبهم طايب بالبكا و كيسمعو ليها
خديجة: خااااالتي هاااادي ذكرى رجعااااات هي رجعااات انحل ليها
حبيبة:(شداتها كتبكي ) مااااغاتحليييش ليها ماكنعرفو حتى وحدة سميتها ذكرى
خديجة: عفاك اخالتي خلي نحلو ليها واش ماتوحشتيهاش
حبيبة: غادي يجي ادريس و يكحلها علييينا و نتي شفتيه بعد شوهة لي دارت لينا كيفاااش تبدل
خديجة: مانقدرش نخليها …اعلم الله شنو دار فيها هاداك ولد لحرام
حبيبة:(طرطقات فيها عينيها) شكوون هاد ولد لحرام؟؟؟ نتي عااارفة شيييحاجا دويييي(كتنخضها) كنتي عارفااااها معامن هربات
خديجة :(بدات كتبكي مهبطة راسها) خفت نقول و توقع فيها شيحاجا اخالتي
حبيبة:(بدات ضرب ففخاضها) سيري لهلا يوريك نهار لبيض علااااااش سكتييييي و خليتينا كنتشوااااو هاكا (كتبكي و تندب)
خديجة: خلي نحلو ليها اخالتي عفاك
….هبلات بدقااان برا و حتى واحد مابغا يحل ليها لباب حطات راسها عليه كتبكي و تشهق حتى تحطات يد على كتفها و كان طلحة كيشوف فيها بحنان
ذكرى:(كتشوف فيه بوجع) مابغاوش احلو ليااا …حتى واحد مابغاااني
طلحة:ماتقوليش هاكا …(بهمس كيطيب خاطرها ) دارك كتسناك
تكمشاااات عندو كتبكي و تنوح تحت نظرات الزاهية لي غادي طرطق و تخنقات بداك المنظر
الزاهية: فييييين لقاااااهااا
ربيعة: و شكون عرف …فقيهها صحيح
الزاهية: والله لاربحاااات بيه و دابااا نشوووفوو
ربيعة: هي نحرك لمجامر؟
الزاهية: خلي نجرب مجامري و نشوف واش مايطيحش، ديك ساعة يا بالخاطر يا بزز هو دياااالي
…ناس كيشوفو غير لي عطيتيهم يشوفوه، هوما مكيشوفوش الفراغ لكبير لي بينك و بين داك الشخص و مكيشوفوش نفسيتك لمدمرة و قلبك لمجروح …كيحسدوك حتى على الحزن ديالك ، داكشي علاش أصغر النعم و اكبر النقم غادي يحسدوك عليهم …نوضها من لباب و جرها معاه ، لكن فلحظة تحل و خرجات خديجة بنقابها كتعيط على ذكرى
خديجة: ذكرىىى
…ضارت لعندها كتبكي و لوخرا كتجري عندها حتى تعانقو كيبكيو …
خديجة: فيين كنتي فيين خلعتيني عليك
ذكرى: نتي خرجتي عندي ماخليتينيش…
خديجة: مانقدرش نخلييك (كطبطب على ظهرها)
ذكرى: و ماما ؟؟
خديجة:(بتردد) …
ذكرى: مابغاتش تشوفني
…ماجاوباتهاش و اكتفات بالصمت و بقات كتبكي ، جرها طلحة حتى وصلو لدار و حلها ، طلعات خديجة شادة ف ذكرى و اكرام تابعاهم
طلحة: اكرام
اكرام: نعام اخويا
طلحة: بدلي ليها حوايجها و عطيها شيحاجا تاكلها
اكرام: واخا كون هاني
با صطوف:(قرب منهم) طلحة ولدي شنو واقع مافهمت والو
طلحة: غير خليها عالله ابا صطوف
با صطوف: جا عندي العود لمحل عاودلي و لكن مافهمتش
طلحة:(تنهد) يالاه نمشيو لمحل
…مشاو لمحل مخليين لبنات فدار على راحتهم…لكن بالو ماهانيش كيفكر فحالتها و فوضعها و غبنااااتو نيت حتى من ملامح وجهو تبدلو…كان ادريس راجع من المحل بعد يوم طويل دخل لدار هاز فيديه الصاشيات حتى كيسمع مو كتبكي فصالة و تنخصص، قرب منها متفاجئ
ادريس: الوليدة مالك
حبيبة: ادريس رجعتي …
ادريس: شواااقع ؟؟ (كيعيط) خدييييجة خديجة
حبيبة: ماكاينااااش
ادريس: كيفاش مكيناش؟ (بخوف) فين مشااات ؟
حبيبة: مشاااات عند ذكرى (كتشهق) ذكرى رجعات لدرب و مشات لعندها …خديجة كانت عارفة راجل لي هربات معاه ذكرى …شواولي قلبي و طيحولي راسي اولدي
….بقا غير كيشوف ف مو و الهضرة لي كتقول كتعاود فوذنيه ، الأعصاب ركبوه و عينيه تعماو و عقلو تبلوكا من تفكير ، جملة وحدة لسقات فعقلو…ذكرى رجعات ، ناض كيجري مشا نيشان لكوزينة جبد جنوية ماضية و هزها فيديه و خرج من دارهم …
بقاو مجموعين فالكاراج على دكة د اتاي ، ساكتين كلهم ، لا هو قادر يهضر و لا هوما قادرين يسولوه ، كيشوفو فيه عيان و ملامح حزن فوجهو …حط با صطوف يدو على ركبتو مفيقو من سهوتو
با صطوف: دير يقينك فالله و مدبرها حكيم (ابتسامة)
طلحة:(تنهد) و نعم بالله
با صطوف:عاودلي لي ضارك فقلبك
طلحة: تجمع عليا كولشي فدقة ، كنت غادي نشوف الوليدة لي مريضة صدقت لقيت مرتي تماك (شاف فيه ب الم) مرتي مع خويا (رجع ب ظهرو) لا انا كنت عارفو خويا و لا هو كان عارفني و لكن لاقاتنا بنت وحدة
با صطوف: دنيا صغيرة اولدي
طلحة: (بصوت مقهور) بين ليلة و نهار داز قدامي عذاب سنين (شاف فيه) القصة كتعاود ابا صطوف
با صطوف:(بلع ريقو) ماتقولش هاكا ماغاتعاودش اولدي
حميد: (بعصبية) منين لقيتيها مع خوك علاش ماقتلتيهاش و غسلتي عارك
طلحة: لقباحة ساهلة و الشر ساهل و لكن سماحة صعيبة و الطريق الزوينة عامرة شوك و انا ختاريت نمشي مع الصعيبة (تنهد) و أعوذ بالله نحط عليها يدي و نآذيها
با صطوف: و كيفاش حتى رجعات معاك ؟
طلحة: لقيتو راميها برا و قالها بلي كانت لعبة بنسبة ليه …حشمت حيت واحد بحال هاداك خويا و كيلعب ببنات الناس …منين شفتها هكك ماقدرتش نخليها ابا صطوف كتبقا مرتي
حميد: و لكن خصها تربى لي دارتو فيك مادوزوش ليها بساهل
طلحة: رغباتني نديها معايا و انا وافقت
با صطوف: اوا شنو بغيتي اولدي ؟ الى كنتي اتعامل معاها مزيان و تنسى لي وقع الله اكمل بالخير …ماكنتيش غادي تعامل معاها مزيان طلقها ، امسكوهن بمعروف او سرحوهن بإحسان ..
طلحة: (كيمسح على راسو) ماعرفتش و الله ماعرفت انا ماقادرش نسمحلها على شنو دارت حيت ضراتني فقلبي و حسيت براسي كنت مخدوع فيها
با صطوف: اوا أبغض الحلال عند الله الطلاق
طلحة: و لكن فنفس الوقت باغي نسترها و نعاود معاها من لول و (شاف فيه بحيرة) تقدر تبدل
با صطوف: ماعرفت منين نشدك ، نتا شنو بغيتي؟
حميد: ورااااه بااااينة ابا صطوف ماشفتيهش كيف كيترعد منين كيوقف حداها وا سيد طاااح فيهاااا و ماغايخليهاش هادي غير هضرة فوق طعام
با صطوف:(مبتاسم) دابا تجرب حتى نتا نار العشق و نشوفوك كيف غادي تولي ديك ساعة
طلحة:(تنهد) خليونا من هاد لهضرة دابا يحلها مولانا
با صطوف: ان شاء الله
طلحة:(شاف ف حميد) ماقلتيش ليا بلي غادي تخدم عند الخماري؟
حميد: احم ختك لي عرضات عليا لخدمة
طلحة: و نتا قاد عليها؟ (قرب منو ) لي بغيت نقول احميد ديك طريق خايبة و صعيبة
حميد: شنو كتقول اطلحة؟ انا ماغاديش نخدم فالحرام ، انخدم بعرق كتافي و ماناخدش لي ماشي ديالي
طلحة:(ابتاسم) الله أسهل عليك انا مطمن حيت اتكون عينيا تماك ، الوليدة مريضة و ليث فنيان و اكرام كتبانلي بوحدها هازة شغل و داكشي لي وقعلها مع داك شماتا خفت عليها تكون تهرسات
حميد: وايلي حتى نتا ختك فران و قاد بحومة
طلحة: رد ليها لبال هي راه ماشي غير ختي راه ختك حتى نتا و ماغاتخليش شيحاجا تآذيها ياك؟
حميد:(بلع ريقو و هبط راسو باحباط ) اه هي ختي و ماغاديش نخلي شيحاجا ضرها (شاف فيه ب ابتسامة مزيفة و مصطنعة ) كنحلف ليك ماغاتقيسها حتى حاجا
طلحة:(حط يدو على كتفو مطمن ) شكرا بزاااف
كانو جالسين معاها منبعد ما بدلو ليها حوايجها و شرات ليها اكرام سندويتش من برا تاكلو ، ماقدراتش ذوقو و خلاتو هكك غير مكمشة فوق السداري و دموع كيطيحولها وحدة مور وحدة و كتخمم و تعاود بحرقة
ذكرى: عندك الحق اخديجة …واحد لباس عليه عمرو يشوف فوحدة مقودة عليها
خديجة:(بأسف) مايستاهلش (شافت ف اكرام) سمحيلي اختي و لكن راه خوك مايسواش
اكرام: اودي الى جات غير عليا راه مايسواش خودي راحتك
ذكرى: قالي بلي كنت لعبة فيدو و كان طامع فيا (حطات يدها على صدرها) انا لي ماكنت مانخلي ماندير على قبلو …شريتو غالي و هو باعني برخيص
خديجة:(شداتلها فيدها) دازت دابا ماتفكريش فيه ، شوفي هاهو طلحة كاع ماسمح فيك
ذكرى:(ابتسامة باهتة) و ماغايدوزهاش ليا بساهل
اكرام: خويا طلحة مكيحقدش
ذكرى: بلا منكدبو على راسنا هو شفق عليا عمرو ايسمحلي (شافت فيها) مكاينش شي راجل كيتهان فرجولتو و ايبقا ساكت
اكرام:(ابتاسمات) و مكايناش شي مرا باقا واقفة على رجليها رغم كاع داكشي لي وقعلها .
…حاولات تخفف عليها بهاد الهضرة لكن قابلاتها بصمت و تكات على لحيط كتبكي ، عارفين مزيان بلي خدات دقات كثار و تضمرات و عيات و تحطمات كثر من لقياس …لحظات قليلة حتى سمعو لباب كيتزدح عليهم بقوة و لغوات بجهد برا
ادريس: حليييي لباااااااب نشووووووف عينيك وااااش ايتحطووو فعييييني (كيضرب و ينهج) تقاااضااااو لييييك و رجعتيييي بعد ماشوهتيييني فدرب
خديجة:(حطات يديها على فمها) هادا ادريس
اكرام: اويلي مالو على لغوات
ذكرى: (ناضت بثقالة) حليلو لباب ا خديجة
اكرام: واش حماقيتي كيفاااش حليلو لباب
ذكرى:(كتبكي و ترجف) خصني نشوفو
…تقدمات خديجة لباب حلاتو ليه و هو زاد دفعو برجليه داخل و هاز جنوية فيديه ، الشيء لي رعبهم كاملهم من غيرها هي لي كانت واقفة كتشوف فيه و دموع فعينيها بالندامة و الحشمة كتعبر ليه على أسفها…قرب منها و هو ملامحو ممحيين ، كيدور الجنوية فيدو و ماناويش على لخير شداتو خديجة فليد لوخرا كترغبو و تبكي
خديجة: مااااديييرش شيحاجا تندم عليها …رني جنوية من يديك
…دفعها لبعيد معصب و قرب من ذكرى عطاها بتصرفيقة حتى طاحت للارض، اكرام منين شافت داك لمنظر عرفات بلي اتوقع شي كارثة …خرجات من دار كتجري فاتجاه الكراج غير وصلات بدات كتغوت باسم طلحة و تنهج
اكرام: طلحااااااا…الجنوية…ايقتل ذكرى
ناضو رجال واقفين و طلحة شد فيها مخلوع
طلحة: شنوو كتقووولي؟
اكرام: عتق..ذكرى
….ضار لعند خديجة و جرها من يدها حتى خرجها من دار و سد الباب و هي كتغوت و ترغبو مايدير حتى حاجا …رجع لعند ذكرى لقاها حانية على ركابيها كتبكي بغزارة و لا حول ليها و لا قوة ….حسات بساعتها قربات و قواها متلاشية ماقادراش تقاوم …باقا فنفس الكابوس كتعيشو و مكتقاوموش …قرب منها مرة أخرى كيشوف فيها بحقد و غل و كيبلاني منين يبدأ ليها
ذكرى:(كتشوف فيه بعيون دامعة و نبرة مترجية) سمحلي حيت وصلتك لهاد الماصل (كتحرك راسها بلا) كون يرجع زمان لور ماكنتش نديرها
ادريس:(كيغوت) كلمة سمااااااحة غااااادي ترجع هااااداااك لي مااااات بفقصتك؟؟؟؟؟ واااااش غااااادي تعييييشي مرتااااحة بعد ما قتلتيييييه
ذكرى: والله …ماكنت عارفة …انوصلو لهنااا اخويا
ادريس: ماااااتقوووليليش خوووويااااا اناااا ماشي خوك انا ماعندييش ختي لي طيحليا راسي الارض …هبطي لزنقة و سمعي شنو كيقولو فيااا …ادريس شماااتا لي ماحكمش ختووو و هرباااات (بداو اطيحولو دموع) ادريس لي رجع كيحشم يطلع راسو فناس و لي هز مسؤولية دار فوق كتاااافوو
ذكرى:(حطات يديها على الأرض كتشهق ) بااااغي تقتلني ا ادريس …من حقك نستاااااهل الموووت..واخا دنيااا قتلااااتني و هرسااااتني…لي درتيها عندك لحق فيها
ادريس: دنيا قتلاااااتك؟؟؟ كنتييييي فالحفظ وصون شكووون خسرلك الخاطر شكووون ، سمحتي فينا على وديت كلب دلخلااا ماداااار على قبلك حتى شوية من داكشي لي درتوووو
ذكرى: كنت محتاجة لي يحن فيااا و يبغيني كيما انا ، كنت محتاجة شوية د الحرية و مانتخنقش، الحاج كان خانقني اخويا كان محرر عيشتي
هز الجنوية حتى لفوق ناوي يهبط ليها على عنقها و هو يوقف ماقدرش يديرها و طيحها من يدو و طاح على ركابيه ….حاط راسو لور على الحيط و كينهج و يبكي من أعماق قلبو
ادريس: و انا ؟ عمرني خسرت ليك خااااطرك؟ ياك لي بغيتيها كانت كتحضر ياك انا كنت كنجيبلك لي بغيتي و بتخبية و كنت ندافع عليك …كنت دايرك عشيرتي ماشي ختي …كنت حاسبك فشكل و ماغاتهبطيليش راسي (كيضرب على صدرو) حتى من زواجك سولتك واش قابلة ولالا و كون قلتيلي لا كنت انوقف معاك …و لكن نتي شوفي باش جازيتيني شووفي
….ماقدراتش تهز راااسها و غير كتشوف فالارض و مصدومة كاع لهضرة لي قالها بصح و كتحفر فلقلب….ماقدرش يآذيها و لكن اذاها بالهضرة لي فالصميم …الباب عليهم كان كيتزدح و صوت طلحة كينادي على ادريس باش مايتهورش وصلهم …مادازوش دقائق حتة فرع الباب بكتفو و دخل …خايف بزاف يلقاها غارقة فدمها و ادريس يرجع قتال ختو ، حتى لقاهم جالسين بجوج فالارض و بعاد على بعضياتهم و فديك الحالة …ناض ادريس بعياء و نطق
ادريس: مادرت فيها والو حيت ربي دار فيها مابغا (كيشير بيديه بالنفي) مابقيتيش ختي و انا مابقيتش خوك
…دخلات حبيبة لعندهم بعد ماعيطات ليها خديجة كتغوت و شافت ف ذكرى و نطقات كتبكي
حبيبة: علاااااش رجعتيييي بغيتي ترجعيهلي قتاااال بغيتيييي ترزيني فيه كيما رزيتيني فالحاج
ذكرى:(بتقطع و صدمة ) ..ما..ما
حبيبة: سيري دعيتك لله اناااا سااااخطة عليييييك
ادريس: تحركوووو لدااار ماعندنا مانديرو هنا ، ماكنعرفوهاش تعوم بحرها …
خرجو من تماك و ذكرى فحالة صدمة …الهضرة هربات ليها و دموع نشفولها، بزاف د الصدمات لي استقبلاتهم ف 48 ساعة قاسحين بزاف ، موت باها ، غدر ليث ، تبري ادريس و مها منها …هادشي كاملو خلاها داك نهار تموت روحها …
داز داك نهار و تفرتكات جوقة، كل واحد مشا لدارو و ظلام طاح و طرقان خواو…بوحدها لي حالة عينيها كتشوف ف سقف و متكية فوق النموسية…دخل لعندها بشوية كيطل عليها واش فايقة و لا ناعسة، حتى شافها حلات عينيها و نطق
طلحة: احم وجدت لعشا …ماتبقايش بجوع اجي تاكلي
…مكتجاوبوش كأنها ميتة و فحالة صدمة ، كتشوف ف نقطة وحدة ، عاود ليها لهضرة و ماجاوباتوش و خرج مخليها على خاطرها …ناضت من بعد مامشا و بقات غادة بلا وعي كتشوف ف لحيوط ، كتشوف كولشي مظلام و دنيا ضياقت عليها …ضعيفة و مكسورة و حتى علامن تحط راسها ماكاينش …دخلات لكوزينة كتقلب على اي حاجا تنهي بيها حياتها، اي حاجا تريحها من لعذاب و تخليها تنعس و ماتنوضش…لقات قدامها قرعة د جافيل و حلاتها بدات تشرب فيها و دموع دايزين ليها …كان غادي تاني ينوضها تاكل حتى كيلمحها فلكوزينة و بين يديها لقرعة كتشرب …مشا كيجري عندها حيدو ليها من ليد و رماه فالارض و شدها من كرشها
طلحة: شنوووو كدييييييري، تسووووطيتي فعقلك
…بقا كيضغط عليها فكرشها و كيخشيلها صبعو ف حلقها حتى ناض ليها لقلب و بدات كترض كولشي و هو شاد ليها شعرها من لور ، خلاها حتى كملات و داها معاه لدوش كيغسل ليها وجهها ، بحال الى واخد جثة ، جسد بلا روح ، ثقلها كاملو لايحاه عليه ، خداها معاه لبيت و جلستها كيشوف فيها مهبطة راسها و ملامحها باهتين…
طلحة: واش سااااخية بحياتك لهاد الدرجة؟؟(كيزعزع فيها) علاش اذكرى باغا تنتاحري، ربي عطاكم حياة ماتفرطيش فيها
….كيتسنى جوابها لكن مقابلاه بالجفاء و التجاهل ماشي لخاطرها و إنما نفسيتها تأثرات حتى مابقاتش قادرة تستوعب اي حاجا …دخلها ففراشها و مشا بسرعة جاب ليها كأس د لحليب و رجع ، جلس حداها و عطاه ليها مابغاتش تشدو و بقا كيشربو ليها حتى كملاتو و غمضات عينيها ناعسة ، بقا ساهي فيها مانواهاش اتوصل لهاد الحالة ، سمع صونيط فالباب و مشا يحل ، لقاه با صطوف جايب ليه شي تقضية
با صطوف: هاك اولدي شفتك ماخرجتيش قلت نجيبلك معايا شيحاجا
طلحة: شقيتي راسك عاد دابا صايبت لعشا
با صطوف: كيبقات ذكرى؟
طلحة: حالتها حالة …ماغانقدرش نخليها بوحدها هاد الايام
با صطوف: جلس معاها اولدي بلا ماتجي لكاراج
طلحة: ولكن الخدمة اتقال عليك
با صطوف: ماعليش انقول ل حميد يعاوني الى بغا
طلحة: يبغي و انهضر مع اكرام باش ماتعيطش ليه هاد الفترة غير علاما تقاد حالة ذكرى
با صطوف: اوا خليت ليك الراحة اولدي
طلحة: تصبح على خير ابا صطوف
…رجع للكوزينة كيجمع ديك روينة ، و دخل لدوش دوش و خرج كيصلي قيام الليل ،و بدا كيقرا القرآن بتجويد رائع متخشع فكلمات الله ، بقا كيدعي من قلبو مع ذكرى و منين سالة ضار لعندها كيشوف فيها و هي ناعسة من شوفتها كيحس بيها هازة هم دنيا و عيااانة ، بقا حداها كيشبع شوفتو فيها ماراضيش يبعد و لا يخليها بوحدها ، خايف يغفل عليها دير شيحاجا فراسها مرة أخرى و قرر مايفارقهاااش…
صبح صباح جديد …و هاد لمرة فدار لحاج السكون عمر و لجو مخربق ، بين حبيبة و خديجة لي جالسين كيخممو و كيفكرو فلي جاي …قربات منها خديجة و كتهضر بشوية
خديجة: خالتي سمحي ليا حيت خبعت عليك
حبيبة: مادرتي فيها مايصلاح اخديجة
خديجة:(ببحة باكية) والله اخالتي حتى كنت خايفة عليها ..سمحيلي مابغيتكش تقلقي مني
حبيبة: ماعندي لاش نتقلق منك ، هاهي بنتي من لحمي و دمي و دارتها قد راسها ماضربها حد على يدها
خديجة: راها ندمات و الإنسان خطاء
حبيبة: لي تهرس مكيتصلحش
خديجة: و شنو الى طلقها راجلها اخالتي؟ فين اتعطي براس
حبيبة: منها لراسها ديك ساعة (ناضت ) ماعندي بنت انا
….مشات بحالها و هي بقات كتحسر على حالتهم لي وصلو ليها ، دخل ادريس و مشات لعندو واقفة عليه و هو متجاهلها و كيغلي بالاعصاب
خديجة: تبغي تغدا؟
ادريس:(الصمت)
خديجة: ادريس هضر معايا علاش مخاصمني
ادريس:(مخنزر فيها) حيدي من قدامي
خديجة: راه كنت خااايفة و واعدتها مانقول حتى حاجا
ادريس: درتي شرع يديك و المقام لي كنتي فيه طحتي منو
خديجة:(طيحات دموع) شنو كتقول؟
ادريس: ذكرى لي ماكنتش ناويها فيها و دارتها (طلعها و هبطها) اعلم الله شنو كديري حتى نتي
خديجة:(حطات يديها على فمها) شنووو كتقووول (شدات فيدو)
ادريس:(نترها) مااااتقييسينيش حيت لي تستر على هادشي أذن حتى هي عاطيا حقهاااا
خديجة: (بصدمة) واااش نتا لي كتقوولي هاد لهضرة… مايمكنش
ادريس:(تخطاها) الدار دارك ابنت العم حتى يجي لي يسترك
…داز من حداها مخليها مصدومة من هضرتو و غير كتبكي من قسوحية قلبو ، كانك هزيتي واحد و حطيتي واحد …أما عند طلحة من صباح و هو حدا ذكرى كيهضر معاها و يعطيها تاكل و يشربلها دوا ، كيحاول يخليها تنسى و ضحك شوية و لكن كأنه كيهضر مع كأس راد ليه لبال لا يتهرس ، الاكتئاب قاسح خصوصا منين كيوقعو المشاكل و كتعرف بلي حتى حاجا مكتصلح ، خلاها على خاطرها و ناض خرج من دار بسرعة لحانوت ، يجيب لي ناقص فدار غير رجع ، تلاقاتو زاهية فالباب و هازة فيديها طبسيل مغطي ، شاف فيها و هبط لعينين و هي ابتاسمات و قلبها ايطير بلفرحة
الزاهية: السلام عليكم كنت كنصوني ماحل ليا حتى شيواحد كيحسابني ماكاينينش
طلحة:(تنهد) ذكرى عيانة شوية داكشي علاش ماحلاتش
الزاهية : ماعليش نتا فيك الكافية، بغيتك تسمح ليا على قلة صواب لي خرجات مني (كتذبل فيه عينيها) القلب مكيشاورش
طلحة: ماعليش اختي ، بنادم كيغلط
الزاهية: و باش نتصالحو جبت ليك هاد الطبسيل د لمسمن
طلحة: غير عذبتي راسك ، مكناكلوش لمسمن
الزاهية: ماكتكلوش لمسمن ولا ماباغيينش تاكلو من يد الشوافة ؟ ( كتصطانع دموع ) بنادم مكيختارش فين تزاد و لكن يشهد الله انا قاطعة يدي من يد مي هي فطريق و انا فطريق
طلحة:(شد من عندها طبسيل) سحور مكيشدش فلي مداوم على صلاتو و فلسانو القرآن
الزاهية:(ابتاسمات) بصحتك اسيدي طلحة و لي حتاجيتيها (كتشيرلو باليد) الدار هاهياك على رأس و لعين
طلحة:(ابتاسم بلا مايشوف فيها) شنو سميتك؟
الزاهية:(قلبها ايذوب بالفرحة) الزاهية
طلحة: شكرا اختي زاهية
…دخل لدار و هي متبعالو لعين ، قلبها بغا يسكت راجعة لدار و كتقول مع راسها ، ويلي سولني على سميتي، حسات براسها ملكات دنيا ، كانت بغات غير شوفة منو و لكن كلامو زرع فيها الأمل و خلاها تزيد تشبث بيه و تبغيه يكون ديالها بوووحدهاااا ..
دازو ليام و تبدلات شحال من حاجا ، اولهم طلحة لي مابقاش كيفارق دار و ديما لاسق ف ذكرى ، يوكلها و يشربها و يسهر عليها فاش طلع ليها سخانة ، كيبقا معاها فليل فاش كتنوض تغوت و تخلع و يهدنها، تمنى غير كلمة من عندها أو غير إشارة من عينيها يرتاح بالو و يتهنى عليها ، لكن معاقباه حتى ف سكوتها ، طول هاد الفترة كانت الزاهية كدق ف دارهم و جايبة معاها شيحاجا و كظل طل من سرجم عليه و قلبها كيطير و يحلم ، اما حميد من نهار مركات ذكرى بقا مع با صطوف فالكاراج و اكرام عذراتو و ماعاتباتوش بطلب من طلحة ، و لكن توحش اشوف اكرام و يقشب معاها فيها شيحاجا زوينة بنسبة ليه و حتى هي كتحس بنفس لحاجا متوافقين بيناتهم ، اما ليث من نهار وقع داكشي مكيعمرش فدار و ماريا كتسول عليه مكيعطيهاش راس لخيط ، و اخيرا خديجة كانت كتعيش فالغمة و ادريس عاطيها تيساع و منخلها، كولشي تقلب و كولشي ساكن و راكد ، بحال لحمم البركانية لي كتكون راكدة و لكن ف اي لحظة كتنفاجر
….و قلب ذكرى و عقلها كيميلو لتعامل طلحة ليها ، واخا مكدويش معاه و مكتفاعلش و مرضات الا انها ملاحظة شنو كيدير معاها و مامخليها مخصوصه من حتى حاجا ….قلبو كيوجعو عليها كلما كيشوف صحتها كتهلك و نفسيتها تضمرات مكيكرهش ادخل لقلبها و ياخد كاع الحزن لي فيه …ماقادرش انسا شنو دارت و فنفس الوقت عارف بلي ماعندها حد و الى خطاها اضيع…عينيها حجر أسود ف مكة قلبو كانو يسلبوه رجعو دابا طافيين و باهتين…ضحكتها العالية لي زعزعات شوامخ آذانو و ابتسامتها الهادئة لي كانت بلسم سنين عذابو ذبلو و مابقاش كيشوفهم…كره سكوتها و كره لي سبب ليها فيه واخا عندها نسبة فتعاستها و هي لي جنات على راسها كفرات على اخطاءها و ياريتها حسبات زغب راسها ندامة و ماخلاتش شخص آخر يتعاقب على فعايلها…كيحس بلي هي قريبة ليه و بعيدة فنفس الوقت …باغي لي يعاونها و لكن مابغاتوش اي واحد…طلع نظراتو فيها للمرة الثانية ناعسة كالملاك البريء …قوامها متفجر بالانوثة و مع صهد بقات مليوحة ف ناموسية غير ب ديباردور و شورط …حط يدو على جبهتها … مدة طويلة ماسمع صوتها ماشاف حركتها فدار…ماغدداتو بفعايلها ما عصباتو بهضرتها ، حس بلي معاه شبح و كانت فعلا شبح تسلبات روحها زوينة و تبخرات ، قرب ليها و حط القماش الفازك باش تهبط ليها الحرارة …و بدون مايحيد عينيه عليها و بدون حتى سابق إنذار تحققات امنيتو و نطقات
ذكرى: هبطات
طلحة:(بلع ريقو كيتأكد من صوتها واش بصح دوات) كيبقيتي؟
ذكرى:(حلات عينيها بشوية و لوات يدها على كرشها ) نعس حدايا كنحس بالبرد
طلحة: (بخوف) انغطييك الى بردتي …باش كتحسي؟
ذكرى:(ببحة صوتية ) جسمي دافي …قلبي لي بارد الفقيه
…صمت لحظات و نعس حداها فالنموسية …لقاها دغيا تخشات فيه و حطات وجهها ف عنقو …قلبو كيزدح هادشي جديد عليه لكنه تشجع و نطق عارف…
طلحة : عارف لي داز عليك ماشي ساهل و لكن نتي قوية انا عارفك قوية ، حيت لي يدوز عليها هادشي كاملو و توقف على رجليها تستاهل فرصة أخرى …(بصوت منخفض) انا ماكرهتكش و ماغانعاتبكش الله غفور رحيم شكون انا باش نحاسبك ، بالنسبة ليا نتي حرة و معايا اتبقاي تحت الحفظ و الصون و نتي تختاري طريقك (صمت فاش ماسمعش جوابها و عاد كمل) مايستاهلكش هو ضيعك مايستاهلش اذكرى
ذكرى:(باستو فعنقو بوسة خفيفة و همسات بقلة حيلة و بحزن ) …بغيت نسا … نسيني فيه
قبلات فعنقو كانو كافيين يخليوه مصدوم من جرأتها و خضوعها ليه ….بعد وقت طويل و ايام من الانتظار باش تفيق ، هاهي فاقت و طلباتو لفراش ، ماينكرش انه باغيها و ماينكرش انها قنبلة متفجرة من الانوثة و ماكاينش لي مايردخش ليها …طلعات يدها لصدرو كتقيس بيديها عنقو و على ديك المنطقة و كداعبو فزغب ، و باقي كتفرق القبلات و هو حاكمها من خصرها لعندو ، حس ب فزاك جهة كتفو و هبط راسو لعندها كيشوف فيها كتبكي و كتبوسو كأنها مجبرة عليها … مستسلمه ليه لأقصى درجة او بالاحرى مستسلمة لضعفها و المها لي باغية تنساه …و لكن هو حزن و ماقدرش استاغلها و رغم انه يقدر و اياخد لي بغا الا انه ناض بشوية و الابتسامة مكتفارقش وجهو ، بعد منها تحت و هي كترمقو بنظرات ضعف و ارتباك و نطق مخرجها من دوامة الافكار
طلحة: ارتاحي …
…خرج من عندها و هي طاحت فوق النموسية كتبكي ، غير سد لباب حط راسو لور قلبو كيضرب و الحرارة شعلات فيه و لكن كاره الموقف انه يكون بديل و لا مسكن لذكريات السنين…خرج من دار هارب من وضعية تحط منها و ماباغيش ارجع ليها و هو تفكيرو كامل معاها …هبط لخدمتو لكاراج لقا حميد و با صطوف لي استغربو من مجيتو
با صطوف : ولدي طلحة؟
حميد: جيتي اخاي
طلحة: رجعت لخدمتي
با صطوف: و لكن راك مقابل مرتك !
طلحة: رجعات مزيان ابا صطوف
با صطوف: اوا الحمد لله طمنتيني
حميد:(كيتكسل) يا سلااااام منين رجعتي لهنا نمشي نرجع لخدمتي …اححح و شحال توحشتها
با صطوف: غبر من قدامي راك نفختيلي راسي هاد الايام
طلحة:(بضحكة منهكة) دار لفالطات؟
با صطوف: فيه كثرة لفهامات
حميد: يا تهلاااااو …نجارة د ماليها
…خرج من لكاراج و داير ليزيات فوذنيه كيتمزك ….مشا ديريكت لطاكسات و خدا طاكسي ل طريق الحاجب فين كاين لفيلا ، مسافة ديال طريق وصل و تم داااخل عارف الماطريال ديالو فين و شنو خصو يدير …تم غادي حتى وقفو صوتو ماريا
ماريا:(بنرفزة) على سلامة …ياكما نجيو نجيبوك بالطبل و لغياطة؟
حميد:(ضار لعندها حاط يديه على خصرو و مطلع حاجبو) اشتما امدام؟
ماريا: شهاد لوقت جاي فيه؟ و واخد عطلة من لفوق يامات هادي ماشفناك
حميد: كانو عندي ظروف و قلتها ل مادموزيل اكرام
ماريا: هنا انا لي كنحكم ماشي اكرام و مرة أخرى اتغفل على خدمتك لباب …كاين مية واحد باغي هاد لخدمة
..حرك راسو ب اه و كيشوف فيها بشوفات د لقتيلة و دمو بدا كيفور ، كان اينطق و يقربلها حتى سمع اكرام كتنادي عليه و جايا لجيهتهم
اكرام: (بصرامة) دوز لخدمتك احميد
…داز من حداها لخدمتو و هي تقابلت مع مها
ماريا: هاد لفشوش هو لي كيضسرهم
اكرام: بغيتي شيحاجا منو قوليهالي ..
…ماكان فيها مايشد معاها نقاش …رجعات ل جليسة لي دايرة ف جردة و كتشوف ف حميد كيدير خدمتو …بقات متبعالو لعين مبتسمة و كيبان ليها باغي يخدم بالمعقول ، منظرو و هو متعرق و شعرو هابط على عينيه و ديك تيشرط لاسقة على صحتو، خلاتها بلا هواها تعض شفايفها …أما هو كان مرة مرة كيتوتر و كيضور يشوفها واش كتشوف فيه كيلقاها مطرطقة عينيها فيه …مامنعش راسو يشوف جمالها الاخاذ جالسة ب غوب ساتان ف ذهبي و شعر كحل مسبسب و هازة خيورات ربي ، ناضت لعندو بثقالة و هازة عصير د ليمون بعدما لاحظات ان مها مشات، قربات ليه و مداتو مبتاسمة و بصوت حلو نطقات
اكرام: طولتي الغيبة …
حميد: ليوم رجع طلحة لخدمة و جيت
اكرام: كيبقات ذكرى
حميد: مزيان
اكرام:(عضات على شفايفها) منهنا لقدام مانبقاش نخليك تغبر بزاف
حميد:(نزل على داك لكاس ف خطرة و نطق) ماعليش اختي إكرام سمحي لينا هاد لمرة
اكرام:(ضحكات بجهد و قربات حتى صدرها جا فدراعو ) ختي؟
حميد: (تزير و كيبلع ريقو) بحال ختي ..
زادت قربات منو كتشوف ف عينيه ب جرأة كبيرة …ماقدرش يقاوم و هو كيشوف ف جنابو ياكما كاين شيواحد حداهم ، طيح لمقص من يديه و كيبعد منها ..
حميد:(كيحس براسو قيم ) شنوو كديري
…هزاتلو يدو و خشاتهالو فصدرها و تكاتو مع الشجرة كتشوف فعينيه بواحد اللهفة و حناكها مزنكين و كتعض شنايفها …هو تبلوكا و يدو فصدرها كيقيسو…ماقدرش يدوي …و نطقات بصوت محلون
اكرام: ختك كدير هاكا؟
…زادت قربات منو و باغا تحيد سماطي دلاغوب و هو يشدهم ليها ، مطرطق فيها عينيه …
حميد: واااش حماقيتي؟؟
…كتشوف ف لمعلم واقفلو و ثارها لمنظر ديالو و هو حس بنظراتها على حجرو و زادت جهلاتو ، خايف يتكيها تماك و يصدقو فشي مشكل ليها أما هو ماعندو مايخسر، قربات ليه بوجهها و باستو بوسة طويييلة فشفايفو و يديه باقيين على صدرها و كتمصمص شنايفوو نيت ، عضااات بشوية منين حسات بيه كيضغط على صدرها ووعتها ، نطقات حدا فمو و عينيها كيبريو بحال بغاو يدمعو و نبرتها فيها ترجي و خفوت
اكرام: ختك مكديرش هاكا
طاح ليل و نورو النجوم ظلامو ، دنيا بدات تخوى و كلها سد المحل ديالو …بقا طلحة هو تالي فلكاراج و سدو و لبرد بدا يتحرك و ريح ماخلات حد يوقف برا و لا يجلس ، داز دغيا لحانوت خدا لخبز و تقضية خاصاه و رجع لدار ، حل الباب و طلع مع دروج و هو مكيسمع حتى حس ، ولف حيت مع بالو ديما كيلقاها ناعسة …دخل لكوزينة حط التقضية و مشا لطواليط طرف حالتو و خرج …مشا قاصد لبيت و دق ماسمعش جوابها و عاد دخل كيشوف ف ركاني و فنموسية مالقاهاش، طلع حاجبو بتساؤل و مستغرب
طلحة:(بصوت عالي) ذكرى …ذكرى
…مكتجاوبوش و بدا كيقلب فكل بلاصة فدار مالقاهاش، طلع لسطح بجرا و حتى تماك مالقاهاش و دنيا بدات كتشتي و شتا خيط من سما و دغيا جهدات ، خرج من دار ماهامو والو و غير خايف تكون دارت شيحاجا فراسها ولا واقعة ليها شي موصيبة …بديك الحالة خرج قلبو كيضرب فتسعين و مشا كيجري لعند ادريس فدار كيدق عليه …حل عليه ادريس ..
ادريس: طلحة دخل من شتا
طلحة: واش ذكرى ماجاتش لهنااا؟
ادريس: ذكرى؟ لا
طلحة: ماكاينااااش فدار
ادريس: كيفاش مكايناش ياك جبتيها معاك؟
طلحة: واييه مالقيتهاش دابا و راها مريضة خايف تكون دارت فراسها شيحاجا
…بقا ادريس كيفكر و متردد و فالاخير نطق
ادريس: صبر نخرج نقلب معاك
…خرج معاه كيقلبو بجوج و شي دراري ولاد درب كانو مخبعين من شتا تحركو معاهم كيقلبو، مكاينش شي دار مادقوش و سولو فيها و مكاينش شي واحد ماخرجش اقلب ، الحومة تقلبات و شتا مابغاتش تحبس ، وقفات زاهية حدا مها ب ابتسامة
ربيعة: تكون هربات تاني؟
الزاهية: لي يهرب مرة يهرب حتى عشرة
ربيعة: مسكين و الله مايستاهل لي كدير فيه بنت لحاج
الزاهية: دابا يحل عينيه واحد نهار
ربيعة:(شدات فدراعها مبتاسمة) و يشوف مولات لعقل
الزاهية:(تنهدات) امييييين
…كان راجل لدرب و هو كيضحك و راشقاليه …كيتفكر البوسة ديالو معاها و كيمصمص شنايفو…حس براسو ف خمسة دقايق دخل لجنة …ضحك على سخونية لي فيها و على زعامة و تحلوييين لي اي راجل كيحمقوه…لكن ضحك كثر منين هرب من بين يديها و خلاها واقفة ، خاف يقرب ليها و ماقدرش يمنع راسو منبعد و خصوصا انه مستحضر كلام طلحة و مابغاش يغدر بيه ، بدات الشتا كتنقص ووقفات و هو وصل لدرب كيشوف كولشي خارج و شي غادي شي جاي ، قرب من طلحة مستغرب و نطق
حميد: طلحة ؟؟
طلحة:(مخلوع و معصب) ماشفتيييش ذكرى واش جات لفيلا؟
حميد:(مدهشر) لا اصاحبي ماجاتش
طلحة:(بلغوات) وااااش متأكد ؟
حميد: وا ييه اساط
…بقا كيضور راسو و باغي يطرطق ماحملش لبلان …بزاف د الافكار تباحو فراسو اولهم واش هربات تاني منو ؟ منبعد ما طلباتو يديها معاه ؟ مادخلاتلوش لدماغو و راسو فرعو بقوة تفكير ، حكمو لخوف تكون دايرة فراسها شي عجب و لا محاولة تنتاحر كيما سبق ليها ….بزاف د الافكار و هو فبلاصتو حتى كولشي سكت كيشوفو ف بلاصة وحدة و هو كذلك طلع راسو باش يتشوكا مطرطق عينيه و قلبو مشا و جا …
كاملها ساردة بالما و كترجف و دموعها شلال ، فين مشات و منين جات هادشي كان باين من رجليها لحفيانين، شعرها طايح عليها و فازك و حوايجها لاحقين عليها و ضامة يديها عندها و كتبكي بصوت مرتافع …مشا كيجري عندها خايف هي غير شافتو هكك عنقاتو من خصرو كتنخصص
ذكرى: ما ..مالقيت..والو ..فين ..نمشي
…هضرتها مامفهوماش غير كتبكي معنقاه و هو شادها كيدوز على راسها ، جرها معاه دخلها لدار و ديك جوقة تفرتكات…سد لباب و طلع معاها ماهضرش و لا نطق ، وصلها لبيت و جبد فوطات كينشفها و هي كترجف و ماوقفاتش من لبكا و صوتها بح ..نطقات و هي كتحرك يديها بايشارات و هو كيسمعلها بتمعن
ذكرى: مشييت…مشيت فطريق طويلة كنت غاااادة نمشي بحالي …بغيت نهرب بغيت نرتاح حيت شيحاجا (كتشير لقلبها) متقلة عليا و كضرني بزاف (كتبكي و تحرك راسها) خرجت من دار و بدا لحجر كيدخل ليا فرجلي و ماتقسحتش (كتشوف ف عينيه) ماتقسحتش كاع و بقيت غادة ووصلت للوسط لمدينة (كتحط يديها على عنقها) و شوفات ناس كيقتلوووني و كيخنقووني
رجعات كتبكي بحرقة و هضرتها متقطعة كتشهق…قرب منها شدلها فيديها و كيشوف ف عينيها بقلة حيلة و باغي يسمع ليها كأنه كيقولها ماعندي كيف نخفف عليك الألم و لكن كندعمك ..
ذكرى: ..مشيت لجردة فين كنت انا وياه كنجلسو و مشيت لقدام ساحة كبيرة فين كنا كنوقفو و نضحكو (كتحرك راسها ب لا) كان لحاج ديما كيضربني (كتوريه لاطراس ف عنقها) شوف شوف و…كيضرب مي و خديجة و كنت كنهرب عندك ليث (كتشوف فيه ) ماشيي عيب بنادم يبغي ياك (حركلها راسو بلا كيتسناها تدوي) و انا بغيتو …بغيتو حيت فوقما كناكل لعصا و لا كنسمع هضرة مكتعجبنيش كنهرب لعندو هو الوحيد لي كيحن فيااا و هو لي كااان كيعاوني و بغاني بلا نقاب (كتبكي بحرقة) كان كيتهلا فيا و لكن هاااادشيييي كاااملووو كدوووب هو عمرو بغاني كان صابر على حاجتو (كتشهق) انا حمارة و مكلخة
طلحة:(عينيه فيهم الحزن) ششش ماتقوليش هاد لهضرة
ذكرى: لاااا انا نستاهل حيت تقت فيه و هربت واخا فعايلو كانو باينين بلي مكيبغينيش و لكن (كتزير بلبكا) لحب عمااااني و ماشي لخاطري (هبطات على يدو حاطة جبهتها عيانة و كتبكي) كرهتوووو و كرهت نهار لي تلاقيت فييييه …ضيعلي صورتي و علاقتي مع عائلتي و الحاج مات بسبابي و هادشي كاملو وقعلي حيت حمارة
طلحة:(بصوت حنين) بنادم كيغلط و الحب كيعمي البصيرة
ذكرى: تقسحت …(شافت فيه) كنت باغا نهرب كيما موالفة ، نهرب من الواقع و نعيش فالاحلام ، نبعد من لحومة لي خانقاني و ناس لي كيعكروني بشوفاتهم…(كتغوت و تبكي ) و مااالقييييتش فيييين نهرب مااالقيت حتى بلاصة ..أنا ماعندي حتى وااااحد انا بوووحدي
طلحة:(تنهد) و رجليك جابوك لعندي بخاطرك
ذكرى:(مصدومة فيه بملامح باهتة) طريقي شوك اولد ناس
طلحة:(بنبرة مبحوحة كيشوف ف عينيها لحومر) نزطم فيها …
ذكرى: علااااش …كتعدبني …علاش قلبك قاااسح
طلحة:(كيحرك راسو ب لا) مكنعذبكش …
ذكرى: (ناضت كتغوت ) واااااش ماكتفهمش ماااااخصكش تعامل معايا هاااااكا ، انا غدرتك و هربت نهااااار عرسناااااا علااااش كتحن فياااا واااش نتا حمق
طلحة:(ناض لعندها كيهدنها بيدو) ماعلييييش اذكرى هادشي كاملو ايفوت
ذكرى:(طاحت للأرض كتبغي و هو تحنى عندها شداتلو يدو) ديني نشوفو عفاك …بغيت نشوف قبر لحاج عفاك
طلحة: غدا نديك …(طلع صباعو لحناكها كيمسحلها دموع) ماتبكيش
ذكرى: عييت
طلحة:(ابتسامة ) إن مع العسر يسرا
فاقو صباح او بالاحرى كاع مانعسو …كانت مخربقة و كدخل و تخرج فالهضرة و هو معاها و مهدنها حتى سكتات من لبكا …ناضو لبسو حوايجهم و هي كتشوف ف نقابها بين يديها حتى نطق
طلحة: بلا ماتلبسيه
…ماحتاجتش تشوف فيه و حطاتو ، خدات شال و دارتو على راسها و خرجو بجوج …نحو مقبرة المنار …
عينيها جمرة فالتراب واحلين، و خدها بالكحل سايحين، راسها فالارض محني و عنقها فالقبة ديال لقبر متكي، كتسمع للقرآن من لفقيه و ريح خفيف كيحرك خصلات شعرها تحت زيفها لبيض و خلابتها لبيضة توسخات بالوحل فرجلين، كطلع شهقات خفاف حيت دموع مابقاوش ليها أما هو كان حداها جالس لابس دراعية كحلة و كيشوف فيها و يعاود يقرأ القرآن مع لفقيه …مدة ديال الوقت حتى سالا من تلاوة القرآن و عطاوه شي بركة و مشا بحالو ، بقا متبع ليه لعين حتى خرج من المقبرة و تنهد كيشوف فيها باقي فنفس الوضعية و هاد لمرة سدات عينيها
طلحة: لبكا ماغايرجعوش
حلات فمها بشوية دخلات شهيق و خرجات زفير كيرجف
ذكرى: الله اخلف عليه لي خلاه ماشي قليل
مسح على يديه ووجهو ، عارف مزيان فين وصلو و الهضرة كدق فالحلق بحال شوك و لازم يخرجوها
طلحة: أذكروا امواتكم بالخير
طلعات راسها لفوق و حلات عينيها كتمسح دموع من عينيها
ذكرى: ماخلاش لخير منين يدوز …الى هو مات ساخط عليا انا راه كنخلص عمايلو فهاد دنيا
شاف فيها بجفاء و مكمش تعابير وجهو فيها
طلحة: راك كتهضري على باك …على الاقل حتارمي قبرو
كتحرك راسها يمين و شمال و يديها كيتلمسو رخامة د لقبر
ذكرى: مانساش كيف حرقلي لساني حيت سمعني كنغني فعوض مانقرا القرآن ، مانساش كيف رمالي طبسيل فالارض ناكل منو غير حيت غيكلي و عتابرني موسخة، عمرني نسا كيفاش كان كيضرب مي و ديما كيفكرها بلي ماخلاتوش يختني و خرجت سايبة ، عمرني نسااا كيف حبسني فبيت السطح بلا ماكلة و بلا شراب غير حيت ختاريت نقرا ليكونومي على الشريعة
طلعات راسها فيه كتشوف فيه و بكلمات قاسحة جلداتو
ذكرى: مانساش كيف كرهني فالدين و بسبابو لقيت لحلاوة فلحرام عليه
ناض من بلاصتو كينقر التراب و كيستغفر الله قلبو واجعو عليها رغم كولشي
طلحة: الدين زوين …باك شوهو فعينيك
ناضت حتى هي من الارض كتشوف ف فيه مبتاسمة بغل و خنقة
ذكرى: المظاهر خداعة …شفتي النقاب قلتي هنا نبات
دازت من حداه بحال النسمة الباردة كتشوف ف عينيه السكات و ماقادرش اجاوبها لكن ماعارفش بلي شوفاتها كيسكتوه و يتلفوه على القبلة
ذكرى : عوم بحرك …لي غاتشوفو عمرك شفتيه …هو مات و نتا اتخلص
طلحة:(تنهد من قساوة لسانها و نطق) و انا واجد
تحرك من موراها خارجين من المقبرة هازة جلابتها و كتلوح لخطوة برجلين فاشلين ، رجعات شافت فالقبر و صوتها خرج فحيح ملتهب منفاجر بالبكا و عيان
ذكرى: المسامحة مكايناش الحاج منهنا قدام الله
🔱نهاية الفصل الأول 🔱
🍷🍷🍷🍷
و أذوبُ في تلك الشِّفاه و خَمرِها
خمرٌ يُذيقُ الشــــّاربين هـَــلاكاَ
يا صـاحبَ القلبِ الرّقيق ِتَكرُّمــًا
هب لي قليـلاً مِن رحيقِ شِفـَاكَا
و امنـــَـحْ فؤادَ التــَائهين منـارةً
من ذا يُهـــيّجُُ نبضَهـــــُم إلاّكَاَ
وأذوبُ في خمرِ الشّفاهِ والعنقِ
لم أسْتفق من سُكرَتي حتَّى الغَسقِ
بتقلبٍ بين الحنايا بغمرةٍ
ما فضّ صدري صدرها حتى احترقَ
❤لا تغرنك خمرة شفتيها❤
الفصل الثاني 🪔
🪔 ذلك الخمار الأسود اشتعل في مجمر الخمر…لعنك الحب و لعنني الحسد 🪔
داز لوقت و هوما راجعين للحومة …عطاها ساروت طلعات لدار و هو مشا لخدمة …طلعات كتجر رجلينا و لعيا قتلها و لي زاد عليها هو حالتها لي تبهدلات ، تقابلات مع لمراية كتشوف ف راسها مابقاتش بنت رجعات بوشعايب …اشمئزات من راسها و مشات بسرعة كتحل ليفاليز ديال دهازها لقات كولشي عندها و بدات تحلق على الحالة …حيدي الزغب بالواكس من صحتها كاملها و دازت على وجهها بلخيط و قادات حجبانها و مع كبار و كثار جاوها مقودين فوجهها…جمعات روينة و دارت ماسك لشعرها ووجهها و دخلات لدوش كدوش و جبدات لكيس و صابون لبلدي و بدات كتفرك فراسها
ذكرى: اوييييلي بقالي غير شوية يخرج مني دود …دارها لمرض
…فركات راسها مزياااااان حتى مابقا فيها والو و دازت لشعرها غسلاتو و مع طويل كيعذبها شدات فيه الوقت …سالات و شللات راسها بجيل دوش و هزات لبينوار و لوات عليها فوطة …جمعات الدوش و خرجات عيانة بالحمام …نعسات فبلاصتها شوية ترتاح …و تنوض تحرك …
طريق الحاجب …مزرعة الخماري
كانت اكرام جالسة مع مها فصالة كيشربو قهوة و يشوفو فالمجلات و يهضرو على لخدمة …الهدوء و غير هضرتهم لي كتسمع
ماريا: عرضت عائلة شرغيني لعندنا يتعشاو غدا
اكرام: اه مزيان
ماريا: ولدهم وصل ل 40 و باقي ماتزوج
اكرام:(تنهدات) الى كنتي اتلسقيني معاه غير نساي …حرمت عليا زواج
ماريا: كوني ذكية هاد زواج غايفتحلنا عالم آخر فالبيزنيس
اكرام:(رشفات من كاسها) يجيو و نشوفو
…ناضت من حداها طالعة لبيتها …بدات كتحرك راسها بعياء و بانتلها فدوش خفيف …دخلات كدوش مرتاحة حتى تفورات رشاشة و بدات كترش بطريقة كبيرة و مابغاتش تحبس …خرجات من تماك هاربة من لما لي رجع بارد و لوات عليها فوطة قصيرة و خرجات كاملها ساردة و كتشوف داك الفيضان لي فبيتها ….مشات لبالكون حلاتو و كطل حتى شافت حميد و بدات كتعيطلو
اكرام: حمييييد…حميييد
….كان خدام حتى سمع سميتو منها و بلع ريقو ضار لعندها و طلع راسو كيشوف فيها بدهشة
حميد: مالك؟
اكرام: رشاشة تفورات ليا عفاك طلع قادها
حميد: (تنهد) دخلي هاني جاااي
اكرام: مااااتعطلش (غمزاتو و ابتاسمات) عنداك تشوفك ماما
حميد:(كيجر رجليه) الله اخرجها على خير
.بقا غادي مكيهمو يشوفو حد …كيتسارا فديك الفيلا حتى لقا بيت اكرام و دق و هي تحلو كتشوف فيه
اكرام: دخل
…دخل لعندها كيزطم فالمياه باستغراب و دخل ل دوش بلا مايشوف فيها و هي تابعاه …شد الرشاشة لي كانت مقلعة و شاف فيها بنص عين
حميد: كنتي كتكفتي؟
اكرام: ههههههه كيعجبني الصحيح العود
حميد: و يا زبي كيغاندير نقادو
اكرام: ماشغليش قادولي نكمل الدوش
حميد: انا غير جاردينيي
…بقا كيسمعها كضحك و هي حداه بديك لفوطة لي فزكات و لسقات على مفاتنها كولشي كيبان فيها و حتى هو فزك كاملو…و كيتقاتل مع ديك رشاشة حتى قادها و بدا كينهج بانتصار …قربات منو و حطات يديها على ظهرو و نطقات
اكرام: فزكتي
…طلعات معاه تبوريشة من ملمس يديها …و ضار لعندها كيشوف ف عينيها مضيق عينيه و صدرو كيطلع و يهبط من منظرها المغري …شادة لفوطة بيد وحدة على صدرها لي نصو مدفق عليه …بدات كطلعلو التيشرط و هو متبعها حتى حيداتهالو
اكرام:(بصوت محلون) مابغيتكش تمرض
حميد:(بخشونة و حاس براسو مستسلم ليها بحال مكتفاه) اكرااام شنو كديري
اكرام:(عضات شفايفها) كنعاونك
….بقات كتساري عينيها على صحتو لي قادمها مزياان و ليزابدو مطراسيين و زغب فصدرو …دفعها من كتافها على الحيط حتى لسقها و كيخنزر فيها
حميد: خوك وصاني نديرك بحال ختي …الى عرف ايكرهني
اكرام: مكنعجبكش؟
حميد: واش كضحكي علياا؟؟ شكون ماتعجبيهش
اكرام: (ابتاسمات) ماغايعرفش
حميد: مانقدرش نغدرووو فهميني
اكرام:(قربات منو حاطة يديها على لمعلم فوق السروال و نطقات ب ترجي) محتاجاك
حميد:(حط يديه على حناكها كيشوف ف فمها و رجع حمر و مزنك من الحركات لي كدير بيدها على زبو) شنو كديري فيا؟
…حيدات الفوطة على صحتها و بأن كولشي …مفاتنها المتفجرة بانو قدامو …خلاه ارجع جوج د لخطوات مصدوم و مقيم نيييت حمقاااتو هادشي الى ماكانش جابو نيت فسروالو …بقا كيشوف فيها ب لا اي حركة …و هي كتحاول تفسر شوفاتو و نطقات
اكرام: مابغيتينيش؟
…بقا ساكت غير كيشوف فيها …مداتلو يدها و ماشدهاش و جمعاتها بانكسار عندها و دمعة فطرف عينيها اسوء حاجا هي الرفض و هاد الرفض كانت كتعانيه مع راجلها و افتاقدات تكون أنثى و بين أحضان رجل يلبي رغباتها…
اكرام: سمحلي فرضت راسي عليك …ماغانعاودهاش..
…هزات الفوطة و بغات تخرج حتى حسات براسها مجرورة و ملسقة مع الحيط و شنايفها كيتاااكلووو منووو…غمضات عينيها برضى و هي كتحسس ملمس شفايفو و كيفلورطيو بشغف و يديه طلعو لصدرها كيبعز فيهم و كينهج و هو كيشوف ف عينيها
حميد: الى قستك اتولي ديالييي (كيأكد عليها بعينيه)
اكرام:(كتوجع من اللمسات لي كيدير ليها فصدرها) اممم ديالك …حيت كتعجبني
….دخلات لبيت بنتها بعد ماشافت لما خرج من تحت لباب و نطقات كتنادي عليها
ماريا: اكراااام؟ (كتشوف ف دوش)
جالسة قدام لمراية كتكحل ف عينيها لكبار و كتعكر شفايفها بلون حمر كيف الدم ….مصايبة شعرها بوكلي و و كتشوف ف ذهبها لي لبساتو …و كسيوة باج لاسقة عليها كتبين طايتها مزياااان …رشات بزاف د روايح حتى ولات كتعطعط بيهم و ابتاسمات لراسها
ذكرى: هادي هي ذكرى
…سمعات صونيط فالباب و شافت ف سرجم باقي الحال …ناضت كتلوا و هبطا لتحت …وصلات للباب و نطقات بخفوت …
ذكرى: شكون؟
ابتسم مور الباب منين سقسات شكون و نطق بصوت خشن
طلحة: انا
…حلات ليه الباب و ماتسناتوش دغيا طلعات و هو تابعها مانتابهش ليها …دخل هاز فيديه تقضية حتى وصل و هو يتبلوكا فيها …كيشوف زينها لي مشتت عليه من عينيها لي سلبوه و شفايفها لمنفوخين و شعرها طويييل لكحل و طايتها منحوتة و هي مربعة يديها كتشوف فيه عاقدة حجبانها
ذكرى: مادرتش لغدا
طلحة: ماعليش (ابتاسم) المهم ترجعي بصحيحتك
ذكرى:(كتلعب ف خصلة من شعرها و كتشوف فالارض ) رجعت
طلحة: احم جيتي زوينة
ذكرى: (طلعات حاجبها فيه ) انا ديما زوينة …غير لمرض خلاني نهمل راسي
طلحة: ما شاء الله
ذكرى:(بلعات ريقها) بغيت نهضر معاك
طلحة: كنسمعك
ذكرى: نجلسو بعدا
….مشاو لصالون جلسو هو فقنت و هي فقت و كتشوف ف ظفارها و هو ساهي فيها …مشتتا عليه زينها خلاتو تالف …تقادات فالجلسة و بدات
ذكرى: هادشي لي وقع هاد شهورة…
طلحة:(قاطعها) بغيت نسا
ذكرى:(شافت فيه) مادرت فيها مايصلاح و راني خلصت ….تستاهل ماحسن مني
طلحة: (تنهد) بنادم كيغلط
ذكرى: و لكن ماشي بحال اغلاطي…ماغانساش خيرك مديتي ليا يدك فالوقت لي حتى واحد مارحمني و انا صرفت فيك العيب
طلحة: مكنمنش عليك …لي درتو كان لوجه الله
ذكرى: داكشي علاش مابغيتش نزيد نضرك و تضرني …تلاقينا خوت نتفارقو خوت
طلحة: شنو بغيتي تقولي؟
ذكرى: طلقني و شري راحتك …
…بقات واقفة مسمرة كتسمع أصوات غريبة فدوش …ملامحها تبدلو لاستغراب …لكن سرعان مابقات كتسمع والو و بدات كتحرك بخطواتها و باغا دفع لباب بيدها حتى خرجات عندها اكرام بسرعة و ملوية عليها نفس لفوطة لفازكة و كتشوف ف ماريا بخوف
اكرام: ماما؟؟
ماريا: اويييلي اش هاااد لمياه
اكرام: كنت كندوش و ضاعتلي رشاااشة و تكفح لما
ماريا: واااش باقا ضايعة؟
اكرام:(جراتها) لا لا قاديتها
ماريا: انعيط لخدمات يجيو انقيو هاد الحالة و نتي نشفي راسك و لبسي حوايج باش ماتمرضيش…غدا جايين عندنا ضياف خصهم يلقاوك بصحيحتك
اكرام: ماتخافيش اماما نتي سيري ترتاحي و ماتنسايش دوا ديالك
…مشات ماريا كتخطى داك لما و كتعيط لخدامات و دغيا اكرام سدات الباب حتى كتحس بيدين محاوطينها فخصرها و بقات كضحك بخفوت
حميد: ضيعاتها علينا
اكرام: شوية و كانت اتحصلنا
حميد:(ضورها عندو كيشوف فيها ) فين خليناها (كيبوس فعنقها)
اكرام:(مغمضة عينيها بشبق كتحسس قبلاتو) خصك تمشي قبل مايجيو لخدامات
حميد:(طلع راسو عندها) نوضتيه و بغيتيني نمشي
اكرام: هههه باقي ليام طويلة
حميد:(كيدوز صبعو ف شقة د صدرها) تهلايلي فيهم (قرب منها و كيهمس) حيت فاش انشدهم انمحنهم
اكرام:(عضات شفايفها ) ماعاياش كتنعس بليل
حميد: معطل
اكرام: تسنى ابيل فيديو مني
حميد: نتسنااااك
…جبداتو عندها كتفلورطي معاه بشوق و هو كذلك و كيتنهدو فثغر بعضياتهم ماساخيينش…لا هو باغي يمشي و لا هي باغا طلقو و لكن فالاخير تفارقو و حلات ليه لباب و شافت مكاين حد فلكولوار و دفعاتو يمشي …خرج من عندها كيضحك راشقاليه واخا طلعاتلو خيمة تحتو و ماقضاش غراضو و لكن لقا لي بغا عاطياه الحنان و الحب و زاهيين مع بعضياتهم …خرج من لفيلا و توجه لمزرعة باش اشوف خدمتو تماك أما اكرام بقات كضحك على فعايلها و فرحات من قلبها حيت حتى هو مسايرها فالخط …نشفات راسها و لبسات حوايجها و جاو لخدامات جمعو ديك روينة و جابولها قهيوة كترشف منها فالبالكون و تبتاسم…
بقاو كيشوفو فبعضياتهم…من بعد ما قالت كلمتها تسناتو يهضر و لكن هو غير كيشوف فيها مازعزعش عينيه …تحنى شوية معوج ظهرو و مفرق رجليه شابك يديه و عينيه حمارو و نطق تحت سنانو
طلحة: داوية منيتك؟
ذكرى: (بعدم مبالاة) حسن ليك و ليا
…ناض خرج من صالون متجاهلها و هي تابعاه بسرعة
ذكرى: واش ماسمعتييييش شنووو قلتلك ؟؟؟ طلقنيييي (وقفاتلو قدام لباب باش مايخرجش)
طلحة:(مكيشوفش فيها) حيدي من قدااامي
ذكرى: ماغانحيدش حتى ترمي طلاقك
طلحة:(كيمسح على وجهو بالعصبية) لا حول و لا قوة إلا بالله
ذكرى: ماغاااتقدرش تعيش معايا و انا ماباغاكش
طلحة:(طلع فيها عينو بنظرة قتالة) تعلمي تبغيني
ذكرى: مايمكنش …أنا كنت كنبغي خوك
…شدها من دراعها بقسوة جارها لعندو حتى شهقات و بدات كتوجع و همس ليها بصوت رجولي
طلحة: كنتيييي كتبغيييه
ذكرى: (بقات كتشوف فعينيه و القرب لي بيناتهم وترها و خلعها فنفس لوقت) ووصلت معاه لماصل خايبين…ماترضاش على راسك وحدة لعب فيها خوك حتى شبع
طلحة:(غرس صبعانو كثر فيديها حتى تأوهات بألم و غمضات عينيها) مامطلقش أبنت الحاج …ورب الكعبة عندو ماغاديش ترجعي
ذكرى: انا…مابغيتوش غسلت عليه يدي
طلحة:(بعصبية) الى طلقتك ماعندك فين تمشي …حبابك تبراو منك
ذكرى:(حلات عينيها فيه و دازت دمعة على خدها من كلامو القاسي ) مااااشيييي شغلك …غادي نبيع لحمي و نولي *حبة
طلحة:(زاد ضغط عليها حتى حط راسو على راسها و ماحاسش براسو …العصبية كلاتلو الدماغ) باغياااا تبيعي لحمك؟ …بيعيه ليااا
ذكرى:(كتشوف فيه بحقد و ألم ) كتوجعنيييي
طلحة:(طلع نبرتو) مجلسك هناااا مااااشي حبا فيك و لكن مابغيتش يضربوك لحيوووط و نهز ذنبك فرقبتي…
ذكرى: (كتحاول دفعو) واااا مكنبغييييكش ..بعد مني
طلحة: (قربها ليه كثر ) لخرجة تالية لي اتخرجيها من هاد دار …اتمشي لقبر نيشان
ذكرى:(ابتسامة مستفزة) كترضى على راسك الدل
طلحة: كنرضى عليك العز ….أما دل منك جا و غرقتي فيييه
ذكرى:(بداو دموع كيطيحولها) انعذبك …و الله حتى نكرهك فحياااااتك
…دفعها و بالالم لي كان فدرعانها تنملو عليها و طاحت فالارض كتبكي من تعاملو ليها و كيفاش عذبها بكلماتو القاسية لي هي قلبات عليهم…حل الباب لوسطاني و خرج زادحو و هي بدات كضرب فيه و تغوت بهستيرية
ذكرى: والله حتىىىىى نخليييييك تمنى طلقنييييي و الله حتى نعذبك ماااااكنحملكش واااا كنكرهك …قتااااال ايييي يديييي
طاح ظلام و ليل فرش نجومو و هو كان فداك لبار جالس جلسة ديال الملوك و حداه كل مايحتاج هاز كأس نبيذ كيرتاشف منو و عينيه حومر …لبار كيزدح بلموسيقى و ناس أشكال انواع و هو جالس حدا صحابو …كيصبح و يمسي فالبيران و مرفوع …بدات وحدة كدوز على عنقو بيديها و كتلمس و هو يشدلها فيدها كيشوف فيها بابتسامة
ليث: نتي ماشي هي
…شكون
ليث:(رجعو عينيه حومر و دفعها بعيد عليه) *ودييي علياااا
ناضت مفزوعة و صحابو شافو فيه فدقة و نطق واحد فيهم
….مالك اصاحبي على هاد لحالة…هي مشات عطا الله لبنات
ليث: مابغاتش تسرطلي الشمتة
….ضور ضور و ترجع ليك
ليث: كنعرفها …ماغاترجعش
….وايلي ليث لخماري لي كيهضر
ليث:(طلع كاسو كيشوف فيه ) ليث الخماري لي لحاجا كتكون ديالو يا بزز يا بالخاطر
….شنو ناوي دير
ليث:(ابتاسم) انرجع لافاك …غيبت بزاف
عينيه جغمة ديال الدم كيشوفوها فلكاس بوحدها …ماحلاتلوش شيوحدة من غيرها حيت بكل بساطة مامتالكهاش…و كرهو لخوه خلى نار التحدي يزيد فقلبو ….نفس التحدي لي كان شاعل بيناتهم …مادخل لدار حتى ضربات 00:00 …دخل و فنفسو كيستغفر لقا ضواو طافيين من غير ديال بيت نعاس …مشا متوجه لعندها و دخل شافها مكمشة فوق النموسية …جامعة رجليها عندها و حاطة راسها بين ركابيها …تنهد و جلس حداها
طلحة:(تنهد) قبيلة تعصبت عليك سمحيلي (مابغاتش تجاوبو و حط يدو على راسها) ذكرى
ذكرى:(نترات منو كتغوت و عينيها حومر بلبكا) ماااااتقربش لياااا يديييييك نقطعهم
….ناضت هاربة منو و خارجة من لبيت و هو ناض بغا يتبعها حتى شاف باكية د لكارو و لبينتات فطبسيلة طافيين…طرطق عينيه على جهد و بدا كيتبدل فيه لون …هز لباكية و كمشها فيديه و خرج لاحقها لقاها دخلات فدوش و هو يضرب لباب بالقبضة ديالو لقاه مسدود من لدااخل…غوتة وحدة لي غوت كانت كفيلة تخلي ركابيها يجمدو
طلحة: كتكميييييي؟؟؟؟ بقااااات لطاسييييلتك غير لكماااااية واااا حليييييي لبااااااااب ….
كان ناعس بلاصتو كيتكيف و حال الشرجم باش تخرج الريحة ….عريان من لفوق و سنسلة د نقرة ضاربها فعنقو و شعرو و لحيتو مخربقين…بقا كيشوف ف سما و راشقالو حتى سمع تيليفونو كيصوني …هزو لقا ابيل فيديو منها …جاوب دغيا و سرعان ماتقاد فلجلسة منين شافها شنو لابسة …كسوة كحلة لاسقة عليها و ماكياج اوفر و شعرها كحل مسبسب و صدرها نصو خارج …طرطق عينيه و كيعض شفايفو و كيضحك …حتى نطقات
اكرام : شاد الليلة العود
حميد: الليلة زهات
اكرام:(بصوت محلون) كون غير كنتي حدايا دابا
حميد: نجي غير آمري
اكرام: كون عرفت ماغاتكون حتى مشكلة غانجيبك
حميد: و شنو دابا
اكرام: عاودلي شيحاجا (قادات الكاميرا اونفاص معاها و تكات على النموسية مزلعة خيرها قدامو)
حميد: مزلعة عليا خيرك و كتقوليلي نعاودلك
اكرام: هادا خيييرك الحب
حميد: (تنهد) حيدي لكسوة نشوفو
…ضحكات بحماس و ناضت كتحيد لكسوة بشوية و كدير التشويق و هي كذبل فعينيها و كتلعب بلسانها قدامو …انتافخات رجولتو غير بسباب التحلوين و الغنج ديالها …نصلات الكسوة و بقات غير بدوبياس فلحمر ……كيسرح عنيه ف كرشها لي لاسقة مع ظهرها و صدرها و ليهونش…كاملها كتشقشق بالبيوضة
حميد: ااااححح امي على هاد زين ….لحمر العمر
اكرام: (حطات يديها على بزازلها كتبعج فيهم ) ماكرهتلهومش مساج من يدك
حميد : (حط يدو على حجرو كيدوز يدو بعد ما حس بلي عضوو الذكري كيوجعو) حتى هو ماكرهش مصيصة من فمك
اكرام: ههه شكووون؟
حميد: لي غاتغوتييي و هو داخل فيك ..
….بقاو كيتحلونو بديك الطريقة على بعضياتهم و شعلات فيهم العافية ديال بصح….أما لفقيه بقا كيدق فلباب و يزدحو عليها و هي لداخل شداتها لخلعة و مادواتوش …
طلحة: حلييييي لبااااااب
ذكرى:(،بغوات) علاااااش دييييير فياااااا مابغييييتي
طلحة: (بنبرة عالية كثر ) اتحلي ولا نفرع عليك لبااااااب
…تقدمات لباب و حلاتو و قبل حتى مايهضر ..هضرات هي محمرة فيه عينيها و كتغوت
ذكرى:(مسبقالو حنكها) واياااالاه ضرب هاني قدامك و الى كيحسابلك بضرب و لا لغوات انسمع هضرتك و نبغييك راك غالط (كتشوف ف لباكية د لكارو) خوك مشا و خلا ليا لكارو و لكاس فيدي (رجعات شافت فيه بعينيها لحومر ) الله اخلف عليه
…بقا كيقرب منها ساكت و كيعصر ديك لباكية فيدو و هي كتشوف فيه و ترجع بخطواتها لور …سكوتو كيخلعها حيت اسوء من غواتو …شخص غريب عليها مكتعرفش شنو تحت راسو و كيفاش كيفكر …حبسها الحيط و هو زاد قرب حتى مابقا بيناتهم والو و حسات ب يدو تحطات على خصرها …
كان كيضغط عليها و هي غمضات عينيها بوجع حتى تأوهات و هو كيشوف ف ملامحها و حاس بيها خايفة منو و ماعطاياهش تيقتها و الأمان ديالها …قرب من وذنيها و نطق بغضب
طلحة: أنا ماشي لحاج لي غادي يسلخك ولا يخليك بجوع حتى تولي تخافي و ديري بحسابي…(بكلمات دقيقة و هامسة) انا هاداك لي ايخليك قبل ماتنعسي تحسبي دقايق فوقاش نجي لعندك …غانخليك ديري لحاجا و ضحكة طالعالك …انخليك ضوري ضوري و تقلبي عليا بين ناس
….خلاها هكك و خرج زادح الباب و هي عاد حلات عينيها كتشهق بالخلعة و حطات يديها على جنبها كتحسسو…شداتها رجفة و لخلعة من هضرتو و كلامو ليها لي مافهماتوش و خلاها تبدل كاملها فلحظة …أما هو كان خرج م دار ساخط كيحس بيديه كياكلوووه ياغي يضرب شيحاجا …كتخرجو على طوعو كتخليه يفكر يضربها و يسيل دمها …زدح يدو مع الحيط بعصبية كبيرة …و عينين من سرجم كياكلوه و ابتسامتها مافارقاتش فمها من سمعات صداع الصباح نطقات بتبجح
الزاهية: ماعايش مع مرتو مزيان
ربيعة: كون غير يحل عينيه شوي و يشوف مولات لعقل قدامو
الزاهية: هادشي مكيجيش بالخاطر الميمة …هادشي كيتاخد
ربيعة: وريني حنة يدك
الزاهية: ههه والله لاربحات بيه
…متبعاه بنظراتها لي كولها عشق و هيام و فعينيها تحدي كيشعل بلعوافي و كيقيد نار الفتنة…ام طلحة مشا قاصد دار با صطوف كيدق حتى هبط با صطوف حل ليه لباب مستغرب و دغيا طلع …
با صطوف: ولدي طلحة ياك لباس
طلحة: والو ابا صطوف جيت نبدل ساعة بختها
با صطوف: ياكما مدابز مع مرتك
طلحة: لا مامخاصمينش
با صطوف:(كيشوف فيه بشك) شوف اولدي …لبنت ماعندها حد نتا لي عندها
طلحة:(ابتاسم بزز) حتى انا مامقصرش من جيهتي
با صطوف: الله اكمل ليك بعقلك و يواتيكم بلخير
طلحة: فين هو حميد
با صطوف: راه فبيتو …انوض نصايب اتاي و نجيو نهضرو
…كان باقي شاد معاها ستون ووصلو بعيد ….من بعد ما تعراتلو كاملها و فرقات رجليها كتوريلو أنوثتها و كتحرك يديها ببطء فالبظر و هو كيحرك عضوو فيديه و كيشعلو فبعضياتهم بكلمات بذيئة و عاجبهم الحال
حميد:(منتشي لأقصى درجة) اححح تزييرة ديالو غادي تجنني
اكرام: ماكرهتكش تكون هنا و نلعب بيك ب ****
…خدامين و ماهامهومش البشر حتى جاب با صطوف صينية د اتاي و ناض طلحة يعيطلو …دق فالباب و نادالو
طلحة: حمييييد باقي فايق ..
طفا لابيل و ناض بسرعة كيلبس حوايجو كينهج و سخونية طالعالو….اول مرة يكره طلحة من قلبو حيت ضيع عليه ليلة أما خلاص اكرام مازالة كتصوني عليه ابيل فيديو …صافطلها ميساج ” خوك على شوية يحصلنا …تلاحي تنعسي غدا نعوضوها” خلاتلو vu و هو حل لباب لطلحة لي كمش تعابير وجهو
طلحة: كنتي كتكيف تاني
حميد:(كيحك شعرو ) ليعفو علينا الخوادري
طلحة:(قرفدو) دوز تشرب اتاي
….بقاو كيشربو اتاي و يهضرو …ناض طلحة خرج بعد ما حس براسو مابقاش معصب و رجع لدارو طلع لدار ماسمعش حسها …دخل لعندها لقاها ناعسة و عاقدة غوباشتها حتى فنعاس…ابتسم من عنادها و قباحتها و هو كيتنهد و يفكر شنو يدير ليها و يخليها تتأقلم…حس براسو غير كيدابزو كثر مايتفاهمو…تكا حداها كيشوف فيها حتى داه نعاس …صبح صباح جديد و فاقت قبل منو و لقاتو حداها مادارت حتى رد فعل من غير ابتسامة مستفزة كأنها قراتو و عرفات راسها ساوية ذهب عندو و لكن هي شادة ضد و حالفة تشطحو على صبعها صغير….الى هو فقيه و ماعندوش مع ضسارة هي قحبة و ضسارة هي مولاتها …بدا كيتحرك و فاق و هي دارت راسها ناعسة و هو دغيا ناض دخل لطواليط و رجع لبس حوايجو و خرج ماتعطلاتش من وراه و ناضت مقندشة…قادات راسها و دخلات لصالة حاطة رجل على رجل كتفرج للتلفازة و شادة كارو بين يديها و مرة مرة كترشف من قهوة كحلة على الريق فايقة خاسرة و مورالها طاير…دخل للدار هاز فيديه الباكيط باش افطرو..بقا كيشم مع لباب ريحة الكارو و خسر سيفتو …دخل للكوزينة حط الباكيط و دار الما يسخن باش اعمر اتاي …و دخل عندها لبيت لجلاس كيشوف فيها ضاربة عليه شورط و ديباردور فالحمر بحال الى كتقولو راك **** حيت حتى لدابا مكتقيسنيش…تنهد بمشقة الانفس و كون ماشي رجعات شعرها الأسود سواد الليل على جنبها ماكانتش اتلاحظو…قرب منها ببرود و هبط لعند وجهها حتى رجعات لور و طرطقات فيه عينيها و تمتمات
ذكرى: مالك
طلحة: (حيدلها الكارو من يديها و طفاه فالطفاية) جبتلك باش تحيدي الكارو
ذكرى: (طلعات حاجبها) وريني
طلحة:(جبد من جيب الجلابة مصاصة و حلها ليها) هاك
ذكرى:(عضات على شفايفها ب ابتسام و خشاتهاليه ففمو و جبداتها عاد دارتها ففمها و بصوت منتشي نطقات) ريقك شحال حلو اممم
طلحة:(بلع ريقو و بسرعة صرف النظر ديالو عليها كتصدمو بجرأتها ) بصحة
ذكرى: ماخفتيش نتبلى بالمصاصة؟
طلحة: (ناض عاطيها بظهر) نشوفو باش نقطعوهالك حتى هي
ذكرى: (بغنج) بغيت لمصاصة لكبيرة
طلحة:(على نيتو) فينها؟
ذكرى:(كتشوف ف حجرو و غمزاتو) لي مابين فخاااااضك المحابسي (ختماتها بضحكة طويلة و هي كتحاول تقرأ تعابير وجهو لي متفاجئين فيها )
طلحة: (ابتاسم للجنب) مابغاكش اجمرة
ذكرى:( سكتات من الضحك بعد ماقمعها و تهانت ف أنوثتها….كتبغي تعصبو كتصدق هي لي معصبة) الله اعطيني برودة دمك الفقيه
طلحة: دابا مابقيتش محابسي ابنت الحاج؟
ذكرى: (بصوت مهدن حاوطات يديها على عنقو و كتستافزو ) و انا مابقيتش جمرة ؟؟؟
طلحة:(بنظرة لا مبالاه و شدها من خصها مقربها ليه و ضاغط عليها و بنبرة هامسة قرب لفمها كيشوف فيه بعينيه ) ملخر علاياش كتقلبي؟
بعدات منو دغيا …كتشوف ف جنابها و بقات كضور فعينيها و كتلعب فصباعها
ذكرى: بغيت نرجع نقرا
طلحة: فاش كتقراي؟
ذكرى: مراتك و معارفش شنو دايرة فحياتها!!
طلحة:(تخطاها) مراتي و مكنعرفهاش
…مشا الكوزينة كيعمر اتاي و هي حداه كضورلو منهنا و لهيه
ذكرى: كنت خايفة منك
طلحة: و دابا ؟
ذكرى: مافيك حتى حاجا كتخلع …ماعلينا بغيت نرجع نقرا دايرة ماستر و تعطلت على دروسي حيت كنت مريضة و دابا منين تشافيت خصني نحضر
طلحة: تبارك الله راك قارية
ذكرى: و نتا شنو قريتي ؟
طلحة: عندي لباك و لحرفة د نجارة
ذكرى: (ربعات يديها) شنو دابا ؟
طلحة: اممم خليني نفكر و نرد عليك
ذكرى: كيفاش خليني نفكر؟؟؟ واش ماغاديش تخليني نقرا
طلحة : على حسب واش باغا تخدمي؟ ماغانخليكش كولشي موفر ليك
ذكرى: واش نتا بخير فعقلك ؟؟ راه بغيت نرجع نكمل قرايتي باش نضبر على خدمة و نطلق منك
طلحة:(باستفزاز) كتجبدي لعيب دغيا …
ذكرى: راه ماغانبقاش نتشاااااور معاااااك
طلحة:(حط صبعو على فمها) ماتغوتيش
…سكتها بصبع و داز من حداها بحال ماكايناش ….قلبها بدا كياكلها و باغا تنفاجر عليه …مشات جلسات فبيتها و هو فصالة كيفطر حالفاها فيه …تخليه بحال لبلاكة و ترجع تقرا …سمعات لباب تزدح و هبط لخدمة و ناضت تفطر و رجعات لبيتها كتقلب على ماتلبس حتى ضربات طليلة من سرجم و هي تحل عينيها على جهدهم….كان يالاه هبط و هي تعرضلو زاهية و فيديها طبسيل د خبيزات معمرين و كضحك معاه
الزاهية: صباح لخير سيدي طلحة
طلحة:(ابتسامة)صباح الخير اختي
الزاهية: قاديت خبيزات شهوة منهم و جيت نذوقك كيما ولفت
طلحة: عذبتي راسك …ذكرى ولات مزيان دابا
الزاهية: اوا لاواه علاش حنت جيران …أنا هنا ديما نعاونكم و تعاونوني
يالاه كان غادي يشدو و هي تشدو ذكرى و رماتو فالارض معصبة ….دغيا ضور عندها راسو لقاها مقندشة و لابسة عباية كحلة و حاطا يديها على خصرها و كطرطق فيها عينيهم و كولشي وقف راد لبال عارف اتنوض لقربالة بين لعيالات….
ذكرى: هاي هاي على لفقيه شاااادلي جموووع مع بنت شواااافة
الزاهية: و كيييييجااااتك الشوااافة…هي لي وكلااااتكم نهار كنتي طايحة بمرضك و مخلية راجلك بجوع
طلحة:(واقف بيناتهم مصدوم) يهديكم الله
ذكرى: (مطرطقة فيه عينيها ) كنتي كتشد منها الماكلة لااااا صاااافي دييييرني ضحكة فالدرب …واش كاااين لي كيااااكل منها …معذرني ديما تابعييييني العكوووسااااات و جالسين فصدااااع قولي حركتي لمجامر تاني يا شوااافة
الزاهية: يااااشهدووو يا ناس منها خرج لعيب مالها شوافة تاني ماهيا عوجة ماهيا خلات راجل كيف نوارة و هربات
ذكرى: (كتغوت) ياااااك راااااجلي و هربت عليه و باقي معاااياااا و صابر علياااا …حلي عينيك مزيااان شوفي شعورات كيف دايرين و لوجه و لاطاي خمسة و خمسين و لا طاااامعة فيه ؟؟؟ (بلكنة لاذعة) نهار يكون عندك و هربي عليه و حربش تقربي لهاد دار …شوهتك ما ينساها حد
ناس تفرجو و تشفاو ف زاهية لي كضور براجل مزوج …تحطات بوجهها و ذكرى ماساهلاش ليها …جرها طلحة لدار و هي باقا كتعاير و سد لباب دغيا و هي مابغاتش تسكت و كيسدلها فمها بيدو
طلحة: سكتيييييي شوهتييييينااااا
ذكرى: جاااايب ليااا لهضرة ….يقولو غير مافيديش و الله لابقات فيك و فيهاااا بااااغييين تخرجو مني لكناوية
طلحة: واااا سكتي نتي كتعرفيييي غير دااابزي ة تخرجي سمك ف عباد الله
ذكرى: منين نتاااا عينك فيها اخويا طلقني و سير عندها ماشي ترهني معاك و تجيب ليا ذل
طلحة:(ضرب طبلة برجلو معصب) لاااا حول و لا قوة إلا بالله …حسك مانسمعووووش و اقسم بالله و نلقاااااك بااقاااا شاااادة فلهضرة
ذكرى: و شنوووو غاااادي دير شنو فجهدك؟؟
طلحة: لي نديرولك ماغانعاودوش ابنت لحاج
….خرج مخليها مطايفة مع راسها …حالفة حتى ترد لعز لراسها بين ناس ديال الدرب و تفقص زاهية …مارضااااتش لهضرة ضور عليها و يقولو زاهية لي كانت توكلهم فاش كانت هي مريضة …دماغ ابليس بدا يخدم عندها و قلبها ماهانيش
ذكرى : وصلنااا لهنا واااخا وا بربي ليوم ماغاتنعس حتى طلب سماحة و تخلص لحق باش نسمحليييك….عزيز عليك تعيطلي جمرة و هااااني انخليك تنقز من الحر
…أما فدار لخماري كانو لخدامات كيوجدو دار و و يقادو شهيوات…ضياف جايين و خص كولشي يكون متول و اكرام واقفة على الشغل بيديها …مدة طويلة و هي كتشوف تحضيرات حتى لمحات حميد وصل و خرجات عندو هو غير شافها بداك سروال دجين مزير و ديباردور مبين لخير بدا كيضحك
اكرام: فيين تعطلتي
حميد: الخدمة قوات ف لفيرما
اكرام: هادي لوقيتا د عصير لعنب
حميد : و حنا ازين ماغانطيبوش لعنب (غمزها)
اكرام:(ابتاسمات و عضات شفايفها) تشهيت لعسل
حميد : لعسل كياكل لعسل ؟
اكرام: اممم كاين ف لاكاف سير جيبولي
حميد: واخا …واش شيواحد جاي؟
اكرام: ضياف ايجيو عندنا هاد ليلة
…مشا فين نعتاتلو و هبط كيشوف شرابات من 1800 مستفين تماك و ساويين زبابل د لفلوس و غير لماركة على ختها و لمعتق كيتشاير تماك …بقا كيضور و يتمنظر و يشوف نيت اش كاين تماك حتى طاح فقراعي د لعسل و هزات وحدة و لكن طاحت عينيه على قريعة صغيرة د شراب بنكهة لعسل…بقا كيضور فعينيه
حميد: غير جغمة وحدة مادات ماجابت
…هزها و حلها بدرع و شربها جاتو قاسحة فلول و لكن حلاوتها كتجي من بعد …بقا كيشرب و يعاود حتى خواها و كيشوف من لحاجا جوج …بدات كطلع معاه الشهقة و راسو كيدوخ …هز لقرعة دلعسل باش ماينساهاش …و بقا كيقلب على لباب بدرع و كيشوف فين لباب حتى طلع لفوق و كيتقلب بلاصتو …لمح اكرام من بعيد و غادي ف اتجاهها و كيحاول يتبت …شافتو هي بدورها و دارت علامة استفهام فوجها و مشات لعندو بسرعة غير قربات منو حط راسو على صدرها مدهشر
حميد: ياحليلي ربعة د لبزازل…اراي شي بوسة
تصدمات من تصرفوو و خافت شيواحد يشوفهم نوضاتو من عليها دغيا كتشوف فيه
اكرام: اوييييلي واش سكرتييييي
حميد: لا شربت غيييير جغمة (كيوريها بصبعو و كيتمايل)
اكرام: تشوووفك ماااريا هاااادي تاااالية دياااالك فهاد لخدمة
حميد: (كيغوت) وااااش مااانشربوووش حنا
اكرام: سكت ايسمعونا (كتجرو) زيد معايا لبيت نخبعك (كضحك)
حميد:(عطاها لقرعة) عسلك العسل …
…بقات كتجرو لفوق و طالعين فدروج و خااايفة تشوفهم ماريا …كتموت بضحك على لهضرة لي كيقول ليها حميد حتى كيدمعو ليها عينيها و ماوصلات لبيتها حتى كانت اتفشل…دخلاتو و سدات لباب كضحك عليه
اكرام: شنو اندير فيك دابا هههه
حميد: تي ديري موزون و شطحي
اكرام: صهد صهد عاااين نبدل حوايجي و ناكلو هااااد لعسل
…غمزاتو و مشات كتلوا لدريسينغ حيدات حوايجها و لبسات قميجة بيضة على لحمها هكك و قصيرة و طرمتها كتبان فيها سترينغ زرق…و خرجات عندو كتلوا جلسات معاه و هزات قرعة د لعسل حلاتها كتاكل فيها قدامو … كيشوف فيها
حميد: ابيل فيديو دلبارح وااااعرة
بدات تنغيمة طلعلو و عينيه ذبالو و حمارو ، سكرة لعبات بيه لبيت مضوي بلون خافت ماهو بيض ماهو حمر و هي قدامو كتشوف فيه بابتسامة منتصرة شعر نازل على ثناياها و كتلحس المعلقة د لعسل بلسانها و نطقات بتحلوين
إكرام : اشمن قرعة شربتي
حميد: كاااانت حدا لعسل واااا صغيرة قد زبي فاش كيتكمش
اكرام: ههههههههه قاسحة عليك
حميد:(كيرد شعرو لور و كيشوف فيها لابسة قميجة على لحمها عريان و ريوس بزازلها كيبانو ) مولف …مولف
اكرام: لعسل لي جبتيلي لذيذ بزاف
حميد: بصاحتك امدام (ناض بثقالة كيميل باغي يخرج من بيتها) انرجع لخدمتي
اكرام:(شداتو من يدو جلساتو تاني ) بقا معايا
عضات شفايفها بشهوة ، و قربات طبعات قبلة ف شفايفو بتأني و شغف، بعدها منو بشوية الصورة ماواضحاش ليه و لسانو ثقيل
حميد: اتشوفنا ماماك
حطات يديها فوق حجرو و قربات ليه كتحل صدايف القميجة من جهة صدر حتى تعرا صدرها لكبير قدامو و حلماتو مفروزين و ضورتو غوزية
اكرام: خليها تشوف
هزات القرعة د لعسل كاملها و خواتها على صدرها كدوز عليه و دير انين منحرف عاضة على شفايفها كتشوف تعابير وجهو لي باين تزير و خصوصا يدها كتلعب ف حجرو ماقدرش اتمالك نفسو
اكرام : لحسوو
جرها من خصرها بجهالة منين شاف حجم صدرها بلا تفكير او وعي بدا كيلحسو بسرعة ، صوت المصان عمر البيت و صوت توحويحها بنبرة متألمة و بشهوة طالعة زاااادت على مابيه، طيحها فوق النموسية و طلع فوقها كيفلورطي معاها و يديها كيلعبولو ف *بو محرومة مدة طويلة و بغات لي يبردها و نطقات بترجي وخاضعة ليه
اكرام: ماتحنش فيا …(بصراخ محلون فوذنو) بردني
مكانش من العاكزين حتى هو …*بو انتاصب و حرارتو ارتافعات و مع سكرة …يديه كيحيدو ليها ديك القميجة بجهالة و فمو كياكل فمها …و مع مذاق لعسل كتبان ليه بحال شي بونبونا خصو يساليها لدرجة كيفرق عضيضات صغار على عنقها و كيقرصها بيديه على حلمات صدرها حتى كتخرج انين خفيف….حسات براسها فرحانة و عاجبها لحال كيفاش كيداعبها ناضت و طيحاتو فوق النموسية على ظهرو و طلعات فوقو كتبوس فيه بلهفة و كتحيدلو فحوايجو…حيداتلو تيشرط و هبطاتلو سروال دجين و نصلات ليه لبوكسر حتى ضرب ليها بوعلام فنيفها هكك مقيم و مهبر و فيه شوية د شعر و عروقو مطراااااسييين…قلبها بدا كيزدح و طبونها كيسييييل بالمعقوووول….بقات كتبوسو ليه
حميد: احححح واااا توحش ريووووك الفم
اكرام: هههه مولف المصااان العود
حميد:(شدها من شعرها و خشالها فمها) لحسييييه
….بقات كتلحسو من لفوق بشوية عليييها و كضور لسانها و تشوف فيه بعينيها مقحبنيييين نيييييت هزات لعسل و زلعاتو عليه عاد دخلاتو فمها كتلحس فيه و كطلع انييين امممم انننن …كتلحسو بلهفة و كتحركو فيديها و مع لعسل تبنناتو نييييييييت….. هبطات لقلاويه كترضعهم و هو كيتنفض من بلاصتو بطريقة لي كديرلو ..قربات منو و حطاتو بين بزازلها و بدات كتحركو بسرعة و مع صدرها كبير شدو كااااملووو …
اكرام: اممم عاجبك هاكا
حميد: حركيييييه كثر العسييييلة
….بقات كتحركو بنفس الوثيرة حتى جابو ليها فوجهها و هي كضحك عاجبها لحال حيت تقدر تستمتع معاه بأريحية و تجيب راسها كثر من مرة …ناض لعندها كيتمايل و شدها من خصرها لاوحها و كيحيد ليها سترينغ …
حميد: شندييير فييييك
اكرام: ليييي عجبك
….رجع كيفرق القبلات ديالو فعنقها و يديه كيصرفقو ليهووونش…تنهيداتها فوذنيه قلاوه يرجع يقيم و يسخن عليها بالمعقول….يدو مشات ديريكت لطبونها كيفرك فيه
اكرام: احححح ااااه لحسووو ليااااا
حميد: اناااااكلو لطاااسيلتك
اكرام: ههههه بشوية
….جرها من فخادها و خشا وجهو بينهم كيدوز لساااانو بشوية و كيرضع و كيدي لسانو لفوق لتحت ….اول مرة يذوق التوتو لباس عليه كيشقشق و رطب…البظر منتفخ و كيسيل …كانت جايا فالكولوار ووصلات لبيت بنتها تشوفها و تشرف عليها بنفسها حيت هي أملها … بقات كدق عليها
ماريا: اكرام؟؟ واش كتوجدي راسك
…تنفضات اكرام من بلاصتها و بعدات حميد عليها و مشات مور الباب كتهضر معاها مطرطقة عينيها
اكرام: اه كنوجد راسي
ماريا: حلي نشوف شنو لابسة
…داز من موراها ملسق عضوو مع طرمتها كيفرق ليها رجليها …ميلات راسها عندو مطرطقة عينيها كتسولو شنو كيدير و هو ماهاموش جبدها من شعرها لور و خشاه حتى شهقات و غوتات غوات خفيف
ماريا: اكرام شواقع؟؟؟
اكرام: …والو …غير رجلي تلوات ليا بطالون
….كتحس بيه كيتحرك فيها و دموعها كيجريو ليها بالنشوة…و شعرها كيتجر من لور …حوية لمحابسي هي هادي مصوفجة ولكن بحلاوتها…كيخبطها و هي كتنين …ضارت لعندو بشوية حاطة راسها على راسو و هو كينهج و يديه كيعبزو بزازلها…همساتلو بشوية
اكرام: ماتحبسش ااااااه امممم زيد دخلووو زيييد بغيت كثر…
حميد:(بنفس الهمس) ماغانحبسش احبيبة…(زايد ضاغط على صدرها) انفووورصي علييييك
….رجعو سمعو الدقان و ضارت اكرام كتشوف فالباب لي حاطة فيه يديها
ماريا: وا حلي لباب نشوفك
اكرام:(عينيها كيتقلبو) …ماما …غير خلي حتى نهبط
ماريا: واخا …
مشات ماريا و مابقاوش كيسمعو حسها عاد كملو فتوحويحهم…هزها لعندو و عاد دخلو و مطلعها مع الحيط كيبوس فعنقها
حميد: بغييييتي بحالك هاكا هممم (كيديه و يجيبو بسرعة)
اكرام: (كتحل فمها كأنها باغا تغوت ) هااااكاااا
….بقات كترجف و كتمخض بلاصتها …جابت راسها بجهد و رجليها تنملو عليها …همس ليها فوذنيها بشوية
حميد: بصحة
…هزها و حطها فوق النموسية و نعس على ظهرو
حميد: طلعيييي
…طلعات فوقو و عاودات دخلاتو و كتشهق من ضخامتو و كتوجع شوية أما هو حاس بيها مزيرة و شفراتها كيتنفخوو…بقات كطلع و تنزل بوحدها و بزازلها كيتهزو معااااها …كلما كيدخلو و يخرجو قلاويه لكبار كيضربو فكرها أما سائلها لبيض لملبن هابط على زبو و مسهل عملية الايلاج …بقا كيشوطها فطرمتها بقسوة
حميد: تحركي فوووق زبيييي
اكرام: احححح فرعتيييييني احميييييد
….شدها من عنقها و رجع ليها يديها لور و بقا كيحرك بوتيرة سريعة و هي كترغبو يحبس حيت وعتهااا و كتحس بحال لبولة حابسااااها….مكيسمعش ليها و منتااااشي … حط صبعو فوق البظر كيحركو ليها و صافي هي اتمووووت…بقات كترجف مرة أخرى و لمياه كيهبطو ليها و هو كذلك كيتنهد جابو فيها لداخل و خلاه كيخويييي …طاحت عليه و هو كيحركو بشوية …ناضت من فوقو و نعسات حداه كتشوف فيه سخفان …قربات ليه حطات راسها على صدرو
اكرام: برعتيني (عاضة شفايفها)
حميد: (كيشوف فيها و عينيه كيتسدو ) نزيييدو
اكرام:(حطات يديها على زبو كتحركو و تشوف ف عينيه) مكرهتش و لكن خصني نخرج ناس جايين و لحال كيظلام
حميد: (غمض عينيه) اممم
…قربات ليه كتفلورطي معاه …حاسة براسها ماشبعاناش حتى هي و لكن خصها تهبط دغيا …ناضت دخلات دوشات بالخف ماغسلاتش شعرها و خرجات كتلبس و تشوف ف حميد نعس …خدات لبسة قصيرة و قادات ماكياج و لبسات صندالتها و مشات لعندو
اكرام: حميد انا غادي نخرج دابا …بقا هنا ماتخرجش
….ماجاوبهاش عرفاتو بلي نعس و ناضت سدات لبالكون و ردات ريدو و خرجات سدات البيت بساروت و هي ناشطة منين فرحات لقريد شحال هادي مانعسات بهاد الطريقة مع شيواحد …حسات براسها فرغات شوية من السخونية لي فيها و مازال تزيد …
تعاشات لعشية و شمس بدات كتغرب و لي حلفاتها فيه راها فدار كتقاد و تزوق …لابسة كسيوة زرقة لاسقة عليها و مزيرة من جهة الصدر كيبان نصو و الشقة ديالو طويلة…أما طرمتها مقسومة بسترينغ و كتبومبا و دايرة ماكياج اوفر مكبرة عينيها و دايرة عكر حمر كيشعشع …و جامعة شعرها كوتشوفال و مبوكلي مشات لكوزينة … و بقات كتشوف دجاج واش تحمر فالفران …جبداتو لقاتو واجد و حطاتو …مشات لدوش و جبدات حوايج من لماكينة و جمعاتهم فشبكة و مشات نيشان لبالكون ديال بيت النعاس و بقات كتنشر و كتعوج تماك …كولشي شافها بنت الحاج كتشعشع بزين…ولاد الدرب حلو فيها فمهم و لعيالات تصدمو من زينها و كيقولو فنفسهم طلحة لي خدا الزين و الزاهية قدامها ماتباااانش…كان جاي يطلع لدار حتى شاف كولشي عينيه ف دارو و طلع راسو حتى كيشوفها بداك المنظر كتبومبا…جنون ركبو فيه و العصبية طلعاتلو…مشا كيطير طلع لدار و دخل لبيت نعاس جرها من يدها و سدو دغيا و ضار كيحمر فيها
طلحة:(شدها من دراعها حتى وعتها) خااااااااارجة بنص شرويييييطة تمنظروووو فيييييك شمااااايت
ذكرى: ايييي ضريتيني
طلحة:(كيمخضها) واااش بااااغيا تسطيني لديلمك وااااش عقلي لي بقالي صحيح باغيا تحمقيييه
ذكرى:(كتذبل فيه عينيها) والله ماهكك …خفت نطلع لسطح يشدني شيواحد و سطوحة مقاربين
طلحة: مااااطلعيييش بنص شبرررر
ذكرى:(بدات كتبكي بلعاني ) حرام عليك ديما كتآذيني
طلحة:(طلق منها كيتهز و يتحط بلاصتو) انااا كنآذيك؟؟؟؟
ذكرى: (شادة فدرعانها و عاصرة على صدرها) وجدت لعشا و قاديت ليك حوايجك …علاش كتعامل معايا هاكا ؟
…بقا ساكت كيسمعها كتنين بلبكا…عاد عينيه شافوها شنو لابسة و كيفاش قادة راسها و ريحتها واعرة…
طلحة: ماتعاوديش تباني هاكا لبراني (قرب منها حط يديه على كتافها) ضريتك ؟
كتحركلو راسها ب اه و عاد تحل ليها لسان
ذكرى: فعوض ماطلب سماحة مني على شنو درتيلي و بسبابك ايشوفو فيا عيالات الدرب شوفة ناقصة جاي كتغوت عليا …
…تخطاتو خارجة و هو كيشوف فيها …دخلات لكوزينة كتوجد لعشا فوق الطبلة حتى حطات كولشي و جا هو جلس بلا مايهضر كيشوف فالطبلة كيفاش مصايبة و متيولة و ابتاسم
طلحة: الله اعطي صحة لصبيعاتك
…ناضت بلا ماتجاوبو و هو يشدها من دراعها كيشوف فيها
طلحة: فين؟
ذكرى:(منفخة) ياك وجدت ليك لعشا …خليني نمشي
طلحة: جلسي تاكلي
ذكرى:(مهبطة راسها) مابغيتش …ماكايناش بلاصتي
…جبدها عندو حتى جلسات فوق ركابيه و طرطقات عينيها فيه
طلحة: لبلايص كاملهم دياولك
ذكرى: شنووو كدييير
طلحة: مالك؟
ذكرى: شوف نتا
طلحة: (كيميل راسو باش اشوفها ) ماكنتش كناكل من يدها ..لي عطاتولي صدقتو
ذكرى: كولشي تشفى فيااا
طلحة: راه عارفين شنو عندي …مايقدروش اهضرو
ذكرى: (شافت فيه) شنو عندك ؟؟
طلحة :(ابتاسم كيراضيها بكلماتو) عندي زين و لحداكة
…ابتاسمات بخفوت و هو كيشوف فيها فرحات حيت اي أنثى مكتبغيش لي تكون حسن منها فعين راجلها واخا ماتكونش كتبغيه …اما هو كيبلع ريقو من صدرها لي اول مرة تعريه بطريقة مغرية و يشوفو و عبرها من لتحت وااازنة و طايتها بومبا…مابقاش عارف راسو شنو كيقول
طلحة: سمحيلي حيت غوت عليك
…ناضت بسرعة من فوقو و جمعات ضحكة …
ذكرى: مانسمحش ليك
…خرجات من صالة و هو ناض تبعها…اتعذبو بفشوشها و لكن قابل عليها و عاجباه هكك .. حتى قربات لبيت نعاس و شدها من يدها ضورها عندو حتى ضرب صدرها ف صدرو
طلحة:(كيشوف ق تقاسيم وجهها) نخلص الحق
ذكرى:(رفعات حاجبها) و باش غادي تخلص؟
طلحة :(ابتاسم) اجي نتعشاو و تمناي (بغا يجرها من يدها و هي توقفو)
ذكرى: طلحة
طلحة:(ضار عندها) امم
…قربات منو حتى شفايفها تلاسقو مع شفايفو…بقات كتمصمص ليه بالتاويل و هزات يديه حطاتهم على خصرها و حاوطات بيديها عنقو…كتفلورطي معاه و هو مطرطق عينيه بهول الصدمة و مشاعر كثيرة اختارقاتو…كتنين فالثغر ديالو و دخلات لسانها كتلعبلو مع لسانو…بقات كترجع بلور بلا ماتفرق معاه حتى حلات باب بيت النعاس و دخلو و هو سدو برجلو و باقيين بنفس الوضعية…
كان مصدوم من حركات لسانها مع لسانو و شفايفها روطب لي كيبوسو شفايفو …حاط يديه على خصرها و لكن بلا حركة.. .اول قبلة ليه …تحركات مشاعر كثيرة داخلو اولهم الحب الصادق لي كيكبر من جهتها و الشهوة لي عكراتو فحجرو…بعدات منو شوية كتشوف ف عينيه و حسات بالاحراج انه مامتجاوبش معاها حسباتها رفض منو أما هو كيتساءل فنفسو علاش حبسات و شنو خصو يدير …
ذكرى: احم …ماقصدتش (كضور عينيها لتحت) سمحلي
طلحة:(دوز لسانو على شفايفو ) علاش؟
ذكرى:(مركات بلاصتها ) بغيت ..
طلحة:(قرب منها كيشوف فيها كيفاش مهبطة راسها) ماشي اي حاجا كنبغيوها كنقدرو نوصلو ليها
ذكرى:(طلعات فيه راسها) راسي قالي نبوسك و مادرتش لحرام..ياك حنا مزوجين ياك نتا راجلي بعدا ؟؟
طلحة: (طلع حاجبو) عاد لبارح طلبتي طلاق
ذكرى: اوا دير فيا عقلك …انحمقك
طلحة:(تنهد شافها بغات تخرج و نطق ) تقدري ترجعي لقرايتك
ذكرى:(ضارت عندو فرحانة كتنقز) حلف حلف حلف
طلحة:(طلع سبابتو فوجهها بتهديد) من قرايتك لدار و الحجاااب على راسك مايتحيدش…و طريييق لي يكون فيها هو تقلبيها
ذكرى:(نقزات عندو عنقاتو) والله حتى ندير هاااادشي …شكرااا (جراتو من يدو) اجي نتعشاو اجي
….جلسو كيتعشاو و هي ضحكة مافارقاتهاش كتقطع ليه لخبز و تحط ليه لحم قدامو و هو غير كيشوف فيها مبتاسم …كون عرف لفرحة هي قرايتها كون قالهالها من لول. كيفاش كتحرك قدامو و تهضر و ضحك منظر زوين تخيل كون حتى هي كتبغيه كيما كيبغيها و عايشين هاكا الحياة السعيدة …أمكن هي عندها كولشي عفوي و لكن هو حركات فيه تحدي و زاد تشبث فيها كثر من قبل …ناضت جمعات طبلة و غسلات لماعن و دخلات لبيتها كتمسح لماكياج و لبسات بيجامة موبرا لاسقة و قصيرة و نعسات بلاصتها ….أما هو كان كيصلي و كيقرا شوية د القرآن و ناض دخل لبيت لقاها ناعسة و نعس حداها كيشوف فيها بكل حب و هز يدو كيحيد ليها الشعر من عينيها …بالنسبة ليها كانت غير بوسة و لكن بنسبة ليه نذبة طيراتلو عقلو و غير كيغمض عينيه كيتفكرها
أما فالفيلا د الخماري كانو نايضين من طبلة د لعشا و غاديين لصالة يشربو قهوة و الضحك كيتسمع من نساء العائلة ماريا و صاحبتها و معاها ولدها و اكرام لي غير ساكتة و دايرة صوابها حتى هضر معاها
فؤاد: الجو زوين برا
اكرام: كاين شوية د لبرد
ماريا: لا مااااكاينش البرد خرجو تساراو شوية
بقات كتشوف فيها اكرام بعينيها مطرطقاهم حتى شافت مكاين مهرب و خرجات معاه لبرا دايرة صوابها
ماريا: ولدك عجباتو اكرام
عتيقة: و علااااش لي ماتعجبوشي غير قوليلي …فاش سمع بلي طلآت ما أداتو فرحة
ماريا: اوا لعقبة نفرحو بيهم بجوج
عتيقة: ان شاء الله الحبيبة ديالي علاه حنا ل آو بحال عائلتكم
ماريا: غير خليني ساكتة كون ماشداتش ليا فداك شلاهبي من لول كون راسنا فرحانين بيهم
عتيقة: حتى دابا بااائي الحال …
غادية كتمشى هي وياه فالجردة و ساكتة و هو كيهضر معاها
فؤاد: اوا الالة اكرام شنو كديري فحياتك
اكرام: غير الخدمة و صافي
فؤاد: مكتفكريش تزوجي مرة أخرى
اكرام: انا عاد كيف تفكيت و نعاود نتزوج؟ لا شكرا
فؤاد: ماشي رجال كاملهم بحال بحال
اكرام: عندك الحق اميسيو فؤاد
فؤاد: بلا شك عرفتي علاش جينا عندكم …احم الوليدة ديالي و ديالك مقررين يزوجونا
اكرام: مافخباريش و لكن مكنخليش شيواحد اتحكم ليا فحياتي
فؤاد: انا مكنخسرش لخاطر لماما
اكرام: (شداتها ضحكة من ديك ماما) واش فخبارك بلي انا عاكرة؟
فؤاد: ماجربتش باش نشوف (كيطلعها و يهبطها) نقدرو نجربو
اكرام: ماتخافش بزاف د رجال جربو فيا و ماحملتش
فؤاد:(بلع ريقو) انمشيو عند اختصاصيين
اكرام: مشيت حتى لفرنسا و منفعش
فؤاد: اخر همي هوما لولاد …نتزوجو و منبعد الى بغينا لولاد و نتبناو
اكرام: (ابتاسمات ليه) نقدرو نأجلو هاد لهضرة دابا …فيا لبرد اجي ندخلو لدار
….رجعو دخلو و بقاو كيهضرو لوقت طويل عاد ناضت عتيقة وولدها مشاو بحالهم و ماريا شدات اكرام كتقنعها تزوج ب فؤاد و لوخرا غير مسايسة معاها عاد ناضت رجعات لبيتها و طاحت حدا حميد كاو ناعسة و جنابها ضارينها
…صبح صباح جديد و هاد لمرة قدام دار ف حمرية …وقفات طوموبيل قدامها و نزل بابتسامة و مو و ختو و باه فرحانين و كيستقبلوه بالاحضان
ودة: مرحبااا بييييك اولدي فداااارك مرحبااا (كتبكي و تعنقو)
حياة: و صاف أمي ها ولد رجع ليك
أيمن: وا الوليدة توحشتك و توحشتكم كاملييين (كيبوس ليها راسها هي و باه)
حياة:(عنقاتو) لا اخويا صافي غبرك علينا الطاليان
أيمن: ههه شوية و صاف
حمادي: دخل اولدي لدااااارك مرحبا بيك
….دخلو للدار و هوما فرحانين برجوع ولدهم و جلسو كيههضرو و يتعاودو حتى نطق أيمن
أيمن: اوا الوليدة بقيتي عليا اجي اجي نزوجوك و هاني جيت
ودّة: اوا نزوجك و نفرح بيك
أيمن: لقيتي لعروسة
ودّة : بنت لحاج قاسم مول توابات
حمادي: شكون فيييهم؟
ودّة: ماشي ديك شااايطة لي هربات …أنا كنهضر على لبنت لوخرا خديجة …بنت مربية و دايرة النقاب
أيمن: النقاب؟ لا لا مابغيتهاش بالنقاب
ودّة: نقولو ليها تحيدو …البنت ماعندها لا حنين لا رحيم و هي لي تصلاح ليك
أيمن: اوا انا ماجالسش فالمغرب بزاف عندي غير هاد السيمانة…نتوما شوفوها و رصيو مع عائلتها و ندير لوكالة للوليد و يتكلف بالباقي
ودّة: ماضرب حساب لحتى حاجا …كولشي يدوز بخاطر خااااطرك و منين نزوجوهالك و تجلس معانا هنا انا اولدي مرا كبيرة مابقيت قادة على شقا و ختك عيات ليا و باك خاص لي يقوم بيه اوا هادا هو الجهد
ايمن:(باسلها يدها) بغيت غير رضاتك الوليدة
ودّة: سير اولدي انا راااضية عليك دنيا و اخرة
كانت كتلبس حوايجها قدامو …كسيوة طويلة مع فولارها و سبادري و كدير الماكياج و هو كيخنزر فيها و يقولها تنقصو و كتمسح …غير غفل عليها و هي تحط الماكياج ف صاكها …نطق موراها و هو ماد ليها تيليفون
طلحة: هاك
ذكرى: شنو هادا؟
طلحة: تيليفون شريتولك
ذكرى:(ابتاسمات) شكرا عجبني
….خرجات هي و ياه و سدو الباب و شد ليها طاكسي و قبل ماتركب شافت ف عيالات الدرب و خصوصا الزاهية و هي تبوسو ف حنكو و علات صوتها
ذكرى: ماتخاااافش احبيبي ماغاديش نتعطل…
…ركبات و هو تزنك من فعلتها بقا غير كيشوف فجنابو …ابتاسم ليها و انطالق الطاكسي غير بعد شوية و هي تحيد ديك الكسوة و جبدات تيشرط فالموف خشاتها فسروال لي كان طاي هوت و طلقات شعرها لكحل على طولتو و دارت ماكياج ديالها على خاطر خاطرها ….مول طاكسي مافهم والو بقا غير كيشوف…وصلات لافاك و عطاتو لفلوس و نزلات غير حطات رجليها فالارض كولشي بقا كيشوف فيها و مع عمرهم شافوها بلا نقاب حتى واحد ماعرفها…رافعة راسها لفوق و مكتشوف ف حتى واحد و غاديا نيشان ل شؤون الطلبة تريكل المسائل ديالها و من بعد مشات لونفي ديالها …غير دخلات كولشي سكت كيشوف فيها …خلاها لبروف دخل و جلسات تحت نظرات ليث لي كان مصدوم من شوفتها كان كيحسابلو عمرها ترجع تقرا …و الصدمة الثانية انها خارجة بداك شكل و هي لي عمرها جات لافاك بلا نقاب …كولشي كيشوف فيها كاين لي حتاقرها على فعلتها و كان لي ماداهاش فيها و قال سوق راسها أما هي كانت كتحس بلي النظرات كيختارقوها و فضلات طنش و ماتديهاش فيهم …شداتها رجفة و ماقدراتش ضور غير حيت هو كاين موراها …بقات كتقرا و سالات الحصة و دخلات لحصة أخرى..حتى سالات جميع محاضراتها و بقات كتمشى ف لافاك و هي كتسمع الهضرة
….ياختي لي يشوفها بالنقاب يقول هنا نبات و هي كانت كتهزو من تحت الدف
…عندك الحق هادو هوما لي شوهو بالاسلام
…علاه مافخباركش كانت مصاحبة مع ولد لخماري و تصاورها كيضورو عند الدراري
ذكرى:(ضارت عند لبنات) اشمن تصاور؟
…تصاورك مشتتين
ذكرى: ديما كنقول سعدات لي داها سوق راسو (ابتاسمات) محجبة و لا منقبة و لا عريانة حتى واحد مامنحقو يتدخل فعلاقتي مع الله …حيت ربي عارف شنو كاين فدار كل واحد و فقلب كل واحد …(بلكنة لاذعة) مكنشجعش على الانحراف و لا على لعرا و لكن لي كنرفضو ان الحجاب يكون ماركة للاسلام (ابتسامة جانبية) ها أنا كنت منقبة و تنهزو و لكن ماشي اي منقبة قحبة …حيت شحال من منقبة حسن مني فالدين و الأخلاق… و شحال من معرية بنت ناس و شادة تيقارها تعلمو ماتحكموش على بنادم من لباسو …اتمشيو بعيد
…خلاتهم بعد ماسكتاتهم و مشات كترعد و كتقلب عليه بعينيها حتى شافتو فوسط دراري و توجهات عندو هزات يدها حتى لفوق و نزلات عليه بتصرفيقة د القلب
ذكرى: هادي نسيتيها عندي هاني رديتها ليك
كاع لي كانو حدا ليث سكتو …بقاو غير كيشوفو فيهم بجوج …الجرأة لي عندها حتى صرفقاتو و ردة فعلو لي كيتسناها كولشي…ضار لعندها بابتسامة جانبية و عينيه حومر
ليث: لقحيبة ديالي …طولتي لغيبة
ذكرى: واا تقحب مك و ختك و طاسيلت مك و طاسيلت باك مايبراو الله اعطيك هشاشة العضام و القصور الكلوي و القلوي وا هبط تقود تركن مع شمايت لي بحالك …يحساب ليك مدخلاك ف راسي يا ولد لقحبة …فتخناك و سسناك و بخوك تزوجت مااافخبااارهمش بلي تزوجت بالوريث الشرعي ديال تريكة الخماري ماتسوا حتى قد هوك (كتوريه بصبعها)
…كتعلي صوتها و هو طلعات معاه صهدة دارتلو شوهة و الأعصاب
ليث: بردي على كرك و لكن طلعتي مطورة جاية بالمقزب زعما راااك اوبن مايند و تصاورك ضايرين
ذكرى: حيت حاااافظااااك و عارفااا فعايلك الكلب …بقات فالحطة و لفلوس…دماغك فيه خرية
ليث: ياك طلعتو معاك حتى مابقالك الحلق لي يدوي
ذكرى: اش طلعتي اش ؟؟ عندك ماطلع بعدا ….زبك قد لبينتة كنجبدولك بفنتة
….كولشي بدا يضحك و هو صااافي الاعصاب طلعو معاه …عمرو ظن اتهضر معاه بهاد الطريقة و لا غادي تسيف عليه ديما كانت كتراعي ليه و كتبغيه و عمرها خسراتلو خاطرو أما دابا شرشماتو تشرشيمة ديال لعدو …أما هي كانت حافظة بلاناتو و عارفة بلي غادي يشوهها بتصاورهم و عليها جات هاكا بداك اللبس باش تخفف الوطأة ديال الشوهة و حتى هوما جاتهم عاااادية…خلاتو تماك كيترعد و كولهم كيضحك عليه …بقات كطلع و تنزل فيه طعناتو فرجولتو و هادي اعدى حاجا عند الدري…بقات غادية فطريقها كتنهج حتى كتشوفو من بعيد واقف كيتسناها …كاع الاحاسيس تخلطو عليها و بحال سطل د لما تكب عليها …مركات بلاصتها أما هو كان جاي عندها يجيبها و يحسسها بلي معاها شيواحد كيتسناها كل نهار قدام لافاك حتى كيتصدم بمنظرها …قربات ليه كتفتف و ترجف
ذكرى: انا …أنا
طلحة: (سبقها) تحركي
…غادي قدامها و هي موراه شير لطاكسي ركبو فيها و مشاو بلا حتى هضرة …غير وصلو لدرب نزلات حل ليها لباب طلعات و طلع موراها …ماهضرش معاها كاع خلاها هكك و هي كتغزل و تخيط بوحدها …دخلات لبيتهم و عاد طلقات العنان لدموعها …كتبكي بحرقة و الرجفة شاداها …بكات على حالتها و فين وصلات بفعايلها…كان مور الباب كيسمع لتنخصيصها و حلف مايسولها ايخليها هكك بلاكة…حيت الى دخل عندها ايدير شيحاجا لي عمرو ماغايسمح لراسو عليها …ناضت كتجر رجليها باغيا تخرج من لبيت لقاتو مسدود بساروت…سكتات شوية و بقات كدق فالباب
ذكرى: طلحة …حليييي لبااااب علاااااش سديتي عليااااا
بقات شمس كضرب فوجهو و هو كيخشي وجهو بين لمخاد و كيحس بديك النموسية رطبة و عجباتو حيت كتبومبا ما حس براسو حتى نقزات عليه فظهرو فرعاتو و هو يغوت
حميد: قسمتيليييييي ظهري اللينعلطبنمك
اكرام: اوييييلي طولتي فنعااااس
حميد:(دفعها برجلو حتى طاحت على النموسية حدااااه و بقا كيشوف فجنب ) شنو وقع لبارح
اكرام: كيفاش شنو وقع لبارح
حميد : (كيتقلب على ظهرو و شاد فراسو لي كيضرو) خليني نتفكر
اكرام:(كتحل لبينوار) تفكر على خاطرك الغزال
حميد:(ناض) ناااااري ناااري قودتها مع طلحة
اكرام:(طلعات فوق حجرو كضحك) ماغايعرفش هادشي ايبقا بيني و بينك
حميد: واش ماخايفاش
اكرام: لا
حميد: علااااش انا ؟
اكرام: (عضات شنايفها) طلعتي حوااااي
حميد:(بقا كيسترد لحظات لبارح) ماعاقلش مزيان
اكرام:(خطفات بوسة من فمو) برعتيني حتى دموع كيهبطولي من عيني…الى بقيتي هاكا كتبرعني مايخصك حتى خير
حميد: تهزي علياااا واش كنسعااااك ابنت القحبة
اكرام: و لااا بغيتك نتاااا ( كتحيد حوايجها) كولشي ايتعاود و نتا بعقلك (هبطات لفمو كتبوسو)
حميد: (كيتنهد و العافية شاعلة فيه) اكرااام
اكرام:(بعدات منو كتشوف ف عينيه) هااا
حميد: وا سخووونة مع كرك (هزها فيديه ) بقات فيا فقصة من داك نهار لي ماكملناهش فدوش … اححح الحوية اطلع ناضية فيه
….بقات كدق فالباب و كتغوت باش احل ليها و لكم ماسمعش ليها و خرج من دار كاع بقات فديك الحالة و جاتها هستيرية تفكرات غير لحاج لي كان كيحبسها فبيت سطح و كيضربها و يجوعها …تخنقات و تعصبات و بقات كتشخشخ فلي جا قدامها ضربات لمراية هرساتها و كاع ماكياجها تشتت و فراش النموسية شتتاتو و كتغوت لربي لي خلقها باش احل ليها …صحتها تهدات و بقات كتغوت و خايفة و كتبكي …ماكرهاتش لموت و تهنى من دوك الذكريات لي كيتبعوووها…تكمشات فالارض ضامة رجليها و يدها عامرة بدم من زاج لمراية لي هرسات و لكحل و لعكر مجلخين ليها….حتى من شعرها نتفاتو …تحل عليها لباب و هي كتبكي بقا كيشوف فالروينة لي دارت و راسها لي آذاتو و حالتها كتقطع فالقلب بقات كتمخض و نفس ماقادراش طلعها حتى شداتو فرجلو كتبكي و ترجاه
ذكرى: عفاااااك مااااتسدش عليااااا كنتخنق عفاااااك ماضربنيش ماتخلينيش بلا ماكلة…عفااااك والله ماقصدت كاااان ناشر تصاوري و ايبدا يهددني كون مادرتش هاكا …(كتشهق و كلماتها متقطعة) عفاك اطلحة ماتسدش علياااا
بقا كيشوف فيه جامد كيفاش كترجاه بديك الطريقة و حالتها حالة …ضغط على قبضة يديه و صدرو كيطلع و يهبط و كيشوف فيها بعينين حومر و صرخ فوجهها
طلحة: كبرييييي خلااااااص من لفشوش و حيدي منك قلة لعقل
ذكرى:(كتبكي و تشهق) والله مكنكدب علييييك
طلحة: (هزها من دراعها نوضها عندو و ضاغط عليها ) مكتكدبيييش عليااااا …غير كندييير فيك تيقة كتغدريني و اتبقاي هاكا عمرك تبدلي
ذكرى:(كترجف و تبكي ) لا …أنا ماشي ..هاكا
طلحة:(تحت سنانو) نتي كثر من هاكا …و انا عييت منك ..(ضاغط على يديها) شنو بغيييتي؟؟؟ شنو لي ناقصك غير قوليلي
…بقات غير كتبكي ماقادراش تدوي و هو كيتسنى جوابها …نفضها من يدو حيت صافي عمرها دير عقلها …ضار بغا يخرج حتى حس بيها معنقاه من لور بالقوة كتبكي و ترجف …حسات بالخوف من هضرتو و نظرتو ليها …كمشات قميجتو بظفارها كتبكي و مابغاتش طلق منو …كتمتم بكلمات متقطعة
ذكرى: ماتسمحش فيا اطلحة …ماتخلينيش بوحدي
طلحة:(كتزيد تلوح ليسانس على لعافية و تحك على ضبرة) ماغاتبدليش
ذكرى:(زادت كتبكي و تشهق) الى بقيتي معايا انتبدل…ماتخلينيش بوحدي
طلحة: مكنخليكش…عمرني سمحت فيك …نتي كتسمحي فيا ديما
…بقات معنقاه كتبكي على ظهرو رافضة تخليه …أما هو كان كيحس بيها خايفة و منهارة ل أقصى درجة …أنثى كتخربقو مرة جريئة مرة قوية و مرة ضعيفة و بكاية…مناش كتخاف بالضبط واش من الماضي يرجع حاضر او من الموت لي كتخطف الناس أو التخلي يحوم عليها …مكايناش انثى مكتخافش و لكن كل أنثى كتخبع خوفها …عمرو قدر يفهمها واخا حاول …كتعذبو و ان صح التعبير الرجل يعشق معذبته…حط يدو على يدها لي فصدرو و ضار لعندها كيشوف فيها بحنان و حط يديه على حناكها كيمسح دموع
طلحة: ماتبكيش
ذكرى:(كتبكي) ماغاتخلينيش؟؟
طلحة:(حركلها راسو بلا) حبسي لبكا
ذكرى: ماقادراش كينزلو بوحدهم
…ضمها لعندو كيهدنها و جلسو فوق النموسية و هو كيطبطب على ظهرها …كيسمع شهقاتها و كتسكت شوي بشوي من لبكا …بقا كيشوف فلبيت و تنهد
طلحة: شوف كيف رديتي لبيت
ذكرى: (كترجاه بصوتها لي مغنغن بلبكا) ماتسدش عليا ..كنخاف
طلحة: (زاد خشاها فيه) مانعاودش
ذكرى: سمحلي حيت …حيدت الحجاب
طلحة: مابغيتكش تكدبي عليا و تواعديني بشيحوايج ماغاديش ديريهم
ذكرى: مكنقدرش نديرو و لكن والله حتى نحاول (شداتلو فيدو ) عطيني لوقت
طلحة:(تنهد) مابغيتش (شاف فيها و فشعرها هازو فيديه) يشوف شيواحد شعرك و لا يسرح فيك الشوفة …(بصوت هامس قرب ليها) كنتذبح
ذكرى:(بلعات ريقها ) كيعجبك شعري؟
طلحة: هادا اذكرى هو لي كيجيبلي تمااام
ذكرى:(ابتاسمات ) تعذب شوية على قبلو
طلحة: و انا زاااطم فشوك طريقك (حط يديه على حنيكاتها حتى شافت فيه و بقا كيرمقها بنظرات مامفهومينش) لكحل ساحت من عينيك
ذكرى: (ماقدراتش تحيد عينيها من عينيه) ااا
طلحة: كحليهم ليااا …أ جّمرة
شداتها تبوريشة من صبعها صغير …ماعرفاتش علاش و لا كيفاش ولكن فلحظة قلبها نقز و رجع لبلاصتو …بلعات ريقها من حلاوة لسانو لي كتصدمها مرة مرة …ماعرفاتش شنو تقول و لا كيفاش تصرف و هبطات عينيها للأرض
ذكرى: واخا
…ابتاسم ليها و ناض مخليها مرتاحة …ناضت من موراه بدلات حالتها و جمعات روينة و قادات كولشي و هي كتفكر فلي جاي …أما ليث بعد ديك تشرشيمة لي وقعات ليه رجع لدارهم ساخط بعد غيبة طويلة …بقات ماريا كتحاول تجبد منو الهضرة ولكن والو ماكتعرفوش فين كيغبر …و اكرام غير كتشوف فيهم و تفكيرها مع حميد لي دوزات معاه يوماين بحال الحلم …دازو شي يامات غير فالروتين و الدار …حتى لداك نهار لي جاو فيه عائلة التيجاني لدار الحاج يشربو اتاي …ودّة و بنتها حياة لي كانو على معرفة قديمة ب حبيبة ..جالسين كيهضرو و يتجمعو و خديجة كتسخر عليهم و تعطيهم صوابهم و هوما كيفليوها بعينيهم
ودّة : اوا اختي حبيبة منين حيدتي لبيض ماشفناك غير سمحي لينا
حبيبة: مابيناتناش اختي راني عارفة المشاغيل
ودة : كنت تنوجد لولدي لي جا من طاليان
حبيبة: اوا على سلااامتو مسيكين كيدار مع لغربة
ودة: كيعدي وصاف راه رجع و لكن وصاااني نقلب ليه على شي بنت الناس و انا جيت عندك طالبة فيد خديجة
حبيبة:(ابتاسمات) اوا اشنقول ليك اختي لكلمة لولة و لخرة ديالها
ودة: اوا ماترضيهاش فوجهنا
حبيبة: يكون غير الخير …غادي نتشاور معاها و مع ادريس و ماغانلقاوش ماحسن منكم
ودة: اوا نمشيو دابا خلينا ليك الراحة و بيناتنا تيليفون
حبيبة: عاودو زورونا الدار داركم
ودة: ان شاء الله اختي
…خرجات ودة و بنتها و الهضرة كانت كتعاود فمسامع خديجة لي كانت فلكوزينة و لبكية شاداها …عيطات ليها حبيبة من لكوزينة و مشات عندها جلسات حداها
حبيبة: سمعتي شنو قالت ودة
خديجة: سمعت اخالتي
حبيبة: و شنو بانلك ؟ راجل زوين و مافيه مايتعاب و عايش فالخاريج
خديجة:(مترددة) ولكن اخالتي انا مابغيتش نتزوج
حبيبة: هاويلي و شنو بغيتي ديري؟
خديجة:(بلعات ريقها كترجف) ادريس ماغايبغيش
حبيبة: (تنهدات) شوفي ابنتي الى كانت عينك ف ادريس غير خوي بالك منو …مابقاش كيجلس حتى فطبلة الى كنتي فيها و انا ابنتي عييت من المسؤولية…الحاج لي كان مكلف بيك راه مشا عند الله و انا درت غير الأجر و لحمل تقال عليا و هادا هو جهد
خديجة:(طاحو دموع من عينيها ) كتجري عليا اخالتي؟
حبيبة: ماكنجريش عليك ابنتي و لكن لبنت سرها دارها و راجلها و انا و ادريس مادايمينش ليك
ابتاسمات بحرقة و كأنها تصرفقات و نطقات بعد ما تنهدات تنهيدة طويلة …
خديجة: مانبغيش نتقل عليك و خيركم سابق …ديري لي بانلك مزيان… أنا موافقة
حبيبة:(ابتاسمات) يجي ادريس و نقولهالو
…ناضت من حداها و مشات لبيت كتبكي و تشهق فسكات و ربي لي عالم بيها و بحالتها …حسات بدنيا ظلامت فعينيها و ماقدراتش تزيد تقاوم و سلمات أمرها لله …أما فبلاصة أخرى و بضبط ف مزرعة الخماري …كان حميد واقف على شغلو بيدو و يقاد صنادق و يشوف لعصارات لي خدامين…وقفات طوموبيلتها و نزلات منها ضاربة صاية جلد و قميجة فوق السرة و شعر مطلوق كتبختر…شافها من بعيد ووقف كيتسناها حتى وصلات عندو رافعة راسها
حميد:(بهمس) اش هاد لباس القحبة
اكرام: مااالو؟
حميد: جايا تقيميه ليا؟؟
اكرام: لحوية فجنانات زوينة
حميد : نتحركو؟
اكرام: اممم نشوفو لعنب
حميد: انوريك واحد لعنب مقود تحتي
…بقاو غاديين كأنه كيشرحليها كيفاش خدمو هاد صباح حتى وصلو لجنانات و بعدو على ناس و هو يحط يدو على طرمتها صلاها فيها
اكرام: (كتحرك راسها) خايفة يشوفنا شيواحد
حميد: الى بقيتي خايفة ماغاتقيميش (شدها من خصرها ) عري صدرك نشوفووو
اكرام: خلي يدوز شوية د لوقت
حميد: انم صدرك بغيييت نلحسو توحشتوو
اكرام:(عضات شفايفها و حطات يدها على حجرو) حتى انا توحشتو
حميد:(حط راسو على راسها) طلقينا …ليووم مانطلقك حتى يظلام لحال
….أما فحي لحبول و بضبط ف دار طلحة كانت ذكرى يالاه جات من لافاك و تسخسخات…ناضت كلات شيحاجا بالخف و بقات كتحس براسها عرقانة و بغات دوش … دخلات لدوش حيدات حوايجها و حلات الرشاشة كدوز شوية بدات كتخيل لقطات اباحية فراسها و جاتها شهوة غريبة …شحال هادي مادارت شيحاجا و لقاتها فرصة …قطرات الماء كيتسكبو عليها و هي كدوز على جسمها بشهوة و كداعب مناطقها الانثوية…كتخرج تنهيدات خفاف و كدلع راسها بليبرودوي لي كتحطهم …كان كيشوف ظلها مور الخامية ديال الدوش و كيبلع ريقو من منظر جسمها …ساعة رملية منحوتة ..الحركات لي كدير شعلو فيه العافية و خلاو رجولتو تنتاصب قرب منها كيشوف كثر و هي ماحاساش بيه كاع…ضور وجهو و شاف ملابسها الداخلية و هزهم كيستنشق ريحتهم و كيشبع شوفتو من منظرهم….كيشوف ف سترينغ السائل لبيض و عض على شفايفو عارف مزيان بلي كتبقى أنثى و عندها غريزة كتخرجها …رجع حطهم و حاس براسو مامرتاحش و قلبو كيزدح …كيتحرق من منظرها و شوفتها و حركاتها و صوتها كولشي فيها كيهزو لسما سابعة و رغم ذلك صابر…قرب من لافابو و حل لما كيغسل وجهو …سمعاتو هي و تركنات بلاصتها و نطقات بصوت رقيق
ذكرى: …طلحة
طلحة:(عض على شفايفو) امم
ذكرى: علاش نتا هنا …
طلحة: غسلت وجهي …اتحتاجي شيحاجا من برا ؟
ذكرى: خارج ؟
طلحة: اه
ذكرى: بغيت نخرج معاك
طلحة: عندي لخدمة …خلي لويكاند و نخرجو
…بقات ساكتة و هو منين ماسمعش جوابها خرج …عاد كملات الدوش ديالها دغيا و خرجات لاوية عليها فوطة …دخلات لبيتها كتقطر بالماء شوية سمعات الباب تزدح و هي تقفز بالخلعة و طيحات الفوطة من يديها و ضارت لعندو هكك عريانة كيما خلقاتها مها أما هو ماقدرش مايشوفش و بصدمتو بقا حال فمو …كان راجع يحط ليها لفلوس الى حتاجت شيحاجا تشريها حتى وقع لي وقع …تسمرات قدامو كتشوف فيه و هو كيشوف فيها رقبتها طويلة و صدرها المنتفخ و ريوسو واقفين و خصرها النحيف مع شوية د لكريشة باش اوصل ليهونش لخارجين و أنوثتها لي كانت مفروزة…نطق ببحة صوتية و احتراق نابع من القلب بعد تنهيدة طويلة
طلحة: ما شاء الله…
….رجليه خداوه عندها بلا هواه و قلبو كيزدح أما هي ماقدراتش تزعزع ولا تحرك ضرباتها الساكتة…هز الفوطة من الارض و هو كيشوف ففخاضدها و طلع لعندها …كيشوف فيها
ذكرى: شنو كدير (بعدات منو دغيا )
طلحة: شنو كندير؟
ذكرى:(بلعات ريقها) عطيني لفوطة
طلحة: (قرب منها) شنو كنتي نتي كديري فالدوش
ذكرى:(طرطقات فيه عينيها ) شنو سمعتي؟
طلحة:( تنهد ) سوليني شنو ماسمعتش
….هبطات راسها و حنوكها تزنكو و كتبغي تاخدلو لفوطة و كيبعدها حتى نطقات
ذكرى: كيحسابلك كولشي بارد بحالك
طلحة: انا بارد؟
ذكرى: عطيييييني لفوووطة
طلحة: (لواها عليها كيخنزر و نطق ) جمعي راسك (عطاها بظهر و حط ليها لفلوس ) الى بغيتي تخرجي تشري شيحاجا
…خرج و هي بقات حالة فمها بالنبرة لي هضر معاها بيها…حسات بالإهانة و لعوافي شاعلين فيها بالاعصاب حتى هو كيخدم معاها قضية الاهمام و الاهتمام لي قليل … كمداتها فقلبها و نشفات شعرها و لبسات حوايجها و قادات راسها …هزات دوك لفلوس و خرجات من دار تمشي تجيب تقضية خاصاها …و عيون من الطوموبيل كانت كترمقها و كتسناها تخرج باش تلحقها…
قبلات ملهوفة فشفايف بعضياتهم و همسات انحرافية ف اذانهم…شاد صدرها عاصرو بين يديه و كيرضع فيه و يدو مشات لأنوثتها كتحركو فجهة البظر…حطو ركابيهم على تراب و شجر مغطيهم
اكرام: اممم بشوية كيضروني
حميد: الإ هوما ماتقوليليش نحاول علييييهم
اكرام: اممم خصك تجيبو قبل مني اااه (عينيها كيتقلبو من الحركات لي كيدير فالتوتو ديالها)
حميد: (همسلها فوذنها) انا وياك واااحد…بغيتك نتي تبرعي
…بقا كينهج معاها و من حركاتها و هي كتحيد ليه السمطة د سروال
اكرام: امم خليني نمصو
حميد: ديالك الكبيدة ديري فيه لي عجبك
…يالاه هبطات لعندو حتى غوتات بجهد مطلعة راسها لفوق و مطرطقة عينيها …تهز بلاصتو مافهم والو حتى شاف لفعة عضاتها و طرطق عينيه …هز حجرة قتل اللفعة و شد رجل اكرام كيمص منها سم و يدفلو فالارض …بقا هكك و قلبو ايخرج بالخلعة أما هي سخفات بين يديه ماعاقلاش على راسها
حميد:(بصدمة ) ا ..اكرام؟
…كانت غادية بين فالدرب كتمشى و ماحاساش بالشخص لي تابعها …دخلات لسوق الخضرة كتشوف شنو محتاجة…
ذكرى: بشحال ماطيشة اشريف؟
…5 دراهم
ذكرى: عبر جوج كيلو
…عبر ليها ماطيشة و عطاتو لفلوس .. مد ليها ساشية و هو يشدها ليث منو و مبتاسم ليها …هي لي كانت مطرطقة فيه عينيها
ليث: سلام
ذكرى: وااااش نتاااا حمق لاااااش تاااابعني
ليث: ششش بلا شوهة جيت نهضر معاك
ذكرى: ماااعندك فاش تهضر معايا تحرك من قداااامي
ليث: قلت ليك ماتغوتيش (شدها من دراعها ) اتغوتي و انغوت معاك و يتجمعو علينا
ذكرى: (خفضات نبرة صوتها) شنو بغيتي؟
ليث: تصاورك مسحتهم و سمحيلي
ذكرى: لخير لي ديرو فيا عطيني تيساع
ليث: عاجباك حالتك هاكا؟ واش هاكا بغيتي تبقاي مع واحد معيشك عيشة ماتستاهليهاش
ذكرى: هاداك لي كتهضر عليه عتقني منك و مافرطش فيا ولا ياكما نفكرك شنو درتي
ليث: نقدر نصلح غلطي
ذكرى: عطيني تيساع ليرحم باك
ليث: خليني نبين ليك بلي تبدلت …انعاونك تشري لخضرة و منها نهضرو
….كان منهمك فخدمتو مع با صطوف و كيتعاودو….من نهار جا طلحة لمحل لكليان كثارو و رزق تفتح و ربي كبير كيعطي لعبادو على قد نيتهم …دازو براهش من حدا المحل و نطق واحد فيهم كيشوف ف طلحة
….مراتك مع شيواحد ف المارشي هاز ليها صاشيات د الخضرة
مع سمع هاد الجملة تعكل ليه لمنشار فيدو و جرحو شوية ، حطو من يديه و طلعات معاه شيحاجا باردة بحال تكب عليه سطل دلما ، رجع شعرو لور و عينيه كيضورو بلاصتهم و خرج من لكاراج كيزرب لسوق لخضرة مرفوع ماسامعش المناداة ديال عباد الله لي كيوصيوه انعل شيطان …خطواتو تسارعو و قطرات دم من يدو كينزلو فالارض ، وصل لمارشي كيضور وجهو بعصبية حتى شافها معاه و كتعزل فلخضرة ، قرب ليهم و حط يديه على كتف لي قلل لعفة على مرتو حتى ضارو بجوج عندو، شافتو بعينيها لكوحل و زادت كحلات بلعما مالحقات فين تهضر حتى غوت فوجهها
طلحة: تحركييي لدااار
ماقدراتش تجاوبو ، ضربات طّم من تخنزيراتو الغير معتادة ، هاد لمرة كان ساخط بالمعقول حسات بيه ايصفيها ليها و كون كانو عينيه قرطاس كون قتلوها ، ماعاوداتش لهضرة و تحركات بعد مارمقات لآخر بشوفاتها، خلاها حتى مشات و قرب منو كيهضر بصوت مخزف تحت سنانو
طلحة: تعاود ضور بساحتها رجليك نقطعهوم ليك
ضحك بصوت مرتفع و حاط قبضة يدو ففمو كيحاول يكتم الضحكة و ليد لوخرا ف جيب سروالو كيحاول يستافزو بالمهل و يخليه يطرطق
ليث: علامن كتهضر (باستهزاء) اخوياا
شدو من لكول د لقميجة و داه و جابو بحال شي ريشة و باقي كيهضر بنفس النبرة
طلحة : على مراتي لي مابغيتيش تعطيها تيساع اولد ابراهيم
تنفض منو و جمع الضحكة و تقابل معاه عينيه فعينو و مازال مستافزو بكلامو
طلحة : مراتك كانت صاحبتي قبل ماتزوج بيك، و ففراشي كانت كتنعس (هز جوج صباع طبطب بيهم على صدرو) امضرا مكتعيطش بسميتي ففراشكم (غمزو)
صبر تقاضا و نقطة الكاس فاضت ماحس براسو حتى عطاه بروسية جا مزدوح فوق الديسير و نيفو ترش بالدم، نزل عليه متكيه بالبونيات و كيشوف ظلام قدامو عمر وصل لهاد الدرجة و كان ديما كيتفادا صداع و كيوصي ناس لي ضايرين بيه بالتي هي أحسن، فين هو داك لمهدن و مول لوجه البشوش ، مابقاش كيشوف قدامو غير كيضرب ، نوضوه ناس كيفكوه و يبعدوه من لبلاصة بدرع باش طلع النفس كينهج و كيغوت
طلحة: نعاااااود نلقااااك هنااااا بربي حتى نتوبك اولد براهيييم (بزق فالارض) دي ماتعااااود لديك موووك
خرج من المارشي باقي ساخط بعد ماخلاه مضروب و دماياتو سايلين و كيوقفوه عباد الله و حوايجو خارجين من سروالو و شعرو مرون …كولشي بقا يشوف عيالات بشاكوش الخضرة لابسين جلابياتهم و شيلانهم كيبرككو و رجال من صغير لكبير كيرددو لا حول و لا قوة إلا بالله ، ترونات القضية و لغبرة طلعات ف سما و لخضارة بداو يجمعو لخضرة لي تشتتات فالارض.. خرجوه ناس من سوق و وصاوه ابدل ساعة باخرى و عمرو يعاود يجي لهنا و لا عاقبتو ماتخرجش على خير … أما مول لعقل لي طار ليه عقلو و نوض قربالة على قبلها رجع للحومة بسرعة صدرو طالع نازل و حوايجو توسخو الجرح فيدو مكيحسش بيه قد مكيحس بالجرح لي فقلبو ، حمقااااتو و طيراتلو عقلو و مابغاتش تواطا و تنعل شيطان داز بين زناقي حتى وصل قدام دار كيشوف فيها واقفة مع لعيالات، ضورات وجهها و شافتو بداك لمنظر بدات كتبلع ريقها ماحسات براسها غير طالقة ساشية كانت عندها و تزلعات ماطيشة فالارض و علقااات لدار بسرعة، اول مرة تشوف هاكا خوف قليل تملكها و رهبة قوية جمداتها، حل لباب و دخل زادحوو و تم داخل لبيتهم عارفها مزيان فين كتكون ، شافها واقفة قبالتو كتسنى عقابها و جامدة مكتحركش شدها من دراعها حتى كان ايفكها ليها و كيغوت لربي لي خلقو
طلحة : مزوجة بشماااتا؟؟ وااااااش مزوجة بشمااااااتااااا
لسانها تقال و هي كتشوفو هكك تقول حطيتي واحد و نزلتي واحد اخر ، صوتو عمرو علا بالعكس كان مهدن حتى كتقرب ليه عاد كتسمع حديثو ، اول مرة تفرز صوتو المبحو الرجولي و المتحجرج و عينيه السوداويتين المنقوعين فدم العصبية، خصلات شعرها تخلط مع لحيتو لكثيفة و كون مازادش زير عليها ماكانتش اتنطق
ذكرى : راك عارف لي كاين…ماتجيش ديرلي ..فيها مصدوم
دفعها على باب البيت حتى تزدح بلا وعي و تقسحات فجنبها ضغطات على شفتها السفلية و غمضات عينيها بألم و رجعات لعندو، حط يدو لمجروحة على حنكها حتى وسخو ليها بالدم و غوت فوجهها كثر
طلحة: الى عاودتي عتبتيها ها وجهك كيف ايولي بالدم (ضرب جوج ضربات بصبعو فراسها و نطق تحت سنانو بصوت هامس و حراري) …الى نتي قحباااا انا محاااااابسيييي.
…حلات فيه عينيها على جهدهم و بداو اغرغرو بدموع و عضات على شفايفها
ذكرى: انا ماشي قحباااا …
طلحة: الى مااااربييييتك على يدي رااااني ماشيي رااااجل
ذكرى: نتاااا اصلا ماشي راجل
….هزها بقجة ملسقها مع الحيط …جبهتو و يدو اتفركع بلعروقة
…مكيشوف حتى حاجا من غير عينيها لي كيهبطو منهم دموع و نفسها لي تقطعات و هي كتخبشو فيدو
طلحة: …انقتلك
هزها فيديه كيجري بيها بين جنانات ماحاسش براسو …خصها تعيش و هادا هو الأهم…كولشي العمال كيشوفو فيهم و كيتساءلو شنو واقع …ماهماتو حتى حاجا مشا لطوموبيلتها و فتح صاكها شتتو فالارض حتى جبد سوارت و حلها …دخلها و طلع كسيرا نيييييشاااان لكلينيك …مسافة ديال طريق وصل لمكناس و مشا لكلينيك لفلوس…دخل كيغوت و هوما كيجريو بيها …تسند على لحيط كينهج و مخلوع عليها …أما فدار الحاج …كان ادريس يالاه دخل ماسمع حس حتى وحدة …نادى على مو و خرجات عندو من لكوزينة مبتاسمة
حبيبة: ولدي
ادريس: ميمتي شنو كديري
حبيبة: غير كنقضي شي شغال
ادريس: و فينها خديجة ماكتعاونكش
حبيبة:(ضحكات بشوية و جراتو لصالون) خديجة خليها ترتاح ماقاداها فرحة
ادريس: علاش؟
حبيبة: جاو فيها الخطاب
…تصمك للحظة و مابقا كيسمع والو غير ديك لكلمة …بلع ريقو و تنهد كاتم غصتو و غضبو
ادريس: جاوها الخطاب؟
حبيبة: اه عائلة التيجاني بغاوها لولدهم أيمن
ادريس: (بتردد) و هي باغا؟
حبيبة: ااه بغات
ادريس: الله اكمل بالخير
….قال هاد الكلمة و رجع خرج كيحس بقلبو ايسكت…نفس ماقادرش اهزها و لكن كولشي بالمكاتيب و فين ما مشاك الله كتمشي ….باقي ضاغط على عنقها و هي كتغوت بصوت مبحبح و حاسة بروحها غادي تخرج…رجليها تهزو من الارض و عينيها تسدو…
ذكرى: ط..ل..ق..منييي…وجه..الله ..لاما طلق مني
…فلحظة كأنه فاق و طلق منها طاحت كتبكي فالارض و كترجف و هو باقي كيشوف فيها و باغي يخوي غضبو فيها …نعل شيطان و خرج قبل مايغلط فيها و يشرشمها كثر …كتشهق و تبكي و رجفة حاكماها مزيان …خافت منو و من تعاملو الخايب ليها و لأول مرة تعرف راسها مع شخص متقلب المزاج …يقتلها و يحييها فدقيقة …ناضت بمشقة الانفس كتجر رجليها …عارفة مزيان من بعد هاد البلان لي وقع ايسمح فيها و خصوصا انه نبهها و هي لي فراسها فراسها …باقا كتبكي و تشهق و هي كتجبد لافاليز باش تجمع حوايجها و تخرج من حياتو بكرامتها …أما هو هبط و كولشي كيشوف فيه و يديو مايعاودو…دخل للكاراج و با صطوف كيهدن فيه
با صطوف: اولدي نعل الشيطان راه كيحضر
طلحة: كتمشاااالي مع شمااااتا دياااال لخلاااا دايريييين فياااا الضحك
با صطوف: ساعف اولدي
طلحة: رخفتلييييها بزااااااف زادت فيه و بساااالت…حلات علياااا لفاااام و اقسم بالله ماغادوز ليها بالساهل
…تقدم شخص للكاراج و هاز فيديه صاشيات د لخضرة
لخضار: السلام عليكم هاد لخضرة ديال لمرا لي جات كتقضى و سمحات فيها
با صطوف: الله ارحم الوليدين اشريف
لخضار: شوف اخويا لبنت كانت كتغوت و تجري عليه و هو لي كان لاسق فيها و مامخليهاش تحرك و هادشي داز على عيني ووذني و الله اهدي النفوس
با صطوف: (ابتاسم) الله اخلف عليك و يكمل ليك بعقلك
مشا لخضار و هوما بقاو بجوج و با صطوف كيطبطب على كتفو
با صطوف: هانتا ظلمتيها اولدي
طلحة: وااااش نكدب عينيااااا ابا صطوف وا تحراااام عليااا الى غالطة
با صطوف: يهديك الله …سمعتي بوذنيك شنو قال …نوض اولدي تصالح مع مراتك
طلحة: مكتهدش ابا صطوف …كنحاول نبقا معاها زوين و لكن لسااانها قرطاس
با صطوف: هادي غير لبداية منبعد فاش اتجيبو لولاد اتهدنو بجوجكم
طلحة:(باستهزاء) هه لولاد!
با صطوف: اه لولاد كيشدو لمرا و يهدنوها
طلحة:(تنهد كيشوف فالسقف ) راسي ايتفركع
با صطوف: صفي لخواطر اولدي و نوض عند مرتك
…ناض خرج من لكاراج و ماشي فاتجاه دارو …حل لباب و طلع حتى كيشوف ليفاليز قدام لباب و لمحها لابسة جلابة و شال خفيف حاطاه فوق راسها و عينيها حومر بلبكا و كتنخصص…بقا ساقر كيشوف فيها
ذكرى: ليسهل عليك …
…نطقات لكلمة متقطعة و كترجف و هو باقي واقف كيشوف ف حالتها و كيكتم الغضب ديالو قبل مايشرشمها و يكمل ليها على قبيلة …نطق بصوت معصب نييييت و لكن هامس
طلحة: فين اتمشي؟
ذكرى: ارض الله واسعة و عريضة …
طلحة:(حل ليها لباب ) سيري
….شداتها لبكية و بدات دمع بالحس هزات لافاليز ديالها و صاكها و خرجات بلا ماتشوف فيه و حتى هو خلاها و كيمشي و يجي بلاصتو و ضرب واحد لكرسي برجليه…نزلات لدرب و كتشير لطاكسيات و طاكسي لي كتشير ليها مكتوقفش…كولشي كيشوف فيها و كيتغامز عليها و زاهية كتمنظر فيها و لفرحة كتشعشع من عينيها
الزاهية: شوووفيييي اميمتي طلقهااا
ربيعة: علاه كاين لي يصبر عليها …
الزاهية: خليها ..مازال تندم و لكن نهار تندم اتلقاني خديتو
….باقا كتشير لطاكسي و لبكية شاداها من شوفة ناس ليها …ماعارفاش فين غادي تمشي و لا تعطي برأس..لا حنين لا رحيم و باغا تمشي للمجهول …كضور تشوف ف دار و ترجع تشير لطاكسي حتى وقفات ليها وحدة و مشات لعندها …حلاتها و هو ينادي ليها و ضارت لعندو
طلحة:(بعينين حومر و نبرة مقجوجة) قلت ليك نهار تخرجي من هاد دار ..لقبرك نيشان
ذكرى: كون قتلتيني نيت
طلحة: طلعي لدارك
ذكرى: خلي لخير بيناتنا (حلات باب الطاكسي)
…بقا كيشوف فيها عاطياه بظهر و مبلوكية…حلات باب الطاكسي و كتشوف فيه و منهارة …كتبكي بصمت و رجفة طالعة ليها بالخوف من المجهول ….نطق مول طاكسي بملل
…طلعي اشريفة باقي تابعاني لخدمة
…بقات فنفس الوضعية تجمدات من الحركة حتى جبدها طلحة من مور عنقها لعندو …ضامها ليه بقوة …طلقات البكية مجهدة و هي حاطة راسها ف صدرو ..و كتنخصص و تشهق…سد باب الطاكسي برجلو و نطق موجه كلامو لمول الطاكسي …
طلحة: ليسهل اشريف …حتى واحد ماغايمشي
معانقين قدام عباد الله هي كتبكي و هو كيطبطب عليها…كولشي حل فيهم فمو و تفقص اولهم الزاهية لي كيحساب ليها سمح فيها و اتخوا ليها ساحة و لكن كانت صدمتها كبيرة …بعدها شوية عليه و هز لافاليز بيد و هي ضمها ليه بيض …طلعو لدار و هي باقا كتبكي
طلحة: فين كنتي باغا تمشي؟
ذكرى: ..ماعرفتش
طلحة: كديريها قد راسك و كتبكي
ذكرى: …مادرت ..والو
طلحة: قسمي ليا بالله ماغاتعاودي تشوفيه ولا تهضري معاه
ذكرى: هو لي تابعني مافهمتش مالو معااايا
طلحة: (حط يديه على حناكها) حلفيلي
ذكرى: ..كنقسم ليك ماغانعاودش نشوفو
طلحة:(كيشوف فيها بعينين حومر) كنت انغلط فيك …أنا كنت
ذكرى:(سكتاتو بيدها مغمضة عينيها و دموعها كيطيحو بجهد) ششش دازت …أنا لي غالطة
طلحة:(تنهد) شنو تبغي تاكلي ..انجيب لماكلة من برا
ذكرى: لي جبتيها
… خرج و هي مسحات دموعها و دخلات لافاليز كتقاد حوايجها تاني…بدلات حالتها و قادات راسها…لبسات شوميز كحلة ساتات خارج نص صدرها كيبان و فخادها مطرطقين…ناضت للكوزينة قادات سالاد د فروي و كيكة د الكاكاو دغيا زوقاتها بشكلاط و هي كتفكر أحداث هاد نهار و ف تصرفات طلحة …ابتاسمات حيت بصح راجل و متخلاش عليها و عارفة مزيان ماعزتها عندو …دخل هاز لماكلة فيديه لقاها موجدة طبلة فبيت نعاس فيه المكسرات و لكيكة و صالاد و عاد قادات الماكلة ف طباسل …بقا كيشوف فيها كيفاش كتحرك و كيبان من وجهها لعيا و الحزن ..جبدها من يدها و جلسات حداه كتشوف فيه
طلحة: رتاحي
ذكرى:(مهبطة راسها) مرتاحة
طلحة:(طلع ليها راسها تشوف فيه) نساي شنو وقع ليوم
ذكرى:( كتشوف يدو لي يبسات بالدم و محلولة و هي تحل فمها) خصك داوي يدك
طلحة: ماشي شيحاجا
ذكرى: صبر
ناضت جابت علبة الاسعافات من دوش و جلسات حداه كداويلو يدو و هو كيشوف فيها بشوفات مامفهومينش…دوك شوفات لي وتروها و خلاوها تبلع ريقها كثر من مرة …كان كيشوف زينها الجريء…لابسة ملابس مثيرة …دايرة ماكياج خفيف و لكن مكحلة عينيها كيما وصاها…طلع يدو و رجع ليها شعرها لور كيشوف ف صدرها و عنقها و ثارو منظر ليطراس د صبعانو و بقا كيتحسسهم
ذكرى: فيا شيحاجا؟
طلحة: ليطراس د صبعاني
ذكرى: اندير ليهم بومادا
…قرب منها و دفن وجهو فعنقها الشيء لي بورشها و خلا صحتها تشوك عليها …خرج لسانو و بقا كيدوز على ليطراس بشوية و هي من هول الصدمة و النشوة لي زرعها فيها بقات جامدة …حاسة براسها هرموناتها تخربقو و ثارها بزاااف…طلقات تنهيدة طويلة و هي مغمضة عينيها توالت تنهيدات من بعدها…كيلحس ليها عنقها بشوية عليه …حبس شوية و طلع راسو كيشوف فيها …شافت فيه كذلك مزيرة و نطقات
ذكرى: علاش حبستي؟
طلحة: (عينيه مقلوبين بنبرتها و هي كتشوف فيه) شنو بغيتي؟
ذكرى: بديتي …كمل
طلحة: ماعندي مانكمل (ضار كيشوف ف لماكلة) كولي
ذكرى: بصحتك مابغيتش
طلحة:(جات تنوض و شدها ) فين؟
ذكرى: طواليط
طلحة : تيليفون لاش
ذكرى: بغيتو
طلحة:(خنزر فيها) قلتلك جمعي راسك
…نترات يدها منو و عاود شدها و جلسها متبتها
ذكرى: وا بعد منييي خليني نمشي
طلحة: بعدي من لعادة لخايبة
ذكرى: (مزنكة) ماقادراش نصبر
طلحة:( عض شفايفو من تحت لحية شوية) تعلمي
…كتحاول تفلت منو و هو حاكمها حتى بدات كتبكي تاني …حساتو بحال عقاب و هي ماقادراش عليه …كيشوفها كيفاش كتبكي
ذكرى:(قربات منو) صحتي كتنفض…خصني نفرغ
طلحة: (خشا صباعو بين شعرها و جبدها عندو شوية) على قبلي صبري
ذكرى: 7 شهور و انا معاك فدار و قلبك مابغاش احن واخا عارفني مزيان بلي بديت كندير عقلي (شافت فيه بكره) كيفاش كتقدر تصبر بغيييت نفهم
طلحة: (هز يدو كيمسحلها دموعها) قلبي حن من جيهتك من نهار شفتك و هو كيدق ليك و نتي ماحاساش بيا …ماحاساش بحبي ليك قداش و ماحاساش بلي كتعدبيني من اول مرة شفتك و نتي كتصرفي فيا لعيب و نتي عارفة و انا عارف بلي ماشفتي مني غير لخير شنو ذنبي؟ واش حيت قصدت لحلال و جيت طالب راغب فيك ؟ كنحاول نفهمك بلي الشهوة ماشي هي الحب
ذكرى : (عضات شفايفها ) اذن خصني نبغيك الى بغيت نعس معاك؟
طلحة : بغيني بقلبك ماشي بشهوتك
ذكرى:(حطات يدها على صدرو كترجاه بعينيها و كتخفض نبرة صوتها لي كثيرو) غير هاد لمرة عفاك …(كتشوف ف حجرو لي تنفخ و عضات شنايفها) عارفاك حتى نتا ماقادرش تصبر …(زادت قربات ليه ) ايعجبك لحال
طلحة:(كيتنهد ) لهاد الدرجة ماقادراش تصبري
ذكرى:(كتهمسلو حدا فمو ) ديرلي خاطري …غير هاد لمرة
…باستو فشفايفو بالهداوة و كتفلورطي معاه بشوية و بشهوة كبيرة …شهقات بشوية منين حسات بيدو تخشات ف سليبها و كيشوف فيها ب نظرات ذابلين …كتبادلو نفس النظرات ف اكيد طاح ليها على نقطة الضعف …قرب منها لوذنها و همس بشوية
طلحة: انا …راجل و بسيف عليك …
كيحرك صباعو ف أنوثتها بشوية و كيشوف تعابير وجهها هي لي كانت عاضة على شفايفها و مزنكة و متبعاه بعينيها ..كتنهد بشوية حسات براسها شاعلة نيت …حطات راسها على راسو باغيا تستمتع كثر معاه و يالاه كانت بغات تحيد كسوتها من جهة صدر شد ليها يديها و حرك ليها راسو بلا …
ذكرى: و نتا ؟
طلحة: (كينهج من تعابير وجهها) فكري غير فهاد اللحظة
ذكرى:(ضيقات عينيها و طلعات يديها لعنقو كدوز ) اممم بشوية
…كيحرك يدو لحرشة فوق أنوثتها بشوية و قلبها كيزدح …كيتفاهمو بعينيهم فوقاش يزيد الوثيرة و فوقاش يبطء…باستو بوسة طويلة و كتنهد فالثغر ديالو أما هو زاد بسرعة يدو كثر حتى تنفضات و رجفااات و هي كتوحوح بجهد …رجعات راسها لور طاحت على النموسية سخفانة ..و شعرها تخربق على وجهها…ابتاسم بشوية و قرب ليها باسها ف حنكها و ناض و هي متبعة ليه لعين مافهماتش مالو و لا لاش باغي يوصل …عينيها بداو كيتسدو و دخلات فنعاس عميق …حتى رجع لعندها لقاها نعسات و بدا كيفيقها بشوية و كيدوز يدو على شعرها
طلحة: ذكرى ..نوضي دوشي و توضاي
ذكرى:(لسانها تقيل) خلي حتى لغدا
طلحة: و شكون ضمن ليك غدا اتعيشي…نوضي
ذكرى:(كتهرنن) انننننههنن ماقديتش فيا نعاس
طلحة: ديري جهد راه فيها الأجر
ذكرى: دوش ليا
طلحة:(تنهد) غير نوضي
…نوضها من يدها و هي كتمايل …شادها من خصرها قدامو و كيكيدها و هي متكية براسها على صدرو حتى دخلو لدوش…
طلحة: حيدي حوايجك
ذكرى:(همساتلو فوذنو) يدك حنينة بزاف
طلحة: اااخر مرة انديرهالك
ذكرى: هاد لمرة بغيت لمعقول
طلحة: نتي قوالبية مكتبغيش لمعقول
…ضحكات بشوية و مسكرها نعاس …حيدات حوايجها و دخلات تحت الرشاشة و هي كدوش بالخف و هو فوق راسها كينوضها الى عكزات… كيتنهد و هو كيشوف لخير لي حارم منو راسو و لكن كولشي فسبيل الحب و الخاطر كيهون …دغيا توضاات و لواها ف بينوار و خرجها …جلسات فالنموسية و ماباغاش تلبس حوايجها و هو كيلبسهم ليها دايرلها بحال شي بنت صغيرة …لبس ليها سروال من قنت و لفوقانية من قنت و جمعلها شعرها بزيف حياتي و حيداتو …
ذكرى: وااا خليييني نعس صافي
طلحة: كولي بعدا
ذكرى: وا مااابغييييتش
طلحة:(كيوكلها بيديه) غير شوي
… تكات ليه و نعساتلو فوق كتفو و هو حط الماكلة و قاد ليها بلاصتها و نعسها و هي تجبدو تخشات فيه نعسات
طلحة: احم خليني نعس فلبيت لآخر
ذكرى: عارفاك كتنعس حدايا كل ليلة و كتنوض قبل مانفيق….ماعليش خليك معايا كنخاف بوحدي
طلحة:(عنقها عندو و مبتاسم) تصبحي على خير
فاقو صباح و هاد لمرة فاقت قبل منو …هو لي ماحسش بالفجر امتى اذن و مافاقت بكثرة لعيا …بقا كيحل عينيه بثقالة و كيحس بشيحاجا تحتو فازكة ناض و بدا كيشوف ف رجولتو لقا راسو استحلم و فرغ شهوتو فلحلمة…خسر سيفتو و ناض جبد حوايج جداد و دخل لدوش دوش و خرج لبس حوايجو و داز من حداها كانت فالكوزينة
طلحة: صباح الخير
ذكرى: صباح النور …لفطور فوق الطبلة
…مشا يفطر و هي ضارت تكمل لمواعن و كتفكر فليلة لبارح حسات بالرجفة سرات ف صحتها و ابتاسمات ب رقة … ، عقلها كيمشي غير معاه حركاتو هضرتو ضحكتو و برودية دمو حتى فاش كتبغي تعصبو هي لي كتعصب و مكتصور منو والو لكن فاش كينوض عندها كيزرع الرعب فيها و كيخليها بشوفة وحدة تجمع راسها و الغريب فالأمر كيخليها ترطاب معاه و قلبها يحن ، كيغريها بشوفاتو ووسامتو المفرطة، كان حداها كيناديها باسمها و هي ماسامعاهش حتى زاد قرب منها و حط يديه الخشنة فوق كتفها بحنان
طلحة : ذكرى راه كنهضر معاك
ذكرى : (قفزات بخوف ) شنوو
طلحة: بسم الله عليك بشوية مالك
ذكرى:(حطات يدها على قلبها ) خلعتيني كنت ساهية
طلحة:( حط يدو على راسها كيدوز على شعرها ) فاش ساهية
ذكرى:(كتشوف ف بؤبؤ عينيه) فيك
طلحة:(صمت لحظات و نطق بهمس ماقادرش احيد عينيه عليها) علاه؟
ذكرى: (هزاتلو يدو حطاتها على صدرها جهة القلب و قربات ليه كثر أنفاسها كيضربو فوجهو و نطقات بتقحبين) كيضرب من لخوف شوف
طلحة:(بلع ريقو ماقادرش اتحسس دقات قلبها كثر ماكيتحسس حجم صدرها بين يديه كافيين ووافيين و شايط لخير ، حيد يديه بسرعة منين حس بدات غريزتو تتحرك من نظراتها و كلامها و حتى منظرها المغري ) سمحيلي خلعتك …بغيت غير كأس نشرب
ذكرى: كأس (شافت فالبلاكار لفوق ) كاين لفوق انجبدولك تعلات على أطراف صباعها محاولة منها تجبدو و لكن عالي
طلحة: انجبدو انا (لاسق صدرو مع ظهرها و على يديه بحالها باش اجبدو)
ذكرى: غير خلي انا نجبدولك
…تراجع منين شافها مصرة و لكن ماقدرش ابعد بقا مغمض عينيه كيسرق لحظات من الزمن و كيستنشق ريحة شعرها الأسود لي ريحتو بالورد ، قلبو كيزدح و ماقدرش ابعد …أما هي عضات شفايفها حاسة بيه موراها تابت ، طرطقات عينيها و تسمرات منين حسات بحجم عضوو الذكري منتفخ فطرمتها ، ثارها الحجم ديالو و الملمس و دفعات طرمتها كثر كتحك معاه و صوتها متقطع و هامس كيثير الشهوة
ذكرى: امم بعيد عليا
طلحة:(كيجاوبها بنفس النبرة و حط يديه ف خصرها كيدوز يدو على كرشها العارية) ماوصلتيش ليه؟
ذكرى: قرب نتا
طلحة:(تدفع لعندها كثر مضيق عينيه فعنقها ) علامن كتهضري اذكرى
ذكرى: (كتشدد على الحروف و كتمحكك كثر) علييه…لكأس
طلحة:(كيتنفس ليها ف عنقها) الكاس ؟
ذكرى: اممم لكاس
…حل عينيه منين حس بلي وصلو لمرحلة الى تجاوزوها ماغايقدروش يتراجعو، لكنه فضل أتراجع قبل مايندم و طلع يديه خدا الكاس و هبط طبع قبلة طويلة ف كتفها خلاتها تحل عينيها كثر و تشهق شهقة نابعة من الاعماق كتعبر على غريزتها لي تحركات ، تقطع نفسها فورما سمعات كلامو فوذنها
طلحة: انهبط للخدمة
…خرج من الكوزينة و هي تبعات طيفو بعينيها هبطات راسها بابتسامة لعينة و بشرارة تحدي فعينيها
ذكرى: داير راسك صعيب الفقيه …اطيح بين يدي ليوم بستيني بلاما تشعر و غدا اتحطني ففراشك (عضات شفايفها حاطة راسها على لحيط كتنهد ) كبييير عندو ولد لدينة
حلات عينيها بثقالة كتسمع سقيل و غير صوت الالات الطبية ضايرين بيها…وجهها باهث و ريقها ناشف …ماعاقلة على والو و كضور وجهها …لقات مها و عتيقة و فؤاد واقفين فوق راسها و كيهضرو فدقة
ماريا: اكرااام فقتي ابنتي الحمد لله على سلامتك
عتيقة: اوا اشنؤول ليك الحبيبة د ألبي خلعتينا عليك كون تشوفي ولدي فواد كيفاش كان كيترد
فؤاد:(هز ليها يدها باسها ليها) لي بغيتو من هاد الدنيا هو تكوني بخير
ماريا: اخر مرة تمشي لجنانات…ديك لبلاصة خايبة كون ماعتقكش الجاردينيي كاع ماتبقاي حية
عتيقة: ماتهزيش الهم …غير يتزوج ولدي ب اكرام هو يتكلف بكولشي
فؤاد: اه اماما انحطها على جنب الراحة
…كتسد عينيها و تحلهم و كتبلع ريقها و هي تنطق بمشقة الانفس
اكرام: حميد
عتيقة: شكون هاد حميد؟
ماريا: احم الراجل لي عتقها …بقاو معاها انا انهضر مع طبيب باش ناخدوها ل دار
…خرجات مارية من الشومبر غادة كطقطق بطالون و تقلب على طبيب حتى لمحات حميد باقي جالس فالارض و كيتسنى غير شافتو و هي تستغرب
ماريا: نتا باقي هنااا؟
حميد: مدام اكرام كيبقات؟
ماريا: مزيان راها فاقت تقدر تمشي
حميد: واش نقدر نشوفها؟ …غير باش نطمن طلحة
ماريا: لا معاها لداخل خطيبها و مو …مايمكنش
حميد:(بصدمة) خطيبها؟؟
ماريا: شكرا حيت عتقتيها…مازال غادي نخلصك على هادشي
حميد: مابغيتش فلوسك …و مكنديرش هادشي على قبل لفلوس
ماريا: شوف كنعرف لي بحالك مزيااان ..بلا متمثل عليا كيما مثلتي على اكرام
حميد:(بلع ريقو بمشقة الانفس و نطق بصوت مهدن عكس شنو فقلبو مع ابتسامة مزيفة ) الحمد لله على سلامة بنتك و الله اكمل عليها بالخير مع خطيبها
….خرج من لكلينيك ساخط و ماعاجبو حال حس براسو بحال شي اداة تستعملات و سالات وقتها…أما اكرام خرجات من لكلينيك بعدما وصاها طبيب ترتاح و ماديرش شي مجهود…داوها للفيلا و دخلوها لشومبرتها ترتاح و هي معاها ممرضة تقابلها…بقات كتصوني على حميد شحال من مرة و مكيجاوبهاش …عتيقة وولدها مشاو منبعد مادارو صوابهم …اما مارية كانت جالسة فصالة كترتاح من يوم شاق ….دخل ليث بحال الصاعقة معصب لاقصى درجة وجهو كاملو مضروب و مشخبط و حوايجو مكشترين شافتو مارية بديك لحالة و هي تشهق و ناضت عندو وقفات قدامو بخوف
ماريا : ليث شنووو واااقع ليك (كتقيس فوجهو و هو كيبعدلها يدها )
ليث: ماااوقعاااات حتى حاااجا
ماريا : شكووون دااار فيييك هادشي
ليث: ولدك امدام ماريا
ماريا: طلحة لي دار فيك هاكا ( مطرطقة عينيها فيه كتسناه ينطق ) دويييي علاش دار فيك هاكا
ليث:(تحت سنانو) ماغادوزلووووش بساااااهل
ماريا: ليث شنو درتيلو (كتسنى جوابو لكن ماهضرش حتى نطقات بصدمة و غضب) واش قربتي ل ذكرى ؟؟؟
ليث: ااااه كنت معااااها
ماريا: وااااش تسطيتي هاااديييك مراااتو دابا
ليث:(بصراخ ) ماااشي مراااتو و عمرها تكون ليه ….هاديك ديالي عليا حلات عينيها و عليا كانت تسهر لياااااالي
….بقات مصدومة من نبرة ولدها لي قاسية و كيهضر بحرقة و معصب لاقصى درجة …بلعاات ريقها من لخوف و نطقات بترجي
ماريا: ماديرش شيحاجا تندم عليها ….ياك كنتي كتقول هي بنسبة ليك غير لعبة
ليث: هادشي كنتي بغيتي تسمعيه نتييي و نتييي لي كنتي كتقنعيني بيه
ماريا: خوك ماااشي ساااهل ماتغلطش معاااااه و عطي لمرتو بتيساع
ليث :(قرب منها حتى مابقات كتشوف غير عينيه لحومر و نطق بحرقة) والله لاكانت ليه
ماريا: (بلعات ريقها متساءلة و خايفة من جوابو) كتبغيها ؟
…تخطاها غادي لبيتو و هي بقات جامدة بلاصتها حاسة بسنين الماضي رجعو بيها لوووور خلاو قلبها يرجف بالخوف و الالم …بقاا كتحرك راسها بالنفي و جلسات بعد ماشداتها دوخة و راسها كيضور و جلسات كتشوف ف جنابها و كتفكر فشيحاجا تبدل كولشي…
ظلام الحال و نورات لقمرة فسما …مابين هي لي كانت كتشوف و تجول حداه بحال لحمامة و بينو هو لي كان كيقرا كتابو و مركز معاه و مادايهاش فيها …ملات و عوجات راسها كتشوف ف راسها لابسة شورط جينز و ضوني من لفوق و خيرها مزلع و كاع ماحرك فيه والو …كيقرا و ماعلابالوش …جلسات حداه كتشوف فيه بحال شي بنيتة صغيرة مكيشوفش فيها باها …نطقات بملل كدندن و تغني
ذكرى: الالاي لالي ا لالاي لالي ….انا عبد غزااااالي …اجيني و اجيني …اجيني بالهمة (كتشوف ف عينيه ) دوك لعيون لكوحل فرقوووني على يمااا
…ضار لعندها كيشوف فيها كتلعب بخصلة من شعرها و قالبة شنافتها …ابتسم بشوية و نطق
طلحة : صوتك زوين
ذكرى: كيعجبني نغني
طلحة: اذن كتعرفي تجودي
ذكرى: اه كنعرف المقامات بحالك …
طلحة: جودي ليا
ذكرى: (طلعات حاجبها فيه ) تغني ليا ؟
ابتاسم و حرك ليها راسو بالموافقة …ناضت لبيتها لبسات عباية طويلة و شالها و جات لعندو هازة مصحف …جلسات حداه و هو حط راسو على ركابيها و شاف فيها
طلحة: حافظة شيحاجا بلا مصحف ؟
ذكرى: اه حافظة شوية من سورة النساء
…بقات كتجود ليه القران بصوت جوهري رائع و بخامة صوت مدهشة و هي كدوز يدها على شعرو هو لي كان مغمض عينيه و مستمتع بكل مقام كتجود بيه وصلات ل المقطع القراني لي فيه ” مثنى و ثلاث و رباع ” و هي تخفض نبرة صوتها لا شعوريا و حبسات و هو ابتسم من فعلتها و كتم ضحكتو
طلحة: صدق الله العظيم …يا سلام قلبي رتاح …
ذكرى: كان لحاج الله ارحمو كل ليلة كيوقفني قدامو و يخليني نجود ليه و الى ماجودتش و لا ماكنتش حافظة القران كيحبسني فبيت فسطح و يخليني بجوع …كنت كنخاف
طلحة: لحاج مات و مشا عند الله …نساي كولشي ..
ذكرى:(كتشوف ف عينيه ) مكتشبهلوش
طلحة: الدين الاسلامس كرم لمراة و عطاها حقوق زوينة …و حرامت عليا يدي الى ضربتك شي نهار
….ابتاسمات ابتسامة كبيرة و قلبها كيضرب فتسعين حسات بالطمانينة و الراحة معاه …هز ليها يدها و باسها ليها من لداخل و نطق
طلحة: تشهيت دكة د اتاي من يديك
ذكرى: هه هي لولة
…ناضت من حداه حيدات لعباية و شال و بقات بحوايجها عاديين …دخلاات للكوزينة كتقاد اتاي و كتقاد حلوة خفيفة ياكلوها مع اتاي …منغمسة فالعمل ديالها و هو كيشوف فيها من ظهرها كيفاش كتحرك …تنهد تنهيدة طويلة و قرب منها لاسق كرشو مع ظهرها و كيشوفها شنو كتخدم…حسات بيه و جمدات بلاصتها كتحسس بيديه لي فخصرها و لحيتو لي كدكها ف عنقها و مع طويل و مهبط راسو انفاسو كتحسلهم ف حنكها …بقا كيغني ليها فوذنها بشوية
طلحة: نموت انا مايموت حبيبي …لبرج العالي والا فراق غزالي …عينو كحلة و حاجبو خروبي …شفتو دايز عجبوني عينيه …خلاني نخمم و نحلم بيييه …لعار يا لعار
…كل كلمة قالها سرات فجسدها بحال البرق …صوتو لحنين و مغازلتو ليها بديك طريقة الرومانسية …خلاتها طيح الموس من يدها و يديها يفشلو …تفكرات اول مرة شافها بلا نقاب و اول مرة هضرو و اول قبلة و اول حضن ،..كولشي معاه زوين …ضارت لعندو بعد ماحسات ب صحتها فشلات و غير هو لي شادها اما طيح …كيبلع ريقو و هو كيشوف شفايفها لحومر لي كيغريوه …باغي يرتاشف حمرتهم و يذوق مرارة سكرهم …نطقات بشوية
ذكرى: سما كتحن و قلبك مابغا يحن
طلحة: شنو ذنب سما الى كانت عامرة غيوم
ذكرى : ذنبها صبات بالشتا
طلحة: نتسنى حرها و صيفها …نتسنى لعمر كاملو حتى يعمر قلبها بالمحبة
…عانقاتو عناق طويل كتشم ريحتو وهو كيتنفس من ريحة جسمها …عناق كانو محتاجينو بجوج …فولة و تقسمات لنصين …هي كترمز للسيئاات و المعاصي و هو للخير و الكمال …بعداات منو بشوية مبتاسمة و هو حداها كيعاونها فشغل حتى حطو اتاي و بقاو كيتعاودو و يتناقشو فبزاف د لحوايج …عرفاات عقليتو كيف دايرة و هو عرفها كيفاش كتفكر و لقاو استمتاع كبير و هوما كيتبادلو اطراف الحديث
..فيلا لخماري
ليل زاد طوال و هي نعاسها غرقات فيه …كتحس بشوية د لعيا و مرة مرة كتفيق …دخل لبيتها بشوية و كيشوف فالارجاء غير ضوء لفيوز لي مشعول و هي شعرها مخربق على وجهها و كتنفس بشوية قرب منها عينيه معسلين بسكرة و رجليه كيتمايلو …قرب منها و طلع فوق النموسية تخشى فيها …قفزات فاش حسات بثقلو نزل عليها و نطقات بخفوث بعد ما حققات فيه
اكرام: حميد
حميد: القطة عندها سبع رواح
اكرام: بسبابك انا حية
حميد : تعيشي و تعاودي
اكرام : صونيت ليك شحال من مرة
حميد: مانسكروش حنا ؟
اكرام : وعلاش تسكر ؟
حميد : (طلع راسو فيها مبتاسم ) نبارك ليك الزواج العسيلة
هبطات راسها عندو كتشوف فيه و هو كيشوف فيها …لحظات صمت حتى كسرهم
حميد: انا غير برهوش كيتفلا …انا حباس ضارب خمس سنين ومكلخ خارج من الليسي …شكون انا باش نحبسك
اكرام:(شدات وجهو بين يديها كتشوف فيه بحنان ) يكفيني تكون راجل
حميد :كنبقا قل منك
اكرام: ماغاديش نتزوج …و نتا ماتعلقش بشيحاجا ماكايناش
جبدها من شعرها بعنف حتى تأوهات …
حميد: نهار قلتلك فاش نقيسك اتولي ديالي …مكنتش كنتمازح
…بقات كتنين بالالم و هو مازال كيهضر فوذنيها
حميد: كنبردو فبعضياتنا نهار تشوفي مني لفالطة و غبري اما دابا بلاصتك حدايا
اكرام:(ابتاسمات و هي كتوجع ) كتهددني ؟
حميد: مانعاودش نشوفك معاه ( باسها بوسة طويلة ففمها و قاسحة) اتولي مرحومة ماشي إكس
…خشاها فيه معنقها و هي بقات كتبرق عينيها و نطقات بخفوث
اكرام: أتبقا معايا ؟
حميد: نعسي
صبح صباح جديد و كل واحد فاق يقضي شغالو …الاوضاع هادئة كيما لعادة …كان فخدمتو ملهي مع الكليان و كيتعاود هو و با صطوف حتى دخل عليهم حميد مبتاسم
حميد :افين ارجال لباس عليكم
طلحة:عاش من شافك غبتي
حميد : علاه مافخباركش شنو وقع لختك ؟
طلحة:(طرطق فيه عينيه ) شنووو واقع لاكرام
حميد: عضاتها لفعة و خديناها لكلينيك راها فدار دابا
با صطوف : واش لباس عليها
حميد : بخير
طلحة :خصني نشوفها
طلع بسرعة لدار باش ابدل حوايجو شافتو ذكرى هكك و هي تسولو مالو
ذكرى : مالك
طلحة : انمشي نشوف اكرام قاليا حميد خرجات من لكلينيك
ذكرى : أنمشي معاك
طلحة :بللاش
ذكرى : خليني نمشي معاك والله حتى مليت هنا بوحدي
…حركلها راسو بالموافقة و دغيا لبسات جلابة و شالها و قادات ماكياجها و خرجو شادين فيدين بعضياتهم و كيهضر معاها بشوية
طلحة:مسحي داك لعكر
ذكرى:مادرتش بزااف
جبد ليها كلينيكس و بقا كيمسح ليها وهي مركات قدام عباد الله …شدو طاكسي و انطالقو فاتجاه الفيلا د الخماري …مسافة ديال طريق كانو وصلو و دخلو لفيلا …لمحاتهم ماريا و اكرام و دخلو لعندهم بلا مايتسناوهم شنو يقولو
ماريا: ولدي مرحبا بييك فدارك
تجاهلها كانها مكيناش الشيء لي خلا ذكرى تبتاسم و هي كتشوف ف ماريا
طلحة:(باسلها راس لاكرام ) كيبقيتي ابنت العز
اكرام: بيخير اخويا فرحتيني بمجيتك
طلحة : كيفاش وقع ليك
اكرام: كنت مقابلة لخدمة فجنانات و عضاتني لفعة …كتابت
طلحة: الحمد لله على سلامتك
اكرام : شتي اخويا كون كنتي هنا نتا لي تقابل الخدمة
طلحة : ماعليش …دوينا فهادشي
نطق بصوت عالي منبعد ماسمع هضرة اكرام
ليث: ماعندو حتى حق باش اعيش معانا ولا يسير املاك الخماري
ماريا : ليث ماتبداش تاني …شنو واقع ليكم غير كتلاقاو كتنوض لعافية
طلحة :(شد فذكرى ) زيدي
قطع طريقو ليث و هو كيحقق فعينيه بالنظرات د التحدي
ليث:ماتمشيش بلا ماتسمع هاد جوج كلمات
طلحة : شفتي وجهك فلمراية …باقي باغي تقابح ؟
ليث: فلوس لخماري ماشي دياولك كيما حتى ذكرى عمرها تكون ليك
طلحة :(شد الفك ديالو ) تنطق سميتها نقطع ليك لسان
ليث:(دفعلو يدو و كمل لهضرة ) هي ديااالي
قبل ماينطق طلحة شداتلو فيديه و منعاتو بعينيها و هي تشوف فليث و نطقات
ذكرى : انا ديال الراجل لي وقف معايا فوقت الشدة انا ديال هادا لي واخا اذيتو سمح ليا و فتحلي باب دارو انا ديال هاد الشخص لي عمرو سمح فيا و لا قالي كلمة د العيب بالعكس تعاملو و هضرتو تمناوهم اي بنت …حتى حاجا ماتفرقني معاه …حيت انا ديالو
…جرها طلحة من يدها و مدرعها باليد لوخرا و مبتاسم هضرتها كانت كافية ووافية …خرجو من تماك و خداو طاكسي رجعات وصلاتهم لمكناس و بقاو كيتساراو …شرالها زريعة و بقات كتنقبها فطريق …دخلو للمحلات و الى عجباتها شي بياسة كياخدها ليها …ضحكة مافارقاتش وجهها …حتى بالصدفة شافت مها و خديجة خارجين من محل اخر و شافوها و دغيا تحركو …من عينين خديجة لي كانو عامرين دموع حسات بشيحاجا مختلفة …بلعات ريقها و خاطرها تزير عليها بزاف …شدها طلحة من دراعها و نطق
طلحة : ذكرى …مالك
ذكرى : واالو بغيت نمشي لداك المحل و نرجع
طلحة : نمشي معاك
ذكرى : بغيت نشري شيحاجا د لعيالات اوييلي
طلحة : يالاه دخلي كنتسناك هنا
…دخلات للمحل بسرعة و هي كتاخد شيحاجا مابغاتهاش غير باش تشد لحتيت مع مول المحل
ذكرى: جبتي سلعة جديدة بانلي ألجديد …احم و شفت جوج عيالات منقبات خرجو من عندك وريني شنو بعتي ليهم
…مرحبا ب لالة …بعت ليهم هاد لقمصان د نعاس …وحدة فيهم قريب تزوج و تروح عروسة
بقات ساكتة و كتشوف فيه و مكتهضرش هو كيوري ليها السلعة و هي غير ساهية …ابتاسمات بحرقة و خرجات من المحل مرفوعة …دازت من حدا طلحة بحال النسمة …هو كيسولها و هي كتقولو ماواقع واالو …حس بيها تبدلات عليه و غير ساكتة …دخلو لدار عيانين …و دغيا وجدات الماكلة و جلسو كياكلو …كيهضر معاها و عي عقلها ساهي و كتجاوبو بالقياس على غير المعتاد …ولفها كتبقا تمازح معاه و ضحك و تفشش عليه لكن هاد لمرة حس بسكون غريب فيها …و حس بيها مابغاتش تهضر و ماسولهاش …ماكانش عارف انا بالها كولو مع خديجة لي كتعيش لمرار …خديجة لي حاطة راس على يدها و كتخمم …تجمعو فالعشا كياكلو و نطقات حبيبة
حبيبة: اوا بعد غدا ايجيو حباب العريس و نضربو لاكط
ادريس : ان شاء الله …(بلع الغصة ) الله اكمل كولشي بالخير
ابتاسمات ليهم خديجة بعياء و امتنعات انها تاكل و مشات لبيتها كتبكي و حاسة بلي غدا حياتها اتنتهي للابد …. ليلة كاملها حتى واحد مانعس حتى ذكرى لي ماقدراتش ماتفكرش و تخمم و مع اذن لفجر ناض طلحة توضى و بقا كيصلي و هي ناضت من وراه كتشوف ف جنابها و مزير عليها خاطرها …وقفات فباب الصالة كتشوف فيه و هو كيسبح …طلع راسو فيها و مد ليها يدو
طلحة : اجي عندي
كانت كاشارة ليها باش تمشي كتجري عندو تلاحت فحضنو كتبكي و تشهق بصوت مرتافع و هو ضامها ليه بقوة مخليها تبكي و تفش قلبها ….بقا كيبوسها فراسها حتى تهدنات شوية و نطقات
ذكرى : خديجة غادي تزوج ..مافخباريش و ماغانحضرش ليها
طلحة :شش ماتبكيش …سيري عندهم و هضري معاهم
ذكرى: تبراااو مني و ماااايقبلونيش
طلحة : شنو ندير باش ماتبقايش هاكا
ذكرى: خفت تخليني حتى انا و تسمح فيا
طلحة : مانخليكش…نتي هي انا كيفاش انفرط فنفسي …رتاحي و ماتفكريش فهادشي
…بقا كيطبطب عليها بيدو و يهدنها بصوتو …و هي كتشكي عليه ماحسات براسها غير نعسات فحضنو فديك الوضعية …هزها بين يديه غادي بيها للبيت باش ترتاح …حطها فوق النموسية و رموشها باقيين فازكين من دموع و شاداه فالبودي مزيان مابغاتش طلقو ..نعس حداها معنقها حتى صبح صياح …اوا و صبح صباح جديد و كان فالكاراج كيخدم حتى دخل با صطوف و ملامحو عيانين
با صطوف : لخشب مادخلش هاد سيمانة و لي كيجيبو عيان
طلحة : و شنو ايوقع دابا ماغانخدموش ؟
با صطوف : الى وقفات لخدمة .،،انخسرو لخدمة
طلحة: نجيبو لخشب من قنت لخر
با صطوف: من غير هاداك ..،كاع لي كيبيعو لخشب هنا كيغليوه …و لفلوس على قد الحال
طلحة: مدبرها حكيم …
با صطوف : تزيرات القضية
طلحة : راه مايمكنش مايكونش الحل
با صطوف : خصنا نمشيو لافران نجيبو لخشب لمزيان ة لكن مامضمونش واش انلقاوه ولالا
طلحة: نمشي انا ابا صطوف غير ماتخممش
…بقاو كيتناقشو فهاد المشكلة لي نزلات عليهم و كيخممو فيها نيت ….دخلات الزاهية لعندهم مبتاسمة …غير شافها طلحة كحل بلعما حيت بصح مافيه لي يتهضر
طلحة: انطلع لدار ابا صطوف
با صطوف: سير اولدي
…خرج من لكاراج غادي لدار و هي لاحقاه من لور كتعيطلو
الزاهية: سيدي طلحة …اسيدي طلحة
ضار لعندها بملل
طلحة: شنو اختي زاهية ؟
الزاهية : غير بغيت نسولك على سداري بي وصيتك عليه
طلحة : سولي با صطوف
الزاهية : وا كنتيق ف شغل يديك (غمزاتو)
طلات ذكرى من سرجم لقات طلحة شاد لحتيت مع زاهية و هي تقرم حجبانها…شافتو طلع لدار و مخلي زاهية كتهضر بوحدها و هي تعرضلو قدام الباب مكشكشة
ذكرى: علاااااش وقفتي معاها ؟؟؟ واش نتا كتقولي هضرة و ترجع فيهاااا
طلحة: والله مافيا لي يتناكر اذكرى
ذكرى : حيييت عندي لحق وااااش ماااابغيتيش ترصى من هاد لفعاااايل ..،اوييلي مالقيتي غير زاهية
طلحة:(غوت عليها بجهد حتى قفزات ) سكتيييي فرعتييييلي راااااسييييي بهضرتك …كنجييي نرتاااااح ماطلعيليش ف مخي ..
بقات غير كتبرق فيه عينيها من طريقة باش هضر معاها …غير كتشوف فيه مبهوطة ..،اما هو رجع خرج بلا مايكمل دخول ديالو لدار …بقات غير كتخمم فالغوتة لي غوت عليها و خاطرها تزيرات عليها ..،داز لوقت و فات الحال بزايد …طاح ظلام عاد دخل لدار كيشم ريحة الطياب محطوط فوق الطبلة …مقادالو بسطيلة و عصير لافوكا …و ريحة لهند معمرة لقنت …عاد خرجات هي من بيتها طالقة الشعر لكحل ليكيحمقو و لابسة ليه كسيوة فلكحل طويلة لاسقة عليها كتبري و ضاربة ماكياج اوفر …شافها هكك و تنهد و زاد تخطاها للبيت بدل حوايجو و مشا جلس فصالة ..دخلها شك و تبعاتو جلسات حداه و قربات ليه
ذكرى : واش واقعالك شيحاجا؟
طلحة : مشاكل فالخدمة …لخشب ماجابوش سيد لي موصيينو ..خصني نطلع لافران نجيبو
ذكرى :و فين المشكلة ؟
طلحة: نقدر نلقاه و نقدر لا …الى مالقيتوش انخسرو لكليان و لفلوس ايقلالو
ذكرى :(تكات على كتفو و شداتلو يدو ) ماخفتش على لفلوس لي ايقلالو قد ماخفت تمشي و تخليني بوحدي
طلحة: و انا ماباغيش نبعد عليك
ذكرى : انا معاك (ابتاسمات ليه ) لخبز و لما معاك يكفيني هه
طلحة : ههه طميميعة رجعات كتقنع
ذكرى : وا نطلعو ليك المورال ههه مكتجيش معاك التغوبيشة
طلحة : وا والله ماراشقالي
ذكرى : اممم نشطح ليك الفقيه ؟؟
طلحة: شطيح كاع؟
ذكرى : نعجبك
ناضت بشوية عليها كضرب شعرها موراها كيف العودة و حطاات الشعبي فتيليفونها و هزات شال و هو مطرطق فيها عسنو دارتها بصح …كيقولها تنقص الموسيقى و هي كضحك و مامسوقاااش ..حزماااات شاااال مزيااااان و بداااات كتمايل بشوية و هي كتشوف فيه بشوفات مقحبنييين نيييت …،كتقرب ليه و ضربو بشعرها و تحنى عندو حتى تبان فرقة بزازلها و طلع …الطرف كيرجف و يتهز …و هي ماعلابالهاش شنو دايرة فيه و بلي لعوافي شعلو فيه …حاط يدو تحت ذقنو و كيبلل شفايفو بريقو و كيسكانيها بعينيه مزيااان …
ذكرى: الزاهية تشطح ليك هاكا ؟؟
طلحة: الليهديك ابنت الحاج
ذكرى: ههههه لاءح انا جمرة
…قربات منو تاني جراتو من يدو حتى ناض و بقات كتمحكك معاه و تتمايل …حتى هو دار ليها خاطرها و بقا كيتمايل معاها …ماحس براسو حتى دفن راسو فشعرها و شدها من خصرها و هي كتزلق منو …دفعاتو جلس و خشات الكسوة فالسليب و بداات تتحير و تفيبري بطرمتها بحاااال شيخات …و جات مع النهاية طاحتليه على حجرو و هو شدهااا
طلحة: هادشي ما علمولكش الحاج
ذكرى:(ضحكات بصوت عالي ) علماتولي الوقت هههه
طلحة:(تنهد) اش كديري فيا
ذكرى:(كتشوف ف شفايفو ) لبارح حلمت حلمة زويييينة بزاااف …نعاوهالك
طلحة: شنو حلمتي (بلع ريقو و هو ضامها من خصرها عندو )
ذكرى : (كدوز سبابتها على شنايفو و كتهضر بخفوث ) كنا بلا حوايج كيما كنا بلا حدود بيناتنا …شفايفك كانو حلويين و نتا كتبوسني …و لسانك سخووون و نتا كدوزو على عنقي …يديك كيجبدو ف صدري …و انا تضريت ولكن عجبني لحال …عرفتي علاش حيت هبطتي لعندهم و بقيتي كترضعهم …و كتبوسهم ..ظفاري كانو كيخبشوك ف صدرك و ظهرك بالنشوة و لتحت ديالي كان دايز بالما د الشهوة و رجولتك كداعبني بشوية …لسانك مادازش غير على صدري …داز حتى على كرشي و صرتي و كنتي اتهبط لتحت لو ماشي انا لي سبقتك و هبطت باش نحط رجولتك ففمي و نمصوو بشوق و لهفة (بلعات ريقها و كتشوف ف عينيه لي تعسلو بحالها ) عرفتي شنو هي رجولتك تختارق انوثتي و تحركو بشوية و مرة مرة تزيد فالسرعة …مرة نغوت و نطلبك ترحمني ومرة نستمتع و نطلب تزيد تفورصي عليااا …كاااانت حلمة زوييينة بزاف
…كل كلمة كانت كتقولها زادت هيجاتو بيها و قلبو بدا يضرب و حواسو الذكورية استيقظات …خلات افكارو يحلمو بلقطات حارم راسو منهم و لكن همساتها و شوفاتها و كلامها الجريء ديما كيجيبلو تمام
طلحة : بغيتي هادشي ؟
ذكرى : معاك اه
…نطقات و هي كتلعبلو فشعرو
ذكرى:كنحس بيك عيان …نديرلك مساج ..وجدت كولشي
…جراتو من يدو و هو تابعها بلا هواه …عطاتو فوطة و طلبات منو يحيد حوايجو كاملهم و يلويها على نصو …و داكشي لي دار و هي مشات لصالة حيدات حوايجها و لوات فوطة قصيرة عليها …دخلات للبيت لقاتو كيما طلبات منو و حلات فمها بدون وعي اول مرة تشوفو عريان من لفوق …ليزابدو مطراسيين و العضلات مبودرين نعاماسي …قربات منو هايجة و كتبت فراسها …كترمقو بنظرات شهوة و مصدومة حيت ماكانتش عارفاه واعر كيما هاكا …بدون شعور منها حطات يدها على عضوو الذكوري من فوق الفوطة و عينها فعينو و نطقات
ذكرى: صبر تقادالك
طلحة:(حط جبهتو على جبهتها مبتاسم ) بغيت ولادي منك الجَّمرة….
بقات كتشوف ف عينيه و كتحس بحال القلب كيضرب ف اليد لي محطوطة فوق المعلم …ماقدراتش تحيد يدها و هو خلاها تاخد راحتها و شفايفو كيدوزو فوق شفايفها بشوية …بلا مايبوسها ..أنفاسها حارقة كضرب فيه و يدها لوخرا لي محطوطة على ليزابدو كتحسسهم مهيجااااه …نطقات بخفوت جاراه من يدو
ذكرى: ماغاتنساش هاد ليلة
…خداتو لبيت أخرى قليل فاش كيدخلو ليها …حلاتها و دخلات معاه …بقا كيشوف فالجو و هو مبهوط …شميعات الخزامة و القرنفل محطوطين فالارض و فوق الميغبا…ريحة العود فايحة و زيوت محطوطين مستفييين فقنت بوحدهم …زيت اللوز لحلو و الصندل و الورد و الياسمين…و الوسط كاين سداري مفرش بليزار بيض و فوطة على شكل وسادة …و موسيقى ديال الطبيعة هادئة …
ذكرى : نعس على كرشك (عضات شفايفها )
…تنهد تنهيدة طويلة و دار كيفما قالتلو …غير تكا على كرشو مشات هزات زيت اللوز و خواتلو شوية ف ظهرو و مشات سخنات يديها فوق شمعة بشوية و بدات كدوز ليه على ظهرو بلمساتها و هو غمض عينيه و كيتنهد كلما وصلاتليه لشي بلاصة …هبلاتها فورمتو و ظهرو عريضة و قاسحة كلاتو بعينيها …هبطات لعند وذنو و نطقات و شعرها طايح على عنقو كيهرو
ذكرى: الى كضرك شي بلاصة قولها ليا …يدي دوا بروح
طلحة: صحتييي كااملها
ذكرى:(عضات شفايفها مزنكة) على هاد لحساب خصني نطلع فوقك احبيبي
طلحة:(شدها من معصمها و هبطها عندو حتى تقابل وجهها مع وجهو ) لسانك كيقطر بالحلاوة
ذكرى: لحلاوة عندها ماليها
…طلعات فوق و فرقات رجليها جالسة على ظهرو …هو بحال الى ضربو الضو حيت كانت عريانة من لتحت مالابساش سليب كان كيحس اللحم على اللحم ..بقات كدوز ليه بشوية و كطرطق ليه لعضام ف عنقو و كتافو …كتمشيلو لبلايص لي كيعياو ليه بالخدمة و كتكمدهم ليه …
ذكرى: خدمتي على فورمتك مزيان فالحبس
طلحة: باش مانتحاسبش عليها غدا
ذكرى: هي انا ماغانتحاسبش عليها
طلحة:(تنهد) وا سبحان لي عطاك ابنت الحاج
ذكرى: سبحان لي عطاك بنت لحاج المحابسي ديالي
…ضحك بشوية كيسمع ليها و هي رجعات كديرلو مساج …هبطات لعنقو طبعات قبلة طويلة جيهة الشحمة د وذنو …ضار لعندها و هي تهزات حتى تقلب و نعس على ظهرو و جلسات ليه فكرشو…ابتاسم ليها و عينيه معسلين و هي كذلك كتشوف فيه محرووووقة من لداااخل و لعوافي شاعلين فيها
طلحة:(جبدها من يدها و كيهضر بصوت خافث كيشوط) قربي …صبرت كثر من لقياس (كيبلل شفايفو و يعضهم باغي يبوسها )
ذكرى: اممم مازال ماكملت المساج
…فلتات يدها و خوات زيت الصندل على صدرو و بدات دوز بشوية و كتغريه بشوفاتها …يديها كيدوزو فالزغب و كترجع شعرها لور و بلعاني كدوز يدها على عنقها و دير زيت فيه …كداعب عنقها قدامو و كتشهيه فيه …رجعات كتماصي ف صدرو و وصلات ليه لصرة و عينيها فالمعلم لي واقف تحت لفوطة …قربات ليه لتحزيمة لي داير و شدليها يديها
ذكرى: تيق فياا
طلحة: فيك زعامة
ذكرى: فيا لعوااافي شاعلين
طلحة:(طلق من يدها مبتاسم و نطق) حرقيني
…حيداتلو لحزمة و طلع العضو الذكري ديالو كأنه كان مربوط و تفك …عينيها حوالو فيه و هزات زيت الورد خواتها و هي كتشوف فيه …عض شفايفو و عجبو لحال حيت من شوفاتها و جسمها لي تنفض حس بيها عجبهاااا بزاااف و اي راجل كيتبث رجولتو ب حجرو و خصو يكون سيدي و مولاي باش افرح مراااتوو…هزاتو بين يدها و ماكملاتش الدورة و صبعانها ماتلاقاوش …بقات كتماصي بشوية و طلع يدها و تنزلها …كتسمع غير تنهيداتو …حبسات و نزلات من فوقو غاديا تخرج حتى وقفها بصوتو
طلحة: فين غاديا ؟
ذكرى:(عضات شفايفها و حيدات الفوطة قدامو حتى تعرات و كتدلع عليه ) بغيتيني …حاول تكسبني (صافطاتلو بوسة فالهواء)
بقا مبهوط فيهااا …كيفاش تعرات قدامو و معاليمها برزو ليه و كيفاش حتى فهاد اللحظة تفششات عليه و خلاتو مجنن عليها …ناض تابعها و هز الفوطة ديالها من الارض …خرج من البيت هكك زبط و كيدور وجهو …كينهج …عروقاتو منفوخين و ذاتو كتنفض …شاف باب لحمام كيتزعزع و دخل ليه …لقا لحمام سخون و شاعلة الحمام التقليدي بالعواد و البخار معمر دنيا و شموع معطرين منورين تماك …ضوء خافت أجسامهم كيبانو بوحدهم …سد الباب بيديه و كيتقدم عندها بخطوات تقال و هي كترجع بلور بمياعة و كتغريه بعينيها حتى حبسها الحيط
طلحة: (بصوت مبحوح) باغيك
ذكرى:(رضعات صبعها و خرجاتو كنوع من الاغراء) رضيني
…حط يدو على خصرها و اليد لوخرا حطها على الحيط من جهة الكوع و حنا راسو لعند راسها …كيشوف فيها بشوفات هااايجين…طلب منو روحو فديك اللحظة يعطيها ليها
طلحة: كولشي ديالك
ذكرى:(ضحكات بخفوت ) لفقيه عمرو حوا
طلحة: هانتي قلتيها …فقيه
ذكرى:(كدوز صبعانها على كرشو) طمعت فالمحابسي
طلحة:(ابتاسم ) ماغاتخرجيش غضبانة
ذكرى: انقولك شنو كيعجبني باش ديرولي
طلحة: (طلع يدو و حطها فعنقها و سبابتو كدوز على شفتيها) شنو حبات خاطرك
ذكرى: (عضات شفايفها) سخني
…انحراف لسانها و جرأتها معاه خطيييرة…بنت كتلعب بالنار و لي فقلبها على لسانها…مكتعرفش تميز شكون أتوجه ليه الكلام و إنما اي حاجا هي بغاتها تقولها … واخدة راحتها معاه …و كتبين ليه رغبتها فيه و عااارفها قداش سخونة و ماشي ساهل خاطرها…خصو يلبي رغبتها كيفما بغات …انقض عليها بقبلة طويلة كيمصمص شفايفها و هي كتلعب ليه بلسانو بقمة الاحتراف…هزاتلو يديه و حطاتهم على صدرها و ضحكات ليه فوسط فمو
ذكرى: عبر خيرك
طلحة: ديما مشهياني بيهم
ذكرى: (دلات شنايفها) عييت نعريهم والا بغات تحرك فيك شيحاجا
طلحة:اااه كون تعرفي لعوافي لي كانو فيا و انا صابر عليك
ذكرى: ديااااولك …برعهم
…رجع كيبوسها بلهفة كثر من لول و يديه كيبغجو صدرها …نزل على عنقها كيبوسو و يلحسو و يخلي علامتو فييه…رجع كاملو مطبع بزرق …كيعضها بشوية و كيسمعها كتنين فوذنو و حاس بيديها كيلعبولو فلمعلم…نزل عند صدرها و بدا بالبوسان …دخلات ليه بزولة ففمو كضحك و هو بدأ يرضع …سرعان ماتحول داك رضيع لعضااات قاسحين…جهل على صدرها و بلهفة رجعو كاملو ريوك…بقات كتوجع شوية و لكن شهوتها كان كثر من لوجع …عنقاتو لعندها …باغيا طفي شوقها فيه و هو كيبوسها بلهفة فعنقها مرة أخرى و بقبلات كثار …يدو تحطات على مركز أنوثتها و حس بيها رجفات فيديه …
طلحة: كنوصلك ليه كيتقاضاولك
ذكرى: اححح مكاين ماحسن منو
طلحة:(حط يدو على طرمتها) و هادي لي كظلي تفيبري بيها قدامي
ذكرى:(مضيقة عينيها فيه) شحطها
طلحة:(هز يدو لفوق و صلاها ليها حتى تسمعات و بقا ليطراس دصبعانو) اممم بحال هاكدا
ذكرى:اممم طلحة
طلحة:(تنهد) عيوون طلحة
ذكرى: لحسو ليا (حطاتلو يدو على التوتو) بغيتك تلحسو
طلحة:(بقا ساكت عاد نطق ) نلحسو؟
ذكرى:(عضاتلو شنافتو لتحتانية) ماشي حرام
طلحة:(ضحك بشوية) لحرام كتعرفيه غير فهادشي
….رجع كيبوسها فعنقها و كيهبطها للأرض و مع هو عامر بزيت رجعات حتى هي ميدمة و كتزلق ليه …هبط بلسانو من عنقها حتى لصرتها و بقا كيشوف ف انوثتها و هي فرقاتلو رجليها
ذكرى: نقي و موجدااااهلك
طلحة:(عض شفايفو و قلبو كيزدح و مزنك ) كيحمق
ذكرى: هرني بلسانك هه
حط لسانو على انوثتها و هي رجعات راسها لور كتنهد …بقا كيدوز لسانو على كولشي …خصوصا ثقبتها…حس بيها تزيرات و شعلات كثر من لقياس …صبعانها كيجروووو شعرووو و كتوحوح بجهد …دموعها كيسيلو بلا هواها …النشوة طغات عليها و قلبها كيضرب …غمض عينو مستمتع برطوبية و بدا يرضع تماك هي ترضخااااات كثر و بدا ترغبو
ذكرى: ماقادرااااش نصبر …احححح
…هبط لسيقانها كيبوسهم بلهفة و طلع لعندها …عينيه ذبالو…تزير و لمعلم طلق لمدي ديالو …كيبوسها فعنقها و هي كتمحكك على زبو بانوثتها باش تجيب راسها من لفوق …
طلحة: …كتسطيني اذكرى …اااه
ذكرى: حبيبي نتاااا (بخفوث) نمصو ليك ؟
طلحة: ماغانصبرش عليك …مزير بزااااف …باغي ندخلوو
ذكرى:…دخلووو (كتفلورطي معاااه) دخلو عفاك
…جلس على ركابيه و هي تنوض طلعات فوقو و كتشوف ف عينيه بشوية د الخوف و التردد…طمنها بعينيه بشوية و انفاسو سخونة كضرب ف حنكها
طلحة: ماتخافيش …مانضركش…(كيهمس فوذنيها) لي بغيتيها اتوصل لعندك …بغيتك تكوني دياااالي
ذكرى: اممم لاءح خفت
طلحة: اوووف نحماق انا على فشوشك …ياك بغيتي تجربي معايا كولشي …كولشي الحبيبة
…مابقاش قادر يصبر و هي كتعذبو …حسات بالخوف فلحظة خصوصا انها اتعطي شرفها ليه …كتحس بطبونها كيتشوااااااا و بحال لقلب كيضرب فيه أما هو قلاويه فرعوووه و الى مافرغش ايمرض…بقا شاد معاها لخاطر و كيبوسها فعنقها بشوية باش يرخيها و هي كتخبشو ف كتافو بظفارها حتى دازو بالدم هز زبو فيدو و حطوليها على البظر كيفركو فيها حتى زادت شعلات
طلحة:(كينهج) نتي دخلييييه
ذكرى:(كتقيس توتو ديالها كتلقاه عامر بالما ) خفت شوية
طلحة: ماتخافيش مني …مانقدرش نضرك
…حطاتو فوق الثقبة و باغيا دخلو و كتنهج خايفة …كل مرة كدخل فيه شوية كتغوت و هو شادها من خصرها معاونها…دفنات راسها فعنقو و جلسات فدقة و طلقات غوتة كبييييرة و كتوجع و مزيرة عليييه …بقا كيطبطب على ظهرها و كيسمعها كتبكي بشوية
طلحة:(باسها ف حنكها فرحان) دازت
…جبد الفوطة لي حداه و نوضها بشوية و مسح داك الدم ديالها لي دازلو …بقات كتشوف ف دم عذريتها مبتاسمة ..باستو ف فمو بوسة طويلة …هضرات معاه بخفوث
ذكرى: عاود دخلو
طلحة: اتوعتي
ذكرى: بغيت نولفو
…ناضت و نوضاتو معاها حاطة يديها على لحيط …و دافعالو طرمتها لور و نطقات ب سخونية
ذكرى: خشيييه …يشد بلاصتو
…حط يديه على صدرها كيتمحكك معاها و كيبوسها فعنقها و قلبو كيضرب نطق و رجفة طالعة معاه
طلحة: اا سّالبة عقلي
رجع كيدخلو مرة أخرى و هي كتنين بالالم…مابغاتوش يبقا معذب …بغاتو يجيب راسو و مايمرضش…دخل فيه غير النص باش مايوعتهاش…ضاربليها لحساب و بدا يديه و يجيبو بشوية و كيبوسها فعنقها …
ذكرى: وليت ديالك اممم اااححح
طلحة : نهار شفتك عرفتك ليا
….مخليها منتاشية معاه لدرجة غمضات عينيها و بدات كتحس غير بالعضو الذكري ديالو …الالم مشا و بقا غير الاستمتاع …حساااات برجلييييها كيرجفو و حطات صبعها فوق البظر كدوز عليه بشوية و بدات تخدم الديجي و هو كيحرك العضو ديالو …جابت راسها و سخفاتلو حطات راسها على كتفو من لور كتنهج …
ذكرى: اممم اااه جبتوو …شحال زويين تجيبو من لداخل
طلحة:(باقي كيحرك العضو ديالو و منغم بصوتها) عاجبك لحال؟
ذكرى: بزاااف
…زاد شوية فالوثيرة خلاها توحوح كثر و انقباضات الرحم كتخدم …ماقدرش احن فيها منين حس بلي راسو غادي يجي …دخلو كاملو و بدا يفورصي…غير قرب يجيبو خرجو منها و تلاح المني فوق طرمتها …بقا كينهج و هي كتنهج معاه …عيات ديال بصح و حتى هو …باسها فكتفها …عيشاتو ليلة زوينة و مارضاتش تخليه بلاش …ماوقفوهاش غير فتقيب و إنما كانهم كيتعاشرو عادي … بكثرة شهوتها و سخونيتها لي ماليها حدود صبرات عليه غير باش ترضي و لو شوية من داكشي لي فيها …جرها معاه و جلسها فوق الكرسي و جلس معاها كيدوش ليها …عياو بجوجهم…كدوش و ضحك معاه و حتى هو كيكب لما عليها و مستأنسين بجوج
طلحة: عمرك دوشي بلا بيا
ذكرى:(جراتلو فمو بالبوسة) اممم علاه انا نقدر دابا ندوش بلا بيك
…سالاو الدوش ديالهم و ناض لبس ليها بينوار و لبس بينوارو و هزها فيديه خارج بيها للبيت …حطها فوق النموسية …رجليها ماقادراش تجمعهم …رجع لحمام جاب الفوطة لي ملطخة بدم عذريتها و فرحان …مشا نيشان خبعها فالماريو…و مشا كيسد ريدوات د لبيت حتى حس بيها معنقاه لور و ضار لعندها عينيه كيبريو
طلحة: كضرك شيحاجا؟
ذكرى: لا ..غير باقا باغياك
طلحة:(تنهد تنهيدة طويلة) حتى انا
ذكرى: بغيت نعرف كيفاش كنتي كتصبر هاد المدة كاملها فالحبس
طلحة: الصبر زويين …ربي منبعد كيجازيك بحاجة غزااالة (ضحك بشوية و حط راسو على راسها) سميتها ذكرى
ذكرى: (عنقاتو) ديني لبلاصتنا
…هزها تاني فيديه و حطها و نعس حطاها كيتباوسو…شاعلة فيهم لعافية و ماقدرينش يكبتو راسهم …باغيها و باغاه و شهوتهم فبعضياتهم كبيرة …نطق كيشوف ف عينيها و شمس كتشرق ..
طلحة: …كنبغيك .
صبح صباح جديد و تعاشات لعشية ….و كانو عائلة التيجاني مبوردين فصالون حبيبة و حداهم خديجة جالسة كيف ليتيمة حانية راس لابسة قفطان بيض و شالها …جابو ليها لكتاب تسني و هزات ستيلو كترجف و قلبها كيضرب خايفة و شاداها لبكية
ودة: وقعي ابنتي راه دارك كتسناك
حبيبة: يالاه اخديجة ناس كيتسناو
…سلمات أمرها لله ووقعات و عينيها شلال …ناضت حياة تزغرت و نوضوها تمشي …مشات لبيت لبسات نقابها و باليزة فيها لحوايج …دفوع قليل و ماشي ديال مقامها و لكن ماهمهاش كثر ماهمها ان ادريس مامنعهاش…شافتو خارج من بيت أخرى هو و شيخها عينها فعينو و حنات راس و زادت …شافوها عائلة التيجاني بالبيض و بداو يتغامزو عليها …خرجات بلا ماتهضر غير كتبكي …ركبات فطوموبيل و ركبو العائلة معاها و انطالقو ….وصلو لحمرية و خرجات بشوية طالعة لدار خايفة …عائلة جديدة و ناس جداد مكتعرفهمش و قلبها صغير كيرجف و خايف …وصلات لصالة و بقات كتسنى عكوزتها
ودة: مرحبا ببنتي حيدي نقابك …حنا عائلتك دابا
خديجة:(حيدات نقابها) شكرا
ودة: بدلي حوايجك …
جات حياة رمات ليها حوايج فالارض و نطقات
حياة: عرفتييي كاين تصبين بزاف هاكي صبني هادو و منين تسالي دخلي للكوزينة طيبي لعشا امرات خويا
ودة: و تورينا حداكتك
…بقات خديجة ساكتة و مبهوطة غير كتشوف فيهم …مافهماتش شنو هاد التعامل لي هي فيه و ماعرفاتش فين اصلا وصلوها رجليها …سلمات أمرها لله و نطقات بخفوث
خديجة : واخا اخالتي
…فيلا الخماري …
كانت لابسة و مقادة راسها…ناضت من المرضة و رجعات لعادتها …جلسات مع مها لي لاسقة ف عتيقة وولدها…بقاو كيتشاوفو و يهضرو و اكرام كتجاوبهم غير بالقياس حتى نطق فؤاد ب زربة
فؤاد: اكرام شنو بانلك نخرجو نتساراو برا
ماريا: وي اولدي سيرو فوجو شوية
عتيقة: ولدي فؤاد مأصل و كيدخل للخاطر غير خرجي معاه ابنتي اكرام
اكرام: احم انا باقي عيانة
ماريا: هادي هي لوجيبة باش تشافاي
….بقات كتشوف فيهم مصرين عليها و هي توافق…ناضت هي وياه خرجو من لفيلا و ركبو فطوموبيل و انطالقو …كان حميد عاد وصل و بدا الخدمة ديالو فالجردة و كيصنط لاغاني حتى سالا على خاطر خاطرو …دخل للفيلا كيسول على اكرام …حتى شاف ف ماريا و عتيقة ف صالة و دخل لعندهم
حميد: مدام ماريا …واش مكايناش مدموازيل اكرام خصني نقول ليها شيحاجا وقعات فالمزرعة
ماريا: مااااشي وقت هاد الهضرة اكرام ماكايناش دابا
حميد: هضرة مهمة امدام
عتيقة: اووف واش نتا مكتفهمش…اكرام خرجات مع ولدي فؤاد مكيناش دابا
ماريا:(غوتات) سير لخدمتك
…بقا كيشوف فيهم و كياكل لحم سنانو من لداخل بالعصبية …خرج طافج و معصب و لحاجة كتبانلو كحلة…جبد تيليفونو كيصوني عليها هي لي كانت حدا فؤاد غير شافت نمرة حميد جاوبات بلا تفكير
اكرام: الو
حميد: ياااااا بنت القحبة دعيييي ربك مااااانلقاااااكش….خرااااك ماااايجمعووو حد ..وا بربي حتى نحيييييك
فاقت كتكسل و ترمش عويناتها ….اول حاجا دارتها فاش صحصحات مدات يدها لجنبها لقاتو خاوي و ناضت كتقلب عليه بعينيها مالقاتوش…شافت ف حوايجها كانت لابسة بيجامة سخونة لبسها ليها لبارح و تخشات فيه …ابتاسمات منين تفكرات ليلة البارح …دوشو جوج مرات غير حيت جلسو يمارسو ليل كاملو …ناضت بشوية عليها و ضربها ضو حسات ب لعافية شاعلة معاها …
بقات كتمشى مفرقة رجليها و مشات لطواليط …قضات حاجتها و البولة كتقطع ليها بالطريق…لقات ف الويز الدم و حيداتو و دارت واحد جديد …غسلات وجهها و جمعات شعرها و خرجات لكوزينة كتوجد لفطور …جلسات فطرات بشوية و كتفكر شنو اتلبس و اتوجد ليه تاني …ناضت كتجمع روينة د لبارح و دخلات لبيتها تجمع لفراش…لقات تيليفونها مطرطق بليزابيل من طلحة و دخلها الشك …ماعطاتش للأمر أهمية و حطاتو علاما تكمل جميع الدار ….
…كان طلحة وصل لافران هو و مول الكاميو لي جا معاه ياخدو لخشب من لوزين…كان كيهضر معاهم طلحة لي مالقاش الخشب و من تعابير وجهو كان مستاء
طلحة: و فين نقدر نلقا لخشب ؟
….طلع لبولمان العشير تماك نتا و زهرك
طلحة:(تنهد) الليحفظاك
…خرج من تماك غادي هو و مول لكاميو كيتجمعو فطريق …مسافة ديال طريق وصلو ل بولمان و مشاو كيسولو فلبلاصة لي نعتو ليهم و لحسن الحظ لقاو السلعة عاد تفكات البشرة ل طلحة …حطو سلعة فالكاميو و مشاو راجعين فالفيراجات…صونا ليه تيليفون و شاف نمرة ذكرى و ابتاسم مجاوبها
طلحة: الو
ذكرى: حبيبي توحشتك
طلحة: قريب نجي راني راجع
ذكرى: اتلقاني موجدالك كولشي …ماتخيلش شحال باغاك فهاد اللحظة
طلحة:(عض شفايفو ) شنو كديري
ذكرى: كنوجد راسي …شنو تبغي تاكل
طلحة: اي حاجا منك زوينة
ذكرى: عارفاك تاكل سم من يدي
طلحة: ياك و باش عرفتيها ههه
ذكرى: حيت لبارح ماكانتش ليلة عادية …مارسنا كأنها ماشي اول ليلة لينا …كانت حلمة زوييينة تحققات
طلحة: راجع ليك ابنت الحاج
ذكرى: و انا واجدة ليك ههه
…تلاح تيليفون من يدو و ضار كيشوف ف شيفور لي خداه النعاس …و الكاميو بثقل بدا كيميل …ناض شيفور قافز و بدا غير كيضور لفولون بزربة و طلحة كيحاول يشد معاه لكن كانو طوموبيلات جايين قدامو و ماتداركوش الأمر حتى تخبطو فالجبل و لخشب تلاح من الفيراج لغابة لتحت …سمعات فتيليفون خبطة قوية و كمشات تعابير وجهها و قلبها تزير …نطقات بخفوث خايفة
ذكرى: طلحة …الو طلحة شنو واقع ؟؟؟
بقات كتسمع لمعيورو ف تيليفون و هي تقطع دغيا و قطعات عليه …بقا كيعاود اصوني و هي دير تيليفونها صيلونص…شاف فيها فؤاد بابتسامة
فؤاد: كاين شي بخوبليم؟
اكرام: اه خصني نمشي ل فيرما كاينة مشكلة فالخدمة
فؤاد: نوو اكرام خصك ترتاحي و ماتفكريش فالخدمة
اكرام:(بنبرة مرتفعة) عفااااك افؤاد ديني لمفيرما ولا انخرج نشد طاكسي
فؤاد: كالم طوا انوصلك غير ماتعصبييش
…انطالق و هي كتزرب فيه …باغيااا توصل دغيا …غير وصلها خرجات من طوموبيل و مابغاتوش يتبعها…دخلات لمصنع تعصير الخمور و بقات تماك كضور بلاصتها و جبدات تيليفونها لقاتو ايطرطق بليزابيل منو ….صونات ليه و هي تنطق قبل مايسبها
اكرام: انا ف الفيرما
…قطع عليها و هي بقات تماك كترقرق بوحدها و متوترة…دازت شي ساعة و هي على داك الحال حتى لمحاتو داخل للمصنع كيزرب ناحيتها و ملاميحو معصبييين و مخنزر…ماجات فين تهضر حتى جمعها معاها بتصرفيقة طاحت للأرض و هزها من شعرها كيديها و يجيبها فيدو
حميد: مسطية فعقلك ابنت القحبة باااااغياااا تجهلي ديييييلمييييي…دوييييت معاااااك و قلتلك ماااااانشووووفكش معاه
…جبد موس من جيبو فتحو قدام عينيها هي لي كانت مصدومة و شادة فحنكها و عينيها غرغرو بدموع…حط ليها الموس فحنكها كيغوت
حميد: عاااااجباااااك كمااااارتك و صحتك لمن معريااااها (دفل فالارض) لموووووسخ ولد موووو
اكرام:(لهضرة هربات ليها) حميد ماديرش شيحاجا هانتا سمعني
حميد: واااااالاااااش خاااارجة معااااااه
اكرام:(طلقاااات بكية طويلة و كتغوت) بعد منييييي علااااش تحط علياااا يديك
…زاد زير على شعرها …و باغي يضرب ليها عنقها بالمووووس و شيطان لاعب عليه و راسو كيبخ الدم
حميد: حيييييت جاااااتني علييييك النفس و حييييت رااااااجل علييييك
اكرام:(دفعاتو كتغوت و تبكي) مااااااااتحطش علياااااا يديييييك مااااااتنساااااش راسك منين جيييتي اناااا لي درتك راااااجل و انا لي درت فيييك لخيييير ….ماتحطش علياااا يديك حيت شعيب و عمرو دااارها تجييي نتا و ضربني
حميد: كنتيييي مزوجة بشماااااااتة و لكن عااااذرو تقحبيييين لي فيك خلااااه يخلييييك و يمشي يدير عليه وحدة أخرى….و حيت عمرك غااااادي ..(سكت كينهج فوجهها)
اكرام: قوووولها يالااااه قووولها حيت عمرني غاااادي نولد ليييه حيت انا عاااااكرة
حميد:(همس ليها فوذنيها) و ماناسيش راسي منين جيت ….طريق لي جابتني ترجعني و خليناليك العز ابنت العز حنا ديال زناقي و لحباسااااات
اكرام: خررررج مااااابقييييتش بغييييت نشووووفك بعد منييييي (كدفعو)
حميد: و هانتي الى عاودتي شفتي وجهي….و الخدمة سمحت فيها امدام
خرج مكشكش من تماك و هي كتشوف فيه بنص عين و كتكمد ضربتها و تشوف فجنابها جاب الله ماكان حتى واحد فالمصنع ديك ساعة أما كانو يجيبو خبارها …ساخط و ماعاجبو حال و رجع لحي لحبول منين جا …مكيهضرش قالب الستة تسعود…مشا طافج دخل لدار و هز وسادة ردخها مع الارض …تسمعات و خرج با صطوف من الكوزينة متساءل
با صطوف: ولدي حميد شواقع ليك؟؟
حميد: سمحلييي ابا صطووف كيحسااابلي رااااك فلكاراج
با صطوف: ماااالك اولدي
حميد:(كيغوت) مااااماليييش ابا صطوووف …لي بيا مالقيتلوووش لحل
با صطوف:(شدو من يدو) جلس و عاودلي
حميد:(زدح التيليفون مع الارض) مشااات ابا صطوف و عمرها تولي (بلع الغصة كيرجف بالاعصاب)
با صطوف: شكون هي
…ماجاوبوش و طلع لسطح جبد كارو كيكمي بحرقة و بين عينيه غير هي ماعارفش امتى و لا كيفاش و لكن اعجابو بيها و انبهارو بجمالها خلاه يكون مقيد ليها و لكن لا الا كرامتو الى تقاست كيحرق قلبو و يعفط عليه ….عارف راسو هو ايخصر بزاف و لكن هي لا ماعندها ماتخسر و عايشة حياتها طول و عرض …دخلات لقلبو و كيدفع الثمن ….اما ذكرى كانت فدارها كتمشي و تجي و الخوف قتلها…كتصوني على طلحة مكيجاوبهاااش حسات بلي شيحاجا واقعة و ماشي حتى لتما…قلبها نغزها و نفسها تقطعات و ماعرفاتش علاش …ناضت لبسات جلابتها و دارت زيفها و خرجات من دار لعند با صطوف …وقفات عليه فالكاراج لي كان يالاه حلو و هي متوترة
ذكرى: السلام عليكم ابا صطوف
با صطوف: اهلا بنتي ذكرى لباس عليك
ذكرى: بيخير …بغيت نسولك واش ماعندكش شي خبار على طلحة كنصوني عليه مكيجاوبنيش
با صطوف: راه مسافر يكون غير ماسمعش تيليفون
ذكرى: لا كنا كنهضرو و سمعت شيحاجا تخبطات و مابقاش كيهضر معايا
با صطوف: ماتخلعيش ابنتي هاني انصوني على شيفور د لكاميو
…جبد با صطوف تيليفونو كيصوني على الشيفور و الخط يتعذر عاودها مرة و جوج و ثلاثة و هي كتسناه بفارغ الصبر …بدا با صطوف يقلق حتى هو و شاف فيها مبتاسم باش ينسيها
با صطوف: ماكاينش عندهم ريزو
ذكرى: ماعرفتش (كتفرك صباعها)
با صطوف: غير سيري لدار ترتاحي و تسنايه غادي يجي
ذكرى: (تنهدات ) واخا ابا صطوف
كانت فسطح كتنشر تصبين و عيانة مكفضة على كمامها و كتمسح لعرق من جبينها سالات كولشي و هبطات حانية راسها حتى وقفاتها ودة
ودة: بنتي خديجة ساليتي تصبين
خديجة:(بصوت رقيق) اه اخالتي
ودة: اوا عاوني بنيتي حياة و حطو لعشا
خديجة: واخا اخالتي
….دخلات للكوزينة عند حياة هاد الاخيرة لي خلات ليها شغل كولو ليها و بقات هي لي كتوجد فلعشا …حطات كولشي و اعتاذرات مابغاتش تاكل و هي توريها حياة بيت خوها تجلس فيها غير دخلات بدات كتشوف فركاني و شداتها لبكية و بدات تبكي بصمت حسات براسها مخنوقة …مسحات دموعها دغيا غير تحل الباب و دخلات عندها حياة
حياة: خويا صونا ابيل فيديو و بغا يهضر معاك
…عطاتها تيليفون و خرجات تكمل عشاها…بقات مترددة و هي كتسمع صوتو كيقول الو…هزات التيليفون و قادات الكاميرا كتشوف فيه و هو كيشوف فيها عاد ابتاسم منين شافها و حتى هي بادلاتو الابتسامة فوق خاطرها و حشمانة…
ايمن: السلام لباس عليك
خديجة: الحمد لله و نتا
ايمن: حتى انا …سمحيلي ماتلاقيناش قبل مانرجع لطاليان …كيجاوك مالين دار
خديجة: (بلعات الغصة) مزيانين
ايمن: تهلاي ليا فالوليدة غير هي لي عندي
خديجة: واخا
ايمن: انبقاو نهضرو كل نهار و نتعارفو على بعضياتنا حتى نجي
خديجة: احم …فوقاش غادي تجي ؟
ايمن: لعام الجاي
خديجة: ان شاء الله
ايمن: المهم انمشي عندي خدمة ليعاون
خديجة: في امان الله
…قطع الابيل و لاشعوريا بداو دموع يطيحو ليها و الغصة كتبلعها بحرقة …بكات داك لبكا القاسح و غير بسكات و كترد لقلبها لي معلق بادريس و مابغاش انساه…كان حتى هو كيعيش نفس شعورها غير هو بلا دموع …ساكت و جالس فبيتو كيتفكر يامهم و شنو دوزو بجوج …حس براسو خسرها و حياتو بلا بيها خاوية…غير كيخمم و نفسو مقطوعة …دخلات عندو حبيبة مبتاسمة و كطبطب على رجلو
حبيبة: ولدي كيداير مع الخدمة
ادريس: مزيان الوليدة …ياكما ناقصاك شيحاجا
حبيبة: الله أكثر خيرك اولدي ماناقصني والو…غير ماكرهتش نفرح بيك حتى نتا و نشوف ولادك
ادريس: هاد لهضرة باقي عليها لحال
حبيبة: و علاش لا اولدي شنو ناقصك
ادريس: مامستاعدش الوليدة
حبيبة: ماعليش فكر فيها و منين تبغي و انا نخطب ليك
ادريس:(تنهد) ان شاء الله
بقا با صطوف كيضور فالكاراج و باقي كيصوني على طلحة و مول الكاميو…لخوف بدأه و علامات التوتر برزو فوجهو …دخل حميد لعندو شافو فديك لحالة و تساءل
حميد: اش تم
با صطوف: كنصوني على طلحة و مول الكاميو و حتى واحد مكيجاوبني
حميد: وايلي ياكما ريزو
با صطوف: موحالش الحال مشا و كان خصهم يجيو من قبيلة…و ذكرى جات عندي خايفة حيت كانت كتهضر مع طلحة و سمعات شيحاجا تخبطات
حميد: ماتكون حتى شيحاجا ايكونو تعطلو فطريق
با صطوف: نطلبو السلامة
….ف فيلا الخماري كانت اكرام جالسة مع ماريا معصبة و هاد الاخيرة كتغوت عليها
ماريا: مخلية راااااجل على مزيناااتو و لغيتي لخرجة شنو قال ليك راسك
اكرام: وا فهميها انا مابااغاش نتزوج عاجباني حالتي هاكا
ماريا: واش ولد عتيقة يرفضوه ناس واش عرفتي هوما شكون
اكرام: الى هو ولد عتيقة انا بنت الخماري ..وشكون يكون بسلامة ولد مو
ماريا: ماتعصبينيش ا اكرام …داك لفشوش ماديريهش عليا
اكرام: حياتي هادي و انا حرة فيها
ماريا: فاش خليتك حرة مشيتي جبتي متشرد من زنقة و تزوجتي بيه …مازال زايدة فعماك
اكرام: على الاقل كنتحاسب على اغلاطي ماشي اغلاط غيري
ليث:(كيحك جبهتو و مغمض عينو) ماغاديش تسكتونا خلاص
ماريا: بجوجكم خااارجين ليا من جنب وحدة ماعارفاش مصلاحتها وواحد تابع ليا سلكوطة دلخلا
ليث: ماتهضريش على ذكرى بهاد الطريقة
ماريا: فهم خلاص بلي هي مرات خوووك و سمعتيها من فمها
ليث: ماشي دياااالو كتفهمي
ماريا: شنوو واقع ليكم واااش باغيين تقتلوني (جلسات كترتاح)
…بقاو فلحظة صمت كل واحد كيفكر فهمو…حتى واحد مافرحان و فنفس لوقت كيقلبو على سبب اخليهم فرحانين….دخل العساس معاه البوليس و غير شافتهم ماريا وقفات بتساءل و وقفو كل من اكرام و ليث
البوليسي: السلام عليكم مدام الخماري سمحي لينا جينا فهاد الليل و لكن الأمر طارئ
ماريا: مرحبا …شنو واقع (كتشوف ف ليث خايفه اكون داير شي زبلة)
البوليسي:(جبدلها لاكارط ناسيونال ديال طلحة ) ولدك هادا؟
ماريا:(شداتها) اااه ولديييي شنو وقع لييييه؟؟؟
البوليسي: تهدني امدام
اكرام: مال خوويااا؟
البوليسي:(تنهد) واحد لكاميو دارت كسيدة ف طريق أفران و انفاجرات …لقينا شخص محروق بدرجة لولة و حداه هاد لاكارط ناسيونال لي كانت بعيدة شوية على مكان الحادثة
ماريا:(دموع مجموعين فعينيها) شنو بغيتي تقوووول؟؟؟ شنو وااااقع لولدي دويي
البوليسي: مابغيتش نقولها ولكن اقدر اكون ولدك و خصك تعرفي عليه
اكرام: لا خوووياااا ماواااقعة لييييه حتى حاجا
البوليسي: عفاكم تهدنو و تعاونوا معانا
اكرام: مرتو خصها تعرف
البوليسي: تقدري تمشي معانا لعندنا نعلموها و هي تتعرف عليه
اكرام:(كتمسح دموعها) اه اه انا نمشي معاك
….رجعات خرجات لبرا بعد مامشا الحال و قلبها ماهانيش ….جلسات كتسناه قدام الباب و مربعة يديها…جا حداها با صطوف و حميد كيطمنوها و هي مكتسمعش ليهم …ناس الحومة كاملهم خرجو كيتناقلو خبار طلحة لي خرج و مارجعش…شداتها الخنقة و الجو خالعها …تعطل بزاف و هي بزاف د التوقعات جاوها فبالها ولكن كتحاول ماتيقهمش…
ذكرى: فين يكون تعطل زعما
با صطوف: يكون غير تسالالو لاشارج و لا مالقاوش لخشب و بغاو يباتو تماك حتى يلقاوه
ذكرى: لا طلحة قالي لقا الخشب و رااجع ليا (طاحتلها دمعة من عينها)
حميد: ماتخافيش اختي ذكرى… دابا يرجع
…بقات حبيبة كطل من السرجم و كتشوف ناس مجوقين لتحت …حلات سرجم كتسول الجارة و عرفات لهضرة على بنتها و فهمات شنو واقع …مشات لعند ادريس مرة أخرى و حلات عليه لباب مشوشة
حبيبة: ولدي ادريس راجل ختك واقعة معاه شيحاجا و راها مخلوعة عليه
ادريس: ياك لباس؟
حبيبة: ماعرفتش اولدي …سير عند ذكرى بقا معاها
ادريس: لا الوليدة ماعندي ماندير حداها
حبيبة: عفاك اولدي انا راضية عليك وقف غير من بعيد شوفها راه قلبي مامرتاحش
ادريس:(تنهد) واخا الوليدة
…خرج من دار تحت طلب الام ديالو و غادي فاتجاهها…وقف بعيد كيشوفها جالسة و مرة مرة كتنوض تتحرك و دموع مجموعين فعينيها…حداها با صطوف و حميد و الجو مشحون …ماكرهش امشي عندها و يجلس معاها و يهدنها و لكن ماقدرش …كيراقبها من بعيد بحال لغريب… اما الزاهية حدا معاه كتسنى بفارغ الصبر تشوف حتى هي طلحة حيت تخلعات عليه…وصلو طوموبيلات البوليس للحي و معاهم طوموبيل اكرام …لي غير تاجهو ناحية ذكرى كولشي بقا يهضر و يشوف …كانت اكرام مخطوفلها لون فوجهها و كتحس برجليها خاويين عليها و زادت كملات على ذكرى لي شافتهم جايين ناحيتها
اكرام: ذكرى
ذكرى:(طاحولها دموع) كنت حاسة بشيحاجا واقعة اختي…قولي ليا
البوليسي: نتي مرات طلحة الخماري؟
ذكرى: اه انا مراتو شنو واقع معاه (كترجف)
اكرام:(بداو دموعها اطيحو و بدرع باش كطلع الكلمة) …هانتي…تهدني شوية
ذكرى: لا ا اكرام …نطقي قولي شنو واقع
با صطوف: ولدي طلحة واقعة معاه شيحاجا؟
حميد:(شد اكرام من يدها بعنف) دويييي مااااال طلحة
…جاه اتصال للبوليسي حداهم و جبد التيليفون كيهضر و غمض عينيه بأسى و نطق بحزن
البوليسي: انا لله و انا اليه راجعون
…قطع التيليفون و شاف ف ذكرى هي و اكرام بأسف و كيبلع ريقو
البوليسي: الشخص لي لقيناه محروق مات …خصنا نتعرفو على الهوية ديالو …و نسبة كبيرة يكون طلحة الخماري حيت لقينا لاكارط ناسيونال ديالو
ذكرى: (غوتات عليه مازال مامستوعباش) نتاااااا شنووو كتقووول طلحة ماواقعة ليه واالو واش حماقيتي
البوليسي: اشريفة صبري راسك شوية الليخليك
ذكرى: وااااااش كتفلااااااو علياااااا طلحة مااااااوااااقعة لييييه حتى حااااجا هو راااااجع لياااااا….(طاحت على ركابيها و كتهمس بصوت مبحوح و باكي) قالي انا رااااجع لييييييك..
بقات تبكي و تغوت لربي لي خلقها و كضرب ففخادها كولشي مصدوم و كيذكر الله …صرخاتها فالحومة كانو طالعين من لقلب و لي شافها يقول دوزات معاه سنين العشرة…ولكن لمحبة و لمحنة ماجات لا بسنين و لا بمعرفة…جات بالتعامل و المواقف لي تحطات فيهم معاه …و داك لمحابسي الدياني دار بلاصتو عندها و مستحيل تقبل انه مابقاش …تشدو ليها يديها من ادريس لي كان حاني عندها كيشوف فيها بحزن و نطق
ادريس: الدايم الله …صبري
ذكرى:(كتبكيلو ف عنقو و ترجف) …مشا اخويااا مشاا
البوليسي: عفاك ا لالة خصك تمشي معانا تتعرفي على الجثة
ذكرى: واااااا قلتلك مامااااااااتش واااااش كتفهم
البوليسي: خصني تعاونينا
ادريس: يالاه اذكرى …خصك تشوفيه …الشد بالله
…ناضت القوى ديالها مهدودة و عيانة …كتحس براسها اطيح ف أي لحظة …دموع دايرين من حناكها لعنقها…و شعرها تحل تحت الفولار…جارها ادريس بين يديه حتى خرجات ليها الزاهية دموع محجرين فعينيها و كتغوت و تسمع لعباد الله
الزاهية: قتلتييييييه و تهنيتي….من نهار شافك ماشاف الربح بشنو اذاك حتى جريتيه فنحسك
ذكرى: سكتيييي (بنبرة مرتفعة كثر) بااااراااااااكااا
الزاهية: قتلتي لحااااااج و دابا طلحة
ذكرى: اناااا مااااقتلت حد هو ماماتش ماااااتقوليش ماااات
الزاهية: لبسي لبيض و بكي على زهرك ابنت الحاج …دنيا عطاتك و زواتك
ذكرى:(كتبكي بهستيرية و كتغوت فوجهها بعصبية و ادريس شادها باش ماتلاحش عليها ) سكتييييييي ياااااااا لكاااااافرة عييييينيك و طلامسك ليييييي تبعوووووه ….لحسد فييييك كيرغل
الزاهية:(بقات كتشوف فيها بملامح ممحية و عينيها حومر ) …مازال طريقك مشوكة…ولد لحبايس ايعذبك معااااه
ذكرى: وااااا سكتييييييي سكتيييييي
الزاهية:(بقسوة) …هجالة ….
….طاحت كتغوت و اعصابها منهارة حتى سخفات فيدين ادريس …لي هزها مخلوع عليها …خداها بسرعة لدارهم و اكرام تابعاها كتبكي هي و حميد …طلعها لدار و حبيبة تعرضات ليهم ….بقات كتشوف ف ذكرى فيد ادريس و شداتها الخلعة
حبيبة: شنوو وقع ليييييها
ادريس:(بصوت حزين) مات طلحة اميمتي
حبيبة: الله اربي الله …أنا لله و انا اليه راجعون …ياربي تلطف ياربي
….جلسات اكرام فالارض كتبكي و حميد تحنى عندها كيشوف فيها مصدوم و هي كتشهق و ترجف …عنقها عندو و دموع كيطيحولو فصمت…زيرات عليه كتشهق …كيواسيو بعضياتهم و حاسين بروحهم اتخرج …نساو بلي مخاصمين…مادام الوجع واحد …اذن المواساة وحدة
بقات حبيبة كترش بنتها بالما و كتبكي فوقها باش تفيق …أما ادريس شادلها يديها و مخلوعين عليها …واخا مقلقين منها و هازين فخاطرهم و لكن مايقدروش اسمحو فيها و هي فديك الحالة خصوصا راجلها لي كان سندها …مات …و كيقولو لحم فاش كيخناز كيهزوه ماليه….أما ذكرى لحمها خناز بهضرة الناس لي طاعنينها و كيحكرو فيها …حلات عينيها كتنهج…و كتشوف ف الارجاء …ناضت بشوية كتستوعب فين هي..
غير تفكرات شنو وقع بدات كتبكي بحال الحمقة و هوما كيسكتو فيها
حبيبة: نعلي الشيطان و قولي الحمد لله على كل حال
ادريس: يالاه تشوفيه خصك تعرفي عليه …(كينوضها)
ذكرى: ماقاااادرااش انا مامتيقاش لااا
ادريس: انا معاااك غير زيدي
….خرجو من صالة و اكرام و حميد كيتسناوها ..
كيتمشاو و هي مسندة على ادريس ….ركبات فطوموبيل د لبوليس و غاديين لسبيطار ….كتحس كل دقيقة سنة ….دازو لحظات من حياتهم و قلبها كينقز بوحدو و البكية كتخرج ليها مقطعة…وصلات و دخلات لسبيطار و صلات لجناح د الجثث لقات ماريا تماك كتبكي و مسندة ظهرها على الحيط و ليث حداها كيسكت فيها …دخل البوليسي مع ذكرى و معاهم طبيب …كتصبر راسها باش تهنى من هاد الكابوس …ماكرهاتش تفيق و تلقاه حداها كيشوف فيها …تمنات و تمنات و لكن الواقع حداها كيتسناها…جبد طبيب الجثة و وعرى ليه وجهو …شافتو و بعدات عينيها من بشاعة المنظر …و رجعات شافت بعد ماطلب منها لبوليسي….كان محروق كاملو و مشوه بحيث ملامحو ماباينينش…قربات ليه و حطات يديها فوجهو كتحاول تعرف عليه …كتبكي و ترجف و هي كتقيس الملمس ديالو و تحاول بكل طاقتها …بلعات ريقها و نطقات
ذكرى: هادا ماااشي طلحة …كنعرفو مزياااان انا متأكدة ماشي طلحة والله ماهو
البوليسي: مدام تهدني
ذكرى:(كتشهق) تيق بيا …والله ماهو
طبيب: تحاليل تحديد الهوية اياخدو معانا وقت و لكن ا يخرجو و نتعرفو على الجثة ديالمن…
البوليسي: عيطنا ليك غير باش تتأكدي و تعطينا راس الخيط
ذكرى: انا كنقووولك ماشي هو و التحاليييل ايقولولكم كولشي
البوليسي: تفضلي معايا
….خرجات من الجناح و هي عينيها فالجثة و كتبكي …غير خرجات تلاحت عند خوها كتبكي و ترجف و كتقولو بلي ماشي هو …كيهدنها و متأسف على حالتها ….قربات منها ماريا كتغوت و تنهج
ماريا: كوووولشيييي بسبااااابك نتييييي لي وصلتي ولدي لهاد الحااالة ليااااخد فيك الحق
اكرام : وااااش منيتك اماامااا
ماريا: بسبااابها ولدي مارجعش لدارو و بسباااابها وقع لي وقع …حرماااتني من ولدي (شادا فقلبها كتنهج)
اكرام: ذكرى مادارت وااااالو باراكا (جراتها) اجي معايا حاولي على صحتك
….مشات ماريا و اكرام جاراها… جلسات ذكرى فوق الكرسي و مشا ادريس كيطير يجيب ليها قرعة د الما باش تصحصح …قرب ليث من ذكرى و تحنى عندها كيشوف فيها
ليث: ماتبكيش اذكرى
ذكرى: علاش كيوقعلي هادشي
ليث: انا عمرني نخطاك انا كاين معاك ديما …(قرب منها) شوفي فيا و خلي قلبك يتحرك مرة أخرى الى طلحة مشا انا كاين معاك
ذكرى:(كتشوف فيه بكره و عينيها حومر) عطيني التيسااع واش مكتعيااااش
ليث: عمرني نعيا اذكرى …عارف راسي غلطت فحقك و لكن ندمت و قادر نصلح كولشي (شدلها يدها) نتزوج بيك
ذكرى:(نترات يدها من يدو) راجلي باقي حي و انا لغيرو ماغااااديش نكووون
ليث:(زير على قبضة يدو و نطق تحت سنانو) شنووو كااان عندو و انا ماااعنديييش
ذكرى: ماااتقوولش كااان حيت هو باااقي
ليث: شنو خدا ليك …دوييييي وقعااات بيناتكم شيحاجا (مسح على وجهو بعصبية) كنتي تقولي لغيري ماغاتعطيش شيحاجا
ذكرى: قلتهااا و حنتني طلحة …(تحت سنانها كتهمس ليك بقسوة باش افهمها) هو خدا كووولشي …كووولشي
قبل حتى مايجاوبها …رجع ادريس و عطاها قرعة د لما كتشرب و ناضت بثقالة غادية تخرج بحالها ….مشات هي وياه و لهوا د لفجر بارد كيضرب ليها فوجهها…شدو طاكسي و رجعو لحي لحبول …
ادريس: يالاه لدار
ذكرى: لا بغيت نجلس فداري
ادريس: ماتبقايش بوحدك
ذكرى: انا ماشي بوحدي …أنا معاه
…طلعات لدار ماخلاتلوش فرصة ينطق و لا يعارضها…دخلات كتبكي و كترجف …مشات للبيت و حلات لماريو كتشوف فحوايجو كتبكي …جبداتهم كاملهم و حطاتهم فالنموسية و نعسات معنقااااهم و كتنخصص
ذكرى: ياك قلتيلي عمرك تسمح فيا …دابا شكون يبقا معايا فاش كولشي سمح فيا ….(بصوت مقهور) طلحة …
….بقات فديك الحالة كتبكي و كتعذب بوحدها و ماشي غير هي …ناس الحومة كاملهم لي تعاملو مع طلحة و عرفوه ولد الناس و عمرهم شافو منو العيب …با صطوف لي كان معتابرو بحال ولدو مقهور و جالس فدارو حداه حميد كيخممو و يفكرو…و ماريا لي شداتها كريز و حداها اكرام كتبكي …أما ليث كان معصب غير من هضرة ذكرى لي خصو ولابد استاغل موت خوه باش اتقرب منها و يرجع ليها … دازت وقيتة كحلة و مظلامة …عيون بكات و قلوب تهرسات …
فبولمان …تيشوكت
…كان ناعس فغرفة بوحدو و معلقين ليه رجلو لمهرسة …مضروب فجبهتو و عينو مزرعة من لتحت …كيشوف ف شمس نهار و صحتو كضرو ديال بصح …كل دقيقة كدخل لعندو فرملية فشكل و كتقاد ليه السيروم و تشوف شنو ناقصو و هو كيسمع ضحك لفرمليات برا و كيطلو عليه و يتنهد بقلة صبر …كيتذكر شنو وقع و كيفاش وصل لسبيطار …و مكيقدرش اتفكر …حاس بكولشي جا على غفلة…و العصبية حاكماه بلا سبب …ناض بشوية عليه تكعد قاد جلستو و نطق موجه هضرتو للفرملية
طلحة: ختي عفاك واخا تعطيني تيليفونك باغي نهضر ابيل
الفرملية: مرحبااا…باغي تهضر مع الوليدة ديالك؟ اتكون مشوشة عليك
طلحة: باغي نهضر مع مرتي
الفرملية: اييه مرحبا (مداتلو تيليفون منفوخة)
…عطاتو التيليفون و دوز النمرة …كيغلط فيها بزاف د لمرات عاد تكونسونطرا و تفكرها و بقا كيصوني …كانت باقا ناعسة فوق حوايجو و صوت التيليفون فيقها مخلوعة ….ناضت بسرعة هزات تيليفونها كتشوف نمرة غريبة و شداتها الخلعة و جاوبات
ذكرى: ألو
طلحة: تفكريني بالخير …ماتوحشتينيش؟
ذكرى:(بلعات ريقها مصدومة من شنو كتسمع) ..ط..طلحة
طلحة:(بصوت مبحوح) الى كان ربي مكتب ليا عمر جديد راه بغاني نكون معاك …انا ليك بالطابع
ذكرى: (طاحولها دموع بغزارة و كتحبس البكية) قلت ليهم حي و ماتيقونيش
طلحة: قلبك تاق؟
ذكرى:(شهقات بصوت خفيف ) خلعتيه عليك …
طلحة:(ابتاسم و كيشوف ف سقف مدة طويلة بنظرة مامفهوماش ) رجعت ليك أمرات الخماري
…داز لوقت و شدو الطريق لبولمان …كانت اكرام كتصوك و حداها حميد و لور راكبين ادريس و ذكرى و هي فرحانة و متوترة و كلهم رايقة ليهم من بعد ما علماتهم ذكرى و قالوها للبوليس لي منبعد عرفو ان التحاليل خرجو ديال شيفور و ماشي طلحة ….مسافة ديال طريق حتى وصلو لتماك و دخلو لسبيطار ….دخلو لشومبر ديالو غير اكرام و حميد و ادريس ….شافتو اكرام و عنقاتو كتبكي عليه و هو كيهدنها و من جهة لوخرا واقف حميد معنقو
حميد: خلعتينا عليك اصااااحبي
اكرام: كولشي تشطن علييييك
طلحة: ششش ماتبكيش (كيدوز على راسها و كيشوف ف حميد) دازت بخير
ادريس : الحمد لله على سلامتك
طلحة: الله اسلمك …فينها ذكرى ماجاتش ؟
اكرام: جااات كانت معانا
….دخلات لشومبر هازة فيديها قرعة د لما كتشرب منها و كتشوف فيه ببرود و كتحرك ناحيتو و ماعلابالهاش بقا كيشوف فيها و هي تنطق
ذكرى: كتقلبو عليا ؟ مشيت نشري لما عطشت
طلحة:(ابتاسم) بصحتك
ذكرى:(تأفأفات) على شوية كنا ناكلو عليك كسكسو…
طلحة: سمحيلي خلعتك عليا
ذكرى: هاويلي كاع ماتخلعت عليك غير كنت كنضحك معاك
ادريس شاف ف حميد لي بادلو نفس النظرة مصدومين ف ذكرى لي شافها هاكا كدوي و كتصرف مايقولش هاديك لي كانت تبكي و تنهج قدام عباد الله عليه
حميد: لعيالات صعااااباااات اخويا
ادريس: وايييه
طلحة: (كيشوف ف عينيها لحومر لي باين بكات و حبس الضحكة) اممم عارفك دفنيني و تاكلي عليا كسكسو
ذكرى:(قلبات شنافتها لتحتانية و قرمات حواجبها) الله انجيك
….دخلو البوليس لعندو و بداو اهضرو معاه خداو افادتو و مشات اكرام تقاد المسائل مع سبيطار باش اخرجوه و داكشي لي كان …انطالقو لمدينة مكناس و طول طريق ذكرى لاسقة ف طلحة و كتشوفو واش محتاج شيحاجا بلا مادوي معاه و لا تبين ليه ….وصلو فليل و غير خرجو من طوموبيل بداو عيالات الدرب كيزغرتو ليه و تجمعو عليه دراري صغار و شماكرية كيرحبو بيه و هو عاطيهم صوابهم …دخلوه لدار معاونينو يطلع و جلس فالصالة كيرتاح و هوما يجلسو معاه …جات حبيبة كطل عليه فرحانة و طمن على احوالو
حبيبة: مايكون عندك بأس اولدي
طلحة: شكرا اخالتي
حبيبة: خلعتي هاد الزغبية عليك بقات تبكي و تسخف و تغوت فزنقة كيف لهبيلة
ذكرى:(كتغمزها) اويييلي امي اشكتقولي فوقاش هادشي
ادريس: هههههه فضحاتك
حبيبة: اوا لكدوب على الله حرام
ادريس: اوا زيدي الوليدة نخليو نسيبنا يرتاح غدا و نطلو عليه
حبيبة: تصبحو على خير
با صطوف:(كان جالس حدا طلحة) نخليك حتى انا اولدي منين طمنت عليك
حميد: تهلا الخوادري لي حتاجيتيها هاني لتحت
اكرام: ماعليش انا نبات معاكم هاد نهار ؟
ذكرى: مرحبا بيك اختي
طلحة: الدار دارك ابنت العز
بقا كيتفوه و عينيه كيتسدو…مشات ذكرى جابت ليه مانطة غطاتو بعد ماقاليها بلي ماقدرش امشي للبيت و اينعس فالصالة و مشات هي دخلات لبيتها قادات لبلاصة لاكرام باش تنعس فيها …غير دخلات اكرام و طفات ضواو مشات ذكرى كتسلت و جلسات على ركابيها كتشوف ف طلحة و دموع فعينيها …حطات يدها على وجهو لي فيه الضرابي و ذاتها كترجف حتى حل فيها عينيه بثقالة
طلحة: مالك أذكرى؟
ذكرى:(باستلو يدو و طيحات دمعة حارة من عينيها) بغيت نبقا حداك …و نعس فجنبك
…بقا كيشوف فيها مطولا اول مرة يشوف نظرة الخوف عليه فعينيها …كره راسو فلحظة حيت سبب ليها الخوف و خلاها تعيش لمرار …كحز ليها شوية و هي تخشى حداه عنقاتو كتشم ريحتو و هو ضمها ليه بشوق …توحشها بزاف و كان صعيب عليه يخليها بعد ما عاشو ليلة بكل المقاييس…كيحس بقلبو غادي يخرج من بلاصتو منين تعاملات معاه هاكا …نطق بهمس كيحاول مايهضرش بصوت مرتافع
طلحة: توحشتك بزاف
ذكرى:(شهقات بصوت خفيف و بدات تبكي بهستيرية فصدرو) ماتعاودش تخليني….خفت بزاااف …ماعندي حد من غيرك
طلحة: شششش ماتبكيش (كيطبطب على ظهرها) ماتفرقني معاك غير الموت و حتى الموت مابغاتنيش و ربي بغاني نعيش معاك و حداك
ذكرى: و نعم بالله
طلحة: ربي حنين اذكرى عمرو ماهرس قلب تعلق بحبيبو و بغاه و حتى فاش كنت كندعي …ديما كنقول ياربي فرح قلبها و ماتخليهاش تعذب (شاف فيها )
ذكرى: (طلعات راسها فيه) ربي لي عالم بالقلب شنو فيه …و فرحني
طلحة: كان ممكن نموت و…
ذكرى:(حطات صبعها على فمو) ماتعاودش تقولها …
طلحة: (باسها بوسة طويلة فجبهتها) مابغيتش نشوف الدموع صافي
ذكرى:(كتمسحهم و كيهبطو ليها) واخا
طلحة: شنو وقع فغيابي
ذكرى:(بلعات الغصة) حتى حاجا
طلحة:(ضمها عندو) قوليلي
ذكرى: سمعت الهضرة لي ماتعجبش…قالولي منحوسة و لي جا فطريقي كيموت
طلحة:(ابتاسم) مافخبارهمش بلي طلحة قتلاتو بنت الحاج شحال هادي؟
ذكرى:(ابتاسمات) و طمعولك فيها
طلحة:(خسر سيفتو) شكون سخات عليه روحو ؟؟
ذكرى:(عضات لسانها) غير كنضحك معاك
طلحة: دابا هضرتي غير كملي
ذكرى: ليث …قالي طلحة مات و انتزوج بيك
….بقا ساكت مدة مكيهضرش و هي بلعات ريقها كتسنى جوابو …حسات غير بصبعانو مزيرين عليها و حرارة جسمو ارتافعات
طلحة: باش جاوبتيه؟
ذكرى: (شافت فعينيه كتنهد) طلحة خدا كولشي …و لغيرو ماغانكونش
طلحة:(بلع ريقو و عصبيتو تلاشات قلبو كيفرفر بشوفاتها و كلامها لمعسول و ابتاسم) شنو نسميو هادشي اجمرتي؟
ذكرى:(بطنز) فشوش و خناث
طلحة: ههه جات معاك انا لي مفششك …و راكبلك على هبالك عيشي ليا
….ابتاسمات عاضة شفايفها ماقدراتش تقاومو حتى باستو بوسة طويلة ففمو تبعوها بوسات بشغف و كتمصمص شفايفو بشوية و قلبها كيضرب فتسعين…مرتاحة معاه و هو عاشقها و معمي فحبها…
ذكرى: مازال تشوف لفشوش على حقو و طريقو
طلحة: (عض شفايفو) الى كان بحال فشوش ديك الليلة قاابل عليييه و باااغيه
ذكرى:(تنهدات) و ليام جايا الفقيه ههه
طلحة:(زاد خشاها فيه) نعسي الهالكة صحتي نعسي
شرقات شمس جديدة و كانت ذكرى فالكوزينة وجدات لفطور بكري و حطاتو و مشات عند طلحة كتفيقو بشوية و كدوز يدها على شعرو
ذكرى: طلحة …فيق
طلحة:(حل عينيه و جبدها عندو جلسات و نطق بصوت صباحي مسكر) صباح الخير
ذكرى: اممم دابا عاد يبدأ صباح منين فقتي هههه
طلحة: اححح حلاوة لسان كتعطيها صلية
ذكرى: تستاهل ..
…عاوناتو ينوض و هو مسند على لعكاكز ….مشا لطواليط ..و خرج تيمم و مشا جلس فالارض يصلي …سالا صلاتو و مشا جلس فصالة لقا لفطور واجد و اكرام جالسة كتفطر …جلسو مجموعين كيهضرو …شوية سمعو صونيط فالباب و مشات ذكرى تحل حتى كتشوف ماريا قبالتها …
ذكرى: السلام
ماريا:(دفعاتها) جيت نشوف ولدي
…دخلات كتقلب عليه حتى لمحاتو و مشات لعندو كتبكي عنقاتو
ماريا: ولديييي كنت خايفة علييك …الحمد لله ربي حفظك ليا و ماوقعاتلك حتى حااجا
طلحة: شكرا
ماريا: بلا ماتجلس هنا يالاه تمشي لفيلا ديالك انتهلا فيك
طلحة: هادي هي داري
ماريا : ماعليش اولدي فينما ارتاحيتي
اكرام: احم انا انهبط شوية و نجي
دازت من حدا ذكرى و صبراتها بعينيها و خرجات…مشات هبطات تلاقات مع با صطوف خارج للكاراج سولها على طلحة قالتلو راه مع ماريا و مشا و هي توجه لدارو …دخلات كترد شعرها لور و معصبة …حتى خرج حميد من دوش و شافت فيه و هو كذلك شاف فيها و داز من حداها
حميد: بغيتي شيحاجا؟
اكرام: عندك كارو ؟
حميد: قلبي فجيب الجاكيطة
…مشات دخلات لبيتو و كتقلب فجواكط حتى طاحت فباكية و هزات بريكة و بدات تكمي و حالة سرجم تخرج ريحة و كتشوف ف سما و هو حداها كيلبس حوايجو
حميد: معصبة؟
اكرام: الوليدة عند طلحة و هربت من تماك
حميد: علاش ؟
اكرام: اتبدا بهضرتها البايخة (شافت فيه ) و اتبزز عليا نخرج مع فؤاد تاني
حميد: (تنهد) بغات تزوجك و تسترك
اكرام:(غمزاتو) كنت مستورة حتى معاك (ناضت لعندو واقفة قبالتو) لهضرة لي تقالت داك نهار مكانش خصها تقال
حميد: و انا كان خصني نعرف حدودي و مانقربش ليك (بغا يمشي و شداتو)
اكرام: اتصلح شيحاجا الى قلتلك سمحلي؟
حميد: اتصلح شيحاجا الى صبرتي على دماغي لمخور؟
اكرام: محتاجاك بزاف العود ماتخيلش قداش باغاك معايا (حطات جبهتها على صدرو) بزز عليا ماشي بخاطري
حميد: انا بصح ولد زناقي ولكن مكنغدرش و نفسي حارة
اكرام:(طلعات راسها فيه) عارفة
حميد:(حط يديه بجوج على حناكها) و العين لي تحط عليك نعميها
اكرام: و اليد لي تحطات عليا العود؟
حميد: نهرسها بكلمة منك
….اندافعات ليه كتبوسو بشوق و هو كذلك ناسيين العالم لدرجة الكارو كيتحرق فصباعها و هي ماحاساش بيه …حيت الحرقة لي كتحس بيها من جيهتو و هو كذلك …نساو المشاكيل لي بيناتهم و حماوها بوسان و تلماس…كانت ذكرى جالسة مع طلحة و ماريا و مزيرة من هضرتها البايخة
ماريا: اووف مكتخنقوش هنا الدار صغيرة
ذكرى: اوا لي موسع قلبو مكتهموش لبلاصة
ماريا: (خنزرات فيها ) ولدي ليث كان غادي يجي و خرجاتلو لخدمة
ذكرى:(تنهدات و شافت ف طلحة) انشوف اكرام فين تعطلات (دارت شالها و خرجات)
طلحة: ليث الى ماحدرش عينيه على حاجتي ايشوف لي مايعجبوش …وصليهاليه
ماريا: شنو كتقصد؟
طلحة: انا عيان تقدري تمشي و تخليني نرتاح الوليدة (ابتاسم فوق طاقتو)
ماريا:(تقرصات) واخا الحمد لله على سلامتك مرة أخرى
…كانت ذكرى دخلات لدار با صطوف بعد ما قالولها ولاد الدرب شافوها دخلات …بقات غاديا بشوية كتشوف واش كاين شيواحد حتى بدات كتسمع تنهيدات خارجين من البيت و قربات كتشوف من الشقة د الباب لي كان محلول شوية …حطات يديها على فمها من المنظر لي كانت فيه اكرام و حميد و تشوكات بالمعقول …طاح فبالها غير طلحة و قالت مع بالها غادي يتصدم
وكيفاش مايتصدمش و ختو لي هي شرفو و عزة نفسو مع صاحبو كيتباوسو و يتلمسو فبعضياتهم …سدات عليهم الباب و خرجات من دار راجعة لدارها حسن ليها …
و شرقات شمس الصباح على خديجة حتى هي لي كانت ناعسة و الإرهاق باين على وجهها.. دخلات عندها العاقصة ديال عكوزتها متهجمة عليها كاتفيقها بصوت ينوض الموتى من قبورهم.. فاقت خديجة مخلوعة و قافزة محاولة تستوعب شنو تايدور بيها
ودة: (كاتحيد عليها الغطا) نوووضي ا لالة واش جايبينك تنعسي و ترتاحي (كاتضرب يدها مع بعض) العيالات الحرات واهلييييي فاقو ووجدو الفطور وانتي مازال ممغطة ليا هنا و 8 هادي
خديجة: صباح الخير اخالتي سمحيلي داتني عيني هاني نايضة دابا
ناضت من بلاصتها و خلات ودة كاتبركم وراها
ودة: اييه اييه الخير غير مدفق.. لا وردان الهضرة جميلك عيالات آخر الزمان (رفعات صوتها تسمعو ليها) و مااديريشاي الصداع را بنتي حياة مازال ناعسة كاتعيا مسيكينة
هبطات خديجة راسها و غصة واحلة فحلقها لبسات بيجامتها الطويلة و دارت شالها ومشات للكوزينة …. وجدات الفطور تحت الضغط ديال ودة لي كل مرة كاتعيب شغلها.. تولات الطبلة و كبات أتاي عاد فاقت حياة كاتتكسل و جات تخشات فماماها لي كاتبوس ليها على راسها
ودة (بحنان): رتاحيتي اعمارة الدار
حياة: اه اماما واخا عييت و ماقدرش نفيق
ودة: الله الله ابنتي عياااات بشقااا و تمارة دلبارح
حياة: اوا ماعليش مرات خويا عروسة جديدة و عطيناها الراحة
…بقات خديجة غير كتشوف فيهم مبهوطة ….كيكدبو الكدبة و كيتيقوها و قدامها ماشي حتى قدام البراني…بلعات الغصة فقلبها و خلاتها بينها و بين نفسها …قطعات لواد و نشفو رجليها و ماعندها فين ترجع ولا تصد بالرأس كطلب غير السلامة و راحة البال …كانو فوق لفراش لحم على اللحم عريانين و تنهيداتهم واصلين لسقف ….كيبوس عنقها و بعضو بشغف و هي يديها فالمعلم كتحركو …كانت يالاه جابت لبليزير لول ديالها من لفوق و ناض كيقلب على الواقي يديرو
اكرام: (بغنج) علاياش كتقلب العود
حميد : لبريزيرفاتيف
اكرام: وراني عاكرة لاش بغيتيه
حميد : ماعرفتش قلت مع بالي ماتبغيش نخوي فيك
اكرام: لا بغيتك تخويه…كيعجبني فاش كيكون سخون
…رجع لعندها تلاح عليها كيبوس و كيبغج صدرها …اول حوية ليه معاها و عقلو حاضر بلا سكرا …بقا يمصمص فصدرها حتى وجعو ليها و رجع حمر و فيه آثار العضات زورق
اكرام: خشييييه …اممم
…خشاه ليها حتى شهقات و بقا يديه و يجيبو بوثيرة سريعة و هي كتوحوح ليه فوذنو و تزيد طلب منو يفورصي عليها …كيبوسها ففمها بشغف و مستمتع باللحظة معاها
حميد: كتهبلي أبنت الخماري …
اكرام: (كتبوس عنقو و لاوية عليه رجليها من ظهرو كتزيد تقربو ليها ) عمرك تقولي أتبعد و لا تمشي اااه
حميد: لويييتي عليا ماعندي منك هروووب
…زاد كيفورصي كثر و هي ماقدراتش مازال بدات كتغوت بجهد و حاسة ب طبونها كيزدح …جابو فيها و بدا ينهج و هي معاه كترجف تحتو ..
اكرام: ههه العسل كيتدفق
.شاف فيها بابتسامة و عينين ذبلانين من صوتها و منظرها المغري قدامو و هي كتبادلو نظرات تساؤل بعينيها
اكرام : مالك
حميد : كنبغيك …
رجعات لدار كتنهج من الزربة لي زرباتها فطريق …حيدات شالها و طلعات لقات غير طلحة جالس و هاز فيدو مصحف
ذكرى: مشات مك ؟
طلحة:(طلع فيها عينيه) مشات
ذكرى:(تحت سنانها) مشية بلا رجعة
طلحة: كتبقا مي و عليك و عليها بالاحترام
ذكرى: شفتيها كيفاش كانت كتهضر معايا
طلحة: خدات جوابها
ذكرى: اوا غير على وجهك و مرة أخرى الى بغات تجي علمني نخويلها الدار
دخلات لبيتها و زدحات فالباب و هو متبع ليها لعين …مافيه مايتناقش معاها مخليها على راحتها حتى تبرد و رجع كيقرا فالمصحف …كانت باقا كتشوف ف عينيه و ساكتة و هو كذلك كيتسناها تجاوب ناااض من فوق و نعس جنبها و هي كتحاول تستوعب
حميد : سمعتيني
اكرام: واش قلتيها غير حيت كنتكواو ولا بصح
حميد: (كيلعب ليها فخصلة من شعرها) نهار شفتك دعيت ماتكونيش مزوجة و لا عندك شيواحد فحياتك …ضارباني الحزقة و الشجاعة و لكن كنقصد فاص
اكرام:(بلعات ريقها) شنو كتقول احميد
حميد: كون كان لخاطري مانصدعكش
اكرام:(تنهدات و كتشوف ف جنابها) ماعرفتش
حميد: شنو انا بالنسبة ليك
اكرام: صاحبي لي نقدر ندير معاه كولشي
حميد: عرفتي نتي شنو بالنسبة ليا ؟
اكرام: شنو؟
حميد: لي نكساب و هنا كاين الفرق
اكرام: ماكاينش شي فرق غير كيبان ليك
حميد: كاين الفرق …نتي معتابراني صحيبك كنبردك و لكن انا معتابرك كولشي
اكرام: نهار اللول بردنا بعضياتنا مادرقش شمس بالغربال
حميد: اه و لكن واش تحاسبيني حيت القلب بغاك ؟
…ناضت من حداه كتلبس حوايجها و قارمة حجبانها و حاسة براسها مزيرة …لبس حوايجو حتى هو و كيشوف فيها جالس فوق النموسية و هي وقفات عليه كتشوف فيه
اكرام: انا بغيتك تبقا معايا و صافي …ماغانحاسبكش الى بغيتيني
حميد:(شد يدها) مناش خايفة؟
اكرام: من لغدر
حميد: مافياش
اكرام : رجع لخدمتك
حميد:(ابتاسم) انرجع العسيلة
خرجات من لبيت و رجعات لدار طلحة كأن شيئا لم يكن …هزات صاكها وودعاتهم و رجعات للفيلا و ذكرى متبعة ليها لعين و كتشوف ف طلحة و كتقول مع بالها الله اخرج هاد العاقبة على خير …
⚠⚠🔞
تعاشات لعشية و طاح ظلام و كانت هي فالكوزينة كتقاد فبلاطو لعشا و قالبة سيفتها …قادات كولشي و مشات لبيت دخلات لقاتو متكي حطات حداه لبلاطو د الماكلة
ذكرى: صايبت لعشا
طلحة:(تكعد بشوية) مافياش كولي نتي
ذكرى:(طلعات فيه حاجبها ) منين نتا ماباغيش تاكل قولهالي ماشي تشوفني واااقفة فالكوزينة نوجدلك ماتاكل و فتالي تقولي مافياش
طلحة: (كيشوف فيها بدهشة) ذكرى بحال الى صوتك علا
ذكرى: من صباح و نتا جااالس تنكر عليا و تسممني بهضرتك
طلحة: اشنو قلتلك؟ (شدلها يدها) واش قلتلك شيحاجا قلقاتك ؟
ذكرى: (شداتها لبكية) ماتبقاش تجي عندنا كتقولي هضرة خايبة بزاف
طلحة: واش على الوليدة؟ واش انا نسيت لهضرة نتي باقا شادة فيها (جبدها لعندو تكاها على صدرو)
ذكرى: لا مااابغيتهاش ضيعلي نهااري كنا بيخير سمن على عسل حتى جات خربقاتني
طلحة: ششش صافي ماغاتعاودش تجي لعندنا (ابتاسم) و سمحيلي الى قلتلك كلمة ماعجباتكش
ذكرى: و علاش بقيتي ساكت مكتهضرش معايا؟
طلحة: حيت كنت كنقرا لكتوبة ديالي
ذكرى:(ناضت من فوق صدرو) كتوباتك حسن مني …اويلي راك تهرستي من رجلك ماشي تعورتي من عينيك مكتشوف والو
…بقا كيشوف فيها و ضحكة خفيفة مرسومة فوجهو كيشوفها مغبنة…لابسة بينوار بيبي بينك و تحتو انسومبل مشبكين شورط و ديباردور …صدرها نصو كيبان و شعرها مصاوباه ليس و مطلوق على ثنايا و بطبيعة الحال مكحلة عينيها و دايرة عكر سيكسي ففمها …بأس ليها يدها كيحاول يطيب خاطرها
طلحة: غزالة كيما العادة
ذكرى: عاد شفتيني …مابقات لي قيمة عندك الفقيه ….بانلي نخليك مع كتوباتك و نعزل فراشي
طلحة:(جبدها عندو طاحت على صدرو و حط جبهتو فوق جبهتها و كيشوف ف عينيها مسحور) كيفاش تعزلي فراشك عليا و انا نعاسي مايحلاش الا فجنبك
ذكرى:(قلبات شنافتها) موحشاك و نتا ماتوحشتينيش
طلحة: (ببحة رجولية تنهد) موحشك حتى انا
ذكرى: اممم فخبارك تشهيت مصاصة (عضات شفايفها)
طلحة: لحوانت سدو ابنت الحاج
ذكرى: لي مابين فخاضك المحابسي هههه
طلحة: ههه حلفتي على المصاصة لكبيرة تاخديها
ذكرى: امم اتجرب حاجا أخرى
طلحة: مهرس من رجلي ماغانحكمكش
ذكرى: انا نحكم راسي بقا مرتاح ….
طلحة: شنو باغا ديري
ذكرى:(بضحكة انثوية صاخبة ) انمصووو
دغيا حيدات بينوارها ليه و بان جسمها المنحوت كثر حيدات داك لبلاطو د لماكلة و طلعات فوقو كتشوف فين بنظرات شهوانية و تزاد معاها الزايد
ذكرى: منييين نبدالك
طلحة: (ضحك بخفوث) نتي لي باغيا تحكمي
ذكرى:(قربات ركبتها شوية فحجرو و هبطات عندو حاطة يدها على صدرو ) …طلحة تعقل على ديك الليلة
طلحة:(تنهد) و شكون ينساها فينا ؟
ذكرى: ديك ليلة مكتحيدش ليا من بالي و انا كنحلم بيك (باستو بوسة خفيفة فشفايفو) حمقتيني
بلع ريقو و كيحس برجولتو نتاصبات كثر و الحرارة طالعة فيه حتى كيحس بيديها كيتحركو فعضوو الذكري و كتنطق بصوت هامس
ذكرى: ماتخيلش قداش حمقني
طلحة: اممم عجبك
ذكرى: بزاااف
…بداو يتباوسو بلهفة و شغف …كتبوس فيه و تعض شفايفو حتى كيخرجلو دم و تلحسو …دخلات لسانها كتلعب بلسانو و هبط لعنقها كيلحسو و يبوسو و هي مغمضة عينيها كتحسس عضيضاتو صغار فعنقها…هبطات لعندو لجهة السروال كتحيدو ليه …هبطاتلو شوية و هو عاونها و تبعاتلو لبوكسور ….طلع المعلم ناصب خيمة و هي تعض شفايفها بشهوة كتشوف فيه مهبر و كبير و عروقاتو بارزين…هزاتو ف يديها كتحركو بشوية و كتسمع تنهيدات فقيهها…خشاتو ففمها بشوية مفزكاه بريقو حتى قفز من رطوبية فمها و ريقها سخون …عينيها كانو كيشوفو فيه بواحد الرغبة شعلات فيه لعوافي …كدخل ز`بو حتى كيوصل ليها للحلق و تخرجو مخنوقة…أما هو عاش شعور اول مرة يعيشو كيحس بذاتو كتنفض و هي كتنهد عليه
ذكرى: اممم شحال حلو
طلحة: كتجيبيلي التمام الجّمرة ااه
ذكرى: الجمرة حرقاتك وسالاتك
طلحة: شاداني فيدك بهاد التحلويييين
ذكرى: أنا كولي ليك أحبيبي
….بدات تمص بطريقة مفورصيا على لول و كتحرك يدها معاه كدخلو و تخرجو و طلق أصوات. اممم انننن مستمتعة و لقات البنة …كان قريب يجيبو و زادت فالوثيرة و قبل مايخويه ليها ففمها جبداتو و تدفق حليبو فيدها…و هو كينهج و يشوف فيها …جبدات كلينيكس كتمسح ليه و هو ينطق
طلحة: طلعي فوقو باغيييك نتي
…حيدات حوايجها و بقات عريانة قدامو …فرقات رجليها و طلعات كتشوف ف عينيه و رجعو كيتباوسو ثاني عايشين اللحظة هز العضو ديالو و كيقلب على الثقبة فين يخشيه و هي تهز هاربة
ذكرى:(بارتباك ) بشوية
طلحة: مازال مادرت والو
ذكرى: بلاتي شوية
طلحة:(طلع وجهو كيشوف فيها) مابغيتيهش
ذكرى: بغيتو
طلحة: خايفة منو أذكرى؟
ذكرى: و راني مزيرة (بتوتر)
(دفن راسو فعنقها كيبوسو و يدو كيلعبو ف صدرها بشوية …بقا كيرضع فيه بحنان و هي كتوحوح ليه فوذنو …لقات راسها بلا هواها هازاه و كتحاول دخلو فالثقبة …دخلاتو بشوية و كتألم و تلذذ و بدات طلع و تنزل و هو شادها من خصرها و نطق كيشوف فعينيها و جار شعرها طويل من لور كيجبدو و هي كطلع و تنزل بقوة و دموع النشوة فعينيها و كتوحوح بجهد
ذكرى: طلللحة…قاااسح بزاااف
طلحة: ركبتيه…روضيه العودة
ترفعات و مابقاتش كتحس بلي كيضور حداها …كتحس بعضوو فقط كيداعب أنوثتها…ظفارها محطوطين على البودي ديالو مكمشينو و توحويحها عاااالي…هبطها لعندو كيرضع صدرها الواقف لي مجننو حتى حلماتو وقفو و حماااارو و باقي ماشابعش منهم …حيد يدو من خصرها و حطها ليها فوق البظر كيفركو و هي زاااادت شعلات على كيف كانت …
ذكرى: (كطلع و تنزل) بغييييت كثر …كنحس براسي ماشابهااااش
…تهز بشوية و بقا هو كيحركو فيها بوثيرة سريعة حتى حلات فمها كتغوت و عينيها فازكين بدموع الشهوة…هز رجلو بشوية واخا تعكر و تأوه بألم و لكن مابغاش احرمها من المتعة ديالها
طلحة: حبيبة …نعسي على جنبك باش يدخل كاملو
…مكتسمعش ليه …حاسة براسها قربات تجيبو و هو كذلك حس بيها و زاد فالوثيرة مرة أخرى بقات كتنفض فوقو و رجليها كيرجفو…تنهدات بصوت عاااالي كتعبر على شهوتها لي وصلات ليها و طاحت ف جنبو مرهقة و عينيها كيتسدو و هو كيبوس ليها فعنقها و يداعبها بيدو باش ماتنعسش ليه …مازال باغي يشبع منها
طلحة: لغزالة ديالي عينيها كيتسدو (كيبوسها ففمها و حناكها) ليلتنا طويلة
ذكرى:(كترمش عينيها بشوية و كتنهج من لبليزير لي جابتو ) اوووف كان قاسح بزاف
طلحة:(باقي كيفرق قبلاتو ) ماشي ذنبي موحشك بزاااف
ذكرى: (بهمس كتحسس بلمساتو و قبلاتو) ايي لحوا شحال زوين
…بقا كيبوسها كثر بحنية و يديه كيمشيو لمناطقها الانثوية، شهوتو تزادت و شهوتها حركها ليها حتى بدات تتنهد و سادة عينيها …بقا كيمص فصدرها و هي كدوز يدها على شعرو و كتوحوح، يدو مشات لأنوثتها كيحركها فالبظر بحركات دائرية ، شعلات مرة أخرى و نطقات
ذكرى: اممم دخلو (عطاتو بظهرها مكوزة ليه) سربي بغيييتو
ابتاسم و هز *بو و بدا كيدخلو بشوية و كيترفع ب تنهيداتها
طلحة: كنحمااق عليييك
ذكرى: اووف كتجنني (كتحرك معاه و ميلات راسها كتبوسو ففمو ) اححح زيد حركوو
…زاد فالوتيرة كثر و كثر كيتوحوح معاها و كيتغزلو فبعضياتهم بالكلام المعسول ، شعلوو و ماقادرينش يتطفاو حتى يشبعو رغبتهم بجوج
طلحة: حلاوتك كتحمقني كلك غزالة ااه
ذكرى: امم ااااه اااه (كتشدد على الحروف) ماتوقفش اححح
….تنهدات بعمق و بصوت مرتافع جابت لبليزير تاني دغيا ، بدات كترجف و فشلات كتشوف ف عينيه ماتعطلش حتى هو جابو فنفس لحظة و خلاه كيخوي لداخل ، باسها فجبهتها بوسة طويلة و نطق برضى
طلحة: ندوشو؟
ذكرى:(ابتسامة خبيثة) قول نزيدو ماتش اخر فدوش ههه
…دخلو يدوشو و يعاودو ماتش اخر و ماسالاو الدوش حتى شبعو بالمزيان و داعبو بعضياتهم….عاوناتو يدوش و بدا يحس برجلو كضرو و لكن صبر غير خرجو هو و ياها …لبسات حوايجها و حتى هو كذلك و بدات تنشف شعرها …جابت بومادا و جلسات حداه كتمسد ليه رجلو
ذكرى: كضرك بزاف ؟
طلحة: شوية …(كيشوف ف عينيها بابتسامة) على قبلك لوجع راحة
ذكرى: احياني عليك لسانك كيقطر عسل
طلحة: و علاش لي مايقطرش و نتي حلالي
ذكرى:(تنهدات كتشوف ف عينيه ) الى كنت انطلب شيحاجا أخرى من سيدي ربي غادي نكون أنانية…حيت لي كتمناه اي بنت خديتو انا
طلحة: و علاش لي ماتشكريهش هاد لمرة فعوض ماطلبي منو
ذكرى: يتقبل التوبة ديالي؟
طلحة: إن الله تواب رحيم
….شداتلو فيدو مبتاسمة و قلبها كيضرب
ذكرى: بغيت يجمعني معاك كولشي
طلحة : لفجر قرب يأذن
ذكرى:(ضحكات بخفوث) تصلي بيا ؟
طلحة: باغية تصلي؟
ذكرى: بغيتك توريني لحاجا الزوينة فالدين
طلحة: انعلمك كولشي و ايعجبك الحال
….ناضو بجوج لصالة طلحة جالس فكرسي و ذكرى جات من وراه لابسة عباية و شال و بداو الصلاة مخشعين خصوصا هي لي كانت تسمع تجويد ديالو …صلاو و دعاو فصلاتهم و يمكن أفضل دعوة دعاوها هي يكونو لبعضياتهم ديما ….من داك النهار و هوما كعيشو لحظات كلها عسل فعسل …كتهلا فيه و كيتهلا فيها و مع مرور الوقت تشافات رجلو و كيتمشى عليها و رجع لخدمتو مع با صطوف لي كان لقا لخشب منين والف يجيبو و تزوهرات الخدمة عندهم …أما ذكرى كانت مشغولة مع الماستر ديالها و كل ليلة كتبريباري و تخدم و تمشي تقرا و تتفادى ليث لي كتلقاه فكل بلاصة كيشوف فيها بحرقة و كيتحسر على شنو ضيع …كيبغي يلقا فرصة يهضر معاها ولكن هي ديما قامعاه ….كان كيغلي منين كيشوفها مع طلحة و الزاهية كانت بحالو حتى هي قلبها كيتحك منين كتشوف الراجل لي عشقاتو مع مرا أخرى و مكيشوفش فيها مانفع معاه تلحليه ولا تحلوين بنت الحاج خداتليه عقلو و قلبو و من غيرها مكيشوفش …. دنيا عطاتهم و شي زواتهم و كيما خديجة عاشت تكرفيص عائلة راجلها ليها لا حنين لا رحيم و مكاين لي يطل عليها …خلاوها هكك كتصارع الواقع بوحدها و لكن فالحقيقة مكانتش كتخرج من عقل ادريس و كل مرة كيقرر يردها و كيتفكر بلي هي لي بغات تزوج و كيكمدها فقلبو …. هادو كاملهم فجهة و أما واحد الكوبل عاشو الحب و زهو بجميع المقاييس فلفيلا دالخماري و ماهامهومش البشر و ضاربين دنيا بركلة … بعد ما اكرام صدرات فؤاد و رفضاتو بقات ماريا مراقباها و مابغاتش تقبل ان بنتها رفضات ولد عائلة لباس عليها ….كانت اكرام فلكوزينة و لخدامات دايرين خدمتهم و هي باغيا تشرب لما و تخرج حتى دخل حميد من باب الجردة و غمزها و قرب ليها بلا مايعيق
حميد: الخدمة كملات امدام
اكرام: و المزرعة؟ شفتيهم واش دارو خدمتهم
حميد: كولشي مسجل
….دخلات ماريا لكوزينة و طلعاتهم و هبطاتهم
ماريا: اكرام شنو كديري هنا
اكرام: جيت نشرب و كنسقسي حميد على المزرعة
ماريا: اممم الليلة عارضة على صحاباتي
اكرام: و شنو لمطلوب؟
ماريا: تحضري معانا
اكرام: داكوغ
…خرجات ماريا و رجعات باش تقولها بلي ضروري خصها تكون حتى كتشوف حميد خطف بوسة من اكرام بلا ماينتابه حتى واحد و خرج من باب الجردة و اكرام مبتاسمة….ماريا تشوكات و رجعات منين جات و راسها كيضور و كتأكد واش بصح شافت لي شافتو ولا غير كتخيل …
بدات تربط الأحداث فراسها كل نهار بنتها مع حميد و رفضات فؤاد بلا سبب ….جمعات بزاف ديال لفلاشات فعقلها و حسات بالزايد طلع معاها و لا يمكن تقبل بعلاقة كيف هادي …نطقات بحقد جالسة فالفوتوي و مزيرة على قبضة يدها
ماريا: لا مايمكنش نخلي هادشي يوقع….ماغانخليش بنتي طيح فنفس الغلط
….عيطات للخدامة تنادي ليها على العساس لي دخل حاني راسو احتراما ليها
ماريا: بغيتك تقضيلي واحد الغرض
العساس: مرحبا الالة
….كانت يالاه راجعة من لافاك عيانة كتوجد اخر حاجا للماستر باش تاخدو …دخلات لدار و دخلات دوش و وجدات لغدا دغيا …لبسات حوايجها تاني و هبطات لغدا ل طلحة فالكاراج هو و با صطوف
ذكرى: السلام عليكم
طلحة:(ابتاسم) و عليكم السلام …كيداز نهارك
ذكرى: عيييت شوية و لكن الحمد لله
طلحة: ديري جهدك كاملو بغيتك تاخدي الماستر ديالك
ذكرى: ان شاء الله…جبت ليكم لغدا
با صطوف: الله اعطيك صحة ابنتي شقيتي راسك
ذكرى: على الرأس و العين ابا صطوف
…جات تخرج و عيط ليها طلحة و مشا عندها كيهمس ليها
طلحة: ماكاين توحشتك ماكاين نهاري داز صعيب بلا بيك همم
ذكرى: بغيتيني نقولك توحشتك نصدقو فحاجات كبار ههه
طلحة:(تنهد) فوقاش اتسالي منك
ذكرى: غدا تسالي و غادية نتقضا شي حويجات
طلحة: اممم هي اتبرعيني
ذكرى: (ضحكات بخفوث) لي صبر نص عمرو ماقدرش يصبر سبع يام
طلحة: علاه لي داق لحلاوة باقي يقطعها (جبد فلوس من جيبو و عطاهم ليها) هاكي و تهلايلي فراسك
ذكرى: هادشي كثير
طلحة: ماخصاراش فيك
ذكرى: هههه الله اخلف عليك
….طاح الليل و نساء الطبقة المخملية تجمعو ف لفيلا د الخماري …كانت جليسة متولة و كل وحدة كتفيش على لوخرا بشنو لابسة و شنو المشاريع لي عندها و اكرام جالسة على الجمر باغيا شي فرصة باش تخرج عند حميد …ناضت ماريا كتهضر ف تيليفون و جلسات حتى لشوية كيدخلو لبوليس لعندهم
اكرام: شنوو واقع هنا علاش جيتو؟
ماريا: انا لي عيطت ليهم …طلعت لبيتي و لقيت ذهبي تسرق
البوليسي: شكون سرقو امدام شاكة فشيواحد؟
ماريا: اه الجاردينيي كنشوفو ف لكولوار ديما كيدوز من حدا بيتي
اكرام: شنووو كتقولي ؟؟؟ حميد امبوسيبل يسرق
ماريا: هو لي سرق و بغيتكم تشدوووه دابااا
بقات كتشوف فيها اكرام بصدمة جاها كولشي فدقة وحدة …كتشوف مها خرجات مع البوليس و هي تبعاتها كتحاول تخليها تراجع على هضرتها ولكن بدون جدوة كان حميد جالس فالبيت لي عطاو ليه يحط فيها حوايجو و مستلزماتو حتى دخلو عندو لبوليس
البوليسي: نتا الجاردينيي
حميد:(علامات تساؤل) هو انا شنو كاين؟
البوليسي: شدوه (أشار لجوج اخرين) قلبو حوايجو و لبيت كاملها
حميد:(كيتنتر منهم) شنووو وااااقع علااااش شاديني
اكرام:(شادة فسد البوليس كتحاول تفكو) طلقوووو منوو راه مادار والو
….بقاو كيقلبو لبيت كاملو حتى جبدو الذهب ديال ماريا محطوط ف جاكيطة ديالو …بقا حميد كيشوف فيه مصدوم مافاهم والو فوقاش وصل داك ذهب لتماك …
ماريا: ها الدليل قدامكم
البوليسي: ايمشي فين اتربى
حميد: مااااادرت وااااالووو (طلقو مني)
بقات مصدومة كتشوف فيه و قلبها تزير و شداتها لبكية و هي كتشوف ف حالتو …بقا كيشوف ف عينيها و كيغوت
حميد: مااااااتيقيييش ماااااسرقت واااااالو ….اكرام كنقسم ليك الى طايح عليا لباطل
اكرام:(حطات يديها على فمها تابعاه تالفة و كتمتم بسميتو) حميد حميد
…طلعوه ف سطافيط و انطالقو تحت نظراتها المنكسرة و دموعها طاحو على خدها …بقات ماريا كتشوف فيها و دخلات لفيلا لقات صحاباتي كيجمعو راسهم امشيو …ودعاتهم و عتاذرات ليهم على المشكلة لي واقعة …دخلات اكرام لعند مها بسرعة و معصبة لاقصى درجة
اكرام: حمييييد ماااايسرقش فهمتييييي مااااايسرقش
ماريا: شفتي بعينيك شنو دار …من حوايجو جبدو ذهبي
اكرام: بغيتي تقنعيني بلي هو لي سرق؟؟؟!!!!
ماريا: خليك منو و شوفي حياتك و منين عزيز عليك لهاد الدرجة عتقيه
اكرام: شنو كتقولي ؟؟؟
ماريا: هو سراق و مايسواش و انا غادي نسحب البلاغ واخا مايستاهلش و سرو لحباسات و لكن خصك تزوجي بفؤاد
اكرام:(بصدمة) واااش كتساوميني بين الحرية ديال حميد و الحرية ديااااالي؟؟
ماريا: فؤاد ولد عائلة و يستاهلك …خصك تزوجي باش نتهنى عليك
اكرام: عمرررها تكوووون ليييك ماغاديش نتزوج
ماريا:(بقسوة) و الجاردينيي عمرو يخرج من الحبس
اكرام: ماااااشي لخااااااطرك …غادي نقولها لطلحة و هو غادي يخرجو …كيحسابلك غادي يخلي صاحبو فالحبس
ماريا: متأكدة باغيا طلحة يعرف بهاد القضية؟ … بغيتيه يعرف ختو مصاحبة مع صاحبو ؟
اكرام:(بصدمة) نتي …
ماريا: شفتكم شنو كديرو بعييني و مايمكنش نخلي نفس الغلط يتكرر …غادي ديري لي بغيت و يدك فوق راسك
…مشات ماريا و بقات اكرام بوحدها فالصالة …طاحت على ركابيها بصدمة كتبكي من هاد الكارثة لي وقعات …لا نعاس جاها و لا الغصة بغات دوز ليها ..كان حتى هو فالبنيقة كيخمم غير فيها …عارف راسو مادار والو ولكن خايف حبيبتو تيق و تكرهو…معذبين بجوج بيهم و كيفكرو غير فبعضياتهم…كل واحد فيهم حاصل حصلة خايبة …مالقاوش ليها لحل …صبح صباح جديد و هي عينها ماداقتش نعاس …كانت كتسنى صباح يطلع باش تعيط ليها
اكرام:(بصوت مخنوق) ذكرى ..
ذكرى: اهلا اكرام صافا؟
اكرام: ماصافا والو تقدري تجي عندي لفيلا
ذكرى: شنو واقع؟؟
اكرام: عفاااااك اجييي
ذكرى: واش واقعة شيحاجا كبيرة نقولها لطلحة
اكرام: لااا ماتقوليلو والو غير اجي
ذكرى: واخا اووف انشوف كيف ندير
…قطعات معاها تيليفون و لبسات حوايجها طبعا عباية و شال و هزات صاكها و خرجات …قالت مع بالها بلا مادوز للكاراج و تقولهالو حيت ماغاديش تتعطل …شدات طاكسي و مشات نيشان فاتجاه الفيلا …غير وصلات دخلات نيشان مالقات حد و طلعات لبيت اكرام …دقات و دخلات
ذكرى: اكرام حبيبة هاني جيت
اكرام :(تلاحت لعندها عنقاتها كتبكي) حمييييد
ذكرى: اويلي ماااالك كتبكيييي …شنو واااااقع مالو حميد
اكرام: تشد فالحبس اذكرى …مي طيحات عليه الباطل و قالت للبوليس بلي شفر
ذكرى: اويلي شنو كتقولي
اكرام: لقاو ذهبها فحوايجو و لكن راه مادارهااااش
ذكرى: هادشي خصنا نقولوه لطلحة
اكرام: لا لا الى قلتيهالو …(كترجف) ايتفضح كولشي
ذكرى: شنووو ايتفضح كاع بلي نتي وياه مصاحبين و كتبغيو بعضياتكم
اكرام: كيفاش عرفتي حتى نتي …
ذكرى: شفتكم داك نهار فدار با صطوف كنتو ناعسين بجوج
اكرام:(تنهدات) ماغانكرش بلي حميد عوض الفراغ لي كنحس بيه و بغيتو يكون معايااااا و لكن فنفس الوقت مابغيتوش يتكرفص و لا طلحة يعرف شنو بيني و بين صاحبو
ذكرى: انقلبوا على حل ا اكرام
اكرام: من هنا لتماك خلي لهضرة بيناتنا عفاك
ذكرى: ماتحتاجيش توصيني سرك فبير …خصني نرجع لدار قبل مايسيقلي طلحة لخبار بلي جيت لهنا ايتقلق عليااا
خرجات من عندها حانية راسها و غادة فطريقها حتى شافتو واقف قدامها كان يالاه داخل لفيلا غير شافها و الابتسامة توسعات ف وجهو و قرب عندها بحماس ب عكسها هي لي قلبات وجهها
ليث: ذكرى ؟ …نتي جيتي كتقلبي عليا؟
ذكرى: كتحلم …جيت حيت اكرام بغاتني
ليث: اترجعي لمكناس؟ نوصلك؟
ذكرى: مايحتااااجش عارفة طريقي ….
ليث: (بعينين باهتين ) علاش تبدلتي اذكرى
ذكرى: ماتبدلتش …عينيا تحلو و لي حلهم ليا هو خوك الله اخليه ليا
ليث: غادي يبيعك برخيص واحد النهار
ذكرى: عمر داك نهار ايوصل ….ماشي كولشي شماتا بحالك
اكرام:(هابطة ف دروج و هي تلمحهم) ذكرى نتي باقا هنا …
ذكرى: كنت غاديا
اكرام: انقول لشيفور يوصلك
ذكرى: أحسن …اديري فيا خير
…خرجات لبرا و ركبات مع الشيفور لي كانت وصاتو اكرام يوصلها لفين بغات …تركنات و شدات وقرها و انطالقو أما ليث كان مازال باغي يهضر معاها كيحس كأنه يلاه كيشدها و كتفلت ليه و تهرب منو لبعيد …مابغاش اتقبلها و تبعها بطوموبيلتو بسرعة ….مسافة ديال طريق و نزلات من طوموبيلة د شيفور و ماتلاقا غير مع طلحة قدام باب الدار لي كان داير ملامح تساءل فوجهو …و مافاهم والو …بلعات ريقها و يالاه كانت بغات تهضر وصل حتى ليث بطوموبيلتو الشيء لي صدم ذكرى و خلا طلحة يفهم لبلان و يكره راسو ….نطق بصوت خفيف و هي شاداه من يديه قبل مايتقدم عند ليث
طلحة: فين كنتي؟
ذكرى: دار الخماري ..(شاداه و كترجف ) عفاك يالاه نطلعو لدار و نقولك علاش كنت تما (كتشوف فيه بترجي) ماتهورش
….طلعات بسرعة و هو تابعها …تحت نظرات ليث لي كان كيموت بالفقصة و كيغزز سنانو ببعضهم و ماحاملش راسو…قربات ليه و بكثرة الأعصاب مانتابهش ليها و هي تنطق كتشوف فيه مطولا
الزاهية: كتبغيها؟
….ضار كيشوف فيها و طلعها و هبطها
ليث: و نتي مالك؟
الزاهية: مالي فخوك (ابتاسمات) والله لابقا لبنت الحاج
ليث:(ابتاسم بحقد ) كيبغيو بعضياتهم
الزاهية: لمحبة كترجع بلقباحة خص غير فين نضرب ضربتي (شافت فيه ) انا بغيت طلحة و نتا بغيتيها
ليث: انا ماشي غير بغيتها انا بغيتها تكرهو و فاش تسمع صوتو و لا تلمحو خاطرها يتزير عليها …بغيتها تعيش معاه لويل و تهرب لعندي و هو يذلها و يعيشها لمرار
الزاهية: جاتك
ليث: و كيفاش لبلان؟
الزاهية: انا عارفة شغلي مزيان غير نهار نوقف عليك نلقاك
ليث: (حرك راسو بالايجاب) اتلقايني غير ديري خدمتك
…طلعو لدار …و هي قدامو تالفة و حاسة بيه موراها معصب و ماقادراش تشوف ف عينيه …مقرب منها كينهج و كيحاول يكالمي فراسو
طلحة: علااااااش غاديا لتماك ؟؟؟
ذكرى: وااالو غير …مشيت و صافي (كدوزلو منهنا و منهنا باش تنسيه)
طلحة:(شدها من يدها و عينيه مظلامين فيها) كندوي معااااك
ذكرى: وااالو واش اي حاجا خصك تعرفها (نترات يديها)
طلحة:(طرطق فيها عينيه) كيييييفااااش واش خصني نعرف اي حاجا؟؟؟ رااااه بزز علييييك تقوليلي اي حاجا
ذكرى: (كترجف) لاااا مااااشي بصح …اه راجلي ولكن علاش نقولك كولشي
طلحة: كتماااااازحي معايا (بنبرة صوت عالية و بشك كأنه مصدوم) كديري لفعاااايل مور ظهري ؟؟؟
ذكرى: شنو كتخربق واااش حمااااقيتي
طلحة: نطقيييييي وااااش بااااغا تجهليني
دفعها على لحيط حتى شهقات ..و بدا يهرس اي حاجا جات قدامو لدرجة خلاها مصدومة ….كترجف فبلاصتها و مرعووودة منو …حاطة يديها على وذنيها و ساداهم و كتبكي من التشخشيخ …قلبها كيضرب فتسعين و طايحة على ركااابيييها …طلعات راسها فيه كتشوفو تقلب و رجع وحش مكيشوفش قدامو و الى قربات ليه ايخلطها …
طلحة: كتخرجيييي بلااااا شواااااارييييي..كتزطميييي على كلمتي و تخرجييييي …مكاااينييينش رجال يحكموووك
ذكرى: باراااكا اطلحة …(كتشوف فيه بعينين مدمعين ) اش هاد لحالة وصلتي ليها
طلحة:(قرب منها و هزها من دراعها كيمخض فيها و كيغوت فوجهها بصوت مبحوح و عروقو بجبهتو خارجين ) هااااد لحااااالة نتي لي بغيييييتي تشوفييييهاااا …اش وصلك لدااااار الخمااااااري و هااااازك راااااجل غريييييب باااااغيااااا تخرجيييلي عقليييي
ذكرى: (موجعهاااا فيديها و كتحاول تفك منو و دموعها شلال) وااااش مااااتايقش فياااا ….علااااش كتشك من لكبييييرة و صغييييرة….هاااادااا سميييتو مرض
طلحة: …ماااافييييكش تييييقة و عااااارفك مزيااااان كتلعبيييي مور ظهريييي ….ليييي كتهرب نهااااار العرس و كطييييح مع خوووويااااا ديييير كووووولشيييي
ذكرى:(حلات فمها فييه و هي كتشوف ف عينيه لحومر …فلحظة تبدل عليها و شافت وجه اخر) طلحة …نتا لي كتقول هادشي؟
طلحة: …كنكره لحااااالة لي وليتي توصليييني لييييهااااا …كتقوووليلي مريييييض و انااااا مرضت بييييك
ذكرى: صاااافيييي باااارااااكا
طلحة:(كينفضها) واااا نطقييييي شنووو كنتي كديييييرييييي تمااااا نطقييييييي مااااااتجهلييييينييييش
ذكرى:(هبطات راسها كتبكي من لي سمعاتو و صوتها مقطع) ختك لي عيطاتلي …صاحبك حميد داوه لبوليس …و أيرشى فلحباسات لاماعتقتيييييهش…
كانت قدام الكوميسارية …يالاه وصلات بطموبيلتها…دخلات لعندهم و جالسين يلحسو ليها فالكابة ف اكيد عارفينها شكون و شنو تسواااا …وصلات عند العميد و طلبات منو تشوف مول قلبها لي داخل لبنيقة ظلم و عدوان …بقات كتسناه حتى دخلوه البوليس و خلاهم العميد بوحدهم و خرج …غير تسد عليهم الباب …تلاحت عليه بتعنيقة و هو مزير عليها كيشم ريحتها و كيشوف ف عينيها
حميد: مادرتهااااش ا اكرام والله ماسرقت
اكرام: ششش عارفة ماتحتاجش تقولي
حميد: ماعرفتش شنو لي وقع ولكن مظلوم
اكرام: ماما لي دارتها …و لكن ماتخافش (كيطيحولها دموع) غادي نخرجك
حميد: مكيهمنيش نخرج ولا منخرجش دابا …لي كيهمني هو نتي متيقاني
اكرام: لاا غادي نخرجك …ماما حطات شرط باش تخرج
حميد:(مخسر سيفتو) شنو طلبات؟
اكرام: نتزوج ب فؤاد
حميد: ماغاااديرييهااااش
اكرام: الى مادرتهااااش ماغااااديش تخرج احميد
حميد: نضرب عليك الحبس و ماتزوجيش…إنا مولف و لكن نتي مامولفاش (حط يديه على حناكها) الى تزوجتي بيه و نتي مكتبغيهش غادي تعيشي فالحبس
اكرام: مااابغيييتكش تعيييش فالظلم
حميد:(مبتاسم بحرقة) نشوف عينيك هادي هي جنة و مافيها
…حطات راسها على صدرو كتبكي …و هو معنقها …بعدو من بعضياتهم منين دخل العميد …رجعو حميد فين كان و هي جلسات كتهضر مع العميد و عرفات بلي الى ماتبتاش براءتو ف 48 ساعة الجايا غادي ينقلوه لحبس ديريكت و ايدوز يتحاكم…شكراتو على هاد المعلومات و خرجات قلبها مقبوط عليها و ربي لي عالم بحالتها….كان طلحة غادي شاد الطريق لفيلا و هضرة ذكرى كتعاود ليه فوذنو….صعر بالمزياااان و غادي يفاريها …وصل و دخل للفيلا بلا مقدماااات كيعيط بأعلى صوتو
طلحة: ماااااريااااااا مااااااريااااا
ماريا:(هبطات لتحت بخطوات بطيئة و ملامح مستاءة) ماريا حرفية؟ مابقيتش مك ؟
طلحة: علاه خليتي رااااسك فمقاااام الأم؟؟؟
ماريا: لا بانلي داك حي شماكرياااا هو لي نسااااك اصلك و شكون تكون
طلحة: يااااك عااااطيييك تيييسااااع….خليتلك كولشي و بديت حيااتي فلحلااال شنو بغيتي؟؟؟ علااش تابعاااني فصحتي
ماريا: ماتابعااااكش و كل واحد كيختار طريقو
طلحة: اتمشيييي دابا تخرجي حميييد من الحبس
ماريا: ماغاديش يخرج هو غلط
طلحة: حميد مكيمدش يدو على حاجة غيرووو انااا عااارفووو مزيااااان
ماريا: كووون كنتي عااارفوووو مزيان كاع ماتأمنو على هاد الدار و على ختك ….هو دخل و لعب بالشرف ديالك كيما بغا …هو و اكرام مصاحبين
طلحة: ماتزيديييش طيحيييي لبااااطل
ماريا: مكنكدبش عليييك …شفتهم بعيني
طلحة:(قرب منها كينهج و بصوت آمر و هامس نطق) عندك منهنا لغدا اتخرجيه ولا غادي تمناي كون بقيت فالحبس و ديك ساعة نتي لي غادي تعيشي فحي الشماكريا
…ضرب الضورة خلاها كتغلي و الخوف تملكها و خرج و تلاقا مع اكرام يالاه هبطات من طوموبيلتها…بقا كيشوف فيها مطولا و عينيها حومر باينة كانت كتبكي…بقا كيشوف فيها بعتاب و هي فهمات شوفاتو و طلقاتها ببكية طويلة
طلحة: بلا ماتبكي دابا …بعد ما ختاريتو طريق لحرام و جريتيه و لحتيه فالحبس مابقالي مانقول
اكرام: بلا خاطري و القلب عندووو مااال أطلحة
طلحة: وااش عارفة راسك اشكتقولي؟؟ شفتي راسك فين عايشة و هو كيف عاااايش ؟
اكرام: اه بنت العز بغات محابسي و شنو فيها واش مامنحقيش نرتاح؟؟؟
طلحة:(تنهد) اترتاحي نهار تخلي الحرام و يكون مرادك لحلال …أما دابا غسلت عليكم يدي بجوج نتي و لي درتو عشيري
…تخطاها و هي طاحت على ركابيها كتبكي بحرقة …حاسة براسها تالفة …و باغا تهنا من هاد الكابوس …ناضت بثقالة دخلات لدار و شافت ف مها و هي كتشهق بحرقة و كترغبها
اكرام: أندييير لييي بغيييتي عفاااك خرجيييه من تماك
ماريا: علاااه باقي عندي شي حل ااااخر منبعد هضرة خوك
اكرام: شنو بغيتي؟؟؟
ماريا: مابغيتوووش يضحك عليك و ياكل ليك فلوسك
اكرام: مااااغادي ياخد والو حيت انا مابغيت وااالووو …
ماريا: الى كنتي باغاه عمرك ترجعي لهاد النيفو لي نتي فيه
اكرام: خليت ليك لفلوس و الاملاك …بغيت راااحتي
ماريا: غااادي تربااااي مزياااان و غادي ترجعي كتبكي عندي منين يعرفك ماعندك حتى درهم و يلوحك
اكرام:(كتمسح دموعها) انعوم بحري
ماريا: اتفقصووونيييي (كتنادي على الشيفور) وجد لياااا طوووموبيل انمشييييو لكوميساريا
اكرام:(بدات ضحك فوسط دموعها) اتخرجيييه؟ ياك اتخرجيه
ماريا: (بغصة ) ايخرج و غادي تندمي
… دازو الساعات و كانت هي عند مها كتشرب عندهم اتاي و كيهضرو كتحاول تنسى داكشي لي وقع ليها صباح باش مايحسوش بيها …
ذكرى: اوا كيدرتي مع الخدمة
ادريس: مزيان هاحنا غاديين
حبيبة: و نتي ابنتي كيدرتي مع راجلك و دارك
ذكرى:(ابتاسمات) مزيان هاد الشهر كنوجد باش ناخد الماستر
ادريس: الله أسهل عليك
ذكرى: احم واش كتشوفو خديجة؟
حبيبة: راها عايشة مزيان مع ناسها
ذكرى: و لكن لي مافهمتوش علاش دزوجات بزربة و بناس مكنعرفوهومش
ادريس: هي لي بغات الله أسهل عليها
ذكرى:(تنهدات) أمين …ماكرهتش نشوفها
ادريس: غدا سيري نتي و الوليدة شوفوها الى حتاجت شيحاجا
ذكرى: ان شاء الله
…سمعو صونيط فالباب و ناض ادريس احل …كان طلحة قدام الباب ماباغيش ادخل و كيسول ف ذكرى …استأذنات منهم وودعاتهم و خرجات شافت فيه و حيدات عينيها و تخطاتو و هو بقا كيسكانيها و كيتنهد و داكشي لي وقع بيناتهم صباح مكيتنساش…غادية قدامو و هو موراها ساكتين حتى وصلو لدار
…دخلو و هوما فحالة صمت حتى واحد فيهم مكيدوي مع لآخر…مشا يتوضى و يصلي …كان مخشع فصلاتو و علامات الحزن فوجهو …حس بالارهاق هاد نهار و بلي دارشيحوايج بعاد على الدين و لكن بلا خاطرو قلبو مزير ….بقا مدة طويلة حتى رتاح و قرأ شوية د القرآن عاد ناض …لمحها فالكوزينة كانت طيبات لعشا و كتوجد و باهتا عكس كيف كتكون معاه …مشا عنقها من لور و طبع قبل ف كتفها و نطق بترجي
طلحة: سمحيلي على لهضرة د صباح
…دفعاتو عليها و مشات خلاتو تماك واقف بصدمة من ردة فعلها …حط راسو على الحيط باستياء و كاره رااااسو …رجع لعندها لبيت مالقاهاش و مشا لصالة لقاها عزلات فراشها و نعسات بعيدة عليه …تماك زاد تزير و كره الوضع كثر …قرب منها و جلس حداها و كيدوز يدو على شعرها و نبرتو ناااادمة بالفعل
طلحة : عارف قلت هضرة كتجرحك و لكن بلا خاطري اذكرى …ماتعاقبينيش هاكا حيت ماغانقدرش على فراقك …سمحيلي و عمرها تعاود
طبع قبلة طويلة فراسها و كيتسناها تجاوبو …بقات مغمضة عينيها و خلاها على خاطرها و ناض من حداها فحين هي نزلات دمعة حاااارة من عينها و قطعات حسها …ماقدراتش تنسى شنو دار ليها و الإهانة و لكلام لجارح لي سمعو ليها …أما هو ماقدرش ينعس و نادم كثر يدير اي حاجا دابا باش تسمحلو طول هاد المدة و هوما مع بعضياتهم عمرها عزلات فراشها عليه و لكن هاد لمرة تقسحات بزاف و ماقدراتش تنساها و لا تفوتها ….أما عند خديجة لي كانت يالاه سالاه الشقا و تمارة ووجدات لعشا و كولشي تعشا و سالا و ناض و بقات ليها روينة …عضامها كاملهم كيضروها و القنط قتلها و راسها بغا يتفركع كل ليلة بلبكا ….لا حنين لا رحيم و الله غالب ماعندها مادير …دخلات عندها العاقصة ماعاجبها حال
ودّة: شحال تقيلة فشغلك حتى حاجا مكتساليها فالوقت …بنتي حياة كانت دير الشغل و تساااالييييه فوقتو
خديجة:(عضات على شفايفها) و علاش بنتك حياة مكتعاونيش
ودة: شفتك بحال الى كتزايدي معايا فالهضرة و لا بغيتي بنتي تكون خدامة عندك
خديجة: لا اخالتي غير حتى انا كنعيا و مافيها بأس نتعاونو
…جبداتها من شعرها حتى غوتات موعتا
ودة: لا اجي ضربييييني حسن وليتي كتقاااابحي و تحلك لسان
حمادي:(دخل لعندهم) ودة الله اسامح طلقي البنت يهديك الله (فكها)
ودة: هاااادي راه ضسرات
حمادي: واصافي سيري لبيت و نعلي الشيطان
ودة : الله انعلو و يخزيه (مشات)
حمادي: احم ماتبكيش ودة راه بحال مك
خديجة:(طايحة ليها سبنية و كتبكي و تجمع شعرها) ماشي مشكل
حمادي:(بلع ريقو و هو كيشوف فيها بعينيه) حشومة هاد زين كاملو يبكي (شدلها يدها و كيلعبلها بشعرها)
خديجة:(بعدات منو كتقاد فولارها) شنو كتقول اعمي
حمادي: ششش ماتخافيش يالاه نمشيو لبيتك (كيحط يدو على خصرها و هي كتبعدو و مصدومة)
خديجة: شنووو كديييير
حمادي: ماتحشميييش مني قربييي (كيعض شفايفو) انتهلا فيك و مايقربلك حد (كيسدلها فمها)
خديجة: (كتنتر منو) طللق منييييي …..
هربات منو بمشقة الانفس و مشات لبيتها كتجري و سدات عليها و تسندات على الباب كتبكي بحرقة اتحماق بهادشي لي كيوقع ليها …مامتيقاش بلي راجل كبير قد باها و شيخها يا حسرة طمع فيها ….بقات كتبكي كيف الحمقة و كتمنى ربي يدير ليها تأويل دلخير …ضرباتها الصدمة على غفلة و الفم لي يدوي سكت و العقل لي يفكر ماقادرش يتقبل …خافت تنطق و تقول شنو واقع ليها و مايتيقها حد و خلاتها فقلبها كتغلي و سكتات …صبح صباح جديد كانت فدوش كدوش و خرجات لابسة بينوار و ملوية فوطة على شعرها …دخلات لبيتهم كيحساب ليها خرج و لكن كان هو باقي متكي و عينيه ذبلانين دليل على أنه مانعسش كاع …شافت فيه بنص عين و مادواتش معاه فحين هو شافها و تكعد كيشوف فيها بنفس النظرات لبارح …لبسات حوايجها قدامو …بيجامة بيتية قصيرة و بقات كتنشف شعرها و جمعاتو بقراصة…خرجات و هو تبعها و لكن دخل لطواليط و هي كملات لصالة لبسات حوايج الصلاة و بدات تصلي …خرج من طواليط بعد ما توضى و غادي يصلي حتى هو حتى شافها كتصلي بلا بيه …خلاتو يحس بلي مقلقة منو كثر من لقياس حيت من نهار بدات الصلاة و هي كتصلي معاه من غي الايام لي كتكون فيها ليغيكل …صلات و سالات و دازت من حداه غادة توجد لفطور …مشا يصلي حتى هو و غير سالا لقا لفطور محطوط و هي جالسة كتفطر و ساكتة …هز القهوة كيشرب منها و هو يخسر سيفتو
طلحة: القهوة مسوسة…ماكايناش سنيدة؟
…ناضت باغا تجيبهالو و هو يشدها من يدها جلسها و هزلها صبعها حركو داخل القهوة …و نزل عليها دقة وحدة و ضار لعندها
طلحة: (بصوت صباحي مبحوح) حلات بزاف
….طرطقات فيه عينيها و بغات تنوض و رجع شدها و قرب منها و كيشوف فيها و هي قالبة وجهها عليه
طلحة: سمحيلي …حنني قلبك
ذكرى:(تنهدات) ليوم انمشي مع ماما لعند خديجة
طلحة: سيري …ماتحتاجيش طلبي الأذن
ذكرى:(بصوت حزين) محتاجة نطلبو …الثقة ماكايناش بيناتنا …(شافت فيه بنظرات عتاب) ماعرفتي نكون كنلعب مور ظهرك
…ناضت و خلاتو جالس و مشوكي …بقا كيشوف ف نفس النقطة …جرحها جرح كبير موحال تنساه ليه و قلبو تقبط…ماباغيهاش تبعد عليه و عارف راسو غالط …ناض جمع الوقفة لبس حوايجو و خرج لخدمتو …مشا لكاراج حدا با صطوف لي كان حاس بيه مغير حتى دخل لعندهم حميد عليه علامات الارق و مهبط راسو
با صطوف: حميد فين غبرتي اولدي ؟؟
طلحة:(طلع راسو فيه و رجع نزلو ) مكاين لاش تهبط راسك عارفك ماسرقتيش و ماديرهاش
با صطوف: شنو سرق؟؟ فهموني
حميد: مهبط راسي حيت خنت الأمانة
طلحة: ولفت لغدر
حميد: ماغدرتش انا غير بغيت من قلبي
طلحة: كون جيتي من لباب مانحيدش ليك (شاف فيه) درتي حيط بيناتنا
حميد: ماتقولش هاكا اطلحة …مستاعد نصلح كولشي
طلحة:(عطاه بظهرو) ماتورينيش وجهك احميد …طريق لي جابتك تردك مابقاتش عندك بلاصة هنا
حميد:(بصدمة) طلحة ؟؟!
طلحة: سير بحالك …
.خرج من تماك و با صطوف كيعيط ليه …ولكن كان بعد و مشا …رجع با صطوف باغي يهضر مع طلحة و لكن هو امتانع انه يدوي …داز الوقت و كانت ذكرى هي و حبيبة فدار التيجاني دخلو يشوفو خديجة لي ماقداتها فرحة و هي معاهم جالسة و تعنق فيهم …
ذكرى: توحشتك بزااااااف اخديجة
خديجة: حتى انا توحشتك ا ذكرى الحمد لله نتي بيخير …كيدرتي مع قرايتك و دارك
ذكرى: مزيان الحمد لله …تبقاي تجي لعندي نتوانسو شوية
حبيبة: اه اجي لعندها و اجي حتى عندي راه الدار خوات بلا بيك الصراحة
خديجة:(شافت ف عكوزتها لي كتغمزها) احم ان شاء الله …مانقدرش نخرج دابا حتى يجي أيمن
ذكرى:(تنهدات كتشوف فيها) ماقلتي عيب خاطر راجلك هو اللول
ودة: اوا بنتي خديجة ماخصها خير معانا معززة مكرمة و مكتخرجش بلا شوار
خديجة: عارفين اختي ودة نتوما مالين الخير و خديجة راه تربية يدي و عارفاها حنينة و غشيمة
ذكرى:(شدات ف يدين خديجة بعد ماشافتهم مجروحين و نطقات بهمس ) نتي مزيان اخديجة ؟؟؟ عاوديلي
خديجة:(بلعات ريقها كتصطانع الضحكة) بخييير الحمد لله
ذكرى: الى كانت شيحاجا مقلقاك عاوديلي
خديجة: مامقلقاني حتى حاجا
ذكرى: اوا الله اخليك ديما فرحانة
حبيبة: اوا يالاه اذكرى مشا الحال
…ناضو كيتسالمو و يتوادعو معاهم و خرجو و بقات خديجة مع موالين دارها …و ناضت لشقا تاني و هي حانية الراس و تسمع لهضرة من لفوق …مابغاتش تلاقا ب شيخها بوحدهم حيت مازال فيها فوبيا من شنو وقع ليها معاه و كتحاول تفاداه و تفادا اي صداع ايوقع ….أما ذكرى كانت دخلات لدارها و بدلات حوايجها و جلسات فبيتها دايرة بيرو صغير و كتخدم على الماستر ديالها …بقات ملهية مع كتوباتها و كطابي فالبيسي حتى نعسات فوق البيرو بكثرة لعيا …دخل طلحة لدار هاز فيديه الورد و دخل لبيت لقاها ناعسة بداك شكل حط الورد و ابتاسم …مشا هزها و حطها فالنموسية و كيلعب فشعرها و يرمقها بنظراتو…عاقباتو هاد الايام أشد عقاب …مابقاش كيسمع كلامها و يعيش غنجها و حلاوتها و ضحكتها لي كتهرس شوامخ اذانو …حس بالنقص بلا بيها و توحشها …نعس حداها حتى صبح صباح و فاق يمشي لخدمة بلا مايفيقها حط لورد حداها و هي فاقت كتكسل بلاصتها لقات لورد و لقات بلي وصلات لبلاصتها و بقات تساءل عاد فهمات بلي هو لي دارليها هاكا …بقات جالسة فبلاصتها مدة كتفكر …رغم أنها مقلقة منو إلا انها توحشاتو حتى هي و حسات براسها عاقباتو مدة مزيانة و ماغايعاودهاش…تنهدات و ناضت توجد راسها و تفطر باش توجدلو لغدا و تديهلو…كان فالكاراج بوحدو بعد ما صبح با صطوف عيان و ماجاش و هو نغامس فخدمتو حتى دخلات عندو الزاهية فعينيها دموع و كتغبن عليه و دوات معاه بصوت رقيق و مقهور
الزاهية: سمحلي اسيدي طلحة واخا نهضر معاك
طلحة:(طلع فيها عينيه و تشكك من منظرها) مالك ياك لباس اختي؟
الزاهية: واقعة معايا مشكلة و بغيت ناخذ الرأي ديالك
طلحة: مرحبا
الزاهية: مخنوقة …و مابقيتش بغيت نعيش مع مي و هي كدير لحرام (كتمسح دموعها) كتمنعني من الصلاة و بغيت ندير الحجاب و ماخلاتنيش
طلحة:(بأسى) أستغفر الله …حاولي تقنعيها و ترجعيها لطريق
الزاهية: مابغاتش تقنع و مابغاتش تخليني ف خاطري و قالت ليا نهار نخرج من تحت جناحها و ماتحكمش فيا هو نهار لي نتزوج (كطلع فيه عينيها و تهبطهم و تنهدات تنهيدة طويلة) كنتمنى نلقا راجل دياني بحالك نمشيو انا وياه فطريق الحلال
طلحة:(تنهد متحسر على حالتها) الله أسهل عليك اختي و يجازيك على قد نيتك
الزاهية:(ابتاسمات ) آآمين
…كانت جايا لعندو للكاراج فيدها سليلة فيها لغدا و مغطية بزيف…مقندشة و كتقاد فراسها و تحاول دخل شعرها باش مايتزايدوش فلهضرة و يلقا سبة عليها …وقفات ف باب الكاراج و كتشوف الزاهية قريبة لطلحة و معاه بوحدهم فالكاراج …شدوها الأعصاب و حبساتهم ف قلبها لي كيتحك بالفقصة …لمحها طلحة و ضارت الزاهية كتشوف فيها و نطقات
الزاهية: نخليك دابا اسيدي طلحة …حتى نعاودو نهضرو
ضارت كتعوج فالمشية و دازت من حدا ذكرى كتميق فيها…بقات كتشوف ف طلحة بشوفات ديال لقتيلة أما هو مبتاسم فوجهها…قربات منو و حطات السلة فالارض و هي كتخنزر فيه و قلبات ضورة باغا تخرج حتى شدها فيدها
طلحة: فين غادا؟
…نترات يدها منو و عاود شدها ليها و قربها منو كيشوف ف تقاسيم وجهها و كيدوي بصوت مبورش و هامس
طلحة: حتى لإمتى اتبقاي صايمة على الهضرة هممم ماباغياش تصالحي معايا؟
ذكرى:(كتشوف لجنب و كدوي تحت سنانها) زيد فلفالطات كولشي كيتقيد
….ماجاوبهاش و كيشوف فيها بشوفات كياكلوها
طلحة : (بنبرة صوت جدية) راه تندوي معاك …باراكا من لفشوش راه توحشتك
…مخلياه كيهضر و دايراه بحال ماكايناش معاه اصلا ….خبطها فوق الطبلة لي كينجر فيها و تشتت الماطريال باش كيخدم فالارض و هي تغوت بأعلى صوتها بهاد الحركة لي دارليها
طلحة:(خشا راسو ف عنقها) وليتي تنعسي قبل مانرجع…توحشت ريحتك اااه
…خدا نفس طويل و طرطق عنقو يمين و شمال و بلع ريقو و هو كيشوف فيها بشوفات سخونين و كيسكانيها
ذكرى:(كترجف من حركاتو) …خليني نمشي
طلحة: ماغاتخرجيش منهنا إلا و حنا مصالحين…تقليقتك كذبحني
ذكرى: (بصوت متقطع) حيد منك لغيرة الزايدة وليتي كظلمني و انا مادايرة والو
طلحة: كيفاش نتي ديالي و نحيدها مني أذكرى …(طبع قبلة طويلة فعنقها) كنغير من لهوا الى لعب فشعرك
ذكرى: بعد خليني نمشي…ناس ايشوفونا
…ناض عليها شوية و تحرك ناحية الباب ضربات زدحو برجلو سدو بالساقطة …مشا شعل الضو ديال لكاراج ….كيشوف فيها بهدوء و هي ناضت وقفات على رجليها كتشوف فيه حتى وصل لعندها و هز ليها يديها باسهم ليها
طلحة: سمحيلي حيت فاش كنغير كنتعمى و مكنبقاش عارف شنو كنقول و شنو كندير و لكن ماغانطلبش سماحة على النفس لي فيا حيت نتي غاااالية عندي و حاجتي لي قاسها نذبحو (كيبوس ليها يديها مرة اخرى)
ذكرى:(قلبات شنافتها لتحتانية) كتقلقني منك بزاااف
طلحة: كنبغيك واش كتفهميها راه ندير اي حاجا باش تبقاي ليااا
ذكرى:(طلعات يديها و حاوطات عنقو) قداش كتبغيني؟
طلحة:(حط جبهتو فوق جبهتها) ندير أي حاجا على قبلك
ذكرى:(ضحكات بخفوث و كتعض شفايفها) موحشااااك و باغاك هنا
طلحة: كيفاش باغاني هنا؟؟
ذكرى:(نظرات شهوانية) تشهيتك بغيتك تعطيني حقي
طلحة: و منين مشهياني لاش معذبااااني معاااك ابنت الحاج
ذكرى: أنا كندير لي عجبني ههه
طلحة: يالاه نطلعو لدار
…ماخلاتوش يكمل لهضرة و جبداتو عندها كتبوس فيه ففمو بكل شهوة و شبق و كتحيد فعبايتها لي كانت بصدايف …حطات يديها على قميجتو و شرغاتها ليه بالجهد لي فيها …حتى شاف فيها بدهشة بنظرة طويلة …و هي شاعلة عليه …كتحيد ف شورط و ديباردور و خيرها مزلع حداه و باقا كتجرو عندها و كتبوس فيه و كتنهد
ذكرى:…ماقااادراااش نصبر حتى لدار …بردني هنا
طلحة:(بهمس كيبعج صدرها فيدو) سخوونة امم
…نوضها عاطياه بطرمتها و مكالياها طبلة د نجارة فكرشها و هو كيهمس فوذنها لور و يدو مشات لأنوثتها كتحرك فيه بشوية لقاها فازكة
ذكرى: اممم نشوفو النجار واش كيحرد لخشب مزيان ههه
طلحة: متنحنش ف لخشب…(صرفقها فطرمتها حتى تأوهات و نطق بصوت منتاشي بورشها) صبري على الوجع الجّمرة
ذكرى: (ضحكات بصوت عالي) نشرني المحابسي هههه
كان كيفرق قبلات فعنقها بلهفة و حب …قلبو كيضرب و ممتيقش بلي تصالحو …كيحس بذاتها سخونة خصوصا فاش خرج ليها بزازلها من سوتيانات و لقاهم مقيمين و بدا يلعب فيهم بيديه ….ميلات عنقها عندو كتفلورطي معاه و طرمتها كتمحكك من ز*بو …حل سنسلة د سروالو و جبدو و بقا كيتبتو على التقبة باش ادخلو و هي كدفع كثر باش ادخل ….كان كيدير ليها تشويق…كيشيتو من لفوق و يدخلو فثقبة و يعاود يخرجو و يدخلو حتى هبلها
ذكرى: دخلووو …بلا لعب
طلحة:(ضحك بخفوث) باغي يلعب معاك
ذكرى: كتجهلنييي اووف
…رجع دخلو و هاد المرة تبتو و بقا كيحركو بشوية و بطريقة حنينة …خلاها تستحلاها …يد فوق البظر كيحركها و يدو لوخرا كتلعبلها ف صدرها و فمو كياكل فمها ….مغمضين عينيهم كيسمعو غير صوت لحم كيتلطم و التوحويح ديالهم
طلحة: مبعدااااني عليييك ….حارمة راسك و حارماني الحبيبة
ذكرى: لاااءح اااه (مطلعة راسها لفوق) مابغيتش نحرم راسي منك ….زيد زيييييد حركووو
…هبط ليها راسها و طاحت فوق الطبلة د نجارة و بدا يفورصي عليها كثر و كثر خلاها كتوحوح كثر و تغوت …ماحسات براسها الى عينيها مقلوبين و كتخبش الطبلة بظفارها و ترجف جابت بليزير قاااسح و مضوبل و هو ماتعطلش و جابو فيها و بقا يبوس فظهرها
طلحة: عندك واحد لحلاوة كتخليني نطلب كثر و كثر
ذكرى: امممم مازال ماسالينا ماغانرحمكش هاد النهاري
طلحة:(ضورها عندو و فرقلها رجلها ) و انا رااااضي
ذكرى: …ذوقني منوو
طلحة: زييييدي نمشيو لدار ….باغي نتكيك فكاع لقنات
ذكرى: يااالاه
….ناضو كيحاولو يلبسو حوايجهم شي هزوه و شي لبسوه و خرجو سدو الكاراج و طلعو لدار غير سد باب الدار و هزها فيديه كيحيدلها حوايجها فدروج تاني ….و هي متكية كتدلع عليه ….هبط يلحسو ليها بلا طلب منها حيت هو لي بغااااه …
ذكرى: أتلحسوو الفقيه
طلحة: عينيك طلبوها مني
ذكرى: برعووو راه كيبرعك
…بقا كيلحس فيه بشغف كاع جناب داز عليهم و هي عقلها غايخرج بتوحويح …لقاها النقشة و منطقة الضعف …خلاها تزند و حتى كان غادي يدخلو تأني فيها و هي تهربلو كضحك طالعة لدار و هو تابعها باغي يشدها…صوت ضحكاتهم عمر الدار ….و اخيرا شدها و بقاو يفلورطيو مع بعضياتهم حتى استحلاوها و نعسات فالنموسية مفرقة ليه رجليها و طلع فوقها دخلو و بدا يديه و يجيبو …كتخبشو فظهرو و هو مفورصي عليها حتى جابوه بجوج و طاحو فالنموسية يرتاحو
طلحة:(كيشوف فيها بنظرات غريبة) ذكرى باقا كتشربي لكينة؟
ذكرى: اه علاش؟
طلحة: قطعيها …جا لوقت نعمرو الدار
ذكرى:(ابتاسمات) بغيتيني نحمل؟
طلحة: (باسها بوسة طويلة) بغيت طرف منك و مني يقولي بابا
ذكرى:(تكمشات فيه) مايكون غير خاطرك …أنولد ليك
حالة العشق و الغرام لي عاشوها خلاتهم طايرين لسما سابعة بجوج بيهم …أيامهم فرح ففرح و عيونهم لي كضوي بالحب فاضحاهم بين عباد الله …كيما كانو عايشين نهاراتهم بيخير و ليام كدوز عليهم حتى ولات شهورة دازو بزاف د لحاجات لي خلاتهم يزيدو يتقربو من بعضياتهم…فرحة ذكرى بالماستر لي شداتو بعد تعب كبير و لبلاوي لي وقعو ليها خلاها تيقن بحب الله ليها و انها بغات الشخص الصحيح لي عمرو فرط فيها ف مرها قبل فرحها …كان طلحة فخور بيها لدرجة شبعها كادويات و غير شادليها لخاطر و مفسحها و هي مامقصراش من جيهتها و عاطيالو حقو بالدوبل….دوزو رمضان بحلاوتو و العيد تجمعو فيه مع با صطوف ف دار وحدة …واخا داز ناقص بلا حميد لي كان طلحة كيتفكرو و قلبو كينغزو و كيسول راسو واش قسا عليه كثر من اللازم ولا … ماحاسش راسو بلي قسا حتى على ختو لي كانت كتسنى كل نهار قدام الدار على أمل يبان ليها و تهضر معاه ….من آخر نهار شافتو فالحبس ماعاودات لمحاتو …ماسمعااات عليه خبار …و كون غير كان ادريس بحالها …عكس كولشي كان كيسمع على خديجة كل نهار و قلبو كيتقطع بلا بيها و صابر فكر يشوف حياتو و يتزوج و لكن ماقدرش يديرها …بين عينيه هي لي كيحسابلو فرحانة ولكن عالم بيها ربي و من شنو كدوز من لعذاب ….وصل نهار جديد لي قلب كولشي و بدات قصة أخرى من جديد ….كانت بنت العز هازة لافاليز ديالها و قدام الكاراج ديال با صطوف …ابتاسمات منين شافت خوها بعد مدة طويلة و نطقات
اكرام: خويا
طلحة :(طلع راسو فيها ….طول شوفتو و ابتاسم ) مرحبا بيك (قرب منها و بأس ليها راسها ) طولتي الغيبة ماكاينش رمضان مبارك سعيد و ماكايناش مبروك العواشر هممم
اكرام: دازو ليام و كاع ماحسيت هه
طلحة:(طلعلها وجهها بعينيها لحومر) عينيك حسو بيهم؟
با صطوف: مرحبا بيك ابنتي دخلي.
اكرام: جيت حيت ماعندي فين نمشي …فكرت مزيان و خليت سمية و فلوس الخماري مورايا
طلحة: شنو كتقولي ؟؟
اكرام: بغيت نبدأ فالحلال كيما قلتيلي …
با صطوف: ولكن ابنتي اكرام خرجتي من داركم و خليتي ميمتك مريضة و محتاجاك
اكرام : مامحتاجانيش ابا صطوف هي محتاجة لفلوس و خليتهم ليها
طلحة:(هز ليها لافاليز ) الدار دارك و نهار كبير هادا لي غادي تعيشي فيه معايا
اكرام: شكرا بزاف اخويا …سمحلي الى كنت انبرزطكم نتا و ذكرى
طلحة: بالعكس ذكرى اتفرح منين تشوفك (شاف ف با صطوف ) انا شوية و غادي نجي
با صطوف : خود راحتك اولدي
….مشاو بخطواتهم متابعين لدار …حل لباب و طلع كيرحب بيها و ذكرى غير سمعات لباب وقفات كتسنى طلحة حيت هادي عادتها حتى شافت اكرام و توسعات ابتسامتها
ذكرى: نهااااار كبير هادا يا ختيييي و شكون زااارنا
اكرام:(عنقاتها) لهلا اخطيك عليا توحشتك بزاااف كيبقيتي مزيان
ذكرى: مزياااان الحمد لله و نتي طولتي الغيبة
طلحة: هادي اتجي تسكن معاك و شبعو من بعضياتكم
ذكرى: مرحبا بيها الى ماهزها هاد لكتف يهزها لآخر
طلحة:(باسها راس ذكرى) وجدي براد اتاي لضياف
ذكرى: على الرأس و العين
….دخلات اكرام هي و طلحة للصالة جالسين يهضرو علاما يوجد اتاي
طلحة: اكرام …مابغيتش القرار لي خديتيه يكون على قبل شيواحد
اكرام: الى كتقصد حميد انا نسيتو …نهار خرج هز راسو و مشا ماسولش عليا و حتى انا ماغانسولش عليه و كلها يعيش حياتو و انا بغيت نبدأ من لول
طلحة: الله ادير لي فيها الخير …فلول اتصبري من بعد اتولفي عارف بلي هاد العيشة ماشي كيما العيشة لي ولفتي
اكرام: (ابتاسمات) المهم مستورين اخويا و هادشي كافيني
طلحة: و نعم بالله.
بعد مرور أسبوع كان قدام الفيلا واقف كيشوف بنفس النظرة المعتادة ….الكارو فيديه و ستيل لباسو ماتبدلش…يالاه كان غادي يدخل حتى وقفو لعساس فالباب مانعو
لعساس: العود بلا مادخل راه المدام وصلاتني
حميد: شكون فيهم لكبيرة و لا صغيرة
لعساس: لالة ماريا
حميد: انا جاي نشوف اكرام
لعساس: بلا ماتجبد ليا الصداع
…دفعو و دخل بلا مايديها فيه …وقف فوسط دار كينادي باسمها و قلبو كيضرب حتى نزلات عندو ماريا معصبة
ماريا: كيبان ليا ولفتي لحباسات
حميد: و نتي بانلي باغيا تركني ف سبيطار
ماريا: خرج علياااا ولا نعيط لبوليس
حميد: بغيت بنتك
ماريا: بنتي مابغاتكش و نسااااتك شحال هادي
حميد: عارفها ماديرهاش داااااكشي علاش اتقوليلي فينها
ماريا: ماكايناش ف دار و الى ماتقتيش قلب
حميد:(هز صبعو بتهديد) ماتقوليش ليا تزوجات بداك ميخي
ماريا: حسن من محابسي
حميد:(بلع الغصة و هو كيشوف فيها ب حقد) مزيان …الله اكمل بالخير
…خرج مكره من تماك و كيبخ الدم و لعساس تابعو سد لباب من وراه …جبد باكية مور باكية كيكمي و معصب و كيتسنى طاكسي دوز باش يطلع لمكناس ….شير ليها و ركب في اتجاهها غير وصل …مشا نيشان لحبول و بدا يدق على دار با صطوف …هاد الاخير لي حل ليه لباب و فرح منين شافو
با صطوف:(عنقو) حميييد ولدي شوشتيني عليك
حميد: توحشتك ابا صطوف
با صطوف: طولتي الغيبة لا برية لا تيليفون
حميد: غير الخدمة …ماناويش نطول هنا جيت ناخد حوايجي لي ماخديتش و نمشي
با صطوف : دخل بعدا و يحن الله
….دخل لعندو و بدا يجمع حوايجو و با صطوف كيقنعو يبقا
با صطوف: كون غير ساعفتيني اولدي و بقيتي ماعندك فين تمشي
حميد: وليت كنخدم فالمرسى د كازا و هاني مصوفي راسي
با صطوف: حتى هنا كاينة الخدمة اولدي
حميد: فيين ابا صطوف فيين ؟؟ عند الخماري لي كحلت معاهم ضواسا و دخلوني للحبس و لا عند صاحبي لي تبرا مني و قالي مانعاودش نشوف وجهك
با صطوف: غير كان معصب اولدي راه توحشك بزاف و الغلط كيوقع
حميد: مابقات عندي بلاصة هناااا
با صطوف: الله اهديكم اولاد اليوم …كلمة جوج كتخرجو من ديوركم…حتى بنتي اكرام خرجات من دارهم و جات سكنات مع طلحة
حميد:(طلع راسو فيه بزربة) شنووو قلتي ابا صطوف؟؟؟ انا سبقت من دارهم قالتلي مها تزوجات
با صطوف: راها فدار طلحة لاماتيقتينيش سبر شوفها …سمحات فكولشي و جات
حميد:(بلع ريقو) كيفاش انحط عيني فعينها ….مشيت كنجمع لفلوس باش نرجع لعندها
با صطوف:(حط يدو على كتفو) نتا شنو باغي اولدي ؟
حميد: باغيها ابا صطوف …باغيها تسمح ليا هي و خوها
با صطوف:(ابتسامة) اكون خير
حميد:(باسليه يديه) اتعاوني ؟
با صطوف: جلس ترتاح و كولشي على حسابي و طلحة راه مايحيدليكش الى جيتي قاصد الحلال
حميد:(جلس و متوتر) هاني جالس ابا صطوف حتى نشوفوها فين اتوصل .
تعاشات لعشية و خرج با صطوف للكاراج يشوف لخدمة فين وصلات …سلم على طلحة و جلس حداه
با صطوف: اتسد لكاراج بكري ليوم
طلحة: علاش؟
با صطوف: حيت عندك عراضة
طلحة: اشمن عراضة؟
با صطوف: انا عارض راسي عندك و جايب معايا ضيف الله
طلحة: ههه علاه نتا تحتاج عراضة …دار راه دارك
با صطوف : واخا هكك بغيت نحس براسي ضيف
طلحة: مرحبا بيك و هي دابا نيت نسدو هاد الكاراج
با صطوف: يالاه توكل عالله
….خرج طلحة هو و با صطوف …سد الكاراج و كل واحد شد طريق …داز طلحة لسويقة خدا التقضية و هز ساشيات فيديه و داز لدار …دخل شاف اكرام ف بيت لجلاس كتشوف ف تلفازة و داز للكوزينة لقا ذكرى كتغسل لماعن و حط تقضية و عنقها من لور كيبوس فعنقها
طلحة: يخليلي الحادكة ديالي اناا
ذكرى:(بهمس ) اوييلي اطلحة اتشوفنا اكرام
طلحة: و تشووف ياك حلالي
ذكرى: (ضارت لعندو قالبة شنايفها) و شنو جابلي حلالي من برا
طلحة: (جبد من جيبو الشكلاط لي كيعجبها) ها لي كيعجبك
ذكرى: اممم (حلاتو بدات تاكل بلهفة) كنت مشهيااااه
طلحة: ماتكثريش منو حتى تعشاااي راه جايينا ضياف
ذكرى: شكون جاي؟
طلحة: با صطوف جاي يتعشى معانا و قال ايجيب معاه شيواحد
ذكرى: مرحبا بيه
طلحة: تقضية هاهي جبتهالك حمريلي وجهي (باسها فحنكها)
ذكرى: مايكون خير خاطرك احبيبي
….بدات تقاد فالعشا و اكرام كتعاونها….قادو دجاج محمر و الشلايض و السفة و الديسير و كولشي ….طاح ظلام ووجد كولشي و دار تقادات و تعطرات حتى صونا لباب و دخل با صطوف و معاه حميد لي غير شافو طلحة بقا مطول فيه شوفة و تبدلو ملامح وجهو…و معاه ذكرى بفولارها كانت كتشوف فيه و تشوف ف طلحة و شاداه
با صطوف: حميد رجع و هادي فرصة نصفيو لخواطر
حميد:(مهبط راسو) خويا طلحة لباس عليك؟
طلحة :(بانفعال) عاد دابا جااااي
ذكرى: طلحة تهدن
…قرب طلحة منو و هز يدو لسما و عطاهاليه للحنك بقا حميد مهبط راسو و شد فحنكو باغي يخرج من دار حتى عاود شدو
طلحة: فييين كنتي و خلييتيني مخلووع عليييك واش بعقلك؟
حميد: نتااا لي قلتيلي خوي شنووو بغبتيني ندير
طلحة: منين انا قلتهااالك تنوض تمشييي…أنا تقلقت نتا ماشي تهز راسك و تخوي
حميد: حسيييت برااااسيييي شماااتااا مانسوااااش …عفاك سمحلي انا هاد لمرة طالب لحلال و باغي اكرام من قلبي مشيت نخدم و ندمر باش نتزوج بيها …(كيشوف فيه بترجي) ماتحيدهاش ليا اطلحة …كنبغيها
….صوت شهقاتها تسمعو فالارجاء و دموعها كانو شلال على خدها و هي كتشوف فيه كترجف …نطقات مقجوجة و بغضب كتغوت فوجهو
اكرام: و انا ماباغاكش و ماغاديش نتزوج بيك ….
خرجات من قدامو و مشات للبيت كتبكي تبعاتها ذكرى و بقا حميد متبع طيفها مصدوم و قلبو واجعو …قرب منو طلحة و نطق
طلحة: دخل لداخل نهضرو
حميد :(بحزن) ماعندي فين ندخل …
طلحة: نعل الشيطان و دخل انحلو هاد المشكل
با صطوف: كون تسمع الهضرة باراكا من قسوحية الراس
حميد: هاهوا داخل
…دخل جلس فصالون و دخلو يجلسو معاه و كيسولوه شنو دار و فين كان و هو كيعاود ليهم …أما اكرام كانت هي و ذكرى فلبيت و عاطياها لبكاوات
اكرام: وعلااااش رجع علااااش …ياك فرط فيا و مشا
ذكرى: هو ماسمحش فيك ا اكرام …راه خوك الله اهديه لي قسح معاه لهضرة
اكرام: مشكلتو مع طلحة انا شنو درتلو حتى يغبر عليا بشهورة؟؟
ذكرى: اوا هاهو رجع طالب راغب فيك و باغي يتزوجك
اكرام: مابغيتش نشوف وجهووو
…تدق الباب و دخل طلحة …غير شافتو اكرام بدات تمسح دموعها و نطق
طلحة: ذكرى وجدي براد د اتاي يدخل هو لول
ذكرى: واخا
…خرجات ذكرى و بقات اكرام هي و ياه …قرب منها و جلس حداها من بعد ماوضع يدو على يدها
طلحة: علاش كتبكي واش بزز عليك شي حد شيحاجا؟؟ ولا ياكما جريت عليك من دار ؟
اكرام: حاشا اخويا ماشي هكك …أنا غير …
طلحة: ماتحتاجيش تنطقي …عارفك مقسحة و لي دارو حميد خايب و لكن راه مادارش لي دارو حيت هو بغا و إنما الظروف بززاتها عليه
اكرام: و شنو هي هاد الظروف اخويا لي تخليه يمشي
طلحة: نتي …بوحدك نتي لي خليتيه يتكرفص و يدمر هاد شهورة باش يكون جامع شوية د لفلوس و يجي عندك
اكرام:(كتحاول تكتم شهقتها) لي بقا فيا هو ماعلمنيش و ماسولش فيا
طلحة: الغايب حجتو معاه …(تنهد) مانكدبش عليك تقلقت منكم بزاف حسيت بيكم غدرتوني و انا داير فيكم التيقة و لكن منين صدقتو كتبغيو بعضياتكم ماضيعوش هاد الحب فتقلاق الخاوي
اكرام:(عضات شفايفها) ماعرفتش …أنا حايرة
طلحة: شنو بانلك تهضري معاه و تفهمي منو هو حسن
اكرام:(بتردد) باقي هنا ؟
طلحة:(ابتاسم) كيتسناك
اكرام: صافي نهضر معاه …
…خرجو هو و ياها من لبيت و دخلو لصالة …رجع خرج عند ذكرى لقاها وجدات الصينية و هزها ليها و بدات تبع ليه ف شكيلات الحلوة و الكيكة و التقاوت…حتى سالاو كولشي و جلسو و اكرام حانية راسها و حميد كيشوف فيها كيتسناها غير تشوف فيه و ترحمو…ساد الصمت فلحظة حتى نطق با صطوف بابتسامة
با صطوف: نهار كبير هادا لي تجمعنا فيه كولنا
طلحة: مرحبا بيكم الدار داركم
با صطوف: داكشي علاش ماجيناش غير هكك و جينا و قصدنا شريف …الى عطانا ربي …نتوكلو عليه
طلحة: الى عطاكم ربي انا عاطيكم و الله يكتب لي فيها الخير
با صطوف: انا وولدي حميد جينا طالبين راغبين فيد بنتي اكرام على سنة الله ورسوله شنو قلتو
طلحة: القرار اللول و التالي كيبقا ديالها (شاف ف اكرام) شنو بالك
اكرام: قبل مانقرر بغيت نهضر معاه
حميد:(ابتاسم) نهضرو
طلحة:سيرو للبيت (شاف ف ذكرى) سيري معاهم (همس ليها) ضروري من المحرم
ذكرى:(ضحكات بخفوث) هي لولة هه
ناضو و تاجهو للبيت و معاهم ذكرى …جلسو حدا بعضياتهم و هي واقفة عليهم …كيشوفو فعينين بعضياتهم حتى حنحن و دوا
حميد: سمحيلي حيت تعطلت عليك …
اكرام: كثر من شهر كنتسناك قدام الدار على أمل انك تجي و ماجيتيش
حميد: كان لابد نقلب على راسي باشما كان …بغيت فاش نرجع ناخدك من داركم
اكرام:(مسحات دمعة خفيفة) خليتيني مشوشة عليك
حميد: عارف و جيت نصحح غلطي …مشيت للفيلا هي لولة تلقاتلي مك و سمماتني بهضرتها
اكرام: انا خليتها منها للي خلقها و سمحت ليها فكولشي مابقيتش بغيت حتى درهم من عندهم
حميد: (شدلها فيدها) و انا ماغادي نقص عليك والو …القفة مضمونة بغيتك تصبري معايا ابنت الناس
اكرام: انا نصبر عليك و نتا واش اتصبر عليا؟؟ …أنا عاقرة و نتا عارف هادشي …ماغاطلبليش على لولاد واحد نهار
حميد: بغيتك نتي … و محتاجك نتي …لولاد لامكتبهومش لينا الله ماعندنا مانديرو هاديك المشيئة ديالو
اكرام:(هزات صبعها فوجهو) ماغاتزوجش عليا ولا تعرف مورايا شيوحدة ؟؟؟
حميد: كتهضري بزاااف (جبدها لعندو من شعرها باسها بوسة طويلة فشفااايفها …بقا كيمصمص و بعد ) شحال توحشت هاد شنيفات
ذكرى: اوييييلي على المساخيط….خرجو خرجو لاتصدقو متكيين هناااا …خليو هادشي حتى لمور زواج
اكرام:(عنقاتو كضحك) توحشتك هههه
حميد:حتى انا أعسيلة هه …زيدي نكملو الطليب و رغيب فخوك زيدي
ذكرى: نتوما صافي بديتو مابقالكم ماتكملو هههه الله اكمل كولشي مبارك و مسعود
…رجعو لصالة و عطات اكرام موافقتها و توكلو على الله …تافقو على العقد و ضريب صداق يكونو فنهار واحد و يعشيو لعيالات و رجال و كولشي يكون بسيط و مزروب….حيت اكرام و حميد ماقادرينش يصبرو كثر …با صطوف قرر انه يسكنهم عندو و رفض بشكل قطعي انهم يخرجو يكريو…فرحو فرحة كبيرة و بداو اوجدو من داك نهار و يقيدو …فمدة 15 يوم تروح اكرام عروسة ..
….صبح صباح جديد فاقت فيه ذكرى مقلوبة و خاطرها مروع …مشات لحمام كتستفرغ و ناض من موراها طلحة تابعها …لقاها كتغسل سنانها ووجهها…داز من موراها و طبع قبلة فعنقها …
طلحة: مال حبيبتي
ذكرى: يمكن ضربني لبرد …خاطري تروعات
طلحة: (بخوف) فييين كيضرك؟
ذكرى: معدتي و راسي
طلحة: اجييي رتااحي انجيبلك دوا
ذكرى: ماتخافش عليا دابا يفوتني هادشي
طلحة: وغير اجي دابا …
….رجعو للبيت و نعسها و نعس حداها معنقها كيدوز بيدو على معدتها و راسها و هي مخشية فيه كتسخن …باستو فعنقو بوسة طويلة و نطقات بانتعاش
ذكرى: ريحتك كتحمق المحابسي
طلحة: فيقيه و هو على سبة
ذكرى: حربش تقيسني…ليل كاملو كتمخض فيا
طلحة: كنحاول نرخف عليك و لكن حلاوتك عاد مكتزيد …
ذكرى: (قلبات شنايفها) بغيتي تقول …غلاضيت
طلحة: ربييتي لي كيعجبني
ذكرى: الله يخليني ليك و نقوم بيك
طلحة: امين اروحي
ذكرى:(تكعدات) اوا خليني نوض كاين بزاف مايدار
طلحة: بحالاش
ذكرى: اندوز انا و الحاجة عند الخياطة
طلحة: اممم انا و حميد انتكلفو بالباقي …
ذكرى: جيبو لقوام راه طيابات ايجيو ليوم و نتا عارف غدا ليلة ختك و كولشي خصو يكون واجد
طلحة: جوج سيمانات و حنا كنوجدو …كنظن كولشي واجد
ذكرى: كولشي واجد و متول الله اخليك لينا
طلحة: خاصاك شيحاجا؟
ذكرى: خاصني فلوس بغيت نمشي للكوافورة غدا
طلحة: و علاش؟
ذكرى: اوا لعيالات غدا جايين و انبسطو شوية
طلحة: ضربي و قيسي و نشووفك خارجة ليا بوجهك مطعرج و شعوراتك لزنقة مانتفاهمش معاك
ذكرى: و صافي هضرة وحدة كنفهموها
طلحة:(باسها فحنكها و عطاها لفلوس) سيري سيري …باش يقدك النهار
…ناضت كتلبس جلابيتها….خرجات هي و طلحة لقاو اكرام موجدة لفطور ووصاوها ترتاح و تهلا فراسها …حيت كولشي وجد …الدار تفرشات من جديد و الديكور تبدل …و كولشي مفجج…فطرو و خرجات هي وياه شادة فيه و مبتاسمين…كتهضر ليه فوذنو و يضحكو و حتى وصلها لدارهم و خرجات عندها مها عاد خلاهم و مشا يقابل شغلو…كانت كتشوف فيهم بنظرات دقيقة و الغيرة كتاكل فيها …الأعصاب ركبوها و نفسها ضاقت…شهورة و هي ماهضرات معاه مالقاتلو طريق و فينما تشوفو يا لاسق ف ذكرى يا غادي لجامع …الحسد عماها من حبو ليها و الشيطان وسوس ليها و بدموع لي تحجرو ف عينيها دخلات لدارهم ….كتشوف ناس لي كيجيو عندهم بنية تقادليهم الامور و يشوفو زمانهم شنو مخبي ليهم…تحسرات على حالتها و جلسات فلبيت حدا مها…حاطة راسها على الحيط
ربيعة: ايبقا هاكا قلبك فيه الغمة و خاطرك مضيقة
الزاهية: و علاه لقيت الحل و كرهتو
ربيعة: لحل كاين غير نتي مابغيتيهش
الزاهية: مابغيتوش يجي ب سحور
ربيعة: لمحبة داتها بنت الحاج …عمرو يكون ليك على هاد لحساب
الزاهية:(بانفعال) و انااا منو نخلاااااق
ربيعة: ساعفيني …بغيت تصاورهم و شعرهم…عمرهم يشوفو نهار لبيض مع بعضياتهم…ايكرهها و هي اتبغي تهرب منوو
الزاهية: كيفااااش انجيب تصاورهم و شعرهم …دايرين لراسهم برج مامضسرينش الجيران عليهم
ربيعة: خلي هادي عليا …ياك غدا ليلة ختو …تماك فين غادي نضربو الضربة …بغيتك تجيبيلي حاجا وحدة
الزاهية:(شافت فيها و دمعات كيطيحو على خطها) لي هي؟
ربيعة: دم المغدور؟
الزاهية:(بلعات ريقها) منين؟
ربيعة: من الشيبة العاصية…عظامو تقال و حتى دمو ايكون تقيل
الزاهية:(طرطقات فيها عينيها) ناوية على السحور لكحل؟
ربيعة: نتي و شطارتك…السحور ايتدفن فقبرو
الزاهية: لي هامني هو طلحة مايبقاش ليييها…بغيتو يذوقها لمرار
ربيعة :..العين عمرها تعلى على الحاجب…ولكن كتشتت ديور و تفرق لحباب …كتآذي لقلوب و تخلي الحقاني يرجع ظالم ….الموت كتحوم عليهم كيف نسمة لهوا….و طريق بنت الحاج باقا جمر و شوك …
الزاهية:(تمتمات بكلامها و كتشوف فشمعة مشعولة) طريق بنت الحاج …باقا جمر و شوك
رجعات ذكرى و لحاجة لدار …جايبة معاها القفاطن و لقمايص لي تخيطو …دخلات هي و اكرام للبيت و حطوهم فليفاليز ديال الدهاز…بقات كتفكر شنو ناقص لقاو كولشي قادره و لعيالات كانو فسطح كيقادو ف دجاج و اللحم …وصل الديسير و طلعو حميد و طلحة ف الكوربات و مابقا ليهم غير يوجدو حاجات بساط…جلسات اكرام و ذكرى يرتاحو فالبيت و بداوها بالمعاودات
اكرام: شحال فرحااانة والله …العرس بلدي بحال هاكا بحلاوتو
ذكرى: و مازال غدا تمشي لكوافورة و نجيبوك لهنا تنقشي و يجيو لعيالات و العاونيات و اتشخد بالمزيان
اكرام: قلتيها لطلحة؟؟؟ عنداك مايبغيش
ذكرى: رجال ايكونو فدار با صطوف تماك ايعشيوهم…ايشوفونا غير فاش يدخل حميد مع لعدول تعقدو و يخرجو
اكرام: صراحة كولشي متيول و ضربتيلو لحساب لهلا يخطيك عليااا
ذكرى: بلا جميل راك عزيزة و غالية …احم قوليلي ماغاديش تعرضي ماماك و خوك ؟
اكرام: بغيت نعرضهم و لكن ماغاديش يبغيو يجيو راني عارفاهم فيهم النفخة الخاوية
ذكرى: غير عيطي ليهم ماعرفتي يجيو
اكرام: واخا غير خلي حتى لبلاتي و نعيط ليهم
ذكرى: لي بانلك (شافت جيهة الشرجم مبتاسمة ) غدا نهار جديد الله اخلينا ديما فرحانين
…كانت بين درب الشماكريا كتسارا و حاطة شال على وجهها و كترجف و ضور فعينيها…قربات لجوج شماكريا مقطعين و هوما غير شافوها ناضو
…الزاهية …توحشتي الدرب لقديم ولا …
الزاهية: جبت ليكم همزة فيها لفلوس
…أتينا
الزاهية:(عطاتهم فلوس فيديهم) بغيتكم تشفرو راجل فليلة لي من بعد هادي …مع لفجر …كيمشي للجامع …اتعرضو ليه فالزنقة الخاوية حيت كيدوز منها (كتبلع ريقها) اتلقاو عندو فلوس
…الطليبة لي جات من خالتي ربيعة …نديروهاا ولكن هااا اتزيدينا لفلوس
الزاهية: لي بغيتو دياااالكم …فكوني خلاص
…سيري نتلاقاو …فلفجر …(بغات تمشي و شدها) ماشفتينا ماشفناك
الزاهية:(خنزرات فيه) و لي غاتشوفوه فديك ليلة يبقا بينكم و بين نفوسكم
….مشات ابنت الشوافة
….ووصل اليوم المعهود و ليلة زهات و نورات…و الضياف بداو يطلعو لدار …الرجال عند دار با صطوف و النسا عند دار طلحة …و كيعشقو على النبي …كانت اكرام محنية رجليها و يديها و جالسة فالبرزة لي قادو ليها و حداها مارية لي جات فوق خاطرها و ماعاجبهاش لجو و لكن خصها تبان فالواجهة ..العيالات كيبسطو و يغنيو و يطبلو و لبنيتات كيشطحو….هداو لعيالات وطلع طلحة هو و حميد و لعدول لدار مشاو ديريكت لبيت أخرى لمحاتو ذكرى و بدات تصلي على النبي و كتعاون اكرام فجلايلها باش تنوض …بداو لعيالات ازغرتو …دخلوها لبيت فين كانت الطبيلة مقادة و حميد و طلحة و لعدول جالسين و جلسو حتى هوما …طلع طلحة عينو ف ذكرى لقاها لابسة قفطان بيض مرصع بلحمر و ماكياج ثقيل و شعرها شعر العودة مطلوق على ظهرها …بقا كيشوف فيها مبهوط و كيخنزر فيها حيت نساات الشال …بلع الغصة …ماباغيش انكدها عليهم و دغيا بدا لعدول يسول و ينطق حتى سناو العقد و الشهود عطاو ليكارط و تسمعو زغاريد تاني و حميد بأس راس اكرام و فرحانين بزاااف و ناضو رجال خارجين …اعتبارا حتى لغدا عاد تروح …داز طلحة من حدا ذكرى و جرها قنتها فواحد القنت و كيخنزر فيها و ينطق بصوت مبحوح بالعصبية
طلحة: شنووو قاااالك راااسك جايا لعند الرجال بلا فولار و بهاد لوجه…باغيا تسطيييني نتياااا
ذكرى: (كتشوف فيه معصب) راه غيير نسييت
طلحة:(زير على دراعها) كيييفاااش نسيتي اذكرى …كتنسااااي راااسك دايرة الحجاب
ذكرى: كضرنييي اطلحة …مالك هاكا (كتنهج) كنت فرحانة و ناشطة و نتااا (شداتها دوخة و تسندات عليه) علاش كديرلي …
…فشلات كاملها و طاحت بين درعانو و هو شادها مخلوع و كينادي بسميتها
….حمرية…دار التيجاني
….كانت ودة و حياة كيلبسو فقفاطنهم و ذهوباتهم…كيوجدو راسهم باش الحقو على العرس لي معروضين ليه …كانت خديجة فالبيت حتى هي كتلبس حوايجها و فرحانة حيت و اخيرا اتشوف برا و تفوج شوية…دخلات عندها ودة مخنزرة فيها و نطقات
ودة: فين غادا ؟
خديجة: (طلعات فيها عينيها) لعرس اكرام
ودة: و شكون قالك اتمشي؟ بغيتي نخويو الدار جملة؟؟
خديجة: راني قنطت و بغيت نفوج شوية
ودة: داك التفواج و ضوران نسايه فداركم ..ولدي مكيبغيش هادشي
حياة:(لبسات طالونها و دخلات) كيجيتكم
ودة: كتحمقي ابنتي الله احفظك ليا من شر الخلق و عينين الحساد
حياة:(كتشوف ف خديجة) ياكما كنتي ناوية تمشي معانا؟ …
ودة: اوا هانتي كتشوفي
حياة: ياك مكتبغيش تخرجي بلا نقاب؟؟
خديجة:(تجمعو ليها دموع ف عينيها) انلبسو فوق هادشي و ذكرى فاش جات تعرضنا قالت لينا ايكونو غير لعيالات
حياة : الى كنتي اتمشي و تلبسي نقابك غير بلاااش
ودة: ماغاتمشيش
خديجة:(طاحو دموعها و نطقات بحرقة) لي بانلكم
…ناضت حيدات حوايجها و هوما كملو التقاديد ديالهم …خرجات معاهم للرحبة كتشوف فيهم
حمادي: سربيو خلاص نوصلكم راه حتى انا معروض لعند رجال
ودة: اوا بلاتي مالك زربان خلي نقادو فراسنا
حمادي: زيدو مابقاش لحااال (شاف ف خديجة) نتي ابنتي ماغاديش تمشي معاهم؟
حياة: لا قالتلك عيانة و مابغاتش
ودة: يالاه زيدوو
….خرجو كاملهم و هي متبعة ليهم العين و شاداها البكية …رجعات لبيتها كتبكي و كتبدل فحوايجها …كتشوف ف لقنات ديال الدار لي بنسبة ليها حبس …و كتشدها لغمة كلما كتفكر تعاملهم معاها و كيفاش لاحت راسها فحفرة صعيب تخرج منها …طفات ضواو …و تكمشات بلاصتها…كتشهق و ترد لقلبها…حتى بشوية كتحس ب أنفاس كيضربو فعنقها…ناضت مخلوعة لقاتو شيخها…يالاه بغات تغوت و سدلها فمها…و حاكمها بيدو و شادلها فصدرها بطريقة وحشية….
حمادي:(بصوت مقرف و مدعدع) ماكاين لي يعتقك.…
…كترجاه بعينيها و كدفعو…كتحاول تغوت و كتبكي باش يحن فيها …لكن كان أقوى منها و سابق كيحيدلها حوايجها
…ترونات القضية و هوما ضايرين عليها كيفيقو فيها و هي سخفانة…ضامها بين يديه و كيطبطب على وجهها و قلبو غادي يخرج بالخلعة عليها …خرجو لعيالات من الصالون كيشوفو فيها و شي داخل شي خارج و كيوشوشو …و فهاد لحريرة كاملها و الروينة لي تخلطات بالبشر ….كانت ربيعة طالعة بين الدروج …مسلتا …مغطية وجهها و كتشوف من لتحت للتحت…ضربات طلة عليهم لقات روينة وكولشي مجمع و بقات تقلب على بيت نعاس…دازت من الكولوار لقات لباب مسدود و فتحاتو …شافتو بلي الحمام و رجعات سداتو …مشات لباب اخر بغات تحلو لقاتو مسدود …عرفات بلي بيت نعاس هاديك و تخززات….حتى لشوية كتلمح شيواحد جاي قاصد لبيت و بعداتلو …كان الحاجة جبدات الساروت و حلات و دخلات …جابت ريحة من لبيت و خرجات بلا عقل …بقات كتشوف ربيعة فالبيت و كتشوف ف لحاجا مبتاسمة….دخلات للبيت و بدات تقلب على اي حاجا تنفعها..هزات المشطة…و لقات صورة جامعة بين ذكرى و طلحة و هزاتها و خرجات دغيا….كانت السخفانة كيشمو ليها فريحة و يقرقبو عليها فسوارت حتى بدات تحل عينيها و توكض
حبيبة: الله ابنيتي و شنو جرالك هادي غير عوينة و قاستك
اكرام: ذكرى نني بيخير
ذكرى: شنو وقع؟ راسي كيحرقني
طلحة:(هزها بين يديه و خداها للبيت ترتاح حطها فوق النموسية) باش كتحسي دابا
ذكرى: ماعرفتش (كتمسد راسها) بلا ماتشوشو عليا كملو لحفلة
حبيبة: خصك ترتاحي ابنتي راك عييتي
طلحة: صافي الحاجة غير سيري جلسي مع ضياف ماتشوشيش عليها انا معاها
حبيبة: واخا اولدي
….خرجات و سدات لباب وراها و بقا طلحة كيساري عينيه عليها
طلحة:(هز يدها باسها) حالتك مابقاتش عاجباني…غدا نمشيو للطبيب
ذكرى: غير لعيا
طلحة: كنقولك حاولي على راسك
ذكرى: حاااول عليااا نتا …و باراكا من الغيرة زايدة اتقتلني واحد نهار
طلحة : ششش (عنقها) سمحيلي
ذكرى:(تخشات فيه) بقا معايا
طلحة: و هاني معاك
….معانقين بجوج …و بوحدهم فلبيت منقاطعين على العالم الخارجي ….لعيالات كيشطحو و يغنيو برا و رجال كانو تعشاو و خرجو …و هوما باقيين على نفس الحال…لاهي بغات طلقو و لا هو راضي يخليها و هي عياااانة ….بقاو على ديك لحال ساعات حتى بدات كتخوا الدنيا و آذان لفجر كيأذن ….كان با صطوف خارج من دارو من بعد ما خلا فيها حميد وودعو الرجال …كان بغا يدوز على طلحة لكن منين قالو ليه بلي مع مراتو عيانة قال بلا مايدوز عليه و يخليه …بقا كيتمشى بخطواتو بشوية كيستغفر فطريقو و قاصد الجامع …وصل لزنقة مطفي فيها الضو و غير نور القمرة لي مضوي …بقا كيسمع خطاااوي موراه و ماجا فين يضور حتى تدفع و ضارو بيه جوج
….طلع شنو عندك
با صطوف: نعلو الشيطان و خليوني نمشي راه الصلاة اتفوتني
….بلا قباحة طلع شنو عندك و سير
با صطوف: ماعندي والووو هاز تسابيح فيدي
….(شاف ف صاحبو) باغي يجهلنا هادا (شدو من لكول) طلللع شنو عندك
….بقات الزاهية كتشوف فيهم و مخبية مور واحد ركيزة…كترجف و تبلع ريقها و كتشوف ف جنوية ف يديها …تمشات ناحيتهم بخطوات مزروبة و ستاغلات الشدة لي كانو شادينو و طعناتو فظهرو طعنة قوية لدرجة خرج الجنوي من الجهة لوخرا و نيشان لقلبو…شهقات و دمعتها طاحت بلخوف…أما دوك جوج منين شافوها شنو دارت بعدو منها مصدومين و مشاو كيجرييو…بقا با صطوف كيشوف ف سما و الدم كيخرج ليه من فمو …ابتسامة الموت زارتو و طاح على طولتو كيحاول يجمع سبابتو و كيشهد بصوت متقطع …هبطات لعندو بسرعة و حيدات الجنوية و بدات تجمع فدم و هي كترجف و كتشوف واش ماشافها حد أما حتى شماكريا ماساخياش عليهم روحهم يضربوها فلحبس…جلسات حداه للحظة كتشوف فيه و مابغاتش تقيسو…فقط كتشوف فيه و فجنوية لي فيديها و كتهضر مع راسها
الزاهية : الجنوية تخشات بلا مانحس… و دم المغدور سال أميمتي ….
💔 لعنة السحر لم تفقدني حبك وحدها قسوتك و طغيانك افقداني إياك …و رب العزة إغفر لي 💔
ليلة كيما كاع الليالي كدوز فلمح البصر …كتبان لكل واحد ليلة فرحة و ليلة هادئة و يمكن حتى ليلة الم و كره و فراق ماكانش على البال …اما بنسبة للمتعوسة لي توسخو يديها بالدم و هي فعز شبابها …عمرها اتنسى الليلة لي تحركو فيها لمجامر … و تكتب على تصاور و تلواو فوسط جلدة الضبع و تسدو بالقفل لمصدي …ريحة لبخور و الجاوي عاطيين و صوت لكلام لي مامفهومش عااالي …و هي كتشوف بعينيها الحومر ف خدمة مها و هي كتغطس لمعمول فدم المغدور … خرجاتو و شافت فيها
ربيعة: يتدفن مع الجيفة
الزاهية : (مسحات دمعة من عينيها) ايتفارقو ؟
ربيعة : ايتعذبو…هي اتعذب كثر و هو اينفرها…هوما مع بعضياتهم ايذوقو لمرار
الزاهية : (ناضت ل سرجم حلات ريدو شوية ) شمس بدات تشرق
ربيعة : و لخبار شاعت
….لبوليس عمرو دنيا فراس الدرب ..طوقو لبلاصة و طاقم الجنايات كيفحص الجثة …ناس تجمعو و لبكا و نواح كيتسمع فلقنات…لعروسة خرجات بحنتها و قفطانها لبيض جالسة فالارض و لعريس واقف فوق راسها و لاول مرة دموع فعينيه كيخبيهم و هو محتاضنها…سعداتهم قدرو يبكيو و يفجرو شنو بيهم اما سي لفقيه كان واقف بلا حركة كيشوف ف الجثة قدامو ماقدرش يبكي و ماقدرش يحيد عينيه …حالة صدمة شداتو و هي كانت حداه خايفة من حالتو و كتزعزع فيه و تبكي على موت لا صطوف و حالة راجلها …هزوه لبوليس يديوه يشرحوه و مع ذلك ماتزعزعش …مشا حميد مع لبوليس و الجثة و بقا طلحة واقف …جلس على ركابيه و هي شادة فيدو كتزعزعو و تشهق … كانت الحالة حالة الله و ناس ففمهم كلمة الله ارحمو …و البوليس كيقلبو فنفس لبلاصة على شي دليل
…. الجثة ديناها تشرح و انجيبوها باش دفنوها …بغيت اقوالكم واش الضحية كانو عندها اعداء ؟؟
ذكرى؛(كتمسح دموعها) لااا لا با صطوف لكبير و صغير كيعرفو و كولشي كيحتارمووو
….البركة فراسكم الالة غادي نشوفو التشريح شنو ايعطينا و نسلمو ليكم الجثة
…مشا و الهضرة دازت و هي باقا متشبثة بيه كتزعزعو
ذكرى: طلحة دوييي معااايااا عفاااك هضر ماديرش فراسك هاد لحالة
ادريس: خويا طلحة الشد بالله إنا لله و إنا اليه راجعون الله اصبرك
ذكرى : طلحة (عنقاتو ) كتاب الله ماعندنا مانديرو
…ناض وقف بدون تعابير و خلاها متبعة ليه لعين … تبعاتو حتى وصلو لدار و طلعات من وراه … حتى لدابا كان مهدن مادار حتى ردة فعل غير وصل لنص الصالة و جلس …طلع عينو فيها بنظرة منكسرة عينيه فيهم دموع و حومر و نطق بصوت مبحوح متألم
طلحة: انا تيتمت لثاني مرة …با مات لثاني مرة … ظهري تهرس …
طاحت على ركابيه كتبكي على حالو… عنقاتو عندها و هو حط راسو على كتفها كيبكي بحرقة ماكانش غير اب بالنسبة ليه …هو كان سند ليه من نهار دخل للحبس و غير هو لي كيزورو و كيجيب ليه كل ما يحتاج حتى نهار خرج لقاه هو قدام الباب …شد بيديه و علمو الحرفة د نجارة و عطاه المحل ديالو يسترزق منو …و نهار طاح فعشق ذكرى هو لي مشا معاه يخطبهالو…خيرو ديما سابق و عمرو يتنسى…حس بلي خسر حاجا قيمتها كبيرة و هاد الاحساس ماحسوش حتى فاش مات باه لحقيقي … بكاو قلوبهم كيما بكات السما داك نهار و شتتات الجموع و غسلات دم المغدور لي تلطخ فالارض … العزايا جاو بعزيو فدار طلحة و دار با صطوف لي كانو كيغسلوه ف دارو و باغيين اخرجو بيه اصليو عليه و يدفنوه … كانت ماريا حدا اكرام كتمسح دموعها حيت مصطفى كان كيخدم عندها و عز عليها …عيطات فتيليفون على ليث باش يحضر و داكشي لي كان …دغيا جا ..كيقلب على اي فرصة باش اشوف ذكرى و مكيهموش الزمان و المكان ….بقا واقف حدا مو حتى خرجو با صطوف من جامع و دازو من حدا لعيالات …كان ادريس و حميد و طلحة و رجال من لور هازين الصندوق حتى قرب ليث من جنب لي حدا طلحة و هز معاهم و هوما كيشوفو فبعضياتهم و مشاو مرددين “لا اله الا الله محمد رسول الله ” …وصلو للمقابر و دفنوه و رجعو كانت الدنيا خوات شوية و يقاو غير مالين دار …جات الزاهية و مها يعزيو و يديرو الصواب لي عامر حقد و سم …كانت الزاهية كترجف…وليلة لبارح كتشوفها قدامها
ربيعة: البركة فراسكم …كان راجل مزيان و عزيز الله ارحمو
طلحة:(بدرع باش كينطق) مامشا معاك باس
ربيعة: لقاو لي دار الفعلة و لا باقي
ذكرى: غادي يلقاوه…الى ماشي ليوم غدا ..و ربي كيشوف كولشي …
الزاهية:(بلعات ريقها) البركة فراسكم
…بقات كتشوف ف ليث و هو كيشوف فيها …دازو من حداه و هي طيح تسخف فالارض و سبق شدها ..بقا كولشي كيتساءل مالها و ربيعة برراتها على انها بكات بزاف …هزها ليث ووصلها لدارهم غير حطها ..شدات فيديه و دازو دموع ف عينيها
الزاهية : درت لي تافقنا عليه …انا بديت كنفرق فيهم
ليث: داكشي لي بغيت
الزاهية: شفتي بلاصة دفين ؟؟
ليث: كنت معاهم
الزاهية: ليلة اتجي لعندي نمشيو ليها
ليث: علاش
الزاهية: بغيت نكمل شغلي (شافت فيه ) الى بغيتي بنت الحاج معاك خصك توصلني
ليث: الليلة نتشاوفو
….ناض و خلاها فنفس الوضعية …خرج من تماك غادي لمجمع لي خلاه …دخل لدار با صطوف لقا كولشي حاضر و باقي لبكا …لمح ذكرى طالعة لسطح و تبعها … نطق من وراها فاش حيدات حجابها تتنفس
ليث: كتخبعي زينك
ذكرى :(رجعات الزيف و خنزرات فيه) شنو بغيتي
ليث: مدة ماشفتك …توحشتك
ذكرى: عيقتي (تخطاتو و شدها من يدها )
ليث: القلب لي كيدوي
ذكرى: لي ماعندوش النفس حتى لقلب مايكسابوش (نترات يدها منو) احتارم لجنازة
ليث: نتي عارفة حتى جنازة با و ماحتارمتهاش
ذكرى: ماتخلينيش نغلط فيك و ماشي تشوف طلحة مرفوع يحساب ليك مارادش لبال
…ابتاسم و فتح ليها المجال دوز و هبطات بسرعة …ماهي إلا دقائق هبط حتى هو و مشا مع ماريا بحالهم …اما ف دار التيجاني …لي كان عبارة عن مقبرة اخرى و سكون قاسي عمر لمكان بعد ما كانو صرخات ترجي و بكاء كثير من خديجة لشيخها لي نهش لحمها و اغتاصبها من بلاصة لحرام و تزعزع عرش الرحمان ….ناضت لطواليط بلا اي تعابير و ماحاولاتش تغطي جسمها العريان بعد ما الفولار ماكانش كيفارق راسها حتى ف دار …بقات كتشوف راسها ف لمراية و اثار الضرب فوجهها و جسمها و شعرها منتوف … شافتو من وراها كيقرب ليها لكن سرعان مابعد منين سمع صوت لباب و مراتو و بنتو جاو و انساحب …هبطات للارض جلسات و كتجمع حوايجها لي لاحهم ليها فالارض و هي كترجف و كتبكي من لداخل بحرقة و افكار كثيرة كيديوها و يجيبوها و كتسمع دقان فلباب من عكوزتها ….تحل الباب
طلعاتها و هبطاتها بنظرات احتقار و غوتات عليها …
ودة: انا كنقلب علييييك و نتي مخشية هنا
خديجة:(كترجف و تبكي)
ودة: نتي مااالك كترجفي و تبكي عليا …هادشي كاملو حيت ماخليناكش تمشي اوا غير تهناي العرس رجع جنازة …و مصطفى النجار مات
…طلعات فيها عينيها بصدمة كتسمعها شنو كتقول …
ودة: لقاوه مقتول مع لفجر
…بقات غير كتشوف فيها شنو هاد الحياة هادي و بداو دموعها يطيحو كثر و تبكي و تنوح…صرخااات بجهد و ماقدراتش تحبس …بقات ودة غير كتشوف فيها ماعرفات مالها و قالت مع بالها غير عزيز عليها و كتبكي و هي ماعارفاش بلي راجلها اغتاصبها فشبابها و هازة جبال على كتافها … خرجات خلاتها و هي بقات لا حنين لا رحيم لا لي يحس بيها لا لي تعاود ليه … ناضت جامعة راسها و باقا كتبكي و ماقادراش تمشا و كترجف …سدات عليها كتشهق و تخشات بلاصتها كتقطع بلوجع و ماعارفة مادير لراسها من غير تكويها فقلبها و تسكت على وجعها…..طاح الليل و ظلام الحال حتى خوات الزنقة و مشاو العزايا و كل واحد دخل لدارو و شد وقرو … وصلات طوموبيلتو لراس الدرب و بقا كيتسنى و كيشوف ف ساعتو حتى شافها جايا لعندو لابسة حوايجها و دايرة شال على راسها و ملثمة …ماهضراتش معاه دغيا طلعات لطوموبيل و هو طلع معاها و انطالق
ليث: فين انمشيو ؟
الزاهية: لمقابر …قبر النجار
ليث:(بلع ريقو) شنو بغيتيه
الزاهية: من مصلاحتي و مصلاحتك نمشيو
…ماطولش معاها لهضرة و مشاو ..غير وصلو نزلو بجوج و دار البيل ديال تيليفونو و حيداتوليه
الزاهية: ايشوفنا لعساس … ضو الگمرة كافي …فين قبرو
زاد قدامها …كيحاول يعقل على القبر …بقاو غاديين لداخل حتى وقف قدامو و اشارلها بيدو …مشات بسرعة تحناات كتحفر بيدها بجهالة و هو واقف عليها كيشوف شنو كدير ….شافها حفرات حفرة كبيرة و جبدات من تحت جوايجها المعمول و حطاتو و رجعات عليه تراب
ليث: شنووو دااااكشيييي و شنو كديري؟؟
الزاهية: سحرت ليهم …ايعيشو لمرار مع بعضياتهم
ليث: هادشي غير كدوب و خرافات
الزاهية: ماقضاوش فلوسك …سحوري ايقضيو
ليث: انعرفك نهار تكون بنت الحاج ليا
الزاهية: كيما دفنت سحور هنا …سرنا يتدفن حتى هو هنا
ليث: تافقنا
لي كلا الضربة كلاها شحال هادي و لي ماكايخافش الله و باع قلبو للشيطان دار مابغا و زاد طغا و تكبر و هاكا الزاهية دارت مابغات و حققات مرادها و ليث فخبثها غادي و همو لول و تالي بنت لحاج تكون ليه مادار بحساب الخاوة والا بحساب رب العالمين لي كيشوف كولشي و نساو بلي الله يمهل ولا يهمل…أما واحد جوج لي ماهوما عرسان ما هوما عزاية…جالسين ف دار با صطوف و طول هاد الفترة لي دازت و هوما غير مهمومين و ماعارفين مايديرو…لمحاتو دخل لدار بعد ما خرج صباح بكري و ناداتو يجلس حداها
اكرام: حميد فين كنتي ؟
حميد :(جلس حداها و باسها فحنكها) كنت فالمحل مع طلحة
اكرام: و شنو بغاك ؟
حميد: اقتارح عليا نخدم معاه و انا وافقت
اكرام: اتولي تخدم ف نجارة ؟
حميد: اه
اكرام:(ابتسمات ) حسن هاكا …اللهم بالحلال
حميد: و زيدي عليها مابغيتش نخليه بوحدو دازت شهر على موت با صطوف
اكرام: و شكون غادي ينسى موتو…و كولشي كيشير ليا فزنقة بلي انا عروسة منحوسة
حميد: ماتديهاش فيهم خليهم يهضرو
اكرام: انا مامسوقاش ليهم و لكن طلحة حالتو ماعاجبانيش …كتقولي ذكرى بلي ماكلتو قلالت و نعاسو قلال و مكيهضرش معاها بزاف و كيلهي راسو يا بالخدمة يا بصلاة و العبادة
حميد: طلحة مجروح بزاف و ماتنسايش بلي با صطوف كان بمثابة اب ليه
اكرام: و لكن ايهلك صحتو الى بقا على هاد الحال
حميد: هضري نتي مع ذكرى خليها تخرجو من حالتو
اكرام: حاولات و عيات معاه و تقول واش تزعزعات فيه شيحاجا …انا راه وليت خايفة عليها هي كثر …كتبكي و تعطي لقلبها
حميد: (شد ف يدها) كولشي ايكون مزيان و هاد المحنة ادوز
اكرام: و حنا احميد ؟ …هاد الدار لي جالسين فيها ديال با صطوف و ماشي ديالنا
حميد: با صطوف ماعندو عائلة و فاش قلتها لطلحة قالي نقدرو نجلسو فيها حتى يسهل الله و نديرو دارنا
اكرام:(تنهدات) ان شاء لله
حميد: مامشيتيش عند مك ؟
اكرام: ماعندي ماندير عندها مابقاتش كتبغيني نجي
حميد: واخا هكك سيري نتي عارفاها مريضة
اكرام: الله اهديها حتى هي فعايلها وصلوها لهادشي
حميد:(قرب منها و باسها ف حنكها) نساي عليا كولشي …كاين شي عسل نذوقوه ؟
اكرام: ههههه لعسل كتاكلو كل ليلة العود
حميد: مانستاهلوش نذرقوه فصباح
اكرام: و علاه انا نحيد ليك شيحاجا ههه
حميد:(هزها بين يديه و هي كضحك بصوت عالي ) اجي العسيلة اجي
كانت ف دارها سادة عليها و كطل من لبالكون و تخمم…ماخلات مادارت معاه و باقي مابغاش يفيق من الحزن لي منعس قلبو…شهر و هوما عايشين فالحداد و بحال لخوت فدار…هضرتو قليلة معاها و حتى هي كتخليه على خاطرو ولكن توحشاتو بزاف و هازة هم كثر منها …دخلات لبيتها و تقابلات مع المراية شافت سواد تحت عينيها ووجها ذبل…بقات كدوز اطراف صباعها على وجهها و شعرها و ابتاسمات
ذكرى: كيفاش بغيتو يرجع ليا و انا هاملة فراسي …ايكون ليا طلحة نهار نكون ذكرى
نفضات الهم و الغم و حلات السراجم يدخل نور سيدي ربي …ضرباتها بأحسن تجفيفة لدار خلات ريحة الورد كتفوح منها و بخرات ب العود و مشات دخلات دوشات بالخف و خرجات قادات فراسها و ماكياجها كيما كيبغي هو و لبسات كسيوة لاسقة عليها و خرجات للكوزينة كطيب فشهيوات عارفاه بلي على الاقل كيتعشا فدار… طلقات القرآن و هي كتشقى حتى حسات ب خاطرها تزير من كلمات الله و نفسها بدات تضياق…غمضات عينيها شوية و هي كتفكر دوك الكوابيس لي كيجيوها كل ليلة و كتنوض مفزوعة…حلات عينيها بجهد و مشات بسرعة طفاتو و جلسات …هادي مدة كتحس بهاد الاحساس …سمعات صونيط فلباب و هبطات تحل …لقاتها مها لي جات عندها …رحبات بيها و دخلات
حبيبة: كيبقيتي ابنتي لباس عليك
ذكرى: بيخير اماما و نتي
حبيبة: بنتيلي ماشي هي هاديك شنو واقع ؟
ذكرى: والو غير وليت كنعييا بزاف
حبيبة: لا لا لا نتي ماعجبتينيش من ديك لمرة فاش سخفتي
ذكرى: غير حيت جهدت راسي
حبيبة: زعما ماتكونيش حاملة ؟
ذكرى:(طرطقات فيها عينيها) حاملة ؟
حبيبة: اه ابنتي واش درتي طيست
ذكرى: و فين هو لعقل لي غادي يديرو تلهينا مع لكنازة ديال با صطوف و زيدي عليها طلحة شاغلي بالي
حبيبة: يكون خير ابنتي (ناضت ) انا كنت جاية من سويقة قلت ندوز عندك نطل عليك
ذكرى: بقاي شوية
حبيبة: لا لا لحال بدا يمشي و خصني ندير لعشا لخوك
ذكرى: كيما بغيتي
…تسالمو و خرجات بحالها و هي رجعات لدار و راسها كيضور من كلام مها…حطات يدها على كرشها وابتاسمات و الى كانت هاد لهضرة بصح اتفرح بزاف حيت كتمنى تولد ليه ولد و حتى هو باغي لولاد منها …بقات كضور بلاصتها…بغات تعرف ليوم قبل غدا …فكرات تخرج ولكن ماصالحش ليها دابا و بقات كتفكر واحد طريقة قديمة كيديروها باش اعرفو لمرا حاملة…دخلات لطواليط و دخلات معاها جافيل و ماهي الى دقائق حتى بانت ليها النتيجة و حطات يديها على فمها فرحانة و كتنقز…بقاو دموعها كينزلو و قلبها كيضرب …سمعات لباب تحل و عرفاتو هو لي جا و دغيا غبرات داكشي و مسحات دموعها و خرجات مبتاسمة ليه ..بقا كيشوف فيها و فزينها وابتسامة منورة فوجهها….
ذكرى: على سلامتك احبيبي دار نورات بيك
طلحة: كيبان ليا نورك لي طاغي (باسها ف جبهتها)
ذكرى: (ضحكات بشوية) دخل ترتاح وجدت ليك الدوش و الماكلة لي كتبغي
طلحة: الله اعطيك الصحة
مشا دخل نيشان لدوش بدا كيدوش و يرتاح گلس فالبينوار مرجع راسو لور و صوت نفسو كيتسمع…حس بيديها على كتافو كتمسدهم ليه …
ذكرى: توحشتك …
طلحة:(حل عينيه بثقالة و باي يدها بلا مايدوي )
ذكرى: شنو بانلك منين نتعشاو و نديرلك مساج باش ترتاح كثر
طلحة: الخاطر ماكاينش اذكرى…عفيني
ذكرى: و حتى ل إمتى …حالك مابقاش عاجبني
…ناض بلا مايدوي معاها لبس بينوارو و خرج و هي بقات كتشوف ف نقطة وحدة و كتحس بالغمة…تنهدات و ناضت خرجات مشات ديريكت للكوزينة كتوجد لي غادي تحط …وجدات كولشي فوق الطبلة عاد لمحاتو جاي …جلس كياكل و هي كتحط ليه قدامو
ذكرى: تبغي نصايب ليك شيحاجا؟
طلحة: هادشي كافي
ذكرى:(قربات منو و طبعات قبلة ف عنقو ) و ماناقصاك حتى حاجا ؟
طلحة: حاليا بغيت غير نرتاح ..عييت من لخدمة…(هز كاس د الما يشرب ) الحمد لله شبعت
ذكرى: شبعتييي ؟؟؟! …ولكن ماكليتي والو
طلحة: الحمد لله
…ناض تاني و خلاها و هاد لمرة بدون شعور هبطو دموعها…هاكا حالهم منين مات با صطوف…الضحكة فارقاتهم و دنيا كحالت فوجههم…ناضت جمعات الطبلة و طرفات دنيا و دخلات بدلات حوايجها و مسحات ماكياجها و ضارت كتشوف فيه ناعس فالجهة ديالو …مشات طفات الضو و نعسات ف جيهة ديالها و هي باقا كدمع….فراغ كبير فوسطهم هوما لي كانو مكيحلاش ليهم النعاس من غير الى عنقو بعضياتهم…هو بكثرة حزنو هملها و نسا بلي مراتو و عندها احتياجات و هي ماحاساش بالحرقة لي فقلبو و بلي الحزن طغى على عقلو …..
بقاو هاكا ….حتى واحد فيهم ماناعس غير ساكتين مدة طويلة …حتى أذن لفجر و سمعاتو ناض و هي تقلبات على الجهة لوخرات كتحس ب قلبها ايخرج و الغمة فيها …حطات لوسادة على راسها ماباغاش تسمع صوت الاذان…ولكن غير مكيزيد خاطرها يتزير…بدات كتبكي ب طريقة هستيرية و كتسد فمها بيديها …ناضت طافجة من لبيت …ووقفات قدام الصالون…كان كيجود ب صوتو القرآن ب طريقة روحانية كتبعث الطمأنينة فقلب لي سمعو…جلسات فالارض بعد. ما فشلات و دموعها مابغاوش احبسو ماتنكرش بلي فشلات و مابقاتش قادرة فين تصبر …نطقات بنبرة عالية ف اتجاهو…خلاتو يرفع راسو و يشوف فيها
ذكرى:…سكت سكت مابقيييييتش باغا نسمع صوووتك…عيييت أطلحة عييييت
… أما عند خديجة…هاد البنت لي كانت عايشة الرعب ف هاد الشهر…الشقا و نگير ماخاطيينهاش و كون غير حدات فهادشي…الاغتصاب ديال اخر مرة خلاها غير خايفة من جنابها و فاش كتشوف الشخص لي سبب ليها فالرعب كتزيد تخاف …تحججات انها مكيعجبهاش تبقا بوحدها وولات كتنعس مع حياة فبيت وحدة غير باش مايلقالهاش عدو الله طريق ليها …كانت ف الكوزينة كتشقا و توجد فلعشا حتى دخلات عندها عگوزتها…
ودّة: نتي سكنتي تمااااك تقولي كتوجدي لينا القطبان
خديجة: كولشي ايوجد دابا اخالتي
ودة: حيدتي لحوايج من سطح
خديجة:(بلعات ريقها) نسيتهم
ودة: اويلي على لخطية لي جابلي سيدي ربي …ايكون ندى كيطيح عليهم
خديجة: انطلع دابا نحيدهم
ودة: غير خليك قابلي داك لعشا…انا نحيدهم
…مشات طلعات تحيدهم و خديجة بقات كتقابل لعشا و توجد…حتى حسات بيدين ف خصرها و هي تقلب الزيت لي كانت كتقلي فيها لفريت بغات تغوت و هو يسد ليها فمها و بدا يتمحكك عليها …
حمادي :(بصوت هامس و مقزز ) ديالي توحشك بزاااف
بقات كتنين و دموعها كيهبطو و كترجف
حمادي: اجي اجي لبيت مايصلاحناش هنا
بقات كتقاومو و تحاول ضرب فيه و هو حاكمها مزيان …حتى حط ليها موس ف عنقها
حمادي : غادي تحركي معايا و لا وجهك نخسرولك و نرميك ف زنقة
…شافت فالموس مابقات قدرات دير والو جرها من شعرها لبيتو و زدح الباب و لسقها فيه و باقي ساد ليها فمها …بزز باش كتقدر تخرج الحرف و كتحس ب سروالها كيتنصل من لتحت
خديجة: عفاك بعد مني …ليرحمليك الوليدين لاما رحمني و خليني ف تييقااااار
حمادي:سكتييي ماتصدعيليش راسي
…طلقات غوتة سرعان مارجع سد ليها فمها و هي كتنين بطريقة هستيرية…كتحس بيه فالدبر ديالها كيمشي و يجي و مقسحها فكرة انه شيخك أب راجلك و فمثابة انه يكون اب ليك هاكا …من عالامات الساعة و هادشي ماكايبغيه لا ربي لا عبدو …كيغتاصب فيها ف كل مرة كتسمحلو الظروف و هي ساكتة و مستحملة على قبل انه ماعندها فين تمشي لا حنين لا رحيم …ماقدراتش تزيد تصبر على الالم و على الذل و على الحگرة …عضاتو فاليد لي ساد ليها فمها بيها و غوتات ب أعلى ما فجهدها…ضارت و دفعاتو و خرجات و ماحسات براسها غير طايحة ف نص الصالة و هو شاد ليها ف شعرها و طلعها عندو و عطاها تصرفيقة…خرجات حياة كتجري من بيتها منين سمعات لغوات شافت باها كيضرب ف خديجة و مراتو هبطات من سطح
ودة: شنو وقع اناري شهاد لغوات
حياة: بابا مالك
حمادي :(بنبرة طالعة) هااااااد لقحبة لي جبناهااااا و سترناااااها داااااخلة بحال سوسة و جالسة تلسق فياااا و باغاااانا نديييير معاها لحرااااام نسات بلي هي مرات ولدي
ودة: (ضربات ففخاضها ) اوييييييلي على لفضيحة
خديجة:(كترجف و تبكي) لا اهئ اهى لا والله مادرت شيحاجا (كتشوف فيه ) الله ياخد فيييك الحق الله ياخدو فيك علااااش كتكدب
ودة:(ندبات راسها) شنو نقوووول لولدي لي جاي لعندك اويييلي واش انا مدخلة لفعة لداري باغا تشتت شمل
خديجة: مااااادرت وااااالو والله هو لي غتاصبني اهئ اهئ غتاصبني نهار مشيتو لعرس اهئ اهئ
ودة:(ركلاتها برجليها) و ماااازاااال زااايدة فلكدوب و مطيحة لباطل…ليوووم نفرج فييك الجيران
خديجة:(رجعات كتزحف لعندها و شداتلها ف رجليها) والله مادرت شيحاجا …ماتشوهينيش مادرت وااالو راجلك دار كولشي …مادرت واااالو
ودة:(تعصبات و رجعااات حمرة كاملها) مااازاااال كتكدبييييي و شنوووو كنتي كدييري فبييييتي القحبة شنووو
…هبطات لعندهاااا كضرب فييييها و راجلها كيسب معاها …يد منهنا و يد منهنا حتى مابقاتش كتشعر بلي حداها …يديهم عمرو بدمها و باقيي كضرب فيها حتى تقطع الصوت ليها
حياة: ماما وقفييييي …(حطات يدها على فمها) قتلتيها
ودة:(ناضت كتنهج) الله انعل بنات الحاج فينما كاااانووو ….خليييني نقتلها و نشرب من دمهاااا
حمادي:(كيطل على خديجة ) شنو درتي أودة لبنت تقطعلها النفس
ودة:(بلعات ريقها) واش ماتت
حمادي : بهاد الدق موحال تعيش …شنو لمعمول دابا
ودة: عااااوني نهزوها نحطوها ف طوموبيل و نربيوها ف لخلا
حمادي : وااااش تسطيتي و منين يسولونا عليها
ودة: نقولو هربات ماعرفناهاش فين زادت و زيدون موحال تعيش…(ركلاتها) موتها حسن من حياتها
بقات كتشوف فيه بنظرات مكسورة و قلب موجوع و نفسها بغات تقطع منها من بعد لهضرة لي قالتلو…أما هو سد القرآن و قرب منها
طلحة: ذكرى … مالك
ذكرى: عييت من هاد التعامل ديالك …مابقيتيش طلحة لي كنعرفو…تبدلتي عليا بزااف
طلحة: شنو كتقولي..يهديك الله انا باقي كيما كتعرفيني
ذكرى: لا مابقيتيش…موت با صطوف قهرك لدرجة هملتي راسك و هملتيني (كتمسح دموعها لي كيطيحو بلا هواها) انا محتاجاك
طلحة:(نوضها من الارض ) سمحيلي
ذكرى: بغيتك ترجع كيما كنتي مابقيتش بغيت نشوف لحزن فوجهك
طلحة: كنحاول كل مرة كنحاول …ماغاتفهمينيش
ذكرى: علاش ماجربتيش تهضر معايا…ياك فوقما عاودتيلي كنخفف عليك
طلحة: موتو قهرني اذكرى…و كون فهمتي هادشي كنتي اتعذريني
ذكرى: علاه انا ماماتش ليا با ؟
طلحة: و راك شفتي حالتك كيفاش كانت …و شحال بقيت كنتسنا فوقاش يرجع وجهك يضوي…بالنسبة ليًا با صطوف كان أب و سند ليا …هو لي عندي و مشا و كون غير مات موتا د الله ،…هو مات مقتووول اذكرى…مقتول و انا ماعارفش شكون قتلووو…شكون هادا لي ناعس مرتاح فدارو من بعد ما قتلوو
ذكرى: ربي كيشوف كولشي ا طلحة و ربي كيحاسبنا حتى على النفس ديالنا واش تهلينا فيها و لالا …
طلحة: عيان بزااااف و ماقادرش نكون ليك كيما بغيتي
ذكرى:(هزات راسو بين يديها كتشوفليه ف عينيه ) شنوو كتخربق هادي غير غيمة و غادي دوز
طلحة: حااااس باي كثر من غيمة…مابقيت قادر على حتى حاجا
ذكرى:(شهقات شهقتها و بعدان منو و باقا كتبكي و تشوف فيه كترجاه بعينيها …هزاتلو يدو و حطاتها على كرشها) أنا حاملة أطلحة…ماتفرطش فينا أنا وولدك
…. هزوها ف طوموبيل بعد ما حضاو من جيران لايكون شافهم شيواحد…دغيا ديماراوها و نطالقو بسرعة خارجين من لمدينة باغيين غير ابعدو و يتهناو من هاد الهم …مرة مرة كطل عليها ياكما تحركات و لكن كانت بحال الجثة جامدة…خرجو لبرا و ظلام و لحال مشا و دغيا حلات الباب و رماتها فنص طريق و رجعو بسرعة هاربين من فضيحتهم و ظالمين بنت ماعندها حتى يد فهاد الذنب …طايحة فطريق حتى واحد ماشايفها و لكن كان رب العالمين شايف كولشي امكن هوما نساوه و لكن هو عمرو مكينسى و لا كيغفل….عزيز ذو انتقام….
كتشوف دهشة كبيرة فعينيه …و الصمت ساد فديك اللحظة لي نطقات فيها …عينيها كيحكيو كولشي و هو دقات قلبو المتسارعة كيجاوبو على كل دمعة كطيح من عينيها…بلل شفايفو و نطق بصوت مرتجف
طلحة: شنو..قلتي
ذكرى: ماتخليييناش انا وولدك …
طلحة:(كيشوف ف كرشها ) ذكرى ..نتي حاملة ؟
ذكرى: اه ..كنت كنتوقع أيجي فظروف حسن مابغيتوش يجي فهاد الظروف
طلحة:ذكرىىى (بنبرة مرتجفة و صوت عالي ) نتييي حااااملة …حاملة بولدي…نتي اتجيبيلي ولدي (تحنى على ركابيه كيضحك و كيقيس فكرشها)
ذكرى: ااه اتولي أب (كتمسح دمعتها)
طلحة: الحمد لله …حمدتك يا ربي و شكرتك
ناض و جرها من يدها
طلحة: اجي اجي جلسي ماتبقايش واقفة
ذكرى:(شداتلو فيدو ) عفاك ماتخليناش
طلحة: كيفاش كظني بلي غادي نخليك ؟! ..و خصوصا دابا منين راك حاملة ..
ذكرى:(حطات راسها على صدرو) مابغيت والو من هاد دنيا غير نهز ولدي فيدي و تكون نتا معانا
طلحة:(تنهد) ربي كبير اذكرى ..من بعد ماظلامت دنيا فعيني …رجعات نورات بهاد لخبار …(حط يدو على كرشها) مصطفى الخماري جاي ف طريق
ذكرى:(شافت ق عينيه مبتاسمة) و الى كانت بنت
طلحة: كنتمنى مايشوف فيها حتى شيواحد بعين لحسد
ذكرى: (بتعجب ) علاااش ؟
طلحة: أطلع زوينة بحال مها
ذكرى: و متخلقة بحال باها
طلحة:(باسها فجبهتها ) نوضي نصليو جوج ركعات …نشكرو الله على فضلو
ذكرى:(بلعات ريقها) ماقاداش..كنحس بصحتي طايحة عليا
طلحة: ياك لباس ؟ ياكما كضرك شيحاجا ؟؟
ذكرى: لا غير خاطري مزير عليا ..غدا فاش تخرج عيط لماما تجي عندي
طلحة: واخا كيما بغيتي
…ناضت تمشي لبيتها ترتاح …نعسات بلاصتها مطمنة أما هو ناض و صلا صلاتو و مشا للبيت ..قرب منها و تخشا فيها معنقها و هي شادة فيه …حاسين بلي بهاد الحمل كاين بصيص أمل بيناتهم و هو لي رجع الفرحة لقلب طلحة و نتاشلو من ظلام الحزن لي كان غارق فيه …باش يصبح صباح جديد مغاير على صباحات …
تسمع الصونيط فبابها و خرجات من لكوزينة غاديا تحل…لقات مها هي و اكرام مبتاسمين ليها و فرحانين…دخلو و بدات حبيبة كتزغرت و تعنق فبنتها…
حبيبة: مبارك و مسعووود ابنتييي الله اجيب ليك لفكاك الساهل
ذكرى: امين اماما الحمد لله
اكرام: (عنقاتها) اكبر فعزكم اختي …ماتخيليش شحال فرحنا أنكون عمة دابا
ذكرى: لهلا اخطيك عليا اختي اكرام..دخلو دخلو
…دخلو و جالسين كيهضرو و يتجمعو و فرحانين بيها …
اكرام: عرفتي طلحة شحال فرحان ماخلا لمن قالها و بدا يفرق فالحلوة لناس الحومة هه
ذكرى:(ابتاسمات) الحمد لله منين رجع كيما كان ..هادشي لي بغيت
حبيبة: قوليلي يا بنتي شنو مشهية تاكلي
ذكرى: حتى حاجا
حبيبة: لاواه نتي دابا موحمة خصك تاكلي مزيان
ذكرى: مابغيت حتى حاجا غير نتشهى انقولك ههه..فين هو ادريس
حبيبة: ادريس فالمحل مازال ماساق لخبار
اكرام: منين قالهالي طلحة …كنت كنهضر مع ماما و وصلاتها لخبار
ذكرى:(خسرات سيفتها) باينة ماعجبهاش الحال
اكرام: لا لا قالت ليك مبروك و دابا دوز تشوفك …داكشي لي فكرشك كيبقا حفيدها
ذكرى:(تنهدات) الله ادير لي فيها لخير
حبيبة: أنوض نقاد ليك الصوبة بالخضرة تهزي بيها الروح …
…ناضت حبيبة و بقات اكرام هي و ذكرى
اكرام: (كتشوف ف وجهها) مالك ا ذكرى وجهك شاحب ؟
ذكرى: غير مكنعسش مزيان و خاطري كيضياق عليا
اكرام: هادشي غير بسباب الحمل (تنهدات) حمدي الله و شكريه على هاد النعمة …كاين لي مالقاهاش
ذكرى:(شدات ليها فيديها) ماتقوليش هاد لهضرة ..ولادي هوما ولادك ..راك اتربيهم معايا و ايكونو غير معاك
اكرام:(ابتاسمات ليها ) انكون بحال ماماهم و مايخصهم حتى حاجا (ضحكات بخفوث) ايكونو طرف من كبدتي
ذكرى:(ابتاسمات ليها ) عارفاك ماغاتقصريش
….. كان ف الكاراج هو و حميد كيخدمو و يضحكو…ديك الضحكة لي شحال هادي مازارتهم من موت با صطوف …حتى دخلات عندهم…بخطوات محسوبين و ملامح معبورين
الزاهية: صباح الخير اسيدي طلحة
طلحة:(شاف فيها ) صباح الخير اختي زاهية …شنو حب الخاطر
الزاهية :(ابتاسمات) والو سمعت ضحكتك من برا و بيني و بينك شحال هادي ماسمعناها ..باينة شيحاجا زوينة و مافيها عيب نشاركو معاك فرحتك
طلحة:(ابتاسم) الحمد لله ربي لي كيرزق الفرحة …و هو رزقني و عطاني من خيرو
الزاهية : (بحيرة ) و شنو عطاك ؟
طلحة: نعمة لولاد …(بنبرة مسرورة) ذكرى حاملة ..
ابتاسمات بحرقة فوسط ابتسامتو و هزات عينيها فعينيه و نطقات بنبرة كاذبة
الزاهية: مبروك ..يتربى فعزكم…سلم ليا على ذكرى حتى نطلع نبارك الله
طلحة: الله ابارك فيك
…خرجات من عندو اتاكل جنابها …رجع وجهها حمر بتزنيكة…و قلبها كيتحكك بوحدو…قربات توصل لدارهم و هي تشوف طوموبيل واعرة داخلة للدرب…وقفات شوية حتى كتلاحظ ليث هابط هو و مو و باين قاصدين دار ذكرى…لمحها ليث و ماكانش أقل منها فالعصبية …
ليث: طلعي الوليدة انا شوية و نجي
…. مشا ف اتجاه الزاهية و قبل مادوي نفاجر فوجهها
ليث: ماكانش عليا نتييييق بيييك حيت مادرتييي حتى لعبة …كنتي كتقولي اتفرقيهم و لي شفتو هو عاد مازادو قربووو و كيفرخو فلولاد (بنبرة قاسية) طلعتي غير دجالة (بزق فالارض)
الزاهية: ماشفتيي وااالوو…(بغوات) نار شااااعلة ماتلوومنيش على شيحاجا باقي مابان مفعوولها…غاااادي يتفاااارقوووو (تحت سنانها) و الى ماتفارقوش نقطع يدي لي سحرت بيها
…خلاها هكك و طلع للدار ديال ذكرى أما هي دخلات ساخطة لدار و مشات نيشان لبيت لمظلمة لي كتسحر فيها مها …جبدااات الجلدة ديال ضبع..و حلاتها و جبدات منها مونيكة مغروسة ب لمسامر و بدات طعن فيها ف كرشها
الزاهية: غاااادي يموووت خصووو يموووت …موتووو بجووووج موووتوو بجوووج (كدخل و تخرج لمسمار بجهالة و رجعات حالتها) طلحة ديالي ديالي بوحدي….
…. عماها حب التملك و الهوس ب راجل مزوج…مابقات كتشوف حتى حاجا من غير يكون ليها و تقدر دير اي حاجا باش يكون من نصيبها…نوات الشر لمرا بحالها …ما أذاتها ف حتى حاجا من غير مشاركين فحب راجل واحد …كانت ذكرى جالسة و حداها ماريا و ليث لي كيباركو ليها
ماريا: منين قالتلي اكرام لخبار فرحت
ذكرى: شكرا
ماريا: الى حتاجيتي شيحاجا قوليهالي…نتي حاملة دابا بولد لخماري واخا فوق طاقتي و خاطري
اكرام: ماما اش وصلنا لهاد الهضرة
ذكرى: خليها ا اكرام ولفت
…دخل طلحة لدار بعد ما وصلاتو لخبار بلي مو و خوه جاو ..ألقا التحية و جلس حدا ذكرى
ماريا: مبروك عليك اولدي
طلحة: الله ابارك فيك (كيشوف ف ليث ) غير هي مكنبغيش نشوف لبراني داخل ل داري
ماريا: مكاين براني …حنا عائلة
ليث:(ناض) مبروك مرة اخرى …(شاف ف طلحة) وصلات و هاهو غادي
طلحة: لباب كتعرفو ولا نوريه ليك
ماريا:(بعصبية ) طلحة ؟؟ شهاد الهضرة (ناضت) كتجري على ليث بحال الى كتجري عليا
طلحة: حاشا واش كنجري على شيواحد و لكن لي خاطياه العفة و صواب مكنرحبش بيه
ليث:(ابتاسم) خليت ليكم الراحة (خرج )
ماريا: (شافت ف طلحة) مابقيتش حاملة نشوف هاد لخصاااام..عيقتو
طلحة: علمي ولدك مايتخطاش الحدود ديالو و نشوفو ديك ساعة
ماريا :(شافت ف ذكرى ) اصلا شنو انتوقع كثر من هاد الموصيبة لي قدامي (خرجات)
ذكرى : طلحة ماكانش عليك دير هاكا جاو يديرو صوابهم و يمشيو
طلحة: كانو يعلموني ماشي يدخلو مدرمين و نتي عارفة مكنحملش ليث يطلع لداري …
تنهدات و خلاتو على خاطرو مافيهاش لي يتناقش معاه من بعد ما حسات ب دوخة و مشات لبيتها ترتاح … أما واحد الشخص آخر لي كان فالمحل ديالو …تفكيرو كامل داتو هاديك لي ساكنة عقلو و قلبو…ماقادرش انه يتقبل بلي ديال راجل اخر توحشها و عارف بلي هو سباب تعاستو…ليلو كيف نهارو..و حياتو تقلبات …دخل حمادي عندو للمحل ووجهو فيه العصبية
حمادي: السلام عليكم
ادريس: و عليكم السلام سي حمادي
حمادي : شهادشي اسي ادريس كنعرفو عليك راجل حقاني و تربية الحاج و هادشي حتى واحد مكيقبل بيه
ادريس: ياك لباس ؟ كاين شي مشكل
حمادي : اه …باش مرات ولدك تخرج من دار و ترجع لدارها بلا شوار هادشي مامقبولش…راه كيوقعو المشاكل بين لعيالات و لكن هادشي مايخليهاش تخرج
ادريس: شنو كتقول اسي حمادي ؟؟ واش كتهضر على خديجة ؟؟
حمادي : و علامن بغيت نهضر ؟
ادريس: و لكن خديجة ماجاتش عندنا
حمادي: كييفاااش ؟؟؟ و عندمن بغات تمشي
ادريس: واش كدوي منيتك ؟ لبنت كانت فداركم انا اي خصني نسولك
حمادي : خرجات من دار ماعرفناها فين مشات قلت مع راسي جات لعندكم
ادريس:(بخوف ) أنا غادي نسول فلحومة…الى رجعات اتكون غير عند ذكرى .
….خرج ادريس بسرعة كيسد المحل و مشا كيزرب ف خطواتو ل دار ديال ذكرى…صونا عليها ف دار و حلات ليه حبيبة …
حبيبة: ولدي مشيتي لدار مالقيتينيش…دخل دخل طل على ختك
ادريس: ياك كولشي بيخير ؟
حبيبة: كل الخير اولدي… ختك حاملة هه
ادريس:(ابتاسم و هو طالع ف دروج) ما شاء الله ..مبروك
…دخل لدار لقا طلحة و ذكرى و سلم عليهم بارك ليهم و عينيه كيقلبو على خديجة ياكما تكون عندها حتى فيقاتو ذكرى
ذكرى: خويا ياك لباس ؟
ادريس: والو باس (ابتاسم) خلينا ليكم الراحة الحال بدا كيمشي خصنا نرجعو لدار
طلحة: جلسو باقي الحال
ادريس: مرة اخرى ان شاء الله …(شاف ف مو ) الوليدة يالاه
…خرج هو و مو و عقلو كيضور شنو غادي يقول ليها و كيفاش ايتكلم…تلف و قلبو من لخلعة نقز…مابقا عارف مايقدم والا يوخر…اما ذكرى و طلحة بعد ما تعشاو و هضرو شوية لاحظ عليها لعيا
طلحة: كنحس بيك عيانة ؟
ذكرى: راسي تقيل عليا شوية
طلحة: صليتي صلاتك ؟
ذكرى: ماقادراش
طلحة: سيمانة و نتي هاملاها
ذكرى: و غير حيت كنعيا
طلحة: اجي اجي تنعسي ترتاحي …(مسندها عليه و غادي بيها لنموسية)
ذكرى: نعس حدايا ..
طلحة: انا حداك أعمري..
…نعس حداها و تخشات فيه …كتحس بقلبها مقبوط بقربها ليه لكن و مع ذلك مقربة..اما هو كيحس بنفسو مقطوع و كيستغفر الله و كيرجع بيخير …مشاو ف نوم عميق …حتى بداو الكوابيس كيزوروها و ظلام طالع من رجليها…مناظر بشعة و أولهم الدم..بقات كتقلب و كاملها عرقات و كتهتف…باغا تغوت و شيحاجا حابسالها حلقها..فاق جراء الحركة المفرطة ديالها و شافها ف ديك الحالة و بدا يفيق فيها …حتى ناضت مفزوعة و كترجف
طلحة: بسم الله عليك ..
ذكرى: (حطات يدها على قلبها ) حلمة خايبة…استغفر الله
طلحة:(مد ليها اما ) شربي (بقلق كيشتت نظراتو عليها ) انا معاك
ذكرى: انوض لطواليط
…ناضت كتجر فرجليها و دخلات لطواليط …غسلات وجهها و تقابلات مع لمراية…شافت شعرها مطلوق و بغات تجمعو حتى كتحس بخصلة كبيرة طاحت منو ..تخلعات و عاودات جبداتو و لقات نفس الحاجا..حسات ب شيحاجا دايزة بين فخاضها و هي تحط يدها و لقات دم….بدات كترجف مامتيقاش و كتنادي ب اسم طلحة … حتى هبطات على ركابيها كتبكي و صرخات صرخة عالية…نابعة من الاعماق …
صوت الالات الطبية كتسمعهم فوذنيها بشكل خافث…السيروم لاسق ليها فيديها و الاكسيجين فنيفها…حلات عينيها بثقالة كتشوف أشعة الشمس ضاربة فعينيها الشيء لي ماخلاهاش تحلهم و بداو الذكريات كيجيوها لعقلها بحال الصاعقة …و هاد المرة حلاتهم بجهد و هي كتنفض بلاصتها… حيدات الاكسجين من على فمها و هي كتنهج و تغوت …كتهز و تحط …دخل طبيب و لفرمليات كيجريو عندها و كيحاولو يهدنوها…حتى غرسو حقنة مهدئة ف عروقها و بدات قواها كتلاشى و رجعات نعسات…راسها راس لمحاين منين كانت صغيرة …لا حنين لا رحيم لا واليدين يقومو بيها…وحدانية هازة هم الجبال و ماكاينش فرجال لي يتلفت ليها و يكون ظهرها و حاميها…طعنة مور طعنة و صدمة كبيرة دخلات ليها أتكلفها عمرها و زهرة شبابها….بقاو لفرمليات معاها كيشوفو فيها و يهضرو
….ياختي مانعرف شنو قصتها
…جابوها لبارح كانت مغتاصبة و مضروبة بزاف
…مسكينة شوفي كمارتها كاملها زراقت…امضرا عرفتو شكون هي ؟
…مانعرف…لقاوها شي ناس مليوحة فطريق
…اوا الله اشوف من حالها
ربي شايف من حالها و شايف شكون ظلمها و اذاها و ربي مكينسا حد … و كينزل عقابو فلوقت حتى على لي بغا يفرق بين جوج كيبغيو بعضياتهم…كانت مسندة عليه و هو شاد فيها و جالسين قدام طبيبة لي كطمنهم على حالتها…
طبيبة: ماتخافيش الجنين بيخير
ذكرى: (عينيها حومر بدموع) و علااش نزل مني الدم ؟
طلحة: (بقلق ) دكتورة واش كاين خطر على الحمل ديالها ؟
طبيبة: هو بصراحة ماعندي مانخبي عليكم…الحمل ضعيف و مانقدرش نضمن ليكم باي هاد الحالة ماغاتعاودش
ذكرى: لااا …انا بغيت ولدي (حاطة يدها على كرشها) مابغيتوش يطيح
طبيبة: خصك تهتمي بالاكل ديالك و تبعدي من التوتر و اي حاجا تقدر تعصبك…انا انكتب ليك دوا تبعيه
طلحة: و الى تعاود النزيف ؟
طبيبة: الى تبعتو هادشي ماغاديش يتعاود (كتشوف ف ذكرى) الى لاحظتي بقع دم اجي عندي بسرعة
ذكرى: واخا
…خرجو من عندها و بقات كتمشى بوحدها علاما يلحقها طلحة …فلحظة بقات غير كتبكي حتى تحطات يدو على كتفها و ضارت عندو عينيها مدمعين و صوتها مغنغن بلبكا…
ذكرى: مابغيتووش يطيييح …انموت من وراااه مابغييتش نخسرو اطلحة (حطات راسها على صدرو كتشهق)
طلحة:(كيطبطب على ظهرها و قلبو مقطع عليها و على ولدو لي كان غايطيح) ششش ماخصكش تعصبي راسك و تبكي سمعتي طبيبة شنو قالتلك تبعي هضرتها و ماغاديش توقع ليه شيحاجا
ذكرى:(شافت فيه و هو كيمسحلها دموعها بصبعانو) غادي يكون مزيان ؟
طلحة: (بابتسامة امل ) غادي يكون بيخير و ايتزاد و يعيش بيناتنا و نربيوه بجوج
….هضرتو زرعات فيها الامل و عنقاتو مخشية فيه …مشاو ركبو فطاكسي راجعين لدار بجوج …دخلو و هي مشات نعسات كترتاح…مشا قاد ليها متاكل و رجع عندها لقاها نعسات و خلاها مابغاش يفيقها و هي عاشت ليلة صعيبة … كيتفكر فاش غوتات منين شافت دم و كان عقلها ايطير من بلاصتو…هزها بسرعة و خداها لكلينيك و ليلة كاملة و هي تماك …عاش حتى هو ليلة مرعبة …خلاتو يتضرع لله و يبكي فصلاتو و هو كيدعي من قلبو ماتوقع حتى حاجا لا ليها لا لولدو…هوما لي بقاو ليه و حالتها كتقطع ليه فقلبو…
كان كيضورفبلاصتو و مو حداه جالسة و حاطة يدها على راسها و كتحرك رجليها بتوتر و كتشوف ولدها لي معصب…نطقات و هي مخلوعة
حبيبة: و فين اتكون مشااات …
ادريس: و باش عرفت انا …(وقف شاف ف مو) تكون واقعة ليها شيحاجا ؟
حبيبة: لالا ماواقع ليها والو …و فين اتكون عطات براس؟
ادريس: شوفي ألحاجة انا ماكنتيقش بهاد لخرايف ديال هربات ولا زمرات (جلس حداها حمر فيها عينو) واش ماقالتلك حتى حاجا ماشكاتش عليك ؟
حبيبة: لا اولدي قليل فين كنطل عليها من نهار شفناها انا و ختك
ادريس: كيفاااش قليل فين كطلي عليها ؟؟ واااش عطيتي لبنت و سمحتي فيها ؟
حبيبة: اولدي ناسها ماكيبغيوش كثرة دخول و لخروج
ادريس:(كيمسح على وجهو بعصبية) هوما لي دارو ليها شيحاجا …انا عارف خديجة مافيهاش ديك زعامة حتى تهرب
حبيبة: و شنو نديرو نمشيو للبوليس ؟
ادريس: هادا هو الحل
…ناض خرج بسرعة و هي كتقاقي و كطلب من الله تكون بيخير و مايوقع ليها والو .. أما عند ذكرى من بعد ما فاقت معطلة لقات الشمس كتغرب..حطات يدها على كرشها مبتاسمة و ناضت كتكسل…خرجات لبيت لجلاس لقات طلحة باقي
ذكرى: باقي هنا ؟؟
طلحة: كيبقيتي مزيان؟
ذكرى: كيحسابني خرجتي للكاراج
طلحة: حتى نشوفك بعدا واش بيخير
ذكرى:(جلسات حداه بعد ماشافت الماكلة محطوطة) فيا لمووت دجوع
طلحة: كولي مزياان و الى تشهيتي شيحاجا قوليهالي و ماتجهديش راسك
ذكرى: (شداتلو فيدو بابتسامة) حتى نتا تهلا فصحتك على قبلنا
طلحة: (قرب منها و طبع قبلة ف جبهتها) انكون مزيان الى كنتي نتي مزيان
حولات عينيها بزربة لجنب بعد ما شافت خيال داز من حداها و سمعات صوت مزعج فوذنيها …سرعان مارجعات كتشوف ف طلحة و خاطرها مزير تاني
ذكرى: طلحة ..عرفتي هادي مدة كنبقا نحلم حلمات خايبين و بحال الى حقيقيين و كنشوف بحال خيال دايز من حدايا و صوت فشكل …كنحس بحال معايا زايد فدار
طلحة: صلي و قراي القرآن هادشي غير من لخيال ديالك و صاف
ذكرى: و راه كيتزير عليا خاطري فاش كنصلي ولا كنسمع القرآن
طلحة: ماتخليش شيطانك يغلبك …(شد فيدها )
ذكرى:(بلعات ريقها) غير كنتخيل ..
طلحة: تهلاي فراسك و فولدي و كولي مزيان و شربي الدوا فلوقت…
ذكرى: الى طلعات بنوتة شنو نسميوها هه
طلحة: مكنعرفش فسميات لبنات هه
ذكرى: اممم شي سمية زوينة بحال ديالي هه
طلحة: بحال سميتك ماكايناش…(قرب منها و طبع قبلة فشفتيها) ذكرى وحدة لي كاينة و جمرة وحدة لي فقلبي
ذكرى:(كتشوف ف عينيه و فلحظة بعدات منو ) حتى يتزاد و نسميوه هه
طلحة:(تنهد) غدا الربعين ديال با صطوف…بغينا انا و حميد نديرو صدقة فدارو
ذكرى: ان شاء الله..الله ارحمو و يجعل مأواه الجنة
طلحة: امين …(ناض ) انخليك دابا خصني نمشي نحل الكاراج نقدر نتعطل فليل
ذكرى: رد لبال لراسك
خرج طلحة و هي بقات بوحدها…كتخاف تبقا بوحدها حيت اي حاجا كتقفزها و لي شافتو كيخلعها…لبسات جلابيتها و شالها و خرجات من دار و سداتها..قاصدة تمشي عند اكرام …دازت من حدا الكاراج و طلات على طلحة …
ذكرى: راجلي قرة عيني
طلحة: (ضحك بخفوت ) كتوحشيني دغيا شنو خرجك
ذكرى: بغيت نمشي عند اكرام
حميد: سيري اختي عندها توانسو حتى هي كتبقا غير بوحدها
طلحة: كليتي شربتي دواك ؟
ذكرى: ااه كولشي درتو
طلحة: صافي سيري الى حتاجيتو شيحاجا صونيو ليا
ذكرى: واخا
…مشات كملات طريقها …حتى خرجات ليها زاهية فطريقها…كتبتاسم ليها
الزاهية: بنت الحاج كيبقيتي وصلاتني خبارك بلي كنتي ف سبيطار
ذكرى: مسينا على الله ازاهية … شنو بغيتي تاني
الزاهية: وااالو غير كنسول فيك …عار الجار على جارو
ذكرى: عطيني بتيساع لي فيا كافيني…
الزاهية : حضي جنابك مزيااان و حتى الى ماكملش الله فلحبالة ماعليش
ذكرى: فمك لاحسو كلب
الزاهية: ماغايكتابش ليك تولدي ولدو(كتلعب فشعرها)
ذكرى:(حطات يدها ف كرشها و كتبلع ريقها) تفرقي علينااا
الزاهية:(قربات ليها و همسات) راجلك ديالي و ليام اتبين ليك
….مافيها لي يزيد يتغانن معاها مابغاتش تعصب و تغوت و تفقص فراسها و طبيبة وصاتها … يالاه قربات توصل ل دار اكرام لقات تيليفونها كيصوني بنمرة كتعرفها مزيان و شكون من غيرو…ليث اي مصدعها فحياتها…دقات على اكرام من بعد ماطفات تيليفونها و حلات ليها لباب
اكرام: اهلا دخلي دخلي
ذكرى: و فين غبرتي
اكرام: غير سمحيلي ماطليتش عليك كنت انجي عندك دابا عاد قالي حميد بلي كنتو فلكلينيك…
ذكرى: غير خليها على الله كنت انموت
اكرام: سكتي ماتقوليش هاكا مازال ربي مطول ليك فعمرك نتي وولدك…انا كنت كنجمع دار حيت غدا الصدقة
ذكرى: و فين وصلتي قاديتي كولشي و لا نعاونك
اكرام: لا صافي قاديت كولشي غدا يجيو طيابات يتكلفو بلباقي
…بقاو كيشربو كاس د اتاي و كيتجمعو و يضحكو…حتى ناضت ذكرى ترجع بحالها …دخلات لدارها و بدلات حوايجها و كتسنى ف طلحة يجي حتى صونا بابها و لكن ماشي ديال برا غير ديال نص الدار …حلاتو و اذا بيها كتفاجأ…
ذكرى : ليث ؟؟
بقات كتشوف فيه بحيرة كبيرة …و مارتاحتش من المجية ديالو…اما هو دخل كأن الدار دارو و جايب فيديه ساشيات حطهم فالارض
ليث: اه ليث …كيبقيتي
ذكرى: شنو كدير هنا ؟؟ شنو بغيتي ؟ خرج قبل مايجي طلحة
ليث: ماشي شغلي فيه (كيشتت نظراتو فيها ) سمعيني
ذكرى:(بخوف ) وااااش باغي ديرلي شوهة ؟؟؟ تفرق عليا الليرحم باك
ليث: سمعييني…جيت نطلب منك سماحة ..حيت ماغاديش تعاودي تشوفيني هادي لمرة لخرة لي انجي عندك فيها …صافي فهمت بلي انا بلاصتي ماشي معاك و بلي نتي مرات خويا
ذكرى: و شنو بغيتي ؟؟
ليث: بغيت نبدا صفحة جديدة معاك ، الى حتاجيتي اي حاجا اتلقايني و ماتردديش حيت انعاونك فلي بغيتيها
ذكرى: شنو بغيتي تقصد ؟
ليث: فهمت بلي عمرك تكوني ليا و مابقيتش انحاول ، المهم عندي تكوني بيخير و فرحانة…جبتلك هادشي حيت اتحتاجيهم عتابريهم عربون صداقة و عفاك ماتقولي والو لطلحة باش مايتعصبش و يفهم غلط
ذكرى:(تنهدات) مزيان منين درتي عقلك و فهمتي خلاص … الله اسامح
ليث: تهلاي فراسك و الى خصاتك شيحاجا مرحبا و تهلاي ليا فلكريشة
ذكرى:(حطات يدها على كرشها) شكرا
…مشا خرج و هي سدات الباب كتنفس بزربة كانت خايفة و مقطوعة فيها … مادازش بزاف ديال الوقت حتى جا طلحة
ذكرى: عمري جيتي (باستو ففمو)
طلحة: (رجع جبدها كيبوس فيها) اروحي
ذكرى: توحشتك…(كدوز صبعانها على صدرو) توحشت (اشارتلو بعينيها لحجرو)
طلحة:(هبط لعنقها عضها) راه شهر شهر ماقستك
ذكرى:(هبطات شنافتها بغنج) ماتوحشتينيش
طلحة: ماااشي غير توحشتك …شيحاجا كثر (ضور عينيه و شاف الساشيات) شنو داكشي
ذكرى: هادوك (كضور عينيها) غير شيحاجا جابهالي ادريس
طلحة: جا ادريييس لهنااا ؟؟
ذكرى: قبييلة…(جراتو من يدو) اجي احبيبي الجمرة نوات تكويك
طلحة:(هزها فيديه) نتكوااا فجمرتيييي…محاابسي و دوزت ماكثر
ذكرى:(كتبوسو بلهفة) اش ايصبرني عليك
طلحة: كولي ديالك ابنت الحاج…
كيتباوسو بواحد الشوق بحال كانو سادين عليهم و لا مباعدينهم…حطها فوق النموسية و بدات كتحيد فحوايجها و هو كذلك و باقيين كيتباوسو…كتجبد لسانو بلسانها و هو يديه دازو ديريكت لصدرها كيجبد فيهم… جبداتو عندها حتى هبط تكا على النموسية و طلعات فوقو كتلعب بيديها ف لمعلم و هابطة بالبوسان من عنقو لحتى صدرو… جبداتو بيديها و بقات كتشوف فيه بعينين مقحبنييين و نطقات
ذكرى: بوحدو كيبردلي لگلب و يفرعلي الوالدة
طلحة: هاد ساعة ايفرعلك غير الحلق
… هبطها من شعرها و بدات كتلحس فيه و تبنن و دير صوت لي كيهيجو… بقات كتحرك فيه … حتى خواه ليها ففمها و سرطاتو… نوضها و نعسات بلاصتو و بقا كيرضع ليها فصدرها و هي كتخربق لفراش بيديها
ذكرى: طلحة…اممم بشوية اححح
طلحة: كتحمقيني…كتسطيني
ذكرى: دخلووو عفاااك…
…حطو ليها فوق توتو و بقا كيدوزو من لفوق و بقات كتلوا و عاد دخلو فيها و كيشوف فعينيها ياكما قسحها ماباغيش افورصي عليها على قبل لي كرشها… بقا فالمد و الجزر و هي كتأوه و لكن فلحظة حسات بوجع و بلي كولشي ظلام قدامها و شيحاجا واقفة عليها …بقات كضرب فيه …فظهرو و تحاول تبعدو
ذكرى: طلحة كضرنيييي…رخييي منيييي
…ماكانش سامع ليها بكثر ماهو منتاشي…بقات كتبكي و تغوت و كدفعو
ذكرى: طلحة كنتخنق…بعد منييييي
…بعد منها بسرعة قافز و كيشوفها كتنهج و ماقادراش تنفس …بقا كيحرك فيها …دغيا لبس سروالو و مشا جاب ليها تشرب لما و هو كيضرب فظهرها… تكمشات بلاصتها كتبكي…جامعة رجليها عندها …
طلحة: شنوو واااقع نتي بيخير نمشيو لطبيب ؟؟؟
ذكرى: مااااقااادراااش نعس معاااك…كنحس براسي مخنوقة و انا حداك…مابغيتش ماابغيتش
طلحة: ششش مكيهمنيش هادشي لمهم تكوني بيخير..رتاحي
ناض يدوش و هي لبسات حوايجها و ماحسات براسها غير و هي ناعسة…سالا دوش ديالو توضى.. و مشا للبيت شافها ناعسة خلاها هكك و جلس حداها…خايف عليها و حالتها مابقاتش عاجباه…
كان ف طوموبيلتو و راسم على وجهو ملامح استياء…شاف فيها هي لي كانت جنبو و نطق
ليث: مافهمتش شنو انستافدو دابا …باينة اتكون قالت ليه جيت
زاهية: شنو خسرنا الى جربنا…
ليث: انا راه مامسااالييييش نبقا نجرب كل مرة …بغيييتها تكون ليا
زاهية : اتكون ليك كيما خوك ايكون لياااا (حلات طوموبيل و قبل ماتخرج رجعات ضارت عندو) خلي الباقي عليا …
…خرجات غاديا لدارهم و هو كسيرا بطوموبيلتو غادي …صبح صباح جديد و هاد المرة ف دار لا صطوف لي كانو مجموعين فيها ناس و الطلبة كيقراو القرآن و طلحة و حميد كيستقبلو ناس ف دخلة… و لعيالات فلكوزينة كيطيبو و اكرام و ذكرى جالسين معاهم …كيتصنطو للقرآن و ذكرى مرة تبقا فلكوزينة و مرة طلع لسطح… بقاو هكك حتى جا ادريس لي الملامح ديالو عيانين و باينة فيه قلة نعاس
ادريس: السلام عليكم
طلحة: و عليكم السلام..فين كنتي ا ادريس
ادريس: غير سمحلي والله ماساليت ندوز عندكم راني مرون
طلحة: ياك لباس شنو واقع ؟
ادريس: والو غير شي مشاكيل و كنتسنى واحد الابيل… كيبقات ذكرى؟ لبارح مع كنت مشغول مادزتش نطل عليها
طلحة: كيفاش مادزتيش طل عليها ؟ علاه ماجيتيش لبارح عندنا ؟
ادريس : غير سمحلي والله ماقدرت…،اندخل نجلس حدا رجال علاما تلحقونا
….داز و خلاه كيتخبط ف افكارو …عاد لبارح قالت ليه بلي جا خوها و عطاها ساشيات و دابا ادريس كيقول لعكس شنو هادشي مافهم والو …قاطع افكارو صوت انثوي عارفو مزيان ..شاف فيها و هي ابتاسمات ليه
الزاهية : الله اجعلها ف ميزان حسناتك و الله ارحم لا صطوف ياربي
طلحة: امين
الزاهية : كنت جايا نسول فذكرى ..كيبقات ؟
طلحة: الحمد لله بيخير اتلقايها لداخل
الزاهية: مسكينة ماكرهتش نجي نقابلها الله شاهد بحال ختي و كثر …جيت نعاونكم الى كاين فاش نعاون راه با صطوف كان عزيز عليا و ماتخيلش قداش فرحت و حتى هو ايكون فرحان فقبرو دابا منين تصالحتي مع عائلتك
طلحة: شنو جاب عائلتي للهضرة ؟؟
الزاهية: كنقصد خوك ..منين شفتو لبارح طلع لداركم عجبني لحال قلت الحمد لله صفاو الخواطر (بصوت منخفض و متنهد) الله ادومها محبة…
دخلات لداخل و هو بقا كيتخبط ف افكارو…خاطرو تزير عليه و الغضب بدا يتملكو…و الشك دخل لقلبو و الى دخل الشك للقلب كيتعفن و عمر الثقة كترجع …بقاو هكك حتى تغداو الناس و بداو اخرجو فهاد الاثناء بقاو غير هوما فدار … حتى جاه اتصال لادريس و بقا كيهضر و مصدوم
ادريس: انا جاااي…واخا
حبيبة: ولدي شنو واقع ؟؟؟
ادريس: لقييت خديجة
ذكرى: خديجة ??? علاه فييينهاااا
ادريس: هانا مشيت
حبيبة: انمشي معاك اولدي
ذكرى: شنوو كاين فهموني
حبيبة: حتى نرجعو
ذكرى: انمشي معااكم
طلحة:(شدها من يدها) ماعندك فين تمشي
ذكرى: راااه خصني نمشي
طلحة:(بصرامة) قلت ليييك ماعندك فين تمشي ..تحركي قدامي لدااار
…بقات غير كتشوف فيه مافهمات والو … مشات مها و ادريس و هي تحركات معاه لدار …غير دخلو ضارت عندو بتساؤل
ذكرى: علاااش درتي هاكا ؟؟
…ساكت مكيجاوبهاش..مشا ديريكت للبيت و جاب ساشيات فيديه…
طلحة:(بصوت مبرد) شكون جاب هادو ؟؟
ذكرى:(بلعات ريقها) قلت ليك …ادريس
طلحة: (غمض عينيه) ادريس ماجاش لدار لبارح..شكون جاب هادو ؟
ذكرى: بدييتي كتزيد فيييه…
طلحة:(كانت بغات تتخطاه و شدها من دراعها زدحها مع باب البيت لي مسدود حتى شهقات) ليث كااااان هنااااا هووو ليييي جاااابهم ؟؟؟
ذكرى:(كتحس ب بصباعو كيغرسو دراعها و مصدومة فيه ) طلحة كتوجعنييي
طلحة: نطقييييي دخلتييييييه لباااارح لدااااار هوووو لييييي جاااااب هااااادشييييي نطقيييي قبل مانغلط فييييييك
ذكرى:( شافتو تعصب و عينيه حمارو و عروق ف جبهتو برزو تملكها الخوف و نطقات بصوت خافت) اه اه هو
طلحة:(صرخ صرخة بالغدايد و هو ينزل بكروشي جنب وجهها و كون ماهرباتش وجهها كانت اتجي فيها دقة …الباب تشقق شوية و هي طلقاتها للبكا) كااااان هنااااا و كدبتي عليااااا كاااان هنااااا معاااااك و باااااقا كتكدبيييي عليااااا …
ذكرى: (بصوت كيرجف) خليني نشرح ليك
طلحة:( دفعهاااعليييه ) ماااااتقربييييش ليااااا و مااااتقيييسينيش…اعلم الله شنو كنتي كديري نتي وياااااه شنووو بينك و بييينووو رجعتيييي لعواااايدك معااااه
ذكرى: كظلمنييي…انا خبيييت حيت اتعصب
طلحة: قحبة و اتبقاااااي دييييما قحبة وكتلعبيييي بين لخوووت اناااا ليييي مانسوااااش تقت فييييك و رديييتك انا لي مانسواااااش كيحسابني درتيييي عقلك و جمعتي رااااسك
ذكرى:(حطات يدها على فمها كتبكي) والله مادرت شيحاجا
طلحة: سكتيييي مااااتجبديييييش الله على لساااانك نتي مكتعرفييييهش ماااكتخااافيييهش
ذكرى: هووو لبااارح جااا عندي قالي ماغايعاودش يضور بسااااحتنا(كتبكي و تشهق) و قالي مابغاكش تعرف حيت مابغاش تعصب و تفهم غلط …(قربات منو شاداه ف يديه) ماغايبقاش فحيااااتنا صاافي عطااانا تيسااااع
طلحة:(بقا كيشوف فيها مطولا ) اشمن نوع ديال البشر نتي ؟ …علاش واخا كنبغيك و كنتهلا فيك عمرك عرفتي بقيمة هادشي ؟؟ علاش فكل فرصة كطعنيني فقلبي
ذكرى: ماادرت وااالو (طاحت على ركابيها و كتشوف فيه اتهبل بلبكا ) منهار رجعت ليك و انا شادة طريقي معاك..
طلحة:(طلع سبابتو ف وجهها) من ليووم…جامعنا غير هاد الولد بوحدو…مابقا بيني و بينك حتى حاجا .
….بقات كتبكي بحرقة و تشهق و هو خرج زادح لباب و مشا …اصعب حاجا هي الظلم و اصعب حاجا هو انسان نتي مراتو و شرفو و مايتيقكش حسات بالارض تهزات تحت رجليها بعد ماقال ليها ديك الهضرة…حسات بنار شاعلة فقلبها و كتحرقها شوية بشوية…تكمشات بلاصتها فالارض كتبكي…و كتردد غير سميتو… وصل ادريس هو و مو ل كلينيك لي قالولهم عليه …لقا لبوليس تماك و هو كيشوف مخلوع ..توجه لغيسيبسيون كيسول
ادريس: عفاك اختي خديجة اوطالب فينهااا؟
…اطط … شومبر عشرة فليطاج ثاني
ادريس: شكرا
…مشا مرفوع و مو حداه…دغيا وصلو لفين قالت ليهم و دخل … مع كيدخل كيشوفها ناعسة و شاحبة… كتنفس بشوية …دخل و جلس حداها كيشوف ف وجهها الزروقة و جروح… بقا كيحقق فالشوفة و حداه حبيبة بدات تبكي
حبيبة: و شكوون دار فييها هاكااا…وايلي على بنتي شكون تكرفص عليك
…حلات عينيها بثقالة منين سمعات صوت ماغريبش عليها …مابقاتش كتعرف راسها فين ولا شنو حالتها دابا … شافت لجنب و تحطات عينيها عليه ..نظرة وحدة كانت كافية طيح دمعة من عينيها و تبدا تشهق بدموعها كتقولهم تظلمت… بدات كترجف و تهز بلاصتها
ادريس:(كيحاول يشدها) خديييجة…خديييجة ماااالك
خديجة: بعد بعد مني … بعد مني
…دخلو لفرامليا تاني كيحاولو يهدنوها…و ناض كيحاول يبعدهم منين شافهم محاميين علييها… ضمها لعندو و هي تكمشات فيه و كيهديها بيديه
ادريس: انا معاك ماغانخليكش صافي (باسها ف راسها و طيح دمعة يتيمة) ماتخافيش
خديجة:(بدات كتبكي عندو) تكرفصو عليااا… حمادي وودة رماوني لزنقة… تكرفص عليااا ا ادريييس
…بقا غير معنقها كيسمع ليها… و هي كتشهق تجمد بلاصتو ماقدرش يهضر…
خديجة: كانو كيعاملوني بحال لخدامة… غسلو عليا يديهم مزيااان… لي نصبح عليه نمسي عليييه… تكرفصو عليا اولد عمي … تكرفصوو عليااا
…بدا لسانها كيتقال…حتى شاف فيها لقاها رجعات نعسات بسبب الحقنة لي عطاتها فرملية… حطوها بلاصتها و هو باقي كيشوف فيها …خرج من تماك بخطوات بطيئة و هضرتها كتردد فالمسامع ديالو … مع خرج كيشوف المفتش لي لقاها و معاه طبيب و بداو يهضرو معاه
طبيب: الحالة النفسية ديالها مدمرة جراء الاغتصاب و العصا لي كانت كتاخد
ادريس:(بعدم تصديق ) اغتصاب ؟
طبيب: عارف هادشي قاسح و لكن كاين اغتصاب من الدبر…
المفتش: غادي نفتحو تحقيق و نلقاو مول الفعلة
ادريس: (بعصبية ) عائلة راجلها هووووماااا سباب هوووماااا سباااب
المفتش: هادشي مكيتحلش بالعصبية اسي ادريس… غادي نجيبوهم و نحققو معاهم و الكشف الطبي ايوضح كولشي
ادريس: بغيييت نخرجها منهنا مايمكنش تبقااا هنااا انخرجها دابا
طبيب: ولكن حالتها متدهورة
ادريس: الى بقات هنا اتزيد تمرض ، من الاحسن تبقا فدار
…. عطاوه اذن باش اخرجها و داكشي لي كان مشا كمل الاجراءات و هزها فيديه خرجها… خداو طاكسي راجعين لدار… طلعو و حطوها بلاصتها… بيتها هي و ذكرى بقات كيما هي بقا كيشوف فيها و هاز يدها و كيبكي بحال شي ولد صغير… كيبكي و يطلب سماحة منها حيت حس بالذنب … بقات حبيبة ف صالة كتبكي و تسمع لولدها و كتشوا… حتى خرج و بدات ضرب ف صدرها
حبيبة: انا سباااااب … انا لي عطيتها للبراني انا لي عمرت ليها راسها و جريت عليها حتى قبلات ، انااا مني كولشي قلت ليها ادريس مابقاش بغاااك و قلت ليها مابقيتش قادرة على لحمل ديالك … انا لي زوجتها و قلت ليك راه هي لي بغات و هي عمرها بغااات، عطيتهم ليها تكرفصو عليها و ردوها خدااامة… و حتى راجلها لي يكون ظهرها بقا برا و عمرو شافها (كتبكي و ضرب فراسها) انا سباب انااا سبااااب فرطت فالامانة… اولدي سمح ليا
… طاح فالارض حاط راسو على ركبتو و كل كلمة قالتهالو دخلات بحال لموس لقلبو… هو لي كان كيحسابلو بلي هي لي بغات تزوج… هو سباب حتى بعدات عليه و عمرو سول فيها و كان كيتشوا على فراقها ، راسو كيضور غير بكلمة وحدة… تكرفصو عليا اولد عمي … شيحاجا لي بزاااف و كتهرس ظهر
ادريس: والله لابقات فيهم و الله حتى ندمهم (خرج كيجري و حبيبة طاحت فالارض كتعيط ليه يرجع )
كانت كتسناه غير فوقاش يجي و تهضر معاه …و بالفعل رجع و لكن مامعبرهاش ، مشا كيفرش فصالون و هي غير كتشوف فيه و دموع ف خدها ، قربات منو خايفة …و صوتها كيرجف
ذكرى: طلحة …علاش كدير هاكا ؟ …اه غلطت كان خصني نقولهالك ولكن خفت تعصب ماشي فنيتي نكدب عليك
…هز سبابتو فوجهها مسكتها..
طلحة: تسالات لهضرة ابنت الناس …
ذكرى: (كتمسح دموعها) وصلنا لهاد لماصل ؟؟
طلحة: حمدي الله و شكريه رجعت لهاد الدار…اتبقاي تزنزني عليا انخوييها
ذكرى: واخا …(بلعات ريقها) بقا على خاطرك
… رجعات فين كانت و بدات تبكي على مخدتها…حسات بشيحاجا تهرسات عمرها ترجع كيف كانت و عمرها تصلح … اما هو فصالون عقلو مشتت كيبغيها اه و لكن حس بيها غدراتو و ماقدرش اتيقها دابا و ماحاملش يشوف فوجهها… أما و عند ادريس لي عماه الغضب و مابقاش كيشوف قدامو…مشا ديريكت لحمرية و جالس كيخبط فباب حمادي و كيغوت لربي لي خلقو باش انزل عندو و فعلا داكشي لي كان و نزلو كاملين عندو…غير تحل لباب و هو يجبدو من لكول
ادريس: مكتخااااااااافش من الله مكتخاااااافوووووش من لي خلقكم… تعدييييييتووووو علىىىىى البنت تعدييييتو عليييها يا الكفرة
ودة: طلق منووو اولد الحااااااج… سيييير شووووف ديك سايبة فين هربااااات و جاي تشوهنااااا
ادريس:(دفعها و بقا يغوت) نتوووومااااا تعدييييتووو علييييهااااا نتوووما يا لكلاب
حمادي:(كيدافع معاه ) خلييي لخير منين يدووز ماتخليينيش نغلط فيك
ادريس: غلطتووو فيييهاااا بحاااال غلطتيييي فياااا
…رجع جاهل و كيف الثور غير كيتغاوت و يضارب بقاو هضرة مني منك حتى طرطق عليييه حمادي
حمادي: شنوو عجبااااتك شيااااطة و بغييتي دير لينا فيها مضرووور(شدو من لقرفادة و همس ليه ) هاهيااااك صيفطتها ليه مفروعة من لور (بضحكة قذرة) كان عاجبني لحال و انا كنتعدا عليييها و ماتلوومنيش كنبقاو رجال
…هضرة كانت كافية تخليه يشدو و يضربو لوجهو بكروشي طيحو فالارض و نزل عليه صاعر غير كيضرب و يضرب و يضرب و الهضرة كتعاود ف وذنيه…و هو كيضربو بداو دموعو كيطيحو حس بالضعف حيت ماقدرش احميها حس بالعيا و هو هاز مسؤولية و ماقدرش عليها…حس بكولشي و هادشي والو قدام قلبو لي كان حاس بيه كيتفتت قدامو
ادريس: مرت ولددددك اشمااااااتااااا مراااااات ولدددك و قد بنتك و مااااحنيتييييش فيييييهااااا….هاااااديييك هي انقتل على قبلها الكلب لياااااخد فيييك الحق
…بداو ناس كيحاولو يفكو منين شافو حمادي رجع كاملو دمايات..ماكتافاش حد هنا و انما بقا كيشوف اي حاجا فجنابو كيما بغات تكون..لقا ياجورة بحكم كانت كتبنى حداهم و نزل عليه للراس حتى طوش بدم…تسمعات صرخات من ودة و حياة و بداو ابكيو و يرددو بلي مات و تقتل…بقا كيشوف فيهم و ناض بسرعة كيجري من تماك..مرفوع و عارف راسو شنو دار…كيمسح دموعو و مخنوق …رجع لدارهم دغيا و حبيبة كانت كتسناه غير شافتو كاملو مطلي بدم بدات تغوت و تبكي و طاح ليها فرجليها كيبكي حتى هو و كيغوت
ادريس: كدبتي عليااااا امي كدبتيييي علياااا و خليتيني محروووق عليييها بعدتيييها عليااا و شوفي شنووو وقع ليها و لاش وصلناااا….الله اسمح ليك امي الله اسمح ليييك
حبيبة: شنووو درتييييي اولدي شنوووو
…ناض كيتخبط حتى وصل للبيت و حل لباب لقاها حتى هي كتبكي و ضامة رجليها عندها فخوف قرب منها عينيه حومر و كيرجف
ادريس: قتلتوو اخدييجة…قتلتووو عدو الله لي دار فيك هاكا …(طلع يديه قدام عينيها) دمو هاهو هاااهو
…طاحت حبيبة كتبكي
خديجة:(كتشهق و تبكي) شنووو درتيييي ضيعتي عمرك شنوو درتي ا ادريس
ادريس: ماغاتقيييسك حتى حاااجااا…(باس جبهتها) ماتبكيش مااتبكييش نتي ماغلطتيش…(كيشوف ف عينيها بحرقة) كنبغيك
…كيسمعو لباب كيتدق…الدقة ديال لمخزن…و هو عارف مزيان و كلهم عارفييين
ادريس:(رجع كيشوف ف خديجة) تسنايني…(ناض كيشوف ف مو) خديجة امانة فرقبتك امي
حل لباب مسلم امرو لله …و لبوليس كانو معرضين فلباب
…ادريس اوطالب
ادريس: هو انا
…زيد معانا
…خداوه بلا مايقاوم و هو كيسمع مو و خديجة كيغوتو و يتباكاو..خرج و هو جاهل بمصيرو و ماعارفش شنو مخبيا ليه دنيا ..خرجات حبيبة تابعاه كتجري …ركبوه فسطافيط و مشاو …ناس كاملهم كيتفرجو …مالقات فين تعطي براس من غير مشات كتجري لدار ذكرى و كدق بجهد و تبكي …حل ليها طلحة لباب ..
حبيبة: عفاك اولدي لحق ادريس…عفاك داوه لبوليس
ذكرى:(هبطات حتى هي ) شنو واااقع اماما
حبيبة: عفاك لحقوو ايمشي فييهااا
طلحة: واخا اخاالتي ماااتبكييش انمشي دااابااا (خرج بسرعة لقا حميد خرج من دار من بعد ما سمع صداع و هو ينادي) حميد تبعني
حميد: هي لولة
مشاو بجوج كيجريو لاحقين ادريس و ذكرى لبسات حوايجها و سدات الدار و مشات مع مها لدارهم…لقات خديجة تماك مافهمات والو …خصوصا حالة خديجة…بقاو كيعاودو ليها بلبكا و شهيق و هي كتبكي معاهم و معنقة خديجة …كل بالهم دابا مع ادريس…حتى صبح صباح و رجع طلحة هو و حميد …باينة فيهم قلة نعاس و لعيا …لقاو لعيالات مجموعين و حبيبة غير شافتهم ناضت عندهم
حبيبة: شنووو واااقع اولديي شنو
طلحة:(بحزن) لقضية صعيبة شوية الحاجة..ادريس خداوه بمحاولة قتل راه ضرب سيد بحجرة لراسو و دخل ل سبيطااار
ذكرى: و كيييفااااش ايبقاااا تمااااك ؟؟؟
طلحة: راه متاهم بمحاولة قتل و شهود شاهدين عليه …كولشي ضدو…لي قدرنا نديرو شدينا ليه محامي مزيان و يكون خير
حبيبة: داابااا شنو اولدي واش ايخرج ؟؟؟
طلحة: قالينا المحامي بلي الى ماتنازلوش على القضية غادي نوصلو للمحكمة
حبيبة: ماغاديش يتنازلو اولدي انااا لي عااارفااهم وااش لي تعدااااو على لبنت و تكرفصو عليها فقلبهم رحمة و شفقة ؟؟
ذكرى: ربي عوين اميمتي…
بقاو شوية معاهم كيحاولو يخففو عليهم و لكن حالتهم كتشفي لعدا…رجعات ذكرى مع طلحة و اكرام مع حميد و خديجة بقات مع حبيبة حاطين راس على راس و كيدعيو…دازو ايام و ايام و نفس الروتين… كيهبطو و يطلعو فالمحاكم و فلكوميسارية مع المحامي حتى نهار الجلسة لخرة لي دخلو فيها عند القاضي كانت غير خديجة و حبيبة لي جاو عند ادريس لي من عينيه ماكانش ندمان و تمنى كون قتلو و لكن مع الاسف ماقتلوش…حكم القاضي عليه ب عاماين ديال الحبس بعد ماطلب المحامي التخفيف و تطرقات المطرقة…شحال بكاو عليه و غوتو … خرجو لبوليس و لمينوط فيديه ….خرجو و هوما يتلاقاو ب ودة و حمادي لي كان محزم راسو و كيهضرو معاهم
ودة: شتييي لاش وصل ولدك احبيبة و هكك ايبقا فلحبس يتعلم يمد يدو على سيادو
حبيبة:(كتبكي) سييييرووو الله يااااخد فيكم الحق ياربي
ودة: و هكك اتبقاااا بنتك حتى يجي ولدي من الخاااارييييج…اتبقا معلقة مااااهي مزوجة ماهي مطلقة…الى ماحررتش عليكم العيشة راني ماشي ودة
خديجة:(كتمسح دموعها ) زيدي اخالتي ربي كبير كيشوف كولشي زيدي
…كملو طريقهم خاطرهم مهرس …شدو طاكسي و هوما دموع مانشفوش من عينيهم و كيفاش ايديرو دابا …الشخص لي كان سند ليهم دخل للحبس عاماين و هي لي تكرفصات بهاد زواج الناقص و حبيبة لي ماحيلتها لولدها ماحيلتها لتأنيب الضمير لي كيجيها على خديجة … وصلو للدرب كانت ذكرى كتسناهم هي و اكرام فدار غير دخلو و بداو يتباكاو و يقولو ليهم شنو كاين ..رضاو بقضاء الله و قدره و بقاو يواسيو بعضياتهم…تعاشات لعشية و رجعات ذكرى للدار .. كل مرة هادا هو حالها كتفيق مكتلقاهش فدار و كتنعس قبل مايجي قليل فين كيجي لا هو كياكل فدار لا هو كيعمر فيها …هاد الاهمال لي كيدير ليها خنقها و لي كيزيد اخنقها هو كتحس براسها عيانة و مازال كتشوف الكوابيس و حالتها حالة…مامرتاحاش و ماعاجبهاش راسها ابدا …تبهدلااات ديال بصح …أما عند طلحة لي كان خاشي راسو غير فشغل و تمارة…صحتو قلالت ووجهو ذبل و ايكون كداب الى كان مكيفكرش فيها و قلبو مكيتوجعش على فراقها…شيحاجا فيه كتقولو غلطتي فحقها و ماعاملتيهاش مزيان و حاجا اخرى كتقولو كدبات عليك و عمرها تبدل…كثرة تفكير و الارهاق…خلاتو يحس براسو عيااان و حتى حميد مسافر على قبل لخدمة و ماكاين لي يعاونو…كيحس بذاتو سخونة و حط يدو على جبهتو كيلقا سخانة كدگدگ فيه …حط كولشي من يدو و سد المحل ..كيتمشى غير بشوية ..باغي يوصل لدار …لعيا دلمرض فرعووو…كانت كتشوفو…اصلا هادي هي خدمتها…غير مراقباه…شافتو تسند على الحيط و بسرعة وقفات عليه
الزاهية: سيدي طلحة ياك لباس
طلحة: (طلع عينيه فيها بثقالة و نطق ) انا بيخير
الزاهية: مابنتيش ليا مزيان …و دارك شوية بعيدة…اجي لداري تشرب كاس د لما و منبعد سير
طلحة: شكرا بلا مانشقيك…انا شوية و نوصل
الزاهية : حشووومة تقول هاكا …زيد عفاك
…حطات يدها على دراعو كتجرو بشوية ..اما هو المقاومة لي يقاوم ماكانش قادر عليها …جلس فالارض على ركابيه …المرض تمكن منو و ماخلاهش يزيد
الزاهية: واش بيخير اطلحة؟؟؟ حالتك مابانتليش مزياااان
…أغمي عليه كينهج و هي هبطات عندو كتفيقو…عيطات لجوج رجال كانو دايزين و طلبات منهم اهزوه لدارها و داكشي لي كان …هزوه حتى لدارها و دخلوه و حطوه فوق السداري
ربيعة: اويلي شنو هادشي؟
الزاهية: احياني اميمتي مرض ليا الراجل(جلسات حداه و حطات راسو على ركابيها كدوز بيديها على شعرو)
ربيعة: و شنو وقعلو
الزاهية: السخااانة…جيبي شرويطة نحطها ليه فراسو جيبي
…جابتلها داكشي لي بغات و خرجات تاني …ماعرفات ماديرلو و خافتو تكون بيه شيحاجا كبيرة و لا سحورها لي مرضو و لكن هي دارت غير سحور لفراق اما ذكرى دارتلها سحور يهد صحتها و يخرج عليها…حاطة يديها على راسو كتقيس الحرارة فيه …كتشوف فيه بعينين عامرين بالحنان و الشوق و مامتيقاش راسها بلي ناعس فحضنها و مرة يحل عينيه بثقالة و يرجع يسدهم…عيان لأقصى درجة و عقلو حبس من تفكير… حلال حرام ؟ شكون تسوق ، دخلو فدوامة الشك و الانتقام حتى تلغاو المفاهيم و طعنو فدين …دخلات مها عندها هازة مجمر فيه لبخور و نطقات
ربيعة: هادا شوية ديال لبخور كيريح…نجيب ليكم شيحاجا
الزاهية:(كتشوف فيه و كتلعبلو فشعرو بابتسامة) لا … غير خليني معاه
ربيعة: لفقيه جا بخاطرو…تهلاي فيه علاما تفوت ليه سخانة
الزاهية: وجدي ليه بلاصة حدايا…
ربيعة: هي لولة
…خرجات مشات دير كيما طلبات منها بنتها اما هاد الاخيرة مازالة كتشوف فيه بكل حب …هبطات عندو و طبعات قبلة فجبينو و نطقات بصوت هامس كتشوف ف تقاسيم وجهو
الزاهية: نبيع عمري كاملو و نبقا حداك هاكا …ماكنتش انتيق كون قالولي اتكون بين يدي …نتا ديالي .. ديالي بوحدي
….بقاو على داك الحال حتى طاح الظلام و ذكرى بدات كتشوش…و هاد لمرة بقات فايقة حتى لوقت طويل …خرجات لبرا تشوف لكاراج و لكن لقاتو مسدود و رجعات قالت مع بالها فين يكون مشا و شنو يكون كيدير …رجعات لدار خايفة و كترجف بالافكار لي كيجيوها فبالها…اما هو كان مليوح بسخانة و كينادي بسميتها…الزاهية كتسمعلو و مفقوصة و لكن مقابلاه حيت كتبغيه و كتواعدو تنسيه فيها …طول الليل و هي مقابلاه طول ليل و خي سهرانة عليه …حتى لصباح منين فاق و لقا راسو فبلاصة اخرى و باقي مهدود شوية …ناض كيضور عينيه للبيت و كيحيد من راسو الشرويط…دخلات لعندو مبتاسمة و حلات سراجم…
الزاهية : كيبقيتي مزيان ؟
طلحة:(حاط فعينيه نظرة تساؤل و صدمة) شنو كندير هنااا ؟؟
الزاهية: كنتي مريض ليل كاملو و بقيت مقابلاك…
طلحة:(ناض ) علاااش ماااقلتيييهااااش لذكرى ؟؟؟ فخباااارهااا رانييي هناااا ؟؟
الزاهية : مااااتخااافش راه لبارح تلهيت معاك ماساليتش نقولهالها و لكن يالاه صيفطت عندها دابا
طلحة:(تنهد) خصني نمشي …
الزاهية… جلس تفطر راك باقي عيااان…
طلحة:(ضغط على قبضة يدو و نطق) ختي الزاهية شكرا على لبارح…
…خرج بلا مايزيد شي كلمة و هي جلسات مغددة…عياااات معاااه و تقول واش بغااا يطيح فشبكة و لكن نفضات افكارها حيت لي وجداتو كبير بزاااف…كانت ذكرى فدارها كتبكي بعد ما وصلاتها لخبار بلي طلحة عند الزاهية…هي لي ليلة كاملها مانعساتهاش و بقات كتخمم فيه …فصباح تدق بابها و منين حلاتو لقات برهوش كيقول ليها قالت ليك زاهية ماتشوشيش على طلحة راه عندها…شعلات فيها لعافية ماتوقعاتش الخيانة تجي منو واخا يوقع لي يوقع ماكانش كيحساب ليها بعد عليها لهاد الدرجة… تحل الباب و دخل …
ذكرى: دخلتي اراجلي و غطا راسي …(ناضت تقابلات معاه بابتسامة) عمرني ضنيتك توصل لهادشي …عمرني تخيلت بلي وحدة اخرى غادي تديك ليا كنت كنقول غير تقليقة و غادي دوز انا غلطت و كنعتارف و لكن ماشي لدرجة نتعاقب هاكا …ماشي لدرجة تخوني و تبات فدار الزاهية
طلحة: (بتعابير جدية و عيان) شنو كتقولي ؟ كتخربقي
ذكرى: كنخربق (طاحولها دموعها و قربات منو ) قولي كنتي عندها ولالا ؟؟؟ ماتكدبش
طلحة: انا مكنكدبش بحالك …كنت عندها
ذكرى :(ضحكات بطريقة هستيرية و هي كتشوف فيه ضحكة مع دمووع كتحس براسها اتحماق) الله اربح اسيدي كيجاتك لقصارة مزيااانة
طلحة: كتخرجي شيحوايج من راسك ماعندهم حتى معنى و اصلا علاش انشرح ليك الى ماكنتيش كتيقي بيا
ذكرى: الثقة …اااه هادا موضوع مهم …الثقة ..الثقة لي عمرك درتيها فياااا ياااك …كيما مكتيقش بيا حتى انا مكنتيقش بيك (غوتات) و كنت كنتعاااااااااامااااا علىىىىىى شحاااااال من حااااااجا و كتزيييييد فيييييه
طلحة: باااارااااكا واااااش تسطييييتي ماااابيني و بينهاااا وااالوووو
ذكرى: كنتيييي عندهااااا فداااارهاااا و كتقووولي مابينك و بينها والو …هي سبااااب مشااااكيلنا و ماشي بعيد هي لي تكون شتتات شملنااااا…(كتشوف فيه بحرقة و كتشهق) علاش مكتيقش فيا …(قربات منو) مكتيقش فاش كنقولك مخنووووقة
طلحة: (شدها من دراعها) ذكرى كيما قلت ليك بلي كنت عندها انقول ليك بلي مادرت حتى شيحاجا و ماعرفتش كيفاش وصلت عندها…اه انا وياك مخاصمين و مقلق منك و لكن عمرني نفكر نخووونك
…كتشوف فيه بعدم تصديق و بهتان …
ذكرى: علااااااش مكتيقش بياااا ….علاش مكتيقش بيا فاش كنقول ليك نفسي ضايقة عليا و كنشوف كولشي ظلاااااام
طلحة:(شادها من كتافها و كيرمقها بنظرات حزينة) ماكاينة حتى حاجا اذكرى غير كتوهميييي
ذكرى:(كتحرك راسها و كتبكي) مكنتوهمش تيييق بيا والله حتى بصح …
طلحة: وليتي كتخربقييي …رحمي راسك و رحميني
ذكرى: كنتوهم؟؟؟ (كتجبدلو شعرها) شعريييي كاااااملووو مشاااا و كنحس بشيواااحد معااايااا
طلحة:(كيمسح على وجهو) نتي لي غالطة بعدتي على طريق الله حتى بغيتي تحماااقي
ذكرى: مااااااتجبدش لياااااا طريق الله ….كنحط راسي على السجادة كنحس بلماس داخلييين فياااا….كنشووووف فييييك كنعيف راسي و كنبغييييي نقتلك (كدفعو)
طلحة: بااااارااااكا من هااااااد لهضرة الخاااااوية
ذكرى: كوووولشيييي منها ….كولشيييي من زااااهية هي لي دارتلينا شيحاجا (كضرب فصدرها) انا حاسة …كندوز من حداها و كضحك …كتشوف فيا و كتقولي بعينيها بلي نستاهل و كتشفااااا
طلحة: بقااااتلك غييير الزااااهية…لبنت مادارتلك واااالو …لبنت داخلة سوق راسها و عمرني شفت منها العيييب…بنت الناس و مربية و كتهضر عليك بلخير
ذكرى: معلووووم تجييييك هاااااكا حيت كتهضرووو و ديما كنلقاااااك معاااااها…ضحكتك كتسمع من راس الدرب
طلحة: الحمد لله كضحكني مااااشي بحاااالك غير كندخل للدار كنلقا لبكا و تنخصيص ….كرهتيني فرجووووع لهااااد الداااار
ذكرى: (كدفعو) وااااا خرج …خرج بحااااالك و سييير لعندهاااا….مااابقيييتش حااااملة سييييرتكم…بغيييت نتهنا منك و من هاد لعيشة د زبل و هاد الدرب و وجوه الفقر لي كنشوف…..
طلحة: (شد الفك ديالها بيدو ضاغط عليها حتى حبسات من الحركة و كتشوف فيه ) زمييييي فمك …حسك مانسمعوووش
ذكرى:(كتنخصص و طاقتها كتلاشا ) كنتقطع…بغيت نرتاح
طلحة: عمرك ماغاترتااااحي و نتي هاكا …عييت عييت من هاد الوهم ديالك …كتوهمي شيحاجا ماكايناش
ذكرى: خرررررج منهناااا ماااابقييييتش حااااملة نشووووف وجهك خررررج عليااااا خررررج خرااااااج
…فعلا خرج حيت ماباغيش يزيد يتخاصم معاها و حيت قالو لبعضياتهم كلام مكيتقالش و صعيب يتغفر ليه …بصح خرج و خرج خرجة خايبة خلاتها طيح فالارض بالاعصاب و كتبكي و تشهق طااااحت فكريز خاااايبة لدرجة بدات كتحس براسها كتقطع من لداخل … كتبكي و طاقتها متلاشية…لوجع فكرشها قتلهااا ديال بصح و هي عارفة هاد لوجع ديالاش …
غير خرج من دار …بقا كينهج …مشا ديريكت للمحل لقا حميد تماك
حميد: سااط فين كنتي ..لباس عليك
طلحة: مالاباس ماوالو فرقني عليك احميد
حميد : مالك معصب اصاحبي …واش لهضرة لي سمعت بصح ؟؟
طلحة: اشمن هضرة عاوتاني ؟؟
حميد : ناس ديال درب كاملهم كيهضرو فيييكم نتا و ديك الزاهية …كيقولو نعستي عندها..شوف انا مكنتيقش بهادشي (حط يدو على كتفو)
طلحة:(كيشوف فيه) عندهم الحق كنت عندها
حميد:(كيشوف فيه مطولا و حيد يدو مغدد ) خنتي ذكرى …لفقيه لي تسنينا براكتو دخل لجامع ببلغتو
طلحة: حتى نتا احمييد ؟؟؟ كتشك فيا نديرها …ماعرفتش حتى كيفاش وصلت عندها كنت مريييض و عياااان
حميد: واااش بعقلك اصاحبييي غير قوليا شكون ايتيق هادشي
طلحة: هنينا احميييد صاااافي… رجع للخدمة و سد عليا هاد الموضوع ….
الأرض كاملها عمرات بالدم …و الجو مضيم و فيه البرد…سكوون مخيف كيتسمعو فيه تنهيداتها المتألمة…كتشوف الشعر فيديها طايح بالكبات و التقية مابغاتش تحبس ليها…كتقطع من حجرها و كتشوف ف دمها نازل و كتغوت لربي لي خلقها…كتحاول غير توصل للباب و كتنادي على اي شخص ياريتو يسمعها…
ذكرى: عتقووني…
مامن مجيب ليها و طلعات راسها الفوق كتغوت بجهد.
…تقلبات على كرشها كتزحف باش توصل لتيليفونها و كل ما كتقرب الالم كيشوط فيها و صابرة …ماعارفاش باش تبلات و لا شنو واقع ليها …كتشوف كولشي ظلام و شيحاجا واقفة عليها كتخنقها و تبعدها …بقات كتنهج و العرق كيهبط منها و كتمتم ببعض الكلمات…حلات عينيها تاني و بدات تكمل حتى وصلات لتيليفونها لي كان فوق النموسية و ضورات اول نمرة جات فبالها و كتخاطبو بصوت مترجي و باكي
ذكرى: ….ليث…عتقني ا ليث …عفاك عتقني غادي نموت
…داز وقت باش يوصل عندها …لقا لباب د برا محلول و طلع عندها اما لباب لوسطاني مسدود…بقا كيضرب فيه حتى فرعو و دخل …لقاها بداك لمنظر غارقة فدمها و سخفانة…هزها فيديه و خرج كيجري بيها …وقيتا ديال الظهر نهار لقهار مكيضور حد برا…ركبها و زاااد بيها لكلينيك…اما طلحة عقل فلخدمة و عقل مع هاد لموصيبة لي تسلطات عليه …حظ كولشي من يدو و مشا عند الزاهية كيدق فبابها حتى حلات ليه غير شافتو ابتاسمات
الزاهية: طلحة …رجعتي
طلحة: الزاهية …سمحيلي الى جبت ليك المشاكيل و حتى انا ماناقصيني ليرضي عليك زيدي معايا عند ذكرى و قولي ليها بلي ماكاينة حتى حاجا بيناتنا و عاوديلها شنو وقع بضبط
الزاهية :(تلاشات ابتسامتها) ماتكون غير على خاطرك
طلحة: نسالي خدمتي و نرجع عندك …عارفك بنت ناس ماتبغيش ليا الضرر الله ارحم الوالدين
…مشا رجع للمحل يكمل الخدمة و هو باقي على اعصابو…ماقدرش يكمل و يزيد يجلس كأن شيئا لم يكن …نعل الشيطان و رجع لعندها باغي يتصالح معاها و يبداو صفحة جديدة …غلطات فحقو و غلط فحقها و لكن هادا هو الزواج مبني على الصبر و التفاهم غادي لدار باغي يصلح الغلط …مكيعجبوش يبكيها و لا يفقصها…و حتى باغي يأكد ليها بلي عمرها خانها والا غادي يخونها فحياتو …بلي هي لي فقلبو و عقلو و عمر بنت لمرا تجي بلاصتها و غادي يجيب الزاهية تعتارف ليها و تقول كلمة الحق …وصل لدار و طلع حتى كيلقا بابو مفروع…مافهم والو و حط عليه يديه كيتفحصو…دخل بسرعة كينادي بسميتها…هبط عينيه للارض كيشوف بقع دم و بقا متبعهم و قلبو كيزدح…حتى وصل لبركة دم كانت كبيرة …تحنى على ركابيه بدون ملامح و مصدوم…مافهم والو او بعبارة اصح مابغاش افهم …ناض مرة اخرى كيغوت و ينادي باسمها و قلبو كيضرب فتسعين …الخوف امتالكو ديال بصح …خرج كيف لحمق كيقلب عليها و كيسول عليها الناس و حتى واحد ماشافها…و شكون ايشوفها من غير رب العالمين لي كيشوف مرارة قلبها و نغصة لي فيه …طيحات ولدها و تلاحت فسبيطار…و حداها هاداك لي مشارك فالجريمة و سبابها فعذابها…كيشوف فيها بشفقة و حسرة …بدات كتحل عينيها و اول حاجا حطات يدها على كرشها كتحسسها و شافت فجنب فيه و هو ناض عندها جلس حداها …
ليث: الحمد لله منين فقتي
ذكرى:(ببرود) واش مات ؟
ليث: ماكتابلوش يعيش …الحمد لله نتي حية
ذكرى: (شافت فالسقف) طاح ولدي و طرف من كبدتي …طاح عمري فرمشة عين
ليث: بكي الى كان لبكا ايريحك…بكي باش ترتاحي
ذكرى:(ابتاسمات عكس حالتها و داخلة فصدمة) نشفووو دموعي …كان عندك الحق عذبني و تكرفص عليا …سمح فيا و فولدو و خاني …
ليث:(شدلها فيدها ) انا معاك
ذكرى:(رجعات كتشوف فيه ) حتى نتا انقول عليا حمقة و مسطية ياك ؟ حيت كنشوف خيال كيخنقني و مامرتاحاش و خاطري مزير عليا …اتقول عليا مسطية؟؟؟
ليث:(عض شفايفو بكره) انا متيقك ..نعسي ترتاحي شوية …غادي نخرجك و نديك لدار ترتاحي
ذكرى: (غمضات عينيها) انعس …(بصوت خافت) كنتمنى عمرني نفيق
…نعسات باش ترتاح و هو غطاها و خرج …هضرتها و تصروفاتها لي ماكانوش طبيعيين…الى كانت ذكرى ليوم تصرفات هاكا ف كتخبي بركان هاااايج عالم بيه غير اي خلقها…اتحرق راسها قبل لخضر و ليابس…جبد تيليفونو…و صونا ليها ..
الزاهية: شكاين ؟
ليث: الزاهية حبسي هادشي باراكا…بعدي منها و فكي داك زمر لي درتيه
الزاهية: مالنا شواقع ؟؟؟
ليث: حيدي ليها سحور لي درتي بااارااكا راها كتموت حالتها خايبة
الزاهية: لا غير تهنى ماغاتموتش…فاش تبقا بعيدة عليه ماغاتبقاش هكك
ليث: شوووفي مااابغييتهاااش توقع ليها شيحاجا
الزاهية: (قاطعاتو) هنينا داكشي لي تافقنا عليه كنطبقوه…هي ليك و طلحة ليا (قطعات)
جات كتجري عند خوها للكاراج و هو غير غادي جاي …دخلات بسرعة و بدات تهضر
اكرام: راااه ماكايناش فدارهم
طلحة: كنت عااارف و مابغيتش نزيد نقلق الحاجة و هي مريضة و هازة لهم (كيمسح على وجهو) فييين اتكووون
حميد: ماعرفت اصاحبي مانقولك والله ماعرفت
طلحة:(جلس فلكرسي) ياربي تكون بيخير (رجع ناض) انمشي عند البوليس انمشي لكلينيك انمشي لأي قنت غيير نلقاااها (خرج)
حميد: طلحة تسناااني (خرج تبعو)
…كانت معاه فطوموبيل غاديين هي ساكتا و هو حداها كيصوگ و كيشوف فيها مرة مرة حتى نطقات
ذكرى: فين اتديني ؟
ليث: لدار
ذكرى: (حطات راسها على زاج ) توحشت ليام لي كنا كنخرجو فيهم و نقصرو (ضحكة بخفوت)
ليث: نتي غير براي و نعاودو نقصرو
ذكرى: عندك كارو ؟
ليث:وي (مدو ليها هو و لبريكة )
ذكرى: (حطاتو ففمها و بدات كتكمي بشوية و كطلع لمزاج) شحال هادي ماكميت
ليث: كان قاطعو ليك طلحة
ذكرى: قطع بزاف دلحوايج
ليث: كولشي كيفوت (حل السرجم)
ذكرى: توحشت صحابنا لي كنا كنقصرو معاهم …عيط ليهم فليل و نديرو قصارة فدار
ليث: راك باقا عيانة و حجرك كيضرك
ذكرى: حتى حاجا مكضرني غير عيط ليهم ندوزو لوقت
ليث:(تنهد) اوكي
…وصلو لدار و نزل و ضار لعندها نزلها …بقات ثواني كتشوف ف الفيلا من برا عاد دخلات …مشاو نيشان لبيت ليث و خلاها تماك جالسة و رجع خرج …هبط لقا مو فصالة و دخل عندها كيشوف فيها
ليث: جبت ذكرى معايا
ماريا: ذكرى؟ علاااش و خوك فينووو ؟؟؟
ليث: مايستاهلهاش و طيحات بسبابو و هي لي طلبات مني نعاونو
ماريا: اوييلي اليث واش باغي تحمقني واااش تسطيييتي باغي المشاكيل
ليث: عفاك الوليدة عييت من هاد لهضرة دابا نساي و ماتقوليش ليها شي هضرة ضيع خاطرها
ماريا: هادشي لي كديرووو ماااااشي هو هاداك اليث
ليث: و لي كيديرو ولدك حتى هو مامزيانش
….خلاها و مشا كتهز و تحط بوحدها…مشا لعند ذكرى راجع عندها …لقاها ماكايناش و بدا يناديها…سمع تخرشيش فدريسينغ و دخل لقاها جالسة فالارض كتكمي و حاطة قرعة د شراب ديالو حداها كتشرب منها ….كتشرب جغمات كبار و كاع ماجاها حار …حيد ليها لكارو طفاه برجليه و حيد ليها لقرعة و نوضها
ليث: ذكرى ماشي عيب تبكي و تغوتي…خوي شنو فقلبك و ماديريش هاد الحالة حيت ماجاتش معاك
ذكرى: شنو لي ماجاش معايا ؟ نشرب و نكمي ياك كنت مولفاها هممم…(كضربو بسبابتها فصدرو و كطلع راسها فيه بثقالة) ياك نتا علمتيني نكمي و نشرب هممم و دابا كتقولي ماديريش هاد الحالة
ليث:(بحزن) نتي مجروحة
ذكرى: و مقهوورة (بهمس) هادي حالة وحدة خسرات كولشي (كتشدد عليها ) كولشي … و عادي فهمتي الحياة فرص …واش نبقاو مضيومين…(جلسات على النموسية و تكات عليها) كولشي كيفوت …ليلة نقصرو كيما ولفنا عادي اه عادي
…بقا كيشوف فيها مطولا …خلعاتو ديال بصح …كون بكات و غوتات ماكانش ايتخلع و لكن هاد لحالة اي وصلات ليها و تبدلات فخطرة ماعجباتوش …خلاها على خاطرها و خرج مرفوع مافاهم حتى وزة…
طاح الليل و نسج خيوطو… و كانت قدام لمراية كتقاد وجهها و كضحك…دخل عندها حاط يديه فجيابو و كيراقبها شحال هادي ماشافها لابسة لباس قصير و لا مقادة وجهها و شعرها ابتاسم ليها و زاد قرب …
ليث: هادي هي ذكرى لي كنعرف …زوينة ديما
ذكرى : (ضحكات) جاو دراري و لبنات
ليث: جاو ووجدنا جليسة على حقها و طريقها
ذكرى: ليوم نقصرووو…نخرج كاع لي فقلبي
ليث: يالاه زيييدي
…شبك يدو مع يدها و خارجين كيضحكو…مشاو ديريكت لصالة عند عشرانهم و بقاو كيتسالمو و فرحانين حيت شافوها اخيرا…بداو الخدم كيسربيوهم فشراب و لي بغاو ردو داك القنت بحال البار و هوما كاع مامسوقين غير كيضحكو…هي كانت غير كتشرب و تكمي فلحشيش باغا ترفع فدقة و تنسى لهم ينساها …كانت كطل عليهم من لفوق و مقززة من لي كتشوفو ماحملاتش راسها و هي تعيط لاكرام معصبة… هاد الاخيرة لي جاوباتها
ماريا: واش خوك تسطى ولا شنو واقع ليه مخلي مرتو تجي لهنا
اكرام: وااااش ذكرى تمااااك ؟؟؟
ماريا: قوليه يجي يهز مرتو راه عيقات (قطعات)
…كان راجع هو و حميد من بعد ماخلا حتى بلاصة قلب عليها حتى بدا يفقد الامل و حس باحساس خايب بزاف…شاف اكرام جايا لعندو بسرعة منين قشعاتهم من سرجم و نطقات
اكرام: خويا ذكرى كاينة فالفيلا عاد عيطات ليا ماما و قالتها
طلحة: (كيشوف فيها مطولا) كاينة فلفيلا د الخماري ؟؟
….باقا كضحك و تقشب معاهم و هي تنوض هازة فيديها كاس
ذكرى: عرفتو شنو اجمل حاجا ف الحياة …لفلوس و شراب و لكوااا هههه هادو بثلاثة جربتهم و واعريييين راه مايمكنش
ليث: ههههه و حتى صوت بنت الحاج واعر ماناوياش تغني كيما موالفة
ذكرى: لا لا بغيت نشطح هاد لمرة …نشطحو و نغنيو يالاه نوضو معايا نوضو
…طلقو شعبي و ناضو كيشطحو و هي فوسطهم كيف شيخة كتحرك الطرف و تهزو…و ضرب بشعرها و صدرها هنا و هنا ….قصرو دياااااال بصح و شطحو و بردو لقلب…هي كتبرد الكية ديالها حابسة دموعها بضحكة و كتشطح على خلا دار بوها…كدير كولشي فهاد اللحظة من غير انها تفرح و تنشط حيت ماحاس بالمزود غير لي مخبوط بيه …كيفو هو لي كان كيحس بلماس داخلين ليه و هو كيشوف لباسها و شطيحها فوسط لعزارة و ضحكتها…كيشوف الكارو فيديها و لكاس فليد لوخرا و مامتيقش واش بصح هادي هي ذكرى لي عشق واش بصح هادي مراتو واش كيحلم…حيت الى كان كيحلم بغا يفيق خلاص و يلقاها حداه ماباغيش يعيش هاد اللحظة…و مايستاهلش لي كيشوفو…
من كثرة الصدمة و منين شافو ليث حبس الموسيقى و سكتو كاملهم كيتسمع غير صوت ضحكتها و مياعتها فالهضرة
ذكرى: وا علاش حبسات الموسيقى…(كتشوف ف كاسها) تسالالي
…ماحسات براسها غير تجبدات من يدها حتى طاحت فالارض و عاود ناضت…كتحاول تفهم باش تبلات و شكون كيجرجر فيها ..طلعات عينيها لقاتو طلحة …زادت ضحكات و مدوخة
ذكرى: لمحابسي جا عندي
…ماهضر ماتكلم …بسرعة حيد السلهام د لفوقية و لبسو ليها يسترها من لبرد و شوهة و كيجرها و هي كتمايل و دايخة…كيسمعها كتقول هضرة مامفهوماش و لكن اعصابو مامخليهش مركز معاها…ركب فطوموبيل لي جاب هو و حميد لي كان كيصوگ …بقاو ساكتين و حميد كيشوف ف طلحة عمرو شافو معصب حتى لهاد لمرة و كيسكت مكيعبرش على العصبية ديالو …وصلو للدرب و هبط طلحة و جر معاه ذكرى لدار
حميد: طلحة بلعقل كيتحلو المشاكيل
طلحة: تلاح لدارك احميد ….
…طلعها لدار و هي كتمايل وضحك ماقادراش تزيد و كيدفعها حتى دخلات لدار …مع غادي طلع راسها فيه مع حسات ب تصرفيقة حارة جاتها ف حنكها خلاتها طيح فالارض …تبدلو تعابيرها فخطرة …اما هو بقا كيشوف فيها و مغدد …و كيشوف ف يدو لي ضربها بيها كترجف هو لي عمرو هز يدو عليها ولا فكر حتى فيها …
طلحة : أكبر منافقة و ق*حبة شفتهااااا فحيااااااتيييي هي نتييييي اللله انعل نهاااار ليييي لاااقااااانيييي بيييك لهلا ارحم فيك شي عظم
….ماكانتش كتسمعلو كانو عينيها على الدم ديالها لي باقي فالارض و حاطة عليه يديها…هزات يديها قدام عينها و بدات كترجف كأنها يالاه فاقت و بقات تبكي …
ذكرى: مات …طاحلي …مات
…ناضت و ضارت عندو كتشوف فيه و فيديها لي عامرين دم …
ذكرى: شوف الدم لي وسختي بيه يديك …شووووف دم ولدك لييييي قتلتيييييه بفعااااايلك
طلحة:(كيتمتم و مركز فيها مصدوم ) اش اشكتخربقي (شدها من دراعها ) ماماتش ماااامااش
ذكرى:(دفعاتو كتغوت فوجهو) وااااااا ماااااات مشااااااا عند الله ماااات ….فااااش فقصتيني و خرجتي و خليتيني كنتقطع علييييه راااااه ماااات ….فاش جا خوك كيجري باااااش يعتقني لقاااااوه مااااات ….و لكن انا مت فاش كنتي عندها و مت و نتا كتجاهلني و مت من التعااااامل ديااااالك….الى كان كيحسابلك تصرفيقتك وجعااااتني فرااااه درتيييي ماكثر منهاااا….(كضربو ف صدرووو) و انااااا (كتزيد ضربو) درت مااااكثر….(كضربو) تعريييت قدامهم و شطحت و سكرت و كمييييت(كضربو بجهالة) شفتييييي شنووو درت شفتييييي (كتنهج و بعدات منو) نتااا قتلتيلي ولدي و قتلتيني (بدات تبكي فوجهو و تشهق) قتلتيني عمرني نسمح لييك عمرني
…طاحت فالارض كتبكي …و هو كيشوف فيها و كل كلمة قالتها دخلات ل لعقلو و قلبو و جرحااتو بقا كيشوف فيديه و بدرع باش كيطلع الهضرة …ضار على جنبو كيشوف انعكاسو فلمراية…و رجع كيشوف فيها
طلحة: شنو درت ؟؟؟ (كيشوف راسو فلمراية ) شنو درت فحقك و فحق لي خلقني …(هبط راسو ضاغط على قبضة يدو ) تحرمتي عليا ابنت الحاج
ذكرى:(رجعات كضحك) ههههههههههه تعقل تعقل نهار قلتيلي حرام عليا ديني نهار نبكيك و لا نهز يدي عليييك نتاااا رااااك قتلتييييني نتاااا قتاااال و اتبقا قتاااال دييييما و على هادشي دخلتي للحبس حيت قتاااال …(طلعات راسها فيه ) بحالك بحال الحاج بجوووووجكم بحال بحاااال و بجوجكم كنكرهكم….
…بدا كيتحرك بخطواتو لور و مركز فيها شوفاتو ملاميحو مقسحين من هضرتها ماقدرش يزيد يسمع و خرج و هي بدات تزيد تغوت
ذكرى: هرب كيييما مواااالف هرااااب دييييما و تخليييني حيييت خوااااف مكتقدرش تسمع الحق ….سيييير الله يااااخد فيك الحق كنكرهك وااا كنكرهك
كتغوت بجهالة و تبكي …صوت الصدى كيتسمع و شوية د الوقت داز علاما رجع لعندها و دخل لقاها متكية بلاصتها كتبكي و تشهق…جلس حداها مضمر ووصلات فيه لعضم و نطق
طلحة: عمرني فكرت نخونك و لا خنتك الله شاهد عليا …عمرني يأست من انني نرجعك لطريق و نعاونك توبي…و عمرني حبست من حبي ليك واخا كيضرني و كيخنقني (مسح دمعة طاحت ) حتى فاش غدرتيني و هربتي بقيت كنبغيك و حتى فاش كرهتيني بغيتك و مافرطتش فيك ، كنت كنشوف ولادي معاك وولدي مشا دابا و قضاء الله و ما شاء فعل…مابيدي حيلة و لكن ماشي انا السباب اذكرى …فعايلك خايبين و عمرك تبدلي انا عييت نحاول و نتي عييتي تصبري و حرارت العيشة بيناتنا…اييه حرارة لدرجة هزيت يدي عليك و نتي هزيتي صوتك و خطيتي فكلامك و طعنتي فشرفي بلباسك و فعايلك
ذكرى:(كتشوف ف نقطة وحدة و صوتها مبحوح) تستاهل كل ما جرا فيك
طلحة: نستاهل عندك الحق …جبت الحاجة معايا خرجي شوفيها
…منين قاليها هاكا ناضت كتجري خرجات لقات مها واقفة تلاحت عليها ذكرى كتبكي و تشهق و هي مها كتسكتها و تبكي معاها
حبيبة: صافي ابنتي طيبتي عينيك
ذكرى: ديني معاك اماما ديني معاك عفاك
حبيبة: خصك ترتاحي ابنتي …شنو واقع بيناتكم ؟
طلحة: غير الخير الحاجة و ابغض الحلال
….شافت فيه ذكرى و حتى هو شاف فيها …طوالت الشوفة بيناتهم…نظرات مختالفة على شنو قال لسانهم…قاطعها بصوت متقطع ماقادرش يدوي و كيشوف فيها
طلحة: نتي مطلقة اذكرى …
كيما كاينة الفرحة و الضحكة كاينة لغبينة و الدمعة…يوم ليك و عشرة عليك و هادي هي دنيا لي ماخرج منها ماخرج من عقايبها…و شكون كان كيقول بلي علاقة بحال هاكا كانت اتسالا…بعد داك الحب لكبير و لهضرة لغزالة كولشي تبخر و رجع فخبر كان بحال عمرو كان …دازو ايام على ديك ليلة و فواحد صباح …كانت فحجر مها و ناعسة بلاصتها و خديجة ناعسة حتى ف حجر حبيبة و بثلاثة بيهم غير ساكتين و ناشفين دموعهم
ذكرى: شحال هادي ماتجمعنا هاكا
خديجة: هاحنا تجمعنا
ذكرى: اه (ابتسامة) بحال شحال هادي …
خديجة: ولكن الحاج ماكاينش و ادريس ماكاينش…و انا تكرفصو عليا (بلعات ريقها) و نتي ..
ذكرى:(ضحكات و قاطعاتها) طلقني و رماني ههه
حبيبة: يهديكم الله هادشي داز عليه شهر …ربي كبير ماتبقاوش تخممو فهادشي
خديجة: حتى حاجا مكتنسى اخالتي
ذكرى: غير كنكمدوها فقلبنا و نسكتو
حبيبة: نوضو عليا نوضو طيبتولي قلبي …شنو نقول انا لي ولدي مليوح فالحبس حتى انا راه كنتشوا
ذكرى:(تنهدات و ناضت ) دار لحاج تشتتات
خديجة:(حتى هي ناضت كتمسح دموعها ) دازت شهر كامل و مابغاش هادشي يتنسا
ذكرى: صاااافي مسحو دموعكم مسحوو..عندي ليكم واحد الخبر
حبيبة: شكاين ؟
ذكرى: جاتني خدمة فواحد الشركة كبيرة فكازا و الخلصة مزيانة
خديجة:(بفرح) بصح؟؟ الله اسهل عليك
حبيبة: الحمد لله ابنتي شتي ها ربي مكيسد باب حتى كيحل بيبان
ذكرى: داكشي علاش زيدو نمشيو منهنا …نبيعو دار و نرحلو مانبقاوش هنااا
حبيبة: شنو كتقولي ؟؟ بغيتيني نفرط فدار لي خلا ليا الحاج و نسمح ف خوك و نمشي
ذكرى: انا ماقادراش نبقا هنا كولهم كيشوفو فيا و يتشفاو و ينعتو فيا بصباعهم
خديجة: حتى انا …كنسمع غير كلمة هاهياك هاديك لي تعدا عليها شيخها
حبيبة:(تنهدات) سيرو نتوما بجوجات…
ذكرى: و نخليوك هنااا ؟؟؟
حبيبة: انا هنا انبقا حتى يخرج خوك ان شاء الله ،نتوما سيرو خدمو و بداو حياتكم توانسو بيناتكم و حطو راس على راس راكم خواتات و موس واحد يذبحكم
خديجة:(كتشوف ف ذكرى) و لكن مازال ماخرجات ليك ورقة طلاق
ذكرى: (بدلات ملامحها) اتخرجلي هاد الايام…هضرت مع المحامي و قالي ايرد عليا
حبيبة: الله افتح ليكم بيبان الخير
ذكرى: يالاه نجمعو حوايجنا اخديجة
خديجة: قوليلي فين انسكنو و شكون ايورينا لبلايص تماك
ذكرى: السكنة على حسابهم و لبلايص غادي نسولو لي عندو فمو مايتلف (صونا ليها التيليفون)
خديجة: شكون ؟؟
ذكرى: المحامي…جبد الكلب و هز الزرواطة (جاوبات) الو وي …اه (زيرات على قبضة يدها) اه ..شكرا بزاف (قطعات)
حبيبة: شنو كاين ابنتي؟
ذكرى: والو امي غير تفك صراحي (خلاتهم و مشات لطواليط سداتو و بداو دموعها كيهبطو و كتهضر بصوت مجروح ) الله اسهل عليه
فنفس النهار جمعو حوايجهم و كاع لي يحتاجوه خداوه…كانو على سبة غير يتفكو و يغيروها…يوماين ديال جميع و كولشي سالاوه ووصل النهار لي ايخرجو فيه …توادعو مع حبيبة لي كتعنق فيهم و تبوس و تمنى ليهم الخير و خرجو هازين ليفاليز ديالهم و صيكانهم و لابسين طويل مع فولارهم…غادين كيتمشاو علاما يوصلو لشاريع يشدو طاكسي يوصلهم لاكار ديال تران …سمعو نداء ..و ضارت ذكرى هاد صوت ماخافيش عليها
ذكرى: اكرام ؟
اكرام:(عنقاتها) لباس عليك ؟؟
ذكرى: بيخير اختي و نتي
اكرام: غبرتي…سمعت شنو وقع كاع مابغيناكم توصلو لهاد لماصل نتي و طلحة
ذكرى: مكتاب الله تصرف ماعندنا مانديرو الله اسهل عليه
اكرام: و فين غاديين ؟
ذكرى: قررنا نخويو مكناس…مابقا عندنا مانديرو هنا
اكرام: (بحزن) الله اسهل عليكم
…عنقاتهم هي و خديجة و خلاتهم يمشيو…و رجعات ادراجها غادية ل كاراج…لقات حميد و طلحة خدامين و بقات كتشوف مطولا ف طلحة لي كيبان عادي …
اكرام: تلاقيت ب ذكرى
حميد:(طلع راسو فيها و شاف ف طلحة لي مادار حتى ردة فعل ) اوا
اكرام: خوات مكناس …مشات و عمرها ترجع
حميد: الله اسهل على كل واحد
اكرام: و نتا اطلحة ؟
طلحة:(شاف فيها) مالي انا ؟
اكرام : شنو باقي كدير هنا ؟
طلحة:(بتهكم) كنخدم
…تنهدات و مشات خلاتو لي فيه كافيه و فعلا حتى واحد مكيشوف نار لي فقلبو و دابا منين عرفها مشات ماقدرش يستحمل و حط المنشار من يديه و خرج …مشا طلع لدار كيلقا سكون رهيب…شهر و هو عايش فيه …كيشوف ف ركاني و مابقاش حامل هاد الدار …هاد لمرة خرج منها فدقة و سدها و طرقها مزيان و خرج …داز على حميد فالكاراج و نطق
طلحة: رد لبال انا راجع
حميد : فين ؟؟
…خلاه هكك بلا مايجاوبو و مشا شد طاكسي و نعتلو بضبط فين يوصلو …طريق كلها و هو كيفكر حيت شهر و هو محمق راسو بتفكير ووصل لفين بغا …كيشوف ف المزرعة من طرف حتى لطرف و دخل كلما كيقرب من لفيلا خاطرو كيتزير و لكن هانيا تزير قبل منها و باقي صابر….بقا كيتمشى بخطواتو…شافتو لخدامة و مشات عيطات لمارية لي فورما سمعات الخبر هبطات مبتاسمة عندو
مارية: طلحة …ولدي
طلحة:(بقا كيشوف فيها ) ماكاينش ليث.
ماريا: علااش شنو بغيتيه ؟؟ واش دار شيحاجا
طلحة: بغيت نهضر معاكم بجوج
ماريا: شنو واقع ؟ خلعتيني
طلحة: ماعندك علاش تخلعي (ابتاسم بألم) لي بغيتيه أيكون (حل يديه قدامها بقلة حيلة) الوريث الشرعي ديال الخماري رجع .
بعد بضع ساعات كانو مجموعين فالبيرو بربعة…طلحة ،اكرام و ليث و ماريا …غير ساكتين و الغريب فالامر ان ليث بعد ماعرف مادارش ردة فعل تقبلها…
ماريا: شوية و ايجي المحامي و غادي يسلمك كاع لوراق
طلحة: بغيتو يدير تعديل عليهم …مابغيتش كولشي بغيت غير حق الوليد لي كان كيخدم عليه بالحلال…مابغيتش فرنك واحد يدخل عليا بلحرام
ماريا: كتقصد الشركات و شي مطاعم ؟
طلحة: اي حاجا ديال الوليد ماشي ورثها من الخماري ولا عندها علاقة بيهم (شاف ف ليث) شي لاخر تقدر تاخدو
ليث: مانقدرش نخلي خدمة العائلة توقف …المزارع و معامل شراب انشدهم و حتى الشركة لي كتصدر السلعة
طلحة: شغلك هاداك
اكرام: كيفاش ؟؟ دابا قسمتو بيناتكم (شافت ف طلحة) كنتي رافض الفكرة فالاول و دابا ياك بعدنا على كولشي ؟
طلحة: تيقي بيا مابقيتش حامل نبقا تماك (ابتاسم ليها) الوليد ماكانش كيدير الخدمة دلحرام و فلوسو نقية
اكرام: انا مابغيتش لحرام (شدات فيدو) انخدم معاك
ماريا: دابا منين تفاهمتو و بعدما غادي يعدل المحامي لوراق…بغيتكم تجيو تسكنو هنا كاملين ..نتوما خوت
طلحة:(كيشوف ف ليث) خوت
…خرجات ماريا و تبعاتها اكرام و بقا غير طلحة و ليث …ساكتين و هادئين …طلحة كيشوف ف ليث و هاد الاخير لي كيتهرب من نظراتو
ليث: ماتبقاش تشوف فيا هكك …ماشي انا لي فرقتك عليها …كنت كنبغيها بحالك و كثر
طلحة:(ربع يديه و باقي كيشوف فيه ) ماهضر معاك حد
ليث: كنعرف شوفاتك مزيان …(ناض) دابا منين انعيشو فدار وحدة كلها يحتارم راسو نتا بطريق و انا بطريق
طلحة:(ناض و شدو من دراعو باقي كيشوف ف عينيه و ليث كان متوتر ) الذنب و تأنيب الضمير كياكلوك…و هادشي كافيني …
…نفضو من يديه و خرج و ليث جلس فوق البيرو كيمسح على راسو مايكدبش على راسو …بصح كيحس بتأنيب الضمير و كثر منين كيتفكر شنو دار …و لي كيأنبو كيشوف طلحة اخر قدامو طلحة لي تبدل 180 درجة ديك الروح الزوينة مشات ليه و الحزن عشش قلبو…كيشوف بلي ذكرى خرجات من حياتهم بلا حس و هي ظهرها مهرس و ماعندها ذنب و كيشوف بلي لفعايل لي دار زادو على الحد ديالهم …بلع ريقو و جبد تيليفونو كيشوف فيه مدة طويلة و ضور النمرة و نطق
ليث: ألو…البوليس
….بعد مرور عامين ….
صوت اذان الفجر كان عالي فالارجاء…تغلغل مقامو لدار لي كانت لاسقة معاه …صوت التجويد خلاها تفتح عينيها و تنفس بعمق مع ابتسامة فشفايفها…ناضت من بلاصتها كتكسل و كتسلسل على اطراف صباعها …دازت من حدا واحد لبيت و تمشات بهدوء و زادت لطواليط توضات و خرجات و عاد مشات للبيت لي دازت من حداه و حلاتو …دخلات كطل مالقاتهاش فبلاصتها و زفرات و قلبات عينيها…توجهات لصالون لقاتها حاطة السجادة و كتسلم و التسبيح بين يديها و لابسة خمارها بيض و وجهها من نور مضوي…ابتاسمات ليها و نطقات
خديجة: فوقاش نضتي و فوقاش بديتي الصلاة ماحسيتش بيك
ذكرى:(ابتاسمات ليها) فقت ساعة قبل صليت ركيعات علاما تفيقي
خديجة: ديك ساعة فيقيني نصلي معاك
ذكرى: عارفاك كتعياي للخدمة و خليتك ترتاحي و هاني كنتسناك نصليو لفجر
…لبسات خديجة خمارها ووقفات حداها و بداو الصلاة بخشوع و تضرع …صلاو الصبح و بداو يدعيو …هزات يديها و بدات تدعي و مغمضة عينيها ماحسات غير بدموعها كيهبطو ككل مرة كتصلي …مسحاتهم و ناضت كتقرا القرآن و خديجة كتوجد لفطور…شوية و ناضت تبعاتها كتعاونها و حطو لفطور و بداو كيفطرو
ذكرى: معاياش اتسالي لخدمة ؟
خديجة: كيف ديما …علاه؟
ذكرى: قلت نخرجو نتساراو شوية و نشريو شي حاجات
خديجة: غير عفيني كنجي راسي كيبغي يطرطق
ذكرى: (كترشف من اتاي ) وا نتي لي بغييتي اختي تقري لبزوز
خديجة:(ابتاسمات) حشومة عليك والله حتى ظريفين و صغيورين و زيدي عليها ليوم اخر نهار و نشد كونجي
ذكرى:(ابتاسمات هي الاخرى) حتى نتي ظريفة و صغيورة ههه و خليني نوض حيت الخدمة مكتسناش و الباطرون ايكعا عليا
خديجة: سيري يالكديديبة علاه فين عمرو كعا عليك
ذكرى:(كضحك و غادا للبيت تلبس حوايجها) وا باراكا من طنز
توجهات لبيتها و جبدات عباية خضرة طويلة مع شال باج و طالون باج..دارت ماكياج طبيعي و لبسات و هزات صاكها مجموع فيه كولشي و خرجات …ركبات فطوموبيل ديالها و تحركات في اتجاه الشركة لي خدامة فيها …وقفات طوموبيل فالباركينغ و دخلات…كولشي وقف و كيتسمع صقيل و محتارمينها و هي مبتاسمة ليهم …دخلات للبيرو ديالها و يالاه جلسات و هي دخل عندها السكرتيرة…
السكرتيرة: مادمرازيل ذكرى ميسيو اليعقوبي بغاك فلبيرو ديالو
ناضت تاني …جبدات تيليفونها كتشوف ف وجهها دغيا و خرجات بخطوات ثابتة…وصلات لبيرو لي كان ف اخر طبقة و هي دق فالباب ..حتى سمعات بلي أذن ليها بالدخول…حلات الباب و ابتاسمات فوجهو و بادلها الابتسامة…كان شاب ف الثلاثينات حروفو كحلة و باقي صغير ف اكيد عائلتو مرموقة و شاد الشركة ديال باه لي خلاها ليه …دخلات كيما طلب منها و اشار ليها بيديه تجلس و داكشي لي كان ..
ذكرى: ميسيو اليعقوبي طلبتيني
أشرف: لا لا قوليلي ميسيو اشرف
ذكرى:(خسرات سيفتها ) لا كضحك على نطقي لراء
أشرف : مانضحكش والله
ذكرى: واخا ميسيو اشرف (كتنطق الراء كروازية)
…ضحك بصوت عالي عليها …هادا هو حالهم ديما كيدير ليها هاكا و كيعجبو تنطق سميتو باش يضحك و عمرو عجباتو سميتو حتى عجباتو عندها …
ذكرى:(خنزرات فيه ) بسالات
اشرف : صافي صافي (كيكتم ضحكة) هاني سكت
ذكرى: علاش طلبتيني
اشرف:(تكا على الكرسي و طول فيها الشوفة) واش ضروري خصني نطلبك حيت باغي منك شيحاجا اذكرى ؟
ذكرى:(تزنكات و هبطات راسها ) احم
اشرف: عندنا شراكة مع واحد الشركة و بغيت نصيفطك نتي تقادي الامور بصفتك مديرة العلاقات العامة و مولات الشركة كأنني انا لي حضرت
ذكرى: شركة ديالاش بغيت نشوف وراقها باش نقاد اموري
اشرف :(ناض كيتمشى و جلس فالبيرو مقابل معاها هي لي كانت جالسة فوق الكرسي ) شركة كنصدرو ليها لخشب باش تصنعو و و داكشي لي كتصنع كيتحط فبوتيكات كبار و كيتباع ب اثمنة خيالية
ذكرى: دونك هوما لي محتاجينا
اشرف: ماشي صون بوغصون الشركات لي بحالنا و لي كيصدرو ليهم لخشب عطاهم الله و لكن حنا الى تعاقدنا معاهم ايزيدو مشارعنا للقدام و حتى ارباحنا و مهمتك تخليهم يتيقو فينا و يتعاقدو غير معانا
ذكرى:(ابتاسمات) اعتبر الصفقة خذيناها
اشرف: (ابتاسم) عارف اناخدوها حيت نتي انسب وحدة لهاد المهمة
ذكرى: شكرا ميسيو اشرف على ثقتك فيا
اشرف: كنتمنى تيقي فيا كيما كنتيق فيك …و تحنني قلبك (كيشوف ف صباعو و يعاود اشوف ف عينيها ) فكرتي فشنو قلت ليك ؟
ذكرى:(تنهدات) ميسيو اشرف انا حاليا مكنفكرش فزواج و مامستاعداش ندخل لعلاقة
اشرف: انا عارف التجربة اللولة كانت خايبة و لكن هادشي مكيعنيش انك تسدي على قلبك و تحكمي على راسك بالوحدانية حياتك كاملها…عاماين و انا كنتسنى جوابك و مامليتش
ذكرى: ماغاتفهمنيش واخا نشرح ليك …انا ماقادراش على تجربة اخرى هاد الساعة بغيت نركز على خدمتي
اشرف: ماعليش اذكرى انزيد نتسنى و نشوف جوابك
ذكرى: سمحلي (كتشوف فيه بترجي) و خيرك عليا سابق
اشرف: كولشي ديالك انا ماكنمنش عليك و حتى الى ماكتابيناش لبعضياتنا على الاقل حاولت نكون معاك …و نتي تستاهلي كل خير و ديري فبالك بلي كولشي خديتيه بمجهودك لا غير
ذكرى:(ابتسامة) شكرا
اشرف: وجدي راسك غدا غادي تمشي لمكناس
ذكرى: مكناس ؟ !
اشرف: وي الشركة كاينة فمكناس كاين شي مشكل ؟
ذكرى:(شافت فيه مطولا) لا لا …ياك غير انتعاقد معاهم و نرجع دغيا
اشرف: علاه اديري شيحاجا من غير هادشي ؟
ذكرى:(ابتاسمات بزز) صراحة شحال هادي مامشيت لمكناس هه منهار خويتو و جيت لكازا
اشرف: شكون عندك فمكناس؟
ذكرى: عندي ماما و خويا و دارنا …(تنهدات) تماك تولدت و عشت و تربيت
اشرف: سلميلي على مالين دار و ماعليش الى بغيتي تجلسي معاهم شوية
ذكرى:(ناضت) شكرا ميسيو اليعقوبي انا انوجد راسي
….خرجات ذكرى و اشرف هز التيليفون كيهضر مع السكرتيرة..
اشرف: عطي الضوسي ل ذكرى و صيفطي ضوسي اخر لشركة “السلام ” فمكناس (ابتاسم) سجلي ذكرى ب اسم مدام اليعقوبي …
فمكناس….قرب لهديم…كان خارج من جامع هاز فيديه مصحف و مسبحة…لابس سروال توب و قميجة بيضة و سلهام رمادي ديما محطوط على كتافو…شعرو فيه بعض الشيبات و لكن باقي نفس النور مضوي فوجهو و الطمأنينة ساكنة فقلبو…عينيه غارقين فسواد و ديك لمعة مابقاتش…كان غادي جهة الطوموبيل و شيفور كيتسناه حتى ناداه لفقيه ديال الجامع
لفقيه: اشريف
طلحة:(ضار ) نعام
لفقيه :(بابتسامة) شكرا بزاف على لفلوس لي حطيتي لجامع هاكا نقدرو نديرو الاصلاحات
طلحة: مادرت والو كولشي فسبيل الله
لفقيه: الله اجعلها فميزان حسناتك …سمعت بلي كتبني جامع جديد
طلحة: ان شاء الله يكمل البناء ديالو و نفتاتحو بيه شهر رمضان
لفقيه: ان شاء الله…الله ارحم الولدين
طلحة: هادا واجب
…ركب طلحة ف طوموبيل و زاد بيه الشيفور …جبد تيليفونو كيصونو على حميد لي ماكانش كيجاوبو و قطع و نطق موجه كلامو للشيفور…
طلحة: سير للشركة …
….كانو ناعسين فبيتهم…واحد نعسة معنكشة…داخلين فبعضياتهم و قراعي د شراب مليوحين فالارض…ضاربة شمس فوجههم و ناض خاسر حال عين و ساد عين و كيقلب بيديه على كارو…غير لقاه شعلو و بدا يكمي و كيشوف فيه
حميد : نوضي ابنتي نوضي خوك ايعلقني انا وياك
اكرام:(ضرباتو بوسادة) واش ماكاينش صباح اي ماتصدعنيش فيه
حميد: واش نتي ضاربة طاسة لبارح و فايقة مقطوعة باغا تقلبيها عليا ولا شنو
اكرام :(ناضت هازة لحاف عليها ) اي اي شقييقة رراسييي
حميد: (ناض كيجمع ) غبري هادشي ازبي …خوك ايحصلنا واحد نهار
اكرام: وايلي زعما ماعارفش…كنبغيو نزهاو شوي
حميد: لا عيقنا ا اكرام عيقنا خصنا نقطعو هاد زبل
اكرام: (تأفأفات) صافي هادي اخر مرة نشربو
حميد: قلنا هاد لهضرة سيمانة لفااايتا
اكرام: لا صافي هاد لمرة نجمعو راسنا
حميد:(كيشوف الساعة) ناااااري قفرتهاااا و تعطلت خصني نمشي
اكرام: صبر نمشيو بجوج
حميد:(كيلبس حوايجو) نتي كتعطلي انا انسربي باش مايحيحش عليا خوك و نتي لحقي
اكرام: صاااافي تلااااح… و شوووف اجي فين بوستي
حميد :(رجع عندها طاير باسها بوسة طويلة و صلاها ليهونش) ليلة نفرع ديلمك عقلي عليها
اكرام: ههههههه سير ليغصبك
كان متوجه دغيا لشركة …ولا حافظ اسلوب طلحة و خاطرو لي غادي و كيضياق ماباغيش معاه المشاكيل و شادلو فلخاطر…وصل ل شركة و دخل …هو عادتو عادتو ديما لباسو كاجوال و لي شافو مكيقولش داخل شريك فالشركة كيقولو غير شي واحد عادي و حتى هو مامسوقش و خالقها مع لي خدامين…حاط يديه فجيبو و كيدندن
حميد: فوتيني فوتيني هاد ليلة مابغيت نسكر لاسكرتيني تيني تيني (صافط بوسة فالهواء لسكرتيرة) فاتين مولات طبيبين راك غاية ليوم
فاتن :(تزنكات و حمارت) اويلي ميسيو حميد بغيتي شيحاجا
حميد : غا رصي زكك فالارض هاني داخل عند طلحة
…حل الباب دخل عند طلحة مبتاسم هاد الاخير لي شاف فيه و ماداهاش فيه
حميد: صباح الخير اخو مراتي زوين
طلحة: باقي شي صباح دابا ؟ العصر هادا
حميد: لبارح كنت كنخدم على شي ضواسا و سهرت و فقت معطل
طلحة:(تنهد) اكنتو خدامين نتا و اكرام ماوقفتوش خلاص
حميد:(عض لسانو) اااا خليك منااا شنو الجديد
طلحة: عندنا اجتماع غدا مع شركات لي انتعاقدو معاهم على وديت لخشب
حميد: ختاريتي شكون انتعاقدو معاه ؟
طلحة: مازال ماحددت غدا يجيو و نشوفو شكون مسلكنا
حميد: صافي بلان …انا نمشي لبيرو و نيت نعلم اكرام
…اكتفى انه يحركلو راسو …خرج حميد غادي لبيرو ديالو و هو يلقا جوج بنات يالاه جدادات نيش عليهم من بعيد و مشا لعندهم كيفرنس…
حميد: يا هلا بالجمال نتوما جدادات هنا …(كيطلع فيهم و ينزل) اشلا طرامي امولاي تهامي…متأكدين لفقيه لي لداخل هو لي دخلكم تخدمو ؟
…جات السكرتيرة ديالو كتجري عندو …
سلوى : ميسيو حميد مادام اكرام كتقلب عليك
حميد: سلوى القلوى…هاني غادي
كيدير باي باي لهادوك لي اصلا مصدومين ماعارفين باش يجاوبوه…مشا ديريكت للبيرو ديال اكرام و دخل متحمس
اكرام: فييين كنتي ؟؟؟
حميد: واااايلي كون تشووفي واحد لبنااات مطرمااات اصاحبتي كنت كنضسر عليهم
اكرام:(كتقلب فلوراق ) لبنات جداد ؟
حميد: وا اااه
اكرام: انا لي دوزت ليهم الانتخوتيان راهم ناضيات
حميد: كطيحي غير على النگاد احوووبي…ماعلينا غدا عندنا اجتماع
اكرام: فخباري فخباري كولشي وصلني …جلس نرتبو زمر كاين بزاف مايدار
حميد:(عقد حجبانو) هاحنا بدينا تمارة تاني …(جلس)
رجعات لدار بعد يوم طويل و فيديها ضوسي …دخلات رمات طالونها فردة هنا و فردة لهيه و جلسات كترتاح حتى خرجات خديجة من لكوزينة
خديجة: جيييتي
ذكرى: ياختي تسخسخت رجليااا طابووو…انحيد حوايجي و نعس ديريكت
خديجة: صبري تاكلي باقي لحال على نعاس
ذكرى: عندك الحق و خصني نيت نجمع حوايجي غدا شادة طريق
خديجة : فين تاني؟
ذكرى: مكناس
خديجة: شنو فكرك بمكناااس ؟؟
ذكرى: لخدمة
خديجة:(كتشوف فيها مطولا ) انمشي معاك
ذكرى:(ابتاسمات) توحشتي مكناس اخديجة ؟
خديجة: توحشت لي خليتو تماك (شافت فيها بعينيها مدمعين) يقاتلو 3 ايام و يخرج
ذكرى: قادرة ترجعي و تسمعي الهضرة لي كتسمم ؟
خديجة: و حتى لامتى انبقاو هاربين حتى من خالتي مكتبغيش دوي معاها بزاف
ذكرى: غير باش ماتوصليش هضرة عباد الله مانكدبش عليك …انا حقدت فخطرة
خديجة: كتبقا بلادنا اذكرى كيما كان الحال كنا واحد النهار انرجعو ليها مافيها باس نرجعو دابا …راه توحشت خالتي
ذكرى:( تنهدات) حتى انا
خديجة: بدلي حوايجك و صلي صلاتك انا انهضر معاها و نعلمها اطييير بلفرحة مسكينة
…ناضت دارت كيما قالت ليها و تجمعو فطبلة كياكلو و ناضو كيجمعو حوايجهم و كاع لي يحتاجوه و حتى من الكادويات لي كانو كيشريوهم و يخبيوهم باش واحد نهار ايتجمع شمل و يعطيوهم لمواليهم… ليل كاملو كيجمعو عاد كل وحدة دخلات لبيتها تنعس و نعاس حلف لازارهم…بجوجات واكلين دقة و ساكتين و كيخممو فلي جاي … كان حتى هو راجل لدار و اول حاجا دارها هو مشا يطل على مو …دخل عندها و شاف حالها هو حالها ماتبدلش ناعسة بلاصتها و الالات ضايرين بيها و غير كتشوفو كتفرح و حتى هو كيبتاسم ليها و عارفها ف اخر ايام حياتها و كيدير ليها لخاطر…جلس حداها و بقا كيقرا ليها القرآن كيما كطلب منو ديما …مدة و هوما هاكا حتى وقفاتو كتشوف ف عينيه …
ماريا: سمحلي اولدي …
طلحة:(ابتاسم و كيشوف فيها بنظرات اشفاق) المسامحة (ديما غير كتشوفو كطلب منو سماحة رغم انه عارفة لي دارتو مكيتغفرش و لكن حيت طاحت ف قلب حنين بحال طلحة كانت كلمة منها قادرة تصلح كولشي و يسمح ليها )
ماريا: ليث…ليث
طلحة:(شد فيديها) دابا يجي ..نعسي ترتاحي ماتعييش راسك
…باس يديها و خرج مشا لبيتو…بيتو لي طلع ليه فراسو ولكن هو لبلاصة لي هازة اسرارو و همو..بدل حوايجو و نعس بلاصتو كيشوف ف سقف …و صورتها كتجي فبالو بحال ديما و فكاع هاد المدة ….
صبح صباح جديد شادين طريق لمكناس…كيتعاودو و يضحكو حتى جاتها ابيل و جاوبات
ذكرى: وي ميسيو اليعقوبي
اشرف: قربتي توصلي ؟
ذكرى: مابقا والو
اشرف: شفتي ضوسي لي عطيتك
ذكرى: لا مازال ماطليت عليه غير نوصل نشوفو
اشرف: اوك بونكوغاج و تهلاي فراسك
ذكرى: شكرا
…قطعات الابيل و لاحت تيليفون حداها…مكتبغيش دوي و هي كتصوگ
خديجة: ياختي شفت سيهم اشرف يموت و تكوني ليه
ذكرى: اتبداي عاوتاني
خديجة: و مالها شنو فيها …من حقك تبغيه و يبغيه
ذكرى : انا سديت على هاد الموضوع شحال هادي و الحب بنسبة ليا ماكاينش و عمرو يكون
خديجة: نتي غير مازال واكلة دقة …واش باقا كتبغي طلحة ؟
ذكرى:(بعصبية) ماااتنطقيش سميتوو …عمرني بغيتو والا غانبغييه
خديجة: اوك اوك ماتعصبيش ماقلت والو
ذكرى: خلي غير هاد تزييرة لي مزير قلبي و ماباغاش نرجع لمكناس ماتزيدينيش حتى نتي
خديجة: و صافي اذكرى هاني سكت
…سكتو بجوج و كملو الطريق في صمت …مدة و هوما غاديين حتى وصلو لمدينة و دخلو لحي لحبول…كولشي بقا كيشوف فيهم و هوما داخلين ف رانج روفر حتى وصلو قدام الباب و هبطو …كان كولشي فاتح عينيه و كيهضرو …قشعاتهم حبيبة من سرجم و نزلات عندهم …كانو كيجبدو باگاج ديالهم من لكوفر و ماحسو غير بلباب تحل و نقزات عليهم بتعنيقة ديال القلب بقات تعنق فيهم و تبوس و تبكي و هوما كذلك … طلعو لدار و باقيين معانقين
حبيبة: الدار نورات بيكم العزيزات خليتو ليا القنط
ذكرى: كيف بقيتي اماما اشكتعاودي
حبيبة: كولشي مزيان ابنتي كانت ناقصاني غير شوفتكم
خديجة: هاحنا جينا اخالتي و الله حتى توحشناك
حبيبة: جلسو جلسو ترتاحو …كاين بزاف مايتعاود (كتشوف ف خديجة) و نتي زغرتي يا بنتي تفكو وحايلك
خديجة:(بتعجب) شنو كاين اخالتي
حبيبة: خليني نجيب الصينية د اتاي و نشدو لحتيت
ذكرى: ههه لحتيت د الوليدة مكيساليش نوضي نصليو عاد نهضرو
خديجة: واييه شدنا الظهر فطريق
…ناضو لبنات كيصليو علاما وجدات حبيبة الطبلة …بدلو حوايجهم و عاد جلسو كيضحكو و يتعاودو و مخشيين فحبيبة توحشوها بزاف
خديجة: خالتي كيبقا ادريس كتشوفيه ؟
حبيبة: بيخير ابنتي و كيسلم عليكم و راه هاد الايام يخرج و تشوفي الى مادرت ليكم عراسية فاعلة تاركة
خديجة:(تزنكات) اويلي اخالتي شنو كتقولي
حبيبة: و مالها …مابقا عليك حكام ابنتي داااا مول الامانة امانتو
ذكرى: وا قولي لينا خلاص راه خديجة بدات كترجف
حبيبة: علاه ماشي ودة تشوات فكبدتها…امين كان جاي فالطيارة و طاحت بيهم و مات
خديجة: ماااات ؟؟؟ (بصدمة) ياربي السلامة
حبيبة: اييه ابنتي و داك عيفة رجال ديال حمادي كان شي بزناز كيتسالو لفلوس و ناض دوز ليه الموس من لوذن لوذن لقاوه مقتول و لبزناز مشا لحبس
ذكرى: استغفر الله هادو ذنوووب شدوهم
حبيبة: و مازااال سمعي هادي … ودة بفقصة راجلها وولدها عواجت فالركنة و بنتها حياة حملات من شيواحد فلحرام و راها جالسة مع مها كتربي ولدها
خديجة:(بحزن) ياربي تلطف
حبيبة: ربي راه مكينسا حتى واحد ابنتي غير ديرها زوينة
خديجة:(طاحت دمعة دغيا مسحاتها) مابغيتهمش اوصلو لهاد لماصل بقاو فيا
ذكرى: ربي كيجازي بنادم على قد نيتو و فعلو و الحمد لله على فكاكك
حبيبة: دابا رجعي ليا ديك تبسيمة و قادي راسك و استقبلي ادريس
خديجة: الله اجيبو على خير
ذكرى: ماعلينا زيدي عاودي لينا الوليدة
خديجة: شلا مايتعاود و لكن قبل عاودولي نتوما الجديد و اخباركم راني توحشتكم ابنياتي
….بقاو كيتعاودو ليلة كاملها و كيعاودولها مغامراتهم ليلة كانت غير على حياتهم…ماحسو براسهم حتى نعسو و هوما كيتعاودو…اول مرة يحسو بالامان بعد مدة طويلة و اول مرة حبيبة ترتاح …رجعو لمدينتهم لي دوزو فيها الحلوة و المرة…و الدار لي كبرو فيها …و حضن الام مكيتعوضش…كان راجع لدار بعد ما غبر مدة …مرتب كيما موالف و هاد العاماين من برا مابدلاتوش تلاقا مع طلحة فدروج
طلحة: طل على الوليدة كتسول فيك
ليث: واخا
طلحة: فين كنتي ؟
ليث: غير مع دراري
طلحة:(حرك راسو ب اه ) السكرة تاني
ليث: هادي حياتي
طلحة: حياة كيف زبل
ليث:(تنهد) ماتخلقتش باش نكون نسخة منك
طلحة: على الاقل حافظ على صحتك هي لي دوم ليك
ليث: اوك
…داز من حداه بلا مايزيد يتناقش معاه …كيتفاداه قدر الامكان حيت ماقادرش يحط عينو فعينيه
…دخل لبيت عند مو بقا كيشوف فيها لقاها ناعسة …باس على راسها و خرج مشا لبيتو و تكا…كيحاول ينعس و لكن عقلو ديما فكرة تديه فكرة تجيبو و باقي داكشي لي دار عمرو ينسااااه…صبح صباح جديد و هاد المرة فالشركة كان طلحة و حميد و حتى اكرام عاقدين اجتماع مع الناس لي ايعقدو معاهم شراكة…كان جالس مترأس الاجتماع و كيناقش بطريقة جنتلمان كاين لي عجبو و كاين لي لا
طلحة: باقي شيواحد ؟
اكرام: الشركة ديال ميسيو اليعقوبي كانت اتجي مديرة العلاقات العامة ديالها مانعرف شنو وقع
حميد: خلي نشوفو مع هادو كنظن باقي بزاف ماشفنا العروض ديالهم
اكرام: اممم منها نيت نتسناوها
…فاقت كتكسل و تحرك بلاصتها شوية ناضت مفزوعة…شافت ف ساعة لقاتها لعشرة و هي ثمنية كان خصها تكون تماك حاضرة …ناضت كتويل…دخلات دغيا لطواليط و توضات و خرجات صلاة صلاتها و بدات تلبس عباية باج مع شال بيض و صاك باج و صباطو و جمعات لي خاصها … هبطات لتحت لقات مها كتحط فلفطور
ذكرى: علااااش اماما مافيقتينيش راني تعطلت على خدمتي
حبيبة: بسم الله عليك ابنتي شفتكم عيانين خليتكم ترتاحو
ذكرى: اشمن راحة ليهديك
حبيبة: جلسي افطري
ذكرى: و الله ماكاين وقت لفطور …ماشفتيش واحد ضوسي ديالي
حبيبة:(جابتو ليها من صالة ) هاكي
ذكرى:(كتقلب فيه) ماغايكفينيش لوقت نقرا هادشي …صافي هاني مشيت
…خرجات بسرعة و ركبات طوموبيلتها و زادت …شافت ف ضوسي الموقع و انطالقات…ماوقفات حتى وصلات ليها و بقات شوية كتحاول تنفس و جبدات ماكياجها كديرو و تقادو و كتهضر مع راسها
ذكرى: صافي اذكرى الشركة معولة عليك …غادي دخلي و تاخدي الصفقة كولشي ايدوز مزيان
…حفزات راسها بهاد الكلمات و هبطات من الطوموبيل …داخلة للشركة …كانو كيتسناوها ف قاعة الاجتماعات حتى ناض طلحة ب عصبية
طلحة: ماغانبقاش نتسنى عندي بزاف مايدار
حميد: عيقو علينا هادو
اكرام: خليونا نتسناو غير شوية
طلحة: لي مكيحتارمش المواعيد ديالو ماعندي ماندير بيه فشركتها و اصلا شكون هي باش تعطل
اكرام: مدام اليعقوبي
طلحة: واخا تكون شركتها كتصدر النووي ماتعطلش هاكا …
دخلات فاتن بسرعة عندهم مع ابتسامتها
فاتن: ميسيو طلحة…مدام اليعقوبي وصلات
اكرام:(ناضت) ها شتو هاهي جات (شافت ف فاتن) قوليلها دخل
…كانت ذكرى برا كتسنى حتى قالت ليها فاتن انها ممكن دخل و توجهات لقاعة الاجتماع و هي كتقرا فالقرآن …دارت شهيق و زفير و حلات لباب ….
كان مع الام ديالو فالبيت جالس حداها و كيراقبها كتاكل…مابغات والو بغات غير تبقا معاه جالسة حيت قليل فين كتشوفو …خلاها حتى سالات و عطاها الدوا ديالها و نعسات…خرج بهدوء من عندها و لقا تيليفونو كيرن…دار ابتسامة خفيفة من النمرة لي مصونية ليه
ليث: الو كبيدة…داكوغ ليلة نتلاقاو فدارك…صافي واخا بيزو
…قطع و حط تيليفون فجيبو و خرج ركب فطوموبيل ديالو و زاد …طالق الموسيقى بصوت مجهد مرفوع عن العالم كأنه كيسكت شيحاجا اخرى …امكن الضمير ديالو !
…الحياة كتعطينا كل نهار فرص مختالفة لي مايمكنش اطيحو على لبال …كتلاقينا بناس و تفرقنا مع ناس و فنفس الوقت كيضور زمان و يعاود يلاقينا بيهم …الحياة غدارة…كدل فيك بطريقة كتخليك يا تختاري تكوني من ناس لي واصلين يا من ناس لي هابطين و غادي تزيد تعفس عليك…حلات الباب مبتاسمة عاقدة قرانها على الحياة و فعينيها لمعة فرحة مع شوية د التوتر حيت تعطلات…سرعان ما تلاشات ابتسامتها منين جات العين فلعين و دقات لقلوب ناقوس الخطر بجهد …بدات ذاتها كاملها كترجف…كيفاش و امتى ؟ اسئلة صعيبة مالقاتش اجوبتهم…و كانو هوما ايضا كيشوفو فيها بصدمة مافاهمين والو …نطقات اكرام مهرسة الصمت و فوجهها ابتسامة و عيونها عمرو بدموع
اكرام: ذكرى
فين هي ذكرى…كانت باقا مسجونة فعينيه كتقراهم…كاملهم شوق و حب و عتاب لامتناهي …شنو كدير هنا واش هادي هي بلاصتها و لا دنيا باغا تلعب معاها مرة اخرى…تنفسات بطريقة قوية و جمعات راسها و بعدات عينيها…هادا ماشي وقت طرح اسئلة هادا وقت تبدا خدمتها
ذكرى: كنعتاذر على التأخير
حميد: (ابتاسم و قرب منها ) ماعليش…مرحبا بيك (مد ليها يدو تسلم)
ذكرى:(اكتفت انها تحط يدها على صدرها بمعنى انها مكتسلمش على رجال هاد الحركة بضبط ليزادت صدمات طلحة و خلاتو بلاهواه ادير ابتسامة تابعها صوت ديال واش بصح هادشي ليشافتو عيني ) شكرا
حميد:(جمع يدو دغيا و اشار ليها) تفضلي
…مشات جلسات فكرسيها و هي باقا كترجف…و كلهم جلسو ..ماعارفينش كيفاش يهضرو كانت اكرام و حميد كيشوفو ف طلحة…و سكوتو ما مبشرهمش بالخير
ذكرى: بون نبدا…الشركة ديالنا هي شركة كبيرة ف كازا كتهتم ب انواع الاشجار و لخشب ديالهم كيكون مخصوص لشيحاجا و هاد القضية لي كنخدمو بيها كتحافظ لينا على الكاليطي (كتبلع ريقها ) و حتى على السمعة ديالنا …(شافت ف اكرام) الضوسي ديال الشركة ديالنا عندكم و ديجا صدرنا ليكم الخشب لكن هاد لمرة بغينا نديرو صفقة دائمة لي نتوما اتكونو المستفيد الاول منها
اكرام:(ابتاسمات) وي شفنا كولشي و الصراحة الشركة ديال ميسيو اليعقوبي سمعتها سابقاها
ذكرى: وي شركة اليعقوبي شركة كبيرة و كتمتد عبر اجيال و حتى اشرف احم كنقصد ميسيو اشرف زايد بيها لقدام (كتنهج و كتحاول تنفس)
اكرام: نتي صافا نجيب ليك كاس د لما ؟
ذكرى: لا مزيان انا بيخير (كتصطانع الهدوء و حابسة دموعها باش مايطيحوش) كنعتاذر مرة اخرى منكم
حميد : ماعليش كولشي كيتعطل
ذكرى: لا كنعتاذر حيت ماقريتش الضوسي ديالكم…على الاقل كنت انعرف بمن انتلاقا
اكرام: الصدفة خير من الف ميعاد ولالا ههه (شافت ف طلحة) شنو بان ليك
ذكرى: أنا …(كتلعب بيديها بتوتر) سمحولي (ناضت وقفات و دموعها طاحو و هي تشوف فيه نيشان ) ماغانقدرش نكمل الاجتماع…عتابروني ماجيتش
…خرجات بسرعة كتجري هاربة من كولشي و نفسها كتضياق…كتسمع نداء ديال اكرام لكن ماضارتش…دغيا خرجات من الشركة و ركبات طوموبيلتها و انطالقات كتبكي و تشهق…هي كتبكي من برا و هو كان قلبو لي كيبكي و ساكت …شاف فيه حميد
حميد: شنو تبغي نديرو
طلحة:(كيشوف ف نقطة وحدة) خليوني بوحدي (خرجو بجوجهم و بقا هو بوحدو كيغلي و نطق بصوت حاقد و هامس) مادام اليعقوبي؟!
ماحس براسو حتى ضرب طبلة د زاج بيدو و تشخشخات و يدو كاملها دازت بدم…شوفتها كانت بنسبة ليه صدمة…و قلبو كيتشوا…ماتوقعش ادوز السنوات و يشوفها من اخر مرة فديك الليلة…ديك الليلة المشؤومة لي لقاها كتشطح و معرية و رما عليها طلاق…دابا كيشوفها مختالفة تبدلات و كبرات و نضجات…لابسة حجابها و عبايتها و ووجها بماكياج خفيف…هضرتها موزونة و كلامها عباااار…و لكن علاش بضبط تلاقا بيها هاكا …كيقرا مدام اليعقوبي يعني ولات ديال واحد اخر…و شنو كان متوقع ؟ انه بنت بحالها ماغايتخاطفوش عليها …ماحاسش بالضربة لي كتنزف فيديه كثر من قلبو لي كينزف…خرج مكره و هيئتو مهدنة بحال ماواقع والو …اما هي كانت وصلات لبلاصة بوحدها ووقفات كتبكي…حاطة يديها على الفولون و كلماتها كيتقطعو…
ذكرى: علاش…علاش حتى بديت حياتي و رجعتي ضيعها ياااااربي (طلعات راسها لفوق و دموعها نازلين) ياربي مابقيتش قادرة صافي …
…بقات كتبكي و تفش قلبها حتى بردات و رجعات لدار غير دخلات …لقات مها و خديجة ف صالون و مشات عندهم…تلاحت فحجر مها كتبكي و كتعاود ليهم هوما لي ايضا كانو مصدومين و كيشوفو واش هادا كولو زهر مكفس عندها..صبروها و سكتوها و قالو ليها ماعندك ماديري و راه بصح ماعندها مادير من غير تصلي لربها و دعي …ناضت توضات و صلاة صلاتها حتى رتاحت و دخلات لبيتها…صونا ليها تيلي و جاوبات
ذكرى: الو ميسيو اشرف
اشرف: مبروك علينا الصفقة جديدة ماكانش كيحسابلي بهاد السرعة قنعتيهم و لكن ماعليكش راك قد المسؤولية
ذكرى: كيفاش (كتحك عينيها) مافهمتش اميسيو
اشرف: تعاقدنا مع الشركة…
ذكرى:(بقات مدة ساكتا) نقدر نرجع اذن ؟
اشرف: لا خصك تزيدي تكملي الاجراءات و تبقاي تماك مشرفة على كولشي
ذكرى: واش تقدر تجيب شيواحد بلاصتي ؟
اشرف: شنو كتقولي ؟ علاه كاين شيواحد حسن منك …بديتي لخدمة كمليها
ذكرى:(تنهدات) واخا
اشرف: ذكرى ؟ واش واقعة شيحاجا ؟
ذكرى: نو والو ؟
اشرف: ماتخبيش عليا …فاش كندوي على لخدمة مكنبقاش نركز فلحاجات الثانية قوليلي
ذكرى: ماكايناش شيحاجا مهمة
اشرف : انا توحشتك و نقدر نهبط لمكناس
ذكرى: لي بغيتي
اشرف: باغي نشوفك …
ذكرى:(تنهدات) نخليك دابا اميسيو اشرف خصني نقضي شي شغالات
اشرف: خودي راحتك
…قطعات عليه و رمات تيليفون حداها و تقلبات لجيهة الاخرى تنعس…بقات فكرة تديها و فكرة تجيبها حتى نعسات فخطرة مسلمة امرها لله و مطمنة أما فجيهة اخرى كان جالس فكرسي و مقابل معاها هي لي كانت كتكمي و كتشوف فيه و ف سما الصافية و كتبتاسم ليه
ليث: دويتي مع باباك ؟
احلام: و مالك زربان ؟
ليث: مازربانش…غير بغيت لمعقول
احلام: اصلا بابا لي عرفنا نهار لول غير انقولهالو ايوافق
ليث: باك كيحسابلو دار انجاز و بلي طيحني… و لكن راه غالط
احلام:(ضحكات ) دابا شكون بحالك اتزوج وحدة لباس عليها و بوحدها لي عند باها
ليث: ماتنسايش بلي انا وريث الخماري بجوجنا مستافدين الغزالة
احلام: زواج مصلحة ؟
ليث: مكيغرينيش نتزوج بالمصلحة…كتوالمي افكاري و كنتفاهمو و هادشي لي كنقلب عليه
احلام:(ابتاسمات و هي كتشوف فيه) ولكن انا عكسك ا ليث …كون تشوف شحال تسنيتك تكون ليا
ليث: (ابتاسم) علمي باك انجيو نخطبو
احلام:(طبعات قبلة طويلة ففمو ) كنبغيك
ليث:(ابتاسم) حتى انا
دوزو ديك الليلة بجوج كيما موالفين…طول هاد العاماين و منين مشات ذكرى تعرف على احلام عن طريق باها لي ايضا عندو شركات البيترول..بقا كيخرج معاها حتى توالمو بجوج..كيهرب لعندها فوقما كيضياق عليه الحال و لا كيحس براسو مخنوق هي لي كتخفف عليه …بنت ملامحها قاسحين و غزالة لكن عقلها على عقل ليث …كتعرف كيفاش تعامل معاه و هو كذلك …جامعهم التفاهم كثر من الحب و يمكن هادشي لي باغيين بجوج باش اكملو فعلاقة كلها مشاريع …و صبح صباح جديد و كانت باقا ف بيتها ماحاملاش تنوض و ترجع لديك الشركة و لكن بزز منها ناضت …دخلات لطواليط و توضات و صلاة صلاتها…فطرات مع مها و خديجة و لبسات حوايجها و خرجات …انطالقات و بقات كما العادة قدام الشركة ماقادراش تنزل…مدة و هي تماك مترددة حتى سمعات آذان الظهر و خرجات …دخلات للشركة بخطوات ثابتة و قبل ماطلع للبيرو مشات لغيسيبسيون باش تسولهم
ذكرى: باغدون واش كاين هنا فين كيصليو ؟
…وي مادام (كتنعت ليها بيديها…) اتمشي نيشان و ضوري على يدك ليمن
ذكرى: شكرا
…مشات كتفتش حتى لقات باب مكتوب فيه مسجد و دخلات…ابتاسمات من التاويل لي دايرين ليه و عجبها …يالاه قادات سجادة و بدات فالادعية و بغات تصلي شافتو داخل و هو ايضا شافها و بقا دقائق كيشوف فيها
طلحة: السلام عليكم
ذكرى:(بصوت خافث يكاد يسمع) و عليكم السلام
وقف قدامها و هي تسناتو…كانت بغات تصلي بوحدها لكن مادام جا راجل اذن خصها تبعو و داكشي لي كان …بدا الصلاة و تبعاتو و صوتو كان بنسبة ليها ملح على جروحها…تفكرات الايام الخوالي لي كان كيصلي بيها فدار و هوما مزوجين..اما دابا هوما غراب على بعضياتهم…كتسمع صوتو لي كان كيجرحها بمقاماتو …مدة و هوما هاكا فصلاة الظهر حتى كمل و سلم و سلمات حتى هي و بقاو يدعيو…بقا كيسمعها كتقول الدعاء و ابتاسم شوية ماحس بيها غير ناضت و مشات و كذلك هو ماتعطلش و زاد…مشات قدام المصعد حلاتو و دخلات و دخل حتى هو و دارو اخر طبقة لي كانت بعيدة…هو قدامها و هي كتشوف فيه و هو كيحس بنظراتها و قلبو كيضرب…ماتوقعش ابدا انه ايجي نهار و بعد هاد الغيبة يتلاقاو..تنهد و نطق بصوت هادئ
طلحة: ذكرى لباس عليك ؟
ذكرى:(كان بمثابة موس و تحط على رقبتها جاوبات بنفس الهدوء) الحمد لله و نتا ؟
طلحة: الحمد لله …
ذكرى: خويتي الحومة و رجعتي لخماري…(بصوت اقل ) افضل حاجا درتي
طلحة:(ضار عندها كيشوف فيها بعلامة استفهام) كان كيحسابلي فخبارك؟
ذكرى:(كتشوف قدامها ماباغاش تشوف فيه ) نو عاد لبارح رجعت لمكناس مور عاماين د الغبرة
طلحة:(قرن حجبانو فيها ) طراو بزاااف دلحوايج فهاد العاماين لي يمكن مافخباركش
ذكرى: و مكيهمنيش
طلحة:(حرك راسو ب اه و شاف قدامو ) على العموم مبروك عليك الزواج ا مادام اليعقوبي فرحت ليك (عض شنايفو)
ذكرى: (شافت فيه بتساؤل و تحل المصعد و قبل مايخرج خرجات قبلو و شافت فيه بشرارة غضب ) مادموازيل الله اخليك …مادموازيل ذكرى اوطالب…باقي ماوليت مادام اليعقوبي و لكن شكرا حيت سبقتيها و كيهمني نفرحك بزاف
طلعات حاجبها فوجهو و مشات و خلات بركان هايج موراها على شوية يطرطق من كلامها سليط و جرأتها لي عمرهم يتحيدو منها …مشا تابعها
دخلات لقاعة الاجتماع و دخل من وراها …لقاها جالسة و جلس مقابل معاها و فيديه ضوسي
طلحة: تعاقدنا معاكم و صيفطت العقد للشركة ف كازا
ذكرى: فخباري و انا غادي نكمل الاجراءات باش نرجع بحالي
طلحة: فين اترجعي ؟
ذكرى:(باستفزاز) عند ميسيو اليعقوبي
طلحة:(رجع هبط راسو) انحاول نكمل الاجراءات دغيا باش ترجعي عند ميسيو اليعقوبي ديالك (ناض كيشوف فالحائط الزجاجي لي كيبين ليه القنت من برا ) غدا غادي يخرج ادريس ؟
ذكرى: باش عرفتيها ؟
طلحة: سولت و عرفت
ذكرى:(ضغطات على يدها ) بعد ليا من عائلتي (ناضت هازة الضوسي و رجعات ضارت عندو كتشوفليه فعينيه) و عطينا التيساع
…كانت غاديا جهة الباب ماحسات براسها غير تجرات و تخبطات فالحيط و هو كيشوف فيها بشوفات دلقتيلة و الغضب
طلحة:(كيهضر تحت سنانو) لسااااانك اذكرى لساااانك و نبرتك ديريلهم لجاااام معايا
ذكرى:(بدات كترجف بالاعصاب و كدفعو) ماااااتقييييسنييييييش (غوتات فوجهو) مااتحطش علياااا يدييييك انا محرمة عليك
دغيا حيد يدو و كيشوف فيها بنفس النظرة و العصبية…و هي زادت سمماتو بكلامها
ذكرى: بانلي فلوس الخماري نساوك على دينك
طلحة:(ابتاسم باستفزاز ) بانلي لمشية لكازا رجعاتك لدينك
ذكرى: لا …فراقي عليك هو لي رجعني لطريق الصحيح…(دفعاتو فصدرو) ماتقربش مني كنتخنق
طلحة:(بقا كيبعد بخطواتو لور و كيشوف ف عينيها) كتخنقي من لي درتيه اذكرى…انا عارف و نتي عارفة بلي كيرجعولك غير فعايلك
ذكرى:(بلعات ريقها) سكت سكاااات مابغيتش نسمعك
طلحة: حيت الهضرة كتقسح…
ذكرى: كتشوف غير راسك ..كتسمع غير صوتك نتاااا اناني و هادشي لي خرج علييييناااا
طلحة: (رجع كيشوف فيها بنظرة حنينة) اه انا غلطت حيت ماتقتش فيك …غلطت حيت مكنتش معاك فاش كنتي كتقوليلي كتخنقي…و غلطت حيت هملتك انا غلطت و خلصت و الثمن كان نتي و لكن (طلع سبابتو فوجهها) ماتنكريش بلي ماغلطتيش
ذكرى: الغلط الوحيد لي درتو هو رجعت لهنااااا….(قربات منو ) كنكرهك اطلحة…كنكرهك
…ضربات فيه و باغا تخرج لكن تحل الباب قدامها…و شافت شخص لي كان كيبادلها نفس النظرات
بقاو ساكتين حتى نطقات بابتسامة
ذكرى: ميسيو اشرف شنو هاد المفاجأة
اشرف:(ابتاسم ) مايمكنش نخليك بوحدك…
ذكرى: جيتي فوقتك مرحبا بيك (ضارت عند طلحة ) كنت انا و ميسيو الخماري كنكملو الاجراءات
…بقا طلحة غير كيشوف ف اشرف بلغدايد كيحس براسو مكره…كيشوف ف الشخص لي كانت ذكرى عندو عاماين…يعني شبع من شوفتها و سمع هضرتها هاد الفكرة بوحدها كتقتلو…داز اشرف قدام ذكرى و مد يديه ل طلحة ..
اشرف: تشرفت بمعرفتك…هادي اول مرة نتشاوفو رغم انه خدمنا بجوج من قبل
طلحة:(سلم عليه طلحة بابتسامة) تشرفت بمعرفتك
اشرف: جيت نوقف على الخدمة بيدي واخا عارف ان ذكرى دارت كولشي
طلحة: من حقك (اشارلو بيدو يجلسو)
…جلسو و بداو يهضرو على الخدمة و الاجراءات و كل مرة عينين طلحة كيفلتو و يمشيو لذكرى لي كانت حتى هي كتشوف فيه غير كيشوف فيها كتهبط عينيها…كيلعبو غير بيناتهم…سالاو لهضرة و ناضو …استأذنو من طلحة و خرجو بجوج …بقا طلحة كيشوف ف ذكرى و هو يناديها
طلحة: انسة ذكرى… دوزي لبيرو تاخدي واحد الضوسي
ذكرى:(بلعات ريقها و كتساءل اشمن ضوسي و شافت ف اشرف لي عطاها الاوكي بعينيه) داكوغ
اشرف: انا كنتسناك لتحت
…مشا طلحة لبيرو و تبعاتو ذكرى و قبل حتى ماتهضر …ضار عندها مغوبش و بنبرة تهديد
طلحة: ماتمشي معاه لحتى شي بلاصة هزي خرخاشتك و سيري لداركم
ذكرى: شهاد الاسلوب كتهضر معايا بيه
طلحة: كنهضر معاك بالاسلوب لي كتفهميه…لحلال و لحرام
ذكرى: مامنحقكش تحكم فيا
طلحة: (بدا كيعلي نبرتو و عروق جبهتو دليل انه تعصب ) اصلا هااادشي لي ماكنتش باغي…فهمتي دابا علاش مابغيتكش تخدمي غير على قبل هاد لفعايل لي جا يشوف فييييك عندي مونيكا هناااا ؟
ذكرى:(بصدمة) واش عارف راسك شنو كتقول
طلحة: ذكرى (كيشوف ف عينيها و كيحاول يكتم الغضب ) شحال من مرة جربتي السخط ديالي ليرضي عليك ماتجربيهش دابا و سمعيلي لهضرة
ذكرى: انااااا ماااااشي مجبرة نسمعليك لهضرة
طلحة: اقسم برب الكعبة و تمشي معااااه لي نديرو مانعاودولكش
ذكرى:(ابتاسمات فوجهو ) و انا عزيز عليا نجرب
خرجات متجاهلا هضرتو و زادت …تابعة اشرف لي كان خرج من الشركة و ركبات معاه فطوموبيل مخلية طوموبيلتها…و مخليا نظرات طلحة لي اياكلوهم من السرجم و كيتحلف عليها و كيحاول يكبت احساسو بالغضب حيت ايرونها…كيستغفر مرارا و تكرارا و الغضب مابغاش امشيلو…
كانت معاه فطوموبيل منبعد ماوصلها لقدام دارهم
ذكرى: شكرا بزاف
اشرف : مابيناتناش…اذن هنا كتسكني
ذكرى: اه
اشرف : ان شاء الله اندخل لهاد الدار شي نهار
ذكرى:(ابتاسمات) و علاش لا ؟
اشرف :(بقا كيشوف فيها ) شنو نفهم من هاد لهضرة ؟
ذكرى: خلينا نتعارفو كثر و يكون خير
اشرف : عاماين و باقي بغيتينا نتعارفو صافي غير خليني ندخل لهاد الدار
ذكرى: غير خليلي شوية ديال لوقت نهار نتعارفو و يكون خير
اشرف : كيما بغيتي ههه انا فرحان صافي
ذكرى: خليتلك راحة دابا
…خرجات من طوموبيل غاديا لدارها…و كل تفكير ف طلحة و هادشي لي دارتو مع اشرف ماعارفاش كيفاش حتى خرجات من فمها ديك لهضرة و حاسة بلي كتلعب بالنار و زايدة فيه …دخلات لدارها و لقات الحالة مقادة و ريحة العود مطلوقة و خديجة كتصايب فلحلوة…ابتاسمات و زادت دخلات …
ذكرى: هاي هاي على لحداكات
حبيبة: معلوم ولدي حبيبي غدا يخرج ماقاداني فرحة
ذكرى: ههه صافي ولدك ايخرج اتنساينا حنا
حبيبة: لا حاشا اصلا نتوما عويناتي باش كنشوف
خديجة : واش غادي تعاندي مع خوك اويلي حتى نتي
ذكرى: شوفلك لي كدااافع على حبيب القلب (كتهرها)
خديجة:(كتلوا) و صاااافي صافي ههههه
…بقاو لعشية كاملها كيضحكو و يتعاونو حتى تفكرات ذكرى طوموبيل لي خلاتها فلباركينغ د الشركة…و خرجات من دار تجيبها …خدات طاكسي و مشات رجعات ل الشركة …هبطات لباركينغ بقات كضور عينيها لقات طوموبيل كاملها مشخشخة و مهرسة حطات يدها على فمها بصدمة مامتيقاش…دارها و شكون من غيرو لحمق الى غير تعصب كيحرق الدنيا …
بقات كتغوت فبلاصتها و كتعايرو و دعي فيه …مشات طلعات للشركة كتسول فيه قالو ليها ماكاينش و رجعات خرجات سااااخطة بلمعقول حتى كتلاقا اكرام كتكلاكصوني عليها …
اكرام : ذكرى شنو واقع ؟
ذكرى:(بعصبية) فين هو دااااك الهيمااااجي ديااال خوووك اويلي واش تسطاااا
اكرام: علامن كتهضري…طلعي بعدا
…طلعات و هي اطرطق و كتغوت
ذكرى: باشمن حق يشخشخ ليا طوموبيلتي …وا قوليليه يتفرق عليا و يعطيني التيساع
اكرام: شنو واقع بيناتكم…رجعتو تاني لعوايدكم
ذكرى: بغيييتو غير يبعد مني هو بدا حياتو يخليني نكمل فحياتي
اكرام: غير كيبان ليك …باقي فنفس النقطة لي خليتيه
ذكرى: مااااشي سوووقي
اكرام: ماااتبقاااايش غير تغوتي و تشوفي من منظورك بوحدك…حاولي تفهمي و هضري
ذكرى: انا عييت ا اكرام
اكرام: حتى هو عيا اذكرى و كنشوفو كل نهار كيذبل و لكن لي ماعياش منو هو يبقا متشبث بيك و مازال حتى لهاد اللحظة كيدير بزاف فغيبتك و ماكيهموش تعرفي
ذكرى: دابا جيني من لخر و قوليلي
اكرام: هو يقولك الى بغا …و لكن كوني متأكدة وقعو شيحوايج اي مافخباركش و نهار تعرفيهم اتفهميه
ذكرى: (تنهدات) بغيت نشوووفو
اكرام: ماكاينش فلفيلا د لخماري…كيكون مرة مرة
ذكرى: و فين كاين ؟
اكرام: خممي و تعرفي ….انوصلك للحومة بدا لحال يظلام
…خداتها لحومة و هوما طول طريق ساكتين…وصلات شكراتها و دخلات نيشان ل بيتها و هي كتفكر و تمخمخ…بغات تاكل راسها بلفضول و العصبية …و كتحاول بكل جهدها ماتفكرش شنو وقع شحال هادي …حيت الامر كيذبحها…ساعة و هي راسها و عاد طلعات لسطح كتفاجا بوحدها…فكرة تديها و فكرة تجيبها …توحشات المنظر من سطحهم و تفكرات لبلان نهار هربات من العرس و ضحكات على داك نهار …كانت حمقة و كون رجع ليها زمان لور ماديرهاش…تفكرات كاع احداثها و بدات كتشوف ف ديور و هي تقشع الدار لي كانت دارها و تنهدات… و لكن جاها تساؤل غريب و رجعات هبطات …مشات نيشان لبلاكارها و جبدات بواط كانت خلاتها تماك …و جبدات ساروت الدار بقات كتشوف فيها مدة و طاحت ليها فكرة فلبال…خرجات من دار و مشات بخطوات ثقيلة لدار لي كانت دارها…شافت يمين و شمال ماكاين حد و حطات الساروت و ضوراتها و لقات بلي فعلا تحل الباب …تعجبات بزاااف و قلبها كان ايخرج من بلاصتو…حلات الباب و طلعات و تحل ليها حتى هو و دخلات …كان كلشي ظلام فظلام و قلبها تقبط…جاها واحد الاحساس ديال الحنين و بلي حتى حاجا ماتبدلات..لا من لفراش لا من الديكور …شعلات الضو باس تزيد تبان ليها دار و بقات كتشوف قنت بقنت و كل قنت كتذكر ذكرياتها معاه و لياليهم الحمراء لي كانو فكل بلاصة ف دار …الضحك و تقشاب و لماكلة و دوش و حتى الغضب و تقلاق و كولشي …كولشي …زادت لبيت نعاس و حلاتها كتشوف بنظرة شاملة …و مشات جلسات فنموسية …طاحت ليها دمعة يتيمة من عينيها …سمعات لباب تحل و ناضت بسرعة…كان داخل و حاس بشيحاجا ماشي حتى لتما باش امشي لبيت نعاس و يلقاها واقفة كتشوف فيه و هو كيبادلها بنفس النظرات …قربات منو ساخطة و كضربو فصدرو
ذكرى: علاااااش درتيييلي ديك لحالة فطوموبيلتي الهمجي علااااش
…كان غير مرفوع من شوفتها فدار ..مكيحسش كاع بضرباتها…شدلها يديها مور ظهرها حتى وعتها و نطق ب عصبية
طلحة: شنووو كدييييرييييي هناااا تسطييييتي ؟
ذكرى: طلقنيييي ليااااخد فيييك الحق طلااااقنيييي
طلحة: هاااااد زعاااامة خصهاااا حد اذكرى و (بصوت هامس كيشوف عينيها و كيزيد يزير على يديها ) و هاد لييييدين شفتهم شاااايطيييين علييييك
بقات كتحاول تفك منو و ساخطة عليه و كتغوت فوجهو
ذكرى: نتاااا لي باااانلي زعمتي و شخشختي طوموبيلتي
طلحة: حمدي الله جااااات فطوموبييييل مااااشي فييييك
ذكرى: علااااه شنو تقدر دييير من غييير ضربني ولا ياكما نسيتي عوايدك
طلحة: (نفضها من يديه و غمض عينيه و ذاتو كاملها كترجف بالاعصاب ) خرجي منهنا قبل مانغلط فيك
ذكرى: ماااقاادرش تسمع و لا مابغيتيش لي يفكرك ؟؟؟
طلحة:(بابتسامة مستفزة ) باغيا تجبدي الارشيف ماغاتقدريش عليه
ذكرى: الى غير الارشيف…عندك راه موووسخ
طلحة: (شدها من دراعها بقوة و كيخنزر فيها و يهضر تحت سنانو ) ماشي انا لي كنت كنلوز قدام رجال و كولشي شاااف لحميييي و ماشي انا لي كنت ضارب الكاو الشراب و الكارو فيدي و ضحكتي كتسمع لراس الدرب…
ذكرى:(بلعات ريقها ، كتفكر دوك الايام و كتشوف فيه بحقد) اه و شكون لي سمح فيا و سمح فولدو و قالي مابقا بيناتنا وااالووو…شكووون لي كان فدار مرا اخرى و خلاني كنتمرغ فالارض و طروفة ديال دم ولدو كيطيحو مني و ماتسوقش لياااا (كتزيد تغوت فوجهو) شكوووون
طلحة: و علاااااش لكدوووب علااااش ….علااااش براسك درتي السور بيناتنا و دخلتيلي الشك …
ذكرى: نتاااا اصلا عمرك تقتي بيا وا لا غادي تيق …ديما كتفكرني بشنو درت واخا عارفني مزيااان جمعت راسي و شديت معاك طريق
طلحة: ماااتشديييهش على قبلي كنت باغي منك تشديه على قبلك و باش ترضي ربي صافي
ذكرى: (باستفزاز) كتعرف ربي نتا ؟؟ ياك نتا لي طيحتي ليا ولدي بالاعصاب و خليتيني
طلحة: (كيقرب و يهمس فوذنها) مكيحسابليييش انوصلو بهاد لمااااصل و لكن تيقني ماشي انا سباب و كاع لي وقعليك مااااشي انا سبابك…(بصوت رجع حنين) كنت راجع عندك نقولك بلي مادرت والو و نتصالح معاك ماكنتش انخلي لخصام يطول حيت مكنقدرش على بعادك واخا قلت هضرة قاسحة او واخا جرحت و لكن لي درتيه نتي كاااان كبيير و طعنتيني فشرفي و ماحتارمتيش غيبتي…(كيشوف ليها ف عينيها) كتلوميني حيت مديت عليك يدي ؟ ….كنت اندير ماكثر فيك و كون رجع بيا زمان لور كنت انعاود نمدها …دمي حامي و عرقي على سبة …(ابتاسم بحزن و نظرة كسرة فعينيه) ماطلقتكش بسباب الفالطات ديالك ….(حط جبهتو على جبهتها) طلقتك بسباب التصرفيقة ابنت الحاج …
ذكرى:(بصوت هامس و نظرة عتاب فعينيها) شنو كتخربق ؟
طلحة: نتي كتنساي و انا مكنساش…فنفس هاد لبيت و بضبط فهاد لبلاصة واعدتك عمرني نمد عليك يدي و نهار نديرها اتحرامي عليا …انا راجل كنعرف لي ليا و لي عليا و الى واعدت كنوفي
ذكرى:(طاحت دمعة من عينيها ) كنشوفك غير اناني…خلاني فوقت الشدة …فالوقت لي كنت محتاجة شيواحد اطبطب عليا و مايخلينيش…
طلحة: ماشي بوحدك تعذبتي …(بعد منها شوية ) و كيما كنشوف زمان كيداوي لجروح و دابا رتاحيتي
ذكرى: رتاحيت؟؟؟ ههه علامن كضحك (كتشير لنفسها) هادي وحدة ارتاحت ؟؟ (قربات منو و كتشوف فعينيه و دموعها كينهامرو) فكل ليلة كيتعاود معايا كاع داكشي لي عشناه…فاش كنحط راسي على لوسادة كتجي صورتك فبالي و ماكاينش نهار لي ماصليتوش و طاحو دموعي على شنو ضاع مني …(كتشوف ف النموسية) كنت كنقول عادي انا غير وحدة و دايزة و غادي تجيب لي تونسك و تنعسها على فراشي (رجعات كتشوف فيه) الى نتا كتشوف وحدة مرتاحة …انا كنشوف واحد بقالو على شوية يعبدني
ضرباتو ف كتفو و تخطاتو باغا تخرج ..مشات تحل الباب مابغاش يتحل ليها و مشا من موراها …ساكت و باغي يحل ليها لباب …لكن قبل مايضور الساروت نطق
طلحة: باقا كتحسي بالخنقة و كتشوفي خيال تابعك ؟
ذكرى: ياك غير كنتخيل و داكشي مامنو والو ؟
طلحة: جاوبي على قد السؤال
ذكرى: …لا …(كتشوف فيه بنص عين) غير و انا حداك باقا كنتخنق…بقا فطريقك و خليني فطريقي و الله ارحم بيها الوليدين عطيني تيساع
حل ليها لباب و خرجات بسرعة هاربة منو …خرجات من دار و ماهامهاش شكون كيشوفها و شكون راد ليها لبال غير خارجة و مبعدة و كتبكي و تشهق…مافهماتش علاش باقا كترجف و هي حداه…علاش فكل مرة كتمشي عينها فعينو كتحس بروحها و قلبها كتشعل فيهم العافية…كتحس براسها تولدات من جديد… ولكن ؟ واش ماشي اذاها بزاف واش ماشي خلاها مكسورة و لغبينة معششة ليها فوجهها …ياك حلاوة الحب هو فلفراق و لوجع و بتفاصيلو الخايبة و زوينة كيزيد يتنور…كانت ديما كتسول راسها نفس الاسئلة و كتختمها بلي كتكرهو و اتبقا كتكرهو …و عمرها تسمح ليه…دخلات لدار ..و مشات نيشان لبيت و تكمشات بلاصتها باغا غير تنسى هاد نهار و تنسى صورتو لي كتجيها …اما هو ماقدرش ابقا فدار …خرج و سدها و رجع للفيلا ولا كيشوف الفيلا ارحم من دار عامرة ذكريات معاها …صبح صباح جديد و كانت ففراشها كتقلب و كتحس بقبلات فعنقها…فاقت خاسرة كتحل عينيها و كتشوف فيه
حميد: فيقي الحبيبة فيقي (كيجرها من رجليها) نعستي بزاف
اكرام: هننن وابعد مني ليل كاملو كتخبط فيا عطيني شوية د راحة عااافااااك…
حميد: اشمن ليل كاملو كنخبط فيك…فوقما كندخلو كتقوليلي توعتي تقولي كنتقب ف عزبة
اكرام: ماعرفتش علاش هاد الايام كنتفرع بزاااف
حميد: سيري لطبيبة
اكرام: غادي نمشي
حميد: يالاه(هزها بين يديه) اندوش لكبيدتي لغزالة…
…دخل معاها لدوش و بداو فلبسالة…سالاو و خرجو لبسو حوايجهم و قادو راسهم و هبطو لتحت لقاو ماريا جالسا بلاصتها و معاها الممرضة..بغات تجلس معاهم شوية …و حداها طلحة و مقابل معاه ليث ..جلسو حداهم و بداو الماكلة ف صمت حتى نطق ليث
ليث: غادي نتزوج…
ماريا:(ابتاسمات ليه و كتنطق لكلمة بمشقة الانفس ) شكون هادي اولدي …
ليث: بنت واحد الراجل كنعرفو عندو شركات البيترول ف قطر …ظريفة و بنت الناس
طلحة: اللهم يسر
ليث: بغيتكم تمشيو تخطبوها ليا …
ماريا: (تنهدات) انا حالتي ماتسمحش ليا و لكن خوك بحال باباك و اكرام حتى هي اتمشي
…كانت غير شادة ف راسها و نيفها ماجات فين تجاوب ماريا حتى تروعات خاطرها و استفرغات على ليث …كاع داكشي لي كلاتو خواتو و حميد ناض كيطبطب على ظهرها و طلحة كيمد ليها كلينيكس و ليث مصدوم و داير علامات اشمئزاز
ليث: كان ممكن تقولي مابغيتيش تمشي بلا ماتقياي عليا
اكرام:(سخفانة) غير سمحلي اخويا ..ماقصدتش
حميد: اجي معايا اجي …خصك ترتاحي و نمشيو لطبيبة
…جرها معاه ترتاح و ليث ناض ادوش و يبدل حالتو و الخدم جاو كينظفو…و حطات ماريا يدها على طلحة
ماريا :(بصوت عيان ) اكرام بيخير ؟
طلحة: ماتخافيش راها بيخير
ماريا: ماتخليش خوك بوحدو (بنظرة ترجي) سير معاه
طلحة: ماتحتاجيش تقوليهالي (ابتاسم) نتي غير رتاحي
…. فاقت حتى هي بكري و كتلبس حوايجها باغا تشد طريق باش تلقا لخوها و معاها مها حتى كتوجد راسها من غير خديجة لي فضلات تبقا فدار و توجد لغدا…بقاو كيسمعو الكلاكصون برا و هي طل ذكرى من السرجم لقات طوموبيل قدام دار و معاها بوكي د لورد حمر … هبطات بسرعة لتحت لقات ولاد ضرب صغار ضايرين بيها و كيتصورو معاها …خلاتهم و مشات لعند الشخص لي واقف قبالتها
ذكرى: شنو هادشي …
…انسة ذكرى …ميسيو الخماري صافط ليك طوموبيل و معاها هاد لبوكي د الورد ..
ذكرى:(كتشوف ف طوموبيل باعجاب كانت jeep و باقا جديدة و رياضية نوع لي كيعجبها) هادي ديالي ؟
…ديالك الالة (عطاها الساروت)
ذكرى: اوك قولو وصلات
…مشا و بقات هي كتشوف فيها و هازة البوكي دو فلوغ و لقات كارطا فيها …جبداتها كتقراها..و شافت كلمات خلاو بسمةخفيفة على شفايفها “سمحيلي …و كنتمنى تعجبك ” .. هزات البوكي و طلعات لقات خديجة ملقيا ليها
خديجة: بدلتي طوموبيل اذكرى
ذكرى: علاه منين جاوني فلوسها ياختي
خديجة: هي ميسيو اشرف صافط صداق بكري ههه
ذكرى: لا هادا ميسيوك طلحة لي صافطها كيطلب سماحة
خديجة: كتفلااااي
ذكرى: والله القسم
خديجة: هااادشي جدييد
ذكرى: خليني دابا راه تعطلنا (كتعيط لمها) ماما زيدي
حبيبة: هاني ابنتي يالاه
…خرجو بجوجات منطالقين بطوموبيل …كانت عند الطبيبة كتفحصها و كتسولها اسئلة عادية حتى طلبات منها تجلس باش تهضر معاها
طبيبة: مدام اكرام خصك ديري شي تحاليل على مستوى الرحم باش نتأكدو
اكرام: نتأكدو من شنو ؟
طبيبة:(بحزن) مابغيتش نسبق شيحاجا و لكن انا متبعة حالتك و يمكن عندك تضرر فالرحم و خصنا عملية نحيدوه
اكرام:(بلعات ريقها) و علاش انحيدوه…انا تقبلت بلي مكنولدش و لكن ماداير ليا حتى مشكل
طبيبة: غادي يزيد عليك الحال و يقدر مع مرور الوقت يجيك نزيف مانقدروش نحبسوه
اكرام: و كاااين غير هاد الحل ؟؟؟
طبيبة: نسبة كبيرة هادا هو التوقع لكن غادي نديرو التحاليل باش نعرفو الخطورة و دوز العملية بسلام
اكرام: ان شاء الله …منين يخرجو التحاليل علميني
خرجات من عندها مرفوعة ماباغاش تكلم …شافت ف تيليفونها ليزابيل ديال حميد و ماجاوباتوش…ركبات طوموبيلتها غاديا نيشان للشركة…دخلات و باقيين ملامحها مامفهومينش و بدون تعبير…بقات متوجهة لبيرو ديالي و رجليها كيتخالفو حتى لمحات حميد جالس مع كليكة ديال بنات و دراري و كيضحك معاهم…بقات كتشوف فيه بحزن و عينيها كيعمرو بدموع…دازت من حداه كتبكي و هو غير شافها تبعها …دخلات للبيرو و دخل معاها …
حميد: اكرام ياك لباس صونيت ليك ماجاوبتينيش
اكرام: على اساس نتاااا مهتم بشنو كيجرالي… (ضارت عندو بعصبية) كظل ضحك مع لبنات و انا ساكتا باش مانضغطش عليييك و مابغيتيش تحشم
حميد:(مطرطق فيها عينيه) نتي عارفاني كولشي كنديرو بضحك
اكرام: و هااادي هي المشكلة كووولشي عندك بضحك…حتى علاقتنا ضحك
حميد:(شدها من يدها) شنو كتخربقي واش انا عمرني قللت من قيمتك و لا حصلتي عليا شيحاجا ؟؟ ياك اي حاجا كنقولهالك و كنبقا كتاب مفتوح قدامك
اكرام:(منهارة و كتبكي) حتى لامتى ؟؟؟ قولييي واش حتى لنهار تبغي لولاد و ماتلقااااهووومش قوووليييي
حميد: نهار لول قلت ليك بغيتك غير نتييي
اكرام: كدااااب كلكم كتقوولوو هاد لهضرة…غادي يجي لوقت و تبغي لولاد و ماغاتلقااااهوومش
حميد: كتهميني نتي مابغيت والو من غيرك و حتى لابغيت لولاد غادي نديرو محاولات و نشوفو اطباء ماتقطعيش الامل
اكرام: مايمكنش احميد…مايمكنش حيت ايحيدولي الرحم (كتشهق) عندي مشكلة فييييه و ايحيدوووه
حميد:(بقا كيشوف فيها مطولا كيفاش منهارة ) اكرام (كيطلع وجهها بين يدو) مكيهمش والله مكيهم
اكرام: بغييييت ولاااد ا حميييد بغيييت نحس بيهم فكرشي و نربيهم و نسهر عليهم علاااش انا ماعنديش علاش
…عنقها عندو و هي طاحت بين يديه هبطو للارض هي كتبكي و هو كيطبطب عليها و عينيه عمرو بدموع…عارف شحال قاسحة عليها تكون عاگرة و شحال تمنات لولاد و ربي مكتبش انما دابا يحيدو ليها الرحم و يزيدو يحكو على الضبرة هادشي مانواتوش…دخل طلحة عندهم بعد ما صواتهم كانو خارجين لبرا..شافتو اكرام و ناضت عندو عنقاتو كتبكي و هو محروق من حالتها…اشار لحميد بعينيه يمشي و داكشي لي كان …جلس هو و ياها فوق الفوتوي و كيمسحلها دميعاتها
عنقها عندو و هي طاحت بين يديه هبطو للارض هي كتبكي و هو كيطبطب عليها و عينيه عمرو بدموع…عارف شحال قاسحة عليها تكون عاگرة و شحال تمنات لولاد و ربي مكتبش انما دابا يحيدو ليها الرحم و يزيدو يحكو على الضبرة هادشي مانواتوش…دخل طلحة عندهم بعد ما صواتهم كانو خارجين لبرا..شافتو اكرام و ناضت عندو عنقاتو كتبكي و هو محروق من حالتها…اشار لحميد بعينيه يمشي و داكشي لي كان …جلس هو و ياها فوق الفوتوي و كيمسحلها دميعاتها
طلحة: ماتبكيش ابنت العز ربي عارف و عالم و هو عارف علاش كتبها
اكرام: واش ربي عزيز عليه يشوفنا كنتعذبو ؟
طلحة: لااا حاشا ..ربي كيقول لينا ان مع العسر يسرًا حنا راه مكنشوفوش الاذية لي كتكون فلحاجا لي كنحماقو عليها و لكن هو كيشوفها و كيبعدها علينا
اكرام: ماقادراااش اطلحة…ماقادراش نعيش بلا ولاد
طلحة: واخا…لنفرض انه ولدتي و كان ولدك خارج لطريق كيقتل ناس و كياخد رزقهم…ايعجبك الحال ؟
اكرام : لا
طلحة: و هنا فين كاينة الحكمة …لولاد كيكونو اكبر اختبار لوليديهم…الى ربي ماكتبهاش راه فيها خير
اكرام: (كتشوف فيه) منين كتجيب هاد التباتة كاملها و الصبر ؟؟؟ كيفاش كتقدر تكون متشبع بالايمان واخا لي ضايرين بيك ذياب و لي داز عليك ماشي ساهل
طلحة: منو … من رب العالمين لي نور طريقي و هداني لطريق المستقيم…كنبغيه لواحد الدرجة وصلت بيها لليقين انني مسخر فالارض و انا بلاصتي ف الفردوس الاعلى
اكرام: شي مرات حتى فاش كنشوف قلبك كنقول باز …كتسامح بسرعة و مكتشدش الحقد فقلبك…سمحتي لماما على شنو دارت فيك و جيتي عشتي معاها
طلحة: الله اسامح هانتي شفتيها كتكفر على ذنبها…و المرض اعظم ابتلاء و بيه كيتمسحو الذنوب
اكرام: و ليث ؟ كيفاش قدرتي تسمحلو رغم كاع لي دارو فيك ؟
طلحة: كان طايش …
اكرام: الطيش ديالو كلفك عاماين اطلحة و باقي كتوجع منو
طلحة: ماشي هو سباب ا اكرام كانت مكتابة علينا و حنا كنآمنو بالقدر خيره و شره
اكرام: الحمد لله على كل حال
طلحة: يالاه مسحي دموعك و رجعي ديك ضحيكة ماتبقايش تخلعي حميد عليك … (نغزها بضحك) راه كيحماق عليك
اكرام:(ضحكات بخفوث) ههه واخا
كانت هي و مها كيتسناو قدام باب الحبس …ذكرى مسندة على طوموبيلتها و مربعة يديها و حبيبة كتمشي و تجي حتى تحل الباب و خرج هو منو …هاز صاك فيدو…لحيتو كبرات و شعر راسو كبر …لابس كيطما گرية و عينيه عماتهم الشمس…بقا كيشوف مطولا قدامو و ابتسامتو كتوسع…جات مو كتجري عندو عنقاتو كتبكي
حبيبة: على سلااااامتك اولدي على سلامتك منين تفك سراحك
ادريس:(ضامها ليه بشوق) توحشتك الوليدة…كيبقيتي
حبيبة: عاد رجعات فيا روح برجعتك ليا اولدي (كتبوس فيه و هو كيبوس يديها و راسها)
ادريس:(شاف ف ذكرى حداه و حط يدو على حنكها مبتاسم) ختي
ذكرى:(طيحات دموعها) توحشناك الغالي
عنقها عندو بجهد…و بداو يتباكاو…
حبيبة: صبر اولدي صبر …
….مشات كتجري لطوموبيل جابت لغربال و رجعات عندو و تحنات
حبيبة: عفط اولدي عليه عفط…بغيت عمرها تعاود تكتاب عليك
ادريس: ههههه كتآمني بهاد لخرايف الوليدة
حبيبة: عفط و سكت
…دار ليها خاطرها و عفط عليه و كيضحك و مشاو معانقين جهة الطوموبيل
ادريس: هاد لخير ديالك اذكرى
ذكرى: هه الحمد لله
…ركبو كاملهم ف طوموبيل غاديين كاملهم ل دار …مرتاحين و كيضحكو و يتساولو بيناتهم حتى وصلو للدرب …غير هبطو بقا كولشي كيسلم على ادريس و لعيالات كيزغرتو من شراجم و كيباركو لحبيبة…شكرهم ادريس و توجهو لدار باش تشوف ذكرى اشرف واقف قدام الدار و كيبتاسم ليها
اشرف: ذكرى لباس عليك ؟؟ بقيت غير كنعيط ليك ماجاوبتينيش
ذكرى: اشرف شنو كدير هنا ؟
ادريس: شكون هادا ا ذكرى؟
اشرف:(مد يديه) سلام نتا هو خو ذكرى ..انا اشرف
ادريس:(سلم عليه ) متشرفين
اشرف: من ديما باغي نهضر معاك (كيشوف ف ذكرى) و باغي نقصد باب الدار على قبل ختك
ادريس:(بعلامات استفهام) ااا ؟؟ مافهمتش
ذكرى: اشرف قلت ليك من بعد و نهضرو فهادشي …ماقلتهاش لمالين دار
ادريس: شنو اتقوليلي و شكون هادا
اشرف: مافخباريش كيحسابلي قلتي ليهم
ذكرى: خلي من بعد و نهضرو ليستر عليك (شافت ف ادريس) زيد نطلعو و نقول ليك كولشي
…مشا اشرف و بقا ادريس متبع ايه العين …طلعو لدار و هو كيضور لعند ذكرى
ادريس: كيفاش نقصد باب الدار و ديك الهضرة؟؟؟
ذكرى: و شنو فيها ؟؟
ادريس: (كيشوف ف حبيبة) واش تسوطاات؟؟ هادشي غير مزوجة استغفر الله
ذكرى: مطلقة اخويا مطلقة …طلحة طلقني…
ادريس: شنووو كتخربقي (ضار عن حبيبة) هادشي علاااش ماقلتيهش ليا
حبيبة: اولدي مكنبغيش نشطنك
ذكرى: و علاش اتقولهالك صافي دازت
ادريس: شنو وقع و شنو درتي ؟؟
ذكرى: واش ضروووي انا لي ديما مني لافوت
ادريس: كنعرف راجل حقاني و ماغاديش يظلمك…ياك كنتي حاملة و خليتك مزوجة و مهنية
ذكرى: لي فكرشي طاح و انا عمرني كنت مهنية و صافي طالقنا ماكتابيناش واش بزز
ادريس: اناااا هااادشي ماغاديش يدخل ليا لراسي زوجتك لطلحة و كنعرف غير طلحة ماتبقايش تقوليلي اشرف ولا المرض
ذكرى : واااش اتحكم ليا فحياتي هاداك سيد هو لي كنخدم فشركتو و بغا لحلال و انا مرتاحة (مشات من حداه لبيتها معصبة)
ادريس: سمعتييييها شنووو كتقووول الوليدة بغات تخرجلي لعقل
حبيبة: ساعف اولدي ساعف صافي راه مابقاتش حاملة طلحة و ماكتابوش لبعضياتهم
ادريس: استغفر الله العظيم …رجعنا للمشاكل تاني
…جلس معصب بلاصتو و حاط يدو على فمو..حتى لمحها كتشوف فيه من بعيد كيف شي قطيطة…عويناتها ذابلين و مشتاقين لشوفتو ودقات قلبها كيتسمعو ليه من تماك …ناض وقف مرة اخرى و ابتاسم ابتسامة خفيفة…ااااه شحال توحشها و توحش شوفتها و مازال كلما كيشوف عينيها كيقول ماخساراش يدخل على قبلها للحبس…بلل شفايفو و نطق
ادريس: خديجة لباس عليك ؟
حبيبة: خديجة اجي سلمي على ادريس
…قربات عندو بشوية مبتاسمة و حشمانة و كترجف و ماقدراتش تمد يدها غير انها وقفات حداه و قلبها كيطير بلفرحة
خديجة: الحمد لله على سلامتك ادريس…
ادريس: (ابتاسم) الله اسلمك …كيبقيتي ؟
خديجة: بيخير ..بشوفتك
ادريس: (كيشوف فيها هايم) حتى انا …
حبيبة:(كتشوف فيهم بجوج نساو راسهم) واش وجد لغدا ابنتي
خديجة: وجد اخالتي..انحطو دابا
…مشات دغيا لكوزينة كتوجد و تحط اما هو دخل لدوش دوش نقص اللحية و شعر كيما كانو و لبس دراعية و خرج …شاف مو و ذكرى ف لبيت و هو دغيا دخل لكوزينة عند حبيبة القلب
ادريس: نعاونك فشيحاجا ؟
خديجة:(تسمرات من صوتو) اويلي على تعاوني راني ساليت …غير جلس انجيب طبسيل و نجي
ادريس: غير خليني نحطو راه تقيل عليك (قرب منها)
خديجة: (كتشوف فعينيه ) غير..ب..بلاش
ادريس: (بهمس) ماعنقتكش و انا موحشك بزاااف اخديجة..
خديجة:(كتحس بقلبها ايخرج و رجفة) هانتا …جيب معاك طبسيل راه تقيل نيت
…خرجات هاربة منو و هو كيضحك…على طريقتها…باقا حشومية و لكن نظرات الحب كتشعل من عينيها ليها …
هز طبسيل و حطو فوق الطبلة و بداو كياكلو..
ادريس: الله الماكلة شحال بنينة
حبيبة: بصحتك اولدي
ادريس: هادي البنة ديال خديجة…كنفرز ماكلتها عليكم
ذكرى: ههه قول القلب لي كيفرز
خديجة:(حمارت) بصحة
ادريس: غدا انرجع للمحل…تسد بزاف
حبيبة: المحل كيتسناك و حتى لكليان…و حتى خديجة … شنو ماناويينش ضربو لكحل فلبيض
خديجة:(مطرطقة عينيها ف حبيبة ) خالتييي
حبيبة: راه بغيت نفرح بيكم منبعد هاد المدة لي قاسينا فيها …و نتي داك لكلب دراجلك مات و عائلتو تجازات و ولدي ادريس خرج من لحبس اوا صافي فرحونا شوية
ذكرى: ماما عندها الحق
…ناضت خديجة من تماك و ادريس ضار عند حبيبة …
ادريس: خلي ليها الوقت ماضغطيش عليها حتى تبغي بخاطرها
حبيبة: راها باغا اولدي…غير الحشمة لي فيها ..
ذكرى: (قطعاتلو الخبز) كول كول زعما نتا مامزروبش قالك خلي ليها الوقت
ادريس: الله امسخك
ذكرى:(كتعوجو) وا كول ههه
….داز داك نهار عادي …من غير ادريس لي كيبغي يهضر مع خديجة و هي كتهرب منو ماعارفاش كيفاش خصها تصرف حتى حار معاها …و جا نهار جديد و هوما كيفطرو و كيسمعو صونيط فلباب كانت ذكرى خارجة من بيتها لابسة بيجامة و طالقة شعرها..مع سمعات صونيط مشات نيشان تحل …و غير حلات شافتو قدامها…طلع عينيه ف عينيها و هي طلعات بجرا لدار..هو كان كيشوف غير شعرها لي زاد طوال و كيضرب تحت طرمتها…تنهد تنهيدة طويلة و ضار كيشوف ف حميد لي كان بعيد شوية
طلحة: مافهمتش واش نطلعو ولا لا
حميد : شكون حل الباب ؟
طلحة: ذكرى
حميد: غير زيد نغيروها
…هبط ادريس مبتاسم ليهم و كيضحك
ادريس: افييين
تعانق هو و طلحة عناق رجولي و عنق حتى حميد
طلحة: الحمد لله على سلامتك اخويا …كنت دايز نشوفك
ادريس: الله اسلمك..طلعو لدار تشربو اتاي
طلحة: غير خليها مرة اخرى المهم شفناك
ادريس: لا والله حتى طلع داااباااا…زيدو مرحبا بيكم
طلعو لدار لقاو الحاجا حبيبة ف صالون بفولارها و كتقلب اتاي…رحبات بيهم و جلسو و هي ناضت …بقاو كيهضرو و يجبدو المواضيع
حميد: اوا كيجاك الحبس ابا ادريس زاهي ياك
ادريس: اصلا الحبس ديال الرجالة
طلحة: رجعتي حتى نتا كتشنع بيه
ادريس: كنتبع غير خوتي هههه
طلحة: لهلا ارجعك ليه …و الحمد لله على سلامتك
ادريس: واخا خرجت و انا ماعاجبني حال اطلحة…هادشي لي وصلتو ليه نتا و ذكرى ماعجبنيش
طلحة: اودي شنو انقول ليك …غير خليها على الله
ادريس: انا اخويا مابغيتكمش تفارقو و حتى دابا الى باقي باغيها عقد عليها مرة اخرى و ديها معاك
حميد: غادي دير فيه خير
طلحة: غير نسا ا ادريس…كل واحد عندو طريقو دابا ..الله اسهل عليها و اسهل على الجميع
ادريس:(تنهد) نتا تعرف
طلحة: اوا اسيدي الحمد لله على سلامتك و خلينا ليك الراحة
ادريس: مازال انتلاقاو نتوما ديرو وقيت نتجمعو
طلحة: ان شاء الله
…خرجو بجوج و فطريق فين خارج طلحة بانت ليه ذكرى قدامو كتخنزر فيه و بادلها نفس تخنزيرة و داز من حداها لايح ليها لهضرة
طلحة: ستري شعرك و نتي جالسة تحلي لباب و هو معري
…ضارت عندو يالاه اتجاوبو لقاتو خرج و بقات كتغدد راسها و دخلات لصالة فين عيط ليها ادريس و كيبتاسم
ادريس: ختي زوييينة ختي لغزالة لبوكوصة
ذكرى: شوف بلا ماتبقا ضورلي منهنا و منهنا قولي شنو كاين و علاش بغيتيني
ادريس: علاه انا عندي من غيرك اختي …
ذكرى: وا باااز على حاجتك كتولي كيف لخروف تقول ماشي نتا لبارح لي جالس تكشكش
ادريس: تي مالك هاكا لبارح راه داز فكري غير فليوم
ذكرى: اش حب الخاطر
ادريس: خديجة
ذكرى: مالها خديجة
ادريس: ماعرفتش فينما نبغي ندوي معاها كتهرب مني …عاونيني نشدها نهضر معاها راه شحفاااتني
ذكرى: واش بغيتيني نديرلك انا
ادريس: جيبيها لسطح انكون تماك
ذكرى: ويلي ويلي بغيتيني نشارك المونكااار
ادريس: نتي ماااال نيتك غابرة هاكا …انا غير بغيت نتفاهم معاها …راني كنتعذب شوفي من حالة خوك
ذكرى: صافي صافي واخا …كتقطع فالقلب
ادريس:(باسها فجبهتها بجهد) سيري يا بنت حبيبة بغيت ليك رضا
ذكرى: وااا عقل على الخير
ادريس: هنااااك الله …
مشات و خلاتو و دازت عند خديجة لبيت ووقفات عليها
ذكرى: قالت ليك ماما نشري لحوايج فسطح
خديجة: اشمن حوايج؟
ذكرى: حوايج راهم ف سطح نيت عاد صبناتهم صباح
خديجة: وا نشرييهم نتي عااافااااك مابغيتش نخرج
ذكرى: نتي مالك نهار و ماطال فهاد البيت ؟؟؟ و زايدون بغيت لبس حوايجي نمشي للشركة عندي خدمة
خديجة:(تنهدات) اوووف واااخا
…مشات خديجة طلعات كيما قالت ليها ذكرى و هاد الاخيرة لبسات عباية ف لكرونة ساتان و شال باج و ماكياج خفيف و لكن كحلات عينيها…و دارت مجوهراتها و لبسات طالون و هزات صاكها و خرجات ف اتجاه الشركة بعدما انطالقات بطوموبيلتها…اما خديجة فوصلات لسطح و بدات كتشوف الشبكة مالقاتهاش بقات كضور ف سطح حتى سمعات لباب تسد و ضارت بسرعة لقاتو متكي عليه و مبتاسم ليها
ادريس: دابا حصلتي …وريني فين اتهربي
خديجة:(بلعات ريقها) ادريس شنو كدير هنا
ادريس: باغي نهضر معاك و فوقما كنبغي نتي كتهربي
خديجة: لا ماشي هكك
ادريس: و شنو ؟؟ مافرحتيش حيت شفتيني ؟
خديجة: والله حتى فرحت
ادريس: اوا قوليها …بغيت نسمعها منك اخديديج (قرب منها و شدها فيديها) قوليلي توحشتك ا ادريس
خديجة:(كترجف ف يديه) تو..ت..وحشتك
ادريس: تعقلي شنو قلت ليك قبل مايديوني البوليس؟
خديجة : (كتشوف فعينيه و تحرك راسها)
ادريس: كنبغيك…كنبغيك بزاااف و باغيك تكوني مراتي و ديالي ماتبقايش تهربي مني
خديجة:(حيدات يديها منو ) مانقدرش ا ادريس (صوتها بدا كيتبدل لنبرة بكاء) اتاخد وحدة غتاصبها شيخها ؟؟
ادريس: و نتي ؟ قابلة تاخدي واحد ضرب لحبس على قبلك …
خديجة: ماشي نفس لحاجا
ادريس: راها نفس الحاجا و مكيهمنيش…شوفي فيا (هز ليها راسها بصباعو) غادي نتزوج بيك يا بلخاطر يا (شاف ف سور و مشا نقز طلع فيه ) انلوح راسي منهنا
خديجة: اوييييلي ا ادرييييس شنو كدير هبط
ادريس: انا حمق و مسطي و والله و ماتزوجي بيا حتى نلوح راسي (كيغوت) و كنبغييييييك اخديييييجة
خديجة:(شداتلو من سروالو خايفة عليه) هبط عفاااااك مايكووون غير خاااطرك
ادريس: لا الالة بغيتك نتي تبغي (كيحيد ليها يديها) هبطتيلي سروالي تي طلقي
خديجة: وا باااغا بااااغا والله حتى نتزوج بيك (شاداه و مزيرة عليه و هو هبط جلس فسور كيشوف فيها و يضحك)
ادريس: غدا نديرو العقد شبان ليك ههه
خديجة: كيفاش غدا العقد انا مانتخطب مايتعطاني صداق ماناخذ دهاز ماندير عرس
ادريس: وا باااغيييك مراااتي ازمر و كولشي ايوجد…
خديجة: وا حتى نوجدو و نديرو خطوبة و عقد فدقة
ادريس: الحمد لله و اخيييرا قنعت لالة خديجة
خديجة: (ضرباتو فكتفو) شنو هاد لبساااالة فيييك كاين شيواحد كيلعب هاد اللعب
ادريس:(عنقها عندو بزز) كنبغيك والله
خديجة: (ابتاسمات مخشية فيه )
دخلات للشركة كطقطق بطالونها و كاع الانظار عليها …مامسوقاش و دافعة كبير …كاع رجال كيبغيو منين يدوزو ليها و هي عاطياهم النخال …دازت من حدا حميد لي كان مع السكرتيرة و هي تنطق
ذكرى: بانلي سي طلحة داير ركن تعارف هنا
حميد: وايلي علاه مافخباركش كان ناوي يحل حتى وكر دعارة
ذكرى: اييه دياني نيت (كطلع و تهبط ف سكرتيرة) الله على اخلاقك يا طلحة
حميد: ماعرفتكمش هادي فاتن مولات …
فاتن:(شداتو فدراعو و الما طايح ليها فركابي كان على شوية يشوهها ) و نتي انسة ذكرى ديجا تلاقينا متشرفين
ذكرى: اممم و فتالي يقول ليا نجمع راسي و هو مضور بيه المونيكات
فاتن: شكووون انااا؟
حميد:(حابس الضحكة) الراجل كتبقى عينو زايغة
فاتن: ميسيو طلحة انسان محترم عمرو طلع عينيه ف شي بنت هنا …و هادشي لي مريحنا و مامخليناش نكونو مضغوطين عكس شيوحدين كيتحرشو بينا فشركات اخرى
ذكرى: طلحة ملاك لهاد الدرجة زعما
فاتن: و كثر …و حتى ميسيو حميد ظريف واخا فيه ضحك الباسل كيعطيني نصائح كيفاش نتصرف مع راجلي ههه اما مدام اكرام هاديك لعسل شخصيا و كولشي كيحسدها على علاقتها ب ميسيو حميد
حميد: اودي الله اخليها ليا و صاف
ذكرى:(تنهدات) اصلا ماشي شغلي …
…خلاتهم واقفين و دازت للمصعد تركب فيه …دخلات و حطات عنوان اخر طبقة و بدات كتسنى فجأة تطفى ضو فالمصعد و حبس فمرة و تعكس و هي بقات كضور عينيها مخلوعة و اعدى حاجا عندها هي لبلايص لمسدودة كتبغي تموت…بقات كضور بلاصتها و كتحاول تكليكي على الازرار و جبدات تيليفونها باغا تصوني لقات ماكاينش الريزو و هنا كانت النقطة لي فيضات الكاس و خلات دموعها و تخيلاتها يبداو…..
اما ف جهة اخرى كانت حتى هي داخلة للشركة و معرض ليها حميد لي كان خايف عليها و عنقهااا بين يديه…من لبارح ماراضيش يخليها بوحدها و حتى هي ماقادراش تبعد منو …باسها بوسة طويلة متناسي الناس لي كيشوفو فيهم حتى جاها اتصال من الطبيبة و جاوبات
اكرام: الو …
طبيبة: مادام اكرام التحاليل خرجو و هادي معجزة و حتى لدابا انا باقا مامتيقااااش….نتي حاملة امدام….
…طيحات تيليفون من يديها…مابقات كتشوف حتى حاجا و مكتسمع حتى حاجا …و ماحاساش حتى بيدين حميد لي كيزعزعوها…طاحت على ركابيها فالارض و صرخات صرخة نابعة من الاعماق و هي حاطة يدها على كرشها…كانت صرخة الفرحة…مشاعر مخربقة و السعادة لي ماعرفاتش تعبر عليها ب الطريقة الصحيحة خلاتها غير كتغوت و تبكي و ضحك فنفس الوقت و حميد مخلوع عليها و كيشوف فيها
اكرام:(كتشوف ف حميد و كتبكي ) انا …انا حاااااملة…انااااا حااااملة
…بقا كيشوف فيها مطولا و كيستوعب شنو كتقولو…بدات ابتسامتو كتوسع و تلف و تشد الارض ساجد …حس بلي خصو يسجد و يشكر الله …عنقاتو و هو ساجد و كاع ناس فالشركة تجمعو عليهم و هي مازالها كضحك و تغوت و تبكي…ناض و هي باقا فشلانة و رجع هبط لعندها
حميد: وااااش متأكدة ا اكرام…متأكدة ياك
اكرام: ااااه درت التحاليل…ربي كتبهااا انا فرحااانة انا ماعارفاش شنو ندير
حميد: عههههههههه (باسها فجبهتها) ياااا ربك ايكون عندنا ولد
اكرام: ياااربي مانكونش كنحلم قرصنييي احميد قرصنييي
حميد:(جمع وجهها بيدو كيشوف ف عينيها) مكتحلمييييش…نتي مااااشي عاگرة نتي كتولدي و غادي تولدي اجمل بجغوط و بزااااف د لبجااااغط….اتكوني ماما و انكون بابا
اكرام:(كضحك و كتشوف فيه ) انا حاملة احميد
حميد: ااه …(باسها بوسة طويلة ففمها) حاملة بولدي
…عنقاااتو مخشية فيه و هو هزها كيضور بيها…لفرحة ديالهم داك نهار بوحدهم حاسين بيها…حاسين بصبر و الالم و خيبة الامل كل مرة كانت كتفكر راسها مكتولدش و كل مرة كانت كتشوف دراري صغار او شيوحدة حاملة و هي محرومة من هاد النعمة لكن ربي كبير و فرحهم …خصوصا هي …بعد سنين طويلة حملات…مشاو خارجين من الشركة…باغيين يمشيو لطبيبة باش يزيدو يطمنو … اما هي كانت باقا على نفس الحالة …كتمشي و تجي و كضرب فالباب …
ذكرى: علاااااش هاد زمر تسد اويييلي …(كتغوت) واااااش كاايسمعنييييي شيواااااحد …
…بداو دموعها كيطيحو و شادة على عنقها و جهة قلبها كتحس بلخنقة …كتحس بحال شي يدين شادينها و هي كترجف و فالحقيقة ماكاينة حتى شيحاجا …من غير انها كتخيل و بخوفها رجعو ليها ذكريات كرهاتهم و مرضوها فحياتها…جلسات فالارض مكمشة و كترجف و كتشوف جنابها كتحس بالاكسجين مابقاش و حيدات حجابها و ناضت تاني كتغوت و ضرب
ذكرى: عاااااونوووونييييي….عتقووووني تحبست هنااااا … (غرسات ظفارها فشعرها و كتحرك راسها بلا و كتبكي بهستيرية) غادي دوز اذكرى …غادي دوز
…كتمسح وجهها و كتغوت و تبكي …مابغاتش تفكر حتى حاجا …رجعات تاااني كضرب و هاد لمرة بعينين حومر و كلام تالف و كترجف
ذكرى: الحااااااج….حل علياااااا….عفاااااك ابابا ماغاااانبقااااش نعااااود حل عليااااا حل ….ماتخلينيش هناااا كاااين لبرد و ظلاااام…(هبطات للارض كتبكي ) درت الحجاب و كنصلي صلاتي و كنصدق و نصوم و مكنديرش المنكر و مكنكدبش و مكنزنيييييش مكندير حتى حاجا تعصا الله و تقلقك…حل الحاج راني تبدلت
كتهضر بوحدها و كتعاتب روحها و نادمة ندم صعيييب يتنسى و لا يتغفر حتى و لو بعد سنين …بقات كتخبط و تغوت ب هستيرية …حتى حسات بالمصعد هابط بسرعة مرة اخرى ووقف و هي بدات متشوف الفوق و غير ظلام ضاير بيها و الاكسجين تقطع …تخبط الخبطة لخرة و هي طاحت فالارض و دمعة نازلة على خدها و كتغمض عينيها مغمى عليها ….كان داخل ل شركة و مشا ديريكت متوجه للبيرو ديال طلحة …دخلات السكرتيرة تعلمو و هو عطاه اذن بالدخول و داكشي لي كان
اشرف: ميسيو الخماري …نهارك مبروك
طلحة: شكرا ..الله ابارك فيك ..
اشرف: خصنا نكملو الاجراءات باش نرجع لكازا
طلحة: ماشي كاينة مديرة العلاقات العامة ديالكم و هي لي مكلفة ؟
اشرف: علاه ذكرى باقي ماجات ؟
طلحة: كنظن باقا معطلة…نزيدو نتسناوها ..(ابتاسم ليه ) ماكاين لاش تزيد تبقا فمكناس
اشرف: انا هنا على قبل ذكرى …و نيت جيت نهضر معاها فواحد الموضوع و مابغيتش نرجع حتى نطرق المسمار
طلحة:(كيحرك راسو ب اه و هو ضاغط على قبضة يدو) الى كان هاكا من حقك …
…ناض واقف و هو كيشوف ف اشرف …
طلحة: انمشي نشوف فين وصلات ديك القهوة
اشرف:(بتعجب) السكرتيرة اتجيبها
طلحة: كيعجبني نضايف ضيافي راسي
…خرج من تماك حيت محتاج يخرج قبل مايدير شي مصيبة…كيعصبو و كيتنرفز فاش كيتخيل ذكرى مع داك خونا…زفر بغضب كيستغفر و كيحاول مايبقاش معصب باش يرجع لبيرو…بقا غير كيتمشى حتى شاف الموظفين مجمعين حدا لاسانسور…استغرب و مشا قرب لتماك باش ازيد احل عينيه و يشوف ذكرى مغمى عليا و مفرشة شعرها ناعسة عليه …
كانت فعيادة الطبيبة و هاد لمرة معاها حميد و شاد فيديها و الطبيبة حداهم و كتشرح ليهم
الطبيبة: هادي معجزة كبيرة امدام اكرام…و الحمل وقع بطريقة غير متوقعة
اكرام: كيفاش ياكما كاين خطر ؟
الطبيبة: لا ماعندك مناش تخافي كولشي مزيان… كنا حيدنا ليك الگرن ليسر من بعد مالقينا فيه ورم أما الگرن الايمن فكان متضرر و الدوايات لي كنتي كتشربي عالجو الجرح لي فيه ووقع الحمل
حميد: يعني الحمل ممكن غير بگرن واحد
الطبيبة: تماما …ولكن لي خصني نوصيك عليه هو الراحة ثم الراحة و ماتعييش راسك و الماكلة الصحية و انا انعطيك دوايات اتبعيهم
اكرام:(بفرحة) واخا …كولشي غادي نديرو ان شاء الله
حميد : (كيشوف ف اكرام و كيضحك) دابا امتى انشوفو الجنين و نعرفو الجنس ديالو
الطبيبة: باقي شوية دالوقت…هي يالاه فالاسابيع الاولى و خص الحمل يتبت
اكرام: ان شاء الله غادي يتبت
الطبيبة: مبروك عليك امدام اكرام …
..خرجو فرحانين …و رادين لبال بجوج …ركبو طوموبيل و غاديين ل دار …اما طلحة ف كان كيشوف فيها و مامتيقش عينيه …مشا كيجري عندها نوضها شوية من الارض و كيطبطب على وجهها باش تفيق…
طلحة: شنووو وقع ليييها ؟؟؟
….تسد عليها لاسانسوغ
طلحة: ذكرىىى حلي عينيك…ذكرى (حيد الكومبلي ديالو و غطا ليها شعرها و هزها بين يديه هارب بيها …دخلها لبيرو ديالو و حطها فوق الكنابي و هي بدات كتحل عينيها مدهشرة و كتشوف فيه )
اشرف:(خرج من المكتب و كيشوف فيهم ) شنو واقع ؟؟؟
ذكرى: طلحة
طلحة:(كيتفحصها بيديه و عينيه) نتي مزياااان ؟؟؟ ماواااقعة ليك حتى حاجا يااااك
ذكرى:(بدات كتبكي و تشهق) تسد عليا تماك …كنت انموت …مكنحملش الضيق
طلحة: عارف عارف …صافي راه دازت ماغاديش تعاود …ماتخافيش…ماتخافيش انا معاك
ذكرى:(مزيرة على يدو و كترجف) كنت كنشوف لحاج …انا خايفة
طلحة: الحاج مات اذكرى …كنتي غير خايفة و كتوهمي صافي راه دازت (بقلق) ماتخافيش صافي رتاحي …حتى واحد ماغادي يسد عليك …نتي حرة ماتخلقتيش باش اتسد عليك
ذكرى:(بقات كتهدن نسبيا) دازت
طلحة: (ابتاسم كيشوف ف عينيها لمكحلين كيما كيعجبوه) دازت …
أشرف :(بقا كيشوف ف ذكرى و طلحة و كيشوف الانجذاب بيناتهم..كيكدب عينيه و كينفض هاد الافكار و نطق ب تساؤل و بطريقة بحال الى خايف من الجواب ) واش كتعرفو بعضياتكم من قبل ؟
…بقات كتشوف ف طلحة و باقا مزيرة على يدو حتى جاها السؤال ديال اشرف …دغيا طلقات من يدو و ضورات راسها ل اشرف
ذكرى: لا مكنعرفوش…
طلحة:(ناض طلحة من حداها كيشوف فيها مطولا و كيشوف ف اشرف) كيما قالت ليك …
ذكرى:بغيت نشرب
اشرف: انجيب ليك لما غير رتاحي
…خرج و هي بقات كتشوف ف طلحة …و هو كيبادل ليها نفس النظرات اي مامفهومينش
طلحة: جمعي شعرك ليرضي عليك
ذكرى: انا كنت انموت و نتا كتقولي جمعي شعرك
طلحة: و لاااش دخلي ل لاسانسووغ و هو خاسر
ذكرى: واااش انا كنت عارفة علاش كتغوت عليا
طلحة: حيت مكترديييش لبال …ماكترديش لبال اذكرى
ذكرى: (كتجمع شعرها و كتغطيه ) رادة لبال مزيان و حتى نتا رد لبال
طلحة:( كيعض شفتو السفلية) نجيب ليك الطبيب ؟
ذكرى: لا انا بيخير
طلحة: لا بانلي ضربتي راسك تماك حتى خربقتيها
ذكرى: شنو كتقصد ؟
طلحة: قلتي ليه مكتعرفينيش ؟؟ شهاد لكدوب كاملو
ذكرى: و شنو بغيتيني نقولو ؟؟؟ …اصلا مكنعرفكش تسالا لي بيناتنا شحال هادي
….يالاه كان ايهضر دخل اشرف هاز كاس د الما فيديه …جلس حداها مبتاسم ليها
اشرف: كيبقيتي دابا
ذكرى:(كتشرب كاس دلما) سمحلي خلعتك عليا
اشرف: اهم عندي تكوني نتي بيخير
ذكرى: انا بيخير
اشرف: هضرتي مع ادريس و ماماك ؟
ذكرى: (كتشوف ف طلحة) هضرت معاهم و لكن باقي ما لقيت وقت نسمع جوابهم
اشرف: المهم نتي تكوني موافقة (جبد بواط حمرة من جيبو ) عارف الوقت ماشي مناسب و لكن خصني نرجع لكازا و باغي جواب منك
ذكرى:(كتبلع ريقها و هي كتشوف ف طلحة لي عينيه حمارو و كتحس بيه معصب) علاش اترجع لكازا
اشرف: ماتخافيش…غادي نرجع و هاد لمرة مع واليديا..
ذكرى:(ابتاسمات بزز) انتسناك
اشرف: تقبلي تزوجي بيا ؟ (فتح لبواط قدامها كان خاتم دياموند كيشعشع)
ذكرى:(شافت ف طلحة لي باقي كيشوف فيها و نطقات عينها ف عينيه) قابلة بيك…
نظرتو ليها كانت كفيلة انها تفهم…مادوا ماهضر مانطق بحتى كلمة…فقط خرج …اما هي تبسمات ل اشرف لي كان ايموت بالفرحة و اخيرا قدر يقنعها…ناضت خارجة و هو موراها…وصلها ل حومة و هي طول طريق كتفكر ف شنو دارت و كيفاش وصلات لهادشي و عارفة مزيان ان سكات المحابسي مامنوش الخير…نزلات من الطوموبيل وودعاتو و يالاه اطلع لدار..حيدات لخاتم لي فيدها و خبعاتو حيت مافيها لي يتناقش مع مالين دار دابا …طلعات و لقات خديجة و مها كيضحكو و يبسطو غير شافوها و هي تنادي حبيبة عليها
حبيبة: قولي مبروك ل خديجة ابنتي صافي خطبها خوك
ذكرى:(بابتسامة متوسعة) هههه كتهضرو بصح ؟؟
خديجة: اه ههه
ذكرى:(عنقاتها) اوااا مبروووك و اخيييرا شيحاجا كتفرح
حبيبة: لعقبة ليك ابنتي
ذكرى: وا ماما راه جا و ادريس تعكس ليا فيه
حبيبة: الى كان فيه الخير …الله اكتبو عليك ابنتي
ذكرى: دابا خليونا من هاد الهضرة و قولولي شنو درتو
خديجة: هاهي خالتي حبيبة تقولك
حبيبة: ههه عطاها صداق ووصانا نخرجو نجيبو دهاز…
ذكرى: اوا و الخطبة و العقد فوقاش
حبيبة: قال نجمعوهم فنهار واحد و نديرو عشيوة نعرضو على الطلبة و هاحنا مهنيين
ذكرى: و مااالو على هاد الزربة كاملها ؟؟
خديجة: اوييلي و فين هي الزربة راه جوج سيمانات انقادو هادشي دغيا
ذكرى: شوووفلك الساكتة دوااات…ياختي و دايرانا فيها كتحشمي ههههه
حبيبة: عندها الحق ابنتي راهم صبرو عاماين
ذكرى: اوا نوضو نوجدو جوج سيمانات راه ماكافيينش
حبيبة: كافيين ابنتي لفلوس كيديرو طريق فلبحر…
كان داخل لدار …كيزرب ف خطواتو و كينهج و تسبيح فيدو ماحس براسو حتى تقطع تسبيح بكثرة ماكان كيجر فيه…ماباغيش يهضر و لا يتكلم…نار شاعلة فقلبو و لابدها…المشكلة ماعندوش لحق يتعصب و ماعندوش لحق يعاتبها …جات اكرام بفرحة و لهفة عندو و هي كتنادي ب اسمو
اكرام: طلحة …طلحة
طلحة:(ضار عندها بثقالة) نعام
اكرام: انا حاملة اخويا …
…بدات عصبيتو كتلاشا و ابتسامة خفيفة تحت لحيتو لكثيفة السوداء كتبان…شدها فدراعها عينيه كيبريو… و عنقها عناق حار… و باسها ف جبهتها
اكرام: ربي كبير اخويا …كان عندك الحق …و انا شفت معجزة من المعجزات ديالو …(كتشوف فيه بفرحة) انا ماشي عاكرة انا كنولد
طلحة: الحمد لله …نتي دابا خصك تهلاي فصحتك و فلي فكرشك…
اكرام: اه ..ههه ماتخافش عليااا
طلحة: معلوم نخاف عليك نتي ختي و ضو عينيا
اكرام: (شداتلو فيدو) و نتا خويا و خال ولادي انشاء الله
…دخل ليث لدار شافهم بجوج معانقين و تبسم و مشا لعندهم
ليث: شهاد الحب الاخوي كاملو
اكرام: و شنو مانستاهل مبروك
ليث: مبروك علاياش ؟
اكرام: انا حاملة هههه
…بقا كيشوف فيها مطولا كيستوعب شنو كتقول…تلاشات ابتسامتها و جاها الخوف من ملامحو ..ماحسات براسها حتى تجرات لعندو و عنقها..حسات بدميعات ف كتفها الشيء لي صدمها
اكرام: ليث …كتبكي ؟
ليث:(بعد منها كيمسح دغيا ) لا غير شيحاجا دخلاتلي فعيني…
اكرام: (بدات كتبكي و جراتو عندها عنقاتو) علاش كتبكي
ليث: قلت ليك مكنبكيش…مبروك عليك …تستاهلي كل خير ..انا عارف شحال تعذبتي باش تحملي …كل مرة كنت كندوز من حدا بيتك و كنسمعك كتبكي و فكل مرة كتمشي عند الاطباء ف ففرنسا و بلجيكا و كترجعي..عارف هادشي كاملو
اكرام:(شافت فيه) كنتي كتشوف
ليث: كنشوف كولشي ا اكرام (ابتاسم) كنشوف كولشي و درت راسي معمي … حيت كنت طايش
اكرام: عارفاك دابا درتي عقلك …كون مادرتيهش كاع ماغادي تنوض تزوج
ليث:(كيشوف ف طلحة) الليلة غادي نمشيو
طلحة:(حرك ليه راسو ب اه)
اكرام: انا وجدت كولشي …ماتخافش غادي نكبرو بيك
طلحة: وجدو راسكم
…تخطاهم و ليث بقا كيشوف فيه و اكرام كتشوف فيهم بجوج و حطات يد على كتفو
اكرام: ماتخافش الوقت كافي باش يداوي
ليث: لي درتو مكيتشافاش …ماغاديش يسمح ليا
اكرام: كون ماسمحش ليك ماكانش غادي يمشي يخطب ليك …ماتهزش لهم ا ليث …
ليث:(ابتاسم ليها و مشا )
طاح الليل …و كانو فمدينة فاس و بضبط ف طريق عين الشقف…وصلو قدام الفيلا ..و خرجو كاملهم …كان ليث لابس كومبلي و هاز فيديه مشموم الورد و حداه اكرام لابسة كسيوة طويلة مستورة و كتقاد ليه لكرافاطا و طلحة حداه كيوصيه يقرا القرآن …خرجو الخدم كياخدو ليكادو لي جابو معاهم و خرج راجل كبير ف اواخر الستينات مبتاسم ليهم و من لباسو كيبان هو مول الفيلا
عبد الله : مرحبا بيكم مرحبا (كيسلم عليهم و فرحان بيهم )
طلحة: ارحب بيك الخير سي ؟؟
عبد الله : عبد الله …دخلو مرحبا بيكم …
…دخلو بترحيبات ديال عبد الله و كلامو زوين…ناس فأس هوما هادو التاويل و لسان لحلو…جلسو ف صالون لكبير لي كان كيطل على الجردة…جالسين كيهضرو و يتجمعو ف كاع المواضيع حتى نزلات احلام ..لابسة قفيطين بيض و دايرة خيط الريح فراسها و ماكياج خفيف طاح عليها السر …ابتاسمات ليهم و دخلات جلسات حدا باها و عينيها فعينين ليث لي كان مبتاسم ليها
عبد الله : هادي هي بنتي احلام
اكرام: (مبتاسمة) متشرفين …ماشاء الله غزالة
احلام: شكرا اختي …نتي هي اكرام ياك ؟ ليث كيعاود عليك بزاف
اكرام: هه انا هي و هادا خونا لكبير طلحة
احلام : متشرفين
طلحة:(ابتاسم بلا مايشوف فيها و شاف ف عبد الله ) سي عبد الله …حنا جينا و قصدنا شريف و طالبين لحلال …و بغينا بنتك ل خويا ليث على سنة الله و رسوله
عبد الله : اوا اولدي الى بغاو لولاد حنا ماعلينا غير نباركو ليهم
طلحة: داكشي لي كاين …الوليدة كانت باغا تجي..و لكن عيانة
عبد الله : ماعليش اولدي الله اشافيها و يكون معاها
طلحة : امين
ليث :احم … اوا اعمي شنو قلتي ؟
عبد الله : علاه اولدي انا نقدر نحيد ليك شيحاجا …مرحبا و انا قابل الى احلام قبلات
احلام:(بزربة و غادي طير بلفرحة ) انا قابلة والله حتى قابلة
…ضحكو كاملهم بصوت خافت … و نطقات اكرام
اكرام: اوا نقراو الفاتحة
عبد الله : قبل من هادشي عندي شرط
طلحة: مرحبا
عبد الله : الى سهل الله و تزوجو غادي يمشيو يعيشو معايا ف قطر حيت تماك خدمتي و حياة بنتي
ليث:(كيشوف ف احلام) هادشي ماكانش فخباري
عبد الله : مانقدرش نخلي بنتي هنا
طلحة:( قاطعو بسرعة) سمحلي اسي عبد الله و لكن ماموافقينش…عندي خويا واحد و هو لمسؤول على خدمة الخماري مايقدرش يخليها و يمشي…و المرا لي غادي يتزوجها خص فين ماكان تكون معاه
عبد الله :(تنهد ) فهاد الحالة مانقدرش نقبل
طلحة:(ناض) اوا الله اسهل على كل واحد
ناضو كاملهم كيشوفو ف بعضياتهم و احلام عينيها تغرغرو بدموع و كتشوف ف باها …
احلام: بابا هانتا غير بلعقل نتفاهمو
عبد الله : عندي غير نتي فهاد الدنيا كيفاش بغيتيني نفرقك
احلام: ماغانتفارقوش (كتشوف ف ليث)
ليث: الهضرة لي قال طلحة هي لي كاينة انا مانقدرش نمشي و نخلي كولشي (قرب منها) انا باغيك و باغي نتزوج بيك …انا ماطامعش فشنو ايخلي ليك باك .. بغيت غير نعيشو بجوج فبلادنا و هانيين و كون قلتيهالي فلول كنا نشوفو شي حل
احلام:(شافت ف باها ) بابا راه كنبغيه …عفاك ابابا انبقا نجي عندك جوج مرات فشهر … عفاك مابغيتش نتفرق على ليث
عبد الله :(كيشوف ف بنتو بقلة حيلة و نطق مبتاسم) يالاه غير كوني على خاطرك
احلام:(عنقاتو فرحانة ) شكرا بابا شكرا (ضارت عند ليث شداتلو فيدو كتنقز بحال شي بريهيشة) انتزوجو ههه
ليث:(كيضحك على طفولتها و عفويتها) غادي نتزوجو
عبد الله :نقراو الفاتحة اسي طلحة
طلحة : بسم الله
…بداو يقراو الفاتحة و هي جالسة حدا ليث و قلبها اينقز عندو …سالاو و باس ليها على راسها و هي عنقاتو نسات هادوك لي حداها حتى بدا باها كيحنحن و تباعدو و بداو كيخططو…و يتافقو
طلحة: الى جات على خاطرك اسي عبد الله الخطوبة تكون فدارنا
عبد الله : ماعنديش موشكيل…انا نصيفط ليكم لاليست ديال ضيافي و اي حاجا حتاجيتوها قولوهالي
طلحة: خيرك سابق و قول لينا بالنسبة لصداق و دهاز البنت
عبد الله : انا ماعندي حتى مشكل ف هادشي و نتوما موالين دار لكبيرة عارفكم ماغاتقصروش من جيهتكم
اكرام: هادشي حسن يتافقو عليه بجوج بيهم و حنا ماعلينا غير نفذو
عبد الله : داكشي لي كاين
ليث : بغينا لخطوبة تكون منهنا ل ثلاثة د سيمانات…
احلام: اه مزيانة ..(شافت ف باها) شنو قلتي
عبد الله : لي بان ليكم
طلحة: نتوكلو على الله و الله ادير تاويل دلخير…
….منبعد ماتافقو…ناضو تعشاو و بقاو كيهضرو فمختلف المواضيع…سالات لعراضة و رجعو عائلة الخماري لمكناس و كانت ماريا كتسناهم ماجاهاش نعاس عاودولها هي و حميد كولشي و باركو لليث و كل واحد مشا لبيتو ينعس ….
دازت جوج سيمانات بلحساب و جا نهار الموعود و لي هو نهار ادريس و خديجة …نهار لي كانو كيحلمو بيه و هوما صغار و كانو كيحسبو دقايق و الثواني باش يكونو لبعضياتهم و يتوجو حبهم بالزواج…الدار فايحة بريحة الند و الورد و عروستنا لابسة قفطانها و التاج مزين حجابها و مجوهراتها زايدين من همتها…عينين عسليين تخنجرو بكحل عربي اصيل و زاد كبرهم الشفار لكثار لكوحل و شفايفها ترسمو ب لون حمر كيف دم زايد من اثارتهم…ماكياج ثقيل جاي مع ثقل ملامحها الجميلة…كانت شادة القرآن فيدها و قلبها كيضرب و هي جالسة ف بلاصتها و ذكرى كضور ليها منهنا و منهنا…كانت هي لابسة تكشيطة اورونج مع لزرق و مع هي سمرا جاتها كتفتن و مصايبة شعرها و حاطة فوقو شال خفيف …و ماكياجها كافي ينوض لحرب فليلة خوها …خرجات من لبيت توقف حدا مها لي كانت كتستقبل لعيالات اما رجال كانو كيطلعو لفوقي فين كاين الصالون و كيستقبلهم ادريس …ابتاسمات ذكرى منين شافت اكرام و مشات عندها عنقاتها
ذكرى: مرحبا و الف مرحبا بيك
اكرام: اهلا اخطيك اختي لباس عليك فين غبورك
ذكرى: نتي عارفة كنت كنوجد مع خديجة و الله ماساليت نجي لشركة
اكرام: فيها خير اختي …فينها خديجة بغيت نشوفها
ذكرى: زيدي راها ف لبيت
…دخلو بجوج عندها كانت فيلاصتها خايفة و كترجف …قربات ليها اكرام سلمات عليها و جلسو حداها
اكرام: مبروك عليك اختي
خديجة: الله ابارك فيك …ناوي البنات انا مخلوعة
ذكرى: اويلي علاش مخلوعة …شوية و غادي نخرجوك ضربي العقد و تلبسي خاتمك
خديجة:(كترجف) غادي نموت بلخلعة البنات …قلبي كيضرب …خايفة
اكرام: مناش خايفة؟؟
خديجة: من دخلة …لا البنات غادي نموت بالخلعة
ذكرى: ماتخافيش هادي غير البداية…مازال تعجبك و نتي لي تبقاي تجريه لفراش
خديجة: اويلي ا ذكرى شنو كتقولي حشمي
ذكرى: اويلي على هادشي فيه لحشمة
اكرام: راه والله حتى حلو داكشي غير فلول كتقسحي
خديجة: هانتوما قولولي كيفاش كانت الدخلة ديالكم ؟؟
ذكرى: و راه عادي …خصوصا فاش كتكوني مع شيواحد كتبغيه و كترتاحي ليه
خديجة: وا قوليلي ؟
ذكرى:(سهات) كانت بحال حلمة و دازت …(علامات حزن ) عمرني نسا يدو لحنينة و كلامو لمعسل…و شوفاتو لي كيذوبو صخر…كنت كنتبورش بين يديه و مانساش انا لي زعمت عليه حتى طرا لي طرا و لقيت دمي فحجرو
اكرام: هادا خويا اذكرى ؟ ههه
ذكرى:(فاقت من سهوتها) نتوما غا لي بغا يعاودلكم ليستر نساااو
خديجة: لا لا انا كنحشم و هادشي كيخلع …اويييلي لا
ذكرى: اوا بقاي هاكا
خديجة: انقولو مايقيسنيش مابغيتش
اكرام: هانتي شوفي راه ماغاديش يقيسك بلا خاطرك صافي
…خلاوها و خرجو و ذكرى جرات اكرام …
ذكرى: هانتي شوفي حنا بغينا سروال يخرج
اكرام: وا خرج بكري مع خديجة خههه
ذكرى: راه كان وقع ليها اغتصاب و باقا فيها فوبيا و لكن خويا راه ايكون حنين معاها انما الى بدات تغبن عليه ماغاديش يقيسها..
اكرام: و شنو بغيتي ديري ؟
ذكرى: عندي ليك فكرة (بدات كتوشوش ليها فلوذن و كيضحكو و يتافقو )
….خرجات اكرام و رجعات ذكرى عند خديجة ماهي الا لحظات و عيطو ليها تخرج لبيت اخرى …خرجات مرجعة لفوال على راسها …و كتمشي بخطوات ثابتة كان ادريس لابس جابادور و فرحان من عينيه و ضحكتو و حداهم لعدول…دخلو باش ذكرى تهز عينيها و تشوف طلحة جالس …جابو ادريس باش اشهد ليه ..جلسو كاملهم و بدا لعدول كيهضر و سول خديجة ووافقات و رجع سول ادريس ووافق و شهدو شهود و عاد لبسها الخاتم و هز ليها لفوال كيبوس ليها راسها و الزغاريت بداو …كانت ذكرى كتشوف ف طلحة هو لي كاع ماعبرها و ماشافش جيهتها كأنها ماكايناش…رجعات خرجات خديجة للبيت و ادريس طلع هو و طلحة لفوق باش اتعشاو … و بدات حبيبة كتجمع لعيالات باش تحط ليهم اتعشاو…فقنت اخر كانت اكرام برا واقفة مع حميد و حاطة يد فوق يد
اكرام: شوووف ماتبقاااش تعصبني راني حاملة بولدك
حميد: يهديييك الله ا اكرام فين غادي نلقا ليك هاد لفارماسي
اكرام: و مااالني انا قلب عليها و جيبلي داكشي لي قلت ليك
حميد: و علاش اتحتاجيها…شنو مامقنعكش بغيتيني نخدم فيك ليل و نهار
اكرام: شوف بلا مادوخني بديك الهضرة ديالك جيبلي داكشي لي بغيت و هنيني
حميد : واااخا هاهو غادي
اكرام: و عندااااك ماتجيبهاش
….داز الوقت و تعشاو الناس و عاد طلع حميد جايب فيديه خنيشة و عيط ل اكرام جات شداتها منو و باستو ف حنكو بفرحة و مشات عند ذكرى …
اكرام: اجي اجي راه وصلني داكشي
ذكرى: صافي خبعي …غادي نصايبوها فالقهوة هههه
اكرام: ها ناس بداو كيخرجو
ذكرى: واييه…انمشي نقادها حضي مايدخل حد للكوزينة..
…كولشي خرج و دار خوات بقا غير طلحة و حميد و اكرام …بقات ذكرى ف الكوزينة و جبدات لفياغرا دگاتها و حطاتها فالقهوة و خلطاتها و دخلات عندها اكرام
اكرام: صافي ساليتي
ذكرى: اه (عطاتهالها) هاكي عطيها لخديجة
…خداتها اكرام و خرجات من موراها و تلاقا بيها طلحة و ابتاسم ل اكرام
طلحة: هاد القهوة جات فوقتها (خداها من عندها و ضربها فجغمة وحدة )
اكرام :(بصدمة) لقهوة اويلي
ذكرى:(دغيا حيداتلو لكاس كتخنزر فيه) واش نتا لي لقيتيها كتشربها راه القهوة كانت ديال خديجة
طلحة: ماكنتش عارف ديال خديجة
ذكرى:(بنبرة عالية) حيت مكتصبرش كووولشي عندك بزربة
طلحة:(كيشوف فيها مطولا) هادي راه غير قهوة اذكرى …ساهلة ديري وحدة اخرى و تاخديها ليها
ذكرى : واااخاااا هكك ماتقربش لشيحاجا ماشي ديالك
ادريس: ذكرى مالك كتغوتي راه ماواقع والو
ذكرى: لا وااااقع بزااااف …اصلا شنو كيديييير هنااا و علاااش جااا
حبيبة: مالك يا هاد الملهوطة غير كتغوتي كوني تحشمي شهاد الهضرة
ادريس: طلحة راه صاحبي الى ماعيطتش ليه علامن انعيط
ذكرى: ماااتعيطش ليه …اصلا اشرف الى عرفو طليقي ايتقلق و انا ماقلتلو والو
ادريس: شكون هو هاد اشرف و شنو حرق شطاطتو فهادشي اصلا
ذكرى : اشرف خطيبي (كتوريه لخاتم) قال ليا نتزوجو و قبلت
ادريس: شتك نتي غا كتخطبي راسك وااااش ماعندكش عائلة تشاوري معاها
ذكرى: مابغيتيش تسمع ليا و ….
ادريس:(قاطعها بنبرة قوية) بااااراااكا فييين غاااداااا بهادشي دياااااك…راك عيقتي و اناااا سااااكت و مابغيتيش تحشمي …كولشي كديريه بلا شواااار و فتالي حنا لي كنتزرفو و نبداو نقادو من موراك …
حبيبة: صافي اولدي راه ماقصداتش
ادريس: لاااا قصداااات…كولشي قصداااتو من نهار الاول …قصدات تهرب و بفقصتها مات لحاج …و قصدات ضحك على ولد الناس و مع ذلك تقبلها و سمح ليها …قصدات بزاف و حنا ديما كنقادو فزبايلها و هي مكتحشمش
ذكرى:(شافت فيه بعيون دامعة) ياك. ا ادريس هادشي كاملو مخبيه فقلبك
ادريس: حيت عيييت معاااك ترجعي فعقلك و مكترجعيييش…عييتينا معاك و باقي ماعييتيش نتي
ذكرى: انا رااااه عيييت (بدات تبكي ب هستيرية) عييت حيت حتى واحد ماحاس بشنو كنحس …و كولشي كيلومني…عييت بزاااف و مع ذلك كنكابر بااااش ماشي ف تالي تقولي هاد لهضرة و نبغي غير نقول ليك هادي حياتي و ندير فيها مابغيت
ادريس: منين حياتك سيري عيشييييها كيما بغييييتي ماتجيييش تبكي عليناااا من بعد
ذكرى: و هاهي غاااداااا و اقسم بالله لاعاودت رجعت ليكم …
هزات سوارت طوموبيل و خرجات كتبكي من دار …ضار طلحة عند ادريس بعتاب و نطق
طلحة: حشومة عليك ا ادريس ديك لهضرة مكانش عندها لزوم
ادريس:(شدو فيدو قبل مايمشي) ماتخليهاش بوحدها ليحفظك
….بقات كترجف حدا الطوموبيل و باغا تركب حتى شدوها يديه و ضورها عندو…و هي كتشهق و تبكي
طلحة: فييين غااداااا رجعي لداااار
ذكرى: طلااااق مني طلااااق يااااك وصلتيييي لداااكشي لي باااغي و قلبتي ادريس علياااا
طلحة: الله اهديييك ماااقلبت حد علييييك…علااااش ديماااا ناوياااهااا عوجة
ذكرى: وا طلق مني خليني نمشي بحااالي
طلحة: فييين غااادي تمشي
ذكرى: نرجع لكاازا…هاديك هي بلااادي ماغاديش نعاود نرجع لهنا
طلحة: ماغاديش نخليك تمشي فهاد الحالة هادي …عطيني سوارت نوصلك
ذكرى: وااااش ماااكتفهمش
طلحة:(زير عليها و خنزر فوجهها لدرجة سكتات و بلعات ريقها بخوف) وااااش ضرووووي حتى نوريك العين الحمرااا عاد تسمعي لهضرة …قلت لييييك عطيني ساااروووت رااااه اتزيدي شوية …غير شوية فهاد تبرهيش ديالك انزدح ديلمك فالارض هانا كنقوولك
….طلقات السوارت من يديها طاحو فالارض و هزهم و اشار ليها بعينيه تركب و داكشي لي كان …كسيرا بطوموبيل خارج و هي حداه باقا كتبكي …حيدات شالها و طلقات شعرها و ماباغاش دوي معاه
طلحة: ساهلة عندك داك شعر لي جا يشوفو (كيشوف ف شعرها و قلبو كيضرب…عض شفايفو كيحس بيها زوينة كثر من لقياس و منجاذب ليها )
…ماجاوباتوش غير كتبكي…حتى شافت طريق اخرى غادي ليها و هي تلفت ليه
ذكرى: هادي ماشي طريق كازا
طلحة: اممم
ذكرى: فين واخدني
طلحة: انديك ترتاحي و غدا ترجعي لداركم
ذكرى: مابغيييت نمشي لحتى بلاصة بغيت نمشي لكازا
طلحة: شنو باغا تمشي عند حبيب لقلب ؟ (كيشوف فيها بعصبية) ولفتي تمشي عندووو
ذكرى: حاشاك …مالقيتينيش قحبة فطريق لي جا يخشيه فيا
طلحة: لسااااانك ابنت ناااس لسااانك خصو لقطيع من جدر
ذكرى: ياااا غااادي تديني لكازا يا غاااادي تهبط تخليني نمشي ليها
….وقف الطوموبيل و هبط و هبطها معاااه و زاد بيها ل دار لي وقف قدامها …حلها و دخل و دفعها
ذكرى: علااااش جااايبني لهناااا
طلحة: رتاحي هنا و غدا منين ديري عقلك و رجعي لداركم
ذكرى: انا راه ماشي بهيمة كتمشيني على هوااااك ….
طلحة: (كيمشي و يجي بلاصتو كيحاول مايشوفش فيها ) لا اشرف لي كيمشيك على هوااااه
ذكرى: علااااش فمك فيه غير اشرف اشرف ….داير ليك عقدة لهااااد الدرجة
طلحة: نتي ماعارفة والو
ذكرى: شنووو انعرف
طلحة:(قرب منها بعصبية ) هو خداااا حاجتي و انا كنقتل على حااااجتي…(كيشوف ف شفايفها) و الله لاحلم بيك ابنت الحاج…و الله لغيري ماغادي تكوني
كانت فبيتها كتمشي و تجي بقلق و خوف حتى دخل عندها لبيت مبتاسم و شاف التغوبيشة و لخوف ديالها
خديجة: واش واقعة شيحاجا برا ؟ سمعتكم كتغاوتو
ادريس: ماواقع والو …غير خص شحال من حاجا تصلح
خديجة: (تنهدات) واخا (جلسات بلاصتها و بدات تفرك صباعها)
…قرب منها و جلس كيشوف فيها ب اعجاب طلعات هاد ليلة زوينة بزاااف و زيد عليها كيبغيها و قلبو كيضرب حداها ابتاسم و قرب ليها
ادريس: انا مرضي والله …كنت باغي حاجا وحدة فهاد الدنيا و ربي عطاها ليا …الله اخليك ليا (هز يدها كيبوسها)
خديجة:(كترجف) ادريس
ادريس: عيووون ادريس…روح ادريس ..(كيجرها لعندو) قربي اخديجة…قربي
….كانت باقا كتشوف فيه بدهشة كتشوف واش بصح هو لي نطق هاد لهضرة و بدا قلبها كيضرب و هضرتها تلفات…كانت اطيح بين يديه …
ذكرى: شنو كتخربق…عارف راسك شنو كتقول
طلحة: عارف شنو كنقول (كيتهز و يتحط ) الى كان كيحسابلك انخليك تزوجي بداك خينا راااك غااالطة…و الى كنت خرجت داك نهار ف راه غير باش مانقتلوش و ندفنك معاه حية
ذكرى: لااا صااافي نتا حماقييتي
طلحة:(كيوزع نظراتو فيها لدرجة شتتها) ماشتي والو…ماشتينيش كيفاش كنتحرق و انا باغي نشد فيدك…ماشفتيش بلي باغي نشم ريحة شعرك و نشوف تبسيمتك ليا …
ذكرى:(كتبلع ريقها) هادشي ماصالحش
طلحة : ماصالحش…و ماقادرش نحبسو (شد وجهها بين يديه) باغيك…(حط جبهتو على جبهتها) باغيك لهاد الدرجة(كيعض شفايفو) انطرطق
ذكرى: (بدات كترجف) …بعد
حسات بقبلة فشفايفها كانت بمثابة صدمة ليها …شحال هادي ماقاسو شفايفها شفايفو…تحركات فيها لي ماتعلم اما هو هاز يدها كيشم فيها و كيبوسها و مغمض عينيه و هي كترجف فيديه و خايفة …كان حاكمها مزيان و ماشي مفورصي عليها انما هي ماقادراش تبعد فخطرة…كتنهج و تشوف ف عينيه و قلبها كيضرب ف تسعين…دفن وجهو فعنقها كيشم فيه و طبع قبلة طويلة فحنكها
طلحة:…عمرني …عمرني فحياتي كنت كنتخيل انولي مدمن على هاد الريحة …(كيستنشق ريحتها منتاشي و عينيه بقلوبين) يا الله
ذكرى: ط طلحة (كترجف) رخي مني …هادشي عيب
طلحة:ششش…(باسها بوسة طويلة ففمها) توحشتك…(هزلها يدها و حطها على لمعلم و ابتاسم) و توحشك…عمرو ذاق بنت لمرا من غيرك و عمرهااا تكوون
ذكرى:(كتبلع ريقها) هااادشيييي حراااام…فيق (كتشوف ف عينيه ) كون ماكنتش عارفاك دياني و لاعب عليك الكاس كون غلطت فيييك (كتبعدو بيديها ) ماكانش عليك تشرب القهوة مااااكانتش ليك
طلحة:(حط جبهتو على جبهتها) حياتي ماشي حياة و نتي بعيدة…(بصوت متألم و بحة رجولية قاتلة) كنتذبح أجمرتي…
ذكرى:(طاحو دموعها و هي كتسمعلو و كترجف) عفااااك اطلحة بعد مابقيتش قادرة نصبر …رحم راسك و رحمني …(كتبلع ريقها) انا دابا ديال واحد اخر
طلحة:(ابتاسم و كيحل عينيه فيها بثقالة و ورموشو كثار و عينيه لكوحل مسكرين ) كنسمع قلبك ايخرج عندي ابنت الحاج …حاطاه ليا بين يدي و كتقوليلي نتي ديالتو ؟؟ (كيبوسها فعنقها بقبلات سريعة و طويلة حتى كتقلب عينيها)
ذكرى: …(كتبلع ريقها ) طلحة …انطرطق…باراكا…
طلحة:(كيشوف ف عينيها و كيهمس بصوت مذوبها) قوليلي نبعد و نتي عينك فعيني و انبعد…( شد وجهها بين يديه و طبع قبلة خفيفة على شفايفها) نطقي بالسم ب شفايف الشهد الجمرة… (كيشوف تعابيرها كيفاش مزنكة و شهوة فعينيها و ابتاسم عاض شفايفو ) توحشت لياليك…عريانة فحجري…نشوف عينيك و انا مسلم قلبي و روحي …آروحي.
….بقات غير كتشوف فيه ماقدراتش تزيد تنطق و كيفاش اتنطق و هي شاعلة فيها لعافية و بدات كتعرق من كلامو لحلو …كيفاش اتنطق و هي محبوسة فعينيه…تنهيداتها مقطعين…و اندافعات ليه هاد لمرة …كتبوس فيه و تلحس فشفايفو…كلاااتهم ليه و حتى هو مامخليش من جهدو…هبط لعنقها كيبوس و كيهمس ليها فوذنها…
طلحة: غادي تزوجي بيه ؟ هممم
ذكرى: (عينيها مقلوبين) امم لا
طلحة: (ابتاسم و باقي كيفرق قبلاتو و ضاغط على خصرها) علاش ؟
ذكرى: مانقدرش (طلعاتلو راسو كتبوس ف فمو عاوتاني و كتنطق و هي كتبوس) توحشتك بزاااف….ماتخيلش قدااااش
…رجع غير صوت البوسان كيتسمع…كان مسدود عليهم و عاد تحل بابهم…باب شهوتهم و اشتياقهم …حبسها كيشوف ف عينيها مدة و هي كتقرا تعابيرو…لكن سرعان ماخلاها و مشا خرج زادح الباب و سادو بساروت…بقات كتحاول تفهم و تستوعب لكن مافهمات والو …مشات تابعاه لكن لقات لباب مسدود و بدات كدق فيه
ذكرى: طلحة ؟؟؟ …طلحة علاش سديتي عليا
…كان مور الباب كينهج و انفاسو مقطعة كيشوف ف حجرو منتاصب و بزز باش حابس راسو
طلحة: بقاي…
ذكرى: نتا عارفني كنخااااف من لبيوت لمسدودة
طلحة: ماتخافيش…نعسي ترتاحي…ماغاديش نتعطل غادي نرجع
…مشا و مابقاش كيتسمع حسو اما هي جلسات فالارض مصدومة و حاطة يدها على فمها…و قلبها كيزدح…تخيلات كون ماحبسش كانو ايطيحو بجوج فلحرام…كيفاش حتى ماقدروش احبسو راسهم و نجارفو مور مشاعرهم…عمرها توقعات غادي تحط فهاد الموقف…حطات راسها بين رجليها…باغا تنسى هاد المشاعر و تنسى كولشي حيت عيات و كثرة هاد المشاعر مثقلين عليها …اما هو مشا لبيت اخرى كيدوش و كيحاول يبرد…كيلعن راسو لانه قاسها فلحرام و ماقدرش يبعد و لا يمنع راسو…بقا كدوش و كيفكر بلي خصو يصحح هاد الغلطة ولا تأنيب الضمير ماغاديش يخليه يكمل نورمال…
…سالا الدوش و خرج لبس حوايجو و مشا قدام البيت و ضور الساروت و رجع اللور …مايقدرش يدخل …اما هي كانت فوق النموسية متكية…و هي تكعد منين سمعات الساروت ضار و بقات مكمشة بلاصتها…سمعات خطاويه بعدو و رجعات تكات…فكرة كتديها و تجيبها…اما هو فخرج برا دار …
بقات كتبرق فيه عينيها و كترجف و يدها فيديه و غادي تموت بالخلعة و كتمتم
خديجة: انا مقربة …
ادريس: (كيشوفها بقفطانها لبيض) شنو انا مانستاهلش تلبسي ليا شوميز دو نوي و طلقي شعوراتك و نتبرع بزينك
خديجة:(كتبلع ريقها) تستاهل..تستاهل كل خير
ادريس: اوا ؟
خديجة: (كترجف ) دابا كيشتي والله ماعولت عليها و هوما فالبليزة لتحت مدفونين
ادريس:(ابتاسم) ماعليش الالة (وقف و وقفها معاه) انا ندير كولشي
خديجة:(كتشوف ف عينيه) شنو شنو ادير ؟
ادريس: (قرب منها ) بغيت نشوف شعرك…شعرك لي متشوق نشوفو…باقي زعر ؟
خديجة:(بتاسمات) اه
ادريس:(حيدلها التاج من راسها و فك ليها لفناتي و بدا يحيد الشدة حتى رما الزيف فوق النموسية و طلق شعرها طويل قدامو و قلبو كيضرب) كدبتي عليا
خديجة: فاااش ؟؟
ادريس: شعرك منسوج من خيوط ذهب…كيعاند الشمس
خديجة:(حيدات خصلات من وجهها حشمانة) عجبك ؟
ادريس:(هز خصلة كيشم) حمقنييي…انفرشو و نعس علييه…غادي يكون غطايا و فراشي
خديجة: انا …ماكرهتش نغطيك برموش عيني…
ادريس:(قرب منها و هز ذقنها بجوج صباع كيشوف فيها) يكفيني كتشوفي فيا بعويناتك…و سمحتي ليا على لعذاب لي درت ليك و لكن تيقيني…كنت كنتعذب بضوبل
خديجة: ماتقولش هاكا…انا مانقدرش على بعادك
ادريس: كنبغيك…
…قرب منها و طبع قبلة ف شفايفها…و توالت القبلات و هي مجمدة…فشلو عليها ركابيها و تخلعات و لكن حكمها بيديه قبل ماطيح و بقا كيبوس فيها …حطات يدها على صدرو و ابتاسم انه مامنعاتوش…بقا كيقلب على صدايف القفطان حلهم من لور و طاح فالارض بقات ب شورط و ديباردور…دغيا رجع كيبوسها باش ماتخرجش من ديك لحلاوة و تحشم ليه …حيد ليها الشورط دغيا و تبع ليه ديباردور…بقات قدامو بدوبياس و هزها بين يديه و حطها فوق النموسية…وعات براسها و هي تهز ليزار غطات راسها حشمانة و حناكها تزنكو
ادريس:(قرب منها كيبوسها بوسات فحنكها و عنقها) ماتخبعيش عليا رزقي…راني كنتحرق اخديجة…راني راااجلك …حلالك و نتي ديالي (حيدلها ليزار من يديها و هي نعسات على النموسية غادي تموت بلخلعة و لحشمة و شهوة)
….رجع كيبوس فيها بشوية…ماباغيش يدهشرها…هبط لعنقها كيشتت قبلات فيه و كيسمع تنهيداتها و هي مغمضة عينيها و كتنين
ادريس: حبيبتي…عمري…كنتسطا عليك
خديجة:(حلات عينيها فيه بثقالة منين حسات ب سوتيامات كيتحيدو ليها) ادرييس
ادريس: احبيبتي ؟ …(حيدهم ليها و عض شفايفو من منظرهم لكبير و مزينينو خالات فالوسط…قيم ديال بصح ) كتبغيني اخديجة؟
كتشوف فيه و عينيها كيلمعو و فازكين …كتحس بيديه محطوطين على صدرها كيتحسس حلماتها ماقدراتش ماتنهدش و ترجف بنشوة
ادريس: قوليلي اكبيدة…كتبغيني ؟
خديجة:(حركات راسها فيه ) اممم
ادريس: قوليهالي (بصوت كيبورش و كيلعب ليها بصدرها و هي عاضة شفايفها) كتبغيني ؟
خديجة:(بصوت خافث) كنبغيك
ادريس:(زير على صدرها و كيهمس فوذنها حتى جابلها تبوريشة) علي صوووتك احبيبة …قوليهالي
خديجة:(قلبات عينيها و كتحس بلي هشا يزلزلها ففمو و كيرضع بجهد و غوتات و لحال زايد فيها ) كنبغييييييك ا ادرييييس كنبغيييييك
بقا كيرضع بجهد و كيبوس…صدرها كلااه و هي حمقها ب المداعبات لي كيدير ليها …هبط يديه لتوتو ديالها كيحركو بطريقة دائرية فوق سترينغ…هي هنا صافي الله ارحمها…عمرها حسات ب هاد الاحساس حتى حساتو دابا …هبط لكرشها كيبوسها و يدوز لسانو على السرة و كيحيد ليها سليب…غير نفضو خشا وجهو بين فخاضها هي تدهشرات و تبورشات مو لحيتو و قبلاتو لي كانو جنب فخاضها…
خديجة: ادريس …ادريس بااارااااكاااا…امممم ماقدرتش نصبر
ادريس: بنينة…كلك حلوة…
حط لسانو على انوثتها…تماك اول مرة تصرا ليها كانت اتموت ليه بتوحويح و شهوة….بقا كيرضع خلاها تستمتع مزيان و ناض لعندها ثاني كيبوس فشفايفها …حيد حوايجو كاملهم و قرب ليها …حط العضو ديالو على انوثتها كيشيت ليها و كيكتاشفو…هي حسات بشيحاجا قاسحة و هبطات راسها…و طرطقات عينيها منين شافتو و تجمعو دموع فعينيها و تخلعات و دفعاتو بيديها
خديجة: عفاك …ماتقربش مني (بدات كتبكي) عفاك
ادريس: (شدلها حناكها بحنية) خديجة مالك
خديجة: خااايفة اهئ اهئ
ادريس : ماتخافيش مني احبيبتي (كيشوف ف العضو ديالو غادي يطرطق) ماغانضركش
خديجة: ماقادراش نسا شنو داز عليا …كنخاااف
ادريس:(ابتاسم و باسها ف جبهتها) صافي الى مابغيتينيش نقيسك مانقيسكش
خديجة:(بقات كتشوف فيه بعويناتها) بصح ؟
ادريس: امم و لكن باش حسيتي ؟ اذيتك ؟
خديجة:(حركات راسها بلا )
ادريس: و عمرني نديرها اخدوج
خديجة:(عنقاتو عندها و بقات كتشوف ف عينيه) بغيت نكون ديالك …عفاك ماضرنيش
باسها بوسها طويلة ففمها و تبتو معاها و بدا كيدخلو و كتغوت بشوية…غير كيسمعها كيحبس و كيعاود ادخلو…بدا كيحركو بوثيرة بطيئة…و شوية جهد …مع جابو فيها خرجو و خرج معاه دم عذريتها و بقا كينهج و مبتاسم…مسحو فليزار لي مفرش و باسها فجبهتها و نعس حداها ضامها ليه
ادريس: الله اخليك ليا و لهلا احرمني منك
خديجة:(تخشات فيه حسات براسها مختالفة و لكن حسات بداكشي حلو) و لهلا احرمني منك حتى نتا
…يالاه كان ايبوسها ثاني جاه اتصال و جاوب …بقا مدة و ضار عند خديجة
ادريس: لبسي حوايجك من البرد اعويناتي (ناض كيلبس)
خديجة: فين غادي ؟
ادريس: عندي شي شغل ماغانتعطلش…
صبح صباح جديد كانت كتكسل بلاصتها و فاقت فرحانة و عاجبها لحال …لابسة قفطان الفاسي ديال الطرز و ناضت مكعدة كتفكر احداث الليلة …سمعات دقان فبيتها و نطقات
خديجة: دخلي اخالتي غير انا لي كاينة
….دخلات حبيبة كتزغرت و تزغرت فرحانة و ماقاداها فرحة
حبيبة: صباح صباح ماليه الملحة و سر عليييييه…صباحك مبروووك اعروستي…(باستها ف حنكها) لعقبة نفرح بولادكم
خديجة:(بابتسامة) اميين
حبيبة: فين هو ادريس؟؟
خديجة: خرج لبارح باقي مارجع
حبيبة: ماعليش هادو هوما رجال …كيديروها و يهربو ههه و يابنيتي و غواتكم كان مسموع لراس درب حشمت و طلعت لسطح
خديجة:(تزنكات) اويلي اخالتي سمحي لينا و الله مادرناهاش بلعاني
حبيبة: ههههه خودو راحتكم لاماشبعتوش من بعضياتكم دابا امتى اتشبعو (شافت ليزار لي فيه الدم ) هادا راه غالي ابنتي
خديجة: خبعيه ليا اخالتي…ماسخيتش نصبنو
حبيبة: هي لولة ابنتي …كوني ليا على راحتك و دوزي تفطري
خديجة: حتى يجي ادريس اخالتي
…سمعو الباب كيتحل بساروت
حبيبة: هاهو جا يالاه …صلاة و سلام
…و هاكا بدات تزغرت و تصلي على نبي …و فرحانة بولدها و عروستو…و جالسين كيفطرو و يتغزل فيها …هايم فعينيها و مامتيقش بلي صافي تجمعو فرحان و فرحتو كبيييرة …. اما هي كانت فبيتها كتمشي و تجي و باغا غير امتى تخرج بحالها …حلات لباب و بدات كتسلت حتى سمعات صوتو من وراها كيناديها
طلحة: اجي تفطري و سيري
ذكرى: (كتقاد شالها و حلف مايتقاد ليها بلخلعة) بلاش بصحة انفطر فدارنا
طلحة: قلت ليك اجي تفطري…
…ضارت عندو غادية و جلسات بلاصتها قدامها طبلة عامرة و هي كتشوف فيها … جلس قبالتها و نطق
طلحة: قهوة ولا اتاي ؟
ذكرى: اتاي..علاه انا باقي نجبد حس القهوة
طلحة: (مد ليها الكاس ) هاك الالة …دابا عاوديلي شنو قصة القهوة
ذكرى:(تصمكات) هاويلي ماكاين مانعاودلك…اشمن قصة مكنعرف حتى قهوة انا
طلحة:(كيرشف من كاسو ) القهوة لي كانت اطيحنا فلحرام لبارح…نفكرك حتى شنو وقع لبارح
ذكرى:(بصوت هامس) علاه انا قدرت نسا
طلحة:(خسر سيفتو) ماكانش خصني نتصرف هكك …سمحيلي
ذكرى: (بحزن) عارفة عارفة بلي ماشي لخاطرك…و عارفة بلي لهضرة لي قلتي ليا ماكانتش حقيقية…و حتى شنو درتي ليا
طلحة: (كيشوف ف تعابير وجهها) ماشي هكك …
ذكرى: القهوة حطينا فيها انا و اكرام لفياغرا هاداك المقوي الجنسي
طلحة:(طلع حاجبو فيها) كنعرف شنو هي لفياغرا
ذكرى: و كنا انعطيوها لخديجة
طلحة:(كيحرك ليها راسو ب لا حول) غير كتلعبو بالخطر و كون كان عندها مشكل فالقلب بلاصة ماتصبح عروسة اتصبح ميتة….واش مافخباركش بلي لفياغرا ممنوعة على صحاب القلب
ذكرى: (قلبات شفايفها) و راه فكرت ليها هي و ادريس…هي حشومية و بغيت ليلتها دوز زوينة…مكيحسابليش غادي تشربها نتا …(شافت فيه) فهمتي دابا علاش تعصبت
طلحة:(رجع لور تسند على الكرسي و كيشوف فيها ) لي وقع ليا ماشي سبابو لقهوة بوحدها…كون ماكنتش باغي ماغاديش تأثر فيا
ذكرى:(بلعات ريقها) مانادمش على لحرام لي طحنا فيه ؟؟ و بلي انا خنت راجل عاطياه الوعد…و خنا ربي فالمرتبة لولة
طلحة:(تنهد) كولشي كيتصلح و انطلبو ربي يسمح لينا
ذكرى:(ناضت) غادي نمشي ا طلحة …انمشي بحالي فخطرة هاد لمرة …(شافت فيه)
طلحة: تعياي تهربي رجليك كيجيبوك عندي ابنت الحاج…
ذكرى: هاد لمرة ماغاديش نرجع …
طلحة:(ناض و مشا دقائق و رجع) اليعقوبي صافط هاد لوراق خصهم التوقيع ديالك باش دوز السلعة…منبعد يمكن ليك تمشي
ذكرى: (شداتهم من عندو و شدات ستيلو و بدات تسيني) صاف غير هادشي ؟
طلحة:(ابتاسم) غير هادشي …
بادلاتو الابتسامة بلا ماتشعر…
طلحة: نوصلك ؟
ذكرى: بلاش عفاك …غير خليني نمشي بوحدي …غادي نرجع لدار
طلحة: ردي بالك مع طريق … توصلي صيفطي ميساج
ذكرى: هاء علاش انقولهالك…كنضحك معاك شوي كضسر عليا
طلحة:(جبد فيها حجبانو) اييه الالة
ذكرى:(شافت فوجهو الجدية و قلبات عينيها) صافي واخا
…خرجات و ركبات طوموبيلتها و مشات …شدات طريق بسرعة لدارهم و طلعات …دخلات و سمعات مها و ادريس و خديجة كيضحكو…دازت حداهم لبيتها شافوها و ناداوها و دارت راسها ماسمعاتش ليهم …ناض ادريس لعندها…دخل لبيتها لقاها كتجمع فحوايجها تكا على الحيط مربع يدو و كيشوف فيها
ادريس: فين ناوية بسلامة؟
ذكرى: نرجع منين جيت …ياك انا برهوشة و كندير المشاكيل و خصكم تيقار
ادريس:(قرب منها ) اه برهوشة و فيك المشاكيل و كتبقاي ختي (حيدلها لحوايج من يدها و هزهم باسهم ليها ) سمحيلي
ذكرى: مادرتي فيها مايصلاح
ادريس: و نتي ؟ بانلك فيها درتي مايصلاح ؟؟؟
ذكرى: علاه انا شنو درت ؟؟
ادريس: مشيتي كتخطبي من راسك …بلا خبارنا
ذكرى: خويا …سيد باغي لحلال نقولو لا ؟
ادريس: قلبك باغيه ؟؟؟ قادرة تعيشي معاه و تقبليه راجلك …
ذكرى:(الصمت)
ادريس: الزواج ماشي لعبة اذكرى…ماتلعبيش بحياتك…و زيدي قولي مبروك لخديجة راه صباحها هادا
ذكرى:(ابتاسمات ليه و عنقاتو) مبروك عليكم اخويا …
ادريس: ماتمشيش…بقاي معانا …دار راه دارك و حنا مانسخاوش بيك
ذكرى: اوا ماتقلقونيش…
ادريس: هههه كلمتك هي لكبيرة الالة …هاحنا كنتسناوك ف صالون….
….مشا ادريس و بقات ذكرى جالسة فبلاصتها كتخمم…جبدات تيليفونها و صافطات لطلحة ميساج بلي وصلات طلع ليها vu و ماجاوبهاش…خسرات سيفتها و خلاتو و رجعات كتخمم فكولشي من لبارح ليوم و كيفاش تبدلات…هزات تيليفونها و صونات على نمرة و قلبها كيضرب…
ذكرى: الو…اشرف …تقدر تجي لمكناس…اه بوحدك ، خصنا نهضرو فشيحوايج… انتسناك…
داز نهارها عادي …غير مع الدار و لجليسة مع مها و خديجة هاد الاخيرة لي معظم الوقت كتكون غير مع ادريس فلبيت…عرسان جداد باقي مابغاو يشبعو من بعضياتهم …فات الحال و أذن المغرب …كانت كتصليه …سالات و سمعات تيليفونها كيصوني و جاوبات
ذكرى: الو
اشرف: وي ذكرى …انا فكازا
ذكرى: جيتي ليوم ؟
اشرف: نتي قلتي بغيتيني و انا جيت طاير…
ذكرى: (ابتاسمات) واخا صافي …شنو بانلك نتلاقاو ف ريسطورون لي حدا ****
اشرف : داكوغ …انتسناك
….مشات لبيتها كتلبس حوايجها…خدات عباية زرق غامق ساتان و شال كحل و قادات ماكياج زوين و خرجات…خدات طوموبيلتها و انطالقات…دقائق وصلات لتماك …كان ريسطو بار …دخلات و شافتو و هو ناض لعندها…تسالمو بليدين و جلسات ..
ذكرى: شكرا حيت جيتي
اشرف: شنو هاد الرسميات علاه انا مانقدرش نجي …
ذكرى: (ابتاسمات) عارفة قيمتي عندك…لهلا اخطيك عليا
اشرف: هضرتي مع مالين داركم ؟
ذكرى: (بلعات ريقها) احم …على هادشي بغيت نهضر معاك
اشرف:(رجع لور ) شنو ماموافقينش ؟
ذكرى: ماشي هكك و لكن بغيتك تعرف شي حاجات قبل …(شافت فيه) سمعني مزيان و كنتمنى تعذرني
اشرف: هضري كنسمعك
ذكرى: نتا كتعرف بلي ديجا كنت مزوجة و راجل لي كنت مزوجة بيه …كان كيبغيني بزاف و صراحة د الله كان كيعاملني مزيان …وقعو مشاكل و طالقنا و حنا ماباغيينش
اشرف: واش كتبغيه ؟؟
ذكرى:(طاحت دمعة من عينيها) تخيل عمرني قلت ليه بلي كنبغيه…بكثرة ماكان مغرقني بحبو ماقلتهاش ليه …(شافت فيه بحرقة) امكن كان كيتسنا يسمعها
اشرف:(بحزن) و نتي ماقلتيهاش ليه مع الاسف
ذكرى: راجلي كان هو طلحة ا اشرف …
اكتفى ب الابتسام و رشف من قهوتو و هي متبعة ليه لعين ماتنكرش بلي صدمها بتصرفو
ذكرى: واش سمعتيني ؟
اشرف: سمعتك و شفت كولشي بعيني
ذكرى: شنو شفتي ؟
اشرف: الى كان كيحسابك بلي ماشفتش الانجذاب لي بيناتكم ف غادي تكوني غالطة…(شد يدو مع يدها) شفت كيفاش كيشوف فيك و كيفاش كيهضر معاك و كيفاش كيغير عليك مني و شفتك حتى نتي كيفاش كتلوني فاش كتكوني حداه
ذكرى: يعني كنتي شايف كولشي
اشرف: و لكن ماكانش كيحسابلي بلي هو الاكس ديالك
ذكرى : سمحلي بزاف حيت خبيت عليييك و كدبت عليك و لكن
اشرف: ماعندك علاش تعتاذري عارف لي كاين …
ذكرى:(حطاتلو بواط د لخاتم فوق الطابلة) مانقدرش نتزوج بيك
اشرف: خسارة…درتي بلاصتك فقلبي و لكن النصيب
ذكرى: مانقدرش نضحك عليك …و فنفس لوقت مانقدرش نرجع مع طلحة…ماكرهتش نمشي لبلاصة بعيدة برا لبلاد و نبدا حياتي
اشرف: انا هنا و نتي عارفة بلي خدمتك باقا معايا…و انا انشوف كيفاش ندير و نلقالك بوسط ف شركة لي عندنا برا
ذكرى:(ابتاسمات) شكرا بزاف بزاف
اشرف: كنتمنى ماتندميش الى خليتيه …و ماظلميش راسك و تفكري مزيان
ذكرى:(تنهدات) ان شاء الله
….ناضت و ناض معاها مبتاسمين لبعضياتهم…
اشرف: نقدر نعنقك ؟
…ابتاسمات ليه و عنقاتو كتشكرو…فرحانة حيت تفهمها و ماخداش موقف منها و خصوصا انه مادخلش الجانب الشخصي فالمهني…كان دافن راسو عندها ماينكرش بلي بغاها و بلي جاتو صعيبة انه ماتكونش مراتو و لكن مايقدرش يبزز عليها …و تمنى ليها السعادة…كيودعو بعضياتهم و ماشايفينش الشخص لي كيشوف فيهم من برا و راكب طوموبيلتو…عينيه نقطة ديال الدم و اعصابو نفاجرو….
خرجات بحالها و ركبات فطوموبيلتها و زادت و هو زاد من موراها…غادي بسرعة لدرجة كتشوف ف لمراية و كتقول شكون هاد لحمق لي مداحسها…ماحسات براسها الى و الطوموبيل سابقاها بسرعة و سدات عليها طريق قدامها…شدات لفران بزربة و على شوية كانت غادي دير كسيدة …نزلات معصبة كتغوت و ماسكتات حتى نزل و عرفاتو بلي صاحب دعوتها…و من ملامحو كان معصب بزاف …حلات فمها فيه و طلعاتلها قنديشة لراس
ذكرى: وااااااش حمااااااقيييييتي كنتي اتقتلنااااا …نتااااا مسطييييي خصك تمشي تعالج
…قرب منها باقي معصب و دمو فاير مكيسمعش شنو كتقول من غير ضراتو فراسو و حط صبعو على فمها بجهد و مغمض عينيه
طلحة: ششش …سكتي …قوليلي شنو كنتي كديري معاه
ذكرى:(طرطقات فيه عينيها و بعدات منو شوية ) كنتي تابعني ؟؟؟ …شنو هاد لمرض؟؟
طلحة:(حل فيها عينيه) خليني زوين اذكرى .. جاوبي شنو كنتي كديري معاه ؟؟؟
ذكرى: (عوجات سيفتها ) مرا مع خطيبها و نتا شنو مشالك ؟
طلحة: (حط يدو على حناكها بقوة حتى شهقات و كيشوف ففمها و كينطق ببرود و برودو خالعها ) عاوديها
ذكرى:(بدات كترجف و كتحاول تحيد يدو ) طلق طلق واش حماقيتي راه كضرنيييي
طلحة: عاوديها نسمعها (قرب حدا فمها و نطق ) و كنقسم فمي بالله ..انحرك نحير جمل
…بلعات ريقها كتشوف ف عينيه و ماقدراتش تهضر كانت ملامحو جدية لدرجة انها عرفات بلي مكيتفلاش و غادي يديرها …سكتات و هو حيد يدو بعد ماشاف عينيها عمرو بدموع..حسات بالحكرة و بلي باغا تهضر و ماقادراش… اما هو بقا كيشوف فيها مطولا و كيستنشق الهواء و يخرجو و رجع نطق بنفس البرود
طلحة: هاديك بلاصة تجلسي فيها و نتي دايرة حجابك ؟؟ هااا و معنقااااه ماناقصك خير
ذكرى: (ضمات دراعها عندها) علااااش كتحكم ليا فحياااتي انا حرة …ندير لي بغيت
طلحة: (طلع سبابتو فوجهها و كسر داك البرود و غوت ) نتييييي مااااااشي حرة و مااااديرييييش لي بغيييييتي كتسمعييييي
ذكرى:(طلقاتها ببكية كتشهق و ترد لقلبها) علااااش نتاااا ديييير ليييي بغيييتي و انا لااا …علاش كتغوت عليا و ضرني و انا عاطيااااك تيقاااار ياك حتى من الشركة خليتهالك مابقيتش زطمت فيها و هاني غادي نمشي برا المغرب و نبدا حياتي
طلحة: واااااش كتسطااااااي علياااااا واااااش بااااغاني نهبل و نلووووح حوايجي فزنقة ابنت النااااااس قوليهالي (كيضرب يدو مع الطوموبيل)
ذكرى:(سدات وذنيها) شنووو مووووشكييييلتك شنوووو علااااااش كديييييرلي هااااكاااا…انا مانصلاحش لييييك ماقادراش نسا لي دوزتيه علياااا
طلحة:(بقا كيشوف فيها مطولا ) كملي
ذكرى: بغيييت نتهنا منك …خليني نتهنى منك عافاك (كتشوف فيه بترجي)
طلحة:(قرب منها بحزن و اسى) بغيتي تمشي ؟ فخطرة ؟
ذكرى:(كتشوف ف شفايفو و قلبها بدا يضرب) اه
طلحة : خودي معاك هادي (جبدها عندو و باسها بوسة طوييييلة ففمها و هي مامنعاتوش و ماقاطعاتوش ..بعد منها كيشوف ف عينيها ) كنبغيك…يالاه سيري ابنت الناس …لالقيتي ماحسن بدليني…
مشا و خلاها …ركب ف طوموبيلتو و كيشوف فيها من لمراية اما هي ركبات طوموبيلتها مدهشرة و مرفوعة من هضرتو…تبدل عليها و ماتنكرش ان هاد الشخصية لي رجع بيها بدات كتغريها…عضات شفايفها و نطالقات و هو تسناها حتى تأكد بلي مشات عاد تحرك حتى هو و باقي صاعر و ماعاجبوش لحال …وصلات لدار و دخلات كتفكر فهادشي لي كديرو و لي واقع ليها مافهمات والو…قلبها مابغاش اوقف من زديح و عقلها كيفكر غير فيه …و هاكا صبح صباح جديد و فاقو كاملهم كيفطرو حتى نطق ادريس
ادريس: طلحة عرض علينا لخطوبة ديال خوه
ذكرى: خطوبة؟
ادريس: امم ليث ايتزوج
ذكرى:(ابتاسمات) مبروك عليه …غير انا ماغاديش نمشي سيرو نتوما
ادريس: و علاش ؟ سيد عارض علينا و مكبر بينا حشومة
حبيبة: خوك عندو الحق ابنتي حشومة
ذكرى:(تنهدات) واخا على خاطركم
…من تماك حتى دازت سيمانة على قدها ووصل نهار خطوبة ليث …كان لقصر ديال الخماري مزين ب احدث ديكور و تريتور كيتسناو فلباب و الخدم كيخدمو لداخل و ناس كيجيو بلعرام و لحديدات اشكال انواع…ناس جايين من قطر و رجال اعمال و من جميع الطبقات…كانت اكرام هي و حميد فبيتهم كيوجدو راسهم باش يخرجو و كتلبس صباطها بعدما حلف ليها حميد ماتعاودش تلبس طالون و خرجو شاد ليها فيدها و كيدير ليها كيف اما لقليل اما هي غادة و تاكل و جايا و تاكل كتحس براسها كتموت بجوع واخا ماتقطعش الماكلة…هبطو ووقفو مع طلحة لي كان كيرحب بناس و ماريا جالسة ف كرسيها رغم انها عيانة بغات تحضر لخطوبة ولدها و على قبلها دارو الخطوبة عند الخماري … كان طلحة كيشوف ف لباب و يشوف ف ساعتو و علامات وجهو مخسرين…و قنط من داك لبروتوكول كاملو…حتى شاف عائلة اوطالب داخلة مع الباب و ابتاسم …
شدات ف خديجة و كتشوف فالقصر لي كانت كتجي ليه و تفكرات كاع الذكريات و تقبض عليها قلبها
خديجة: مالك ؟
ذكرى: مامرتاحاش لهاد الدار و هاد المجية
خديجة: ويلي شوفي على مزيناتها..
…فعلا كانت زوينة …تولوها مزيان و زينوها بالورد لبيض و ضواو بشمع و عطرو باغلى انواع العطور…بقات كتشوف طبلة طويلة مستف فيها كولشي..انواع المأكولات و اصناف الحلويات و كتشوف ف ناس كاملهم ناس هاي كلاص و طبقة برجوازية…بعدات على عائلتها و هي غارقة فالتزيين…و كتشوف مزيان و كتسمع الموسيقى لخفيفة لي كانت من فرقة موسيقية عالمية…صوت الكمان كان هو الطاغي…اما طلحة مور ماشافهم مشا عندهم ..و رحب بيهم
طلحة: مرحبا بيكم
حبيبة: ارحب بيك الخير اولدي و مبروك على خوك
طلحة: الله ابارك فيك الحاجة (بقا كيشوف ف ذكرى واقفة بعيد و كتشوف ف جنابها و مشا لعندها وقف عليها ..كطلعها و يهبطها ب ابتسامة..كانت لابسة قفطان خفيف و بيض مطروز بسفيفة بيضة و شال مذهب و ماكياج ثقيل شوية) مرحبا بيك
ذكرى:(طلعات عينيها فيه ) شكرا …ماكنتش بغيت نجي و لكن جاني لفضول نعرف شكون هادي لي قبلات ب ليث
طلحة: هه الله اكمل عليه بلخير
ذكرى: اييه و لعقبة ليك
طلحة: انا مزوج..
ذكرى:(طلعات حاجبها فيه ) بمن؟
طلحة: حتى نوريهالك …و لا حتى نعرضك لعرسي
ذكرى:(عضات شنافتها بغضب ) مبروك
…مشا و خلاها و هي طولات فيه شوفة…كتساءل علاش مابقاش كثر معاها عاملها بحال شي ضيفة عادية و زاد و حتى هضرتو كانت شوية قاسحة بقات كنفكر واش بسباب هادشي لي وقع بيناتهم داك نهار و بلي خدا كلامها على محمل الجد …تطفاو ضواو مخلينها تخرج من دوامة افكارها و بدات موسيقى اخرى كان نازل من دروج ليث و احلام شادين فيدين بعضياتهم…هي لابسة قفطان احمر و هو ملابس سوداء و كيضحكو لبعضياتهم…و ناس كيصفقو..ابتاسمات من قلبها ليه …وصلو لبلاصتهم و شعلو ضو
عبد الله : مبروك عليكم الله اكمل كولشي بلخير
ماريا: الحمد لله شفت هاد نهار الله اتاويكم بلخير
ليث: امين الوليدة
احلام: شكرا اخالتي و بلا ماتوصيني ليث نحطو فعينيا
…باس على راسها فرحان كيضحك حتى فلحظة طاحت عينو عليها …و ابتسامتو تلاشات…مامتيقش عينيه واش كيشوف فيها بصح ولالا …واش خيالو ولا حقيقة …بعد من احلام و تمشا متوجه ناحية ذكرى …هي لي كانت كتشوف فيه بابتسامة و كتشوف ف ناس كيشوفو فيهم …بلعات ريقها من تعابير ليث لي كانو فشكل و خطواتو ناحيتها …بغات تهضر ولكن لسان مابقاش عندها…وقف قدامها و عنقها بجهد …
ليث: نتي حقيقية ياك نتي كاينة
ذكرى: ليث …شنو كدييير
غارس ظفارو ف كتفها و ضامها ليه…صوتو مبحوح و نبرتو باكية…نسا البشار لي كيشوف فيهم و ترفع على العالم…نطق و هو نادم و كيرجف
ليث: سمحي ليا ا ذكرى …سمحي ليا ..مابقيتش قااادر نعيش مع الذنب …عافاك سمحي ليا
ذكرى:(بخوف و صدمة) ..ليث..شنو
ليث: (كينطق بمشقة الانفس ) انا …انا لي عاونت الزاهية…انا لي مشيت دفنت السحور فقبر با صطوف…انا سبااااب حتى فرقتك مع طلحة ….
…تقدم طلحة بسرعة و فرقو عليها كيخنزر فيه و غوت فوجهو
طلحة: مااااتقيييسهاااش
ذكرى:(كتشوف ف عينين ليث و شدات ف دراع طلحة) شنو كيقول ؟؟ (خدات نفس بخوف) شنو هاد الهضرة
ليث: (كيحركلو راسو بلا و ملامحو مستاءة ) خصها تعرف …خليني نقول ليها
طلحة:(بتهديد و كينطق تحت سنانو ) سكت
ذكرى: (رجعات جوج خطوات لور ) هاد لهضرة بصح ؟ (طاحو دموعها)
ليث: اااه ااه بصح كولشي بصح
طلحة:(قرب من ليث شدو من لكوستيم) هااااادشي دااااز علييييه عامااااين…مااااغاااديييش يتجبد
ليث:(كيغوت ف وجهو) علااااااش ؟؟؟ خلييييه يتجبد خصهم يعرفووو كلهم شنووو وقع و شنو درت خصهم كااااملين يعرفو شحال مكنسوااااش و شحااال انا ولد القحبة (بصوت باكي ) و شحال كنتعذب كل دقيقة ف نهار مع تأنيب الضمير (نفضو و كيضور عند الناس ) خليهم كاملين يعرفو الحقد لي عمالي عيني و خلاني ندير جريمة فحق خويا و مراتو.. (ضار عند ذكرى) ااااه انا سباب حتى تفارقتو
طلحة:(ضار عند ذكرى و شدلها فيديها ب خوف و كيشوف ليها ف عينيها ) ماتسمعيش ليه …غادي نعاود ليك كولشي بيني و بينك
…طلقات منو دغيا و كتشوف فعينيه ب عدم تصديق و بدات كترجف …شافت اكرام القضية حامضة و هي تنطق
اكرام: سمحولينا مابقات خطوبة تقدرو تمشيو كنعتاذرو
حميد : (كيهمس ليها) شنو كديري ؟
اكرام: الشوهة ا حميد …لاخليناهم كثر من هاكا انتشوهو
…بداو كيخرجو واحد بواحد و عبد الله جر بنتو احلام لي كانت كتبكي و كتشوف ف ليث و خرجو …خوات الفيلا و بقاو غير هوما و ذكرى تخطات طلحة ووقفات قدام ليث ..
ذكرى:(ابتاسمات ليه ) كضحك معايا ياك ؟ …مايمكنش ديرها اصلا قلبك ماشي كحل لديك الدرجة (دموعها كيطيحو و كتكابر) نتا اصلا طلبتي مني سماحة و تعقل (كترجف ) تعقل نتا لي هزيتيني لكلينيك نهار جهضت و عاونتيني…ماتقدرش تآذيني (كتشوف داخل عينيه )
ليث: (بصوت مقجوج) درتها …
…هزات يدها لسما و صرفقاتو…و تعابيرها رجعو كيخلعو و كتنهج…
ذكرى: (كتغوت) كنتييييي كتشوووووفنييييي كنتحرق و كاااااان عاااااجبك الحاااال ؟؟؟ شفتييييينيييي كيفاااااش كنت كنتقطع فالارض و كنخسر ولدي و كان عاااااجبك الحاااال شفتيني كيييفااااش كنت كنبغي خوك و فرقتيني معاااه و كاااان عاااااجبك الحال اشمن نوووع ديال البشااار نتاااا…اشمن نوع ديال الشياطين
…هبط على ركابيه راكع ليها و بداو دموعو يهبطو و كيغوت…
ليث: ضربييييني و غوتي عليا نستاااااهل…قتليني و ديري فيا لي بغيتي نستاهل كولشي (شاف فيها ) و لكن ماقادرش نعيش مع تأنيب الضمير مابقيتش قادر…كل ليلة كنحلم بيك كتبكي فكل ليلة كنشوف نفس الحلمة د لقبور و لا صطوف كيشوف فيا …ماقادرش مااااقااادرش (شدلها رجليها) مكانش كيحسابلي انوصلو لهاد لماصل كان كيحسابلي زاهية غير كتخربق …
ذكرى:(دفعاتو) كتخربق؟؟؟ هي سحاااااارة و كتقوولي كتخربق… كيييفاااش عطاتكم خاطركم ديروها (كتشهق و تبكي)
ليث: مها دخلاااات لداركم نهار عرس اكرام…و حميد و هزات شعر و تصويرتك نتي و طلحة …
طلحة:(بصوت مبحوح ) و الزاهية قتلات با صطوف
ذكرى:(ضارت عندو ) كي كيفاش قتلات با صطوف ؟
ادريس: لا حول و لا قوة الا بالله …شنو هادشي كنسمعو ؟؟
ذكرى:(عاودات شافت ف ليث ) قتلتو با صطوف ؟؟
ليث: لا لا انا ماقتلتوش و مافخباريش بلي هي لي قتلاتو…انا فقط وصلتها لقبور و دفنا سحور فقبرو
ذكرى: نتا …نتا خصك دخل للحبس خصك تخلص كووولشيييي….كوووولشييييييي
طلحة: خلص اذكرى ..خلص كولشي هو و زاهية
اكرام: ذكرى …راه ليث بلغ البوليس على الشعوذة لي كانت كدير ربيعة و خداوها البوليس و منين طلبات ربيعة من زاهية تعاونها…الزاهية نكراتها و هنا ربيعة عتارفات للبوليس بلي زاهية قتلات با صطوف و شدوها و شدو دراري لي عاونوها…و زاهية بفقصتها حماقت و دخلات لسبيطار الحماق ….
ليث: مالقاو حتى شي دليل بلي عاونت الزاهية و طلقوني و لكن ماتخيليش قداش كنت كنتعذب …سمحيلي عافاك
ذكرى: سمحيلي ؟؟ هههههههههههههه (بدات كضحك بطريقة هستيرية و شافت فيه ) سمحيلي ديالك اترجع ليا عاماين من عمري ؟؟؟ سمحيلي ديالك اترجع ليا راجلي وولدي ؟؟؟ واش سمحيلي ديالك اتصلح لي تهرس اسي لخماري
ليث: عاااارف (هبط الارض حاط يديه و راسو) عااارف حتى حاجا ماغاتصلح
ذكرى:(هبطات عندو ) شوووف فيا …طلع راسك (طلع راسو فيها ) انا راه ماكنتش غير صاحبتك اليث…تعقل ؟ كنت عشيرتك ديالك روح …كنت كاتمة اسرارك و نتا كاتم اسراري…كنت كندرق عليك و كنعاونك و نصحك…كنت كولشي قبل مانكون حبيبتك…تعقل ؟ …و نتا شنو درتي نتا لي سمحتي فيا نتا لي تعميتي و طمعتي كثر من لقياس…كنت كنقول ليك لغير طلحة ماغانكونش و نتا تساااالاااااولك كااااع لحلول و مشيتي سحرتيلي…(كتحرك راسها ب لا ) ماغانسمحش ليك (بصوت حاقد و هامس ) …ماكايناش سماحة
…ناضت كتنهج و كتشوف ف تعابيرو المنهارة و ضارت عند طلحة و كتبكي و قربات منو كضربو ف صدرو
ذكرى: شفتيييي شنووو داااار فيناااا خوووك…كنتي ساااااكت و سااااتر علييييه…كنتي عاااارف و سكتي و ماقلتيلي والو
طلحة:(شدها من يدها ) مابغيتش نقولك باش ماتحقديش و باش ماتعمريش قلبك ب الشر
ذكرى: ااااه انا حااااقدة و حااااقدة علييييك بضبط و كنكرهك و زدت كرهتك و مابقيتش بغييييت نشووووف كمااااارتك
طلحة:(بصدمة) ذكرى !
ذكرى: حيت نهاااار كنت كنطيح و نوض و قلت ليك بلي كنتخيل شيحوايج رجعتيني حمقة…..نهاااااار كان شعري كيطيح و دمي كيسيل مارحمتينيش و قلتيلي غير كنتوهم و نهااار كنت كنقول ليك بلي زاهية سبابنا كدبتيني (طاحت للارض كتبكي) كدبتيني (كتشوف فيه ) الى نتا سمحتي لخوك و مابقاش فيك ولدك لي مات فكرشي و مابقيتش فيك انا لي كنت كنتوجع و نتقطع فراه مشكلتك هاديك ماشي مشكلتي
طلحة:(هبط لعندها كيشوفها منهارة و هو كذلك مقطع على حالتهم) شوفي ربي و كيسامح علاش نتي مكتسامحيش…انا غلطت و ماتصورتش بنادم ايوصل لهاد الدرجة د الخبث…كان كيحسابلي كولشي زوين و قلبو نقي
ذكرى: لا اطلحة لا …ماشي كولشي زوين و قلبو نقي بحالك (كتمسح دموعها بحرقة) شفتي غفلتك فين وصلاتنا….نتا سباب فهادشي كاملو و كيما مارحمتينيش نهار لول ماغاديش نرحمك دابا …(طلعات سبابتها قدامو) بعدلي من طريقي (ناضت و كتجر فمها و خديجة و ادريس) زيييدو نمشيييو زييدووو
…بقا جالس بلاصتو عاطيها بظهر و هضرتها كتردد فمسامعو…تصدم و مابقاش لا قادر يتحرك لا قادر ينطق..كيعطي لقلبو و يسكت …ناضت ماريا من كرسيها و فاشلة …و كتحس براسها غادي طيح و نطقات
ماريا:(كتهضر بشوية) ولدي طلحة …قلبو ماشي كحل …ولدي طلحة كيعرف بينو و بين الله و كيبغيك بزاف اذكرى حتى منين طلقتو و جا لهاد الدار مانساكش…طلعي لبيتو تعطيك لخبار …معلق تصاورك فكل قنت و عايش مع الذكريات دياااالك
ذكرى: مابغيييت نسمع وااالو حييت نتي اصلا مكتحملينيش عمرك بغيتيني نكون معاه ماتجيش دابا و دافعي على شيحاجا نتي ضدها
ماريا :(قربات منها) اااه مكنتش كنبغيك و مكنتش راضية عليك و لكن شفت ولدي قداش كيبغيك…انا ماشي خايبة لدرجة نحرم ولدي من لحاجا لي كيبغي…لي ماعارفاهش نتي و حتى واحد ماعارفو من غيري و هادشي ماقالوش ليا طلحة انا لي كنت حاطة لي يتبعو و يعرف … طلحة كان كيفك ليك السحر لي تدار ليك …دار الرقية و قرا القرآن و دار شيحوايج لي مايطيحوش على بالك و فكو ليك اما كنتي باقا كتعذبي ولا ميتة… (كتنفس بصعوبة) ماشي ضروري تسمحي لليث و تسمحي ليا و لكن ماتشكيش فحب ولدي ليك حيت حتى و نتي غايبة فكر ليك ….
ذكرى:(بقات كتشوف فيها و كتبلع ريقها و حالتها حالة بلبكا ) مابقيتش بغيت نعاود نشوفكم…حتى وااااحد من عائلة الخماري مابقيت بغيت نشوفو…
خرجات كتجري من لفيلا و عائلتها تابعاها ركبات و هوما ركبو معاها…بقات غير كتبكي و تشهق
ادريس: ذكرى ماتسرعيش
ذكرى: مابغيييتش نهضر صافي اخويا عييت من هاد الموضوع صافي مابغيتش نهضر
…انطلقو و خلاو موراهم الالم و الغبينة لي كانت طايحة على لفيلا …كل واحد واقف فقنت و طلحة ماقادرش اوقف من الارض …داك جبل تهد و عيا …قرب منو ليث و هو مدمر
ليث: ماسمحااتليييش..ماسمحاتليش
طلحة:(بصوت بارد) غلطتي ا ليث ..كنت انعاود ليها كولشي فلوقت المناسب..(حرك راسو يمين و شمال) كولشي ضاع
…قربات منو ماريا و شادة فكتفو…
ماريا : لا اولدي (كتنهج بعياء) حتى حاجا ماضاعت ماتخافش ..كولشي كيتصلح… ماتخافش
…طاحت على ركابيها و طلحة شدها كيشوفها عيانة بزاف
اكرام: ماماااا حاولي على راسك
…غمضات عينيها و كانت اطيح فالارض كون ماشدهاش طلحة…ناضو مخلوعين عليها كيحاولو يفيقوها و هي مكتفيقش…هزها طلحة فيديه بسرعة و حطها فطوموبيل غاديين بيها لكلينيك…مابقاش كيشوف قدامو غير مكسيري و لخوف تملكو…وصلو لكلينيك و تعرض ليهم طبيب ديالها…حطوها فالباياص و دخلوها لغرفة الطوارئ و هوما جالسين كيتسناو…كانت اكرام كتبكي فكتف حميد
حميد: ششش اكون خير ماتبكيش حاولي على صحتك راك حاملة
اكرام: ماما مريضة بزاف ا حميد …هادشي كولنا عارفينو و حالتها غير مازايدة كتدهور
حميد:(عنقها) ماتخافيش لي بغاها ربي هي لي غادي تكون
…خرج طبيب بعد ساعة و تلقالو طلحة
طلحة: شنو كاين ادكتور…كيبقات الوليدة
طبيب: ماعندي مانخبي عليكم ..(بحزن) المرض تمكن منها و هي ف اخر لحظات حياتها …
ليث: كيفاش ؟ الوليدة كتحتاضر ؟
طبيب: مع الاسف …
طلحة:(حركات راسو ) شكرا ادكتور
…مشا الطبيب و طلحة ضار عند اكرام لي كانت كتبكي و عنقها
طلحة: قدر الله …كلنا ليها …
اكرام: ماما اتمووت اطلحة
…الليلة كاملها و هوما ف لكلينيك…كانو متوقعينها غادي تموت و رغم ذلك كان عندهم بصيص امل …ليلة كاملها مادازتش ساهلة مور دوك الاحداث…و دازت عشر ايام كاملها باش يصبح صباح جديد بخبر وفاة ماريا الخماري و لي تداولاتو الصحافة هي اللولة…خرجوها من لكلينيك غاديين بيها لفيلا تماك غادي تقام مراسيم الجنازة و الدفن… الناس تلقاو ليهم و لعزايا كثرو…خرج النعش ديالها ف اتجاه المقبرة و دفنوها ولادها بجوج تحت تراب…صعيبة و لكن كانت امنيتها و تحققات…كانت اول ليلة ليها تحت تراب هي و فعايلها و هوما رجعو للفيلا بعدما خوات من لعزايا و المسمعين…كيتسمع فقط صوت القرآن …و هوما جالسين ف صالة …كيسمعو اصوات نفوسهم و كيديرو مونولوج طويل مع راسهم … كانت حتى هي ف بيتها مكمشة مكتخرج مكدرج…عاطياها لبكا و كولشي كتفكر فيه حتى دخل عندها ادريس…
ادريس:(جلس حداها كيدوز يدو على شعرها ) ختي …مابقيتي كتاكلي والو غير سادة على راسك
ذكرى:(مسحات دغيا دموعها) غير بغيت نبقا بوحدي
ادريس: كنت بغيتك تمشي معايا نعزيو لخماري …ماتت ماريا
ذكرى:(تنهدات) ليرحمها…غير سير نتا انا مافياش
ادريس: صافي رتاحي …(كيشوف ف خديجة لي واقفة فلباب ) خديجة وجدات ليك لويزة (باسها ف راسها و خرج )
…خرج و دخلات خديجة عندها مبتاسمة …جلسات فطرف النموسية و حطات الكاس فلكوافوز حداها…
خديجة: باراكا من لبكا طيبتي دوك العينين..شربي لويزة باش تهدنك
ذكرى: انا مهدنة ا خديجة ..بغيت غير تيقار
خديجة: راه عطيناك تيقار او واخا تمشي ل اخر دنيا عمرك ترتاحي…حيت قلبك ديالو
ذكرى: خلاااص اخديجة…
خديجة: راك كتبغيه اذكرى علاش كتعاندي و سيد مادار والو كان كيتعذب كثر منك … حتى هو ماشي لخاطرو و كان مسحور بحالك و زاهية تلوات عليه … و شوفي واخا تفارقتو مانساكش و فك سحور
ذكرى: و علاااش ستر على خوه ؟؟
خديجة: ليث يكفيه عاش فتأنيب ضمير و حتى نتي ماقصرتيش و زدتي على مابيه…خصك تفهمي بلي طلحة قلبو مكيحقدش…و الاهم قلبو ديالك
ذكرى: انا وياه ماعندنا مستقبل…(طاحو دموعها) بغيت غير نرتاح
خديجة: رتاحي و صلي صلاتك و فكري..اتلقاي فين ترتاحي كثر و لي مسلكاك ديريها
كان ادريس مع طلحة ف لفيلا ديالهم …جالس معاه و كيعزيه..طلحة لي كان باين عليه تعابير حزن ولكن متقبلها..حيت ديجا كانت ماريا مريضة و كانو عارفينها غادي تموت واحد نهار …
ادريس: ماديرش ف بالك ا طلحة
طلحة: لله ما أعطى و لله ما اخذ…
ادريس: و نعم بالله
طلحة:(حط لقهوة من يدو) كيبقات ذكرى ؟
ادريس : مكتاكل مكتشرب و سادة عليها فلبيت و عاطياها لبكا
طلحة:(بخوف) راااه ماخصهاااش دير فراسها هاد الحالة …غادي نمشي عندها
ادريس: فين اتمشي اصاحبي ريح …(ابتاسم) كنشوف طلحة اخر قدامي كيتصرف بتهور…هادشي كاملو دارتو فيك ذكرى
طلحة: (تنهد) توحشتها ا ادريس و من حقي نشوفها…انا راجلها
ادريس: عرفناك راجلها زوجتهالك براسي
…لحظة صمت بقاو كيتفكرو ديك تزويجة لغريبة فنصاصات ليل …
“فلاش باك”
فديك ليلة فاش خرج طلحة من لفيلا مشا لدرب ووقف و صونا لادريس…هاد الاخير لي غير جاوبو و دغيا هبط و جا عندو
ادريس: مالك اصاحبي شنو واقع ؟
طلحة: ماواقع والو ؟
ادريس: فينها ذكرى ؟
طلحة: على هادشي بغيت نهضر معاك (كيضور فعينيه) بغيت نتزوج بيها
ادريس: و هادشي بيناتكم ا طلحة لابغاتك بصحة
طلحة: القضية مافيهاش لابغاتك…(تنهد) راها عندي فدار
ادريس:(ربع يدو و هز حاجبو فيه ) عندك فدار؟
طلحة: باغي نتزوج بيها دغيا …
ادريس: (كيشوف فيه مطولا) ماغاديش نسولك شنو كدير عندك فدار ولا شنو وقع بيناتكم حسن …شنو خصني نجيب من لخر ؟
طلحة: لاكارط ناسيونال ديالها و ديالك و ديال الحاجة…و سربي ليلة غادي نجمعو لوراق
ادريس: هضرتي مع لعدول
طلحة: هضرت مع المحامي ايتكلف بكولشي و لوراق ايوجدو
ادريس: و ذكرى ؟
طلحة: اتسني بلا ماتعرف…غير توصل وقيتها انقولوها ليها
ادريس: مشات
…و هاكا ديك ليلة جمعو كاع لوراق…و كل واحد رجع لدارو…
“نهاية فلاش باك”
ادريس: اوا نخليك دابا و البركة فراسك من جهة المرحومة مرة اخرى … (ناض)
طلحة: مامشا معاك باس
…تسالمو سلام رجولي و مشا ادريس..بقا غير طلحة و بقا كيشوف ف لعزاية لي ماتقطعوش هاد الايام…مشا طلع لبيتو حيت عيا…بيتو لي كان كيتوجع فوقما دخل ليه…حيت فيه تصاورها معلقين فكل بلاصة…قرب من صورة كبيرة ليها و حط يدو عليها ب حنان و ابتاسم
طلحة: علاش كتحرقي قلبي الهالكاني…(تنهد) توحشت نشوفك ديال بصح …
…مشا جلس بلاصتو و تكا حاط يديه فوق عينيه..شاف جنبو و تيليفونو حداه و هزو…و كيفكر يصوني و لا مايصونيش…فتالي غلبو قلبو و صونا ليها …
مدة و تيليفون كيصوني …و لا من مجيب قطع الابيل و رماه حداه و فلحظة رجع كيصوني ليه…هزو و جاوب دغيا منين شاف نمرتها
ذكرى:(بنبرة هادئة) الو
طلحة: كيبقيتي ؟
ذكرى: مزيان الحمد لله …البركة فراسك من جهة ماماك
طلحة: مامشا معاك باس …قال ليا ادريس هاملة صحتك
ذكرى:(تنهدات) لا عادي
طلحة: تهلاي فراسك..
ذكرى: كيفاش انتهلا فراسي و انا لي عرفتو مكيخلينيش نعس بليل
طلحة: ماكانتش عندي نية نبقا مخبي عليك ..كنت انقول ليك كولشي
ذكرى: فات الحال دابا …
طلحة: مافات والو اذكرى … (غمض عينيه) لي طلبتيها غادي تكون…(بمشقة الانفس خرجها من فمو) الى بغيتيني نبعد فخطرة كنحلف ليك عمرك اتشوفي وجهي..و الى طلبتي مني نداوي لجراح لي تسببت فيهم غادي نداويهم
ذكرى:(تزير عليها خاطرها) حاليا بغيت نبقا بوحدي و نفكر …
طلحة: شحال دلوقت ؟
ذكرى: ماعرفتش
طلحة: لي بان ليك
…قطع الابيل و هي من موراها تكمشات فبلاصتها …كتعاقب روحها و نفسها و كتعذبو معاها ..عطاها الوقت ووفا بكلمتو و من ديك الابيل ماهضرش معاها والا شافها و منها نيت يرتاح حتى هو و ينسا موت مو …دازو ليام و ليام ولاو شهور…رجعو المياه لمجاريها لكن بلا مايهضرو بجوج …تفكيرو كان غير عليها لدرجة كيحس براسو مهووس بيها و مريض بمرض عشقها…مكينعسش كيبقا يشوف غير فتصاورها فليل و صباح كيمشي للخدمة و يرجع عيان و يبقا فنفس الروتين اما هي فكانت حالتها نفسها…سادة على راسها فبيتها ماكلتها قليلة و نعاسها قلال….
اما ليث فكان محتاج يصفي ذهنو و كان مرتاح منين حيد الحمل من على كتافو و رتاح ضميرو و جا لوقت في مشا لفيلا د احلام ففاس بعد ما عرف بلي قررو يرجعو القطر…وقف الطوموبيل و دخل لفيلا شاف عبد الله ملقيلو ووقف قدامو
عبد الله : شنو بغيتي ؟
ليث: بغيت نهضر مع احلام
عبد الله : من بعد ما كدبتي عليها و درتي فيها ضحك ؟
ليث: انا ماكدبتش عليها ..كولشي قلتو ليها و شيحوايج ماقلتهمش ليها و جيت نقولهم
عبد الله : فات الحال على هاد لهضرة
…نطقات واقفة فدروج و شابكة يديها…
احلام: بابا عفاك …خليه يقول لي عندو
عبد الله : (بنبرة عالية ) لا حول و لا قوة الا بالله واااش شفتي حالتك كيف كانت هاد شهورة ؟؟؟
احلام: عفاك ابابا …(بترجي) غير هاد لمرة
عبد الله : ديرو لي عجبكم (مشا لصالة معصب)
…تحركات طالعة لبيتها و هو تابعها…وصلو و سدات لباب و ربعات يديها …
احلام: قول لي عندك دغيا و سير بحالك
ليث:(طلع فيها حجبانو) دابا نتي كتقوليلي هاد لهضرة ؟
احلام: و شنو بغيتي نقولك ؟؟ نبقا مع واحد مخبي عليا شلا حوايج و مامعاودش ليا على الماضي كاملو
ليث: هانتي قلتيها كيبقا ماضي
احلام: منين وقعات ديك شوهة ف خطوبتنا راه مابقاااش ماضي رجع كيقيسني حتى انا …و اصلا كنتي كتعرف وحدة من قبلي و جايا لخطوبتنا
ليث: انا و ذكرى مادوزناش لقليل و نزيدك راها مرات خويا (شدها من يدها) سمعيني حيت انعاود ليك كولشي و ماغادي نخبي عليك حتى حاجا
….بقا كيعاود ليها كولشي من اول نهار عرف ذكرى حتى لبارح ماخبا والو و هو كيعاود حاط راسو فالارض و ماقدرش اشوف تعابير وجهها …سالا و بقا دقائق ساكت و عاد طلع راسو فيها
ليث: عاودت ليك كولشي
احلام: هادشي كاملو خرج منك ا ليث؟؟
ليث: ماتزيدينيش حيت كل نهار كنتقطع بالذنب لي انا دايرو (قرب منها شد فيدها) لحت الماضي ورايا و بغيت نبدا معاك …تيقي بيا بغيت نتزوج بيك و نعيش معاك حياتي
احلام:(حيدات يدها من يديه) بابا ماغاديش يبغي..كان معصب لدرجة انه منعني نهضر على موضوع الزواج منك
ليث: باباك غادي نهضر معاه …(شدلها فوجهها) دابا لي كتهميني نتي ..واش كتبغيني ؟
احلام : (كتشوف ف عينيه ب استسلام) اه
ليث: (ابتاسم) انتكلم مع باباك …
….خرج معاها من لبيت شاد فيدها و هبط لصالة عند عبد الله ..شافهم هاد الاخير و مادارش ردة فعل من غير انه وقف و كيتسناهم يهضرو
احلام: بابا …ليث شرحلي كولشي
عبد الله: شنو ايشرح ليك ؟ واش ماكافيش ديك شوهة لي تشوهناها
ليث: سي عبد الله كنعتاذر على ديك ليلة و لكن كانو مشاكل عائلية
عبد الله : مشاكلكم العائلية بغيتهم يبقاو بعاد على بنتي
ليث: و داكشي علاش جيت لعندك …انا كنبغي احلام و باغي نتزوج بيها و ماغاديش تلقا المشاكيل معايا و لي بغيتيها اتكون
عبد الله: (بقا ساكت و نطق) بغيت بنتي تعيش ف قطر
ليث: كيما بغيتي ..(شاف ف احلام) انمشيو لقطر و بنسبة ل خدمتي انبقا نخدمها من بعيد و فاش يلزم الامر انهبط لمغرب
احلام: بابا شنو قلتي دابا ؟
عبد الله :(تنهد و كيبتاسم ف وجهها) لي تفرحك تفرحني (عنقها)
ليث: ميغسي
عبد الله :(حط يدو على كتفو) كون راجل ..
ليث: لهلا احشمنا…
…كان راجع من الخدمة عيان تحت عينيه سواد…مع صلى صلاة العشاء و دخل دوش و خرج لبس سروال كيطما و لفوق معري و نعس فبلاصتو…كان عيان لدرجة انه ماستغرقش ثواني حتى دخل فنوم عميق …خلاه يبحر بحر الاحلام…أما اكرام هي و حميد كانو فبيتهم…هو جالس فالارض كيتفرج لتلفازة و هي فوق النموسية مضورة بيها الحوامض و الحلويات مخلطاهم ف دقة …و كتفرج معاه للماتش و تصدعو ب اسئلتها و حاطة يديها على كرشها
اكرام: حميد لاش راك مبعد
حميد : ياك نتي لي قلتيلي نعطيك تيساع
اكرام: وا غير كنضحك معاك اجي اجي
…طلع عندها جلس حداها …
اكرام: فيا جوع بزاف
حميد : و هادشي لي كتاكلي مامقنعكش
اكرام: بغيت شي حاجة حاااااارة
حميد: زدتي فييه ماكايناش شيحاجا مادخلتيهاش لديك لمعدة
اكرام: وا ولدك لي بغااا واش انا
…هبط لعندها كيبوس فكرشها ..
حميد: نعسي احبيبتي…(جرها عندو) نعسي عندي
اكرام: (كتستنشق) ريحتك شحال فنة
حميد: عاد صباح قلتي خايبة ههههه
اكرام: وا الوحم ماتبقاش تدي علييييه …
حميد: واخا يالاه نعسي
اكرام: حميييد
حميد: ا حبيبتي
اكرام: شنو غادي نسميو ولدنا
حميد : نسميوه الجيلالي على سمية المرحوم
اكرام:(ناضت) اويلي على الجيلالي تسطيتي
حميد: و مالها الجيلالي كيجاتك
اكرام: قديييمة بزاف واش انا ولدي يبقاو يعيطوليه الجيلالي
حميد: على هاد تبعصيص ديالك انسميوه الجيلالي
اكرام: واش نتا تسطيتي والله لاسميتو الجيلالي…(ربعات يديها) نسميوه جلال و عيطلو الجيلالي ديك ساعة
حميد: و شنو لفرق مابين الجيلالي و جلال راه نفس الشيء
اكرام: وااااش باااغي تسطييني كديرهالي بلعاني احميد (ضرباتو بمخدة و مشات لطواليط و هي كتنكر)
حميد:(بقا مبهوط كيهضر مع راسو) الله ارحمك عليها سمية الوليد…كانو غير كينطقو الجيلالي فدرب ماكاينش لي مكيحطش تيليفونات و مصروف شهر و يعلق …اييييه
عقارب الساعة كضور فبيتو…كيتسمع غير صوت الثواني كيتحركو…السكات و الظلام و باقي ف نفس الوضعية ناعس…و من تعابير وجهو لي كان باين كيحلم …و ماشي اي حلمة …حلمة لي بنسبة ليه كابوس…واقف بعيد كيشوف نفسو فالحلمة و قدامو ذكرى لي كانت مع اشرف و فيديهم ليفاليز…بغا يدوي ماقدرش صوتو ماكاينش…كيسمع غير نفسو و ذكرى …
طلحة: ذكرى علاش اتمشي علاش ؟
ذكرى: لقيت راحتي مع اشرف غادي نمشي معاه …بغينا نخويو المغرب و نبداو من جديد
طلحة: واش غادي تلقاي راحتك و فرحتك هاكا ؟
ذكرى:(شافت ف اشرف ) تقدر تسبقني لداخل
اشرف:(ابتاسم ليها) انتسناك ماتعطليش (مشا)
ذكرى:(شافت ف طلحة) حاولت نسا كولشي و ماقدرتش…كنت باغا نجرب نبقا و مقدرتش انا وياك مانقدروش نكملو بجوج
طلحة:(هز راسو) المهم هي راحتك و فين لقيتيها ..
ذكرى: عمرني ماغادي نساك (شدات فيدو) اتبقا ذكرى زوينة فعقلي …
طلحة:(بابتسامة ) تهلاي فراسك
ذكرى:(بابتسامة و عينين عامرين بدموع) تهلا فراسك حتى نتا …
…ضارت غادية ل لاگار و هو متبع ليها العين و كيشوف فيها اخر شوفات…و هاكا كان حتى كان مشات و ماعاوداتش رجعات…يكفيها خدات معاها الذكريات الزوينة هاد المرة و عرفات بلي كان فظهرها راجل مساندها و كيبغيها…ماقدراتش تقولو كنبغيك…و ماقدراتش تعتارف ليه بشنو كتحس و لكن متأكدة بلي فهمها و هي مرتاحة و قانعة كيما هو مرتاح …و قرر يبدا حياتو من اول و جديد بعيد على ظلها …
…فاق من ديك الحلمة مخلوووع كينهج و يستعيذ بالله …كيحاول يتنفس وركيتصبب بلعرق…و الخوف تملكو حس بيها حقيقية كثر من لازم…ناض بجهالة لبس بودي كان محطوط و هز لكونطاكط ديال طوموبيل و هبط كيجري…فرجليه بانطوفة و شعرو مخربق…و الشمس كانت يالاه كتشرق…دغيا ركب طوموبيلتو و مشاا مكسيري بجهد حارق ضواو و ماهاموش…ماعرفش حتى كيفاش وصل لقدام درب و هبط من طوموبيل …دنيا كتصفر و لبرد ديال الخمسة د صباح كيزوي…بقا كيدق فباب الدار كيف شي حمق …و كيصوني …كيدق و يصوني و بدا يغوت
طلحة: ادرييييسس….ذكرىىىىى حلييييي الباب حلييييي
…هبط ادريس بسرعة معمش و خايف كيقول غير شيحاجا وقعات …حل الباب و كيشوف ف طلحة هاد الاخير لي كيغوت
طلحة: فييينهاااا ذكرى مااااتقوليش مشااات مع داك ولد القحبة هاااانااااا مبري منك
ادريس: شنووو كتخربق اصاحبي صباحاتو لله واش عارف ساعة شحااال
طلحة: ماااشي شغلي فسااااعة فينها ذكرى
ادريس: رااااه ناعسة اصاحبي لفوق
طلحة : بغييييييت مرتيييييي ا ادرييييس غادي ناااااخدهاااا معااااياااا…(كينهج) داااابااا تجي عندييي بغيتها
ادريس: طلحة رجوووع الله راه ماغادي يحيدها ليك حد
طلحة:(كيحرك راسو بدا و كيشوف فيه ) شفتها معاااه…(حط راسو على كتف ادريس ب ضعف) ختك ضراتني…عارفاني كنبغيها و ضراااتني (شاف فيه و بصوت مبحوح ) كنبغيها
ادريس: راه لفوق ا طلحة و الله حتى ناعسة
…جلس طلحة حدا عتبة الدار كيمسح على وجهو و باقي قلبو كيضرب …جلس حداه ادريس و طبطب على كتفو
ادريس: شنو واقع ليك اصاحبي ؟
طلحة: تنحلم بيها …ليوم حلمت بيها غادية مع داك خونا و خوات لمدينة (تنهد ) غير حلمة و شنو دارت فيا
ادريس: ماعندها فين تمشي..يوماين هادي و هي مريضة شادة لفراش
طلحة:(بخوف ) كيييفااااش شاادة لفراااش ؟؟؟
ادريس: راه غير سخانة …مابغيتش نقولهالك باش مانصدمكش
طلحة: دااابا عاد كتقولها ا ادريس…؟؟؟
…طلع بسرعة لدار و ادريس طلع معاه و سد الباب …اشار ليه بيديه فيه كاينة ذكرى و دخل عندها بلا مقدمات..كانت ناعسة كتبان عليها عيانة و ذابلة …حط يدو على جبهتها كانت سخونة بزاف
طلحة: ديتوها لسبيطار ؟؟؟
ادريس: مشات لسبيطار و عطاوها دوا و هاهي متبعاه
طلحة: (جلس حداها ) علاش مرضات ؟
ادريس: مانكدبش عليك اطلحة من ديك لوقت و هي غير كتخمم و هملات صحتها
طلحة: كنتيييي تقولهااالي ا ادريس ماكنتش نخليها هاكا
…جبد تيليفونو كيصوني على طبيبة…عطاها العنوان و اكد عليها تجي واخا الحال باقي و انما ماتقدرش ترفض طلب للخماري …جات بسرعة و طلعات لدار و بدات تفحص ذكرى…فاقت حبيبة و دخلات عند بنتها لقات طلحة و طبيبة مافهمات والو
طلحة: امضرا ؟ مالها
طبيبة: سخانة شوية قاسحة…خصها تاكل مزيان و ترتاح و انعطيها دوا اخر …
طلحة: ياكما عندها شيحاجا خايبة ؟
طبيبة: لا غير تقدر تبقا تهلوس..بقاو معاها
طلحة: واخا ..شكرا …(خرج معاها و خلصها)
حبيبة: شنو كيدير هنا ؟؟
ادريس: راجل بغا يشوف مرتو نقولو لا
حبيبة: اوييلي اشمن مرا شنو كتخربق
طلحة:(دخل عندهم) واخا نبقا معاها ؟
ادريس: من حقك (جر مو ) زيدي الوليدة انشرح ليك كولشي …(خرجو و سد الباب عليهم)
…جلس حداها و بقا كيدوز يدو على شعرها لكحل كيف ليل …هزو عندو كيشمو فيه ريحة القطران و ماتبدلش..كانت كتحل عينيها بثقالة..شافتو قدامها و ماتيقاتش…بقات كتشوف مطولا و هي تنطق بصوت محلون كيقتل قلبو العاشق …
ذكرى: الى كانت حلمة …مابغيتش نفيق
طلحة:(قرب منها) مكتحلميش انا هنا …
ذكرى:(كتسد عينيها) صهد بزاااف…و لبرد فنفس لوقت
…نعس حداها فبلاصتها و جرها عندو و هي تكمشات فيه
طلحة: اندفيك (باسها ف عنقها) مكتهلايش فصحتك و كتخلعيني…
ذكرى: (بعدات منو كتهلوس و دخل و تخرج فلهضرة ) اصلا انا مخاصماك …ماطليتيش عليا ..فوقاش انمشيو لبحر
طلحة:(ابتاسم) نتي قلتي نبعد منك
ذكرى: حيت ماشريتيليش لحلوة ( جعات عندو و نعسات على صدرو كتشوف فيه) ولكن ماعليش نبقا غير نشوف فيك حيت زوين بزاف
طلحة:(كيرد ليها شعرها لور و كيشوف ف شفايفها و يعض فشفايفو ) كتكوني زوينة فاش كتمرضي…كتولي ساهلة و مزنكة و هضرتك حلوة
ذكرى: و كنكون سخووونة ههه
طلحة: بغيت نبوسك
ذكرى:(قربات منو ) بوسني …لا (قربات منو كثر) مصهم ليا
طلحة:(تنهد) قربي كثر
…قربات منو لدرجة كبيرة…مفرقة رجليها و مع لابسة شورط و ديباردور حط يدو على طرمتها كيعبزها ليها و هي عجباتها هاد الحركة و ابتاسمات…تلاحت على شنايفو كتبوس و تمصمص بلهفة و هو مامخليش من جهدو …عييات و طاحت على صدرو كتنهج
طلحة: نتي عيانة بزاف خصك ترتاحي
ذكرى: لا بغيييت نبوسك…
طلحة: ماغانهربش
كتبكي و تغبن فحضنو و هي حاطة صبيعاتها على صدرو و انفاسها الحارقة كيضربو ليه ف عنقو
ذكرى: لا …غادي تخليني بحال ديك ليلة …شعلتيني و مشيتي
طلحة:(كيحط يدو على جبهتها و كيزفر بحرقة ) ماعارفاش شنو كتقولي… نعسي
ذكرى:(طلعات عينيها فيه حومر و ذابلين ووجها مزنك) كتسمح فيا ديما …و انا باغاك
طلحة: (بلع ريقو ..كيشوف ف تعابير وجهها) ذاتك مهلوووكة
ذكرى:(قربات منو باستو مسكتاه ) نتا لي هالكني اعمري …ليلتها خليتيني كنتشوااا بزااف
طلحة:(زير قبضتو فخصرها حتى تأوهات و نطق) هاد ليلة …ماغاديش نخليك …انبقا معاك من صباح حتى ليل …
🙂🔞
…طلعها عندو هاد المرة و بدا كيبوس فيها بشغف و هي كتبوسو و لحيتو كدگها فوجهها و كضحك…حمقاتو بهاد الضحيكات لي كدير فوسط فمو …
ذكرى: طلحة …
طلحة:(كيشتت نظراتو فوجهها) اقلب طلحة
ذكرى: كنت ديييما كنتفكرك…فاش كنكون بوحدي و بلا شعور كنبدا نسخن (تأوهات) كنسخن بزاف و لكن مكنقدرش نبرد راسي حيييت نتا بوحدك لي كتقدر عليا
طلحة:(كيتحرق و هو كيسمع هضرتها لي غير كتزيد على ما بيه…رجولتو نتاصبات ووقفات دايرة خيمة تحتها) حتى انا مكاينش نهار لي مافكرتش فيه بيك
ذكرى: (حطات يدها على وجهو) قلتيلي عمر شيوحدة نعستي معاها ياك ؟؟
طلحة: مانقدرش نديرها…(باسها ف عنقها) نتي لي كتقنعيني
ذكرى: (بصوت مبورش) كتبغيني ؟
طلحة: راه كنحماق علييك…كنفكر غير فيك …اتسطيني اذكرى…نتي لي غادي تجيبيلي تمام
ذكرى:(باستو بوسة طويلة ) كنحس بيه تحتي
طلحة:(ابتاسم) باغي يدخل
ذكرى: ماغانحرموووش حيت توحشتوو(كتشوف ف عينيه بترجي) دخلو
طلحة: ندخلو اكبيدة و لكن خايف عليك…نتي مريضة خصك راحة
ذكرى: راحتي فييه (كتنهد) توحشت حليبو سخوون (هبطات كتمصمص فشفايفو) دخلو احبيبي
…بقا كيبوسها بلا مايحبس و كيهبط ليها الشورط …كملاتلو تحياد و بقا غير سترينغ عوجو لجنب شوية بلا مايحيدو و حط يدو على السلطان كيقيسو…توحش الملمس ديالو..رطب و فازك…بدات كتوحوح ليه …كانت على سبة بغات تبرد…طلعها شوية عندو غير علاما جبدو..حسات بيه ضرب ليها ف انوثتها و رجفات و هو ابتاسم
ذكرى: اااه …لي كيبردني خرج
طلحة: منين كتجيبي هاد لحلاوة كاملها منين…(كيدوز عضوو مع عضوها من لفوق) اااه شنو كديري ابنت الحاج
ذكرى:(طلعات شوية و حيدات ديباردور و مع ماكانتش لابسة شيحاجا تحتو…تزلع خيرها قدامو و هزات بزولة خشاتها ففمها) لحلاوة عندها ماليهااا…(كتنين) بنان دوق (هبطات عندو خشاتهم ليه ففمو)
…بقا كيرضع فيهم و كيشوف فعينيها لمسدودين…حاس بيها مستمتعة و بدا كيخشيه من لتحت ..قفزات شوية كتغوت و شدها دغيا من خصرها باس ماتنوضش
طلحة: ششش ولفيه
…رجع كيدخلو…كانت مزيرة بزاف حيت شحال هادي مامارسات و تجمعات…دخلو كاملو و شهقات و عينيها كيبريو بدموع…بقا كيحركو بوثيرة بطيئة و هي كتوحوح بجهد
طلحة: بشوية عليك (عاض على شفايفو) غادي يسمعونا برا
ذكرى:(عينيها مقلوبين كطلع و تنزل عليه) يجيو يجربو و يشوفو واش يقدرو يسكتو
طلحة:(شداتو ضحكة و جمعها) كيقسحك لهاد الدرجة
ذكرى: كنحس بييييه لدااااخل مكيقسحنييييش (حلات عينيها فيه بطريقة شهوانية و مثيرة) كيبردني..(هبطات لعندو كتهضر حدا فمو) خليني نغوت…راااااني كنتحواااا المحابسي